المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهود أميرنا المحبوب .. وصحافة حائل ..!!!



بـسـام
24-12-03, 22:39
منذ أن تشرفت منطقة حائل ، بتعيين صاحب السمو الملكي/سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز ،

أميراً لمنطقة حائل ونحن حقيقة نلمس مدى الجهد الذي يبذله سموه الكريم في كل ما من شانه ،

رفعة المنطقة ، ومحافظاتها ، ومراكزها المنتشره ، وتحقيق مطالب أهل المنطقة في كل أمور ،

الحياة ، ويتضح ذلك من خلال ما تحقق للمنطقة منذ أن تولى سموه الكريم ( منصبه ) الجديد ،

وأنا هنا لست بصدد تعداد ما تم على يد ( الكريم أبن الكريم سعود بن عبد المحسن ) والذي ،

يعلم الله أنني لا أقول هذا الكلام رياء أو نفاق ، ولاكنها كلمة حق أردت أن أقولها للملى ،

وربما أن الشخص العادي مثلي ، ليس لديه معلومات كافيه عن مدى الجهد الذي يبذله سموه ،

الكريم ليل نهار حتى يحقق ما يطمح له ويوصل المنطقة لما يطمح ويتمنى أن تكون عليه ،

ويبرىء ضميره عند الله ، ولعل ما دفعني لقول كل ما مضى هو حال (( صحافة )) حائل ،

وأعني المنتمين للصحف اليوميه ، وهم للأسف كثر ، لاكن أخبارهم التي ينقلونها عبر الصحف ،

المنتمين لها ، لا تسمن ، ولا تغني من جوع ، ولا تفيد المنطقة بأي شي ، والحق يقال بأن الغالبيه ،

منهم غير مؤهل للمكان الذي وضع نفسه فيه ، ولم يفيد المنطقة بأي خبر ، أو تحقيق ..!!!

أحدهم كتب قبل ثلاثة أيام عن (( قيمة الحطب )) ، والأخر كتب عن المعتوه الذي دخل قصر أفراح ،

متنكرا بزي امرأه ، وأخر كتب عن أطلاق نار من قبل مجموعه أشخاص (( وأرفق مع الخبر صور ،

للمكان ، ولسيارة الأشخاص ، وأبريق شاي طالته أحدى الرصاصات..!!!

تلك نماذج للأخبار التي نطالعها دائما في الصحف الصادره من (( صحفيي حائل )) في الصحف الصادره ،

يوميا ، الوحيد الذي نقل عبر قلمه هموم أهالي المنطقة (( وكشف المستور )) هو الكاتب المعروف ،

فهد العريفي متعه الله بالصحه والعافيه من خلال زاويه في مجلة اليمامه ،

وكذلك الكاتب الغائب الحاظر والمقل/ فهد السلمان ، والغريب أن الأستاذ/ فهد العريفي حس بمتطلبات ،

المنطقة ، والكثير من السلبيات وهو بعيد عن منطقة حائل ، كونه يقيم في الرياض ، أما صحفيي حائل ،

المقيمين بها ، فلم يكلف الواحد نفسه لكتابة خبر يهم المواطن ، أو يساهم في أيصال الحقيقة لوجود ،

قصور في أي دائرة حكوميه ، أو في أي مجال من مجالات الحياة ، ولم يتطرقون في يوماً من الأيام ،

لمشكلات عديده يواجهها المواطن ، أو لمتطلبات الأهالي في النظر بطريق حائل ـ المدينة المنوره ،

أو طريق حائل ـ القصيم ، أو طريق حائل ـ تبوك ، والحاجة الملحة لتحويل تلك الطرق لكي تكون ،

طرق سريعه ، أسوة بالمناطق الأخرى ، ولم يتم مناقشة السلبيات الموجوده في وزارة الصحه بالمنطقة ،

والحاجة لأستحداث مستشفى حكومي (( تخصصي )) يكون على مستوى من الكفاءه والقدره الأستيعابيه ،

وحتى يكون سند لمستشفى الملك خالد ، ولمستشفى حائل العام ، والكثير الكثير من السلبيات والقصور ،

التي نلمسها في أغلب الدوائر الحكوميه بالمنطقة ، كون (( الصحفي )) النزيه هو الذي يقول الحق ،

بكل جرأه ، وثقه ، دون خوف ، كون المسئول يريد الوصول للحقائق ، وعلى قولة المثل :

(( كثرة الدق ، يفك اللحام )) ، وكثرة المطالبات والمزاحم ماضرة المناطق الأخرى ، في الأخير ،

تم تحقيق مطالبهم ، ولا يزالون يقولون عبر الصحف وبصوت عال (( هل من مزيد )) ..!!!!

كل ما أتمنى من صحفيي حائل هو نقل الحقيقه ، ونقل هموم أهالي المنطقة ومطالبهم ، للمسئولين ،

ونفظ الغبار عن مكاتبهم ، والبحث عن الخبر ، وعدم أنتظاره ، كون الخبر لا يأتي للمتقاعس ،

أو المتخاذل ، وعليهم ترك الأخبار التي نطالعها بين فترة وأخرى كونها أخبار (( لا تشرف )) ،

أي منتمي لهذه المنطقه التي ظلمت كثيراً من (( أهلها ، الأصليين )) ، عندما تركوها وذهبوا لجهة ما ..!!

وقالوا ما قالوا ، وتركوا الأغراب يعيثون بها فساداً ، ودون حياء ، أو رقيب ، !!!!

كلي أمل أن تكونوا أنتم يا صحفيي حائل العين الساهره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة ،

التي تدله على وجود الخلل في أي مكان ، وتشارك في أيجاد الحل المناسب لتلك الخلل ، مهما كان ،

وأينما وجد .

والله الموفق ،،،

أخوكم بسام ،،،،

الجديد 2004
25-12-03, 00:24
شكرا الاخ بسام على هذا الموضوع المهم المفيد

بـسـام
25-12-03, 00:49
الأخ .. الجديد 2004 :

أشكرك على مرورك ..

ونحن بحاجة لمناقشة الموضوع مع بقية الزملاء ..

في هذا المنتدىء .. وعلى أقل تقدير أن نحاول المشاركه في كل ما يهم ..

منطقتنا .. ف أميرنا/سعود حفظه الله قلبه كبير .. وهو بحاجة لأصحاب النيه ..

الصاااااااااادقه .. ولأصحاب القلوب البيضاء والنظيفه .. (( ولكل قلم )) ..

نزيه ينبض بحب منطقته .. دون ملل .. أو كلل ..

لكل المشاركين كل التقدير مقدما ،،،

أمير ..

فارس القبيلة
25-12-03, 00:56
أخي بسام
كلامك من ذهب إذ لا زال محررين الصحف بحائل بعيدين كل البعد عن هموم حائل وعن نقل الصورة الحقيقية لوضع الخدمات في المنطقة أو البنى التحتية ، بل لا تجد بعضهم إلا كموظفي تشريفات وراء مدراء الدوائر الحكومية . مدح ونفخ وأغلبه على الفاضي .

وهذا كلام لا ينطبق على الكل حتى لا نظلم الجميع !

بـسـام
25-12-03, 02:15
أخي فارس القبيله :

أشكر لك مرورك .. الجميل .. والقصد من طرح هذا الموضوع هو أيصال ..

معاناة كل مواطني المنطقة (( لجميع صحفيي المنطقة )) ، مضمونها ..

أنتم يقع على عاتقكم أيصال صوت كل مواطني منطقتكم عبر الصحف ..

المنتمين لها ، ونحن لا نريد ألا الطرح البناء الهادف ، الذي يخدم الجميع ..

ونحقق من خلاله ما نطمح إليه ، كون الركون والبقاء في الصفوف الخلفيه ..

قد مللنااااااااااااااااااااااااه ،

لذا شدوا الهمه وأعلموا أن مير منطقتكم ونائبه ونحن كلنا معكم ..

ومن لايجد في نفسه الكفاءه فأن عليه ترك المجال لغيره ..

والله معكم ،،،

عربي قومي
28-12-03, 10:18
حت بعض التحقيقات ضعيفة ولا تنم عن حس صحفي ، غياب كامل عن مشاكل البطالة والفقر وإذا طرقت طرقت بحياء خوفا من منع النشر ، إذا كلمت أحدهم قال الصحيفة ياااااااااااااااااااااااخي ما تنشر كل اللي نكتب ، مشددين هاليومين علينا يا بعد حيي !
للأمانة والحق يقال ما عندك صحفيين على مستوى إلا اسمين أو ثلاثة لا غير .

بـسـام
11-01-04, 22:23
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عربي قومي
حت بعض التحقيقات ضعيفة ولا تنم عن حس صحفي ، غياب كامل عن مشاكل البطالة والفقر وإذا طرقت طرقت بحياء خوفا من منع النشر ، إذا كلمت أحدهم قال الصحيفة ياااااااااااااااااااااااخي ما تنشر كل اللي نكتب ، مشددين هاليومين علينا يا بعد حيي !
للأمانة والحق يقال ما عندك صحفيين على مستوى إلا اسمين أو ثلاثة لا غير . ..

&&&&&&&&&&&&&&&

أخي الكريم :

وأحنا .. نقولهم (( كلامكم مردود عليكم ، بل على العكس الصحافه لدينا أتبعت منذ زمن ..

سياسة كل مايهم المواطن فهو للنشر )) لذلك طالعوا ماينشر من خلال الصحف اليوميه ..

من قبل مراسلي المناطق الأخرى ، والمطالبات ، والأحتياجات ، التي ينادون ويطالبون ..

بتحقيقها .. وصحفيي منطقتنا جيدين بنقل أخبار لا تكتب ولا حتى في حائط ..!!!!

وأتحدى .. أي شخص يأتي ويقول أنه قد طالع في يوما ( ما ) ..!!!

وفي أي صحيفه تقرير مفيد للمنطقه قام بكتابته أي صحفي ..

من صحفيي المنطقة !!!!!

الأجابه أتركها لكم ..

وكم كنت .. أتوقع أن يأتي أحد الصحفيين (( المنتمين لهذا المنتدىء )) ونناقش هذا الأمر ..

حتى نصل لنتيجة مرضيه ، ونتكاتف ، ونتساعد ، في كل ما يخدم منطقتنا العزيزه على قلوبنا ..

والتي ( والله ) لم نمنحها حقها .. ولم نكن نحن أبنائها بارين بها ..!!!!!

أخوكم بسام ،،،