المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 24 حصة وزياااااااااااااادة !!

!كوكو!
03-03-11, 13:58
اريد أن استفسر منكم عن نصاب الحصص ؟؟؟؟؟؟
هل يحق لي الرفض في حااااااااااال بلغ نصابي من الحصص 24 حصة
وطلبت مني مديرتي أن آخذ
زياااااااااااااده على ذلك حصص إحتيااااااااط .....
المهم أن مجموع ماآخذه من الحصص يكون فوق 24 حصة
لأني اعلم أن هنااااااااااااك تعميم للمعلمين يقول بأن أي حصة إحتياط يحق للمعلم أن يأخذ
عليها مبلغ 75 رياااااااااااال .
ومديرتنا تقول بأنه ليس هناك تعميم يعطيك الحق بأن ترفضي فوق نصابك حصص الأحتيااااط
لأن هذه الحصص ليست من ضمن نصاااابك ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
هل هناك تعميم للمعلماااااااااااات ايضا؟؟؟؟؟؟؟
لأني لو اتصلت على الأشراااااااف
( ماراح آخذ منهن لاحق ولابااااااااااطل ) أي تعميم في صالح المعلمة
لايمكن ان نأخذ صوره منه غير أنهن غير متعاوناااااااااات معنا كمعلمات !!

معلم مظلوم
03-03-11, 14:10
مازاد عن ألــــ 24 حصة يستحق عليه بدل ..

بالتوفيق إن شاء الله ..

سفانة
03-03-11, 14:21
الله يعينك والله من المفترض ان لاتقارن المعلمة بالمعلم في الحصص
واخر ماسمعنا اذا زادت الحصص عن 24 حصة تاخذ عن كل حصة 75 ريال والله اعلم هو يطبق هالنه او لا

مكلوم
03-03-11, 14:53
هذا اللي حاصل...والمفروض

بس مايطبق عندنا للأسف.............

المهاجر5
04-03-11, 00:26
قبل حوالي شهري نزل تعميم يفيد أن المعلم يأخذ فوق كامل النصاب 4 حصص انتظار وما زاد عليها يكون لها مبلغ 75 ريال عن كل حصه .
أما إذا زاد حصصك عن 24 حصه وليس انتظار فتتقضين عليهن مبلغ . وقد سبق لي أن أخذت 28 حصة رسميه واخذت عليهن مبالغ مادية وكان ذلك عامي 1417 و 1418هـ بدايات التعيين والنشاط . أما الآن فالله يعين على غثاء الطلاب .

اكسير
04-03-11, 01:07
من التعديلات الجديدة التي اولتها وزارة التربية والتعليم

اهتمام بالغ

الرياض (صدى) :

وافقت وزارة التربية والتعليم على صرف مبلغ 75 ريالا عن كل حصة انتظار يتم شغلها من قبل المعلمين في المدارس، شريطة أن يقدم بها المعلم مادة تعليمية داعمة أو جديدة ترتبط بالمادة الدراسية للطلاب. ويقصد بحصص الانتظار في العملية التعليمية قيام المعلمين بتغطية الحصص الدراسية عن زملائهم المتغيبين وفق خطة الجدول المدرسي.

وقالت التربية: إن المعلم يستحق المكافأة إذ زادت أنصبة المعلمين عن (24) حصة أساسية وانتظار خلال أسبوع دراسي بما لا يزيد عن 4 حصص.

وطالبت التربية بحصر المعلمين شهرياً الذين أدوا حصص انتظار أكثر من نصابهم خلال أي أسبوع دراسي، والرفع بذلك في نهاية كل شهر إلى شؤون الموظفين في إدارة التربية والتعليم لصرف المكافأة لهم.

وعن المعلمين المخفضة أنصبتهم بقرار رسمي فإن استحقاقهم للمكافأة يكون بعدد حصص الانتظار التي يكلفون بها زيادة على نصابهم الرسمي من الحصص.

وشددت التربية في هذا السياق على أن تكون الأولوية لمعلمي الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية ما لم تحدد لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة تخصصا آخر

معلمة شطورة
04-03-11, 12:22
أختي مازاد عن 24 حصة تعطين عليه بدل ويحق لك الرفض إذا المديرة صادقة خليها ترفع فيك والله ماتقدر هذا ضدها...

!كوكو!
05-03-11, 15:50
اشــــــــــــــــــــــــــكر لكم حسن تعاونكم ........وياليت مديرتي تطلع على هذا وتقتنع
اخ اكسير .......بودي اطبع ماتفضلت ونقلته هنا ولكن اعلم انها لاتقتنع الأبصورة من التعميم

طالبه ثانويه
05-03-11, 16:59
اختي المعلمة نصابك 24فقط ومازاد ارفضي
ام بدل 75فالوزارة لم ترسل تعميم بهذا الشان ولكن كلام في كلام

حامله المسك
05-03-11, 19:32
مساء الخيرات

طيب والحل في معلمه تحمل جميع حصص العلوم والرياضيات من صف أول لسادس وبعضها ضم وحصصها كامله مع الضم حوالي 30 حصه غير الاحتياط في مدرسة بالبر وعدد طالباتها قليل جداً وكل فصل فيه طالبه او طالبتين

ايضاً عدد معلمات المدرسة 4 والمندوبية رافضة تجيب معلمات زياده بحجه ان المدرسة الابتدائية تكتفي ب 4 معلمات مع المديره

وما يعترفون بالمكأفئة ويقولون تعميم قدييييييييييييم

وش الحل في نظركم ؟؟

استقيل واريح راسي من هالوزارة الفاشلة !!!!!!!

نونه 2010
05-03-11, 19:42
حاملة المسك الله يعينك ،،،،،،،

احتسبي الاجر وربي يعوضك ،،

حامله المسك
05-03-11, 20:01
الحمد لله والشكر على كل حال

وإذا علي انا راضية ولي 3 سنوات وأنا على هالحال
بس ياليت هم يرضون خصوصاً انهم يطالبونا بتطبيق كل شئ جديد في المناهج الجديده ويحاسبونا عليه

بالله كيف تستوعب الطالبه المناهج !!

وكيف انا يا معلمه اقدر اعطي مادتي بتمكن خصوصاً بعد التغييرات في المناهج ومع الضغط

شكراً لصاحبه الموضوع وعذراً على المداخله

دوامي مسائي
05-03-11, 22:35
اي حصة اكثر من 24 لازم بدل عن كل حصة 75 ريال .

روح وترثيها قصيدة
05-03-11, 22:43
الله يعين على هالوزاره كل يوم تعميم جديد ونظام ظالم جديد...حسبي الله ونعم الوكيل فيهم...انا من الضغط الي انا فيه ماعاد اقدر اركز في شغلي وماني عارفه كيف ارتب أشغالي...ودي أستقيل بس أمي راااااااااافضه هالشي...

االمستشار
06-03-11, 00:18
التعميم وصل المدارس على

اعتماد تسمية المعلمين الذين يستحقون مكافأة عن تدريس حصص الانتظار التي يقومون بها بدلاً عن معلم غائب زيادة على نصابهم الرسمي ( 24 ) حصة .
تختص هذه الصلاحية بمدير المدرسة ولا تفوض لغيره.
1. يستحق المعلم المكافأة إذ زادت أنصبة المعلمين عن ( 24 ) حصة أساسية وانتظار لكل منهم خلال أسبوع دراسي .
2. المعلمون المخفضة أنصبتهم بقرار رسمي يكون استحقاقهم للمكافأة بعدد حصص الانتظار التي يكلفون بها زيادة على نصابهم الرسمي من الحصص .
3. يكون الحد الأعلى لعدد حصص الانتظار التي يستحق عليها المعلم مكافأة أربع حصص في الأسبوع فقط .
4. يشترط للحصول على المكافأة أن يقدم المعلم مادة تعليمية ــ داعمة أو جديدة ـــ ترتبط بالمادة الدراسية للطلاب طول زمن حصة الانتظار .
5. تكون الأولوية لمعلمي الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية ما لم تحدد لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة تخصص آخر .
6. حصر المعلمين شهرياً الذين أدوا حصص انتظار أكثر من نصابهم خلال أي أسبوع دراسي والرفع بذلك في نهاية كل شهر إلى شؤون الموظفين في إدارة التربية والتعليم لصرف المكافأة ــ خمسة وسبعين ريال ــ عن كل حصة انتظار .
7. يتولى مكتب التربية والتعليم دراسة أسباب الغياب المؤدي لطلب المكافأة بالمدارس التابعة له والعمل على معالجة الخلل إن وجد.

ومافيه اجتهاد ,,,,,,
اي معلم او معلمة زاد نصابه او نصابها عن 24 تستحق مكافاة حتى لو كانت انتظار
( وكما في التعميم بعد توزيع حصص الانتظار على جميع المعلمين وما زاد عن 24 يرفع للادارة لصرف المكافاة
حق لكل معلم او معلمه )

ولا يمكن اجبار اي معلم عن 24 الا بمكافاة ( على الجميع التمسك بحقه )

والله من وراء القصد,,, وللجميع التوفيق

حايلية1401
06-03-11, 14:46
مساء الخيرات

طيب والحل في معلمه تحمل جميع حصص العلوم والرياضيات من صف أول لسادس وبعضها ضم وحصصها كامله مع الضم حوالي 30 حصه غير الاحتياط في مدرسة بالبر وعدد طالباتها قليل جداً وكل فصل فيه طالبه او طالبتين

ايضاً عدد معلمات المدرسة 4 والمندوبية رافضة تجيب معلمات زياده بحجه ان المدرسة الابتدائية تكتفي ب 4 معلمات مع المديره

وما يعترفون بالمكأفئة ويقولون تعميم قدييييييييييييم

وش الحل في نظركم ؟؟

استقيل واريح راسي من هالوزارة الفاشلة !!!!!!!
هذا اللي خلا المندوبيات والإشراف يستهيينون فيكن
ليش تتنازلين عن حقوقك
كملي نصابك 24 حصة ولا تاخذين زيادة وإ ذا تأخر المنهج بيضطرون يجيبون معلمة جديده
الوحده تضغط على نفسه وبيكون الضغط على حسابك وحساب الطالبات ولاهم دارين فيك
آسفه للإطاله لكن شي يقهر

حامله المسك
06-03-11, 19:35
هذا اللي خلا المندوبيات والإشراف يستهيينون فيكن
ليش تتنازلين عن حقوقك
كملي نصابك 24 حصة ولا تاخذين زيادة وإ ذا تأخر المنهج بيضطرون يجيبون معلمة جديده
الوحده تضغط على نفسه وبيكون الضغط على حسابك وحساب الطالبات ولاهم دارين فيك
آسفه للإطاله لكن شي يقهر

معك حق في كل اللي قلتيه بس أنا لوحدي ما اقدر أسوي شئ

تخيلي فصل دراسي كامل كنا 3 معلمات بس وبدون مديره وشايلين المدرسة على روسنا مع الحصص والادارة

وظل فصل أول وثاني ابتدائي بدون معلمه لحد قبل نهاية الترم بشهر بس ولا احد حاس ولا حتى رده فعل

كذا يعاملون المناطق النائية يفتحون مدارس فيها وينسونها

الا سبب الرئيسي فشل الوزارة وتلاعب الموظفين الا من رحم ربي

همس الفؤاد
06-03-11, 19:38
الله يعينك بس الافضل ما تسكتين وانت ما نتي مقصره بس لا تتحملين الا 24 حصة فقط وخلى مديرتك تجيب لكي التعميم الي يفرض عليكِ اكثر ولا خليه ترفع لك بزيادة الحصص اكثر من 24 علشان تأخذين الزياد الي اقرتها الوزارة بالتعاميم الاخير ...والله يوفقكِ

!كوكو!
06-03-11, 22:10
الله يعينك ياحامله المسك وزارة فاشله بأنظمتها ........
و الشكر موصول لكل من مر هنا .........