المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرف جديد لـ شمر ولـ حائل... شاب يسافر لتبوك ويدفع دية عطوي ( القصة بالكامل )



درب درب
17-07-09, 11:13
احبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيوم من الايام ..كان الجندي اول / بدر قبيل السليطي الشمري في الخفارة بشرطة المنتزه بمنطقة حائل ...ووقعت يده على احد الصحف اليوميه ...واذا بموضوع يتحدث عن عطوي من تبوك تبقى من دية المقتول مبلغ وقدرة /ثلاث مائة الف ريال ولم يتم سددها وخصوصا ان القصاص لم يتبقى عليه سوى ايام قليله ...وبحكم ان والد الجندي ميسور الحال اخبر والده انه بحاجه ماسه الى مبلغ كبير حالاً .. وعندما اصر الوالد على معرفة السبب ...اخبره بأنه يريد ان يدفعها ديه لقضية القاتل العطوي .. فما كان من الوالد الا ان سحب المبلغ وقام بتسليمه لأبنه بدر ...وباتصال من بدر على اهل المطلوب اخبرهم انه يريد ان يدفع المبلغ المتبقى ويريد ان يعرف مقر سكنهم بتبوك ضنوا انها مزحه ولم يستوعبوا ان من سيدفع المبلغ شخص عادي وجندي بشرطه حائل... وبعد تحديد موعد للقاء حضر بدر الى تبوك بالموعد المحدد وهو يحمل المبلغ كاملاً وقام بتسليمه لهم واستأذن طالباً العوده لحائل ... فما كان من اهل القاتل الا ان قبلوا رأسه واثنوا على البطن الذي أنجبه ....
فقامت ام المطلوب بالحلف عليه وقالت (لن تذهب من تبوك حتى تأخذ ابنتي زوجتاً لك )
فقال (انا ماجيت ابغى مقابل ولكن ابغاها لوجه الله .) فعاد الى حائل يحمل معه شرف كبير للسليط خاصه ولشمر عامة

بيض الله وجهك يالشمري ياابن الشمري

ابو سليمان 0807
17-07-09, 11:19
ماشاء الله الله يجزاه خير وهي تسجل لاهل حائل عموما وللسليط خصوصا والله يكثر من امثاله

حلوة حايل
17-07-09, 11:29
ماشاء الله عليه :40:

العدهي
17-07-09, 11:46
الله يوفقه

تايتنك الهلال
17-07-09, 13:45
الله يوفقه ويدخله الجنة عن جد والله رفع روسنا الله يرفع راسه يوم القيامة بالجنة

المبدع
17-07-09, 13:50
جزاه الله خيراااااا

تسبتن حامد
17-07-09, 13:50
ماشاءالله تبارك الله
الله يوفقه وييسر امره
ويجعله بموازين حسناته00

طيور الحب
17-07-09, 14:01
جزاه الله عنا الف خير ومنارة العطاء والخير باقيه الى قيام الساعة

لله الحمد والمنة

ســـــفير نـــجد
17-07-09, 14:04
جزاه الله خيراااااا
والله يكثر من امثاله
هذا اللى يرفع الراس

مـ ن ـوتے ليتكَـ مـعے
17-07-09, 14:05
لا اله الا الله

الله يعظم اجره ويكثر من امثاله..

حايلي بالغربه
17-07-09, 14:46
الله يبارك له في ماله و اعماله

عسى الله يكتب له الاجر و يكثر من امثاله

و لا هي غريبه عليه و على ربعه

ابو عكش
17-07-09, 14:58
الله يجزاه خير وهو وأبوه .... والله عيب عليكم فخر لفلان والثاني فخر لحائل..قال تعالى ((ومن أحياه كأنما أحيا الناس جميعا)) ياحبيبي يبون ماعند الله ... اتركو عادات الجاهلية فأنها منتنة .. والعطوي اللي فكو رقبته يعني يسجل عليهم معروف ودين من قبيلة شمر ..الله الله يخلف .. أجلس حسب ولاتنسى صدقة طي سجله بالدفتر ((التفتر)).... اللي يبي يعمل المعروف مايبي مدح احد

يسهرون
17-07-09, 15:47
اعتاق رقبه

مشاء الله


الله يجزاه خير

نورالدين سابقا
17-07-09, 16:50
يا مال العز

درب درب
17-07-09, 17:50
الله يجزاه خير وهو وأبوه .... والله عيب عليكم فخر لفلان والثاني فخر لحائل..قال تعالى ((ومن أحياه كأنما أحيا الناس جميعا)) ياحبيبي يبون ماعند الله ... اتركو عادات الجاهلية فأنها منتنة .. والعطوي اللي فكو رقبته يعني يسجل عليهم معروف ودين من قبيلة شمر ..الله الله يخلف .. أجلس حسب ولاتنسى صدقة طي سجله بالدفتر ((التفتر)).... اللي يبي يعمل المعروف مايبي مدح احد

اسمع يالطيب
اولا / لا عيب إلا بالعيب ..واللي سواه عمره ماكان عيب عشان مانفتخر فيه
ثانيا / مثل مايحيون اهل الشهامه هذه السنن العظيمه ..فنحن نحيي فيهم مواقفهم النبيله ولا ضرر في ذلك
ثالثا/ ليس من الضروري ان تفعل جريمه حتى تاتي سيرتك بالمنتديات .. لكن من المهم ان تأتي سيرتك عند فعل الخير
رابعاً / من قالك انهم مايبون اللي ماعند الله ... وهل عمر بن الخطاب رضي الله عنه مايبغى ماعند الله عندما تخلد مواقفه بالتاريخ الاسلامي وهل عمر بن عبدالعزيز يفعل مايفعل فخراً ... لماذا تم تخليد مواقفهم الشرفيه إلا من اجل ان نسير على نهجهم ... ولماذا لا نذكر سيرة السليطي وفقه الله حتى نتبع هذا النهج جميعنا ً ...
خامساً / ماهي العادة الجاهليه التي قمت بها انا عندما ذكرت ان انسان شرفني وشرفك قام بفعل الخير ..
سادساً / انت وش محرق رزك .. اذا ماعندك احد تفتخر فيه ترى مو ذنبنا : )

قمة الرومانسيه
17-07-09, 18:43
بارك الله فيه وفي اهله,,,


انا اعرفهم عز المعرفه الله يجزاهم الف خير ويكثر من امثالهم ,,,,,

الهجان
17-07-09, 18:51
ماهي غريبه على اهل حائل عامة وعلى شمر خاصة

كرنتينا
17-07-09, 19:16
جزاه الله خير وكثر من امثاله

*الفجر البعيد*
17-07-09, 19:43
جزاه الله ووالده كل خير

ملك فضاء
17-07-09, 20:33
1ــ الاخ بدر جندي راتبه 5000 تقريبا00ويكرف بالخفاره000


2/ليه ال 300 ماخذها وسواله مشروع احسن له من استعد استرح لأن من بداء على نفسه بالنار

3/سجن حائل مليان محتاجين

4/فخذ السليط لم يؤكدو الخبر

5ـ والده ليس بميسور الحال وسئلوا قرية السفن

الرباان
17-07-09, 21:46
8
8
8
اعلامي متقاعد

انا معك وخصوصا وانا اعرفهم

المطلوب مصدر الخبر الرسمي والا يكون مجرد اشاااعه وللوقت اضاعه

الحقيقة فقط
17-07-09, 22:46
يحق لحائل ان تفخر بأمثاله..

ابو باكوره
17-07-09, 23:34
ونعم والله بشمر

درب درب
17-07-09, 23:40
1ــ الاخ بدر جندي راتبه 5000 تقريبا00ويكرف بالخفاره000


2/ليه ال 300 ماخذها وسواله مشروع احسن له من استعد استرح لأن من بداء على نفسه بالنار

3/سجن حائل مليان محتاجين

4/فخذ السليط لم يؤكدو الخبر

5ـ والده ليس بميسور الحال وسئلوا قرية السفن


دائماً العاقل من يتمسك بما يضمن له دخل شهري وتقاعد مريح بغض النظر عن مستواه المادي
لانه يخشى من غدر الزمان

وكثيرا مانسمع ان مدرسين هم بالاصل اولاد عز وهذا ليس بعيب

يعني لازم الواحد يفصل عشان يبين للناس انه تاجر


اما بخصوص سجناء حائل فك الله اسرهم
فالحكايه ليست فزعه ...الرجل تعاطف مع قصة العطوي وخصوصا انه على وشك القصاص و سمع عنه واجتهد ليعتق هذه الرقبه بغض النظر عن مكانها

واذا فخذ السليط لم يؤكدوا الخبر اليوم غداَ ستتأكد بأذن الله

اما والده فلا انا ولا انت نعرف كم يملك من المال ..ودامك توصينا نسأل اهل السفن فمعناته حتى انت مو عارف عنه شي

درب درب
17-07-09, 23:47
8
8
8
اعلامي متقاعد

انا معك وخصوصا وانا اعرفهم

المطلوب مصدر الخبر الرسمي والا يكون مجرد اشاااعه وللوقت اضاعه

مو مشكله لا تستعجل بكرى تسمع وتصدق

غريب الاوطان
17-07-09, 23:50
الله يجزاه خير ويجعلها في موازين حسناته

سواء الخبر صحيح او غير صحيح مازال للشرفاء بقيه

درب درب
17-07-09, 23:52
1ــ


2/ليه ال 300 ماخذها وسواله مشروع احسن له من استعد استرح لأن من بداء على نفسه بالنار



على فكرة
اشوى انهم قاعدوك من الاعلام
يااخي اذا انت اعلامي وماتعرف قيمة اعتاق الرقبه واجرها عند الله اجل مين يعرف ؟؟


انت منين تفكر : ) ؟؟

شكلك ذابحك الدين من كثر المشاريع : )

محم البرنس
17-07-09, 23:55
جزاه الله خير

الباسر
18-07-09, 00:53
الله يوفقه

لبده الكرم
18-07-09, 01:27
جزاة الله خير ................... ونفع الله في ماله وولده .................. نفع نفسه ما نفع غيره

ابوساره!!
18-07-09, 01:47
جزااه الله خير.. وهو رفع راس ديرته وجماعته.. بهالعمل الطيب.

البندري%
18-07-09, 01:54
الله يجزاه خير

ارج ــوك اعفيني
18-07-09, 01:54
لا تقول بكره يعطونه وسام شجاعه

ودبل الثلاث ميه ثلاث ملايين

& أبوناصر &
18-07-09, 01:58
1ــ الاخ بدر جندي راتبه 5000 تقريبا00ويكرف بالخفاره000


2/ليه ال 300 ماخذها وسواله مشروع احسن له من استعد استرح لأن من بداء على نفسه بالنار

3/سجن حائل مليان محتاجين

4/فخذ السليط لم يؤكدو الخبر

5ـ والده ليس بميسور الحال وسئلوا قرية السفن


السالفة صحيحة

وأنا أعرف صاحب السالفة زين


وسألته عنها قال بأنها صحيحة

ارج ــوك اعفيني
18-07-09, 01:58
لا تقول بكره يعطونه وسام شجاعه

ودبل الثلاث ميه ثلاث ملايين

متفائله بحبك
18-07-09, 02:02
جزاه الله خير ...

لكن هذا ليس لوجه الله ...هذولا اعتقوا بمقابل مادي ...


مافعله ابن طوعان هو اللي عتق لوجه الله .. ماانتظر احد يرجيه او شيكات تملا حسابه

( النادر )
18-07-09, 02:22
هو لم يدفع الدية هوساهم بجزء من الدية ان كانت القصة صحيحة
ماعلاقة حائل واهل حائل بدفعه للدية هو يريدماعندالله ان كانت القصة صحيحة
وبعدين لويقطون بني عطية من عشر هللات استطاعو توفير المبلغ له هذا ان كانت القصة صحيحة
تحياتي وأشواقي

أبو مالك الغريب
18-07-09, 02:42
ونعم والله ويلقاه

نجم900
18-07-09, 04:20
ياجماعة فيه سليطي انا اعرفه وسألته عن السالفة خصوصآ ان بدر السليطي جندي اول في قسم المنتزه ومن اين له هذا ؟؟

فذكر لي ان لبدر اخ معاق اثر حادث في الرياض منذ عشرين سنة وان الذي تسبب بالحادث دفع لهم 300 الف ريال عن طيب خاطر

وانهم حاولوا علاجه بالمستشفيات ولكن حالته صعبة جدآ وذكر ان اصابة اخوه بالرأس وانهم تركوا المبلغ ليبنوا له مسجد

وان بدر السليطي سأل شيخ ايهم اعظم بناء مسجد او اعتاق رقبة فذكر له الشيخ ان اعتاق الرقبة اعظم عند الله

فعلم عن طريق احدى الصحف ان سجينآ في تبوك على وشك القصاص وان المبلغ المتبقي من الدية 300 الف فذهب ودفعها

وذكر لي ان حالة بدر السليطي المادية عادية وهو يسكن قرية السفن

هذه القصة كاملة والله على ما اقول شهيد............................

التون 381
18-07-09, 04:58
جزاه الله خير

ملك فضاء
18-07-09, 05:29
احبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيوم من الايام ..كان الجندي اول / بدر قبيل السليطي الشمري في الخفارة بشرطة المنتزه بمنطقة حائل ...ووقعت يده على احد الصحف اليوميه ...واذا بموضوع يتحدث عن عطوي من تبوك تبقى من دية المقتول مبلغ وقدرة /ثلاث مائة الف ريال ولم يتم سددها وخصوصا ان القصاص لم يتبقى عليه سوى ايام قليله ...وبحكم ان والد الجندي ميسور الحال اخبر والده انه بحاجه ماسه الى مبلغ كبير حالاً .. وعندما اصر الوالد على معرفة السبب ...اخبره بأنه يريد ان يدفعها ديه لقضية القاتل العطوي .. فما كان من الوالد الا ان سحب المبلغ وقام بتسليمه لأبنه بدر ...وباتصال من بدر على اهل المطلوب اخبرهم انه يريد ان يدفع المبلغ المتبقى ويريد ان يعرف مقر سكنهم بتبوك ضنوا انها مزحه ولم يستوعبوا ان من سيدفع المبلغ شخص عادي وجندي بشرطه حائل... وبعد تحديد موعد للقاء حضر بدر الى تبوك بالموعد المحدد وهو يحمل المبلغ كاملاً وقام بتسليمه لهم واستأذن طالباً العوده لحائل ... فما كان من اهل القاتل الا ان قبلوا رأسه واثنوا على البطن الذي أنجبه ....
فقامت ام المطلوب بالحلف عليه وقالت (لن تذهب من تبوك حتى تأخذ ابنتي زوجتاً لك )
فقال (انا ماجيت ابغى مقابل ولكن ابغاها لوجه الله .) فعاد الى حائل يحمل معه شرف كبير للسليط خاصه ولشمر عامة

بيض الله وجهك يالشمري ياابن الشمري




لازلت عند قولي0000خبر لامصداقيه له 00ومن ثم تقول ستعرف قريبا00هذا الخبر سبق لك ان كتبته قبل مايقارب 4 اشهر 000ولم يثبت حقيقته حتى الأن 000

لاتقل بما لاتعرف

ليس حسد0ولا قطع رزق0وجزاء الله فاعلي الخير كل خير


اما ان تكتب بما لاتفقه 0000فاحسن لك السكوت والسكوت من ذهب

Dr Al7at100
18-07-09, 05:33
مشالله تبارك الله
كثر الله من امثاله
ماهي غريبه فزعتنا
شكرا

نوح الحمام
18-07-09, 05:42
جزاه الله خير

ولد الحفير
18-07-09, 06:04
جزاه الله خيراااااا

شموخ امراءه
18-07-09, 10:26
جزاه الله الف خير وهذا شرف لاهل حايل جميع

ابو عكش
18-07-09, 10:53
ههههههههههههه ..حنا وغيرنا لأهل الفخر أعزاء .. لكن مانقول سجلت لشمر ..والصحابه رضوان الله عليهم لايسجلون لقبائلهم ... ولا لمدنهم ..سجلوه وأرخت في السيرة الأسلامية ..لاتناقض كلامك عد إلى حيث كتبت وسوف ترى ذلك (( قولك شمر)) وتقول وش محرق رزك أنظر ماذا كتبت أثنيت على السليط ووالده وبدون شهادتي فهم حق رجال ونثني عليهم ومن فعل حسنة فله أجرها ومن عمل بها تجل له بين قومه ومدينتة ويكون له العزة لأنه أحياء نفس كما ذكرت كأنما أحياء الناس جميعا...لكن لاتقل تسجل للقبيلة الفلانية فنحن ليس بمسابقة حروف ..لافرق بين مدننا وبين المسلمين إلا بالتقوى..ضعها إن هذه المدينة أهلها يحبون فعل الخير والكرم ..كما كنت الأوس قبل الأسلام كانو يغزونهم من الشام النصارى عرب الشام يتحاربون باالنهار وتضيفهم الأوس بالليل وتركوهم ولم يحاربوهم لأن هاذه عادتهم سواء إن كانا عدو إو صديق....وأعلم إن هاذا قبل الأسلام في الجاهلية

درب درب
18-07-09, 12:42
ههههههههههههه ..حنا وغيرنا لأهل الفخر أعزاء .. لكن مانقول سجلت لشمر ..والصحابه رضوان الله عليهم لايسجلون لقبائلهم ... ولا لمدنهم ..سجلوه وأرخت في السيرة الأسلامية ..لاتناقض كلامك عد إلى حيث كتبت وسوف ترى ذلك (( قولك شمر)) وتقول وش محرق رزك أنظر ماذا كتبت أثنيت على السليط ووالده وبدون شهادتي فهم حق رجال ونثني عليهم ومن فعل حسنة فله أجرها ومن عمل بها تجل له بين قومه ومدينتة ويكون له العزة لأنه أحياء نفس كما ذكرت كأنما أحياء الناس جميعا...لكن لاتقل تسجل للقبيلة الفلانية فنحن ليس بمسابقة حروف ..لافرق بين مدننا وبين المسلمين إلا بالتقوى..ضعها إن هذه المدينة أهلها يحبون فعل الخير والكرم ..كما كنت الأوس قبل الأسلام كانو يغزونهم من الشام النصارى عرب الشام يتحاربون باالنهار وتضيفهم الأوس بالليل وتركوهم ولم يحاربوهم لأن هاذه عادتهم سواء إن كانا عدو إو صديق....وأعلم إن هاذا قبل الأسلام في الجاهلية

الاملاء عندك ضعيف
لذا سأحاول فك الطلاسم والرد عليك

Mazyd
18-07-09, 12:46
الله يجزاه بالخير

الموقنه
18-07-09, 14:27
جزاه الله خير

عبد السمّيع اللميع
18-07-09, 14:57
لله يجزاه الف خير

بدووون أسم
18-07-09, 15:28
جزااه الله الف خير

hamadfahad
18-07-09, 16:06
على قولة المثل ان خليت خربت

الأجواد كثير بارك الله فيه وجعلها في موازين اعماله وكثر الله من امثاله

أبـو راكان
18-07-09, 17:42
جزاه الله الجنه

مـ ج ـنـونـك
18-07-09, 17:44
جزاه الله خيراااااا
والله يكثر من امثاله
هذا اللى يرفع الراس

ملك فضاء
18-07-09, 18:47
احبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيوم من الايام ..كان الجندي اول / بدر قبيل السليطي الشمري في الخفارة بشرطة المنتزه بمنطقة حائل ...ووقعت يده على احد الصحف اليوميه ...واذا بموضوع يتحدث عن عطوي من تبوك تبقى من دية المقتول مبلغ وقدرة /ثلاث مائة الف ريال ولم يتم سددها وخصوصا ان القصاص لم يتبقى عليه سوى ايام قليله ...وبحكم ان والد الجندي ميسور الحال اخبر والده انه بحاجه ماسه الى مبلغ كبير حالاً .. وعندما اصر الوالد على معرفة السبب ...اخبره بأنه يريد ان يدفعها ديه لقضية القاتل العطوي .. فما كان من الوالد الا ان سحب المبلغ وقام بتسليمه لأبنه بدر ...وباتصال من بدر على اهل المطلوب اخبرهم انه يريد ان يدفع المبلغ المتبقى ويريد ان يعرف مقر سكنهم بتبوك ضنوا انها مزحه ولم يستوعبوا ان من سيدفع المبلغ شخص عادي وجندي بشرطه حائل... وبعد تحديد موعد للقاء حضر بدر الى تبوك بالموعد المحدد وهو يحمل المبلغ كاملاً وقام بتسليمه لهم واستأذن طالباً العوده لحائل ... فما كان من اهل القاتل الا ان قبلوا رأسه واثنوا على البطن الذي أنجبه ....
فقامت ام المطلوب بالحلف عليه وقالت (لن تذهب من تبوك حتى تأخذ ابنتي زوجتاً لك )
فقال (انا ماجيت ابغى مقابل ولكن ابغاها لوجه الله .) فعاد الى حائل يحمل معه شرف كبير للسليط خاصه ولشمر عامة

بيض الله وجهك يالشمري ياابن الشمري




اعتذر عن ماكتبت واعتذر بعدما تأكد لي الخبر 100% والشكر موصول لأخي العزيز (ابو رجيعان) الشاهد على هذه الحادثه

جعل الله ماعمله في ميزان حسناته وتقبل من الجميع صالح الاعمال

وهذا الرابط الحقيقي
http://www.gazialbrak.com/vb/showthread.php?t=1378

حمود بن جارالله المزيني
18-07-09, 19:09
الله يجزاه هو وابوه خير
وهذا رابط الخبر في الجريدة

http://www.al-jazirah.com.sa/userdefinedsite/subpage.aspx?file=/84323/ln42d.htm

وإن شاء الله نية الرجل خالصة لوجه الله ... لأن القصة مضى عليها مايقارب 7 أشهر
ومادرينا الا الآن ..

زهره البستان
18-07-09, 19:15
ويلموني فيك ياحائل
مانبي حضاره ولا مولات
كافي بحائل رجال يرفعون الراس
كفوا والله ياعيال ديرتي
كفو

شمرية ذووق
18-07-09, 20:11
الله يكثر من أمثـالهـ ويجزاااااهـ خيييييييير .....,,,

المحترم
19-07-09, 04:33
بيض الله وجه ووجه والده وجعلها بميزان حسناتهم والله ياخوان اعتاق

الرقبه ماهو بسيط الأجر عظيم جدا"

قلبي خجول
19-07-09, 05:26
(والشمري) من طيب راسه وطيبه__
به ميزة(ن) عدة حدود المروات.

لاثارت الفزعات ، لاتنتخي به__!
لانه يثور من(الطنا) دون فزعات.

الله خلقهم للمصيبه مصيبه__
وللنار نار00 وللمعالي ريادات.

وللموت موت 00وللهيبه لهيبه__
وللطيب طيب00وللمراجل سيادات.

مشكور اخوي عالموضوع المشرف لاهل حايل عموما ولنا خصوصا

كريزما
19-07-09, 09:53
عزالله انه ولد رجااال...
الله يكثر من امثاله ..
الله يجزهـ خير...

ذايع الصيت
19-07-09, 13:45
بيض الله وجهك

hart710
19-07-09, 13:53
جزاه الله خير ولكنك افسدت عليه عمله الذي عمله لوجه الله
ياخي هو كاتمها يبغاها من عند الله
كان دعيت له بالسر وكفى
الله يصلحك بس