المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى يتحقق الحلم!!!.."مدرسه مريفق للبنات"



عيوني مها
21-09-03, 14:30
متى يأتي اليوم الذي تتحول فيه (إبتدائيه ومتوسطة مريفق للبنات) إلى معقل من معاقل التربيه والتعليم من خلالها تسعى لإخراج جيل واعي متفتح له دوره المعطاء لا جيل يقاسي الظلم والمعاناة والقهر..
فما نحن الا تربه تغرس فيها الامال والتطلعات......
ولكن!!! كيــف ذلك؟؟؟؟؟ وبأي الكلمات نصوغ معاناتنا فقد اخرست افواهنا هول المفاجعات ولن يلجم اقلامنا بأذن الله.
وهانحن نبعث اليكم عبر هذا المنتدى بإدارة التربيه والتعليم بقيادة الدكتور/رشيد العمرو.... حفظه الله
والدنا الغــالي ... نحن أمانة أنيطت في عنقك فلنا عليك حقا ان ترعانا وتعهد بنا إلى تلك القدوه والنموذج الرائع التي يجدر بها تربيتنا وتوجيهنا كي يجني الجميع ثمـــارنا،فأنى بتلك الطراز الرائع ممن تتوفر فيها الصفات الحسنه والاخلاق العاليه والقيم الأنسانيه .....
حليمه..... متواضعه.... حكيمه.....تستشعر الامانه وتعمل على زرعها بداخلنا بإسلوب راقي...
لا تلك التي اصبحت مديره لا لإنها تتمتع بهذه الصفات بل لأنها تحمل شهادة بكالوريوس وللأسف التربوي.....!!!
بينما تفتقد لصفات القياده الناجحه...
فما عدنا نستطيع التحمل وماخرجنا من منازلنا الإ لتلقي العلم وتربيهة ذواتنا بإقتفاء القدوه...فلم نجدها.
ولما لا نساوى بأخواتنا الطالبات في المدارس الاخرى؟؟؟
أيعقل ان يبداء اليوم الدراسي بدون طابور صباحي!!!!!!!
وان تكون المجالات التي وضعت لإظهار إبداعنا وغرس الموهبه في نفوسنا الى حصص كئيبه.. وفوضى.. صوتا عاليا", وخناقات مستمره,وقرارات حمقاء...
لقد كلت انفسنا من سماع الألفاظ البذيئه وسيل التعهدات والأهانات وإحظار وليات الأمور لأسباب تافهه...
أوماعلمت ان الكلمه الطيبه تفتح مغاليق القلوب وتزيل الغشاوه وتصفي النفوس ؟؟!!
فليت الشجاعه والقوه تنال بسلاطه اللسان علينا فنحن لاحول لنا ولا قوه
وقد اتسعت الفوهه بيننا وبينها ولن تسد الا بغيرها
فاإلى من نشتكي؟؟؟ ومن يسمع شكوانا؟؟؟وهل من مرشد؟؟؟؟فكي نرتقي لابد أن نقتدي بنماذج وضاءه تأخذنا بيدينا وتفتح لنا قلبها وتعيش همومنا
وختاما بقي ياسعادتكم السؤال:-
هل صمت الآذان عن سمـــــــــــاع أصواتنا !!؟؟؟؟؟؟؟؟
بنـــــــــــــــــاتكم
طالبات إبتدائيه ومتوسطه مريفق للبنات

عـابر !!
21-09-03, 15:31
لن يضيع حق وراءه مطالب

وكثر الدق يفك اللحام ياعيوني مها.

ولكن ياليت لو تشرحين الوضع الحاصل ؟ اين يدرسن اخواتنا البنات هناك ؟ وكم المسافة الى اقرب مدرسة؟

سلامي على اهلنا هناك.........

عيوني مها
21-09-03, 20:47
هناك فئام من الناس لايجد بداخله أدنى إحساس بالمسؤليه......
يعيش كما من التناقض والتباين
فلاعجب نحن في عصرا"ضيعت فيه الامانه وأسند الأمر لمن ليس أهلا"له وهذا ما حدث هناك فما كتب ليس نسجا" من خيال فإلى هناك........
في تلك الضاحيه فرح الأهالي بإفتتاح مدرسه للبنات ومع مرور الأيام أخذت أعينهم ترقب اليوم الذي تعلو (إبتدائيه مريفق للبنات) ذلك الحائط وبدءت تطلعاتهم ترنوا الى الأفق البعيد....
هناك في تلك الـ......... تعلو.......... كرسي الأداره ..........أو المديرة.......بنت...... ولكن..!!!!!
أيعقل ممن لاتستطيع كبح رغباتها وضبط نفسها وقدرتها على .............. ضبط الآخرين...!!!؟؟؟؟
بلاشك لا.........لا..........لا......... من هنا تبدأ الماساة
كانت معلمه تسبق المعلمات لإحتساء القهوه والشاي ولابأس بأخذ عشر أو عشرين دقيقه من الحصه الآولى من أجل أمر مهم جدا" جدا" جدا" ...........(القهوه والشاي), ثم بعد ذلك تذهب لإلقاء درسها الذي لايتجاوز النزر اليسير من الوقت ثم تهم بالخروج امرتا" الطالبات بإغلاق الوصل وإلتزام الهدوء والأدب ....!!!!!
وماهي إلا أيام قلائل ...........حتى تحول اللقب من معلمه إلى مديرة فقط, أما الأسلوب والتعامل يبقى كما هو..... أنى لمن لاتستطيع ضبط نفسها أما عدد قليل من الطالبات بل الأطفال أن تضبط مدرسه بأكملها...!!
أمثل هذا النموذج مهيا لإعتلاء كرسي الإدارة...........
لقد أصبحت مديره ولكن لا لإدارة المدرسه بل كما قالت لإيجاد متسع من الوقت للخوض في الحديث وتصفح مجلات الأزياء بدل ..(الإلمام بالتعاميم),ومتابعة آخر مستجدات المنطقه وتفريغ نفسها لآخر صيحات الموضة والأهم حتى تريح اناملها من الكتابه والتحضير..............
وماعلمت أن القيادة فن , والإداره تكليف ليس تشريف ومسؤليه عظيمه ..
وليت الأمر توقف عند هذا ......لا بل بدءت بممارسة الضغوط على الجميع سواء معلمات أو طالبات أو مستخدمات لتواري تقصيرها وضعف شخصيتها فطالما عمدت لإطالة صوتها ظنا" منها انها بذلك تستطيع أن تكون قوية الشخصيه.......فلا تؤخذ الإداره إلا بالحزم المطعم باللين والحكمه والاناة مبدءت بظلم الجميع لافرق بين معلمة وطالبة أو مستخدمة ......حتى المستخدم أخذ نصيبه منها بل حتى أولياء الأمور...........
إلى أن بلغ السيل الزبى...........
وأنهارت آمال قريتي ..(هذه القريه)...........
فمن يدافع وينقذ زوجاتكم وبناتكم ووأخواتكم المعلمات والطالبات والمستخدمات منها ياإدارة التعليم خاصه ان المدرسه كبرت وأصبحت إبتدائيه ومتوسطه.......
هاه نبي فزعتكم ياأهل حــــائل...!!!!!
بناتكم...طالبات مدرسه مريفق للبنات

كايدتهم
22-09-03, 13:39
توكم تدرون ؟؟
ماضبطت نفسة وهي طالبة وش ترجون يوم صارت مديرة .؟؟
أكيد اهمال وظلم على اصوله ..

عيوني مها
22-09-03, 13:51
معك حق ياكايدتهم
الله يكون بعوننا وعون كل من يدخل ويحتجز داخل اسوار هذه المدرسه السجن
الله يكون بعوننا
ونصرا من الله قريب
ننتظر الاداره ياكايدتهم علها تستمع لصرخاتنا
.........................
ومشكوره على عبورك

عيوني مها
22-09-03, 13:52
الله معانا ياعابر
شكرا على مرورك يااخي الكريم

دوفر
22-09-03, 19:43
الموضوع خطير ولابد من الاهتمام من المسؤولين
لان تربية الأجيال امانه نسأل عنها يوم القيامه

الساكت عن الحق ...شيطان اخرس...

كايدتهم
22-09-03, 20:13
هاهيا دائماً تكبت الانفاس في صدرورنا داخل اسوار المدرسة
حتى اننا لانستطيع ( ...)....الهواء .

هالمديرة تبي تضيعكن على قوله المثل ....( .....؟)

أجا
23-09-03, 00:04
السلام عليكم

تضييع الأمانة بإيكالها إلى غير أهلها، وقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم) لمن سأله عن الساعة : ( إذا

ضيّعت الأمانة فأنتظر الساعة، قيل ومتى إضاعتها؟ قال عليه الصلاة والسلام كما في الصحيح، إذا وسد


الأمر إلى غير أهله فأنتظر الساعة).


وهذا مما يدعوا إلى إثارة البغضاء والشحناء بين الناس.


كان الله في عونكن أخواتي ..


آمل من الله ثم من المسؤولين في الإدارة سرعة التجاوب لبناتنا الطالبات وأخواتنا المعلمات في هذه المدرسة


وأخبرينا عن آخر المستجدات .


تحياتي للجميع

عيوني مها
23-09-03, 13:08
الله يكون بعوننا وعون كل من ........ داخل هذه الاسوار
افزعوا لنا يالنشامى

نـ الرياض ـوف
24-09-03, 05:25
اشكر لكي اهتمامك بهذا الجانب المهم والذي مع الاسف من البعض يهمله ولايهتم به....
وكثر الله من امثالك....وجزيتي خيرا....

عيوني مها
24-09-03, 05:33
لكي شكري يانوف الرياض على مرورك الكريم
وانتظر منك الدعم دائما
تحياتي لك