المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني في دراسة حالة طالبة متعثرة

ريمة سعيد
18-04-11, 00:33
السلام عليكم
مطلوب مني أن أدرس حالة طالبة متعثرة في كفاية نصي الفهم القرآئي والاستماع في الصف الخامس من يساعدني له دعوة في ظهر الغيب :icon32:

لن ننساكم
18-04-11, 00:38
انا اساااعدك اذا كانت متاخرة مرررة عن الطالبات وتتعبك بالفصل

استدعاااء لولية امرها وتجيب لها مدرسة خصوصية بالبيت عشان تساعدك بإتمام العملية التعليمية بنجاح

اليد الوحده ماتصفق خاااصه اذا كان مستواااها تعبااان مرة ترى راح يضيع وقت كل الطالبات عشانها ولاراح تستفيد الفاااائدة الي ترجينها

والدعاااء قبل كل شي

والله اعلم

تفاصيل مبعثرة
05-05-11, 13:25
الله يكون بعونك والله أنا مثلك عني أكثر من بنت والله حاولت فيهن بكل الطرق بس مانفع شكلي بجلسهن للسنة الجاية حرام اطلعهن وهن كذا.

(الوسيم)
05-05-11, 13:29
أن اشوف الحل بتغير طريقة التدريس مثلا استخدام الكمبيوتر والمايك وترديد خلف الصوت ممكن يكون حل وطريقة مختلفة شوي عن الاسلوب التقليدي .....

الناادر
07-05-11, 08:34
المسجل والتحفيز ، ولاننسى دور البيت معك بعد

الله يعينك

رهف الشمري
11-05-11, 14:37
هههههه والله مااادري

الابداع القادم
28-12-12, 22:07
اذا حسب مافهمت
شوفي كل 3 ايات كل طالبة تقرا الاهم صح
تقرا معلمة ثم ترد طالبات ثم يقرا مقطع 1 مثلا 3 ايات ابدائي بالشطار حتى الاضعف تستفيد من كثرة الترديد الى ان تنتهي من كل طالبات تنتقلين الى 3 ايات جديد وهكذا حتى تنتهي من جزء يخص الحصة تعزيز
تعزيز
تعزز
مهم جدا جدا
تواصلي مع وولي الامر معلمة صغيرة بالمررررررررررة يعطي تنافس واصرار للقراءة صح لطالبات
اتمنى افدتك
بالتوفيق للجميع

خشيمة
28-01-14, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله
انا ارى ان تستخدمي معها الطريقة البغداديه فكل درس تحددي سطر وتطبقي عليه الطريقه مع الجميع ومعها بشكل خاص وكذلك حاولي ان تطبقي كل مره قاعدة من قواعد اللغه فمثلا يوم عرفيها بالاصوات القصيرة والاصوات الطويلة ويوم الام الشمسيه والقمريه والفرق بينهم
ويوم تعرفينها على سرعة التهجئه مع كلمه بدون مد ومحركة بالفتح لسرعة النطق ولاتنسين احتساااااب الاجر من الله سبحانه

مشـتاق
28-01-14, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله
انا ارى ان تستخدمي معها الطريقة البغداديه فكل درس تحددي سطر وتطبقي عليه الطريقه مع الجميع ومعها بشكل خاص وكذلك حاولي ان تطبقي كل مره قاعدة من قواعد اللغه فمثلا يوم عرفيها بالاصوات القصيرة والاصوات الطويلة ويوم الام الشمسيه والقمريه والفرق بينهم
ويوم تعرفينها على سرعة التهجئه مع كلمه بدون مد ومحركة بالفتح لسرعة النطق ولاتنسين احتساااااب الاجر من الله سبحانه

خالتي خشيمه حلولات لو انتي منتبه للتاريخ

السالفه له 3 سنسن أو أكثر يعني يمكن البنيه بالثالث متوسط

ذات الـوشـاح
28-01-14, 22:10
..

ذات الـوشـاح
28-01-14, 22:10
تأكدي أولاً بأنها غير مصابه بأي إعاقه نفسيه أو جسديه أو حتى عقليه
لأن تلك الإصابات أو الإعاقات قد تكون سبباً مباشراً للصعوبات التي يعانون منها
طبعاً اقصد صعوبات التعلم مثل :
الفهم .. التفكير .. الإدراك .. الإنتباه .. القراءة .. الكتابه .. اجراء العمليات الحسابيه

في كل الأحوال عليكِ أن..
* أن تبدئي الشرح من الأسهل إلى الأصعب
* التدريب المستمر يُشعرها بسهولة عملية التعليم
* استخدمي وسائل تعليميه ممتعه ومثيره تجذب انتباهها
* تجنبي اسلوب الترهيب .. فالترغيب يؤدي إلى نتيجه افضل

تلك النقاط صالحه للإستخدام حتى مع الأسوياء
وبالتوفيق للجميع..