المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما يعطس الأمير ! ..

ريموت
19-01-04, 23:59
ما هو الفارق عندما يصاب الأمير بوعكة صحية ـ لا سمح الله ـ أو يعطس وعندما أصاب أنا بنفس العارض ! ..
سؤال بسيط لكنه مغر ويستأهل المقارنة ! ..

عندما يصاب الأول تنقلب الدنيا رأسا على عقب .. فإشارات المرور بقدرة قادر تشع خضراء على طول طريقه ! .. ومستشفياتنا تتحول بكامل طاقمها وأجنحتها رجال إسعاف وأقسام طوارئ ! .. وخطوط الهاتف الثابت منها والجوال تصبح فجأة في حالة يرثى لها ! .. حتى مراسلي الصحف ـ الله في عونهم ـ لن يهدأ لهم بال أو يطبق جفن ما لم يراسلوا صحفهم بخبر عاجل وتهاني بالسلامة حتى وإن كان بخط غيرهم ! .. لن أطيل فالموال واسع وعريض في كل الاتجاهات يصعب حصر أنماطه ! ..

أما عندما أصاب أنا فللحكاية قصة أخرى .. فيقسم الإسعاف والطوارئ أصف في سرا .. وإن تجاوزت إشارة مرور وهي صفراء فالمخالفة تشهر بوجهي قبل أن أبدي اعتذاري أو أشرح حالتي ! .. ويا دوووب أتلقى مكالمة تطمئن أو تسأل عن صحتي ! .. وهات جرا ! ..

نعم للأمير حق علينا مثلما نناشد لأبنائنا وربما أكبر .. لكن متى يقّدر ويثمّن رجال المرور والصحة وكافة القطاعات الحكومية بمنطقتنا حق مواطنيها وحتى مقيميها ! .. سؤال راسخ بالذهن أزعج البال ! ..

الفاهم
20-01-04, 00:50
هـــــــــنـــالــك فــرق بــــيــن الـــثـــــرى والــثريــــــــــا

ريموت
20-01-04, 01:28
رحم الله أمرءا عرف قدر نفسه ! ..

عـابر !!
20-01-04, 02:31
والله يا اخي التقصير حاصل بحق المواطنين في كثير من القطاعات

( الوعي ) من قبل افراد القطاعات المذكورة في موضوعك مهم جداً وخصوصا تقدير وإدراك المسؤلية ومعامله الناس سواسية...فارواح البشر في اعناقهم ولا فرق بالاسلام بين امير ووزير وبين ابيض واسود

واذا عطس الامير نقوله : يرحمك الله :)

سعود السويدي
20-01-04, 07:16
هناك تعليمات صادرة من الإدارة العامة للمرور ومعممة على إدارات المرور بكل المناطق0 بعدم معاقبة أي مواطن يتجاوز الإشارات الحمراء ( وليس إشارة واحدة فقط ) إذا كان يحاول إنقاذ روح إنسان إي إذا كان بحالة إسعافية0 سواء كان هذا المريض بنفس السيارة أو إنها متجهة لموقعه لحمله0

ولكن أعتقد أن بعض رجال المرور لا يحيط بتعليمات إدارته0 إن كان بهم من يشهر ورقة المخالفة بهذه الحالات0

أعتقد أخي الكريم أن موضوعك يتلخص في هذا الموضوع0 وليس الهدف الأمير أو الوزير أو المدير0
---------------------------------
أما في المستشفى فيلزم أن لا تتعدى على من سبقك بالحضور0 إلا إذا كان في الوضع خطورة فتتجاوز العشرات لإنقاذ الحياة0 أما بقية الأمراض العادية والتي ليس فيها خطورة فمثلك مثل غيرك0

-------------------------------
شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع ومن هناء ننادي رجال المرور0 بمراجعة تعليمات إدارتهم وتطبيقها لأن سبب وجودهم في الشارع هو لمساعدة الناس وليس للتضييق عليهم0

------------------------------

والسلام عليكم0

الجرح القديم
22-01-04, 22:12
لا تعليق
لأني بصراحة ماشفت أمير يعطس
اقصد ماجالستهم فمادري عنهم