المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى المعلمين والمعلمات اصحاب الخبرة الطويلة

استغفر الله ربي
30-08-12, 15:45
ندائي عبارة عن استشارة تتخلص في الاتي :

ماهي الضروريات الاساسية التي تحتاجها المعلمة الجديدة في طريقة الابداع التعليمي

وايضا تطوير مهنتها التعليمية بشكل متفوق ؟:020:

ارجو من الجميع المشاركة في الموضوع بأنتظار إجاباتكم

دمتم بخير :icon40:

:24:

-عطر الخزامى-
30-08-12, 16:00
اغرب سؤال يمر ف حياتي ههههههههههههههه

اتمنى لك التوفيق والحماس الدائم

استغفر الله ربي
30-08-12, 16:09
افا ياعطر ماهقيته منك خيبتي املي للاسف
انا قصدي شراء مستلزمات المهنة وتوابعة مثل جهاز كمبيوتر وطابعة ونحوه

اضافة الى الوسائل التعليمية وامور اخرى مسانده هذا هو المقصد

عزيزتي تعرفين الرجال ماهم بكيفة المراة كل يوم ودني للمكتبه او ودني للسوق وماشبه

فقط هذا كل مافي الامر

مع علمي ان فيه من يبي يجي طاير ويقول هذي اللي تولم العصابة قبل الفلقة *_^

-عطر الخزامى-
30-08-12, 16:17
هههههههههههههههههههههههههههههه يسعد قلبك قولي امين
فعلا الله يعيننا ع الرجال
نقطتين حطيها ف بالك
1- اذا انتي ف قريه جهزي كامل العده اللي تحتاجينها
2- اذا انتي ف مدرسه قديمه ومجهزه من زمان ف ماعتقد راح تحتاجي لا شياء كثيره

< مثل حالتي بنفس حايل ومدرستي قديمه كل شي متوفر ولله الحمد

الله يسهل لك

استغفر الله ربي
30-08-12, 16:21
ويسعد قلبك ايضا

لكن قولي لي ووش هالعدة اعطيني معلومات عنها ؟

إذا ممكن ^_^

منك تعلّمت
30-08-12, 16:22
ههههههههههههه انا عن نفسي ،، كنسلت التميّز ،،

السنوات الماضية جميعها الأداء ولله الحمد ١٠٠ ،، مع عدة شهادات تميّز وشكر إبان العمل بالرياض قبل انتقالي إلى مقبرة التميّز والإبداع ،،إدارة تعليم حائل عديمة الاحساس

بدءاً من هالسنة ،، أحب أجرب بقية الأرقام ،، والسبب إدارة تعليم حائل ،، نعم أنا مصدوم فكيف للأسد أن يتبع قطيع من ****** ،، بحجة النظام ..

لو كان هناك نظام لما راينا قطيع من ****** يعتلون أدارة بحجم إدارة تعليم ،،

لكن الأيام دول .. الأيام دول .. الأيام دول *

استغفر الله ربي
30-08-12, 16:27
الله يعين يا اخ منك تعلمت

لكن بطبيعة الحال الانسان يسعى للافضل لاسيما اذا كان في بدأياته

لك كل الشكر والتقدير

خالد نت
30-08-12, 16:35
بالتوفيق .. ويعطيكي على قد نيتك

استغفر الله ربي
30-08-12, 17:01
امين واياكم
شكرا لمرورك اخ خالد نت

البيروحاء
30-08-12, 17:14
السلام عليكم
حياك أختي (استغفر الله ربي )
أأألف مبرووووك انضمامك إلى عالمنا الجميل
أعجبني طموحك وحرصك ووفقني الله وإياااااك لكل ما يحبه ويرضاااه
وأبشري بالثواب الجزيل من الله سبحانه وتعالى ....
الذي يسرك لهذه الرسالة العظيمة ...
ميدان التعليم فيه من الفرص العظيمة والأوقات الرائعة التي تنفعنا بإذن الله في دنيانا وأخرتنا ....
فلا تضيعينها وضعي نصب أعينك احتساب أجر كل ذلك عند ربنا سبحانه وتعالى الذي لا يضيع أجر من أحسن عملا ....
فانطلقي واستعدي وشمري ساعديك فهنااااك بساتيييين جميلة بانتظارك لتسقيها بعبق عرق الفواح بالهمة والرقي .....

اختي أنصحك بترتيب الامور أول بأول وكل شي يصير تمام بعونه تعالى
طبعا أول شي تهتمين باللوازم الاساسية واهمها طبعاااا دفتر التحضير وإعداد الخطة الفصلية
وبالنسبة للوسائل التعليمية فهي مهمة جدا لا تهمشييين دورها أبدا وحاولي قدر المستطاع توفيرها والإبداع فيها
إنتي اطلعي على امكانات المدرسة وحددي الناقص وقوليهم يوفرونها وان شاءالله تلقييين التعاون في إدارتك
ونقطة اخرى عزيزتي ثقفي نفسك في تخصصك .. والحمد لله الحين مصادر التعلم متوفرة وأهما النت كل شي ميسر ولله الحمد ....
والحين الوسائل التعليمية تطورت حتى بالقرى ....
وأهم وسيلة بالقرى هو البروجكتررررر مهم جدا حتى تقدرين تعرضين فيه ( طبعا بجهازك الخاص بحيت توفريين فيه ما تحتاجينه من عروض ودروس لتعرضينها على طالباتك )
وعلى فكرة منتدانا رائع جدا من ناحية العروووض والفلاشات التي تخدم كافة التخصصات والأنشطة المدرسية من خبرتي بالمنتديات الحائلية هو الأفضل بدوووون منازع فيمااا يخص أموووور التعليم كل شي تحتاجينه تلقينه هناااااااا ,,,, ربي يثيبهم عل جهودهم ويرزقنا وياهم الخيرررررر ....
واختي امر هااام جدا ألا وهو تطوير الذات والحمد لله الفرص متواتية أقصد بكلامي الدورات التدريبية ... حتى لو إدارة مدرستك غير مهتمة ... لا تكووون عائق لك ابحثي أنت بنفسك والله يسهل الأموووور

وإذا كنت من معلمات المشاريع المطورة ( الرياضيات - العلوم - العربي - الدين )
فيه دورات لها أنصحك تاخذينها بالترتيب طبعا هي مهمة حتى تؤدين مهامك كما يجب بإذن الله ...

ربي يوفقك أختي والجميع من معلميين ومعلمااات جدد ,,, ويسر أموركم ,,,,
أختي همسة أخيرة : هنااااك الكثير من المثبطيييين للهمة والطمووووح لا تلتفتييين إليهم ولا يؤثرووون عليك بنظرتهم السلبية ولا تقولين كل الناس كذا لا أنت شخصية مستقلة ....
لك كيااانك وحضووورك وبصمتك المميزة ,,, فأولا وأخيرااا هو نداء من ربي عز وجل فانظري ما أنت فاعلة ...

ملاك 6
30-08-12, 17:20
ما شاء الله عليك
كذا المعلمه ولا بلا
اختي على حسب وش تعطين منهج وصف يكون التجهيز
طبعا مع تطوير المناهج فانت بحاجه لجهاز محمول وتنزلين عليه العروض اللي تحتاجين
بس قولي وش تدرسين وان شاء الله نقول لك وش محتاجه بالضبط
والله يكتب لك الخيره ويعطيك على قد نيتك

منك تعلّمت
30-08-12, 18:24
السلام عليكم
حياك أختي (استغفر الله ربي )
أأألف مبرووووك انضمامك إلى عالمنا الجميل
أعجبني طموحك وحرصك ووفقني الله وإياااااك لكل ما يحبه ويرضاااه
وأبشري بالثواب الجزيل من الله سبحانه وتعالى ....
الذي يسرك لهذه الرسالة العظيمة ...
ميدان التعليم فيه من الفرص العظيمة والأوقات الرائعة التي تنفعنا بإذن الله في دنيانا وأخرتنا ....
فلا تضيعينها وضعي نصب أعينك احتساب أجر كل ذلك عند ربنا سبحانه وتعالى الذي لا يضيع أجر من أحسن عملا ....
فانطلقي واستعدي وشمري ساعديك فهنااااك بساتيييين جميلة بانتظارك لتسقيها بعبق عرق الفواح بالهمة والرقي .....

اختي أنصحك بترتيب الامور أول بأول وكل شي يصير تمام بعونه تعالى
طبعا أول شي تهتمين باللوازم الاساسية واهمها طبعاااا دفتر التحضير وإعداد الخطة الفصلية
وبالنسبة للوسائل التعليمية فهي مهمة جدا لا تهمشييين دورها أبدا وحاولي قدر المستطاع توفيرها والإبداع فيها
إنتي اطلعي على امكانات المدرسة وحددي الناقص وقوليهم يوفرونها وان شاءالله تلقييين التعاون في إدارتك
ونقطة اخرى عزيزتي ثقفي نفسك في تخصصك .. والحمد لله الحين مصادر التعلم متوفرة وأهما النت كل شي ميسر ولله الحمد ....
والحين الوسائل التعليمية تطورت حتى بالقرى ....
وأهم وسيلة بالقرى هو البروجكتررررر مهم جدا حتى تقدرين تعرضين فيه ( طبعا بجهازك الخاص بحيت توفريين فيه ما تحتاجينه من عروض ودروس لتعرضينها على طالباتك )
وعلى فكرة منتدانا رائع جدا من ناحية العروووض والفلاشات التي تخدم كافة التخصصات والأنشطة المدرسية من خبرتي بالمنتديات الحائلية هو الأفضل بدوووون منازع فيمااا يخص أموووور التعليم كل شي تحتاجينه تلقينه هناااااااا ,,,, ربي يثيبهم عل جهودهم ويرزقنا وياهم الخيرررررر ....
واختي امر هااام جدا ألا وهو تطوير الذات والحمد لله الفرص متواتية أقصد بكلامي الدورات التدريبية ... حتى لو إدارة مدرستك غير مهتمة ... لا تكووون عائق لك ابحثي أنت بنفسك والله يسهل الأموووور

وإذا كنت من معلمات المشاريع المطورة ( الرياضيات - العلوم - العربي - الدين )
فيه دورات لها أنصحك تاخذينها بالترتيب طبعا هي مهمة حتى تؤدين مهامك كما يجب بإذن الله ...

ربي يوفقك أختي والجميع من معلميين ومعلمااات جدد ,,, ويسر أموركم ,,,,
أختي همسة أخيرة : هنااااك الكثير من المثبطيييين للهمة والطمووووح لا تلتفتييين إليهم ولا يؤثرووون عليك بنظرتهم السلبية ولا تقولين كل الناس كذا لا أنت شخصية مستقلة ....
لك كيااانك وحضووورك وبصمتك المميزة ,,, فأولا وأخيرااا هو نداء من ربي عز وجل فانظري ما أنت فاعلة ...

أحسنت أخي البيروحاء .. أوافقك على ما قلت جملة وتفصيلا ..

هكذا يفترض أن يكون الرد .. وليس كما كان مني ..

ربما كنت مثبطاً وتشملني همستك ..

لكن أنا ركزت على أن العائق في التميّز بالنسبة لي شخصياً هو إدارة التعليم بحائل .. وهي والله كذلك .

ربما لا تمرين يا أختنا الكريمة بما مررت به أنا شخصياً . فلا تلتفتي لما قلت ..

فكل شخص له ظروفه .. وله سماته الشخصية في تخطي العقبات إن وجدت ..

آمل منك بعدم النظر إلى ردي السابق على أنه رد مثبط .. لا والله .. فالتعليم عمل يشعرك بالنجاح .. لا يكن همك استخدام الوسائل أو البهرجة الإعلامية للعمل .. دون التركيز على مستوى الطالبات .

أجعلي مستوى طالباتك هو التحدي بالنسبة لك .. وأسعي لكسب هذا التحدي بشتى السبل .. سواء كانت وسائل أو دورات .. أو طرق تدريس متواجدة بالمنتديات التعليمية ...

لا تنسي الإخلاص في العمل .. لكي تنالي النجاح في الدنيا والآخرة بإذن الله ..

أتمنى منك طباعة رد أخينا البيروحاء .. وقراءاته بتمعن .. فقد أعجبني كثيراً ..

ونأمل من الأخوة الكرام الاستزادة من آرائهم ..

بس فيه نقطة مهمة .. للتو أدركتها ..

وهي من يجد فيه نفسه شيء ضد أي عقبة من عقبات التعليم .. نتمنى أن لا يتم ذكرها في هذا الموضوع .. لكي يكون هذا الموضوع محطة استزادة للقادم من الأجيال في كوكب التربية والتعليمـ ..

أعتذر عن ردي السابق .. وسأقوم بحذفه حالاً إن تمكنت من ذلك ...

دمتمـ .. في رعاية الله .. سالمينـ

إضافة : لم أتمكن من حذف الرد .. واستخدمت ايقونة ابلاغ عن مشاركة سيئة .. عسى ولعل مشرفي القسم يقوموا باللازم ..

كل الشكر للأخت .. استغفر الله ربي .. على حماسها وأجتهادها .. مع تمنياتي لها بالتوفيق .. في الدنيا والآخرة ..

البيروحاء
30-08-12, 18:45
السلام عليكم :
((((( أجعلي مستوى طالباتك هو التحدي بالنسبة لك .. وأسعي لكسب هذا التحدي بشتى السبل .. سواء كانت وسائل أو دورات .. أو طرق تدريس متواجدة بالمنتديات التعليمية ...

لا تنسي الإخلاص في العمل .. لكي تنالي النجاح في الدنيا والآخرة بإذن الله .. )))))

جزاك الله خيرااا لا فض فوك أخي (منك تعلمت )
هذا أهم ما في الموضوووووع ربي يوفقك ,,,,

وللعلم انا أنثى وعذرا على الخلط وعدم الوضوح في اللقب ....

وجزاك الله خيرا على النقطة المهمة التي ذكرتها في مشاركتك فعلا علينا أن لا نخلط الأموررر ...
وما ذكرت في ردي السابق أننا أولا وأخيرا تعاملنا مع ربي العزة والجلال الذي أوكلنا هذه المهمة العظيمة

ربي يو فق الجميع و شكري الجزيل لصاحبة الموضوع ربي يوفقك فتحتي المجال للجميع ان شاءالله يستفيد ون افالحمد لله حائل مليئة بالمعلميين والمعلمات المميزين
والخيرررر في كل مكااااااااان رحمة ربي وااااااسعة ....

آسفة على الاطالة لكن الموضوع هام ومتشعب
بالتوفيق للجميييييييييييييييييع ...

استغفر الله ربي
30-08-12, 21:18
بارك الله بك وشكر الله لك اخي البيروحاء على نصائحك الثمينة وحسن ظنك بي رغم انني في بدأياتي المتواضعة

1-بالنسبة للاجهزة كالبروجكتر ونحوه لااعتقد انه متوفرة لديهم سأحاول بإذن الله توفيره

2-اما مايختص بمنتدى فضاء حايل اعلم جيدا انه منتدى يعنى بالتعليم بالدرجة الاولى وزاخر جدا بالفوائد

والوسائل المساندة كعروض البروبوينت والفلاشات ونحوه لذلك وقع اختيري عليه أضافة إلى ذلك يحوي فيه على اعضاء نشطين وذو كفاءات عاليه في المجال التربوي

كما انه لايغفل عن بقية الجوانب الاخرى في الحياة والمجتمع والقضايا والاخبار ... الخ

3- بالنسبة للدورات التدريبية فوالله لم تخبرنا إدارة المدرسة الحالية عن شيء من هذا القبيل رغم انني انتظر منها مكالمه حول هذا الامر لكن مافيه خبر مؤكد منها

لكن لعل في الامر خيره ، والله يسهل للجميع طريقه

أعود وأكرر لك خالص شكري وتقديري على إطرائك وحسن ظنك بي ونصائحك القيمة

ودمت بخير

استغفر الله ربي
30-08-12, 21:25
ملاك 6 + منك تعلمت + البيروحاء اسعدني تفاعلكن وتشريفكن صفحتي المتواضعة والرد على اسألتي

بارك الله بكن إينما كنتن ونفع بكم الاسلام والمسلمين دوما ولا يهون الاخرين والقارئيين

هتّـان
31-08-12, 01:08
ما قصروا الإخوان والأخوات ، وخاصة الأخت البيروحاء .. حقيقة كلام ينم عن خبرة بالتعليم ، وحب لهذه المهنة

الشريفة ، ولكن يجب ألا تطغى الشكليات والبهرجات الإعلامية على الجوهر والمضمون ..

للأسف الآن بعض المدارس تهتم بالظهور الإعلامي على حساب المستوى الحقيقي لطلابها وطالباتها ..

اسأل الله العون والتوفيق للجميع ..

معلمة قرية
31-08-12, 01:20
الضروريات الاساسية التي تحتاجها المعلمة الجديدة في طريقة الابداع التعليمي

على حسب مجال المعلمه أدبي او علمي

فالمدراس متواجد فيها السبورات الذكيه او التفاعليه وحتى البروجكتر

لكن المطلوب منها التميز وتطوير ذاتها بالاطلاع في مجالها وتكثيف الدوارات في اي مجال تحس المعلمة انه ناقصه

وترسيخ المعلومات لدى الطالبات والرقي والنهوض بفكر الطالبه

ريما الصغيره
31-08-12, 02:34
ما شاء الله ما شاء الله اسأل الله لكي التوفيق بحياتك المهنيه ويبعد عنك شر التعميم ، فعلنا فيه فرق بين نفسية معلمه جديده وبين نفسية معلمه مثبته همه الوحيد وتفكيرها متى يتم توجيهنا ونستقر بمدارسنا ماهو كل ترم بمدرسه الله يعين .