المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غريق في حائل!!! وين النَّاس !!

سطم
14-07-09, 21:26
0
0
0
0
0
0

0
0
0
0

0
0
0
0
عقب التمدن و ركب بيوك مركوبنا اليوم حمالي
عبارات و أهات أطلقها فرخ الشِّياهين سميحان بعد أن فقد عطف أبوه بعد أن توظف ودخل السلك العسكري كان أبوه يغدق عليه العطايا والهبات و يشتري له الملابس من الماركات المعروفة ويمنحه افضل السيارات ..
وبعد أن اخذ شهادة الثانوية العامة بتقدير 70% القسم الأدبي سعى أبوه له بوظيفة في السلك العسكري وفعلاً توظف واصبح هو سميحان المسؤال الأول والأخير عن نفسه فقط ..
حرم من جميع المميزات التي كان ينحه ابوه له لا مصروف يومي ولا شراء ملابس ولا تغيير سيارات ..
أصبح سميحان يدير مصروفه الشهري بنفسه حاول أن يغير سيارته واخذ سيارة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك وسافر إلى سوريا للسياحة (قاتله الله) عدة مرات واخذ من أصحاب مكاتب تقسيط التايد هؤلاء الإقطاعيين الجدد عدة قروض واصبح مديون يا حبت عيني .. وغرقان إلى شوشته والسبب انه ليس لديه أي هدف في الحياة بل مجرد أن يظهر بمظهر يناسب الناس ولا يناسب العقل ولا النقل ... الآن في حائل الكثير من هؤلاء الشباب الذين فقدوا الكثير والسبب أن الأب بضغوطات من الام لم يذيقه يوماً معنى الحرمان حتى يحس بقيمة الريال ولذلك فشل سميحان وسيفشل غيره لذلك علينا أن نتعلم معنى الحرمان ونستخدمه كوسيلة فعّالة في التربية ..اخيراً دمتم بودّ

الاحـسـ(ذوق)ـاس
14-07-09, 21:36
الله يعين بـس

وماهو حل حرمان الاطفال او الشباب من الوالدين

ولكـن قل الوازع الديني هـو السـبب

ولو نرجع الى ديننا لنراهـ يحتم علينا عدم الاصراف والتبذير

صدقني سطم كـل شي في حياتنا لاينبنــي على العقيده الصحيحه

فاااشـل

واكبر دليل سياحة صديقك

ksa11
14-07-09, 21:36
مشكور

سطم
14-07-09, 21:43
الله يعين بـس
وماهو حل حرمان الاطفال او الشباب من الوالدين
ولكـن قل الوازع الديني هـو السـبب
ولو نرجع الى ديننا لنراهـ يحتم علينا عدم الاصراف والتبذير
صدقني سطم كـل شي في حياتنا لاينبنــي على العقيده الصحيحه
فاااشـل
واكبر دليل سياحة صديقك

اشكرك الاحساس ذوق واتمنى انك لو عولت على جانب القيم اوسع من تعويلك فقط على الوازع الديني لأن لكل من ابنائنا نحسبه والله حسيبه مسلم تلقى العقيدة الصحيحة انظر الى الغربيين هم اكثر تنظيماً هل نقول عقيدتهم صحيحة اخي المكتسبات من المجتمع والنظرة البسيطة هي التي تجعل البعض يعمل افعال غير مقتنع بها اتمنى ان تكون الصورة قد وضحة ودمت بودّ

سطم
14-07-09, 21:43
مشكور

اسعدني مرورك وتعليقك ودمت بودّ

بارق53
14-07-09, 22:41
لاحول ولا قوة الا بالله .
الله يعين والديه .
خيب امالهم .
هدانا الله واياه وجميع الشباب

¸ғƽя¸
14-07-09, 23:11
مشكور على النقل ...

طلال السهلي
15-07-09, 00:05
شكرا على الطرح

ساري200
15-07-09, 00:05
الحرمان ماله دخل في الموضوع عفواً ياسطم

المجتمع ومحاولة أرضاء الناس بشكل عام على حساب المنزل والوالد والعائله الصغيره والمستقبل
كثير من الشباب لم يحرم من شيء في بداية حياته ويعيش في قمة الترتيب والتنظيم عندما كبر وأصبح
مسؤول عزيزي "السالفه سالفه " كن نفسك" أي لاتحاول أن تكون متغيراً لأرضاء الآخرين حتى لو كانوا من الأقربين
وما بين علامات التنصيص أذا تعلّمه الفرد في بداية حياته سوف يكون شيء ذو قيمه في النهايه . مع التحيه

برتقال
15-07-09, 00:07
مشكور على النقل ...

وانا اشوف الاسلوب مختلف ومافيه مولاه قدس الله بطنه,
كل المواضيع تدور في دائره نتيه وهم مايسمون مثقفي انتر نت

سطم
15-07-09, 00:16
لاحول ولا قوة الا بالله .
الله يعين والديه .
خيب امالهم .
هدانا الله واياه وجميع الشباب

بارق هلابك يالغالي كثير هم على شاكلة سميحان لكن لم يظهروا للعيان بسبب الكثافة سررت بمرورك وتعليقك ودمت بودّ

سطم
15-07-09, 00:17
مشكور على النقل ...

من ذكر انه منقول الموضوع اخي هذا الموضوع من واقع تجربة وليس كما تزعم نقل قص ولزق
اخيراً مشكور

سطم
15-07-09, 00:18
شكرا على الطرح

هلا والله بالغالي طلال السهلي اسعدني حضورك ومت بكل عافية

سطم
15-07-09, 00:26
الحرمان ماله دخل في الموضوع عفواً ياسطم

المجتمع ومحاولة أرضاء الناس بشكل عام على حساب المنزل والوالد والعائله الصغيره والمستقبل
كثير من الشباب لم يحرم من شيء في بداية حياته ويعيش في قمة الترتيب والتنظيم عندما كبر وأصبح
مسؤول عزيزي "السالفه سالفه " كن نفسك" أي لاتحاول أن تكون متغيراً لأرضاء الآخرين حتى لو كانوا من الأقربين
وما بين علامات التنصيص أذا تعلّمه الفرد في بداية حياته سوف يكون شيء ذو قيمه في النهايه . مع التحيه

هلا والله بالساري صدقت ورب الكعبة ما اجمل هذه الاضاءة منك وصدقني ان الشباب هم بحاجة كبيرة حتى عندما يبدون بالاستقلال بحياتهم الخاصة تنقصهم الخبرة تنقصهم التجارب تنقصهم الارادة اغلبهم يتكىء على والديه في الامور الجسيمة لايريد ان خرج من عباءة التبعية المغلفة بالتوجيه فقط لاغير ...
وعن الحرمان الذي مقته أخي الكريم صدقني ان الحرمان هو اساس الانتاجية تخيل انك لم تنحرم من الطعام لبعض الوقت من المستبعد ان تقبل او تتلذذ بالطعام لأن الحرمان هو الدينمو المحرك هو اساس يقوم عله اسس الشخصية الفرية ومن لايحرم لا يجد لذه لما حوله وتبقى اجتهادات شخصية وافكار ذاتية ... اخيراً دمت بودّ

سطم
15-07-09, 00:30
وانا اشوف الاسلوب مختلف ومافيه مولاه قدس الله بطنه,
كل المواضيع تدور في دائره نتيه وهم مايسمون مثقفي انتر نت

من لاظهر له له بطن والتيه الذي تحس به هو تيه مربوط بالاسلاف لاعليك فقط حاول ان تقرأ مابين السطور وماخلف الاسوار حقيقة لابد ان تواكب هذه الموجات فأنت لست وحدك بهذا الفضاء مشكور على المتابعه وسرني تعليقك

حلوة حايل
15-07-09, 00:34
وانا قلت فيه غريق ابنقذه غديهم يكرمونن :icon19:

درة حائل
15-07-09, 00:50
موضوع رائع اخوى سطم مواضيعك رائعه وممميزه

وعن الشباب صدقني انهم فقط يحتاجون الى رعاية

يعطيك العافيه ^_^

دمت مبدع

DoOnAa
15-07-09, 01:03
وهـ بس ياسطم ...مادري من وين تجيب ها الافكاااار...

بس ابقولك شئ مو كل محروم ناجح ...مو كل شخص يعيش حياة مرفهه يكون انسان فااااشل ....انا باعتقاد ومن خلال ما اشوف حولي.. يعتمد على التربيه والتعويد والممارسه...

يعني انا اعرف ناااس فاحشين الثراء ومدلعين عيالهم اخر دلع فوق مستوى التصور ... ومع كذا بالاجازات الصيفيه يخلونهم ينزلون للعمل معاهم غصب عنهم وباجر يومي ..يعني السالفه تربيه وتعويد...ماله دخل بالحرمان ...

وثانكس على الموزوع....

حائلي الإنتماء
15-07-09, 01:03
مشكور اخي سطم على الموضوع

لكن الحرمان ماهو حل ممكن تحرم ابنك يروح يسرق .

قال الر سول صلى الله عليه وسلم ( لاتبسط يدك كل البسط ولاتجعلها مغلولتا الى عنقك)

طراد العنزي
15-07-09, 01:17
مشكووووووووور

يسهرون
15-07-09, 02:54
يعطيك العافيه

سطم
15-07-09, 13:57
وانا قلت فيه غريق ابنقذه غديهم يكرمونن :icon19:

تنفذينه معقولة ماتخافين يخرب مناكيرك وما تخافين يخرب تسريحتك !!
ياربيه والله لو انتي الممرضة تريتى بنت سكنونو الفليبينية ..

شموخ امراءه
15-07-09, 14:12
تميز دائم وتجدد في المواضيع

سطم
15-07-09, 15:46
موضوع رائع اخوى سطم مواضيعك رائعه وممميزه

وعن الشباب صدقني انهم فقط يحتاجون الى رعاية

يعطيك العافيه ^_^

دمت مبدع

سرني مرورك وتعليقك

سطم
15-07-09, 15:49
وهـ بس ياسطم ...مادري من وين تجيب ها الافكاااار...
بس ابقولك شئ مو كل محروم ناجح ...مو كل شخص يعيش حياة مرفهه يكون انسان فااااشل ....انا باعتقاد ومن خلال ما اشوف حولي.. يعتمد على التربيه والتعويد والممارسه...
يعني انا اعرف ناااس فاحشين الثراء ومدلعين عيالهم اخر دلع فوق مستوى التصور ... ومع كذا بالاجازات الصيفيه يخلونهم ينزلون للعمل معاهم غصب عنهم وباجر يومي ..يعني السالفه تربيه وتعويد...ماله دخل بالحرمان ...
وثانكس على الموزوع....

هلابك بالغالي انت الان تذكر نموذج من تربية الاغنياء لابنائهم وهو المشاركة الفعالة هنا اصبح حرمان من نوع اخر وهو حرمانهم من قضاء وقت الفراغ بغي مايناسبهم مما جعلهم منتجين اشكرك ودمت بودّ

سطم
15-07-09, 15:50
مشكووووووووور

الله يبارك فيك سررت بمروك وتعليقك ودمت بودّ

سطم
15-07-09, 15:52
مشكور اخي سطم على الموضوع
لكن الحرمان ماهو حل ممكن تحرم ابنك يروح يسرق .
قال الر سول صلى الله عليه وسلم ( لاتبسط يدك كل البسط ولاتجعلها مغلولتا الى عنقك)

اشكرك اخي العزيز يأخي سميحان ماضيعه الا كثرة الدلال كل سنة سيارة وكل سنة سفرة وعندما جاء يعتمد على نفسه فشل !! تبقى وجهة نظر وسررت بهذا المرور والتعليق ودمت بودّ

سطم
15-07-09, 15:53
يعطيك العافيه

هلا والله بالغالي حائل سررت بهبا المرور وهذه الكلمات الجميلة ودمت بود

سطم
15-07-09, 15:57
تميز دائم وتجدد في المواضيع

أهلاً وسهلاَ بك .. ¨°o.O ( ..^شموخ امراءه^.. ) O.o°¨

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك .. ويكفيني قصيدتك الجميلة التي تصب في نفس الموضوع اسمحي لي ان اقتبسها

"الزمن" لا صار ضدك واحتوى درب المصايب..

..............لا تحاول( تنكسرله) لا تزيد الطين طينه..

للزمن حكمه غريبه تحكم بدرب الصعايب!!

..........وياكثر من ضيع الفرصه وهي فرصه ثمينه...

[عز نفسك] في زمانك لا تقول ((الحظ خايب))

...........وسق عمرك للمعالي وأكسرالنفس الحزينه

والطريق اللي تشوفه يرسم للدنيا عجايب..

..........مد يدك في طريقه لين ما تمسك يمينه

والرفيق أن طال وقته لا تحاتي وكل غايب...

..........حجته دايم معاه ولا تقول فلان وينه؟!!

ولا تكابر بالمصيبه لا حكوا بأغلى الحبايب...

..........قول غالي وكل غالي ((تكرم لعينه مدينه))

والبلا وأكبر مصيبه "لا تناسوك الحبايب"

..........وتصبح الدنيا ظلام وتصبح ،،اللحظه لعينه...

وقتها لا عاد ينفع لا عتاب ولا طلايب...

..........والزمن والحظ الاقشر لاتلعنه ولاتلعن سنينه...؟؟
راقتـ ليـ

..
اخيراً ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

حلوة حايل
15-07-09, 16:11
تنفذينه معقولة ماتخافين يخرب مناكيرك وما تخافين يخرب تسريحتك !!
ياربيه والله لو انتي الممرضة تريتى بنت سكنونو الفليبينية ..

لاصارت السالفه به تكريم ودراهم ليه ماانقذ الا انقذذ ونص وبدل المناكير مناكير وبدل التسريحه تسريحات بس ماهو كل يومن غريق :icon726:

وشكلك خبره بالفلبين

سطم
15-07-09, 17:43
لاصارت السالفه به تكريم ودراهم ليه ماانقذ الا انقذذ ونص وبدل المناكير مناكير وبدل التسريحه تسريحات بس ماهو كل يومن غريق :icon726:

وشكلك خبره بالفلبين

حلوة حايل انت فقط قرأتي الغرق ظنيتي انه الغرق بالماء لا يابنت الاجواد هو غرقان بالديون ياربي شكلنا لازم نجيب سبورة ونشرح الله يعين بس شكل الاخت متخرجة من محو الامية ثالث (ب)
والفلين الي تنشدين عنه يجي في محلات البلاستيك لتخزين التمر وتعبئة الفواكة اقرب محل بلاستيك تحصلينه عنده بغيناه طرب صارت نشب .... اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب

abuomar300
15-07-09, 21:55
مبدع سطم دائما

لكن لم تتطرق الى ان سميحان حرم من دور العرض للسينما.....

بنت حااتم
15-07-09, 22:05
يعطيكالف عاافيه ،،،،،،،،،الله يعين الوالدين هم ربو وماقصرو بس كل واحد
وعقليته واختلاطه ببعض الشباب وفهم الحياااه خطا،،،،،،،،،،،شاكره اخي

مالي خاطر انجرح
16-07-09, 00:24
يعطـيــك ربي العآفيه عالطرح الآكثر من رآئـــــع

وعســآآآك على القــــوووه

ماننحـرم ,,

سطم
16-07-09, 13:07
مبدع سطم دائما

لكن لم تتطرق الى ان سميحان حرم من دور العرض للسينما.....

اشكرك والابداع نلمسه بحضوركم معنا وسميحان مجرد عدد فقط لاغير دمت بودّ

سطم
16-07-09, 13:09
يعطـيــك ربي العآفيه عالطرح الآكثر من رآئـــــع

وعســآآآك على القــــوووه

ماننحـرم ,,

هلا والله مالي خاطر انجرح هلا والله بهذا الحضور المتميز معنا والتميز نلتمسه بردودكم وحضوركم فأنتم هو التميز بحق دمت بود

سطم
16-07-09, 13:11
يعطيكالف عاافيه ،،،،،،،،،الله يعين الوالدين هم ربو وماقصرو بس كل واحد
وعقليته واختلاطه ببعض الشباب وفهم الحياااه خطا،،،،،،،،،،،شاكره اخي

هلا والله بنت حااتم اشكرك على هذه الطلة البهية وفعلاً الفهم الخاطىء والسبب الخلل في التربية والقصور في النظرة ... اسعدني حضورك وتعليقك ودمت بود

DoOnAa
16-07-09, 15:35
يا عزيزي تحمل المسئوليه وحب العمل هي تعويد وممارسه زيها زي ماتعود الطفل على الصلاة ...هل اذا عودت الطفل على الصلاة لابد تحرمه من اشياء يحبه ...اذا بتستخدم هذا الاسلوب بيكره الصلاة ....على فكره هذه الطريقه هي الطريقه المتبعه لذا تجد اغلب الاطفال والشباب لايصلي...لكن لو علم الطفل او الشاب ماذا يجني وماهي ثمرة الصلاة ماتركها ..

بنفس الطريقه يكون العمل وتحمل المسئوليه لانه اذا علم بما يجني اذا عمل لن يتخلى عنه ..حتى لو طلب منه ذلك...

اما نظام (( الحرمان )) فهو صدقني غير مجدي ...واذا حبيت تجرب جرب نظام (( المكافأت )) سواء مادي او معنوي..

وشكراً لك مرتن ثانيه...

مافيك حيلة
16-07-09, 18:05
السلام عليكم أخي الفاضل سطم كنت من المعارضين لك بقوه مع أني
مازلت أختلف معك ببعض وجهات النظر ولكن يبقى ديدنك وديدننا تحت
شعار الأختلاف لايفسد للود قضيه وأسمحلي أقولك بأنك أديب وكاتب كبير
ومثقف من الطراز الأول وتصدق منقطع عن النت لي حوالي شهرين لكن اذا دخلت
شيكت على أبداعتك أنت وبعض الكتاب أخي الكريم آدام الله المحبه والأخاء بين المسلمين...

تقبل تحياتي العطره أخوك مافيك حيلة....

سطم
17-07-09, 00:57
يا عزيزي تحمل المسئوليه وحب العمل هي تعويد وممارسه زيها زي ماتعود الطفل على الصلاة ...هل اذا عودت الطفل على الصلاة لابد تحرمه من اشياء يحبه ...اذا بتستخدم هذا الاسلوب بيكره الصلاة ....على فكره هذه الطريقه هي الطريقه المتبعه لذا تجد اغلب الاطفال والشباب لايصلي...لكن لو علم الطفل او الشاب ماذا يجني وماهي ثمرة الصلاة ماتركها ..

بنفس الطريقه يكون العمل وتحمل المسئوليه لانه اذا علم بما يجني اذا عمل لن يتخلى عنه ..حتى لو طلب منه ذلك...

اما نظام (( الحرمان )) فهو صدقني غير مجدي ...واذا حبيت تجرب جرب نظام (( المكافأت )) سواء مادي او معنوي..

وشكراً لك مرتن ثانيه...

اهلا وسهلا بك عزيزي الفاضل DoOnAa واشكرك على هذه الاضاءة الجميلة الوافية المتكاملة وصدقني ان جانب العقاب والثواب مهم في كل شي وتخيل لو اضيف اليه جانب الحرمان سوف تكون الخلطة بالنكهة السرية يم يم تقول العرب [ الإبداع يولد من رحم المعاناة ]. تخيل امبراطور الشعر المتنبي لو حصل على ماتمنى واصبح حاكم لاقليم لم نرى هذا الكم الهائل من القصيد الرائع في الحكمة وفي المدح وفي..الخ
وطه حسين امتعنا بروائعه وابدعاته بالرغم من انه كان كفيفاً...
الشيخ طارق السويدان تكلم عن طبقة محرومة وهم الايتامُ!
وضرب لنا مثلاً برسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بالرغم من حرمانه من حنان الاب وعطف الام وبالرغم من انه اميّ كان خير قائد واعظم انسان
اخيراً لك مني جزيل الشكر على ماطرحت ودمت بودّ

سطم
17-07-09, 01:01
السلام عليكم أخي الفاضل سطم كنت من المعارضين لك بقوه مع أني
مازلت أختلف معك ببعض وجهات النظر ولكن يبقى ديدنك وديدننا تحت
شعار الأختلاف لايفسد للود قضيه وأسمحلي أقولك بأنك أديب وكاتب كبير
ومثقف من الطراز الأول وتصدق منقطع عن النت لي حوالي شهرين لكن اذا دخلت
شيكت على أبداعتك أنت وبعض الكتاب أخي الكريم آدام الله المحبه والأخاء بين المسلمين...

تقبل تحياتي العطره أخوك مافيك حيلة....

اشتقنا والله يازين اشتقنا صارلك زمان مقاطعنا ياهلا والله بالغالي واشكرك على كلماتك الجميلة ولا تقول اختلاف بل هو ائتلاف في وجهات النظر والله لايجيب اختلاف وبعدين اخوي عسى المانع خير وانقطاعك عنا بسبب تحسين مستوى او تغيير في حياتك الى الافضل يبقى لك مكانة في القلب وندعو لك في ظاهر الغيب بالتوفيق والسدد ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله ودمت بودّ