المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمل في 50 مليون ورجل يموت بحاجه 60 الف ريال

سري
25-12-10, 10:50
والله غريبه ياجماعه مايحصل في ام رقيبه جمل يشتراء بخمسون مليون ريال ورجل في حاجه كليه من مرضاء الكلا يموت مايحصل على 60 الف ريال وفي منتداكم هذا صور مريض منوم على لارض وناس ساكنين تحت كباري جده وهناك شخص قبل سنه كان ساكن بالباص في النسيم بالرياض وقبل ايام ماذا حصل في قصر الروشن يعني الفقراء في هذا الحاله والناس تبذخ وتسرف في ام رقيبه مدري الحيوان صار اغلا من الانسان ولا قهر الضعفاء تفاخر الاغنياء وكيف يرضون العلماء بماء حصل الشرع عندنا ايذا تصرفت في مالك بالسراف رفع يدك عنه وهو حلالك لماذا لاترفع يد اهل ام رقيبه وكيف نصلي ونطلب من الله المطر والرحمه بالدنياء ونعمل بها كذا ماذا تارون اخواني هل هذا حق اما انا غلطان وماهو الناتج لصالح البشريه من مايفعلونه ؟

شوبار
25-12-10, 10:52
صدقت
يتابهون بالمزايين والاسراف
الله المستعان

سري
25-12-10, 10:55
صدقت
يتابهون بالمزايين والاسراف
الله المستعان
شوبار اخي العزيز والله الخوف وش تخلف هذه الطريقه لنا في الايام المقبله

!. سعودي كفو .!
25-12-10, 11:02
المشكلة انه اصبح المزاين ثقافة عامة للشعب السعودي و يعتقدون ان الجميع مبسوط و عايش هالعيشه و يتلاعب بالملايين و يعتقدون ان الكل يستطيع أن يدفع مليون ليشتري ناقة .

سري
25-12-10, 11:13
المشكلة انه اصبح المزاين ثقافة عامة للشعب السعودي و يعتقدون ان الجميع مبسوط و عايش هالعيشه و يتلاعب بالملايين و يعتقدون ان الكل يستطيع أن يدفع مليون ليشتري ناقة .
سعودي كفو اخي العزيز كثير من اللي يبذخون قبل سنوات قليله خرجو من بوابه سور الفقر ويعرفو كل شيء ولكن كل هاذا يعرفو الناس انهم خرجو من الفقر ولكن ليش بهذا الشكل يعني مايحصل بالجمعيات الخيريه خفي عليهم وما يحصل عند ابواب فاعلي خير خفي لا بس تصرف قهر للفقير

ابو رديني
25-12-10, 11:15
لاحول ولاقوة الا بالله. وعلى ايش الإبل بهائم زيها زي اي بهيمة بالعالم. .... صدق اهل العقول في راحه طيب في بلدنا الحيوان اغلى من الانسان ...

وين رايحين
25-12-10, 11:19
الله يلعن كل من تزين بالابل ,,,الابل وضعت للأكل وليس للتزيينه وعبادته..(الله لايبلا) ,,والله الاسراف بالابل وأخواننا الفقراء كثيرين وين التبرعات,,أتمنى أصير من مزايين الابل.

لقافتي سبب ثقافتي
25-12-10, 12:07
اللهم يارب يامجيب الدعااااء انزع البركه منهم
اللهم سلط عليهم والله ياناااس شئ يقهر والله قهرررررررر
نااااس هيط يحاول يثبت شخصيته او وجوده بأي طريقه وهالنوعيه عندهم اهتزااااز بالشخصيه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
زي صاحبنا اللي يقول وهو س من الناس يقول اول لما كنت اشتري معدات وادوات بمليارات لسفلتت الخطوط وغيرها ماكان احد يبارك لي <<واللحين اشتريت نياااق بمية مليون الناااس صااارت تبااارك لي <<<مفااارقه عجيبه غريبه الله يهب له قنبله:icon33::icon33:

محبوبك
25-12-10, 12:11
فسق +فسق+فسق+فسق
وراح يجيهم يو هل ام رقيبه انشاء الله
مشكور على الطرح

هواوي الجبال
25-12-10, 12:28
لاحول ولا قوه الا بالله
ويبون المطر والخير بعد
في السابق عندما يقتل رجل فقيمه الديه 100 ناقه
والان اصبح العكس ناقه او فحل تساوي 100 رجال
الله يخلف علينا بس
ربنا لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا
استغفر الله واتوب اليه
50 مليون في جمل او ناقه قمه بالتخلف
يعني الناقه اذا ماتت وهي بهالسعر وش يسوي راعيها
لو يحط قيمتها بعمل خيري يدعون له الناس حتى بعد مماته
شكرا لك اخوي

أشواقي : T3b
25-12-10, 12:56
هزلت !

وأمر يثير للنرفزه ولا يوجد رادع بل رعايه من صاحب السمو وسماحة الشيخ !

سري
25-12-10, 15:59
لاحول ولاقوة الا بالله. وعلى ايش الإبل بهائم زيها زي اي بهيمة بالعالم. .... صدق اهل العقول في راحه طيب في بلدنا الحيوان اغلى من الانسان ...

ابو رديني مشكور اخي العزيز على الصور والاثبات بمانقوله

سري
25-12-10, 16:04
الله يلعن كل من تزين بالابل ,,,الابل وضعت للأكل وليس للتزيينه وعبادته..(الله لايبلا) ,,والله الاسراف بالابل وأخواننا الفقراء كثيرين وين التبرعات,,أتمنى أصير من مزايين الابل.
وين رايحين الف شكر لك على الحماس ضد هذا الفعل وياليت الناس تقول الحقيقه اللي في صدورهم والله يحاسبو عليها في يوم لاينفع لامال ولا بنون

سري
25-12-10, 16:08
اللهم يارب يامجيب الدعااااء انزع البركه منهم
اللهم سلط عليهم والله ياناااس شئ يقهر والله قهرررررررر
نااااس هيط يحاول يثبت شخصيته او وجوده بأي طريقه وهالنوعيه عندهم اهتزااااز بالشخصيه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
زي صاحبنا اللي يقول وهو س من الناس يقول اول لما كنت اشتري معدات وادوات بمليارات لسفلتت الخطوط وغيرها ماكان احد يبارك لي <<واللحين اشتريت نياااق بمية مليون الناااس صااارت تبااارك لي <<<مفااارقه عجيبه غريبه الله يهب له قنبله:icon33::icon33:
لقاقفتي سبب ثقافتي تقبل الله دعاك ولك الف شكر

سري
25-12-10, 16:10
فسق +فسق+فسق+فسق
وراح يجيهم يو هل ام رقيبه انشاء الله
مشكور على الطرح
ثلاثيني حائل مشكور اخي الخوف من الابتلا والسبب هم

طيبتي اكبر عيوبي
25-12-10, 16:11
لاحول ولاقوة الابالله
الصوره تتكلم لاتعليق
حسبي الله ونعم الوكيل لمن تجردوا من الانسانيه

سري
25-12-10, 16:13
لاحول ولا قوه الا بالله
ويبون المطر والخير بعد
في السابق عندما يقتل رجل فقيمه الديه 100 ناقه
والان اصبح العكس ناقه او فحل تساوي 100 رجال
الله يخلف علينا بس
ربنا لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا
استغفر الله واتوب اليه
50 مليون في جمل او ناقه قمه بالتخلف
يعني الناقه اذا ماتت وهي بهالسعر وش يسوي راعيها
لو يحط قيمتها بعمل خيري يدعون له الناس حتى بعد مماته
شكرا لك اخوي
هواوي الجبال الف شكر لك صحيح مايفعلونه بالعكس ونسو الاخره ولا اللي يتذكر الاخره مايفعل كذا حسبي الله ونعم الوكيل

سري
25-12-10, 16:14
لاحول ولاقوة الابالله
الصوره تتكلم لاتعليق
طيبتي الف شكر على مرورك

التيار
25-12-10, 16:28
إبراهيم السالمي (الوئام ) :
في فتوى من الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع اصدرها عن (مزايين الابل) ونشرتها صحيفة الحياة على صفاحاتها اليوم حيث اعتبر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع ان من يقوم بهذه المسابقة تشملة صفات (التبذير وألإسراف وكذالك التغرير بعقول البسطاء) وكان المنيع، تلقى سؤالاً في هذا الخصوص، فحواه أن بعض المواطنين، يتفاخرون بكرائم الإبل «المزايين»، ووصل حد التفاخر إلى التغالي بأسعارها وتداول بيوعها بأثمان باهضة جداً، يصل البعير أو الناقة إلى مليون ريال أو مليونين أو أكثر، وامتد هذا التفاخر إلى قبائل البادية وإلزام مشايخ هذه القبائل أفرادها بدفع مبالغ مالية، للدخول في هذه المفاخرات.
وأكد المنيع في فتوى أصدرها بذلك، أن هذا التفاخر مما كان لدى الجاهلية من الأعراف والتقاليد البالية المنافية مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ومن ذلك العدل في الإنفاق والبعد عن الإسراف والتبذير، مذكراً بقول الله تعالى (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) وقوله تعالى في شأن المال وحفظه (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم).
وأشار المنيع إلى أن مشايخ القبائل، حينما يلزمون أفرادهم بمبالغ ينفقونها للدخول في هذا التفاخر والتباهي، يعتبرون ظالمين لإخوانهم وإخواناً للشياطين من حيث الإسراف والتبذير، والله سبحانه وتعالى غيور على حدوده ونعمه، ولا شك أن المتجاوزين لهذه الحدود والكافرين بنعم الله، جديرون بغضب الرحمن.
وأضاف في فتواه «يغلب الظن، أن نفوق الإبل الذي حدث أخيراً، هو عقوبة من رب العالمين على هذا الانحراف بالأموال إلى الإسراف والتبذير»، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد أهل هذا التصرف الآثم إلى رشدهم.

هذي فتوى بن منيع عن المزايين

lulucaty
25-12-10, 16:44
انا بقول للي كنسل خطوبته احمد ربك واشكره ان فلوسك ع اوادم
موع بهايم اقل شي تستفيد منه تغسل وتطبخ وتنظف وتنجب لك ذرية
واما المرضى والفقراء لهم رب العالمين لكن الله يستر علينا من سخط الله
ودك اي جمل يسام بكذا يموت ع طول خليهم يعرفواان الله حق
ولا تلوموا البنات ع مهورهم

سري
25-12-10, 17:24
لاحول ولاقوة الابالله
الصوره تتكلم لاتعليق
طيبتي مشكوره على مرورك

سري
25-12-10, 17:34
إبراهيم السالمي (الوئام ) :
في فتوى من الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع اصدرها عن (مزايين الابل) ونشرتها صحيفة الحياة على صفاحاتها اليوم حيث اعتبر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع ان من يقوم بهذه المسابقة تشملة صفات (التبذير وألإسراف وكذالك التغرير بعقول البسطاء) وكان المنيع، تلقى سؤالاً في هذا الخصوص، فحواه أن بعض المواطنين، يتفاخرون بكرائم الإبل «المزايين»، ووصل حد التفاخر إلى التغالي بأسعارها وتداول بيوعها بأثمان باهضة جداً، يصل البعير أو الناقة إلى مليون ريال أو مليونين أو أكثر، وامتد هذا التفاخر إلى قبائل البادية وإلزام مشايخ هذه القبائل أفرادها بدفع مبالغ مالية، للدخول في هذه المفاخرات.
وأكد المنيع في فتوى أصدرها بذلك، أن هذا التفاخر مما كان لدى الجاهلية من الأعراف والتقاليد البالية المنافية مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ومن ذلك العدل في الإنفاق والبعد عن الإسراف والتبذير، مذكراً بقول الله تعالى (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) وقوله تعالى في شأن المال وحفظه (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم).
وأشار المنيع إلى أن مشايخ القبائل، حينما يلزمون أفرادهم بمبالغ ينفقونها للدخول في هذا التفاخر والتباهي، يعتبرون ظالمين لإخوانهم وإخواناً للشياطين من حيث الإسراف والتبذير، والله سبحانه وتعالى غيور على حدوده ونعمه، ولا شك أن المتجاوزين لهذه الحدود والكافرين بنعم الله، جديرون بغضب الرحمن.
وأضاف في فتواه «يغلب الظن، أن نفوق الإبل الذي حدث أخيراً، هو عقوبة من رب العالمين على هذا الانحراف بالأموال إلى الإسراف والتبذير»، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد أهل هذا التصرف الآثم إلى رشدهم.

هذي فتوى بن منيع عن المزايين
التيار الف شكر لك وجزاك الله خير الجزاء على هذه الوثيقه والحمد الله اننا قلناء كلمه حق وهذه بشراء ان فيه منهو يكافح ويقول الصح يعني وابن منيع دامه قال هذا يعني صار لناء أمل ان الله لايواخذنا بمايعملونه جزاء الله ابن منيع خير الجزاء

سري
25-12-10, 17:39
لولو كات الف شكر على مرورك والله مايحصل من ولائم العروس لايفرق عن ام رقيبه بكثير كلها هياط وخراط ولم يستفيد احد

راعــي الـمـلــحــاء
25-12-10, 18:04
قمة التخلف والانحطاط بأم رقيبة
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

شكرآ لك اخي على طرحك للموضوع وبارك الله فيك

البرق_sa
25-12-10, 18:35
حيبنا الله ونعم الوكيل فسق طاغي الله لا يبارك في حلالهم بسوايهم منعنا القطر وين الدعاة مايشنون عليهم حمله في المساجد ووسائل الاعلام جيدين على المرأه لا تشتغل كاشيره والله مهازل وازدواجيه

طمطم
25-12-10, 20:35
50مليون الله المستعان

يالله لا تصخط بنا

نعيم
25-12-10, 21:02
والله موضوعك قوي يا ( سري )...
وموضوعك جاء بوقته !!!
وياليت أحد يعي ماسطرته أناملك
شكراً لك

باص عيون
25-12-10, 21:43
سري بارك الله فيك

الكافر او غير المسلم بشهر رمضان لايأكل امام المسلم احتراما لصومه
والصحاب ام رقيبه يبذخون بالاموال امام الفقراء

مقوله ان سبب المزاين هو عدم قدرة ربعنا لابن مكتوم وابن نهيان بسباق الهجن لانه اشترى اصايل الهجل بالسعودية وكسر ....... بالسباق و(حرفوها) مزايين

تحياتي لك اخي سري

دانه بوسط شمر
25-12-10, 21:45
:icon40: اخوي سري :icon40:

جزاك الله الف خير موضوع عرض قضيه مهمه

ناس محتاجه قطره بس ناس قاعده ع بساط الفقر الوف الناس مو لاقيه مكان تسكنه وغيرهم ماعنده ايجار بيته

و و و و و .. ربي يكون بعونهم يارب

لو نص ال 50 بس جاي متبرع فيهم للمساكين ع الاقل شي ينفعه بأخرته الواحد مو عارف هو يصحى صباحه او لا

الله يقدرنا ع عمل الخير يارب

خالد فهد الرشيد
26-12-10, 08:06
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ستل جناحة
26-12-10, 08:20
نسأل الله السلامه .....فعلا ضاعو ...وضيعونا معهم
تناقض غريب ...بلد غنى وخيره كثير .... وشعب فقير ..
الشعب واقف طوابير عند الجمعيات الخيرية ويشحذ عند القصور ويدور مئيتين ريال عند الضمان ... والبلد خيره يكفي الدنياء كله .
آه ثم ....آه ....يابلد

سري
26-12-10, 10:07
قمة التخلف والانحطاط بأم رقيبة
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

شكرآ لك اخي على طرحك للموضوع وبارك الله فيك
راعي الملحاء الف شكر لك انحطاط اسراف

سري
26-12-10, 10:08
حيبنا الله ونعم الوكيل فسق طاغي الله لا يبارك في حلالهم بسوايهم منعنا القطر وين الدعاة مايشنون عليهم حمله في المساجد ووسائل الاعلام جيدين على المرأه لا تشتغل كاشيره والله مهازل وازدواجيه
البرق مشكور اخي وصحيح الشرهه على خطباء المساجد

سري
26-12-10, 10:09
50مليون الله المستعان

يالله لا تصخط بنا
طمطم الف شكر لك والله يحميناء من اخرتها

سري
26-12-10, 10:12
والله موضوعك قوي يا ( سري )...
وموضوعك جاء بوقته !!!
وياليت أحد يعي ماسطرته أناملك
شكراً لك
نعيم الف شكر لك وافتخر بشهادتك واللي يحصل في ام رقيبه لايرضاه مسلم او حتى غير المسلم بس صاحب ضمير

سري
26-12-10, 10:23
سري بارك الله فيك

الكافر او غير المسلم بشهر رمضان لايأكل امام المسلم احتراما لصومه
والصحاب ام رقيبه يبذخون بالاموال امام الفقراء

مقوله ان سبب المزاين هو عدم قدرة ربعنا لابن مكتوم وابن نهيان بسباق الهجن لانه اشترى اصايل الهجل بالسعودية وكسر ....... بالسباق و(حرفوها) مزايين

تحياتي لك اخي سري
اخي الف شكر لك باص عيون ياخي مافعله بعض الدول المجاوره مثل ساحات التفحيط واحراق الكفارات فخر لهم وهل هذا معقول

سري
26-12-10, 10:27
:icon40: اخوي سري :icon40:

جزاك الله الف خير موضوع عرض قضيه مهمه

ناس محتاجه قطره بس ناس قاعده ع بساط الفقر الوف الناس مو لاقيه مكان تسكنه وغيرهم ماعنده ايجار بيته

و و و و و .. ربي يكون بعونهم يارب

لو نص ال 50 بس جاي متبرع فيهم للمساكين ع الاقل شي ينفعه بأخرته الواحد مو عارف هو يصحى صباحه او لا

الله يقدرنا ع عمل الخير يارب
اختي دانه والله الواجب على كل انسان ينكر مايفعلونه والف شكر لك

سري
26-12-10, 10:29
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
خالد الف شكر لك وكلنا معك نقول لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظم

سري
26-12-10, 10:32
نسأل الله السلامه .....فعلا ضاعو ...وضيعونا معهم
تناقض غريب ...بلد غنى وخيره كثير .... وشعب فقير ..
الشعب واقف طوابير عند الجمعيات الخيرية ويشحذ عند القصور ويدور مئيتين ريال عند الضمان ... والبلد خيره يكفي الدنياء كله .
آه ثم ....آه ....يابلد
ستل حناحه الف شكر لك كلامك صحيح وهذا هو اللي يجرح الضمير

v i p-999
26-12-10, 11:00
الله المستعان

سري
26-12-10, 11:11
الله المستعان
شكرا على مرورك vip

الجبل الأخضر
26-12-10, 18:34
الهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

يوسف....حائل
26-12-10, 22:42
قمه النفااااااااق والفسق
عسى الله يسلط عليييييييييييييييييهم ويدهورهم علشاااان يعرفوون قيمه غسيل الاموال اللي يسووونه

حـــــ( 06 )ـــــائـل
26-12-10, 22:46

العربية
26-12-10, 23:13
يعيال بحول من انسان لبعير غنات عيالي وعيال عيالي

ابوعثمان
26-12-10, 23:58
بالعربي انا اجزم بعدم بشرعية هذي الفلوس كله غسيل اموال اجل قدر لحم بـ50 مليون ليش ضلوعة من الماس
ويجيك راعي البعارين يشتري هلبعير بـ50 او 60 مليون وهو جالس يضحك وهو براسة لو تحرج علية ما وصل 10 ريال وتلقى اقرب ماله فقير ومحتاج.
ويقولون نبي مطر والله هذا الكفر بعينة وعلمه

المنادي.
27-12-10, 00:03
لاتزعجون انفسكم يا اخوان

قال تعالى ((ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ))

اللهم لاتحاسبنا بما فعله السفهاء منا

المفلس
27-12-10, 00:39
حسبي الله ونعم الوكيل
الحياة وسط والموت حق

محمد 001
27-12-10, 00:58
شاري مصنع هذا الله يهديهم

شايب الشريه-----
27-12-10, 01:31
عوذااااااااااااااااا يالله دخلك وش هالسالفه حنا ذبحنا الجوع وهلكناالغلا حتى عنمنا علافه ارتفع وهم يبعون ابو برطم بالملاييييين يالله ياحبيبي تعيننا على هالدنيا وتحسن ختمتنا

سري
27-12-10, 09:34
الجبل الاخضر مشكور وتقبل الله دعاك

سري
27-12-10, 09:36
قمه النفااااااااق والفسق
عسى الله يسلط عليييييييييييييييييهم ويدهورهم علشاااان يعرفوون قيمه غسيل الاموال اللي يسووونه
يوسف حائل الله يستر اخي العزيز

سري
27-12-10, 09:37

الله اماء امين شاب عانس

سري
27-12-10, 09:41
يعيال بحول من انسان لبعير غنات عيالي وعيال عيالي
العربيه انتبه تحول بعير فقير تراء تصاب بالجرب وتموت من العطش والجوع تعرف انك إيذا صرت بعير غني تسوى بحوالي 500000 الف رجال وحسب زين

سري
27-12-10, 09:45
بالعربي انا اجزم بعدم بشرعية هذي الفلوس كله غسيل اموال اجل قدر لحم بـ50 مليون ليش ضلوعة من الماس
ويجيك راعي البعارين يشتري هلبعير بـ50 او 60 مليون وهو جالس يضحك وهو براسة لو تحرج علية ما وصل 10 ريال وتلقى اقرب ماله فقير ومحتاج.
ويقولون نبي مطر والله هذا الكفر بعينة وعلمه
ابو عثمان يمكن لو ضلوعه ذهب عيار 100/100 ماوصل القيمه هذه ولكن الله يستر من أخرتها

سري
27-12-10, 09:47
لاتزعجون انفسكم يا اخوان

قال تعالى ((ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ))

اللهم لاتحاسبنا بما فعله السفهاء منا
الله اماء أمين وتقبل الله تعاك منادي

سري
27-12-10, 09:48
حسبي الله ونعم الوكيل
الحياة وسط والموت حق
المفلس كلامك حق

سري
27-12-10, 09:49
شاري مصنع هذا الله يهديهم
محمد تفبل الله دعاك

سري
27-12-10, 09:50
عوذااااااااااااااااا يالله دخلك وش هالسالفه حنا ذبحنا الجوع وهلكناالغلا حتى عنمنا علافه ارتفع وهم يبعون ابو برطم بالملاييييين يالله ياحبيبي تعيننا على هالدنيا وتحسن ختمتنا
شايب الشريه تعرف عن البطم يساوي 5 رجال على حسبتهم

فهد22
27-12-10, 13:18
اللهم سلط عليهم عندما يجتمعون بأم رقيبة وتكسر ارقابهم هم وبعارينهم ونيقهم وتزلزل الأرض من تحتهم وتخفس بهم يارب العالمين الي المريض يموت وهو بحاجة الي دواء ولايجد الريال ليشريه ونتم تشرون الناقة بي 50مليون تصدقو خوفو الله باالمساكين والفقراء

فهد22
27-12-10, 13:23
اللهم سلط عليهم وزلزل الأرض من تحتهم وادفنهم بأم رقيبه هم وبعرينهم ونياقهم الناس تموت من الجوع ومن الامراض وهم يتفاخرون بالحيونات يعلهن للاوباء الي ماله علاج

سري
27-12-10, 16:13
اللهم سلط عليهم عندما يجتمعون بأم رقيبة وتكسر ارقابهم هم وبعارينهم ونيقهم وتزلزل الأرض من تحتهم وتخفس بهم يارب العالمين الي المريض يموت وهو بحاجة الي دواء ولايجد الريال ليشريه ونتم تشرون الناقة بي 50مليون تصدقو خوفو الله باالمساكين والفقراء
فهد الله اماء امين

سري
27-12-10, 16:17
اللهم سلط عليهم وزلزل الأرض من تحتهم وادفنهم بأم رقيبه هم وبعرينهم ونياقهم الناس تموت من الجوع ومن الامراض وهم يتفاخرون بالحيونات يعلهن للاوباء الي ماله علاج
الطلب من الله هدايتهم واوقوف المسلمين ضدهم

لكـ يـوم!
27-12-10, 20:25
يحتاج البعض إليها، لأن هناك تلاعب وسرقات، فهي فرصة لبعضهم لـ (غسل الأموال)، وفرصة للبعض الآخر لبظهرو سذاجتهم بأنها قمّة الذكاء.

لاتحاول تخسرني
27-12-10, 20:39
كلن حر بفلوسه ياناس

لاتحاول تخسرني
27-12-10, 20:41
وتبي الواقه الفقير لو تعطيه افلوس يبي يقارن نفسه باللي معاه فلوس ويقول ماتكفي ومثل مايقول المثل (( مدر رجولك ع قد لحافك )) ناس للأسف حالتهم سيئة وتلقاه مد رجووووله تقل ولد نعمه خلنا نكون واقعيين شوي

سري
28-12-10, 09:34
يحتاج البعض إليها، لأن هناك تلاعب وسرقات، فهي فرصة لبعضهم لـ (غسل الأموال)، وفرصة للبعض الآخر لبظهرو سذاجتهم بأنها قمّة الذكاء.
مزاج كلامك صح ولكن ماهو رايك بالمطبلين معهم هل هو دلليل على ان الجاهل فيناء كثير ام الفاسقونكثير

سري
28-12-10, 09:36
كلن حر بفلوسه ياناس
لاتحاول تخسرني وين الاسلام والانسانيه ياخي امرك الاسلام انك تزكي من حر مالك للفقراء

سري
28-12-10, 09:40
وتبي الواقه الفقير لو تعطيه افلوس يبي يقارن نفسه باللي معاه فلوس ويقول ماتكفي ومثل مايقول المثل (( مدر رجولك ع قد لحافك )) ناس للأسف حالتهم سيئة وتلقاه مد رجووووله تقل ولد نعمه خلنا نكون واقعيين شوي
لاتحاول تخسرني ياخي كل الاوصاف اللي ذكرتها هذول هم اهل ام رقيبه ياخي بعضهم يجمع من ربعه ويهايط واللي ماجمع من ربعه يطبل هناك هذه الفيه هي اللي تكلك على عقول الناس

لاتحاول تخسرني
28-12-10, 12:23
سري انا معاك بس انا كنت قريب من جمعية انسان اعرف شخص يعمل بها ويقول والله بعض الفقراء مايستاهلونريال واحد اقوله ليش :: يقول : تعطيه افلوس مايشتري الاشياء الضرورية يروح يشتري جوال آخر نوع ونظارات ماركه وساعة قيمتها 300 ريال وتلقاه يروح المطاعم الغالية .. من هنا قلت والله معه حق يقول الغالبية يسوون كذا .. عشان كذا انا قلت كلن حر بفلوسه .. بس لاتفهمها غلط وانا بالعكس اول المعارضين على ام رقيبه لكن الواقع يحكي عكس ذلكـــ .. ولك مني آحر التحايا

أخوكـ / لاتحاول تخسرني

فـ الشمري ـهد
28-12-10, 12:55
لا حول ولا قوة الإ بالله

نجلا العيون
28-12-10, 14:29
هم جماعة عقولهم تحت خفاف الأبل
فهل ترجي عقولا
عجبا لحالهم
مشكور اخوي سري على الموضوع

سري
28-12-10, 15:40
سري انا معاك بس انا كنت قريب من جمعية انسان اعرف شخص يعمل بها ويقول والله بعض الفقراء مايستاهلونريال واحد اقوله ليش :: يقول : تعطيه افلوس مايشتري الاشياء الضرورية يروح يشتري جوال آخر نوع ونظارات ماركه وساعة قيمتها 300 ريال وتلقاه يروح المطاعم الغالية .. من هنا قلت والله معه حق يقول الغالبية يسوون كذا .. عشان كذا انا قلت كلن حر بفلوسه .. بس لاتفهمها غلط وانا بالعكس اول المعارضين على ام رقيبه لكن الواقع يحكي عكس ذلكـــ .. ولك مني آحر التحايا

أخوكـ / لاتحاول تخسرني
لاتحاول تخسرني الف شكر لك كلامك صحيح هذا يحصل ودائم اللي يتصرف كذا ناقص عقل ولا جاهل اما العاقل لايكن ياخذ من الناس ويحاول يقلدهم هذا وضعه مثل وضع اللي يتسلف من الناس وياكل حلالهم ويكرم ويسمي روحه كريم وصاحب مراجل وحلال الناس في بطنه تكرم من حلال غيرك وتدعي المرجله ماهو صحيح

سري
28-12-10, 15:41
لا حول ولا قوة الإ بالله
ف الشمري الف شكر على مرورك

سري
28-12-10, 15:43
هم جماعة عقولهم تحت خفاف الأبل
فهل ترجي عقولا
عجبا لحالهم
مشكور اخوي سري على الموضوع
اختي نجلا الف شكر لك المهم هذول يجب نبذهم وتنكيل من يطبل لهم

سررر
28-12-10, 16:03
مايلفت النظر الرفع المبالغ فيه بالاسعار حتى تكاد تكون خياليه ..لكن ليس كل من اقتنى هذه (المزايين ) مسرفا ربما يكون من اهل الخير والصدقه ..

الله يجزاك خير ويجعل تذكيرك لغيرك في ميزان حسناتك

كل الود

سري
28-12-10, 17:04
مايلفت النظر الرفع المبالغ فيه بالاسعار حتى تكاد تكون خياليه ..لكن ليس كل من اقتنى هذه (المزايين ) مسرفا ربما يكون من اهل الخير والصدقه ..

الله يجزاك خير ويجعل تذكيرك لغيرك في ميزان حسناتك

كل الود
سرر الف شكر لك ولكن مايفعلونه ماهو مردوده على البشر حتى لو قلنا بعضهم يتصدق ليش مايتصدق بقيمه البعير اللي شراه اكثر حسنات له وينفع المحتاج ماذا يفعل في الجمل وماذا ينتج

ڵــحـﮅ يشۈفڪـ
28-12-10, 17:10
يآ حيي وش يحسون فيييه 50 مليون عـ نآآآقه ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يآلله حسسن الختآم

شامخه مثل الجبال
28-12-10, 17:22
الله المستعان ,,,
أسأل الله الثبات ,,,,

سلطان ش م ر
28-12-10, 18:19
مشكور اخوي سري ع طرحك ...

اغلبيه اهل المزايين تجار الي بالي بالك وشراءهم للابل بهالاقيام الخياليه غســـــــــــــــــــــــــــــــــيـــل آموووووال

وآلبااااقي مهايطيه وجووووو معهم يطبلووووووووووووون وحالتهم حاله والناس تغسل امواله ...
لاحظ آغلب الاسماء الي في مزززاين ام رقيبه عندهم سسوابق وآسماء مشهوره بعالم(.....................) ,,

اللهم سلط عليهم وآرنآ بعهم عجائب قدرتكـ يآحي يآقيوم..

تقبل مروري .....

سري
29-12-10, 08:58
يآ حيي وش يحسون فيييه 50 مليون عـ نآآآقه ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يآلله حسسن الختآم
لحد يشوفك الف شكر وتقبل الله دعاك

سري
29-12-10, 08:59
الله المستعان ,,,
أسأل الله الثبات ,,,,
شامخه مثل الجبال مشكوره على مرورك

سري
29-12-10, 09:04
مشكور اخوي سري ع طرحك ...

اغلبيه اهل المزايين تجار الي بالي بالك وشراءهم للابل بهالاقيام الخياليه غســـــــــــــــــــــــــــــــــيـــل آموووووال

وآلبااااقي مهايطيه وجووووو معهم يطبلووووووووووووون وحالتهم حاله والناس تغسل امواله ...
لاحظ آغلب الاسماء الي في مزززاين ام رقيبه عندهم سسوابق وآسماء مشهوره بعالم(.....................) ,,

اللهم سلط عليهم وآرنآ بعهم عجائب قدرتكـ يآحي يآقيوم..

تقبل مروري .....

سلطان م ش ر الف شكر لك اخي العزيز كلامك صحيح ولكن ليش مايغسلو بالخفاء وليش كذا الكل يراء يعني ام رقيبه صارت سوق غسيل حر

يوسف....حائل
29-12-10, 11:44

اختي الله يهديك هاذا موضوع وهاذاك موضوع اخر
ولا تقاارنين باللي يدوور العفه ويدور الحلال بهاؤلا الفسقه اللي ماتخااف ربه
هاؤلا يقال عنهم انهم غسيل امووول اكثرهم وادخل على الله ما احطها بذمتي

ولاكن صاحب الزواج اللي تكنسل ياا اختي هاذا على قده ورجال يبي السترررر

الله يرزقه بالزوجه الصالحه العفيفه اللي تسعده ويرزقنااء معه ياكريم

شكرن للك اختي

دمعة يتيمة
29-12-10, 13:38
الله يعطيك الف عافيه

سري
29-12-10, 15:59
الله يعطيك الف عافيه

الله يعافيك دمعه يتيمه

سعد الفيصل
31-12-10, 05:36
والله غريبه ياجماعه مايحصل في ام رقيبه جمل يشتراء بخمسون مليون ريال ورجل في حاجه كليه من مرضاء الكلا يموت مايحصل على 60 الف ريال وفي منتداكم هذا صور مريض منوم على لارض وناس ساكنين تحت كباري جده وهناك شخص قبل سنه كان ساكن بالباص في النسيم بالرياض وقبل ايام ماذا حصل في قصر الروشن يعني الفقراء في هذا الحاله والناس تبذخ وتسرف في ام رقيبه مدري الحيوان صار اغلا من الانسان ولا قهر الضعفاء تفاخر الاغنياء وكيف يرضون العلماء بماء حصل الشرع عندنا ايذا تصرفت في مالك بالسراف رفع يدك عنه وهو حلالك لماذا لاترفع يد اهل ام رقيبه وكيف نصلي ونطلب من الله المطر والرحمه بالدنياء ونعمل بها كذا ماذا تارون اخواني هل هذا حق اما انا غلطان وماهو الناتج لصالح البشريه من مايفعلونه ؟ ... انا ماعندي كلام سوى ان اقول لا فض فوك كلام في الصميم ليت الناس الجهلاء يفهمون ويتركون البذخ و ينتبهون للفقراء ... شكرااا اخ سري ..

نــجــم حــايــل
31-12-10, 11:36
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يستر من الزلازل والله انى متحريه
فسق والله فسق
فسقت العالم والله يستر من ان نكون عبرة لما بعدنا

سري
31-12-10, 15:32
... انا ماعندي كلام سوى ان اقول لا فض فوك كلام في الصميم ليت الناس الجهلاء يفهمون ويتركون البذخ و ينتبهون للفقراء ... شكرااا اخ سري ..
اخي العزيز سعد الفيصل الف شكر لك ونفتخر في تاييدك ولضهارك كلمه الحق

سري
31-12-10, 15:37
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر من الزلازل والله انى متحريه
فسق والله فسق

فسقت العالم والله يستر من ان نكون عبرة لما بعدنا

اختي العزيزه هذا هو اللي يخوف لان قبلنا دول سبقونا بالنعمه وكانالرزاقناتاتي من عندهم ولكن لم يشكرو ولم يرحمو احد والليوم نهايتهم فقر ويهانه وخوف وقله صحه