المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حراميات الكليات... من المسؤل؟؟؟؟



ذيب الليل
26-12-08, 02:11
الموضوع اللي حاب اطرحه عليكم هو موضوع السرقة المنتشرة بكلية الاقتصاد من المتسبب فيه واين الامن او على قول المثل حاميها حرميها كماسمعت من مصادري بان اي طالبة تترك شنطتها خارج القاعة تعود اليهافارغة .... علما بان الحراميات عام 2009 غير الحراميات في العوام السابفة وهي سرقة الجوال وكرما منها تنزل الشريحة في الشنطة ياسلام على الامانة..........

حايلي متغرب
26-12-08, 02:35
مرحبا اخي الكريم...

هناك مثل قديم يقول ..

المال السايب يعلم السرقه.. لمااذا تترك الطالبه شنطتها وتذهب ..


اذا هي لم تحافظ على اغراضها الشخصيه من سيحافظ عليها تاتي مندوبه الامن (وتطق طنبه) عند شنطة كل وحده تاركتها بالقاعه ..

يعلم الله ان ليس لي دخل بالكليه لامن قريب ولا من بعيد بس تعقيباً على موضوعك واللي فهمته من سياق كلامك انه يوجد اهمال من صاحبت الشأن ..وشكراً

موتي ولا اخون زوجي
26-12-08, 03:14
الله لايبالنا وتسرق اليوم وبكرا تحاسب يوم القيامه وابشركم حتى الكليه الجديده اللي بزين بها ورافعين روسهم اننا عندنا كليه جديده حتى الدروج حقات الامانات مافيه شي الله يخاف عليهم

ابـــو عـــزوز
26-12-08, 03:19
مرحبا اخي الكريم...

هناك مثل قديم يقول ..

المال السايب يعلم السرقه.. لمااذا تترك الطالبه شنطتها وتذهب ..


اذا هي لم تحافظ على اغراضها الشخصيه من سيحافظ عليها تاتي مندوبه الامن (وتطق طنبه) عند شنطة كل وحده تاركتها بالقاعه ..

يعلم الله ان ليس لي دخل بالكليه لامن قريب ولا من بعيد بس تعقيباً على موضوعك واللي فهمته من سياق كلامك انه يوجد اهمال من صاحبت الشأن ..وشكراً




ماقول الا صح السانك

علياء الشمري
26-12-08, 03:38
بس مو معقوله كل وحده بتاخذ شنطته معه

لنفرض اني نسيته او ماقدرت ادخله معي يعني بتنسرق

ليش وين عايشين في اي زمن حنا اي سرقه

وبعد وبنات يالله والله مو لاقيه عليهن

الله يعين بس

الله يعافيك ذيب .......تقبل مروري

ذيب الليل
26-12-08, 03:56
بس مو معقوله كل وحده بتاخذ شنطته معه

لنفرض اني نسيته او ماقدرت ادخله معي يعني بتنسرق

ليش وين عايشين في اي زمن حنا اي سرقه

وبعد وبنات يالله والله مو لاقيه عليهن

الله يعين بس

الله يعافيك ذيب .......تقبل مروري

رووووعة كعادتك و دائما متميزه في ردودك لله يعطيك الف عافيه ع المرور

الراقي
26-12-08, 04:13
.
.

فعلا
مشكله أن السارق يجد من ينصره ..
ولا أدري كيف (( مثل )) يضرب فيه (( الأمثله )) ..!!
ويكون للبعض قاعدة يسيرون عليها ..
دون خوف ولا حياء من الله عز وجل وبالمقابل (( آيات قرأنيه )) وإحاديث نبويه شريفه (( تحرم السرقه )) ..!!
ومع ذلك لا نعيرها أي إهتمام ..

أجد أن هناك خلل لدينا ..
وهناك إستسهال لأمور الدنيا والعياذ بالله ..
نسينا في زحمة الحياة أمور كثيره تعلمناها من خلال ديننا ..!!

تحت (مثل) أو غطاء أو ستار سموه ماشأتم يقول : المال السايب يعلم السرقه .!!

وتناسينا قول الله :
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (المائدة 39)

ولا شك أن السرقة :
أحدى العادات السلوكية السيئة المكتسبة ..
التي لا ترجع إلى أية دوافع فطرية ، بل يكتسبها الأبناء من المحيط الذي يعيشون فيه ..
عن طريق التقليد ، فهي إذا ليست حتمية ، وبالتالي يمكن تجنبها ..
إذا ما نجحنا في تربية أطفالنا وأبنائنا تربية صالحة ، وحذرناهم من عواقب هذا السلوك الذي لا يجلب لهم ..
إلا الشر والأذى .

وهــي أيضا ..
نوع من السلوك ..
الذي يعّبر به صاحبه عن حاجة شخصية ، أو نفسية ، أساسها الرغبة في التملك بالقوة ..
وبدون وجه حق ..
أو بسبب العوز والحاجة وهذا بالطبع لاينبغي أن يعطيهم الحق في السرقه ..

والسرقه :
ناجمة عن علاقة السارق بالبيئة التي يعيش فيها ..
والعلاقات الاجتماعية السائدة فيها ..
حيث يتعلم الأطفال والأبناء من المحيطين بهم من المنحرفين سلوكياً ..

ذيب الليل
26-12-08, 04:15
.
.

فعلا
مشكله أن السارق يجد من ينصره ..
ولا أدري كيف (( مثل )) يضرب فيه (( الأمثله )) ..!!
ويكون للبعض قاعدة يسيرون عليها ..
دون خوف ولا حياء من الله عز وجل وبالمقابل (( آيات قرأنيه )) وإحاديث نبويه شريفه (( تحرم السرقه )) ..!!
ومع ذلك لا نعيرها أي إهتمام ..

أجد أن هناك خلل لدينا ..
وهناك إستسهال لأمور الدنيا والعياذ بالله ..
نسينا في زحمة الحياة أمور كثيره تعلمناها من خلال ديننا ..!!

تحت (مثل) أو غطاء أو ستار سموه ماشأتم يقول : المال السايب يعلم السرقه .!!

وتناسينا قول الله :
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (المائدة 39)

ولا شك أن السرقة :
أحدى العادات السلوكية السيئة المكتسبة ..
التي لا ترجع إلى أية دوافع فطرية ، بل يكتسبها الأبناء من المحيط الذي يعيشون فيه ..
عن طريق التقليد ، فهي إذا ليست حتمية ، وبالتالي يمكن تجنبها ..
إذا ما نجحنا في تربية أطفالنا وأبنائنا تربية صالحة ، وحذرناهم من عواقب هذا السلوك الذي لا يجلب لهم ..
إلا الشر والأذى .

وهــي أيضا ..
نوع من السلوك ..
الذي يعّبر به صاحبه عن حاجة شخصية ، أو نفسية ، أساسها الرغبة في التملك بالقوة ..
وبدون وجه حق ..
أو بسبب العوز والحاجة وهذا بالطبع لاينبغي أن يعطيهم الحق في السرقه ..

والسرقه :
ناجمة عن علاقة السارق بالبيئة التي يعيش فيها ..
والعلاقات الاجتماعية السائدة فيها ..
حيث يتعلم الأطفال والأبناء من المحيطين بهم من المنحرفين سلوكياً ..




شكرا على المرور

عبارات ^ العيون
26-12-08, 12:25
كلية الأقتصاد ماش
ماهي زي اول
:23:

جنـا
26-12-08, 13:11
والله أذكر يوم كنا بالكلية القديمة لما طلعنا من الإمتحانات
وجينا لقينا شناطنا مفتوحة .. الي مسروق جواله والي مسروق له فلوس
والله الذي لا إله إلا هو إنه كان معي بشنطتي ريالين أو ثلاثة مو متذكرة بالضبط وتصدقون لقيتهن مسروقات !!
يعني لهالدرجة تسرق ريالين !!
هذا من قلة الوازع الديني .. والتساهل بارتكاب المحرمات ..
حتى لو كانت محتاجة .. بعضهم يفضل يموت جوع ولا يسرق من الناس



لمااذا تترك الطالبه شنطتها وتذهب ..

أحياناً يكون في أيام الإمتحانات .. لأنه ممنوع الوحده تدخل شنطته بقاعة الإمتحان
وفيه بنات ما يكون عندهم امتحان فتلقى بعضهن يسرقن والله الستعان ..


الله يهدي الجميع ..

المحترف
26-12-08, 14:38
الله لا يبلانا

سيكولوجيا ايها الاحباب الدافع ورى هذه السرقات هو عدم مخافة الله اولا والفراغ ثانيا والهستره ثالثا

ولا طالبه جامعيه تسرق جوال او علك او ريالين وش تبيبهن

ذيب الليل
26-12-08, 20:26
شكرا للجميع على المرور

..الملاك..
26-12-08, 20:59
اي والله انك صآدز يآذيـــب

الله يقويـــك

dl3
26-12-08, 22:57
أنا نفسي عانيت من هالمشكلة



أنا كنت داخلة لقاعة الاختبار وحاطة شنطتي مع الشنط الكثييييرة عند باب القاعة ..

وبعد ماطلعت من الاختبار قعدت أدور على شنطتي مالقيتها ..

ورحت سألت الامن قالو : ماهي مسؤوليتنا

جلست ادور عليها يمكن ساعتين وآخرتها لقتها وحده من صاحباتي مرمية في الحمام( اعزكم الله)..

وماخذة جوالي من الشنطه وريالين أتوقع كانوا في محفظتي << اشوى انك مطفرة


بس أنا بسأل كم سؤال :

1) البنات السراقات وش يحسون فيه يومهم يسرقون ؟؟

2) الامن اذا مو هذي مسؤوليتكم أجل مسؤولية مين ؟؟

3) تتوقعون لو السراقة شاحذتني هالريالين بقولها : لا

البرررررررنس
26-12-08, 23:06
الله يعين شكرا لك اخي

ذيب الليل
27-12-08, 18:37
الرفع

خلودي!
27-12-08, 19:29
الله يخارجناااااااااااا

ورد التل
28-12-08, 00:37
اكثر شي سرقوه مني
العبايات
كل يوم وانا رازه وجهي اشحذ عبايه من الاداره ويعطوني شي يشبه العبايه الى الركبه وريحته قاززز

عاااد حيييييل الحراميات بالعبايات

*ALRAM*
28-12-08, 01:16
اذكر اول بس يسرقن الفطور ماشاء الله تطورن صارن يسرقن شنط يالله المستعان

الله يعطيك العافيه اخوي

ذيب الليل
28-12-08, 19:06
شكرا للجميع على المرور

إمام السنه
29-12-08, 14:09
الموضوع اللي حاب اطرحه عليكم هو موضوع السرقة المنتشرة بكلية الاقتصاد من المتسبب فيه واين الامن او على قول المثل حاميها حرميها كماسمعت من مصادري بان اي طالبة تترك شنطتها خارج القاعة تعود اليهافارغة .... علما بان الحراميات عام 2009 غير الحراميات في العوام السابفة وهي سرقة الجوال وكرما منها تنزل الشريحة في الشنطة ياسلام على الامانة..........
الذيب ابي اسماء المكاتب الاستقام او الاتجاير بالله بسرعة يا الذيب

الــحــزيــن
29-12-08, 14:12
الله لايبالنا وتسرق اليوم وبكرا تحاسب يوم القيامه

ذيب الليل
29-12-08, 15:53
الذيب ابي اسماء المكاتب الاستقام او الاتجاير بالله بسرعة يا الذيب

علما بان الموضوع لايخص الاستقدام ........... ولكن سوف اجيبك مكتب العقيلي :icon27: