المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتماد المؤهل الجامعي له شرووط ؟؟؟ الله يفرجها على اللي يرد

وين الصبر
28-08-12, 01:00
السلام عليكم
اختي يا اخوان ويا اخوات معلمة بشهادة معهد المعلمات بتعليم القصيم
قررت اكمال الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة عن بعد ...اكييد الكل يعرفها

طبعا الجامعة لاتحتاج حضور الا بنسبة بسيطة ودائما في الفترة المسائية

الاختبارات ايضا الفترة المسائية وعشان كذا ماينطبق عليها اجازة للاختبارات فكانت تاخذ الاجازة من رصيدها الاضطراري اوتقدم على مرضي حسب اياام الاختبارات

المهم الحمد لله اللحين انهت سنتين بسس بالاجازة شافت وحدة بزواج وقالت لها مؤهلك مايعتمدونه دامك ما اخذتي موافقة من مديرة المدرسة والادارة على اكمال الدراسة وتقول الشرط هذا ضروري واذا جيتي بتسجلين مؤهلك في الخدمة المدنية يرفضون ويطلبون الموافقة !!

طبعا الجامعة ماطلبوا من اختي الموافقة من جهة العمل ولاجابو لها طاري لان الدراسة عن بعد وعلى حسابها كل ترم ب5000ريال

اللحين اختي مصدومة ماتدري وش السواة لان مضى على دراستها سنتين هل تحتسب لها والا كيف ؟؟؟؟؟؟

هل تكمل بنفس الطريقة والا وش المطلوب
وليش موافقة المديرة ضرورية ؟؟
انتظر ردكم لانها متنكدة مررة رجاء اللي عنده علم اكييد واللي عنده خبر ايش الجهة اللي نروح لها ونجيب الخبر الاكييد منها

انتظركم الله يجزاكم خير

مشـتاق
28-08-12, 01:03
السلام عليكم

للأسف إني أقول لك إن الجامعة العربيه غير معتمده

وأنا انسحبت منها بعد فصل دراسي كامل

وأي اكمال للمسيرة التعليمه لأي موظف حكومي لا بد من أخذ موافقه بذلك

هتّـان
28-08-12, 01:09
اللي أعرفه أن إكمال الدراسة ((والموظف على رأس العمل)) لا بد من موافقة جهة عمله ، سواء بتفريغ أو بعدم تفريغ ..

بعض المعلمين مؤهلاتهم دبلوم معهد أو دبلوم كلية متوسطة ، وعند الرغبة بإكمال الدراسة للحصول على

البكالوريوس في التخصص لابد من موافقة إدارة التعليم .. بعضهم يفرغ للدراسة ، وبعضهم يكمل مسائي بدون تفريغ ..

خالد نت
28-08-12, 01:11
نفس كلام مشتاق ،، غير معتمدة ، وبعدين كل شيء بفلوووس ،، تعيدي الاختبار برسوم
تصوير بفلوس محاضرات بفلوس
وبالتوفيق .....

وين الصبر
28-08-12, 01:17
لا يا اخوان هي معتمدة الجامعة لان صديقتي قسم انجليزي تعينت بها ولها الان 4سنوات الله يتمم عليها

انا سؤالي مو عن اعتمادها لانها معتمدة على ضمانتي لان كثير تعينوا عليها بسس اقصد انه كملت سنتين ولم تاخذ الموافقة
اللحين ايش تسوي وش المطلوب منها عشان تترقى بعد التخرج ان شاء الله

سديم السندس
30-08-12, 00:21
أختي العزيزة

اختصر الموضوع ..
الدراسة المسائية سواء كانت بكالوريوس او ماجستير او دبلوم عالي
المهم مسائي يعتمد من وزارة الخدمة المدنية تلقائيا
ويمكن ان تتاكدي من موقع وزارة الخدمة المدنية ولا تحتاجين إطلاقا موافقة المرجع

ما تحتاجين له صدقا هو ..

التأكد ان التخصص الذي تدرسه أختك معتمد من وزارة الخدمة المدنية ، فالجامعة العربية المفتوحة المعتمد فيها بعض التخصصات وتاكدي من التعميم الموجود عند إدارة التدريب والابتعاث في منطقتكم.

موافقة المرجع :
اذا كانت الدراسة صباحية ومدينه بعيده جداً عن مدينتكم كان تكوني بحائل والدراسة بالرياض ، تحتاجين موافقة الادارة العامة للابتعاث وهذي لها إجراءات من إدارتك تبدأ

اذا كانت الدراسة صباحية وفي جامعة بمدينتك او قريبة منها بأقل من ٣٥٠ كم فيجب موافقة رئيستك المباشرة ومدير التعليم من خلال إدارة التدريب. والابتعاث فقط

إذن بإذن الله ان تخرجت تقدم شهادتها لديوان الخدمة مع ما يثبت ان الدراسة. كانت مسائية وسيعتمد المؤهل بعد تعبئة أوراق خاصة بذلك لدى الديوان

اتمنى اكون أفدتك
بالتوفيق

سديم السندس

وين الصبر
30-08-12, 11:19
جزاك الله خير سديم السندس

اييه اختي تدرس بالمساء عن بعد واصلا مافييه حضور فقط واجبات ومحاضرات مولازم تحضرها واختباراتها بالمساء يعني ماتحتاج تاخذ اجازة للاختبار لانه موصباحي فتاخذ من اجازتها الاضطرارية لانه صعبة تداوم وعندها اختبار الساعة 4او 5

والجامعة ماطلبوا منها ورقة موافقة من العمل

الله يسعدك على الرد

سوآلفـ ألشوقـ
30-08-12, 11:29
.,

دعيها قبل كل شي
ان تحتسب امرها لله وتكمل دراستها
فـ الله لايضيع اجر عامل اذا عمل

.,