المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ســــأل ماتــــأهـ .. !!!

أبوٍ سحرٍ
15-05-09, 11:26
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حالكم يـآأعضاء منتدى .. فضـآء الكرام ..

أنا بالعربي أسمع بالتأشيرات .. وكل من سألته من أهل التأشيرات مايعطيني العلم .. الوكاد ..

تقل أعوذ بالله أبي أخذ رزقه ..وانا الظهار بنظروه اني ابي أبي اجيب الهند على كفالتي .. الله يهداوهـ ..

لكن هذا ماهو موضوعي ..

ابي الله لا يهينكم .. واذ ماعليكم . أمر .. أحد يقولي وشلون أطلع تأشيرات .. علما أن عمري 21 سنه ..عادي يمديني أطلع .. ولا.لا

وكم تكلف .. يعني يعطيني فكرة عنه .. علشان أبدا
لان مادري وشلون أبد ومادري من وين ..

واذا فيه أحد يقدر يفيدن ولا معقب يقول انا أظبطك يراسلني ونتفق ..

وعاد انا ولدكم ما أظن تبي تبخلون علي .. :icon7: برد ..

لاتثق بالجميع فتضيـع
15-05-09, 11:52
شف ياحبيبي اول شي تصلح محل اي نشاط وتحط تجهيزاته وتروح البلدية يطلعون عليه وبعدين الدفاع المدني وتسدد الرسوم وبعد كذا تروح العمل والعمال الى بسوق الهنود وهم يحددون لك عدد الفيز وتسدد رسوم كل فيزه 2000 الفي ريال بعد كذا تتصرف بلفيز تبيع تجيب همالك وتشغلهم نسبه هذي حركات اهل الفيز وللعلم والله ماعندي غير عامل ومنشف عوينتي هههههههه
وعشان المعرفة اكثر و اوفر زر البلدية وشف شروط فتح المحلل من اجل فيز اكثر شف نشاط موسسة صيانة او مقاولات تجي فيز اكثر
وبعد هذا كله عسى الله يرزقن ويرزق والمسلمين قل امين

أبوٍ سحرٍ
15-05-09, 15:49
ماااااااااااااااااااااا قصـــرت . يـآلغلا ..

والله أنك كفوو

الله يجزاك خير .. ويرزقك . ويفتح بوجهك كل أبواب الخير ..

والي عنده زيادة على كلام أخوي العزيز .. يفيدنا ..

وشسموه
15-05-09, 20:26
طيب انا ودي ازود نقطه من عندي لو اتنازل بأسمي لواحد بمقابل مبلغ مالي أو أطلع فيز وأبيعه حرام ولا حلال الصراحه بلشت ناس تقول حرام وناس تقول حلال

والناس الي تقولي حرام اذا جبت العمال وسرحتهم وتقولهم كل نهاية شهر تجيبون لي راتب هاذي حرام ؟

وبعض الناس يقولون حلال اذا طلعت فيز وبعتهم على طول يعني يا تشغلهم عندك او تبيعهم ؟

هل من مجيب بفتوى...........................................................؟

غريبة في الدنيا
15-05-09, 20:28
للرفع

أبوٍ سحرٍ
16-05-09, 14:21
للرفع

تستاهل القلب
16-05-09, 23:52
للرفع

عبدالله 600
17-05-09, 01:29
بصراحه انا سمعت شيخ يقول انو اذا جبته وسرحته وقعدت تاخذ عليه راتب كل شهر هاذا حرام..

واما اذا جبته وسرحته بدون ماتاخذ فلوس عادي مافيها شي والله اعلم

وانت اخوي اتاكد عدل,.....

كنترول
17-05-09, 02:55
حكم بيع الفيز والتأشيرات
السؤال : استقدمت عمالة أجنبية قبل 8 سنوات تقريباً ، وقد بعت الفيز على شخص هنا ، على أن يستقدم العمالة ويعملوا على طريقتهم ، أي ليس عندي في المؤسسة ، وكان هذا شرطاً بيني وبينهم ، وعلى اتفاق أن يدفع نسبة آخر كل شهر ، وليست إجبارياً ، وبعض العمال سافر إلى بلاده ، ولا أعرف له عنواناً ، والبعض الآخر موجود ، ولكن لا آخذ منه شيئاً . فما حكم المال الذي أخذته من بيع الفيز ومن العمال ؟.

الجواب :
الحمد لله

بيع الفيز لا يجوز لأن في بيعها كذباً ومحالفة واحتيالاً على أنظمة الدولة ، وأكلاً للمال بالباطل ، وقد قال تعالى : ( ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام ) البقرة/188 وعلى ذلك فإن ثمن الفيز التي بعتها والنسب التي تأخذها من العمال كسب محرم ، ويجب التخلص منه ، وإبراء ذمتك منه ، فما حصلت عليه من ثمن الفيز تنفقه في وجوه البر والخير من فقراء وإنشاء وبناء مرافق تنفع المسلمين .

وأما الأموال التي أخذتها من العمال أنفسهم نسبة في كل شهر فإنه يجب عليك ردها إليهم إن كانوا موجودين ، أو تيسر إيصالها إليهم في بلدهم على عناوينهم ، فإن تعذر معرفتهم أو إيصالها إليهم فأن تتصدق بها عنهم لأن هذه النسبة اقتطعت منهم بغير حق ، وبدون عوض ، وعليك الاستمرار في التوبة من هذا العمل ، وعدم العودة إليه مستقبلاً ، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ، قال الله تعالى : ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ) الطلاق /2،3

من فتاوى اللجنة الدائمة ج13/80.

http://islamqa.com/ar/ref/9385

وشسموه
17-05-09, 23:07
جزاك الله خير...

شايب سكايبي
17-05-09, 23:55
اخوي انا طلعت مؤسسه مقاولات وانا اعطيك كل التفاصيل تبي ارسل لك رقمي على الخاص اعملك من طقطق الى سلام وعليكم واذا تبي اطلع لك رخصه وكل شي دق علي اذا تبي ارسلك رقمي

المحبة للخير
18-05-09, 00:33
اذا عندك ارض زراعيه طلع به عمال وبيع الفيز افضل من تاخذ تعبهم وهذا الحرام

صمت الحكي
18-05-09, 02:51
يالغالي شـف /

1 / ابحث عن محـل فاضـي بشـرط ان لا يكون فيه شخص قبـلك مطلــّـع عليه رخصـه مقـاولات [ وهذا اهم شي ] .
يعني انت تبي تستاجر وماتدري إسأل صاحبه واكتب عليه ورقه انه اذا مطلـّـع عليه رخصه مقاولات استرجع الايجار
او اذا تعرف احد بالبلديه هو يعطيك خبر .

2 / بعد ما تستأجر المحل وتأكدت انه مو مطلـّـع عليه رخصه قبـل جـب لك طاوله وكرسي ومكيـّف وكنـب وحطه بالمحل
عشان لا جاء اللي يعاين المحلات يشوفه مكتمـل .

3 / تروح للبلديـه وتحوس بالاوراق ويرسـلونك لـ /

- الاحوال المدنيه تطلــّع برنت من الاحوال انك متسـبب .
- الدفاع المدنـي . وتخلص اوراقك من هناك ولازم تحط طفاية حريق وتروح لم الماس اللي قبل ادارة التعليم
على شان يحط ورقه او يكتب على الطافيه معاينته . وانها سليمه .

4 / ترجع للبلديـه وتاخذ الرخصـه .

5 / تتجـه لم مكتب العمـل وتعبي الاوراق وكل شي وتحط عدد 3 عمال سواء 2 من نفس الجنسيه
ولا كل واحد من جنسيـّـه [ لانهم مايسمحون لك الا بـ 2 من نفس الجنسيه ] وواحد ثاني جنسيه اخرى = 3 عمال .

6 ، بعد ما تستلم الاوراق من مكتب العمل والتأشيرات تروح تعرضهن على العمال .

وتبيع الفيــز ..

وتتـفق انت وياه . يا انه يعطيك كل شهر 200 ريال ولا بسلامته

وبعد مضي سنه عليه الاقامه التجديد ونقل الكفاله اذا يبي ينقل الكفاله .

اذا بغيت شي لا يردك إلى لسانك

والله يوفقك

أبوٍ سحرٍ
31-05-09, 02:04
الله يجزاكم خير وماقصرتوا ..

افدتوني ..

واللي عنده معلومات اكثر او جديدة لايبخل علينا ..

محمد 001
31-05-09, 03:27
اذا تعرف احد عنده مزرعه وماطلع قبل على المزرعه عمال يعطونك خمس فيز بس
عقد ايجار بينك وبين صاحب المزرعه ورح لم الزراعه

وصلى الله وسلم

أبوٍ سحرٍ
31-05-09, 19:40
مـــآقصــرتوآ .. الله يجزاكم .. خير ..

بس .. أبي لو ماعليكم أمر .. تقولون لي كم .. تكلف عليك .. كل هالسـآلفة .. علشـآن أجهز وضعي ..