المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر ساخن: لمن لم يحالفه الحظ بالتسجيل بكلية المعلمين.........

الحقيقة
15-08-01, 18:29
خبر سمعته شخصياً من أحد الزملاء يقول الخبر:
((تستطيع التسجل بكلية المعلمين وبدون إجراءات روتينية مثل المقابلة و...و....و..... وهذا مقابل $$$ قيمة تدفعها لمن يخلص لك العملية))
الخبر أكيد وعن طريق هالطريقة تم تسجيل طالبين!!
.
.
.
أظن أن هذا الخبر راح يبدئ الكثير من آرائكم......

الطنيان
15-08-01, 19:38
اين المصدر00 ( تذكر كلمتك الله يجزاك بلخير )

ليه الاتهام وين الدليل المادي الملموس ليه رمى الناس بالرشوه
ماسم الطالبين من هو هذا الشخص

المتهم بري حتى تثبت ادانته 00

ابو الفيصل
15-08-01, 20:20
من الصعب جدا ً السماع لكل اشاعة وخصوصا في مدينتنا التي اصبحت وللاسف مرتعا للاشاعات الغير مثبته . نحن في حقيقة امرنا بحاجة ماسة الى الصدق والصراحة . راجع امرك ومن الحكم ان الله خلق للانسان اذنان وفم تعلم لما اترك الاجابة لك ؟؟؟؟؟images/bgb/44.jpgأكتب موضـوعك هنا [ebgb]

الكاشف
15-08-01, 20:29
....................(((( قل الحق ولو كان مرَّا)))................
أخي الحقيقة .. أخي الطنيان ..أخي ابو الفيصل... سأخبركم بأمر قد -أقول((قد))- يكون دليلا وشاهدا لكلامك أخي الحقيقة وهي:
أنه قبل يومين صادفت أحد طلابي الذين درَّستهم السنة الماضية وقد تخرج من الثانوية في احدى القرى ، وبعد السلام والكلام سألته عمَّا فعل؟ -[ وأنا عندي علم بنسبته الضعيفة وهي (79%) ]- وبعد سؤالي له بدأ يتبسم وقال : بعد أن سكت قليلا:(( والله يا استاد أنا ان قبلت بالكلية )) رددت عليه بكل عفوية وانبهار ((وشتقول)) ، ثم أخذ يضحك وطأطأ برأسه وقال ((زي ماقلتك يااستاد)) .
وبما أني استاذه استحييت أن أسأله عن تفاصيل هذا الموضوع فودعته ولم أتكلم بعدها بشئ عن هذا الموضوع .
طالب نسبته79% والقبول 85% ماهو الطريق الذي دخل به هذا الطالب الى أروقة الكلية؟....!!!!!!!!!
والسلام عليكم .

الطنيان
15-08-01, 20:37
ماهو شرط ان هذا هو احد الطالبين والواسطه غير الرشوه ( فرق)

عطونا اسم الطالبين ( الراشي ) ؛؛؛ اسم الشخص ( المرتشي)

الأباتشي
15-08-01, 21:44
تعوذوا من الشيطان ..
يا اخوان .. لايجوز الاتهام بالباطل ..
عزيزي الحقيقه ..
اما حقائق دامغة والا ..
فان حديث الشائعات يجب ان لايكون هو قائد حواراتنا ..
عزيزي أبو الفيصل .. أصبت كبد الحقيقة
عزيزي الطنيان .. شكرا فكلمتك كلمة حق ..
عزيزي الكاشف .. ليس دليلا او مستندا حديث طالب عابر
خبرتك متوثقا .. وها انت ايضا مربيا ..
يجب ان لاننساق وراء الشائعات
الذي اعرفه ان الكلية يقوم عليها رجل فاضل ..
وفيها شباب اخيار .. ولا ازكي على الله منهم احدا ..
ولكن يجب ان تكون ادلة وبراهين .. اما الحديث العابر
والشائعة .. فمن الخطأ اعتمادها ..
محتمل ان الطالب يكذب .. وحتمل انه زور شهادته
والاحتمالات كثيرة ..

الحقيقة
16-08-01, 00:41
لم أتوقع الرد القليل على هذا الموضوع خصوصاً وأنه يخص أهل المنطقة!!!!
إلى العضو(الطنيان)والآخر(الأباتشي) أنا لا أتهجم ولا أتكلم من فراغ!! لدي مصادري في الكلية وأنا لست جديداً عليها ....
يعلم الله أن ماأقوله هو الحقيقة.....فكيف تتوقعون مني أن أعطيكم أسماء الطلاب والمرتشي؟؟؟؟؟على حد قولكم؟؟؟!!!!
.
.
.
أخوكم المحب الحقيقة...(لا حاجة لأن أستمر بالرد ... فالحقيقة واضحه....ولكن من يستطيع قولها؟...)

الطنيان
16-08-01, 00:52
الاشاعه واضحه من يستطيع نشرها

زين
16-08-01, 02:14
هههههههههههههههههههههههه
الحين عقب كل هالكلام ماإقتنعت؟؟؟؟؟؟
أو هو---- ثار---- قدييييييييم:)images/islam/10.gifزين

النشرة الإخبارية
16-08-01, 02:15
كثرة الإشاعات تجعلنا نشك في الأمر على الأقل .. إن لم نصدقها .

كلية المعلمين كانت و ما زالت مثاراً للجدل ، في كل وقت و تزداد حدتها مع قرب فترة التسجيل فيها ..

كلية المعلمين في حائل ما زالت تسير إلى الأمام بخطط و استراتيجيات عفا عليها الزمن .. و سمعت الكثير عنها من مسؤولين كبار فيها !!
الخلاصة التي يتفق عليها الجميع هي ان هذه الكلية فيها مشاكل و نقص أشد من بقية كليات حائل ، التقنية و المجتمع ، بالرغم من أنها أطول عمراً و يفترض أكثر خبرة ..

لماذا لا نسمع الإشاعات عن بقية الكليات ؟
المجتمع و التقنية لم نسمع عنهما إلا كل خير ، و من عنده خلاف ذلك يطرح الموضوع للنقاش ..
في التقنية يثنون على عميدها النعيس و أنه متعاون بشكل كبير مع الطلاب و متابعتهم ,, جزاه الله خير ..
و المجتمع تكفي رؤية الوجه السمح لسكرتير العميد و الذي يتفق الجميع على حرصه على الطلاب و متابعتهم حتى قبل أن تصل شكاويهم إلى العميد .. و نحن نقول له أحسنت و جزاك الله خيراً .. و لو أعرف اسمه لذكرته هنا ..

محبكم / النشرة الإخبارية

ابو الفيصل
16-08-01, 23:50
اخواني الاعزاء نحن هنا لسنا مصدقين ولسنا مكذبين ولكن ان نجعل الاخبار تراود مسامعنا ليل نهار ولايوجد من يحمل التوثيق هذه المصيبه اخي العزيز ( الحقيقة ) ان كان لديك الدليل والحجة الدامغه اصدع بها ولكن من بابها حسب ماا عرف ان عميد الكلية رجل فاضل ومتعلم ويخاف على سمعته هل ذهبت اليه ناصحا وموضحا حاملا بيديك كراس الحقيقة والبرهان ...؟ عزيزي نحن نتكلم في قضية قد يكون وممكن ومحتمل ....و ... و ؟ اطرق الباب واذا لم يجبك فحقك .
اما قولك اخي الابتشي لماذا لانسمع عن كليه المجتمع والتقنية فهذه بديهية لن كلية اعداد المعلمين تضمن لمنسوبيها بعد الله تعالى العمل في مجال التدريس .

محبكم ابو الفيصل

الأباتشي
17-08-01, 00:12
أخي أبو الفيصل .. والله ماقلت عن الكلية وعميدها الا كما قلت انت ..
انما اعرف انك تقصد الآخ النشرة الاخبارية .. الذي اعتب عليه
ان يتبع الاحتمالات .. ويصدق الكلام العابر .. خطأ ان نحتمل
الصدق أو الكذب في هذا الخبر (( ان جازت التسمية ))
فهو خبر انشائي ... وعهدتك مع اخي الكاشف .. ذوي
مبدأ لايؤمن بالشائعات والاحاديث العابرة ... عميد الكلية
رجل نعرفه .. ونقدره .. فهو وجه اجتماعي مميز وامام
وخطيب جامع .. ورجل خيروصلاح ولا نزكي على الله احدا

النشرة الإخبارية
17-08-01, 01:40
عزيزي الأباتشي إذا كنت تعرف عميد تلك الكلية سماعاً ، فأنا أعرفه شخصياً .. و أعرف أنه رجل خيّر ..
و لكن هذا لا يمنع وجود مشاكل ، قد يكون للإشاعات دور في زيادتها كمّاً و كيفاً ، و لكن أنا لم أبن موقفي عليها .. أنا أعرف أن فيها مشاكل .. قد لا تصل إلى تلك الصورة المذكورة أعلاه.

كما أحب أن أؤكد على الجميع أهمية التثبت في نقل الأخبار ، و ذكر الأدلة قدر الإمكان ، لإن الأمر يتعلق بجهاز إداري كبير .. و يقدح في أمانة عدة مسؤولين ..

أيضاً يجب أن لا ندفن رؤوسنا في التراب ، فتتملك الثقة العمياء كل مواقفنا ، بل يجب أن نحرص على أخبارها و نتوثق في ذلك أيضاً .. فكلية المعلمين بحائل لم تكن يوماً ملكاً لأحد ، كما أنها ليست معصومة عن الزلل و الخطأ .. و من لا يخطيء لا و لن يصيب.

راعي طابه
17-08-01, 01:45
الاخوة الاعزاء تحية طيبه
اولا:هناك كثير من الامورتخفى علينا في عملية القبول وإتهام البعض لمنسوبي الكلية لابد وان يكون مبني على حقائق ثابته اما (سمعنا-يقولون-الظاهر-بزعمي) ترونا مكثرين منها.
ثانيا:الاقبال الكبير على كلية المعلمين له مبرراته الكثيره ولا يقارن بالمتوفر
بالمنطقه لذلك تكثر الشائعات .
ثالثا:من يقارن إمكانيات كلية المعلمين بالتقنيه او المجتمع عليه ان يعرف المرجع الرئيسي لكل كليه ويقتنع .
رابعا:الواسطه شي مفروغ منه في مجتمعنا وشائع والاعتمادات التي تصل المسئول تحرجه وتضعف موقفه وكل منا سعى لها في اي مجال كان .
خامسا :اكتب هذا الرد بالرغم من عدم قبول اخي فيها بالرغم من ان نسبته عاليه(89%).

الأباتشي
17-08-01, 02:01
عزيزي النشره الاخباريه ... فرق كبير بين امكانات وسوء خدمات وتهالك مباني ونقص مياه .. وكل الملاحظات السلبية على الكلية .. وبين الاتهام بالرشوة ... هذه جريمة في حق الدين والاخلاق والناس .. وتلك ظاهرة عامة في كثير من مصالحنا ويجب ان ننتقدها ونبين نواقصها وعيوبها ... أما الرشوة فهي قذف يحتاج الى ادلة وبراهين ... هذا ماقصدت اليه ... وعندما شرهت عليك انت والاخ الكاشف فلما لمسته فيكما من التوثق والتحرز من الوقوع في اعراض الناس ...
افردوا موضوع للكلية وسأكون اول من يخبركم بكل الخلل الذي فيها من نواقص وخمات ومرافق وكوادر ... و ...
أما اعراض الناس ... بلا بينه اعتقد ان في ذلك تجني وظلم .. ويجب ان يوقف هذا الموضوع ويحذف ... والا تعطى الادلة ...

النشرة الإخبارية
17-08-01, 02:31
ليس لأي شخص الحق في أن يقدح أويقذف أخاه المسلم دون بينة أو دليل ..
و نحن نربأ بأنفسنا أن نصل إلى ذلك المستوى ..

لكن من الذين يسجلون في تلك الكلية .. أليسوا ابني و اابنك .. أخي و أخوك .. قريبي و قريبك ... لماذا نلقي بكامل اللوم على الطالب و أن نسبته لم تصل المستوى المطلوب .. لماذا؟؟

لماذا لا يكون هناك احتمال آخر بأنه توجد لعبة "اقطع لي و اقطع لك" ، أكرر لن و لم أحدد شخصاً بعينه ، فليس بيدي الدليل .. كل ما بحوزتنا أنه توجد رائحة عفنة تخرج من مكان ما في جنبات الكلية ..

و لا يشترط أن يكون لعميدها دور مباشر في ذلك .. الأمر لا يتعدى إضافة اسم .. أو إلغاء آخر .. بيد أدنى موظف ..

لن أحيلك إلى ما تنتجه مؤسسة "يقولون" .. أحيلك إلى الواقع ..
بماذا تفسر قبول طلاب بنسب متدنية ، و في المقابل منع آخرين ..
هل يمكن أن يكون خطأً .. بالنسبة لي لا أعتقد ذلك .. فللخطأ نسب و حدود معقولة!

للحديث بقية ..

الأباتشي
17-08-01, 02:48
أخي النشره ... معك ان هناك تجاوزات .. ولكن هل لك مهما كنت ذا رأي أوحزم ان ترفض ورقةخضراء كتب فيها ( يعتمد القبول ) .. أخي سأحدثك عن موقف حدث لي شخصيا أعرف العميد معرفة تصل الى حد الصداقة .. ومع ذلك تقمت اليه باوراق ابن عمي ووعدت اهله خيرا .. يعلم الله .. انه لم يقبله واعتذر مني بصدق فقبلت عذره وصرت اكبر فيه ذلك .. مع انني وجدت من عمي ماينبيء عن زعله مني .. ومع ذلك لازلت اكبر للرجل مواقفه .. ومع ذلك فلا استبعد ان يحدث تجاوزات كما قلت لك ولكنها في اضيق نطاق على حد علمي القاصر واعيد ما قلته سابقا يجب الانتقاد للتجاوزات ومحاربة كل انواع التقصير والفساد .. ولكن في ذات الوقت لايجوز الرمي بظهر الغيب بمسألة انتشار الرشوة الا اذا تواترت الروايات .. حتى ولو لم تكن هناك دلائل ....

دباس
18-08-01, 03:04
اخواني

دباس
19-08-01, 01:43
عزيزي التشهير ليس هنا المكان المناسب له...

[عُدِّل بواسطةابوشهـــد - بتاريخ 19-8 - الساعة 02:46 ]

ابوشهـــد
19-08-01, 12:24
كذب الحقيقة ولم يستطع تقديم برهان ذلك .. وطالب بحذف أسمه من سجلات فضاء لشك منه كما يزعم أن إيميله قد أخترق ( الموضوع في ملتقى التواصل )...

ونعلنها صريحة : ليت كل مسؤلي حائل بأمانة وخلق عميد كلية المعلمين .. وفقه الله وأعانه على حمل الأمانة .. ونعتذر منه ومن كل شريف عن ما يخطه الغوغائيين وسيحاسبهم الملك القدوس يوم لا ينفع مال ولا بنون .. وما ترك الموضوع حتى هذه الساعة إلا لإثبات صدق الصادقين وكذب الحاقدين...

شكرا لك من ساهم برد أو تعليق .. ونخبركم بإيقاف العضو / الحقيقة عن الكتابة حتى يبين صدق ما ذكره من إختراق وتكذيب موضوعه هذا .. وذلك برسالة لإدارة الموقع...

تحياتي،،،

زين
19-08-01, 17:54
http://www.stealth.f2s.com/People/1004.gifhttp://www.fadhaa.net/forum/images/icons/icon6.gifhttp://www.fadhaa.net/forum/images/icons/icon6.gif
أولا أرحب فيك هذه (الفزعة) للعميد:)
وأنا راسلت (الحقيقة) قبل لا تراسله أنت......وعرفت الطبخة شلووون:) المهم إن العميد ماله إي شغل بالسالفة البخة كلها ومثل ماقال((بالبطانه)) عاد مدري وش معنى هالكلمه:)
تحياتي وخالص إحترامي لنفسي أولا ثم لأبا شهد بعدييييييييين عاد للباقين :)images/islam/10.gifimages/islam/10.gif

دباس
20-08-01, 03:12
اخواني
انا اوضحت ردي في هذا الموضوع
واستشهدت بالادله
والكن المشرف ابو شهد حذف ردي جمله وتفصيل
ولاادري ماهي الاسباب
ربما تربطه علاقه بــــ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
او ربما لا يعرف من يكون دباس لا تربطه علاقات
باي

ابو عبــــــيد
20-08-01, 06:58
يا شباب

بدون انفعال

حنا ليش مو متقبلين ان يكون فيه رشاوي . بالكلية او بغيرها .

الصراحة انا مقتنع 100 % ان فيه رشاوي بالكلية

لسببين

1 - كليتنا ( مشبوهة ) والا عمركم سمعتوا ان فيه طالب عجز يتخرج من الكلية مثل غيرها من الكليات , كل الطلاب نجاح ( ما شاء الله ).

2- ان الرشاوي للاسف انتشرت بشكل كبير وملاحظ ( لايتسع المجال لذكرها ولذكر اسباب انتشارها ) , وليس في حائل فقط , يعني المسالة عامة .

لذلك لا تستكثرون ان يصير بالكلية رشاوي .

على فكرة الواسطة جزء كبير منها رشوة .

ابوشهـــد
20-08-01, 15:31
الأخ زين أعقل يا زين .. هذي ما هي فزعة وإذا كلمة الحق فزعة .. فشرفا لي ذلك...

الأخ دباس .. رديت عليك رد وافي في ملتقى التواصل...

الأخ ابو عبيد .. لا ننفي شيء مما ذكرت ولا نثبته...

ولأهمية هذا الموضوع وأهمية الكلية التي تخرج معلمي الأجيال نقل بحذافيره ( حتى الموضوعات التي في أرشيف المحذوفات ) لمسؤلين نثق فيهم في الكلية وسنوافيكم به لاحقا...

تحياتي،،،

زين
20-08-01, 18:18
مرة تقولي إسكت مرة يازينك ساكت مرة إركد مرة إعقل!!!!!!!!!!!!!!
وش قالووووو لك؟؟؟؟؟؟؟؟:)
عاد شف هالكلام أو إقراه:
أنا مستعد شخصياً إني أجيب لك واحد دخل للكلية عن طريق الرشوة ومستعد أثبت لك بالدليل والبرهان (المنقطع) أو القاطع ...... وشرايك؟؟؟؟؟؟؟
وأثبت لك بعد إن العميد(الله يخليه لنا) ماله أي شغل ولا أي سالفه ... وبالعكس رجل أمين وشريف ويااااااماااااا حاولوا فيه بالواسطه بس ماقدروا........
أحب فيه هاذي الصفة وأقدرها له........بس أقولها لك صريحة وأعلنها صريحة مثل ماقلت يابو شهد ... إ، السالفة هاذي تصير من تحت إلى تحت ... يعني بالسر ولا أحد يدري فهمت الحين!!!!
لاتقولي إنك مافهمت...ترا أسوي بروبلم:)

ابوشهـــد
21-08-01, 15:31
في تعاون فريد من نوعه كلفتني إدارة فضاء بالتواصل مع عمادة القبول والتسجيل في كلية المعلمين ونقل شكاوي ومقترحات الأعضاء الكرام .. وتجاوب الأخوة جزاهم الله كل خير وأوضحوا أسباب صعوبة القبول في الكلية منها محدوية المقاعد وأن هذه الكليات ملزمة بتوضيف طلابها فالطالب موضف بمجرد قبوله .. كما قوبلت الشكاوي مع أنها تفتقر للمصداقية لعدم وجود الأدلة بكل رحابة صدر وأفادوا أن الكمال لله وحده وأنهم يسعون بخطا حثيثة لمعالجة كل ما يسيء لشرف مهنة التعليم وعليه فقد كلفت لجنة متخصصة وبشكل سري وبإشراف العميد مباشرة لمتابعة مثل هذه الحالات وتأمل من كل ما لديه معلومات موثقة إرسالها على هذا الإيميل tcollege@fadhaa.net

وفقهم الله لما يحب ويرضى...

تقدمت بطلب لإدارة فضاء بإلغاء عضوية العضو / الحقيقة .. والذي إختار الحكم بنفسه وهذا دليل على كذبه واعتراف منه بذلك وكنا نتمنى أن يقول كلمة الحق ويوضح ذلك برد على هذا الموضوع .. وأملي بجميع الأخوة الإحتياط فكل كلمة ستحاسبون عليه أمام ملك عادل...

زين
21-08-01, 17:25
ياعيال والي يرحم والديكم تراني أمززززززززح وكل هالكلام ((خذ وخل)) يعني أنا مالي شغل..........:)
ولا أحد يعرفني هنا إلا واحد والله يستر كان رحت وطي:)

زين
21-08-01, 17:34
ياعيال والي يرحم والديكم تراني أمززززززززح وكل هالكلام ((خذ وخل)) يعني أنا مالي شغل..........:)
ولا أحد يعرفني هنا إلا واحد والله يستر كان رحت وطي:)

رامــــــس
05-05-05, 14:54
أتهام ليس بموقعه

مسرهد
05-05-05, 15:09
تكفون وين الرجال اللي ياخذ الفلوس والله نسبتي زينه 87 علمي
وماحد قبلني لاكن اعطيه اللي يبي دلني عليه وينه ؟؟؟؟؟؟

حاطب نهار
05-05-05, 17:33
الموضوع مهم للغايةةةةةةة لاسيما مع قرب فترة التسجيل فيجب ان يتثبت منه وبأسرع وقت والارسال للوازرة لكي تكون هناك لجان محايدة في القبول ............

أما الاخ الاباتشي تقول ان الذي يقوم على أمرالكلية رجل فيه خير من تقصد ؟؟؟ كما ان اي شخص له دينه الذي بينه وبين ربه ولا نستطيع ان نزكي على الله أحد ولكن لنا الظاهر فربما تكون لدي بعض المعلومات المهمة عمن تولى امر الكلية كما أنه لدي بعضا عن ما يتم في القبول أرجو أن لا أضطر لذكرها علانية

حاطب نهار
06-05-05, 01:20
أود ان استفسر من الاخوة الاعزاء في اشراف المنتدى لماذا وضع تعقيبي في الاخر هل هو لاسباب فنيه ام ماذا؟؟

____ بالنيبه للاخ الذي كلفته ادارة المنتدى بالذهاب لادارة القبول والتسجيل هل يعلمنا من هم القائمين عليها حتى لا يكون كلامه من غير تثبت ,,,,, وبالمناسبه فان مدير القبول والتسجيل غير سعودي _ ولاأتهمه بشي_ الا اني أقول ان المتعاقد ربما يصعب عليه مخالفة أوامر عميده لا سيما وهو الذي بيده تجديد العقد

عسير
06-05-05, 01:59
تم تسجيل طالبين قال وش دراك إنّه كذبه قال من كبره . تسجيل متى . لاتقول الآن .