المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأيت اليوم خلية إرهابية في حي (( البادية )) وما بلغت

إصلاحي
25-12-03, 23:09
تعتبر مشكلة الفقر من المشكلات الاجتماعية الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات ، وإذا لم تسارع الجهات المعنية من حكومية وأهلية بإيجاد الحلول الصحيحة لهذه المشكلة فإن آثارها ستكون مدمرة على الفرد والمجتمع .
لن أتحدث عن الفقر وأسبابه وهل هو فقر اختياري أو فقر مفتعل بسبب الكسل أو غيره .
ولكن لدينا مشكلة فقر
تهدد أمن الوطن بقوة ...
الفقر يعني طاقات معطلة لم تجد فرصة حقيقية للعمل والكسب الشريف .. هذا قد يدفع البعض للاحباط وسلوك خط الاجرام والارهاب ..

اليوم كنت اتجول في حي (( البادية )) حي فوضوي بكل معنى الكلمة
بيوت شعبية غير منظمة ..
شوارع مهملة ..

حظائر للبهائم أمام البيوت ..

وشدني تجمعات غريبة للشباب .. ملابس غريبة ونظرات مخيفة ،، وكأنهم يشعرون بك أنك غريب عن الحي .. فتراهم ينظرون إليك نظرات فيها ريبة .. لا أخفيكم أنني خفت من تلك النظرات التي تشعر من خلالها بحجم الاحباط واليأس .. أحس فعلاً أن هذه الطاقات التي تفرغ شحناتها على الرصيف بلا هدف أو غاية يمكن أن تتفجر بشكل عنيف تجاه المجتمع وأمن الوطن في أي لحظة !!
ربما سيجد المجرمون والارهابيون في هذه الطاقات المعطلة أهداف سهلة للتجنيد .. فـ الفراغ والبطالة والشعور باليأس ربما يدفعهم للانسياق في هذه الطرق الوعرة الشائكة .

هذه الأحياء الفقيرة ستكون مرتع لعصابات الشوارع مع عزوف الشباب عن الوظائف والأعمال المهنية البحتة ، وقضاء أوقاتهم في تجمعات مشبوهه على الأرصفة تبدأ كتجمعات بريئة لكنها تتحول مع الوقت إلى بؤر اجرامية .. لتنتهي إلى ما لا تحمد عقباه ..

والله من وراء القصد

د.كيف
25-12-03, 23:42
إصلاحي ألا تلاحظ ان مواضيعك اصبحت تافهة بما تعنيه الكلمة _ وأنت تجعل من نفسك الكاتب الحائلي الذي يمثل وجه التطور والحضارة والإصلاح _ لأن الفراغ الذي فيك هو الذي جعلك تناقش هذا الموضوع بطريقة عقيمة .

هل تريد مناقشة الفقر ؟ أم الفراغ ؟ في هذا الموضوع المتراهي جداً في المعنى والأسلوب . ربما أرحمك انا لأني فهمت مرادك من خلال تتبعي لقلمك وفكرك هنا وهناك ، لكن عليك قبل أن تكتب أن تصوغ الموضوع مرة ومرة ، فأنت إصلاحي .

د.كيف

إصلاحي
25-12-03, 23:47
والله ما جعلت من نفسي شىء
اللهم إنني لا أتشرف بالانتماء إلى مدرسة البله والغباء التي تتوسد قمة لائحة الشرف فيها .

والله يا د كيف كنت اتأمل عندما غبت عنا أنك تتداوى في إحدى المصحات النفسية .. فرجوت أن تتعافى وتستعيد القليل من عقلك المفقود لتعيش به بقية أيامك ..

وما جاء في ردك شهادة من ناقص أعتز بها فهي كما يقولون دليل كمال .

د.كيف
25-12-03, 23:54
تراهيك ليس في خلقك حاشا لله فأنا لا أعرفك لكن في المواضيع التي تطرقها بعبارة عقيمة ، وتحاول ربط ما تتوهمه أمامك بالإصلاح والتطور والتقدم .

سعود السويدي
26-12-03, 00:09
فالفقر موجود والفراغ موجود بين كثير من الشباب000 وهؤلاء الشباب قد يتم إستغلالهم لو لم يكن كما قلت يا أخي إصلاحي0 فقد يستغلون كبائعي ومروجي للمخدرات00 والسرقات وغيرها0

ولكن لي ملاحظة بأن مثل هؤلاء الشباب موجودين في كل حي حتى أرقى الأحياء في مدينتنا الغالية0 وليس فقط في حي البادية0

ولكن الشباب في حي البادية أكثر حرية للخروج من المنازل من غيرهم من أبناء الأحياء الأخرى0

-------------------------------------

الردود الإيجابية بين الزملاء تجلب الود والمحبة00 ويجب على الدكتور والإصلاحي أن يحترم كل منهم الأسم الذي يحمله0 دكتور 00 إصلاحي 00

-------------------

شكراً اخوتي000

والسلام عليكم0

إصلاحي
26-12-03, 00:14
أهلا باالصوت المحبب والنبرة الحائلية المفعمة بالنبل وصدق الإنتماء ..

أخي سعود ..

صدقنــــي .. عندما زال الأمير عبدالله ابن عبدالعزيز أحياء الفقراء في جنوب الرياض ورأى بأم عينيه تلك المشاهد الفظيعة .. بادر لإنشاء صندوق لمكافحة الفقر .. وانتهبت الدولة إلى خطورة الوضع .. فالفقر رديف الجريمة
والأحياء الفقيرة معاهد لتخريج الناقمين على المجتمع والخارجين على القانون
وهذا في كل العالم
وليس فقط عندنا ..

سعود السويدي
26-12-03, 00:39
أخي إصلاحي أنا اوافقك الرأي00 ولم أخالفك00

إخوتي :- لو كان هناك مجموعة إخوة من أب واحد وام واحدة0 وكان الوالد يغدق على بعضهم ويهمل البعض0 لحقد هؤلاء المهملين على إخوتهم بل وحتى على والدهم0

ولهذا من واجب أي مواطن أن يطرح رأيه لولات الأمر والمختصين000 قد يكون هذا الرأي صائب فيؤخذ به وقد يكون خائب فيترك0 وليس كل مجتهد مصيب0
---------------------
شكراً أخي 0000

والسلام عليكم0

pcx
26-12-03, 01:30
د.كيف

ألا تلاحظ بأن ماقلته شيء ينم عن شخصية لا تدرك معنى ماتقراء ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍
نعم .. أنت لا تدرك معنى ما تقراء وما تكتب فإذا كان هناك خلاف بينك وبين إصلاحي فلا تحاول إقحامه بموضوع لا ينكره إلا جاهل غبي أيضاً .

لا أدري كيف أتت ( د. ) قبل اسمك ؟‍ ‍ ولكن لله في خلقه شؤون .

تحياتي أخي إصلاحي بهذا الموضوع الراقي والذي ينم عن شخصية تدرك مصلحة الوطن والمواطن

تحياتي وتقديري اخي العزيز

إصلاحي
27-12-03, 18:54
pcx

أخي الغالي ... مر على د كيف واقرأ عليه السلام .. أعتقد هذا هو التصرف المناسب معه .

أشكرك لتوقيعك هنا ..

بندر العلي
28-12-03, 01:44
وماخفي كان اعظم يا إصلاحي

والله انها مناظر تقطع القلب

والخطوات الحثيثة لمعالجة مشكلة الفقر والبطالة اصبحت ( اسمع جعجعه ولا ارى طحنا ) !!

عربي قومي
28-12-03, 10:14
والله هؤلاء الشباب يتحملون جزء كبير من المشكلة
فيه الآن بطالة اختيارية الشباب هم السبب فيها ، فيه أعمال متوفرة لكن وين اللي عنده استعداد من الشباب الدخول في مضمار العمل المهني والشغل بجد واجتهاد .
الشباب يبون وظائف حكومية وبس .

جبل حبران
28-12-03, 16:20
لست ادري من اين ابداء للرد على اخي الكريم اصلاحي لان الموضوع في مضمونه الشيء قد يكون اقول قد به نوعا من الموضوعية اذا نظرنا له من ناحية معالجة الفقر ولكن اود ان ارجوا من الاخ الكريم التقبل مني النقد بسعة صدر في الابتعاد عن النعرات العنصرية البائدة !!!! وكذلك اخبره بان هؤلاء الذين رايتهم هم جزء من حائل الحبيبة وهم اولا" ابناء حمايل ولا يجوز لي او لك نعتهم بهذه الصفة البغيضة علينا اصلا ولا يقلون عن سكان احياء العروس بشيء فليس ذنبهم انهم يعيشون بشيخ احياء حائل وليس ذنبهم بان البلدية قد اهملتهم ابتداء" من البناء واستمرارا" بالنظافة وانتهاء" بمعالجة وضع تلك المباني وليسو بهذا السو الذي وصفتهم به فهم واباءهم جزء من الكرم الحاتمي المتوارث من ابنا هذه المدينة حاضرة وبادية !! فلو قراءت مضوعك وانا لااعرف تلك الحي واهلة لصنفتهم ضمن عصابات المافيا العالمية ( اعزهم واعزكم الله ")ولرسخ في ذهني ان في هذه المدينة من الضياع والانحلال الشيء الكثير ولكن اعرف هذا الحي واهله جيدا" علماا" بانهم بغنى عن شهادتي وشهادتك في ولاءهم للدين اولا" وللوطن ثانيا" فاعرف فيهم الكبير بالسن الذي يحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب دون ان يعرف اسمه !! واعرف من تطوع في الذود عن الوطن من ابناءه عند فتح باب الطوع طوعا وليس اجبارا" ! فليس الفقر بعيب ! في جعلنا ننظر لمن هو اقل منا مالا" بهذه الطريقة !! فاعرف منهم من راتبه التقاعدي لايتجاوز 1500ريال وعندم تقابله لاتستطيع التخلص من دون ان تاخذ واجبك الحاتمي الذي جُبل عليه هذا الرجل واقسم بالله بانني اعرف عوائل اخي الكريم ليس لهم اي دخل مادي ولم اراهم يوما" ما لدى الجمعيات الخيرية ( المسبق نفعها ) كل هذا تعففا" منهم ومنهم الايتام الصغار ولكن فعلا" الغنى غنى النفس . لابل جاءت صدقة لهذا العام من فاعل خير لهذه المنطقة وتحديدا" لذلك الحي وبالصدفة اعرف جار البيت الذي توزع منه تلك الصدقة عليه من العوز مالا يعلمه الا الله ولم يفكر حتى التفكير بالذهاب لهم لابل اذا اراد الذهاب للمسجد يخرج من الباب الذي لايراه الناس منه خوفا" من ان يقال يريد صدقة من صلاته هذه اخي العزيز العفة وهذا غنى النفس الحقيقي ,,
الفقر اخي العزيز موجود فعلا" في هذا الحي وغيره ولكن وتحديدا" تلك الحي يحتاج الى وقفة صادقة من البلدية في وضع المباني الشعبية الآيل بعضاها للسقوط عاى رؤؤس اصحابها وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري في تحصيل حق الدولة من المواطن مع ضمان حقوق المستفيد فهناك من القروض المشتركة الشيء الكثير وهذا الوضع الخاطيء يشترك به المواطن الجاهل في تلك العقبة من الزمن والجهات المعنية على اعتبار مدى التخيط لدى الجهه نفسها السليم
واخيرا اخي الكريم الا تعرف بان من بين هؤلاء الذين وصفتهم بالارهابيين منه الاول في شهادة الثانوية العامة للعام الماضي والثاني على القصيم وحائل وبنسبة 99% وان لوحة المتفوقين بمدخل الادارة العامة للتربية والتعليم بها مانسبته 67% من طلاب مدارس تلك الحي
اقف عند هذا الحد من الرد احتراما" اولا" للمنتدى والقائمين عليه وثانيا" للقارىء الكريم في اصقاع المعمورة وثالثا لك يااصلاحي علما" بان لدي الكثييييير هل فهمت القصد !؟
والله من وراء القصد

الصداوي
29-12-03, 23:42
الاخ / إصلاحي
موضوع جميل ويدل على شخص يهتم بما حوله
وليس كالأمعه0
الف شكر لك واقول :
لقد اسمعت لو نا ديت حياً 000ولكن لا حيات لمن تنادي

يا دكتور / كيف
يبدوا ان ثقافتك ليست عربيه لأنك لم تفقه ما قال اخينا إصلاحي0

لكم تحياتي0000

بسام الفاهم
30-12-03, 17:19
النار تبدأ من مستصغر الشرر ؛،.
والأحياء الفقيرة المهمشة من مجالات التنمية المختلفة يكون شبابها أكثر عرضة للوقوع في الجريمة يكاد يكون هذا عُرف سائد في كل مجتمع ؛ لذلك أرى الموضوع مهم جداً وحريٌ بالدولة أن تعتني بهذه الأحياء حتى تكون مدننا بلا أحياء فقيرة .

جبل حبران
31-12-03, 19:15
وين ردي يامشرفي المتندى والا حتى هنا بهُ واااااااسطه

سعود السويدي
31-12-03, 19:48
ردك هو رقم 12 بين الردود0 موجود الله يخليك وكل يوم نقراءه0
فضاء لا يوجد به واسطات 0 فضاء للجميع0
==========================
واسلام عليكم0

الخلافة
31-12-03, 20:06
والله يستر من تواليها وماهو شرط الأحياء الفقيرة تخرج ارهابيين ممكن تخرج عصابات للسطو والسرقة ، وكله ارهاب وترويع للآمنين .