المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يالابس الجلابية ......... !!!!!!!!!!

الجبلي
24-06-01, 17:36
محطات القوافل) يلبس الجلابية ويعوج الطاقيّة

كتبت إليّ أخت كريمة اسمها (مها), بقلم (فلوماستر) رسالة, بكلمات كبيرة, كل كلمة حجمها أكبر من (اذن الفيل), وكأنها تريد أن ترعبني بكلماتها الكبيرة, وقبل أن أستعرض الرسالة, لابد من أن أقول للسيدة أو الآنسة (مها): عاشت الأسامي يامها, وذلك كبداية تقديرية لاقتراحك التي سطّرته عبر رسالتك القائلة:
(أكتب لك اليوم عن مشكلة بسيطة وهي (الجلابيات) الرجالي اللّي نشوفها مش في البيت بس ولكن نشوفها في السوق والسوبرماركت والمسجد كمان ما أدري كيف يسوونها ويلبسون كذا لا أدري! ولكن أتمنى زي ماعملوا في الأماكن الحكومية لازم الواحد يلبس رسمي فأتمنى كمان أن يصدر قرار بالزامهم عدم لبس الجلابيات في الأماكن العامة.. ولو أمكن حتى في البيت كمان لأن شكلها كثير مو حلو. أتمنى إنك تكتب عن هذا الموضوع باسهاب).
وأرجو ألا تكون الأخت الكريمة تعاني في داخل منزلها من هذه الظاهرة (غير الحلوة) -مثلما تصفها-, وأول من تصدى لهذه الظاهرة على حد علمي هو سمو أمير منطقة عسير, عندما منع منعاً باتاً مراجعة أي دائرة حكومية بهذا اللباس, وكذلك دخول المساجد, وبعض المرافق.
ولا أنسى منظراً رأيته قبل مدة في (سوبرماركت), حيث كان هناك رجل (شحط), عريض المنكبين, مُنتفخ الكرش, يدفع عربة تسوّق, يقبع في داخلها مع المقاضي ابنه الصغير مثلما يقبع (الجرذ), وعن يمينه ويساره أبناؤه وبناته (الدقدق), وخلف الجميع تسحب زوجته اقدامها وأذيالها بتكاسل بالغ, في الوقت الذي يهزّ (رب العائلة) أعطافه وأردافه, مُتبختراً في جلابية مغربية, ذات ألوان وخطوط غريبة عجيبة, مفتوحة عند الصدر, ليبرز شعر صدره الذي يُشبه (الليفة النحاسية). الجلابية ليس لها أكمام, لهذا ظهرت زنوده وعضوده, وشعر (إبطيه), بطريقة جعلتني, أعيد من عربتي للرفوف كل ما أخذته من فواكه وسلع صالحة للأكل.
ومن ذكريات (لابسين الجلابيات), انه يقال: ان أحد الطلبة السعوديين في أمريكا, كان جالساً في أمان الله في شقته, ومعه أحد أصدقائه, واحتاجوا غرضاً من (السوبرماركت) الذي يبعد عنهم مقدار ثلاثة أميال, فأخذ مفتاح سيارة صديقه, ولبس فوق الجلابية الملونة بالطو, اتقاء للبرد, وانطلق بالسيارة, ويبدو أنه زاد السرعة قليلاً, فكشفته سيارة البوليس, وعندما لم يجدوا معه الرخصة, والسيارة ليست له كذلك, فقد اقتادوه للحجز, ووضعوه مع مجموعة مختلفة من السكارى والبلطجية. المشكلة أن هؤلاء العتاة عندما شاهدوا مايلبسه تحت البالطو, استلموه بالتعليقات, والحركات المؤذية, واعتبروا انه رجل غير طبيعي وشاذ, مما حدا به للصراخ والاستنجاد بالحراس, وكانت ليلة لن ينساها طوال حياته, والآن هو أكره ما يكره في حياته منظر (الجلابية).
اتمنى أن يُؤخذ اقتراح هذه الأخت بعين الاعتبار, فلكل مكان يجب أن يكون له زيّه المناسب, فما يُلبس في داخل البيت ليس من المفروض أو اللائق أن يُلبس في داخل المسجد, كما أن للدائرة الحكومية وللشارع تقديرهما, ولا ننسى أن للمسبح وللحمام أيضاً أزياءهما الخاصة بهما.
والمثل القديم يقول: كلْ ما يعجبك, والبسْ ما يعجب الناس.
Meshal-sudairy@yahoo.com
فاكس: 6934606

مشعل السديري

--------------------------------------------------------------------------------

حمر ياطب
24-06-01, 19:20
عزيزي........الجبلي تحية تقدير برائحة الياسمين في هذا المساء الحائلي لماتطرحة من مواضيع ارجوا المزيد

الجبلي
24-06-01, 22:41
اخي حمرة ياطب :اشكرعلى كلماتك اللطيفة .. وبودي ان اوضح ( منعا لاي التباس ) فالموضوع بمجملة للكاتب العكاظي المعروف مشعل السديري .. ودوري اقتصر فقط على النقل بطريقة القص واللصق من موقع عكاظ الى فضاء..هذا ماوجب ايضاحه وشكرا !!!!!!

الهادي
25-06-01, 00:10
الاخ الجبلي....
شكرا الف على هذا الاختيار...
وبودي لو ما اكلف عليك...
هناك موضوع نشرة السيد مشعل السديري اظن
الجمعة قبل الماضي عن الهيئات ودورها الايجابي في المجتمع...
وياليت تتكرم تقصه وتلصقه هنا...
ليستفيد به الاعضاء....
فهو كاتب متمكن...
وذو نظرة ثاقبة....

سهيل التميمي
25-06-01, 09:00
يعني مامليتوا من عكاظ إلى هالحين؟؟؟؟؟
والله إنك غريب يالجبلي؟!!!
لالالالالالالالالالالالالا لعكاظ....images/islam/14.gifimages/islam/16.gifimages/islam/17.gifimages/islam/14.gifimages/islam/10.gifimages/islam/13.gif

الجبلي
25-06-01, 10:38
اخي الهادي :
اشكرك على عباراتك اللطيفة ..
ولا اخفيك انني قبل ان انقل مقال مشعل السديري ( الجلابية ) كنت في الاساس ابحث عن المقال الذي اشرت الية عن ( هبكات ) الهيئه ولكنني لم اعثر علية.. فاخترت البديل وهو مقال الجلاليب .. واعدك بتكرار المحاولة لنقل المقال الذي اشرت اليه !!
اخي سهيل :
لاادري مادخل مقال مشعل السديري بالملل من عكاظ ..وان كنت اظنها محاولة منك لاعادتنا الى موضوع عكاظ من جديد ..ويبدو انك انظميت الى فريق عكاظ في هذا الملتقى ( محترفا )!!!
وماغريب الا الشيطان !!!!!! والا .. لا .. ياسهيل ؟؟!!

طه حسين
25-06-01, 15:32
مش أنا ألت
دي عكاص لها ناس هنه يعني الهادي مش منهم
كل شئ جايز ليه لا
بكره نشوف

أياقوم هذا العكاظي اصاب هذه المرة
بس انا اكره عكاظ عشان حائل الحب

الهادي
25-06-01, 19:13
للاستاز طاها بيه...
اولا انا اتشرف ان اكون من اعضاء عكاظ... بحائل..
لكن للحقيقة...
هذا شرف لم انله بعد....
ثانيا: عكاظ هي من تعلمنا الامنا لنستيقظ ونتجرع الدواء..
لاكن دائما الاطفال لايحبون العلاج...
الاطفال هم من يرفضون مواجهة المشاكل...
ينسلّون الى احضان امهاتهم....
ويتركون للكبار مواجهتها...
العلاج دائما مر... لكن يعقبه الشفاء باذن الله...
.............. لا عليكم ايها العكاظيون....
.............. فالقافلة تسير...
...... ولا تابه لاي شيء اخر...حتى ولو كان نباحا....

سهيل التميمي
25-06-01, 20:39
كبيرة يالهادي .... مرررررة
.....كلامك خطيرimages/islam/17.gifimages/islam/16.gifimages/islam/13.gifimages/islam/10.gifimages/islam/12.gifimages/islam/14.gifimages/islam/18.gif

الهادي
26-06-01, 03:24
الاخ سهيل....
اولا لا كبير الا الله.
وبعدين يكون كلامي خطير عندما تفهمه بطريقتك الخاصة....
احسن النوايا يا رجل,,,,
واترك عنك القراءة التربصية...

سهيل التميمي
26-06-01, 14:42
ليست تربصية أيها الهادي...
لم أقرأ إلا ماكتبت أمام الملأ ....

خذ هذه:
{ ثانيا: عكاظ هي من تعلمنا الامنا لنستيقظ ونتجرع الدواء..
لاكن دائما الاطفال لايحبون العلاج...
الاطفال هم من يرفضون مواجهة المشاكل...
ينسلّون الى احضان امهاتهم....
ويتركون للكبار مواجهتها... }

وخذ الأخرى...
[ لا عليكم ايها العكاظيون....
.............. فالقافلة تسير...
...... ولا تابه لاي شيء اخر...حتى ولو كان نباحا.... ]

فإذا كان قراءة مثل هذا تربصية ...
فليحكم الآخرون ؟؟؟؟
النقاش أخي مهما بلغت حدته مع العاقل لايصل
إلى هذا المستوى من الإنحدار ....