المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((سرقه وأخونا يصلي الجمعه)

ولد العلياء
14-01-02, 22:43
المسلمون يؤدون صلاه الجمعه والشياطين مربطه في هذا اليوم ‏الفضيل ؛ولكن شياطين الأنس تستغل هذه المناسبة الفاضلة في تحقيق ‏مآربهم . بدون خوف من الله سبحانه وتعالى ،أو خشيه من رجال الأمن ‏‏(لاحول ولا قوه الا بالله) .فإذا كان المواطن يتحزب مع غروب الشمس ‏متخوف من السطو على منزله أو ممتلكاته ليلاً . فكيف يكون حالنا ‏حينما نسمع أو نشاهد سطو (سرقه) بوضح النهار ؟ وبصلاه الجمعه ..‏
فقد حدث ومع هذا الوقت (كسر) زجاجه سياره جيب وسلب ما بها ‏وحينما اجتمع الملاء بعد تأديه الصلاة ، وإذا بصاحب (الجيب) يرفع ‏بصره الى السماء (حسبي الله ونعم الوكيل) . فكثر الإلحاح على ‏‏(المبتلى) أن يتصل (برجال الأمن) فرد مبتسما (رد المضحك المبكي) .‏
ماذا تفعل الشرطه ؟ كل مافي الأمر . أخذ بصمات ، وتعطيل لعملي ، ‏وإزعاج لأطفالي ، ثم النتيجة أنا المذنب ( خلهم يولون) ! فكثير من ‏الجمع طأطأ برأسه ( أسفاً) تصديقاً لكلام ( المبتلى) وبنفس اللحظه مرت ‏‏( الدورية) ومسافات قريبه لم تعير هذا الموقف أي اهتمام وكأنهما يقولان ‏‏( تعيش وتأخذ غيرها) …..‏
‏(( ونحن نقول يا خونا تعيش ولا تأخذ غيرها))‏

تم التعديل بناء على طلب كاتب الموضوع

سهيل التميمي
15-01-02, 07:20
الأخ ولد العلياء
شكراً لك على هذا الموضوع
الذي فعلاً يستحق وقفة ... السرقة موجودة في كل زمان ومكان ...لكن الطريقة التي تتعامل بها الجهات الأمنية مع هذه الأحداث فعلاً طريقة مزعجة جداً في النهاية تتمنى أنت الخلاص من هذه المشكلة والتنازل عن قضيتك خاصة إذا كانت السرقة صغيرة
..... تحياتي ....

..........:41: :41: :41:

داير 14
15-01-02, 19:22
هلا والله بالجار الغالي.. ولد العلياء
ياخوي وينك ما تنشاف هاليومين... لا تقول اختبارات العيال... حيي الله والعالم انه البرد
اللي ما خلاك تطلع... ههههه
المهم بالنسبه لسالفه السرقات انا ملاحظ انه كثرانه هاليومين ( مادري والله ) المهم هذا واحد من العيال عنده استراحه للايجار اليومي
( يترزق الله المسيكين ) وقم يا طويل العمر وادخل على الاستراحه شباب صغار بالسن واضربوا العامل اللي به...... وقشوا كل شيء .
خوينا هذا حاط على كل اثاث الاستراحه ختم باسمه
( الاستراحه ) يعني مهما كان مايروح ... ومر الوقت وحصل باحد المحلات الرسيفر حقه والختم موجود عليه الرجال بلغ الشرطه وتحقيق ووجاهه
..... الخ المهم الا الان مارجعوا له الرسيفر ولا اخذ قيمته........ يالله المستعان
ويابعد حيي ولد العلياء اعذرن على الاطاله تكفى ترن نسيت نفسي .

وسلامتكم

ظاري
15-01-02, 23:17
هههههههههه واللع عندي سالفة بس اخاف تقولون تكذب ؟
هذا سلمكم الله واحد من الاصدقاء كسرت سيارته واحد الجيران شاف السيارة اللي هرب بها الجاني طبعاً هو عرف الارقام بدون الحروف وقام وبلغ وجلس اربع ساعات علشان يبلغ وسؤال وجواب ويوم طلع قال لي احسب 48 ساعه وهم جايبينه ومرت 84 ساعه ومر اسبوع وهم كل يوم متصلين عليه تعال لقينا سيارة ومن ثم يقوم المقبوض عليه يحلف انه ماهو هو وان السيارة له وانه ......... وانه ...............
وبعد فترة طفش خوينا من كثرة تعال رح وقام وقال انا متنازل واذا انا لقيته اجيبه بس فكونا وجلسوا يتفلسفون عليه الى ما بغا يموت اهم شي خوينا تنازل وبعد ايام لقى السيارة وراح للشرطه وياليته ماراح من مكتب الى مكتب ومن دور الى دور اهم شي قال لي الله ياخذ حقي الشاهد انه انكسرتسيارته مرة ثانيه ويوم طقو عليه الشرطه بالبيت قالو لقينا سيارتك مكسرة تذكر السالفه الاولى وقال لهم انا اللي مكسرة اتركوه وقامو دعوا الظابط وما انتهى الا بطلوع الروح
الشاهد ان الشرطة بالحقيقه ماعندك احد وانا نظرتي ان الكثير منهم دخل بالواسطة يعني سادس ابتدائي يعني ماعندك احد
ومافيه الا حل واحد اقامة دورات تدريبيه وتثقيفيه مع تكثيف المراقبه ومعاقبة المقصر منهم .

الأباتشي
15-01-02, 23:46
أخي العزيز .. ولد العليا .. الأخوة الأكارم ..
قضية السرقة أمر مفروغ منه ومتعارف عليه في كل آن وحين .. ولكن الجانب الأهم في طرح الأخ الكريم ولد العليا هي قضية (( النظام الأمني )) .. فاضافة لكل ماذكرتم من مداخلات وملابسات فان عملية الابلاغ عن اي حادث لاتكون معتبرة او سارية المفعول حتى يذهب المبلغ الى قسم الشرطه وينلطع امام العريف اللي كانه يكتب بجمره يعني نصف ساعه على تدوين محضر ابلاغ وسين جيم .. ومن ثم لا نتائج حتى ضاعت الحقوق ما ادري وش خانت هاللوحات والاستمارات وطاخ طيخ .. الظاهر ان القصد امتصاص السيوله قبل ما ياصله الحرامي ... العجيب ان النظام لايتعامل بالجدية مع الكثير من القضايا .. فيما لو اراد رجال الامن شخصا مطلوبا لهم هم فلن يستغرق ذلك وقتا طويلا .. مشكلة عويصه .. اعتقد انها بحاجة لاعادة النظر ..

ظاري
16-01-02, 18:52
الاخوة الكرام /
الان يقفل الموضوع ولكن بدون اي نتيجه المطلوب حتى يتحقق الهدف ابدا الحلول المناسبه لهذه القضيه ولعل اول من يبدا من طرح القضيه ولد العلياء حفظه الله
حتى لاتحفظ كسابقتها بسلة المهملات

يؤجل الحفظ ،،،،