المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعه منكم ياهل حايل

لمبه
14-07-12, 15:30
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته

رمضان على الأبواب وكل عام وانتم الى الله واقرب

جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه

وكما تعلمون رمضان هذه السنه شديد الحراره والنهار طويل والصيام شاق جدا على الناس المتعافين فما بالكم بمرضى السكر والضغط والكلسترول ؟؟؟ وكبار السن

ومن منطلق قوله تعالى ( تعاونوا على البر والتقوى)

ومن حيث ان شركه كهربنا نص ونص

وكي لانبكي وننوح والبعض يفطر من جهد الصيام

يجب علينا ان نتعاون وبجديه كي لا ينقطع الكهرب وقت الظهيره ان نختصر الأستهلاك وقت الذروه

فمثلا عندما نصلي الفجر لاداعي لعمل البرادات طوال النهار

-علينا اغلاق البرادات حتى صلات العصر

-الانوار تغلق تماما بالكامل
- الأولاد جميعهم ينامون في غرفه
-البنات جميعهم في غرفه ولا داعي لكل شخص مكيف بمفرده
-واللي ماله داعي ويمكن الاستغناء عنه ياليت تستغنون عنه في رمضان فقط مثل اختصار الثلاجات

اعتبروه صدقه لوجه الله تعالى

وعساكم دوم سالمين

مرفيه
14-07-12, 18:46
جزاك الله خير

ولد العليّا
14-07-12, 19:47
جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه

آمين
كل الشكر لمبه وتوجيهات سديدة وقمة الوطنية
ومحافظة على الترشيد الاستهلاكي من كهرباء وغيره
والتبذير نهانا عنه ديننا الحنيف
وبالنهاية المواطن يدفع ضريبه الاسراف كعطل مولد كهرباء وغيره
فتعاون المواطن باسترشاده قمة الحضارة ناهيك عن فوائد الاسترشاد الاقتصادي
وما يجنيها المواطن ... فملاحظتك لنبه في محلها :
واضيف بعض المساجد تترك مكيفاتها تشتغل طوال اليوم ... طبعا الفاتورة على الحكومة (مايخصن)
ولا استبعد ان هناك ادارات حكومية ( صاجه ) اضاءة وتكيف طوال اليوم والمدارس ( العلم عند الله )
والله الهادي الى سواء السبيل

كلي جرووح
14-07-12, 22:17
الله يعين

ZhoOoR
14-07-12, 23:15
أجهزة التكييف والثلاجات هي الأكثر في استهلاك الكهرباء
و إليكم معلومات ربما يُغفل عنها ، أو عن بعضها ، أنقلها لكم من احد المواقع

في التكييف :
صيانة وتنظيف المكيف مرة واحدة في العام على الأقل تخفض 7% من استهلاك المكيف للكهرباء .
الحرص على نظيف مرشح الهواء شهرياً يخفض حتى 6% من استهلاك المكيف للكهرباء .
إطفاء المكيف عند مغادرة المكان يخفض حتى 30% من استهلاك المكيف للكهرباء .
ضبط درجة حرارة المكيف عند الدرجة المتوسطة يخفض حتى 10% من استهلاك المكيف للكهرباء .

وفي الثلاجات
تقليل فتح باب الثلاجة يخفض حتى نسبة 15% من استهلاك الثلاجة للكهرباء .
وضع الثلاجة على بعد15سم تقريباً من الجدار الخلفي من أجل التهوية يخفض حتى نسبة 8%من استهلاك الثلاجة .
تجنب وضع الأغذية الساخنة مباشرة في الثلاجة يساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء .

درقن درقن
15-07-12, 06:54
الله يجزاك خير فعلا انا قريت بويكيبيديا الموسوعة الحرة عن حايل انه من اكبر المدن المستهلكه للكهرباء بالسعوديه

رمز123
15-07-12, 07:00
فعلا كل يوم لازم يطفي ولا يأشر ويخرب مكيفاتنا :(
بس بالله هذي حلول نحطها لاغنى دولة نفطيه بالعالم ؟
بالله هذي بنيه تحتيه محترمه لاغنى دولة نفطيه بالعالم ؟

حسبي الله ونعم الوكيل

سما حايل
16-07-12, 02:49
شكرا أخي لحسك الانساني
والله يجزاك خير , وخصوصا انك ذكرتنا باخواننا المرضى واحتياجاتهم الله يشفي مرضى المسلمين
والكهرباء نعمة لا يحس فيها الا من عاش في الماضي وجرب العيش بدون كهرب فعلينا ان لا نسرف لان الرسول صلى الله علية و سلم قال (لاتسرف ولو كنت على نهر جار)
الله يديم النعمة علينا وعلى المسلمين

صراحتي راحتي
17-07-12, 06:38
ياخوي اللي يقرا كلامك يقول انك تحتسي عن مدينة نيويورك اللي سكانها 8 ملايين ماهو حائل اللي مايتجاوزون 500000 الف طبعاً مع الاجانب اللي عددهم 100000الف
انت جاي هالحين وخليت الضحيّه هو المجرم بالله عليك ماهو قلب للحقائق لو كنت صادق مع نفسك وشلون توجه لنا هالنصائح وانت ولا كلمه وحده قلتها في حق شركة الكهرباء!اين الانصاف يامجحف؟
انت حاجه من الثنتين يا إنك من جماعتهم او رجل مدعي فكيف بالله عليك تريدني ان اصدق نصيحتك وانت جعلت كل المسئوليه على المواطن الضعيف وإتيانه بالجانب العاطف الديني وان هذا الأمر صدقه خاصةً في رمضان هذا يعتبر ذر للرماد في العيون لانك تعلم ان اهل حائل عاطفيين لايساومون في الدين انظر لردود الاعضاء عليك من قبيل جزاك الله خير ...الخ واللبيب بالاشاره يفهم اذا بغيت تكسب ود الشعب الحائلي تحدث عن الدين امامهم وركب لحيه لو انت نصاب والله الا يفتحون لك بيوتهم فأرجوك احترم عقولنا .. قال اعتبروووه صدقه برمضان .. عجبي!
انا بدوري اقول انت اولى بالنصيحه واتق الله في نفسك يالمبه اتحداك الان توجه كلمات لشركة الكهرباء وتنصحهم بالأمانه وتذكيرهم بواجبهم!
انت جاوبني كل يوم انقطاعات ونتصل على الطوارئ مايردوون ومحولات قديمه ماغيروها وش تفسير ذلك عندك ياسيد لمـبه الظاهر انت من طبقة الارستقراطيين ماجربوا طفيت الكهرب حسبي الله عليكم ماجربتوا ان مكيفاتكم وثلاجاتكم تودونه المصلّح !
ياعالم الشق اكبر من الرقعه وش تسترون اغنى دوله بالبترول انتاجاً واحتياطاً وتعجز عن توفير الكهرباء او حتى انشاء طاقه بديله وصديقه للبيئه كالطاقه الشمسيه!
يالمبه راجع حساباتك انا لا الومك لك ايديولوجيتك الخاصه ولكن انا الوم الاعضاء على هذه الردورد البائسه وحسبي الله عليكم اين الشرفاء ؟
ارجوكم يامشرفين لاتصيرون انتم مع الظالم ولاتحذفون ردي

الجـــبـــال
17-07-12, 09:06
الترشيد مطلوب ياليت المواطن عندة وعي
ومطلوب من ائمة المساجد التفهم وتسكير المكيفات بعد اداء الصلاة فــ اغلب المساجد المكيفات تعمل
اربع وعشرين ساعة

لمبه
17-07-12, 16:34
السيد : صراحتي راحتي

انا اوامي حريم ضعيفات ومريضات ومانتحمل انقطاع الهواء البارد عنا ولو لدقائق لعله في بدني وهي اني عندي نقص في الاكسجين بالدم

ولو تشوف حالتي يوم طفى الكهرب السنه اللي راحت تسان ماقلت طبقه ارستقراطيه واغنى دوله نفطيه وهالكلام

وبعدين انا ماوجهت كلام للحكومه والشركه انا رفعت شكاوي للملك اكا السنه قبل العام

وقلنا وقاولنا وشكينا ووش نفع
رواتبهم ماشيه وحنا بصنقير
وبعدين ترشيد الاستهلاك هو الحل في وقت الذروه من العاشره وحتى الخامسه

كل مكيفات حايل تعمل مهما كانت قوه الشركه مع شده حراره الجو تنفجر

وبعدين والله اني مجربه خراب الثلاجه والمكيف

عرفت ليه ابي الفزعه من الاجواد يامجحف؟؟؟؟

تحياتي

حايلي متغرب
17-07-12, 17:19
ياخوي اللي يقرا كلامك يقول انك تحتسي عن مدينة نيويورك اللي سكانها 8 ملايين ماهو حائل اللي مايتجاوزون 500000 الف طبعاً مع الاجانب اللي عددهم 100000الف
انت جاي هالحين وخليت الضحيّه هو المجرم بالله عليك ماهو قلب للحقائق لو كنت صادق مع نفسك وشلون توجه لنا هالنصائح وانت ولا كلمه وحده قلتها في حق شركة الكهرباء!اين الانصاف يامجحف؟
انت حاجه من الثنتين يا إنك من جماعتهم او رجل مدعي فكيف بالله عليك تريدني ان اصدق نصيحتك وانت جعلت كل المسئوليه على المواطن الضعيف وإتيانه بالجانب العاطف الديني وان هذا الأمر صدقه خاصةً في رمضان هذا يعتبر ذر للرماد في العيون لانك تعلم ان اهل حائل عاطفيين لايساومون في الدين انظر لردود الاعضاء عليك من قبيل جزاك الله خير ...الخ واللبيب بالاشاره يفهم اذا بغيت تكسب ود الشعب الحائلي تحدث عن الدين امامهم وركب لحيه لو انت نصاب والله الا يفتحون لك بيوتهم فأرجوك احترم عقولنا .. قال اعتبروووه صدقه برمضان .. عجبي!
انا بدوري اقول انت اولى بالنصيحه واتق الله في نفسك يالمبه اتحداك الان توجه كلمات لشركة الكهرباء وتنصحهم بالأمانه وتذكيرهم بواجبهم!
انت جاوبني كل يوم انقطاعات ونتصل على الطوارئ مايردوون ومحولات قديمه ماغيروها وش تفسير ذلك عندك ياسيد لمـبه الظاهر انت من طبقة الارستقراطيين ماجربوا طفيت الكهرب حسبي الله عليكم ماجربتوا ان مكيفاتكم وثلاجاتكم تودونه المصلّح !
ياعالم الشق اكبر من الرقعه وش تسترون اغنى دوله بالبترول انتاجاً واحتياطاً وتعجز عن توفير الكهرباء او حتى انشاء طاقه بديله وصديقه للبيئه كالطاقه الشمسيه!
يالمبه راجع حساباتك انا لا الومك لك ايديولوجيتك الخاصه ولكن انا الوم الاعضاء على هذه الردورد البائسه وحسبي الله عليكم اين الشرفاء ؟
ارجوكم يامشرفين لاتصيرون انتم مع الظالم ولاتحذفون ردي

السلام عليكم ..
لدينا مشكله عموما كشعب وهي انعداااااام الثقافه .. سواء بالترشيد باستخدام الطاقه الكهربائيه او الماء او الوقود او او او ..الخ

انا اقول انعدام يعنى ثقافه لايوجد نهائياً ..

شركة الكهرباء هناك قصور كبير في عملها وفي تقديم الخدمه لدينا كمستهلكين ولكن هناك جزء من التقصير يقوم علينا نحن المستهلكين .. لماذا لايكون هناك اقتصاد في الاستخدام وتاخذ حاجتك من الشي وانتهى..

عموما اعتقد انك استعجلت اخي صراحتي راحتي في التهجم على لمبه وهو لم يقل الا المفروض ان يحدث لكي نقلل من فرصة انقطاع التيار الكهربائي

حايل هلي
17-07-12, 17:58
هلا بتس أختي لمبه..كلنا مثلك مستاذين من الكهرباء

وطفياته والمصيبه هالشركة اللي تلب لب من الفواتير

ولا تقدم لنا خدمات تليق بالمبالغ الضخمه اللي تاخذه منا!!

وحكاية الإقتصاد بالكهرباء ماينفع هم لهم نظام معين تحكي

علي وحده زوجه يشتغل بالكهرباء تقول كل ظهر وتحلف وتقسم

بصدق كلامه يختارون حي ويطفون عنه الكهرباء..تقول عشان

تخبرين الضغط!! قلت إلا الضغط جبتوه لنا حنا يالمواطنين!!

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم لابارك الله فيهم من شركة نصب!!

العيب منهم وليس منا لأننا ندفع لهم ومن واجبهم يوفرون لنا

الخدمه..وعلى قولة (صراحتي راحتي)

وتعجز عن توفير الكهرباء او حتى انشاء طاقه بديله وصديقه للبيئه كالطاقه الشمسيه!يقدرون يوفرون كل شيء بس ماوراهم أحد الشكوى لله..

آسفه على الإطالة..وربي يعيننا بقبالة هالشهر المبارك:icon18:

أختك حايل هلي.:icon31:

صراحتي راحتي
17-07-12, 21:33
السيد : صراحتي راحتي

انا اوامي حريم ضعيفات ومريضات ومانتحمل انقطاع الهواء البارد عنا ولو لدقائق لعله في بدني وهي اني عندي نقص في الاكسجين بالدم

ولو تشوف حالتي يوم طفى الكهرب السنه اللي راحت تسان ماقلت طبقه ارستقراطيه واغنى دوله نفطيه وهالكلام

وبعدين انا ماوجهت كلام للحكومه والشركه انا رفعت شكاوي للملك اكا السنه قبل العام

وقلنا وقاولنا وشكينا ووش نفع
رواتبهم ماشيه وحنا بصنقير
وبعدين ترشيد الاستهلاك هو الحل في وقت الذروه من العاشره وحتى الخامسه

كل مكيفات حايل تعمل مهما كانت قوه الشركه مع شده حراره الجو تنفجر

وبعدين والله اني مجربه خراب الثلاجه والمكيف

عرفت ليه ابي الفزعه من الاجواد يامجحف؟؟؟؟

تحياتي

اسأل العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك وان يكون مرضك طهور ان شاء الله
من كل جوارحي اقـول آآآسف ان كنت سببت لك ألم فوالله الذي لاإله الاهو حسبتك رجل ولستِ امرأه وثانياً لم اعلم بمرضك ياأختي شفاك الله وعافاك
الذي جعلني ارد عليك منفعلاً هو عدم ذكر شركة الكهرباء بأي كلمه لامن قريب ولامن بعيد وعموماً انا لستُ بهذا السوء فأرجو ان تقبلي عذري يأختي
تمنياتي لكِ بالشفاء العاجل اللهم آآمين

صراحتي راحتي
17-07-12, 22:22
السلام عليكم ..
لدينا مشكله عموما كشعب وهي انعداااااام الثقافه .. سواء بالترشيد باستخدام الطاقه الكهربائيه او الماء او الوقود او او او ..الخ

انا اقول انعدام يعنى ثقافه لايوجد نهائياً ..

شركة الكهرباء هناك قصور كبير في عملها وفي تقديم الخدمه لدينا كمستهلكين ولكن هناك جزء من التقصير يقوم علينا نحن المستهلكين .. لماذا لايكون هناك اقتصاد في الاستخدام وتاخذ حاجتك من الشي وانتهى..

عموما اعتقد انك استعجلت اخي صراحتي راحتي في التهجم على لمبه وهو لم يقل الا المفروض ان يحدث لكي نقلل من فرصة انقطاع التيار الكهربائي

ياأخي المحترم شكلك على اسمك متغرب عن حائل مايطفي عليك الكهرب
رجائي منك ان لاتجعل ولو جزء يسير من المسئوليه على المواطن العادي كل الجرم والذنب برقبة هذه الشركه المأفونه وهذا الديناصور الذي لايريد ان يرحل ويحل بدلاً عنه رجل بمعنى الكلمه يعرف الامانه وان كرسيه الذي يجلس عليه هو تكليف له ليس تشريف
ارجوووووووكم انصفوا المواطن يابشرررر
والله انا هالحين تذكرت مقوله جاءت في الأثر (كما تكونوا يولى عليكم) نعم والله
تحياتي

صراحتي راحتي
17-07-12, 22:28
:40:

هلا بتس أختي لمبه..كلنا مثلك مستاذين من الكهرباء

وطفياته والمصيبه هالشركة اللي تلب لب من الفواتير

ولا تقدم لنا خدمات تليق بالمبالغ الضخمه اللي تاخذه منا!!

وحكاية الإقتصاد بالكهرباء ماينفع هم لهم نظام معين تحكي

علي وحده زوجه يشتغل بالكهرباء تقول كل ظهر وتحلف وتقسم

بصدق كلامه يختارون حي ويطفون عنه الكهرباء..تقول عشان

تخبرين الضغط!! قلت إلا الضغط جبتوه لنا حنا يالمواطنين!!

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم لابارك الله فيهم من شركة نصب!!

العيب منهم وليس منا لأننا ندفع لهم ومن واجبهم يوفرون لنا

الخدمه..وعلى قولة (صراحتي راحتي)

يقدرون يوفرون كل شيء بس ماوراهم أحد الشكوى لله..

آسفه على الإطالة..وربي يعيننا بقبالة هالشهر المبارك:icon18:

أختك حايل هلي.:icon31:

اعوذ بالله لهالدرجــه وصلت بكم الدناءه ياشركة الكهرباء وعند الله يتقابل الخصوم
ارجوكم ياأعضاء كفى مزايدات اللي مو مصدق يقرا تعقيب الاخت الفاضله حايل هلي
ماأقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

صراحتي راحتي
17-07-12, 22:34
والله ذنب هالمسكينه شفاها الله برقبة الديناصور خالد القنووووون مدير شركة الكهرباء
كل الديناصورات انقرضت وصارت احفورات الا انت صدقوني لو يولي الا اطفي الكهرب يوم كامل ماهو بمناسبة يوم الارض الا احتفال بقلعة هالانسان