هذا اللي سمعنا عنكم يا أهل حائل ! .
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: هذا اللي سمعنا عنكم يا أهل حائل ! .

  1. #1
    عضو مبدع

    معلومات العضو

    هذا اللي سمعنا عنكم يا أهل حائل ! .

    روى لي أحد الأصدقاء قصة وقعت بالفعل – على حد قوله - مع رجل من حائل أثناء العطلة الربيعية الماضية .. ورغم ثقتي بصديقي فلا أدري إن كانت صحيحة أم لا .. لكنها قريبة للواقع ولما لا ! .. أرويها لكم باختصار كما سمعتها ..

    يقول صديقي : وقف رجل من حائل بسيارته ( حلّفه بألا يذكر أسمه ربما خشية من الشماتة ) عند إحدى الإشارات المرورية وإذ بسيارة مملوءة بأسرة من منطقة مجاورة تقف على يمينه لتزمّر فجأة فألتفت الرجل إليها ..

    ثم استطرد : سأل سائق السيارة الرجل : لو سمحت وين الشقق المفروشة الرخيصة عندكم ! ..

    يقول :
    فرد الرجل : أتبعني .. ثم أخذه إلى الشقق المفروشة أمام أسواق الجامعيين .. وعندما وصل بهم هناك أشر الرجل بأصبعه إليها فتوسل رب الأسرة الضيفة للرجل أن ينتظر قليلا .. ترجل الرجل معه وسألوا كم شقق مفروشة هناك عن أسعارها إلا أن الأسعار لم تعجب رب تلك الأسرة .. فطلب من الرجل أن يأخذه إلى شقق أرخص منها ..

    يقول :
    فقال له الرجل مازحا : أنا والله عندي أشغال .. وش رأيك تحل عندي بالبيت لحينما تجد شقة رخيصة ! ..

    يقول :
    كان الرجل يتوقع من سؤاله أن يخجل رب الأسرة مما قام به دون مقابل وإذ به يوافق ويقول له : جزاك الله كل خير نحن وراءك .. ثم تبعوه .

    ثم استطرد ..
    فرش الرجل مجلسه وطبخت زوجته غداء ضيوفه ذلك اليوم كما سلم الرجل مفتاح بابه الخارجي لعل الكرام يجدون شقة رخيصة بأسرع ما يمكن تناسب جيب وليها .. إلا أنه مضت ثلاثة أيام والأسرة الضيفة تطلع وتعود وهم بضيافة الرجل في حين كان الأخير وأهله على أعصابهم .. بعدها اتصل رب الأسرة الضيفة على الرجل صاحب البيت ليبلغه بأنهم سيغادرون منزله وليسلمه مفتاح بابه .. التقى الرجل مبتسما بضيفه الكريم واستلم المفتاح ثم سأله : لعلكم وجدتم شقة مناسبة .. ليفاجأ برد لئيم : لا والله .. حنا طالعين يم الجوف .. ما قصرتم .. هذا اللي سمعنا عنكم يا أهل حائل ! .


    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم .

  2. #2
    شخصية مهمة

    معلومات العضو

    ونعم فيهم


    تحياتي

  3. #3
    عضو متميز

    معلومات العضو

    ماسوى غير الشي اللي يرفع الراس ..!

    الله يجزاه خيـــــــــر ..!
    :

    شفني بعينك شبل ذاك الاسد
    لاني شبيه بيّي !
    واشوفك بعيني بشر مالهم عدد
    يابعد حيّي !


  4. #4
    عضو متألق

    معلومات العضو

    وهذا اقل مايقدم للضيف

    مافيه غرااابه

  5. #5
    عضو متألق

    معلومات العضو

    لاغريب في الأمر فهذا ديدن أهل هذه البلدة الطيبِ أهلها
    لكن اغريب في الأمر بقاءهم هذه المده لوكنت مكانه مااستطعت ان افعل فعلته الحمدلله كل شي متوفر ورخيص


    مشكور على الموضوع

  6. #6
    عضو مبدع

    معلومات العضو

    من المؤسف حقا أن القصة التي أوردتها لم تُستوعب بعد ! ..

    يقول المثل ( أذبح الحايلي عند سمعة ديرته ) .. هذا صحيح حتى وإن سمح للبعض بما لا يشتهي ..

    كل ما أرجوه ألا توظف طيبتنا دون وجه حق أو مقابل ..
    ألا يُضحك علينا بأكليشة كل واحد منا حاتم ! ..
    ألا يصبح الكرم الحائلي أمام جشع غيرنا ثغرة لاستغلالنا ..
    أن نفهم من يستحق الكرم ومن نفتح له قلوبنا قبل بيوتنا .. وندرك أن عالم أجدادنا ليس عالمنا اليوم ..
    أن ننتبه .. ونعامل زوارنا وضيوفنا بكل احترام وود ونساعدهم لكن ليس على حساب مبادئنا وتاريخنا ..

    والأهم : أن يعلم الناس بأن الكرم الحاتمي أو الحائلي ليس للمساومة وغير قابل للاستغلال أو الابتزاز .. هذا ما أردت إيصاله وأناشد فيه رأيكم ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم .

  7. #7
    عضو متألق

    معلومات العضو

    يقول المثل ( أذبح الحايلي عند سمعة ديرته ) .. هذا صحيح حتى وإن سمح للبعض بما لا يشتهي ..

    كل ما أرجوه ألا توظف طيبتنا دون وجه حق أو مقابل ..
    ألا يُضحك علينا بأكليشة كل واحد منا حاتم ! ..
    ألا يصبح الكرم الحائلي أمام جشع غيرنا ثغرة لاستغلالنا ..
    أن نفهم من يستحق الكرم ومن نفتح له قلوبنا قبل بيوتنا .. وندرك أن عالم أجدادنا ليس عالمنا اليوم ..
    أن ننتبه .. ونعامل زوارنا وضيوفنا بكل احترام وود ونساعدهم لكن ليس على حساب مبادئنا وتاريخنا ..

    والأهم : أن يعلم الناس بأن الكرم الحاتمي أو الحائلي ليس للمساومة وغير قابل للاستغلال أو الابتزاز .. هذا ما أردت إيصاله وأناشد فيه رأيكم ..[/size][/font][/color][/right][/QUOTE]

    صح لسانك ,,لكن ماذكرت شيء جميل أيضا ,,تقبل مداخلتي..!!
    ياربي إن عظُمت ذنوبي كثرةً ....... فلقد علمتُ بأنّ عفوكَ أعظمُ

    إن كانَ لايرجوكَ إلا محسنٌ ....... فبمن يلوذُ ويستجير (المجرمُ)؟!!!

  8. #8
    شخصية مهمة جداً

    معلومات العضو

    لاتعليق لان الموضوع ليس فيه اى اداة ؟ او اداة !.
    لي عزة تسكن مع الجدي وسهيل
    ادفع حياتي دون جرح الكرامه

  9. #9
    عضو متألق

    معلومات العضو

    بعض الضيوف ( صلبه )
    مقولات أعجبتني :
    [/U][/U][/U][/U]
    من أقوال هتلر :
    كان بوسعي أن أبيد كل اليهود بالعالم
    لكني تركت بعضا منهم لتعرفوا لماذا كنت أبيدهم !!

    ***************************
    من مقالات الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله :
    ( لو لم أكن ملكاً لتمنيت ان أكون معلما )

  10. #10
    عضو موقوف لمخالفته انظمة فضاء

    معلومات العضو

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريموت مشاهدة المشاركة
    من المؤسف حقا أن القصة التي أوردتها لم تُستوعب بعد ! ..

    يقول المثل ( أذبح الحايلي عند سمعة ديرته ) .. هذا صحيح حتى وإن سمح للبعض بما لا يشتهي ..

    كل ما أرجوه ألا توظف طيبتنا دون وجه حق أو مقابل ..
    ألا يُضحك علينا بأكليشة كل واحد منا حاتم ! ..
    ألا يصبح الكرم الحائلي أمام جشع غيرنا ثغرة لاستغلالنا ..
    أن نفهم من يستحق الكرم ومن نفتح له قلوبنا قبل بيوتنا .. وندرك أن عالم أجدادنا ليس عالمنا اليوم ..
    أن ننتبه .. ونعامل زوارنا وضيوفنا بكل احترام وود ونساعدهم لكن ليس على حساب مبادئنا وتاريخنا ..

    والأهم : أن يعلم الناس بأن الكرم الحاتمي أو الحائلي ليس للمساومة وغير قابل للاستغلال أو الابتزاز .. هذا ما أردت إيصاله وأناشد فيه رأيكم ..

    أخوي ريموت رد رائع من شخص أروع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •