المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع المعلمات الغير عادل

الله يهداهم
07-09-12, 02:28
مرحبا اهلا بالجميع ابارك للجميع بحركه النقل وجعلها الله بدايه موفقه ولكن لدي ملاحظه في توزيع المعلمات 0000نلاحظ عشوائيه في توزيعهن عل المدارس فبعض التخصصات لديهن اربع حصص اي يتواجد في المدرسه ثلاث او اربع معلمات وبعض التخصصات يبلغ نصابها 18 لانه لايوجد من يشاركها المنهج واذا تكلمت يقال لها ( عادي مابلغت النصاب 24) لانريد. سوى العدل في توزيع المعلمات ولاغيرها 00000

نعناعة حائل
07-09-12, 03:12
كلام صحيح وسليم اختى تقول في مدرستها معلمات مادة الدين كثار والعربي فيه نقص

ورق صيف
07-09-12, 05:20
حبيبتي انتي صاحيه فيتس شي مرتفعه حرارتس ياقلبي الدين والعربي طبيعي بتصير حصصهن 18 حصه

ياعمري فروع مواد الدين كثير بس يحمدن ربهن كانن يشلن 24 حصه وين صارن وين كانن

اما بالنسبه للمواد والتخصصات الثانيه مثلي انا اجتماعيات ماسكه 12 حصه ليه لانهم دمجو مادتين في ماده

جغرافيا وتاريخ واضافو ماده ثالثه اللي هي وطنيه يعني زاد المنهج وقلصو حصصنا كنا بالاسبوع الفصل

4 حصص خلوهن 3 حصص والمنهج زاد شفتي شلون / وكل التخصصات لاتقل عن عشر حصص

وين اللي اربع حصص اي مدرسه تسان انتي صادقه ( حنا مرحله متوسطه فقط واربع معلمات اجتماعيات

كل وحده شايله 12 حصه ) يعني بتفهميني ان فيه مدارس بهن ناس ماسكه 4 حصص مستحيل

والدين عندنا 9 معلمات انتدبو وحده صارن 8 اربع شالن 14 حصه واربع شالن كل وحده 16 حصه

يعني شي طبيعي جدااااا

ممكن يكون فيه تكدس بس لايمكن يطون فيه عجز وهذا المطلوب

يارب تسهل الأمور
07-09-12, 07:09
الا فيه تخبط وعشوائيه بتوزيع المعلمات فيه مدرسه بالحايط فيها 6معلمات دين ونصاب الوحده 9 حصص
بينما متوسطة وتحفيظ الغزاله لايوجد الا معلمتين فقط تخصص دين
معلمتين بمتوسطه وإبتدائيه لا وبعد تحفييييييييييظ

يارب تسهل الأمور
07-09-12, 07:11
تخبط لكن،،،،، من يتحمل نتائجه؟؟؟

الله يهداهم
07-09-12, 09:00
شكرا لتعقيب الجميع ......... اختي(ورق صيف) انا صادقه في مدرسه اعرفها تخصص العلوم نصاب المعلمات فيها عل اربع وست حصص فهل يعقل هذا الشي ونصاب معلمه اخرى في نفس المدرسه وصل الى اكثر من ذلك بكثير ..... عزيزتي معلمات الدين كذلك وصل نصابهن ال سبع وثمان حصص .... السبب في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكي حق السؤال والتأكد من كلامي....... وشكرا للجميع *

خالد نت
07-09-12, 10:16
ربك يعين كل شيء عندنا بالبركة

وتسمعين تخطيط وتطور ووو ، وبالواقع كلام !! مني قايل

بالتوفيق

اسمر مزيون
07-09-12, 10:26
أنا معلم. عربي. نصابي. ١٩. ومدرسة جنبنا معلم نفسي ونفس الخبرات نصابة ١٣
اين العدل وأين المسااااواااه
ماذا أقوال والله يكون بعوننا

الله يهداهم
07-09-12, 10:42
شكرا للاخ خالد نت والاخ اسمر ومزيون 0000 لاعدل في مدارسنا 000 عل الحظ 00 هذا حالنا

شتاات
07-09-12, 14:27
يعني نزل توجيه المثبتات الحين او اي نقل اللي تتكلمون عنه

هتّـان
07-09-12, 18:00
كل وحده شايله 12 حصه ) يعني بتفهميني ان فيه مدارس بهن ناس ماسكه 4 حصص مستحيل
المفترض يكون مستحيل ، لكن واقع مدارسنا هذا العام أثبت أن المستحيل من السهل تحققه ..

أقسم بالله مدرسة بنات في إحدى ضواحي حائل القريبة نصاب غالبية المعلمات 4 و 6 حصص !! والغريب أن

عدد طالباتها بحدود الــ 280 طالبة فقط ..

بينما مدرسة أخرى مجمع ((متوسط وثانوي)) وصل نصاب المعلمات فيها إلى 22 حصة ، مع العلم أن عدد

الطالبات تجاوز الـــ 400 طالبة ..

عفواً اخت ورق صيف التخبط والعشوائية حصلت هذا العام للأسف الشديد ، وربما كلامك يكون على مستوى

مدرستك فقط .. اسألي عن المدارس الأخرى ..

نعم الإحتياج ما فيه إحتياج بحكم أن الحد الأعلى 24 حصة ، ونادراً ما نجد معلمات وصل نصابهن 24 هذا

العام ، وأقصد على مستوى مدارس مركز حائل فقط ، لكن نحن نتكلم عن سوء التوزيع ..

مدارس نصاب المعلمات فيها لم يتعد 6 حصص ، ومدارس أخرى وصل إلى 22 حصة ، وربما تكون الأخيرة

أكثر كعدد طالبات !!

الأخت / الله يهداهم ، لم تجانب الصواب ، وموضوعها في الصميم ..

الله يهداهم
07-09-12, 18:37
شكرا لكل من رد على الموضوع وشكرا خاص لهتان على التوضيح الاكثر من رائع ٠٠٠ وفقك الله لمايحبه ويرضاه ٠٠٠ الاخت ورق صيف هل تريدين ان اكتب لك اسماء الثانويات اللاتي بلغ نصاب معلماتها الى اربع وست وثمان حصص حتى تتأكدي بنفسك من مصداقيه كلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟ ابحثي بنفسك في مدارس حايل وتأكدي من التخبط والعشوائيه في توزيع المعلمات ٠٠٠

goOory
07-09-12, 20:05
انا باحد السنوات شلت نصاب 24 وزياده
وصديقاتي حول 30 شالن
تخبببببببببببط بتخبببببببط

لواكر
07-09-12, 21:56
الله يعين ...

افياض حائل
07-09-12, 22:03
والتخبط وصل بمكان آخر ..
وهو عدم الانظباطيه بالتخصص للمرحلة الابتدائية لماذا لا يوجد تخصص ؟
لماذا خريجة المعهد وخريجة البكالريوس نفس الشيء بالتخصص ؟
ويعودون ليقولوا الأولوية للمدرسات القديمات فيخيرن ونحن نجبر على غير تخصصنا ؟
فإذا كان المسؤول هنا وهو أقرب للمعلم -المعلمة لم ينصف .. فهل يأتي إنصاف ممن هو بعيد؟؟؟

تخبطات تخبطات تخبطاااااات

hector_z
08-09-12, 01:25
شكرا لتعقيب الجميع ......... اختي(ورق صيف) انا صادقه في مدرسه اعرفها تخصص العلوم نصاب المعلمات فيها عل اربع وست حصص فهل يعقل هذا الشي ونصاب معلمه اخرى في نفس المدرسه وصل الى اكثر من ذلك بكثير ..... عزيزتي معلمات الدين كذلك وصل نصابهن ال سبع وثمان حصص .... السبب في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكي حق السؤال والتأكد من كلامي....... وشكرا للجميع *

المفترض يكون مستحيل ، لكن واقع مدارسنا هذا العام أثبت أن المستحيل من السهل تحققه ..

أقسم بالله مدرسة بنات في إحدى ضواحي حائل القريبة نصاب غالبية المعلمات 4 و 6 حصص !! والغريب أن

عدد طالباتها بحدود الــ 280 طالبة فقط ..

بينما مدرسة أخرى مجمع ((متوسط وثانوي)) وصل نصاب المعلمات فيها إلى 22 حصة ، مع العلم أن عدد

الطالبات تجاوز الـــ 400 طالبة ..

عفواً اخت ورق صيف التخبط والعشوائية حصلت هذا العام للأسف الشديد ، وربما كلامك يكون على مستوى

مدرستك فقط .. اسألي عن المدارس الأخرى ..

نعم الإحتياج ما فيه إحتياج بحكم أن الحد الأعلى 24 حصة ، ونادراً ما نجد معلمات وصل نصابهن 24 هذا

العام ، وأقصد على مستوى مدارس مركز حائل فقط ، لكن نحن نتكلم عن سوء التوزيع ..

مدارس نصاب المعلمات فيها لم يتعد 6 حصص ، ومدارس أخرى وصل إلى 22 حصة ، وربما تكون الأخيرة

أكثر كعدد طالبات !!

الأخت / الله يهداهم ، لم تجانب الصواب ، وموضوعها في الصميم ..

نعم صادقين ياورق صيف

عندنا معلمة نصابها حصتين بالاسبوع شرايك ...؟؟؟!! تخصصها كيمياء وهي بالاخص ماهو هالسنه وبس الا كلللل سنه
وعندنا معلمة نصابها حصتين تخصصها فيزياء ...،،؟!!!
وعندنا معلمة نصابها ٥ حصص او اربعه ماني متأكده رياضيات ...!!!!!
وعندنا ٣ معلمات عربي نصاب الوحده فيهم ٨ حصص و٢ نصابهم ١٠ حصص ....!!!
وعندنا ٧ معلمات اقتصااااااد حقيقه لا اعلم بتاتاً نصابهن
٥٨ معلمة على ١١٥ طااااااااااالبة

الله يهداهم
08-09-12, 10:28
شكرا لردود الجميع وشكرا للتفاعل مع الموضوع ........ حبيباتي .... كنت اتمنى لو مشرفه من المشرفات دخلت وعلقت على الموضوع وواجدت لنا حلا........ ولكن للأسف لاحياه لمن تنادي ..... ويبقى الوضع كماهو عليه ؟؟؟؟؟؟؟