المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعد البقمي ... شخصية تستحق الإشادة .



ديوان العرب
07-01-04, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

سعد البقمي / وكيــل إمارة منطقة حائل .

إتسمت شخصية الرجل .. بالتواضع . والإخلاص .

تواضعه .. ينم عن ثقته بنفسه .. وإحترامه لمن أمامه . مهما كان .

لم تزده الثقة التي حظي بها من سمو الأمير / سعود بن عبدالمحسن . إلا إخلاصاً . وتواضعاً .

سلمت نفسه .. من الكبر .. والغرور .. الذي قلّ أن يسلم منهما أحد .

لم يغريه منصبه .. ولم يمل عن جادة الصواب . منذ تعيينه وكيلاً في حائل .

يحب موظفيه .. والمخلصين منهم خاصة . سريع البديهة .لمّاحاً .

يكتشف المنافقون ويعرف أهدافهم .. فقلّما يحققون مأرباً من مأربهم .

شكراً ... لكل متواضع أمثال الأستاذ / سعد البقمي . القدوة .. والنموذج الحي .

شكراً .. لمن كره الكبرياء .. واستغلال المنصب .

( فمن تواضع لله رفعه) شكراً .. للجميع .

التيار
07-01-04, 18:52
السلام عليكم

والنعم بالرجال ولكن هذه المناصب في يومنا الحاظر من الصعب التمسك بالمثاليات

بحذافيرها فمغريات الدنيا اكبر من تحمل الجبال

الدله

ديوان العرب
08-01-04, 00:05
شكراً جزيلاً اخي .....الدلّه ..
على المشاركة .. سعد البقمي .. رجل كفو ..وخـــــــيّر .. ومتواضع جداً .

إذهب إلى بعض الدوائر الحكومية .. تجد كاتب صادر .. غاز خشته ..

أنظر .. الفرق بين الثرى .. والثريا ..

متميز
08-01-04, 01:10
شكرا اخوي كاتب الموضوع ( ديوان العرب ) وتسلم اناملك و يمينك ,, فقد اثرت عواطفي لما اكنه لهذا الرجل ,, لانك بحق كتبت عن رجل ( فاضل ) اعرفه عن قرب جدا جدا ( الا وهو ابو حمود ) فعلا رجل يستحق ان تقف امامه بكل احترام وتقدير ,, رجل فاضل وبمعنى الكلمة ,, وذوو خلق ,, واخلاق فاضله ,, ورجل متواضع جدا قد يعجز اللسان عن وصف هذا الرجل لاانسانيته الزائدة عن الحد ,, حبي له شخصيا وليس لمنصبه ,, يعلم الله ) بل لشخصه الكريمه النبيلة جمعتني به لقاءات كثيره جدا شخصية ورسميه ( ذهب والله ذهب ,, لايتغير ابدا ولا يصداء,, دائما مبتسم ,, دائما متفائل ,, دائما بشوش ,, دائما متواضع ,, لثقته بنفسه وبتاديته لعمله ,, جدا جدا وكذا بمجالسه الخاصة والرسميه ,, اطال الله في عمرك يابو حمود ) احببت هذا الرجل جدا جدا ,, وسمعت طيب ذكره وسمعته واخلاقه ,, زيادة لما لدي من معلومات عن هذا الرجل ,, بمجالس الرجال الشرفاء كثيرا داخل حائل وخارجها ,, فوالله صدر رحب ,, وباب مكتبه مفتوح ,, هذا الرجل واسع وموسوعه نتشرف به كثيرا ,, وقلبه مفتوح لكل اطروحه من اي مواطن صغير وكبير ,, غني وفقير ,, ولن تعرف الرجال حتى تقترب من محاسنهم وعشرتهم ومن مجالستهم ,, ( كامثال ابو حمود ) ابو حمود بقلب كل رجل شريف من اهل حائل يحرص كل الحرص على مصلحة حائل واهلها ,, ولن انسى توجيهات هذا الرجل الواثق من نفسه والمخلص لدينه وولوطنه ( ولااهل حائل خصوصا ) عندما اجتمعنا سويا بمكتبه ,, كلماته مؤثره جدا جدا يعجز اللسان والله عن وصفها لعذوبة كلامه ونقاءه وصفاءه ,, اكتسب ( هذا الرجل ) حب الناس له من اهالي حائل الشرفاء ,, اكتسب حب موظفيه له عموما ,, اكتسب حب الغني والفقير ,, اكتسب حب الكبير والصغير من اهلي حائل ,, ( ابو حمود ) له نكهه وطعم خاص في قلوب المخلصين لحائل ,, اكتسب حبا لقلوب المخلصين لعملهم ,, اكتسب حبا لقلوب الصادقين لذواتهم ,, اكتسب حبا لكل المخلصين لحائل واهلها ,, اكتسب حبا لكل الصادقين لصدقهم ,,, اعذروني لوصفي لهذا الرجل لحبي ( ابو حمود ) ورغم انني لست بموظف لديه بالامارة او غيرها ,,, ولكن تربطني به علاقه حب وود واحترام لهذا الرجل ( كثر الله من امثالك ابو حمود ) واطال الله في عمرك يارب
واعذروني بنقل ماكتب قبلي :ـــــــ
]((( إتسمت شخصية الرجل .. بالتواضع . والإخلاص تواضعه .. ينم عن ثقته بنفسه .. وإحترامه لمن أمامه . مهما كان . لم تزده الثقة التي حظي بها من سمو الأمير / سعود بن عبدالمحسن . إلا إخلاصاً . وتواضعاً . سلمت نفسه .. من الكبر .. والغرور .. الذي قلّ أن يسلم منهما أحد . لم يغريه منصبه .. ولم يمل عن جادة الصواب . منذ تعيينه وكيلاً في حائل . يحب موظفيه .. والمخلصين منهم خاصة . سريع البديهة .لمّاحاً . يكتشف المنافقون ويعرف أهدافهم .. فقلّما يحققون مأرباً من مأربهم . شكراً ... لكل متواضع أمثال الأستاذ / سعد البقمي . القدوة .. والنموذج الحي . شكراً .. لمن كره الكبرياء .. واستغلال المنصب )))
( فمن تواضع لله رفعه) شكراً .. للجميع .

سعود السويدي
08-01-04, 02:32
شكراً أخي ديوان العرب0

ونعم بالرجل000 ولكن ما هو سبب كتابة هذا الموضوع ؟0

وهل هناك شيء جديد فعله أبو حمود أو موقف يلفت الإنتباه ؟0

أوهناك شخص معين عكس شخصية أبو حمود تريد تنبيهه ؟0

حتى يكون سبباً لفتح هذا الموضوع ؟0

أو ان إعجابك به وبشخصيته فقط هو ما دفعك لفتح هذا الموضوع0

---------------------------------------------
أتمنى إن كان هناك موقف أو سبب محدد أن لا يخفى على الجميع حتى يكون هناك تفاعل مع الموضوع0

وعلى كل حال 0000 أبو حمود كما وصفتوه متواضع مجتهد0 ومن تواضع لله رفعه0

---------------------------


والسلام عليكم0

ناضور
08-01-04, 11:50
الاخوه الاعزاء اذا كان مقياس النجاح فقط هو التواضع فلدينا شخصيه مشهوره بالتواضع شخصيه تربعت على كرسي الاداره سنوات طويله تفوق خدمه الوزراء شخصيه عندما تقابلها لاتستطيع الا الاشاده بها ولكن المحصله النهائيه ( صفر ) الا وهو المهندس / جديع القحطاني رئيس البلديه بالمنطقه .
اذاً التواضع ليس كل شي هولاء وضعو بهذه المناصب لخدمتنا .
الصفه المطلوب توفرها لدى المدير هي ( القوه والامانه )
.................................................................
اخيراً يقول المثل ( ما يمدح السوق الا من ربح به )

الجديد 2004
08-01-04, 13:26
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة متميز
[B]شكرا اخوي كاتب الموضوع ( ديوان العرب ) وتسلم اناملك و يمينك ,, فقد اثرت عواطفي لما اكنه لهذا الرجل ,, لانك بحق كتبت عن رجل ( فاضل ) اعرفه عن قرب جدا جدا ( الا وهو ابو حمود ) فعلا رجل يستحق ان تقف امامه بكل احترام وتقدير ,, رجل فاضل وبمعنى الكلمة ,, وذوو خلق ,, واخلاق فاضله ,, ورجل متواضع جدا قد يعجز اللسان عن وصف هذا الرجل لاانسانيته الزائدة عن الحد ,, حبي له شخصيا وليس لمنصبه ,, يعلم الله ) بل لشخصه الكريمه النبيلة جمعتني به لقاءات كثيره جدا شخصية ورسميه ( ذهب والله ذهب ,, لايتغير ابدا ولا يصداء,, دائما مبتسم ,, دائما متفائل ,, دائما بشوش ,, دائما متواضع ,, لثقته بنفسه وبتاديته لعمله ,, جدا جدا وكذا بمجالسه الخاصة والرسميه ,, اطال الله في عمرك يابو حمود ) احببت هذا الرجل جدا جدا ,, وسمعت طيب ذكره وسمعته واخلاقه ,, زيادة لما لدي من معلومات عن هذا الرجل ,, بمجالس الرجال الشرفاء كثيرا داخل حائل وخارجها ,, فوالله صدر رحب ,, وباب مكتبه مفتوح ,, هذا الرجل واسع وموسوعه نتشرف به كثيرا ,, وقلبه مفتوح لكل اطروحه من اي مواطن صغير وكبير ,, غني وفقير ,, ولن تعرف الرجال حتى تقترب من محاسنهم وعشرتهم ومن مجالستهم ,, ( كامثال ابو حمود ) ابو حمود بقلب كل رجل شريف من اهل حائل يحرص كل الحرص على مصلحة حائل واهلها ,, ولن انسى توجيهات هذا الرجل الواثق من نفسه والمخلص لدينه وولوطنه ( ولااهل حائل خصوصا ) عندما اجتمعنا سويا بمكتبه ,, كلماته مؤثره جدا جدا يعجز اللسان والله عن وصفها لعذوبة كلامه ونقاءه وصفاءه ,, اكتسب ( هذا الرجل ) حب الناس له من اهالي حائل الشرفاء ,, اكتسب حب موظفيه له عموما ,, اكتسب حب الغني والفقير ,, اكتسب حب الكبير والصغير من اهلي حائل ,, ( ابو حمود ) له نكهه وطعم خاص في قلوب المخلصين لحائل ,, اكتسب حبا لقلوب المخلصين لعملهم ,, اكتسب حبا لقلوب الصادقين لذواتهم ,, اكتسب حبا لكل المخلصين لحائل واهلها ,, اكتسب حبا لكل الصادقين لصدقهم ,,, اعذروني لوصفي لهذا الرجل لحبي ( ابو حمود ) ورغم انني لست بموظف لديه بالامارة او غيرها ,,, ولكن تربطني به علاقه حب وود واحترام لهذا الرجل ( كثر الله من امثالك ابو حمود ) واطال الله في عمرك يارب
واعذروني بنقل ماكتب قبلي :ـــــــ
]((( إتسمت شخصية الرجل .. بالتواضع . والإخلاص تواضعه .. ينم عن ثقته بنفسه .. وإحترامه لمن أمامه . مهما كان . لم تزده الثقة التي حظي بها من سمو الأمير / سعود بن عبدالمحسن . إلا إخلاصاً . وتواضعاً . سلمت نفسه .. من الكبر .. والغرور .. الذي قلّ أن يسلم منهما أحد . لم يغريه منصبه .. ولم يمل عن جادة الصواب . منذ تعيينه وكيلاً في حائل . يحب موظفيه .. والمخلصين منهم خاصة . سريع البديهة .لمّاحاً . يكتشف المنافقون ويعرف أهدافهم .. فقلّما يحققون مأرباً من مأربهم . شكراً ... لكل متواضع أمثال الأستاذ / سعد البقمي . القدوة .. والنموذج الحي . شكراً .. لمن كره الكبرياء .. واستغلال المنصب )))
( فمن تواضع لله رفعه) شكراً .. للجميع . [

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شـــكـــرا أخــــى مـــتـــمـــيـــز أمـــا ابــو حــمــود حــســـب مــاســمــعــنا عــنــه ونــعــم

الــر جــــل ونــحــن لم نــقــابــلــه0 ورضاء الناس غاية لاتدرك0000

الراصد2003
08-01-04, 14:41
لولا ان ابوحمود ماهو
كفو
كان ماكسب ثقه اميرنا
ابوفيصل سعود
يستاهل ابوحمود اكثر
اخلاق وتواضع وعمل
والصحيح انه رجل
وبمحله الصحيح

الجرح القديم
08-01-04, 18:36
لا تعليق
لا تعليق
لا تعليق





لا تعليق



لا تستعجلون الأيام أطول من أهلها
وتحياتي ....................................؟

الموققي
08-01-04, 23:19
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجرح القديم
لا تعليق
لا تستعجلون الأيام أطول من أهلها
وتحياتي ....................................؟
##########################################
هذه مشكلتكم يا اهل حائل .......
قبل اسبوعين فقط منزلين موضوع كله حش بابو حمود .....
وهالحين موضوع كله مدح ..... يعني جس نبض ....
اصلا هو ما دريبكم ... ولا هو مشاوركم .... وما قرقشتوا عنده .... ولاهو فاضي لكم ...
ماشي على رايه مثله مثل غيره ....

ديوان العرب
09-01-04, 07:58
متميز .. أنت وفياً لمن تكون صديقاً له .

لأن بعض الأصدقاء في هذا الوقت . يطعن بالظهر .

وأنت قلت ما علمت من الرجل .وهذه شهادة يعتز بها ..

كثّر الله من أمثال .. البقمي . في هذا الوقت الذي أصبح الإخلاص والنزاهة .

عملة نادرة .

..............................................................................
..............................................................................

سعود السويدي ..أنت صاير اليوم .. ( المحقق كونان ) .

أسئلتك .. توحي أن عندك شك فيما قلت . أو أن لي هدف . كلا والله .
ولكن .. من باب أن يقال للمحسن أحسنت .. وللمسيء أسئت .
الإنتقادات تعج بها المنتديات . لمديري الدوائر وتصرفاتهم العوجاء .
وأنت تعرف ذلك جيداً . ولما قيل أحسنت .. ياسعد البقمي ..
تطرح الأسئلة وتكثر الشكوك .لا يالسويدي . هداك الله .
خمس سنين . ألا تكفي لمعرفة شخصية الرجل . أرجوا أن تكون أسئلتك .
عن حسن نية . وفق الله الجمــــــــــــــــــيع .

الموققي
09-01-04, 17:36
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ديوان العرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

سعد البقمي / وكيــل إمارة منطقة حائل .

إتسمت شخصية الرجل .. بالتواضع . والإخلاص .

تواضعه .. ينم عن ثقته بنفسه .. وإحترامه لمن أمامه . مهما كان .

لم تزده الثقة التي حظي بها من سمو الأمير / سعود بن عبدالمحسن . إلا إخلاصاً . وتواضعاً .

سلمت نفسه .. من الكبر .. والغرور .. الذي قلّ أن يسلم منهما أحد .

لم يغريه منصبه .. ولم يمل عن جادة الصواب . منذ تعيينه وكيلاً في حائل .

يحب موظفيه .. والمخلصين منهم خاصة . سريع البديهة .لمّاحاً .

يكتشف المنافقون ويعرف أهدافهم .. فقلّما يحققون مأرباً من مأربهم .

شكراً ... لكل متواضع أمثال الأستاذ / سعد البقمي . القدوة .. والنموذج الحي .

شكراً .. لمن كره الكبرياء .. واستغلال المنصب .

( فمن تواضع لله رفعه) شكراً .. للجميع .
######################
الاخ ديوان العرب .....
وش رايك بما جاء في هذا الرابط ونشر في فضاء ....
تناقض رهيب يبن شخصية بعض اهل حايل.... من نصدق ..
نصدقك او اصحاب المداخلات على الرابط :
http://www.fadhaa.com/vb/showthread.php?s=&threadid=43092


##############

ديوان العرب
10-01-04, 00:11
الأخ الموققي ... تحياتي لك .

قرأت الرابط الذي وضعت ولم اجد فيه غير تفاهات وتلفيق .

الأولى .... أن الوكيل يشتري فقع .. وحدد المبالغ .. طيب وشفيها .
بكيفه .. يشتري فقع . أو تمر .. أوبقل . كل واحد حر بفلوسة .
أما قوله .. بفلوس الأمارة .. فهو ماعنده إثبات .. والبقمي .. طاهر يد .. بشهادة الجميع .
نحســـــــــــــبه كلك إنشاء الله .. والله حســـــــــــــــيبه .

الثانيه .... يدّعي أنه لهف مزرعة بالخطة .. فهذا دليل آخر على كذبه وإفترائه .
المزرعة .. ياعزيزي .. إشتراها بفلوسه .. زي الناس .. وأصحاب المزرعة موجودين .

هؤلاء هم أعداء النجاح .. هم المنافقون .. الذين لم يجدوا ثغرة .. لينفذوا أهدافهم .

فاكتفوا بالشمات .. والتلفيق .. كان الله في عون الجميـــــــــــــــع . والسلام عليكم .

متميز
10-01-04, 00:14
من كلام اخوي ديوان العرب (( متميز .. أنت وفياً لمن تكون صديقاً له لأن بعض الأصدقاء في هذا الوقت . يطعن بالظهر . وأنت قلت ما علمت من الرجل .وهذه شهادة يعتز بها ..كثّر الله من أمثال .. البقمي . في هذا الوقت الذي أصبح الإخلاص والنزاهة . عملة نادرة .))
هلا اخوي ( ديوان العرب ) والله العظيم بانك اوفاء مني لااصدقائك ,, واصدق مني لانك صادقا بكلامك ولذاتك ولااحاسيسك ,, ولانك ذكرت بموضوعك ايضا ( رجل فاضل الا وهو ابو حمود ) وانت تستاهل اكثر مني مديحا لانك تستاهل انت وامثالك ( ويستاهل ابو حمود ) ولم اقل مابجبعتي الا القليل جدا جدا والله العظيم ( تجاه هذا الرجل ) ويعلم الله بانني لم التقي به منذوا اشهر ( وهذه عيوبي ,, الدنيا اخذتنا ) اما ظاربي ( الظهور ) مااكثرهم ,, والمثال حط لك مفطح ( عزيمه ) شف اول مايظرب ( الظهر ) وينهش منه للذة طعمه من ذوي الخبره ,, الكبير والصغير ,, وله لذه خاصه عند ( الخبراء بالظهور ) ,,,,,,,, ( وهذه طبع عند البعض فينا اثناء العزائم ,, والا البعض فينا يتلمس الرقبه وهو مستحي من اللي حوله ) بس الله فوق الجميع ( صدقني ) لاتدوم لااحد ابداااااااا .. تحياتي لك ديوان العرب ( كثر الله من امثالك وامثال من يحب حائل واهلها ,, ومتعك بالصحة والعافيه ولمن يعز عليك ) ولكل من شارك بالموضوع سواء سلبا او ايجابا لانهم مخلصين لحائل ,, ولان لكل واحد رايه وهو حر برايه ( لهم الحب والتقدير ) ,,,, تحياتي

الموققي
10-01-04, 08:13
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ديوان العرب
[B][ALIGN=RIGHT][ALIGN=CENTER][COLOR=darkred][SIZE=4][FONT=Arial]الأخ الموققي ... تحياتي لك .
قرأت الرابط الذي وضعت ولم اجد فيه غير تفاهات وتلفيق .
الأولى .... أن الوكيل يشتري فقع .. وحدد المبالغ .. طيب وشفيها .
بكيفه .. يشتري فقع . أو تمر .. أوبقل . كل واحد حر بفلوسة .
أما قوله .. بفلوس الأمارة .. فهو ماعنده إثبات .. والبقمي .. طاهر يد .. بشهادة الجميع .
نحســـــــــــــبه كلك إنشاء الله .. والله حســـــــــــــــيبه .
الثانيه .... يدّعي أنه لهف مزرعة بالخطة .. فهذا دليل آخر على كذبه وإفترائه .
المزرعة .. ياعزيزي .. إشتراها بفلوسه .. زي الناس .. وأصحاب المزرعة موجودين .
هؤلاء هم أعداء النجاح .. هم المنافقون .. الذين لم يجدوا ثغرة .. لينفذوا أهدافهم .
فاكتفوا بالشمات .. والتلفيق .. كان الله في عون الجميـــــــــــــــع . والسلام عليكم .
###################################################
الاخ ديوان العرب .....
من خلال ردك هنا ... انك مسوي محامي دفاع عن ابو حمود .....
اخي العزيز منصب وكيل الامارة بمنطقة حائل يعتبر اخطر واهم منصب اداري
على مستوى المنطقة ....
اخي العزيز من ايام الوكلاء السابقين .....الشيخ مقبل ... وابو سلطان(محمد السويلم)
ثم ابو حمود ....
المعروف ان وكيل الامارة هو المتحكم بالمنطقة ........من .... الى ....
كان ابو حمود مجرد مدير مكتب او سكرتير لسمو الامير ....
وعندما جاء الى منطقة حائل .... ومن خلال ثقة سمو الامير به اصبح بالمرتبة الرابعة عشرة
وكيل امارة ....
بمعنى انه هو الكل بالكل .... الان في منطقة حائل .... ومن خلال ثقة سمو الامير به ....
هذا من ناحية .....
من ناحية اخرى ... اهل حائل .... وانت تعرفهم جيدا .... وان كانوا يخفون على سعادة الوكيل
بهم شيء مهم وهو .... المتابعة الدقيقة للشخص الذي ياتي من خارج المنطقة .... ويمسك
منصب حساس ... وخاصة اذا كان بمنصب وكيل الامارة ....
ماذا قالوا عن مقبل ... وختوم مقبل التي وزعها على البادية وامراء البادية ....
ماذا قالوا عن ابو سلطان .... وعلاقاته مع اهل حائل حتى زياراته لبعض اعضاء مجلس المنطقة
صنعوا منها قصص خيالية ....
ولذا يجب ان لا تستغرب او يستغرب ابو حمود ان يعد عليه اهل حائل كل ... صغيرة ... وكبيرة ...
فهو في الواجهة .... وليس بحاجة الى محام دفاع .... يدافع عنه ....بحجم ديوان العرب ...
والا سوف تتعب .... ويتعب ....
دع ابو حمود يشتغل .... واهل حائل يراقبون ... وينتقدون ....
ويكتبون كل ما يلاحظون ...على ابو حمود .....
وتسلم يا ديوان العرب ....
ويسلم ابو حمود ...
ويسلمون اهل حائل ...
والى مزيد من التقدم والرخاء ... في زمن وجه السعد ... الامير سعود ....

طوير ذوبه
10-01-04, 10:56
في رايي المتواضع

ان لكل حادثة حديث .. ولكل مقام مقال

ومع انني لست مع ولاضد ابو حمود.. مع انني احترمه كأنسان واقدره كمسؤل

ولكن لماذا تم طرح هذا الموضوع

هل للمدح فقط ؟ وهذا غير ممكن

ام لاستدعاء الذم ؟ وهذا غير لائق

اذلابد في اي طرح من تباين واختلاف وجهات النظر والنوايا والمقاصد

اي على وجه التحديد .. ليس من اللائق بمكانة ومنزلة الشخصيات العامه تعريضهم للذم والجدل والتلاسن

وهم في غنى عن هذا النشر

بينما يمكن تحقيق هدف ابرازهم والثناء عليهم

من خلال ابراز اعمالهم ومواقفهم وجهودهم الانسانيه والاجتماعيه والخيريه .. كما هي سيرة الصالحين

والابرار

ولهذا اتمنى ان لانكتب عن الاشخاص خاصة في الانترنت وانما نكتب عن اعمالهم ونتركها وحدها تستدعي

الثناء والشكر والحمد لاصحابها