المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمامة جامع الملك فهد وسباق طلاب الدنيا من المطاوعة



الرأي الآخـر
25-12-03, 19:02
بعد إن اشتغل ( المطاوعه ) بموضوع امامة جامع خادم الحرمين الشريفين ، وبعد أن هدأت السجالات الانترنتيه ، وانتهت المعارك الخفية ، وزال هذا السباق المحموم بين طلاب الوجاهه والنفاق الاجتماعي باسم الدين ، وبعد ركد هذا اللهاث المسعور في البحث عن وظيفة الامام في هذا الجامع ، وبعد استقر الأمر واسند إلى ( الشيخ العريفي ) .

نتساءل عن حقيقة تدين البعض ممن يدعون المشيخة والتورع والتدين ونقول :
ألا تستحون وأنتم تتسابقون إلى ما كان يتدافع عنه من كان قبلكم ؟
فالحقيقة المرة أن هناك من يتستر بالدين للبحث عن مكانة اجتماعية ووجاهة تحت ستار الدين بلا حياء أو خجل ؟
المعارك التي سمعنا عنها واستخدام وسائل قذرة بالوشاية والتأليب وتشويه السمعة من البعض ( منهم ) ضد البعض من اجل تلميع الذات والظهور بمظهر الشيخ ( الرسمي ) وكل هذا من أجل الوصول إلى منصب الإمامة في جامع كبير !؟
من الواجب الآن كشف هذه الأقنعة
فلا يجوز بعد الآن أن تبقى هذه العينات من ( رجال الدين طلاب الدنيا ) تتمسح برداء الورع والتخشع .................. .

لاداعي لبعض العبارات المظمون واضح تحياتي

ولد العليّا
25-12-03, 20:48
الجامع الى حتى الآن ماخلص ( على راي المثل / ولم العصابه قبل الفلقه) الأجر والثواب أهم شي صغر المسجد أو كبر

إصلاحي
25-12-03, 23:13
ستبدأ الآن معركة الحصول على وظيفة المؤذن
وبعدها أم المعارك في الحصول على وظيفة الفراش :(

بعض ((( المشايخ ))) فعلا ما يستحون

د.كيف
25-12-03, 23:34
الرأي الآخر / إصلاحي : وجهان لعملة واحدة :)

إصلاحي
25-12-03, 23:51
هههههههههههههههه

يا دوك يا خطير

لا يكون الرأي الآخـر ضرب على وتر حساس عندك
عموما إن فاتتك الامامة الحق على الفراش لا تفوتك يا ((( شيخ ))) وعلى فكرة ترى الفراش له سكن بعد يعني لا تهتم :)

د.كيف
25-12-03, 23:57
شفتوا منطق الإصلاح كيف ياناس :)

طليفيح
27-12-03, 02:20
الرأي الآخر : ممكن توضح بإسهاب ماهي المعارك الخفيه ؟

واين صارت ؟ وكيف ؟

انا اول مرة اسمع بمثل هذه الاخبار !!

نيارا
27-12-03, 13:34
موضوع ماله داعي

برج حائل
28-12-03, 01:54
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إصلاحي
ستبدأ الآن معركة الحصول على وظيفة المؤذن
وبعدها أم المعارك في الحصول على وظيفة الفراش :(

بعض ((( المشايخ ))) فعلا ما يستحون

محبوب
29-12-03, 07:56
كثيرون هم من يتخذون الدّين مطيةً لتحقيق مصالحهم الشخصية
يلبسون عباءة الدين ، وليس شرطاً أن يكونوا أئمة مساجد أو مؤذنون
إلتفت حولك وانظر كم هم كُثُر
لكنها في الأئمة تكون أشدُّ وقعاً على من لايعرفهم
فما أن تعرف واقعه حتى تُفجأ به
وتأخذك الدهشة : أهذا هو فلان ؟؟!!!
أي فلان هو ؟ كم كنت مخدوعاً بك ياإمامي وياشيخي
كم كنت يوماً عالي القدر لدي
كم كنت ممن لاأبيع بهم ولا أشتري
كم ... وكم .... وكم

لعلنا ننشد معاً قصيدة امرؤ القيس

أفاطم مهلاً بعض هذا التدلل ..................
مالها دخل بالموضوع هالبيت جاء عرض

السويداء
29-12-03, 08:21
هل أنت من المطلعين على لجنة ترشيح إمام للجامع؟!
يا صاحب الموضوع!؟

محمد الحبيب
29-12-03, 10:31
قال تعالى : (( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد )) . سورة البروج آية : 8




لماذا لا تُكتب مواضيع عن المرابين أو الفاسدين أو المرتشين أو ......



أم هو الحقد الدفين على العلماء والصالحين



قال تعالى {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (14) سورة الحجرات



رسالة يا صاحب الموضوع

يقال "ما خلا جسد من حسد لكن اللئيم يبديه والكريم يخفيه"

وقيل للحسن البصري أيحسد المؤمن فقال ما أنساك إخوة يوسف لا أبا لك؟
ولكن عمِّه في صدرك فإنه لا يضرك .

.............................................

قال تعالى {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ} (11) سورة البقرة


يقول من يرمز لنفسه بــ إصلاحي

(( ستبدأ الآن معركة الحصول على وظيفة المؤذن
وبعدها أم المعارك في الحصول على وظيفة الفراش ))


قريب من كلام قوم لوط – عليه السلام – عندما قال له قومه على سبيل السخريه : (( إنهم أناس يتطهرون ))



المؤمنون عامة – والدعاة خاصة – هم أحرى الناس بقوله تعالى : (( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين * إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين * وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين * أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولمّا يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين )) سورة آل عمران ، آية : 139 – 142 .

-----------------------------------------------------

ولد العلياء بما أن لك يد في هذا الملتقى كان علي حذف مثل هذه المواضيع

قال تعالى {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} (68) سورة الأنعام

هل أنساك الشيطان أم أعجبك الكلام

عليك بعد حذف هذا الرد حذف جميع الموضوع

قال تعالى : (( بل عجبت ويسخرون * وإذا ذُكِّروا لا يذكُرُون * وإذا رأوا آية يستسخرون )) سورة الصافات ، الآيات 12 ، 14 .


---------------------------


محبوب
قال تعالى {وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ } (171) سورة البقرة


هذا البيت له دخل بالموضوع


وما ضر الورود وما حوته إذا المزكوم لم يطعمم شذاها

محبوب
29-12-03, 15:41
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحبيب


محبوب
قال تعالى {وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ } (171) سورة البقرة


هذا البيت له دخل بالموضوع


وما ضر الورود وما حوته إذا المزكوم لم يطعمم شذاها

محمد الحبيب :
أتمنى أن يكون لك من اسمك نصيب
ولم هذا التشنج ؟
أتراك من أُولئك اللذين يلبسون مسوح الدين ؟
أم من يلهث وراء الوظيفة الدينية لغرض دنيوي ؟

الهذه الدرجة أعماك التعصب لتشبهني بالكفار .... لن اقول سامحك الله فالله حسيبك
هاك الدليل :
إمام مسجدنا رجل دين ( هكذا كنت اعتقد ) وهو في منصبه حينما تدخل عليه لايُكلمك إلا بطرف خشمه ومن وراء النظارات تلقي عليه السلام ولا تسمع ردّه إلا همساً هذا إن سمعت ذلك الرد ....
نجلس ننتظر قدومه لصلاة الفجر فلا يحضر !!!
نعُدّ له اربعة ايام ... قل خمسة .... قل ستة ايام .... بل قل ماشئت
لا يحضر صلاة الفجر
وجماعة المسجد : تقدّم يافلان .... تقدّم يافلان
من اي صنفٍ تُصنفه أيه الحبيب إن كنت حبيباً ؟؟

من ينكر أن هناك حرباً فهو كمن يدفن راسه في التراب
والشواهد كثيرة

الجديد 2004
01-01-04, 14:47
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة السويداء
[B]هل أنت من المطلعين على لجنة ترشيح إمام للجامع؟!
يا صاحب الموضوع!؟

بدوي متحضر
01-01-04, 16:13
إذا كان الماء قلتين لم يحمل الخبث لا يستبعد وجود مثل هذه العينات فهي موجوده أكيد ولكن الخير والصلاح في الكثرة والحمد لله .

الرأي الآخـر
03-01-04, 23:38
الأخ الذي يسأل ويقول هل اطلعت على لجنة اختيار الامام
أقوله لا لم اطلع وماعلاقة ذلك بالموضوع اللجنة قامت بعملها واختارت من راه الجميع اختيارا موفقاً والحمد لله ، بس لازال لدى البعض نرجسية حادة وكأننافي عالم من الملائكة الاطهار والواقع أن المتدينيين فيهم النفعيين والمصلحجيه وهم من أعني بهذه الفئة .

محمد الحبيب
05-01-04, 22:00
يقول السويداء : هل أنت من المطلعين على لجنة ترشيح إمام للجامع؟ يا صاحب الموضوع

يجيب صاحب الموضوع : لا لم اطلع


يقول معقباً : وماعلاقة ذلك بالموضوع

قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} (6) سورة الحجرات

ومن ثبت فسقه بطل قوله في الأخبار


لماذا هذا التحامل على من تسميهم (( المطاوعة))

وما أدراك بهذا (( اللهاث المسعور )) كبرت كلمة



ولكن السنة الكونية أن هناك أعداء له صلى الله عليه وسلم ولأتباعه

قال تعالى:" وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنْ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا(31) الفرقان.



--------------------------------------------

يقول محبوب

(( .... لن اقول سامحك الله فالله حسيبك ))

نعم أعلم ان الله هو حسيبي قال تعالى {..... سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ} (19) سورة الزخرف

وقال سبحانه {إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا} (93) سورة مريم



يقول :

ننتظر قدومه لصلاة الفجر فلا يحضر

قال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من صلى صلاة الصبح ، فهو في ذمة الله ..... رواه مسلم .

فهل انت في ذمة الله حين كتبت ما كتبت حاشا وكلا


----------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------

إصلاحي
05-01-04, 22:31
الكلام عن فئة قليلة ولا يجوز التعميم اما من يرى العصمة لكل ملتحي أو بين قوسبن " مطوع " فهو مهلوس من وجهة نظري .

السويداء
07-01-04, 07:37
الأخ صاحب الموضوع
قلت أنك لم تطلع عليها
إذن ماالذي جعلك تنعتهم بالمصلحجية وأنت لا تعرفهم؟!



هداني الله وهداك إلى الحق

الذهين
07-01-04, 16:38
الأخ صاحب الموضوع تحدث عن اللجنة وطريقة الاختيار
أو تحدث عن مجموعة حاولت الوصول إلى هذا المنصب بكل طريقة واستماتت في ذلك ؟

السؤال للسويداء ؟

محبوب
07-01-04, 19:27
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحبيب
يقول محبوب

(( .... لن اقول سامحك الله فالله حسيبك ))

نعم أعلم ان الله هو حسيبي قال تعالى {..... سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ} (19) سورة الزخرف

وقال سبحانه {إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا} (93) سورة مريم



يقول :

ننتظر قدومه لصلاة الفجر فلا يحضر

قال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من صلى صلاة الصبح ، فهو في ذمة الله ..... رواه مسلم .

فهل انت في ذمة الله حين كتبت ما كتبت حاشا وكلا


----------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------
ردٌّ سمج لاتفهم منه معنى
أقول لك بأن امام المسجد لايحضر لصلاة الفجر وتُحيل الخطاب لي كأنه أنا الذي مكلف بإمامة المسجد !!!
عجباً لكم تنافحون عن الخطأ جهاراً نهاراً
يالحبيب :
لم اتهمه بعدم الصلاة وإنما أنتقد تصرفه في عدم قيامه بواجبه على الوجه المطلوب في إمامة المسجد
إمّا أنه يقوم بواجبه أو يتخلى عنه لغيره من طُلاب الدنيا بالدين
أفهمت ؟؟؟!!!

محمد الحبيب
07-01-04, 21:47
موضيعي وردودي لمن يفهم واصحاب العقول

وليست .......................


....................................................................

محمد الحبيب
08-01-04, 06:41
يقول :

وكأننافي عالم من الملائكة الاطهار



نعم الدليل على ذلك أمثال هذه المواضيع

محمد الحبيب
08-01-04, 06:42
-------------

محبوب
08-01-04, 08:50
وش فيك قمت تنقّط يالحبيب

رد أو اطلع
لا تنقّط من وراك ينظف تنقيطك

محمد الحبيب
08-01-04, 09:15
محبوب

أنت تأمر أمر