المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقفز ايها الامير .....

اهل حايل
14-01-04, 21:31
اقفز هي ترجمة لكلمة ( Jump ) وهي تستخدم للقفز الى المستقبل دون النظر الى الحاضر وذلك في الموارد الاقتصادية والمالية .
ان كان هناك اي مورد مالي واقتصادي وطني في حائل مثل المعادن او كنوز الارض التي نسمع دائما عن وجودها في حائل فاني ارى انه يجب الرهان على هذه الموارد والتي ان وجدت ستنقل المنطقة الى منطقة منتجة بدلا من مستهلكة وتجلب جميع الفعاليات الاقتصادية والمالية للعمل في هذه المشاريع ولااشك بان امير المنطقة مؤهل بخبرته وحماسه لتقديم هذه القفزة للمنطقة .
لننسى ارض الحرس ، لندفن ماضي شركة طي ، لمسح من الذاكرة هادكو لنلغي الحديث عن منتزه مشار لنتجاهل مشروع كورنيش حائل .
لنفعل دور هيئة تطوير المنطقة بنظرة مستقبلية عالمية .
..................
والا انا غلطان

أبو طلال
14-01-04, 22:12
لا والله منت غلطان اخي الفاضل

وحائل مورد خصب لو اتيح لها الدعم الكافي ..

بتظافر الجهود والعمل الجاد والدعم المادي والمعنوي ستصف حائل بجانب المناطق المنتجه.

عجل الله بفرج هذا اليوم...

للمعلومية : ارض الحرس الوطني مازالت من املاك هيئة التطوير وعشمنا بالعاملين بالهيئه على استثمارها بالشكل المناسب .

الف شكر لك اخي الفاضل على هذا الطرح

ولد العليّا
14-01-04, 22:25
الصراحة وبكل لسان طلق .......... حائل ثروة ........................!!!!!!!؟؟؟
بقي سم ديباننا . فيه مركز تحت التأسيس مالكم في طويلة أدور الموضوع وأجيبه هنا
أكيد حائل ثروة .... ودنا مصانع الثروة تكون في عقر دارها ..... ياليت
تحياتي

الجديد 2004
14-01-04, 22:42
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الجريفاني
[B]لا والله منت غلطان اخي الفاضل

وحائل مورد خصب لو اتيح لها الدعم الكافي ..

بتظافر الجهود والعمل الجاد والدعم المادي والمعنوي ستصف حائل بجانب المناطق المنتجه.

عجل الله بفرج هذا اليوم...

للمعلومية : ارض الحرس الوطني مازالت من املاك هيئة التطوير وعشمنا بالعاملين بالهيئه على استثمارها بالشكل المناسب .

الف شكر لك اخي الفاضل على هذا الطرح

ولد العليّا
14-01-04, 22:52
فيها الخير ....... حائل

جماعة السوق
14-01-04, 23:55
ياهلا والله بهل حايل : اسمحلي بدون زعل انت غلطان .
( لننسى ارض الحرس ) يعني من سنين واهل حايل يطالبون بالارض واخر شي يوم حصلت ننساه ليش ننساه وهي كانت حلم لاهل المنطقه لماذا لانقول انها لاتدار ولم ولن تدار بشكل جيد .
( لنتجاهل مشروع كورنيش حائل ) هو صحيح انه مشروع تجاري لصاحبه وليس ذو دخل للمنطقه او مستفاد منه ولكن شي جمالي كأي مدينه اخرى .
اما طي وهادكو فهذه والله اني اسال من اكلها ان يأكل نارا .
يعني انتم الان طلبتم المستحيل ولو وجدت هذه المشاريع وربما انك تقصد المصانع سوف نكون كحال الشرقيه مصانع التحليه والمواد السامه الناتجه عن هذه المصانع عندهم والماء القراح يتعداهم .
فلا تفتح للمعازيب باب نحن بغنى عنه ( باب وهمي ) .
واخيرا وليس اخرا بالله عليك الي ماقدر على تخطيط ارض يبي يجيب مصنع...... يمكن ليش لا ؟
يعيب علينا اننا نخاف من المقصر وليس ( المخطيء) ونتلمس له الاعذار والاساليب ونساعده على صناعة الحيل .
في امان الكريم .
اخوكم جماعة السوق.

اهل حايل
15-01-04, 11:43
الشكر للجميع ،
حبيبنا الغالي جماعة السوق يعاب علينا في منطقة حائل اننا كثيرا مانبكي او نتباكى على الماضي اكثر من البحث في المستقبل ( ولعلك تعلم ان سياية محاسبة المقصر في وطننا جميعا ليس ذات صدى لدى الجميع ) فلذلك لنفتش عن المستقبل بخطط امينة وصادقة ولنترك محاسبة المقصرين لاهلها ( واظن ان من ثقافة المنطقة المتاصلة فينا جميعا وورثناها كابرا عن كابر البكاء على الماضي فقط دون الاكتراث في الحاضر )
.................
والا انا غلطان

كاش
15-01-04, 12:26
عفوا اخواني العاطفة شيء وللواقع شيء أخر!!

ممكن سؤال ماهي الفرص الصناعية المتوفرة بحائل.... حتي يتم القفز اليه؟

مجرد رأي حائل تفتقد أقل المقومات الصناعية ؟؟؟

صحوة
15-01-04, 18:28
كلام منطقي ولكن الكلام في المستقبل وترك الماضي أيضا لن يتم ببلاش ؟

عربي قومي
15-01-04, 23:19
رأيك في صميم الحقيقة وهو المتوقع بعد هذه الهزات العنيفة التي أصابت الجميع بالصدمة وسببت إحباط كبير ليس هناك أجمل ولا أفضل من الإعتماد على الجهود الذاتية والتفكير بحلول من داخل المنطقة والله أعلم .

ديوان العرب
16-01-04, 07:19
أهل حايل .. تحياتي .

معدن الذهب موجود .. وكذلك الفضة ..
والنحاس .. والحديد ..البترول موجود .. في منطقة الفويلق
يوجد في منطقة حايل الكثير من المعادن .
ولكن إنتاجها يحتاج لرؤوس أموال طائلة .

.. الملح موجود .. ببقعاء .
ملح الطعام .. والمفروض يستغل بمصنع حديث .
منطقة حائل .. بحاجة لمصنع إسمنت . وجميع خاماته متوفرة .
وبحاجة .. لمصنع تعليب .. الخضار .. و الطماطم ..
مصانع تعبئة المياه .. لاتغطي حاجة البلد ..
يسمح للمواطنين بضعف العدد الموجود .!!!!