المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : { الأخ / سالم السبهان مع التحية }



سعود السويدي
09-10-03, 13:27
أخي الكريم 0 سالم السبهان0 سلمه الله
أوجه لك هذا النداء 0
أولاً :- لأنك صاحب أسواق الجامعيين0
ثانياً :- لأنك مواطن حائلي غيور على أبناء حائل0
ثالثاً :- لأنك من أعيان ووجها مدينة حائــــــــــــل0
رابعاً :- لأنك صاحب منصب رفيع بالمنطقة ( مدير مكتب الضمان الإجتماعي )0
خامساً :- لك تقديرك وأحترامك عند المسئولين وصناع القرار بالمنطقة0
------------------------------------------------------------------------------------

أخي العزيز0
ندائي هذا كله من شأن شيء بسيط جداً 0 وهو عمل مطبات صناعية بطريق الأمير سلطان المحاذي لسوق الجامعيين من الجهة الغربية0 حيث كثرة حوادث بهذا الشارع0 وخاصة كثرة صدم أمهاتنا وبناتنا القادمات للسوق من الجهة الغربية0 { حي الأمير عبد الله }0
أقسم لك بالله إنني لم أوجه لكم هذا النداء إلا بعد أن رأيت كثرة هذه الحوادث0 فهذه المطبات وقيمتها لا تساوي قيمة قدم أحد أمهاتنا أو ذراعها أو حتى نفسها0
------------------------------------------------------------------------------------

اوجه لكم هذا النداء حتى لو إضطررتوا لعملها على حسابكم الخاص0 فلن تخسروا شيءً0 فالبلد بحاجة دعمكم لها0 من الجهات المختصة أو حتى من حسابكم الخاص0000

أكرر أنقذوا أمهاتنا وأخواتنا قبل أن تزهق أرواح كثيراً منهن0

--------------------------------

والسلام عليكم0

معذرة0

بدوي متحضر
09-10-03, 14:11
وليه يدفعها من جيبه ؟؟؟
وين البلدية وين الملايين التي تنهب بجيوب اللي أنت خابر

ناضور
10-10-03, 14:34
الاخ سعود السويدي اقتراح ممتاز ولكن من تنخيت به وهو سالم السبهان لا يستطيع فعل اي شي بالاسواق فالمدبر هو والده عبدالكريم السبهان ومن ثم عبداللطيف .
عذرا اخوي انا عملت بالاسواق واعرف عنها وعن مالكها الكثير فلايمكن عمل اي شي لايدر بالمال على صاحبها ( هذا ليس عيب ) ولكن لابد من النظره البعيده والمصلحه المتبادله بين الطرفين .
عليك اخي العزيز سؤال اصحاب المحلات عن المالك ومأسيهم معه .
السبهان عمل دراسه بواسطه ( عبداللطيف ) لاستغلال المواقف .
انا خرجت عن الموضوع لسبب انه لم يستجيب لمطالب اصحاب المحلات امل منك مقابله عبدالكريم لتعرض عليه الموضوع لترى الرد بنفسك .
المعذره ولك جزيل الشكر .

ولد الضياغم
10-10-03, 17:00
الاخ ناضور

قمة الشجاعة ان تعبر عن رايك من خلف لوحة المفاتيح (الكي بورد)

لان مواجهة الرجال صعبة لانهم سوف يدمغونك بالحجة

اقتراحك يا اخ سعود معقول لكن الا ترى انه يشوه الطريق

لكن حبذا لو كان هناك إشارة مشاه لعبور المارة من النساء والاطفال لكان اكثر تحضر

الخلافة
10-10-03, 19:05
اقتراح جميل منك أخي السويدي
بارك الله فيك

ناضور
10-10-03, 20:29
شكرا اخي ولد الضياغم ردك يكشف هويتك .

سعود السويدي
10-10-03, 21:54
شكراً أخوتي جميعاً0
الأخ ناضور0 تقول لايمكن عمل شيء ليس لا يدر مال0 فاقسم لك بالله أن الأمان هو الذي يجلب المال0 أما الخوف فيمنع الكثير من تجاوز المناطق الخطرة0 صح ؟0
الأخ ولد الضياغم0 أما من ناحية تشويه الشارع فلا أوافقك عليه لأن المطبات كثيرة بهذا الشارع خاصة عند سوبرماركت المنزل والغوطة ومستوصف المطار والتقاطع المؤدي للنادي الأدبي0 فهذه منطقة تجارية ويجب أن لا تعدى سرعة السيارة فيها ال20 0 وقولك إشارة مشاه0 فهل أنت تستهزيء أم ماذا؟0 إذا كنت تقصد جسر معلق للمشاة كما هو موجود بكثير من مدن مملكتنا الحبيبة0 وخاصة المواقع المزدحمة كألاسواق والفنادق وغيرها0 فأقول لك ألف مليون شكر0 وأن كان غير ذلك 0 فالحمد لله على نعمته0
-------------------------------------------------------
ولكن أين الأخ / سالم السبهان0 نريد رايه طبعاً بعد دراسة الموضوع بجدية0 بعد مراعات معانات الناس الذين حصل على أمهاتهم أو أخواتهم حوادث بهذا الشارع0

----------------------------------------------
شكراً لكل من قرأ وكتب رأيه مهما يكون مؤيد أو معارض0

والسلام عليكم0

معذرة0

سعود السويدي
31-10-03, 14:19
اليوم نصرف النظر نهائياً عن مطالبتنا للأخ / سالم السبهان0 وذلك لأن المذكور لم يتفاعل مع الموضوع0 مع معرفتي إنه موجود على صفحات فضاء وبأسمه الصريح0

-------------------------------------

وأوجه النداء لسعادة رئيس بلدية منطقة حائل0 فوالله لو رأيتوا حوادث الدهس التي تتعرض لها أمهاتنا بهذا الطريق0 للبيتوا النداء خلال ساعات وليس أيام0 فهل نوفق ونرى توجيه سعادتكم بعمل هذه المطبات0

---------------------

والسلام عليكم0
معذرة0 إن وجد خطاء0

متعجب
31-10-03, 20:09
ياخوان انا مادري ليه ماعندنا اشارة مشاه اوغيرها من وسائل السلامه

ياخون في اغلب دول العالم اشارات ضوئيه للمشاه حفاظا على ارواحهم وسلامتهم

يعني اذا حبيت تعبر الشارع تضغط اشارة المشاه وتوقف السيارات لين تعبر

والكل يقف بكل احترام للاشاره وبعدها يرجع الشارع على طبيعته

وحتى الجسور والانفاق للمشاه ليش ماتحط عندنا والا غيرنا اوادم ويهتمون

لسلامتهم وارواحهم وحنا قلعتنا ؟؟

يعني لازم بكل شي ننتظر 100 سنه عشان نطبقه عندنا ؟؟؟؟؟

العمدةزعال
01-11-03, 00:53
اذا
ما يرضخ لطلبـاتنـا فنطالب بمقاطعه
اسواقه .
ههههههه -- امزح --

ولد الضياغم
01-11-03, 01:14
الاخ سعود سالم مقصودك لايتعامل بالانترنت ولا يعرفه سالم السبهان المشترك بفضاء رجل اخر اقسم لك ومقيم في الرياض0

سعود السويدي
03-11-03, 23:44
الموضوع تم سحبه من قبل بلدية حائل وهو معروض الآن بين يدي رئيسها0 ونرجو أن يكون التوجيه إيجابي0
شكراً أيه الأخوة ببلدية عروسنا الحبيبة0 ونأمل منكم التواصل مع فضاء وما يطرح فيها0 وخاصة ما يوجه للبلدية0
-----------------------------------

والسلام عليكم0

الشعبة
06-11-03, 13:49
الأخ سالم السبهان شكرا شكرا شكرا

الدور أخوي السويدي على البلدية

سالم السبهان نعم الرجل أكثر الله من أمثالك

أجا
08-11-03, 00:14
الأخ الفاضل سعود السويدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفيدك علما بأن الأخ سالم ليس متواجد أثنا كتابتكم لهذا الموضوع ,

وذلك نظراً لإنشغاله ومرافقته لوالدته في أحد مستشفيات الرياض لمرضها ,

وأسأل الله العظيم أن يشفيها .

وعند عودته هذا الأسبوع نسخت موضوعكم هذا له وأعجب كثير بأسلوبك الراقي وحميتك ووطنيتك الفذة .

وفعلا مثل ما تفضل الأخ الفاضل ولد الضياغم فسالم الذي قصدته أخي سعود ليس المتواجد معنا في

فضاء , ,

وكتب هذا الرد بيده الأخ سالم العبد الكريم السبهان لمشاركتكم هذه ,,

وأخيراً دعواتكم لوالدته بالشفاء العاجل .


أخي العزيز : سعود السويدي يحفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية تقدير واحترام وإعتزاز أزفها لك عبر موجات الإنترنت وعبر فضاء حائل

وإني أشكرك من كل قلبي على أسلوبك الهادف البناء اللطيف ,

وأتمنى من كل مواطن مخلص لوطنه أن يتبنى هذا الأسلوب ,

حيث حثنا ديننا الحنيف على ذلك بالحكمة والتعامل الحسن ,

كما وجه به سمو أمير المنطقة يحفظه الله لأبناء هذه المنطقة الغالية على الجميع .


أخي العزيز لقد سبق وأن قامت إدارة مجمع أسواق الجامعيين

بمخاطبة إدارة مرور حائل بموجب خطابها رقم

3/2002 وتاريخ 23/6/1423 هـ

بطلب وضع مطبات صناعية أمام الأسواق في بدايتها ووسطها وآخرها ,

حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين من سرعة السيارات ,

ولا سيما النساء والأطفال , وكما تعلمون فإن الأسواق هي أسواق نسائية ,

و أفادونا وقتها أن الموضوع يحتاج إلى وقت ,

وأن هناك لجنة بهذا الخصوص تتبنى ذلك من البلدية والمرور ,

ونحن لازلنا لم نيأس من الانتظار ,

حيث أننا نتعشم من المسؤولين السرعة في إنجاز ذلك لما فيه المصلحة العامة .

ونحن في هذا المقام نقدم لكم مرة أخرى شكرنا وتقديرنا لشخصكم الكريم .

أخيك : ســالم عبد الكريم السبهان

سعود السويدي
08-11-03, 00:45
اخي العزيز0 اجاء شكراً لكم وشكراً لجهودكم0

أخي سالم أشكركم على تجاوبكم0 وأرجو لوالدتنا الشفاء العاجل إنه سميع مجيب الدعاء لمن دعاه0

-----------------------

ثم أن لي رأي بالموضوع0 نظراً لأهميته0

ألم يكن مفيداً لو قمتوا الآن بالكتابة لسمو سيدي أمير المنطقة مع ذكر الخطاب الذي سبق أن رفع للمرور وهو بتاريخ 23/6/1423هـ0 أي منذ مدة سنة وثلاثة أشهر تقريباً ولم ينفذ شيء0 وإعطاء صورة منه للبلدية وصورة منه للمرور0 وإعلان رقمه وتاريخه كتعقيب بهذا الموضوع 0 ولدي كامل الإستعداد بمتابعة الموضوع حتى توضع هذه المطبات المهمة0 مع عدم إغتناءنا عن متابعتكم شخصياً للموضوع0

------------------------

والسلام عليكم0

أجا
08-11-03, 01:15
أخي سعود

نظراً لتواجد الأخ العزيز أبو تركي وتشريفه لي في منزلي

فقد إطلع على ردك الأخير , وكتب هذا الرد .

تحياتي لك .



=================================



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر دعواتك للوالدة ... اللهم استجب يارب ,,

إقتراح وجيه أخ سعود

وسوف نتابع ذلك مع الجهات المختصة قبل مخاطبة سمو الأمير

وبإمكانك متابعتها من قبل البلدية والمرور ,

ويسعدني جداً أن تشـرفني غداً إن شاء الله في مكتبي أو في منزلي لمتابعة وتحقيق

رغبة الجميع حفاظاً على أرواح المواطنين .

أخيك : سالم السبهان

رعد الفضاء
09-11-03, 03:06
والله نقاش راقي وأعجبني وبارك الله فيكم جميعا.لكن هناك ملاحظات اذا تقبلتوها بصدر رحب:
1- الاخ سعود كررت النداء بطريقة قد تشوه سمعة سالم السبهان بانه مطنش مثلا وهو معروف عنه الطيب والكرم مثل مالديكم اخوي سعود.
2- جاء احد الردود بأن سالم السبهان الذي يكتب في المنتدى هو سالم آخر في مدينة الرياض ويبدو انه لم يتم تصديق ذلك.
3-استغل الموضوع للنيل من عبدالكريم والد سالم او ادارة السوق بأشياء غير لائقة والذي وحسب ماشاهدته لسوقهم (سوق الجامعيين) خلال زيارتي لمدينة حائل فإني والله أعتبر هذا السوق نقلة حضارية للمدينة وأهلها هو وسوق سماح وعقبال مانرى سوق الشبيلي وغيره .
4- اتمنى ان يستمر هذا الحماس اخوي سعود لكل ماهو مهم لحايل وليس فقط للمطبات (وليس أقصد انقاص لأهمية الموضوع).
5-يابعد حيي ياأهل حايل من حبكم دخلت المنتدى وشاركت بالموضوع. وليتكم تعرفون صورتكم الطيبة والحلوة المرسومة عنكم واللي والله كل يوم نسمعها من اهل المناطق الثانية غربية وشرقية وجنوبية ووسطى .
6- دعواتي في الختام لوالدة سالم السبهان وادامكم اخوي سعود وادام قلمكم لما فية خير ووفقكم الله،،،،
(رعد الفضاء) كاتب من الرياض

سعود السويدي
09-11-03, 10:24
تحياتي للأخ رعد الفضاء من الرياض0

أولاً أشكرك على تفضلك بالدخول والمشاركة برايك0

أما بالنسبة لملاحظاتك فهي والله أزعجتني قبل أن تزعجك وتزعج أخوي سالم0

فالتكرار أقسم لك بالله إنني لم أفعله ولم أعلم به إلا بعد ما مريت لطبع الموضوع على الورق0 وحاولت أن ألغي هذا التكرار ولكن لم أستطع الدخول لمضي الثلاثين دقيقة المسموح لصاحب الموضوع التعديل فيها0 ومن هناء أوجه ندائي للمشرفين على هذا الفضاء الرحب بطلب الدخول على الموضوع وخذف التكرار وإبقاء موضوع واحد فقط0

أما ماقلت إنه يبدو عدم تصديق أن الأخ سالم السبهان الموجود على فضاء هو شخص آخر0 لا يا أخي صدقنا ولكن جاء الرد بعد سحب الموضوع للبلدية0 وكنت قد أعتقدت غنني رديت ولكني بعد البحث لم أجد ردي يمكن كان هناك خطاء0 او الغاء لا اعرف أقسم لك بالله عزيزي0

أما ان الموضوع أستغل للنيل من والدنا جميعاً / عبد الكريم السبهان وإدارة السوق0 فأعتقد أنك لا تستطيع أن ترضي الناس جميعاً وإرضاء الناس غايت لا تدرك كما يقول المثل0 وهذا لن يسيء لوالدنا أبداً0

أما تمنيك بأن يستمر هذا الحماس لحائل ولكل الخدمات وليس المطبات فقط0 فهذا هو ما نسير عليه وبأمكانك أن تخرج للمواضيع التي تم ترحها من قبلنا وسوف ترضى عن آداءنا إن شاء الله0 أما المطبات فهي من أهم المواضيع نظراً لتعلقها في أرواح الحائليات0

يا بعد حيي أنت ومن تعرف من حائل0 فقد نشتاق لك حائلي تهمه العروس وأهلها0

دمتم لنا سفراء في مواقعكم0 فحائل تنظر وتحب إبنها الغائب أكثر من أبنائها الموجودين بين يديها0 كالأم التي تحب أبنها الغائب حتى يعود وأبنها المريض حتى يشفى وأبنها الصغير حتى يكبر0

نكرر دعواتنا لولدتنا0 أم سالم ولجميع والداتنا الحائليات وآباءنا0 ولجيع المسلمين 0 إنه سميع مجيب الدعاء لمن دعاه0

------------------------

والسلام عليكم0

معذرة إن وجد خطاء

سعود السويدي
09-11-03, 10:28
وسوف أزوره في المكتب0 بالوقت المناسب إن شاء الله0 اليوم أو غداً أو بعده0

-------------------------------------------------------

والسلام عليكم0

وليدالشاعر
09-11-03, 10:57
السلام عليكم

نسأل الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على والدة سالم اللهم آمين آمين

بصراحة تشكر أخي سعود السويدي على مطالبك ونتمنى من الله العلي القدير أن يتم البت بالموضوع في أسرع وقت ممكن.

سعود السويدي
09-11-03, 16:35
أشكر المشرفين على تلبية دعوتنا وحذف التكرار0

هل رضيت عزيزي رعد الفضاء0 كلنا لك المهم ترضى عنا0

وشكراً لك على ملاحظتك وتنبيهك لنا0
----------------------------------------
والسلام عليكم0

سعود السويدي
09-11-03, 16:37
على مرورك وتعقيبك وألف شكر على ثنائك0
------------------------------

والسلام عليكم0

أجا
10-11-03, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية ردي للأخ الفاضل رعد فضاء .. أسأل الله أن يغيثنا بسماع الرعد
الذي يعقبه نزول الأمطار التي طالما إشتقنا إليها كثيرا ..

وأحب أن أعقب على الفقرة الثالثة من ردك وأقول :

حقيقة التعرض للنيل منهم لم يعره الأخ سالم أي إهتماماً وقوبلت بالإهمال التام وعدم الاعتبار بها ،

قال تعالى :

(( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ))


(( وإذا مروا باللغو مروا كراما ))


تخيل ذلك الموقف من رسول الله صلى الله عليه وسلم أمام اليهود

الذين دخلوا عليه ودعوا عليه بالموت مع أنه سلطانهم ورسول الله وحاكم البلد

وأمنهم على أنفسهم وهو قادر عليهم ويعلم انهم يعلمون أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

فهل استطاعوا أن يستفزوه ؟

كلا بل قال : " وعليكم " الحديث ... وفيه عبر كثيرة ?


لأنك إن رددت عليهم فكأنك قبلتها منهم


يقول الشافعي :

ولقد أمر على اللئيم يسبني *** فمضيت ثمت قلت لا يعنيني .

إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابته السكوت

فإن كلمته فرجت عنه *** وإن أهملته كمدا يموت

يكلمني السفيه بكل قبح *** وأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيد حلما *** كعود زاده الإحراق طيبا

أخيراً أشكرك أخوي رعد فضاء

وكذلك الشكر موصول للأستاذ الفاضل وليد الشاعر وصاحب القلم المبدع سعود السويدي

ولا زلنا ندعوا لوالدة سالم بأن يمن الله عليها بالشفاء العاجل

هي وجميع مرضى المسلمين آمين يارب العالمين .

تحياتي للجميع