المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهدف من براء الله الله ومن جواء يعلم الله!! يمكن المريض يخطي بحائل لأنه يموت بسرعه!!

منال الاصيلين
20-12-08, 20:55
بسم الله الرحمن الرحيم

حائل مدينتنا التي تقع في البقعة الشمالية من خريطة المملكة العربية السعودية
ووقوعها في الضفة الشمالية ليس إلا بأن هذا مكانها وشي لا يمكن تغييره !! قضي الأمر!!
وأعتقد بأن مكانها بجهة بعيده عن وزارة الصحة وجهة الوزير الذي يتوسط عاصمة المملكة العربية السعودية يفترض بأن لا يجيز لمن يملكون صلاحيات وزارته في ضفتنا الشمالية حائل ( مثل مدير عام الشئون الصحية - مدير مستشفى حائل العام ) بأن يتهاونوا بواجباتهم تجاه مدينتهم!!
لأن صلاحياتهم وإدارتهم لضفتنا الشمالية سوف لن تزيد من تطوير المنطقة وسوف لن يزداد العمران ولا السكان بوجود هؤلاء البشوات أو السادات (( نفسي بس أعرف بشوات على أيش )) يمكن غير مهم بالنسبة لي ولا للمنطقة الجريحة بخناجر عدم أهتمامهم وبعدهم بالتفكير عن المرضى و الذين كانوا السبب الرئيسي لكتباتي بينكم من موقع الحدث مباشرة دون وسيط الى عقول أهالي الضفة الشمالية الغير مرعى حقوق مواطنيها من ناحية صحتهم . لا نريد هنا حقوق بقدر مانحن نريد أسباب تخول المسئول عن علاج المواطنين بأن يقتلهم عمداً !! أو بقصفهم واحداً تلو الأخر!!

إن كنت في كل الأحوال معاتباً فلن تجد يوماً صديقاً تعاتبه

وهنا أود أن أكون بدلاً من تأويل حديثي الذي سوف أتطرق له الى غير ما اريد!
انا بصوتكم جميعاً أتمنى بل أطالب من كل من لديه سلطة ابتداءا من ضميره الحي مرورا باخلاصه لوطنه وانتهاءاً بطموحاته النائفة عاليا بأن يضعوا ضمادة على جرح مدينتا الغائر ويحيوا فيه الأمل ويرغموا على مواصلة أو البدء في علاج مكامن الخلل سريعاً لأن حسابة القتلى صارت لا تستطيع أضافة أصفار زياده على مليارات المقتولات والقتلى وهم ينتظرون الفرج يأتي لكن ذنبهم الاكبر هو وجودهم في مدينة حائل بعيداٍ عن منابع الحياة التخصصية التي تفتقدها ضفتنا الشمالية والمبلية بداء اللامبالاة !!

عموماً ربما هذه المقدمة لا تـهم فمنال لازالت عند ماتقوله دائماً , عندما تقول : بأن الحوار هنا ليس معركة يوجد فيها الرابح والخاسره أو المهزوم لانها ضد هذا المفهوم تماماً وسبق ان ذكرت في إحدى ردودها على أحد مواضيعها ذلك .

أستدل بهذا المثل:

قـد يـرى الناس الجرح الـذي في رأسـك لكـنهم لا يشعـرون بالألـم الـذي تعانـيه

أو تعرفه ...ولا اريد التحريف إلا من أجل أني ما اعرف ليس فقط انا من يـتألمه بل جميع من يدخله سوف يكون متألم بمسكن الموت انا لله وانا اليه راجعون!

بسم الله أبدأ الآن بشي مستحضر في نفسي يكون بعض من بعض الصراحة لان الصراحة كامله ستأجج الموقف بلا أدنى شك وهذا ما لا تسعى له العزيزة والمواطنة الجليلة ( منال)

اليوم صار ما صار وراحت ضحيته مريضة ذنبها بأنها مرضت في ضفتنا النائية الشمالية

لا تعجلوا أخوتي ليش انا هنا ؟ من أجل أن أذكر ما صار بحذافيره وكأنكم عيوني وأذاني وقلبي عندما تقرئون كلامي ..

ماصار أو ما حصل

بأن شيخه كبيرة تناهز (60عاماً) من عمرها أدخلت قسم العناية المركزة بمستشفى حائل العام ...العناية المركزه لا داعي بأن اقول بأنها كمسماها بكل أختصار ..المهم خرجت اليوم 22/12/1429 من قسم العناية الى قسم الباطنية نساء ...هل تعتقدون بأنها شفيت ؟ هل تعتقدون بأنها صارت غير حرجة ؟ هل تعتقدون بأنها شاغرة سرير وهي لا تحتاجه في قسم العناية ؟ هل تعتقدون بأن المستشفى فعل ما عليه تجاهها؟

أقولكم كيف صار مع خالتنا ضحية ضفتنا الشمالية بعد أخباركم بشي أهم:
يقول لي طبيب اليوم الصباح بأن هناك إنجاز على مستوى حائل العام هو الانتهاء من مواقف سيارات الموظفين وبعض من المراجعين بساحات المستشفى بعيداً عن المرضى والمراجعين الذين حصلوا الاهتمام بمركباتهم أكثر منهم !!
أهم شي سيارة لا تضايق الأخرى ويره الناس وينقده المتعلم وغير المتعلم لأنه خطاء ..لكن دعونا نُكمل مجريات قصة خالتنا الذي ذنبها في مستشفى حائل العام بأنها لم تكن مركبه أو سيارة من الطراز الحديث حتى يهتم فيها مدير المستشفى ومنسوبوا الصحة بحائل ..

نرجع للخالة:
خرجت لأنها لا تملك واسطهـ وهذا أولاً
خرجت لأنها غير مهمة لمدير المستشفى مقارنة بالمركبة أو أي أحد من عائلته ..وهذا ثانياً!؟!؟
خرجت لأنها صارت بأسم عناية مركزة لا تعني مسماها!!وهذا ثالثاً!!!
خرجت لأنها سبب في عطل جهازين تنفس صناعي ( نسبت الذنب لها لأن جهازين هريانات من كثر الاستخدام تعطلن عليها ومع ذلك نسبت الخطاء لها)
خرجت لأنها تحتاج لتنفس صناعي لا يمكن أن يكون والجهاز عطلان

المهم خرجت ... أتعلمون بعد ما خرجت ماذا حدث لها!!

قبل هذا أحب أن أذكر بأن خروجها من قسم العناية يعتبروه ما يقولون عنهم أطباء بأنها لا تحتاج لهذا الجهاز الذي يلقب بجهاز التنفس الصناعي!!!

خرجت خالتنا مودعه مريضات قسم مايزعمونه عناية مركزه

تدحرجت عجلة سرير نقل المرضى من قسم إلى أخر بعجلات لا يمكن توجيهها أو تحريكها لا يمين ولا شمال وكأنها مصمغه باللحام الاصلي من الاوساخ العالقة بالعجلات ...تدحرجت وأنزلقت هذه العجلات وكأنها ترفض مغادرة العناية المركزة لأدري هل من أجل أن الميكروبات أمتلئت بقسم العناية وتراكمت على العجلات أو من أجل أن السرير نفسه شخص حالة لم يشخصها الاطباء المتخصصين بأنه يفترض بأن لا تخرج من قسم العناية ؟ المهم خرجت ورافقتها ممرضة الى قسم الباطنية نساء ..

قبل أن أكمل أوضح بأن بدل من تصليح أجهزة قسم العناية المركزه استطاع مدير المستشفى بأن يحضر اجهزة تصوير اوراق وفكسات بهذا القسم وغيره والسبب بأن الاعمى والاصم والمتعلم والأمي يستطيع رؤية هذا التقصير عندما يريد أن يصور بطاقته بجانب موقف سيارته الذي صار مؤهل بأن تقف السيارة بإستقامه دون خطر ...

نعود للخالة:

قبل تسليمها لقسم الباطنية نساء صارت الجريمة!!

أزرق وجه الخالة التي كانت تودع رفيقاتها التي لم يفارقن الحياة بعد وشخصت ابصارها وأتسعت عيونها بكبر الحجم وهي تلتفت شمال ويمين بممر قسم الباطنية وتمسك ما حولها لأن الحياة غالية وهي كانت تعتبر بأنه بالمستشفى ومسكت معطف الممرضة حتى انتبهت لها ثم تركتها الممرضة راكضة للهاتف الثابت حتى تضغط على الخط الساخن على السنترال وتطلب النجده عبر المايكرفون بجود حالة حرجة بقسم الباطنية نساء لكن!!!...

موظف السنترال :
الذي يفترض بأن يقوم بنداء جميع الاطباء للتدخل السريع لأنقاذ هذه الخالة , لابما سهواً من سعادته لمن يكن موجود ويرد على مايقولون عنه بأنه ساخن قبل موجة البرد هذه....للاسف مدى ايام السنة هو يعيش ببرود وغير أهتمام المهم بالاخير رد وقالت له الممرضة بأن هناك حالة حرجة بقسم الباطنية وقال ابشري ثم حاول أصلاح الميكرفون ونادا ثم سمع كثير منهم النداء وهرعوا لمكان النداء وانعشوا مريضة الضفه الشمالية..

لو أنهم تأخروا كثيراً الا ان جهاز التنفس الصناعي أمر سوف يفرق بين بقاء هذه الخالة وبين قولة المرحومة كانت هنا حيّه ثم ارتبكوا أكثر وأكثر وأتصلوا بقسم العناية يريدون أرجاعها لكن رئيسة قسم العناية رفضتها والسبب عدم وجود جهاز تنفس صناعي عندها بقسمها ...طيب هل يرسلونها للثلاجة وهي مازالت تصارع الموت؟او يفكون جهاز مركب على مريضه او مريض من قسم العناية ...أحضره أحدهم باللاحظات الاخيرة بعد تعريض مريض أخر لما حدث لهذه الخالة وركبوه بعد ما صارت بحالة خطيرة جداً وركب عليها بقسم الباطنية ولم تعاد الى العناية نظراً لخاطر رئيسة القسم ونظراً لعدم الاهتمام بما يفيد المريض بشكل مباشر ...

الان بحالة حرجه جداً جداً ونتمنى بقائها حيّه ..

كما عودتكم بأن أختتم مواضيعي بالاسئلة موضحه ما اعرفه من مسئوليات لم تكن مسئوليات في وقتنا الراهن:

س/ هل الخالة تسببت بخطاء لو توفيت لآ قدر الله ؟ اللهم اشفها وأشف مرضى المسلمين جميعاً!!
س/هل سوف يحقق بقضيتها لو توفيت أو استمرت حيّه؟
س/هل الطبيب الذي تقمص مسمى الطب غفلة من من استقدموه للمملكة العربية السعودية ثم أحضر عندنا بالضفة الشمالية يصلح بأن يأخذ راتب شهري مقابل أفعاله بمرضانا؟وياترى ما هو تقييمه الذي جدد به عقده الأخير ؟؟ اتوقع بأن يكون ياممتاز أو أمتياز مع مرتبة الشرف ؟ هل مُقيمه من نفس جنسيته؟هل ختم المستشفى موجود على التقييم بعد توقيع مدير المستشفى؟
س/هل الامكانيات مستحيل توفيرها في المستشفى؟
س/هل سوف ينتظر المرضى وصولها لو فرضنا بأنها سوف تصل لأحقاً..
س/هل التمريض والاطباء يعرفون مبادي الانعاش القبلي الرئوي؟
س/هل رئيسة القسم يعني بأن قسم العناية ملك ابوها؟
س/هل اهتمامات مدير المستشفى سوف يستفيد منها المرضى مثلاً؟حتى لو بأقل نسبة؟
س/لماذا اكثرية المسئولين يهتمون بالاشياء الجمالية أكثر من الاشياء المباشرة لأنعاش المرضى؟
س/هل المستشفى للمرضى أو للزوار...أقصد لماذا نهتم بالمستشفى مثل لو هو حديقه عامة؟

القصة طويله وأعتذر ولكنها ذات مغزي جميل ومفهوم ... وهذا بعد الاختصارات الكثيرة صدقوني؟

أخيراً : بفكري وقلمي المتواضع أجزم وأحلف بربي بأن ما ذكرت في موضوعي هذا هي حقائق ولكني لن اعتب عليك أيها القاري المتضرر إذا صنفتها في خانه الملاحظات !!

وشكراً يامن بدورك ساهمت بتوصيل الصوت للمسئولين

ان شاء الله ما يجيكم مكروه وتشاهدون ماتراه منال الاصيلين من قصف مستمر بسكان ضفتنا الشمالية
(الصحة المنسية)

عذراً من سوء الكتابة والاخطاء الاملائية الغير مقصوده لأني اكتب بسرعة

أختكم / منال الاصيلين

][*][ صهيل أنثى ][*][
20-12-08, 23:35
منال

حديثك متشعب جدآ هـ المره

بس فهميني حبه حبه

نقص الأجهزه مو ذنب مدير المستشفى والمرضى يتوافدون كل دقيقه

اكيد انه طالب لكن كـ العاده كل شيء متأخر عندنا وانتي عارفه هالشيء

ورئيسة قسم العنايه برضو مو ذنبها ان ماعندها اجهزه ولو كانت قبلت بالمريضه وش كانت ممكن تسوي

فيها دامها تحتاج جهاز فقط زي ماقلتي !

والاطباء اللي ذكرتي وش بيسوون للمريضه بدون جهاز !!

منال

شوفي يا أنا مافهمت كلامك هذا كله

يا أنك ماقدرتي توصلينه لي بشكل واضح

بعدين حبيبتي بقولك شيء

تدرين ان بالفواتير اللي يسجل فيها المعدات والادوات اللي تشتريها الوزاره للمرافق الصحيه بشكل عام

تتعدى المبالغ الحقيقيه بشكل خيالي والجهاز (تجاري ) ماينفع وسريع العطب

هنا السؤال ( من المسؤل عن تلك الافعال ؟ )

الراقي
21-12-08, 00:23
*
*

كنت أتمنى ..
من الأخت حنان العنزي ..
أن يكون ردك على مافهمتيه من خلال الموضوع ..
( ولو بكلمه حسبنا الله ونعم الوكيل ) ..

لا أن تحرقي الموضوع ..
في وضع مبررات لمدير هذا المستشفى أو ذاك أو حتى للإطباء بعدم وجود أجهزه كافيه ( للمرضى اللي يتوافدون كل دقيقه ) بحسب تعبيرك وكأنهم مبسوطين على حالتهم أو ( ألمهم ،، ووجعهم ) ..!!

ولا أدري ماهو دور مسئول قطاع الصحه في أن يكون لديه عجز بالمعدات الطبيه ، والإطباء ، وأشياء كثيره ..
ومع ذلك يقبل بتبواء منصب مدير لهذا المستشفى أو ذاك أو حتى لمدير عام شئون صحيه ..
.؟.

منال ..
كثيرين ممن يعانون ربما أشد من معاناة هذه المسنه ..
جراء سوء مستشفياتنا الحكوميه ،،، ولعلنا لا نملك ألا أن نسأل الله عز وجل لها الشفاء وحسن الخاتمه ..

مع كل الشكر ..

SSالذيــــبSS
21-12-08, 11:37
منال , " لا حول ولا قوة الا بالله "

كل ما قرأت كتاباتك ازددت تعقيدا من المستشفى فلم احاول زيارته منذ بداية كتاباتك هنا الا مرة " وزائراً فقط لكني شفت الاهمال ووقفت عليه " فهذا مما حداني وطور علاقتي مع المستوصفات الخاصة .

فعلاً اذا كانت هذه القضية حقيقية فأين ذوي هذه العجوز

الا يوجد جدولة ومسؤول للصيانة .
الا يوجد مسؤول اجتماعي للتواصل مع ذوي المريض وتكون صلاحياته كالمحامي لذوي المريض لإطلاعه على أنظمة وزارة الصحة و "حقوق الانسان " لتجنب الخلافات الغير مجدية والتصادمات مع مسؤولين المستشفى الغير متفهمين والمدافعين عن أطبائهم من قبل اهل المريض.

.

سوبر لها
21-12-08, 14:00
تباً
تباً
تباً
تباً
لكل مسؤول لايخاف الله سبحانه وتعالى فيما اوكل اليه

][*][ صهيل أنثى ][*][
21-12-08, 16:47
الراقي !!!!!!!!!!!

كيف يعني مافهمت قصدك !!!

ليش كيف الناس تعلق على المواضيع بدون فهمها !!!!!

اما مسئلة انك تملي علي التعليق اللي تشوفه انت مناسب فهذا شيء جديد اول مره اسمع فيه !!!

بعدين من قالك اني اخلق مبررات لأحد !!!

كلنا موظفين دوله وحده وبنظام واحد

وحط في بالك ان حنان ماتحابي احد ولا يهمها اي مخلوق في طرح اي رأي شخصي وبإمكانك السؤال عني

أرائي تمثلني دائمآ ولا يهمني عن من او لـ من

واطرحها بـ أسمي الصريح يا ... الراقي :icon7:

مازلت انتظر توضيح منال

او بتقول بعد اني حرقته !

:icon7:

كــفــانــي عـــذاب
21-12-08, 22:14
الله يعين

يوسف الزهير
21-12-08, 22:37
أختي الكريمة منال الأصيلين
الله يعطيكي العافية

للأسف سوف أكون صريح جداً ، وصراحتي هذه بموضوعك أختي منال سوف يكون ختاماً لمشواري القصير بالكتابات والردود بالمنتديات كافه ، ليتم الانتقال إلى المرحلة الثانية والتي اعتبرها الحل الأنسب لكثير من المسؤولين المقصرين سواء بالصحة او بقطاعات أخرى .

كنت أتمنى لو أجد كلمات تمثل الحق والحقيقة بمستشفياتنا وهي لو عبارة ( نفخر ونسعد نحن منسوبي مستشفى .... أن نقدم لكم أرقى الرعاية الصحية على أعلى المستويات )

ولكن لا ينفع التمني مع ما نشاهده الان من حصد وإتلاف بالأرواح البشرية البريئة وذلك من سوء الرعاية الصحية وسوء الكادر الطبي الموجود الان ، ويكفينا أن نستشهد بان الذي يقوم بالتعاقد مع الأطباء والمختصين من خارج المملكة هو ( موظف ليس له أي دراسات بالطب ، بل علاقاته إدارية فقط وقد يكون خريج ثانوية عامه على أعلى تقدير ولكن قربه لأصحاب المناصب يسر له السفر للبلدان الأجنبية للتعاقد مع أطباء غير أكفاء )

أختي الكريمة منال

بما إننا نستحق أن نتلقى رعاية تتسم بالعطف و الاحترام ، وتخفيف معانات الألم بأسلوب مهني و في بيئة نظيفة وآمنة ومتعاونة ، وهذا معدوم بمنطقة حائل للأسف
وبما إننا نستحق أن يعتني بنا فريق طبي كفء ومدرب على أعلى المستويات ، وأن نتمكن من مناقشة الرعاية والخدمات التي نتلقاها والتعليق عليها ، وهذا جزء بسيط من حقوقنا
بما أن ما ذكرته معدوم بمستشفياتنا فالأفضل أن نطلق على هذه الأسوار اسم أخر غير اسم ( مستشفى ) لأننا بهذه الطريقة نسي للمستشفيات التي فعلاً نعتبرها مستشفيات بكوادرها الطبية وتجهيزاتها المتطورة والتي تيسر على الاختصاصيين سهولة تشخيص الأمراض .

أختي منال
هل يوجد بمستشفياتنا التالي :

القيام بجولات يومية على المرضى في أقسام التنويم للتعرف عليهم وإعطائهم المعلومات أو تقديم الخدمات اللازمة حسب الحاجة.
تبديد الخوف والقلق لدى المرضى وتقديم النصح والإرشاد ورفع الروح المعنوية لهم
تحويل الحالات المحتاجة إلى اللجان الخيرية في مناطق المملكة للاستفادة من مساعدات عينية أو نقدية أو توفير أجهزة طبية حسب الإمكانيات المتاحة.
العمل على توفير أجهزة مساعده في إدارة الخدمات الاجتماعية وإعارتها للمحتاجين لفترات بسيطة ممن لا تسمح لهم ظروفهم المادية شراء تلك الأجهزة .
إجراء زيارات منزلية لبعض المرضى بهدف الإطلاع عن كثب على البيئة التي يقيم بها وتقديم المساعدات اللازمة بهدف تنسيق خروج المرضى إلى المنزل.

قد يكون ما ذكرته خيالي بالنسبه للبعض ولكن هذه حقيقة الرعاية الصحية المعدومة بمنطقة حائل ، علماً بأنه لا يربطني بالشؤون الصحية أي شي .

أختي منال
أنا اعتذر على الاطاله ، وأخاف بان اسرد كل ما لدي حتى يقول المشاهد بان المستشفيات بحائل بمسؤوليها إنما هم بشر ولكن بدون أرواح ، ومسميات مستشفيات ولكنها ثلاجات للموتى .

أنتي ... ما قصرتي وكثر الله من أمثالك الذين يبحثون عن رقي الخدمات الصحية بالمنطقة ويطالبون بمحاسبة المقصرين ، وتأكدي بأنني يد واحده لخدمة كل محتاج بهذه المنطقة المنكوبة صحياً .

اسأل الله عز وجل ان يكتب التوفيق لكي وللجميع

وتقبلي فائق تقديري واحترام

منال الاصيلين
22-12-08, 18:34
[ صهيل أنثى ] [;2296168']

منال

حديثك متشعب جدآ هـ المره

بس فهميني حبه حبه

نقص الأجهزه مو ذنب مدير المستشفى والمرضى يتوافدون كل دقيقه

اكيد انه طالب لكن كـ العاده كل شيء متأخر عندنا وانتي عارفه هالشيء

ورئيسة قسم العنايه برضو مو ذنبها ان ماعندها اجهزه ولو كانت قبلت بالمريضه وش كانت ممكن تسوي

فيها دامها تحتاج جهاز فقط زي ماقلتي !

والاطباء اللي ذكرتي وش بيسوون للمريضه بدون جهاز !!

منال

شوفي يا أنا مافهمت كلامك هذا كله

يا أنك ماقدرتي توصلينه لي بشكل واضح

بعدين حبيبتي بقولك شيء

تدرين ان بالفواتير اللي يسجل فيها المعدات والادوات اللي تشتريها الوزاره للمرافق الصحيه بشكل عام

تتعدى المبالغ الحقيقيه بشكل خيالي والجهاز (تجاري ) ماينفع وسريع العطب

هنا السؤال ( من المسؤل عن تلك الافعال ؟ )

صهيل أنثى!!

ربما أنه متشعب لأن ما اراه من أخطاء وأحتقار لحياة المواطن أشياء متشعبه تجعل من موت الادامي وكأنه قط يموت ونمسكه بذيله وبالزبالة أقصد ما يقولون عنها ثلاجة موتى بشر.
أنا يفهمني كثير وأكثر ايضاً من الذين يفهمونني لا يفهمونوني وهذا ذنبي أكيد!
لكي ماتريدين غاليتي لأن أعلم بأنكي لم تكوني مريضه ترين ماتراه منال وهي ممرضه لأنها تحس بأخوانها البشر وإلا انا ما اتكلم عن شي خاص بي انا بل اتكلم عن حقكِ أنتِ ياصهيل أنثى .
ممكن تقولين لي ليششش بس تقولين ممكن أنه طالب؟؟ليششش هو يهمك وأنتي ماتهمينه؟؟ أنتِ تقولين كل شي متأخر عندنا !! المتأخر يصل لو متأخراً لكن متى؟؟ طيب خلينا على كلامك ليش متأخر؟؟
أجوابك بما اعرف انا لأن موظفين الصحة يعملون من أجل راتب أخر الشهر والله العظيم ..بعض موظفين الصحة يعملون عشان الراتب والبروز اعلامياً!!والضحية انتي ياخالة يامسكينة !!

رئيسة قسم العناية ذنبها بأنها تعمل وكأنها الجهاز العطلان نفسه ..افهميني حبه حبه مثل ماطلبتي مني!!
رئيسة على ورشة اجهزه عطلانه ليششش؟رئيسة على مرضى محتاجين ايششش؟رئيسة أول مهامها المنسية مثل مهام مدير المستشفى بأنها تؤدي مهنتها بالشكل الذي تؤديه رئيسة قسم المستشفيات المتقدمة!!
ليش؟؟ليش لا؟؟حنا بدولة تدفع مليار ولا تقول اين ذهب!!وهذا لو استعمل بالشكل الذي يرضى الله ثم المواطن لأصارت المستشفيات على مسماها..كلن يفكر بنفسه وكلن يهمه دخله وهذا ماهو خطاء ابد انا يهمني دخلي والله ولكن أؤدي ماعلي لكن إذا انا اؤديه وزياده بأني اطلعكم عليه هذا لا يكفي ودي اكثر واكثر ...ودي كل ممرضه وممرض ومواطن يكتب الي يعرفه عشان نحرك ضمائر الناس المفقوده..

صهيل انثى
رئيسة العناية المفروض اقل شي تقبل المريضه بعد ما ركبوا فيها الجهاز؟

وإلا شاطرة توافق يفك الجهاز من مريض بقسمها عشان يموت ويقلون مرضاها؟؟

ليه العناية صارت مكان يحضر المريض للقبر؟؟

رئيسة علي ايه؟؟

يابشر وين ضمائركم؟احاسيسكم؟مناصبكم؟

فعلاً لو ما انتم كذا ليه المنطقة كذا!!؟

أختي الغالية

منال تريدك أنتي تجاوبين على هذا السؤال المتشعب فعلاً:

لماذا المريض يدخل المستشفى؟
لماذا بدلاً من خروجه معافى يحول من قسمه ويدخل العناية؟
لماذا من العناية لا يخرج إلا للقبر؟

أستدل بمثال وأملك مثله مليار مثال وكلهم ادعي لهم بالرحمة.

أمراة تزوجت وحملت وقرر لها الطبيب cs أختصار العملية القيصرية ...أوكي؟
المفروض إذا فعلاً تحتاج قيصرية يسونها صح؟ معي أنتي!!
طيب ليش تروح بعد غرفة البربسه أو مايضعون عليها لأفتة عمليات إلى قسم مايضعون عليه لأفتته مكتوب عليها عناية مركزه؟ولماذا بعد العناية التي لا اظن انها مركزه تنقل الى المسجد او المقبره للصلاة ؟

وش ذنب المريضه عشان تزوجت مثلاً؟

فهمتي وإلا افهمك!!

منال الاصيلين
22-12-08, 19:00
*
*

كنت أتمنى ..
من الأخت حنان العنزي ..
أن يكون ردك على مافهمتيه من خلال الموضوع ..
( ولو بكلمه حسبنا الله ونعم الوكيل ) ..

لا أن تحرقي الموضوع ..
في وضع مبررات لمدير هذا المستشفى أو ذاك أو حتى للإطباء بعدم وجود أجهزه كافيه ( للمرضى اللي يتوافدون كل دقيقه ) بحسب تعبيرك وكأنهم مبسوطين على حالتهم أو ( ألمهم ،، ووجعهم ) ..!!

ولا أدري ماهو دور مسئول قطاع الصحه في أن يكون لديه عجز بالمعدات الطبيه ، والإطباء ، وأشياء كثيره ..
ومع ذلك يقبل بتبواء منصب مدير لهذا المستشفى أو ذاك أو حتى لمدير عام شئون صحيه ..
.؟.

منال ..
كثيرين ممن يعانون ربما أشد من معاناة هذه المسنه ..
جراء سوء مستشفياتنا الحكوميه ،،، ولعلنا لا نملك ألا أن نسأل الله عز وجل لها الشفاء وحسن الخاتمه ..

مع كل الشكر ..

الراقي....يتضح رُقيك أخي الفاضل من ردك !!

أترى بعينك كيف يكون الاضطهاد والتهميش لي من بعض الردود لأني لا أقول إلا ماترونه بعيونكم كلكم ليس فقط عيوني؟؟ لكني هنا أوضح بعض الاسباب ودائماً أدلي بوجهة نظري غير أني مؤديه عملي بالشكل الذي يحاسبني عليه الرحمن ليس مديري المباشر و لا غيره ؟
أخوي أنت تقول ربما!!
انا أؤكد لك بأن الجميع يعاني ومعاناته على حسب حاجته للعناية به..أنا لا اطالب بخدمات فندقيه فايف ستارس!!

يفكك المولى عزوجل من صواديف الاقدار ان شاء الله لأنك ربما عملت ما عليك وأكثر الله يجزاك الجنة.

منال الاصيلين
22-12-08, 19:11
منال , " لا حول ولا قوة الا بالله "

كل ما قرأت كتاباتك ازددت تعقيدا من المستشفى فلم احاول زيارته منذ بداية كتاباتك هنا الا مرة " وزائراً فقط لكني شفت الاهمال ووقفت عليه " فهذا مما حداني وطور علاقتي مع المستوصفات الخاصة .

فعلاً اذا كانت هذه القضية حقيقية فأين ذوي هذه العجوز

الا يوجد جدولة ومسؤول للصيانة .
الا يوجد مسؤول اجتماعي للتواصل مع ذوي المريض وتكون صلاحياته كالمحامي لذوي المريض لإطلاعه على أنظمة وزارة الصحة و "حقوق الانسان " لتجنب الخلافات الغير مجدية والتصادمات مع مسؤولين المستشفى الغير متفهمين والمدافعين عن أطبائهم من قبل اهل المريض.

.

الذيب

يشهد معك هذا الرد على شهادتك بما رئيت يوم تحتاج له أن شاء الله!!

أخوي ما رئيت وأنت زائر لدقائق ليس ما استطيع رؤيته كل يوم ...
ذوي المريضه لو يستطيعون عمل ما تستطيع فعله عندما تذهب للمستوصفات الخاصة لما عرضوا امهم او جدتهم لهذه التجارب المدمية للروح قبل الجسد..ضحايا العيد بالساعات أخوي صدقني!!
نزيف الشريان الذي يصطدم به ما يقولون عنه الطبيب الجراح جعل مجاري قسم العمليات لا يمكن حتى شفطها لأنها مليئة من دماء مواطنين وسكان حائل وليتهم تعلموا ما جائوا بفيزة طبيببكثر هذه الاصطدامات؟..يذهبون الى الدول التي لم تقبلهم قبل تدريبهم علينا وياتي جدد لتدريبهم على المتبقين منا وهكذا..الى ما لا نهاية.

منال الاصيلين
22-12-08, 19:18
تباً
تباً
تباً
تباً

فعلاً

تباً
تباً
تباً

الله يجزاك الجنة

منال الاصيلين
22-12-08, 19:54
[ صهيل أنثى ] [;2297794']

الراقي !!!!!!!!!!!

كيف يعني مافهمت قصدك !!!

ليش كيف الناس تعلق على المواضيع بدون فهمها !!!!!

اما مسئلة انك تملي علي التعليق اللي تشوفه انت مناسب فهذا شيء جديد اول مره اسمع فيه !!!

بعدين من قالك اني اخلق مبررات لأحد !!!

كلنا موظفين دوله وحده وبنظام واحد

وحط في بالك ان حنان ماتحابي احد ولا يهمها اي مخلوق في طرح اي رأي شخصي وبإمكانك السؤال عني

أرائي تمثلني دائمآ ولا يهمني عن من او لـ من

واطرحها بـ أسمي الصريح يا ... الراقي :icon7:

مازلت انتظر توضيح منال

او بتقول بعد اني حرقته !

:icon7:

كم كنت أتمنى لو اراد أي بشر من هذه الجموع المنتشرة والمتفرقه على هذه الكره الارضية أن يحرق ما يريد أحراقه عندما يكون ماتريد أحراقه منال هنا هو (عدم الاحساس وعدم أداء الامانة الموكلة لأي شخص )..كيف لمنال أن تضع موضوع ويحترق لو تم حذفه مثلاً أو تهميشه مثل ماترى دائماً!! لو دائماً التهميش والانكار يعالجون وحدهم الحقائق لا همشت مستشفى حائل العام وطاقمه الموالي اللامبالي بموت البشر بسبب الاهمال من اخواتهم واخوانهم البشر .

أتمنى بأن تكوني قد تفهمتي ردي عليك في الاعلى وإلا اسئليني أجيبك بما أعرف.

منال الاصيلين
22-12-08, 19:55
الله يعين

ومن غيره سوف يعين؟

جزاك الله خير

][*][ صهيل أنثى ][*][
23-12-08, 16:51
فهمت اكيد:icon7:

بس مااقتنعت بسالفة (رفض رئيسة القسم) لان الطبيب اذا قرر هي مالها دخل ورفضها او قبولها ماله

قيمه امام أمــر الطبيب

الا اذا المسئله بالمستشفى معكوسه !

تأكدي يامنال اني مع التذكير بأخطاء المسؤلين

بس حبيتك تكتبين بشكل اوضح ومباشر حتى الكل يفهم قصدك

انت عارفه ان معظم اللي يقرأون لك من مجال عملك يظنون ان منال عندها هدف مخفي خلف

سطورها هنا وبعضهم صرح بذا الشي

لذلك تشعبك وعدم تركيزك في طرح الموضوع يشتت القاريء الذي يجهل خفايا العمل الصحي

وهذا يفتح عليك باب مهاجمة نواياك من قبل المعنيين :icon7:

انا شخصيآ راح اقرأ اي موضوع لك يطرح هنا

فقط وضحي بالمرات القادمه اكثر

كل سنه وانت بخير

الراقي
24-12-08, 02:30
أترى بعينك كيف يكون الاضطهاد والتهميش لي من بعض الردود لأني لا أقول إلا ماترونه بعيونكم كلكم ليس فقط عيوني؟؟ لكني هنا أوضح بعض الاسباب ودائماً أدلي بوجهة نظري غير أني مؤديه عملي بالشكل الذي يحاسبني عليه الرحمن ليس مديري المباشر و لا غيره ؟
أخوي أنت تقول ربما!!
انا أؤكد لك بأن الجميع يعاني ومعاناته على حسب حاجته للعناية به..أنا لا اطالب بخدمات فندقيه فايف ستارس!!
يفكك المولى عزوجل من صواديف الاقدار ان شاء الله لأنك ربما عملت ما عليك وأكثر الله يجزاك الجنة.

أختي منال ..
كوني على ثقه دوما وأبدا بأن الله عز وجل معكِ ..

طالما كانت نيتك وهمك هو صالح هؤلاء المرضى كــ هذه المسنه التي لا حول لها ولا قوة ..

والتي للأسف لم تجد من يرعاها الرعايه الصحيه السليمه والتي تعتبر حق من حقوق أي كائن بشري هنا كفله له

النظام فكان خروجها من هذا المستشفى هو الحل بنظرهم ..

أما بنظرنا فهو يعتبر وصمة عار على جبين من تنصل من مسئولياته وواجباته دون خوف من الله ..

أو حتى من إيدهم ووضع التبريرات الغبيه لنقص الخدمات الصحيه لدينا ..

شاكر لكِ سعة صدرك ووعيك بهم من حولك ..

منال الاصيلين
24-12-08, 18:21
أخوي الفاضل : يوسف بـن عبدالرحمن
أسعدني وجودك وماهو إلا اضافة إلى مجهودك الواضح ربي يكتب لك الصحة..اللهم أأأمين..

للأسف سوف أكون صريح جداً ، وصراحتي هذه بموضوعك أختي منال سوف يكون ختاماً لمشواري القصير بالكتابات والردود بالمنتديات كافه ، ليتم الانتقال إلى المرحلة الثانية والتي اعتبرها الحل الأنسب لكثير من المسؤولين المقصرين سواء بالصحة او بقطاعات أخرى .

ااابد والله ما قلت شي يجعلك تتأسف أيها الرائع بأخلاقك وطريقة نقاشك..

كنت أتمنى لو أجد كلمات تمثل الحق والحقيقة بمستشفياتنا وهي لو عبارة ( نفخر ونسعد نحن منسوبي مستشفى .... أن نقدم لكم أرقى الرعاية الصحية على أعلى المستويات )

أسـمعني أخوي:

بإذن الله بأن أمورنا إلى أفضل وحضورك بمواضيعك وردودك سابقاً ولاحقاً هو من اجل البحث بشتى الطرق عن الأفضل طرحاً ونقاشاً وتوصيات ودائماً تقول منوووولة ويقول كل متفائل أن تلاقح الأفكار عبر المنتديات لا ينتج عنه إلا اتساع الرؤية وشموليتها وهذا ما يبحث عنه الجميع في اعتقادي مستبعدين طبعاً ردود وتعليق كثير من المقصرين في أداء واجباتهم تجاه مرضاهم عند أنشغالهم بما يمكن أن يتضح بالصورة لو أخذت
والخبر بالجريدة لو نزل! وأستبعادنا لهم يوضحهم بردودهم والعاقل
يعرفهم عندما يتابع الموضوع بشكل جيد متطرقاً للردود في القرائه بتمعن...

ولكن لا ينفع التمني مع ما نشاهده الان من حصد وإتلاف بالأرواح البشرية البريئة وذلك من سوء الرعاية الصحية وسوء الكادر الطبي الموجود الان ، ويكفينا أن نستشهد بان الذي يقوم بالتعاقد مع الأطباء والمختصين من خارج المملكة هو ( موظف ليس له أي دراسات بالطب ، بل علاقاته إدارية فقط وقد يكون خريج ثانوية عامه على أعلى تقدير ولكن قربه لأصحاب المناصب يسر له السفر للبلدان الأجنبية للتعاقد مع أطباء غير أكفاء )
التمني وحده مستحيل يكفي لأن المفروض الذي صار يدل على كلمة معاكسة لمفروض [ مستحيل يعمل به ]
بأن يتمنى المواطن وينفذ المسئول ويقصر المسئول ويعاقب لا أن يتم ترقيته مــثلاً..

أنظر الرد بالاسفل

أختي الكريمة منال
بما إننا نستحق أن نتلقى رعاية تتسم بالعطف و الاحترام ، وتخفيف معانات الألم بأسلوب مهني و في بيئة نظيفة وآمنة ومتعاونة ، وهذا معدوم بمنطقة حائل للأسف
وبما إننا نستحق أن يعتني بنا فريق طبي كفء ومدرب على أعلى المستويات ، وأن نتمكن من مناقشة الرعاية والخدمات التي نتلقاها والتعليق عليها ، وهذا جزء بسيط من حقوقنا
بما أن ما ذكرته معدوم بمستشفياتنا فالأفضل أن نطلق على هذه الأسوار اسم أخر غير اسم ( مستشفى ) لأننا بهذه الطريقة نسي للمستشفيات التي فعلاً نعتبرها مستشفيات بكوادرها الطبية وتجهيزاتها المتطورة والتي تيسر على الاختصاصيين سهولة تشخيص الأمراض .
أختي منال
هل يوجد بمستشفياتنا التالي :

القيام بجولات يومية على المرضى في أقسام التنويم للتعرف عليهم وإعطائهم المعلومات أو تقديم الخدمات اللازمة حسب الحاجة.
تبديد الخوف والقلق لدى المرضى وتقديم النصح والإرشاد ورفع الروح المعنوية لهم
تحويل الحالات المحتاجة إلى اللجان الخيرية في مناطق المملكة للاستفادة من مساعدات عينية أو نقدية أو توفير أجهزة طبية حسب الإمكانيات المتاحة.
العمل على توفير أجهزة مساعده في إدارة الخدمات الاجتماعية وإعارتها للمحتاجين لفترات بسيطة ممن لا تسمح لهم ظروفهم المادية شراء تلك الأجهزة .
إجراء زيارات منزلية لبعض المرضى بهدف الإطلاع عن كثب على البيئة التي يقيم بها وتقديم المساعدات اللازمة بهدف تنسيق خروج المرضى إلى المنزل.

قد يكون ما ذكرته خيالي بالنسبه للبعض ولكن هذه حقيقة الرعاية الصحية المعدومة بمنطقة حائل ، علماً بأنه لا يربطني بالشؤون الصحية أي شي .

أختي منال
أنا اعتذر على الاطاله ، وأخاف بان اسرد كل ما لدي حتى يقول المشاهد بان المستشفيات بحائل بمسؤوليها إنما هم بشر ولكن بدون أرواح ، ومسميات مستشفيات ولكنها ثلاجات للموتى .

أنتي ... ما قصرتي وكثر الله من أمثالك الذين يبحثون عن رقي الخدمات الصحية بالمنطقة ويطالبون بمحاسبة المقصرين ، وتأكدي بأنني يد واحده لخدمة كل محتاج بهذه المنطقة المنكوبة صحياً .

اسأل الله عز وجل ان يكتب التوفيق لكي وللجميع

وتقبلي فائق تقديري واحترام

أخوي وأستاذي / يوسف بن عبد الرحـمن

أعذرني مثل ما عذرتك عندما تكلمت أنت بصراحة وقلت للأسف!!

في وقتنا الحالي أصبح أكثرية المتحدثين عن الأخطاء والتقصير والمشاكل
من المسئولين ليس إلا أن يركل هذا بتقصيرة ويدفع هذا بتأويله ويضع اللوم على هذا وذاك
( مثل ما فعل مدير مستشفى الملك خالد المخلوع )
ولكن ولا وااحد من هؤلاء المسئولين وأخص إدارة مستشفى حائل العام بأن يفكر بعقلانية أكثر ويقتنع بأن الأخطاء والمشاكل تبدأ من عنده أولاً وثانياً وثالثاً ورابعاً إلى مالا نهاية ومنال تعدد ..

أنا مع من يقول أن لجان التعاقد الخارجي تتحمل جزءاً من المسؤولية عند اختيارهم للقوى البشرية العاملة في قطاعات وزارة الصحة من أطباء وتمريض أو فنيين وهذا بسبب أنهم أختاروهم سواء بأنهم إداريين أو فنين أو اطباء يتعاملون بالمحسوبيات والمصالح المشتركه التي تقع على راس المريض المسكين والمغلوب على أمره
( ياااا حرااام عليهم )
لكن وجهة نظري التي لا أبخل بها على أحد تقول بأن المسؤولية الأكبر تقع على مدراء المنشآت الصحية التي عمل بها هؤلاء المتعاقدين
فالمتعاقد يخضع لإمتحان قبل حضوره للمملكة وبناء عليه يتم التعاقد معه
أما بعد حضوره فإنه يخضع لفترة تجريبية لمدة ثلاثة أشهر بعد تعاقده وفي هذه الفترة يستطيع مدراء المستشفيات التمييز جيداً فيما إذا كان هذا المتعاقد أهلاً للإستمرار والبقاء هنا أم لا ..

فإن كان أيضاً قد اجتاز تلك الفترة واستمر وبقي هنا فإن السنة التعاقدية الأولى ستنتهي وبناءً عليه سيطلب تجديد عقده لسنة أخرى . وفي التجديد هناك إمتحان آخر يخضع له الأطباء .. وهناك أيضاً التقييم من قبل المدير المباشر الذي كان معه على احتكاك طوال السنة وتصديق بالختم الرسمي أضافة الى توقيع مدير المستشفى وهذا هو الأهم ..
والسؤال هنا إن كان حقاً هذا المتعاقد غير جيد ولايحمل من الطب سوى اللقب فلماذا يستمر بالبقاء هنا ؟؟
ولماذا يتم تجديد عقده لسنوات وسنوات ..؟؟
ألم يلاحظ المسؤولون عند تجديد عقده أنه لايصلح أبداً وأنه غير أمين على أرواح مرضانا ..؟؟

إن كانوا لم يلاحظوا عدم كفاءته طوال تلك الفترة فتلك مصيبةٌ .. ولكنهم إن عرفوا ولاحظوا عدم كفاءته ولم يشاؤوا قطع عيشه فالمصيبة أعظم ..؟؟ وتلك تجارة بأرواح أهلنا ..

الإعتراف بالخطأ بداية التصحيح .. مقولة رائعة ولكن هل كل من يخطي يعترف بخطئه ...وإذا اعترف هل فعلاً يصححه ؟؟
تحياتي لصوتك الصارخ سيدي المتألق [ يوسف ] والذي أتمنى أن يُسمِع ..
وتحياتي لقلمك الصادق المُعبر عن موطن أوجاعنا ..
وتحياتي لعقلك الفاهم الواعي

وتحياتي لطرحك في تعليقك الراقي

البرنس السعودي
24-12-08, 18:30
اختي منال انا ممرض بااحد المستشفيات بحائل اشوف الممرضين يقومون بواجباتهم بااحسن مايمكن بس الدكاترة لكي عليهم صراحه المشكلة ثمانين بالمئة من الدكاترة والاداراة

شفى الله مريضك وجميع مرضى المسلمين

منال الاصيلين
24-12-08, 18:33
[ صهيل أنثى ] [;2304994']

فهمت اكيد:icon7:

بس مااقتنعت بسالفة (رفض رئيسة القسم) لان الطبيب اذا قرر هي مالها دخل ورفضها او قبولها ماله

قيمه امام أمــر الطبيب

الا اذا المسئله بالمستشفى معكوسه !

تأكدي يامنال اني مع التذكير بأخطاء المسؤلين

بس حبيتك تكتبين بشكل اوضح ومباشر حتى الكل يفهم قصدك

انت عارفه ان معظم اللي يقرأون لك من مجال عملك يظنون ان منال عندها هدف مخفي خلف

سطورها هنا وبعضهم صرح بذا الشي

لذلك تشعبك وعدم تركيزك في طرح الموضوع يشتت القاريء الذي يجهل خفايا العمل الصحي

وهذا يفتح عليك باب مهاجمة نواياك من قبل المعنيين :icon7:

انا شخصيآ راح اقرأ اي موضوع لك يطرح هنا

فقط وضحي بالمرات القادمه اكثر

كل سنه وانت بخير

غاليتي

أشكر هذا التواااجد للمرة الثانية ...ويابخت منال عندما تتواجدين على صفحاتها..
إلي حددته بالاحمر فوق
يوضح لي بأنك فعلاً لا تعلمين ماهي مجريات العمل بحوش حائل العام
أنتي وربي على حق عندما لا تقتنعين لأن مالم تقتنعين فيه هو ما املئه عليك عقلك والمنطق والنظام..صح؟
لكن ساحة حائل العام هل يوجد فيها تتبع للانظمة مثلاً؟
أكيد الاجابة واااضحه :icon7:

يسلمك ربي

منال الاصيلين
24-12-08, 18:40
أختي منال ..
كوني على ثقه دوما وأبدا بأن الله عز وجل معكِ ..

طالما كانت نيتك وهمك هو صالح هؤلاء المرضى كــ هذه المسنه التي لا حول لها ولا قوة ..

والتي للأسف لم تجد من يرعاها الرعايه الصحيه السليمه والتي تعتبر حق من حقوق أي كائن بشري هنا كفله له

النظام فكان خروجها من هذا المستشفى هو الحل بنظرهم ..

أما بنظرنا فهو يعتبر وصمة عار على جبين من تنصل من مسئولياته وواجباته دون خوف من الله ..

أو حتى من إيدهم ووضع التبريرات الغبيه لنقص الخدمات الصحيه لدينا ..

شاكر لكِ سعة صدرك ووعيك بهم من حولك ..

رفع الله قدرك أخوي الراقي

وجودك للمرة الثانية أتوج نفسي فيه خصوصاً بأنك أسم على مسمى

سري
25-12-08, 13:02
اخواني كافه الاعضاء المشاركين بالموضوع تكلمتو كلام كثير وفيه خير وبركه وفيه منهو مدافع عن الصحه
حسب مافهمته وانا اقول من دافع عن وزاره الصحه اخطاء على نفسه امام الله والناس بختصار مافيه عذر
الدوله بخير وتبذل كثير من المال في اشياء مالها لزوم مثل الصحه وعتقد مافيه اهم من الصحه في هذه الدنياء
اللانسان يقدمها على كل شي ولاكن المشكله في اشغال المسؤلين في مناصب مافيهم كفائه لها والدليل
اكتشاف وزاره الصحه 758 شهاده مزوره في جريده الوطن هذا يدل على تكوين الوزاره ان اللي يقوم في
الاستقدام ماهو صاحب اختصاص مرشح من المسؤل رشحه حسب معزته عنده شخصين وهذا غلط الشي
لاخر نقص الاجهزه سببها عدم معرفه التموين باشئ المهم يكثرون الطلبات الاشياء اللي مالها هميه والسبب
عدم معرفه الطالب بالتموين الطبي الصحيح او عنده اهداف الله اللي يعلمها ترسيه عقود التشغيل لماذا
دايم اللي تفوز فيه شركات تعبانه ابي الاجابه / واللي نطلبه من المسؤلين ايذا ميزانيه الصحه فيها عجز ياخذو
دخوليه على كل مواطن يراجع كل مستوصف او مستشفى بسعر رمزي بقدر عشره ريالات ويقدمو خدمه
زي الناس وش نستفيد ايذا بلاش بدون فايده

منال الاصيلين
26-12-08, 17:52
اخواني كافه الاعضاء المشاركين بالموضوع تكلمتو كلام كثير وفيه خير وبركه وفيه منهو مدافع عن الصحه
حسب مافهمته وانا اقول من دافع عن وزاره الصحه اخطاء على نفسه امام الله والناس بختصار مافيه عذر
الدوله بخير وتبذل كثير من المال في اشياء مالها لزوم مثل الصحه وعتقد مافيه اهم من الصحه في هذه الدنياء
اللانسان يقدمها على كل شي ولاكن المشكله في اشغال المسؤلين في مناصب مافيهم كفائه لها والدليل
اكتشاف وزاره الصحه 758 شهاده مزوره في جريده الوطن هذا يدل على تكوين الوزاره ان اللي يقوم في
الاستقدام ماهو صاحب اختصاص مرشح من المسؤل رشحه حسب معزته عنده شخصين وهذا غلط الشي
لاخر نقص الاجهزه سببها عدم معرفه التموين باشئ المهم يكثرون الطلبات الاشياء اللي مالها هميه والسبب
عدم معرفه الطالب بالتموين الطبي الصحيح او عنده اهداف الله اللي يعلمها ترسيه عقود التشغيل لماذا
دايم اللي تفوز فيه شركات تعبانه ابي الاجابه / واللي نطلبه من المسؤلين ايذا ميزانيه الصحه فيها عجز ياخذو
دخوليه على كل مواطن يراجع كل مستوصف او مستشفى بسعر رمزي بقدر عشره ريالات ويقدمو خدمه
زي الناس وش نستفيد ايذا بلاش بدون فايده

مو بس هالمرة أنت دائماً مميز بوجودك على صفحاتي !!
:icon7: تصدق أخوي كثير ممن هم يدافعون هنا وهناك يتوقعهم القاري يدافعون عن الوزارة أو أن الكاتبه غير مُحقه وهم بردودهم كأنهم يصورون أنفسهم كركاتيري وكأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون بأعمار اخوانهم البشر . (المدافعين هنا هم المعنين لأن المثل المصري الشهير ممن تعترف فيه منال وتردده دائماً - الي على راسه رمل يتحسسه!!) وشلون ترقعون فتحه طاح بسببها الكثير من مواطنين حائل بسبب تهاونكم .

التزوير تقـمص مناصب حساسه وهذا سبب هذه الحوسه التي يروح بسببها أهالي حائل عندما يدخلون المستشفيات بحثاً عن العلاج .

شاكره ومقدره تواجدك وعساك على القوة

المسيفر
26-12-08, 19:26
الأخت منال الأصيلين .....
ممكن سؤال بأي قسم تشتغلين انتي الاحظ اي شي يصير بالمستشفى تكتبين عنه انتي بنت او ولد الظاهر لو يصير شي عن الأمن تكلمتي عنه بعد مستحيل تكونين بنت ومستحيل تكونين بأحد الأقسام انتي يامن مكتب التمريض او لست ممرضه بالأصل .بعدين اذا انتي صادقه بكلامك وماعندك مشكله باي طرح موضوع لماذا لا تكتبين اسمك الحقيقي بدل سب ولعن وشتم الناس والكلام من وراء الظهور سواء فلان عمل علان الله يقويك خوذي طلبات صحة حائل وطالبي فيها ...
بالنهاية الدنيا فانيه ولا تستاهل الكلام هذا كله بس انا مليت من كثر كتاباتك ولومك الي لا مبرر له .
مثل : كلامك عن العناية المركزه بأن رئيسة القسم رفضت استقبال المريضة فكيف تستقبل مريضة ولديها 11 مريض وانتي تعرفين كم يستوعب القسم وغير ذلك كان هناك مريضة بها عدوى في قسم العزل بالعناية هل تريدين بأن رئيسة قسم العناية تستقبل الحاله وتصاب المريضة بعدوى والله عليك كلام .
لكن الواضح انك من مكتب التمريض وأنك ذكر لست انثى ...........

ماريو
26-12-08, 20:57
مع اني مافهمت وش تقصد كالعاده

بس زي ماقالو الأخوان الدكاتره والأجهزه مهي بيد المدراء مهي شورما بس أنت أطلب ويجيك اللي تبي يعني مهي مصخره

عبودي بيه
26-12-08, 21:11
حائل واهل حائل ليست ضمن اهتممات الدوله صاحبه اكبر ميزانيه في العالم
جعلو حائل مثل قونتنامو وياقلب لا تحزن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبودي بيه
26-12-08, 21:14
يارب لا تحيجنى لاحد غيرك

منال الاصيلين
26-12-08, 21:19
الأخت منال الأصيلين .....
ممكن سؤال بأي قسم تشتغلين انتي الاحظ اي شي يصير بالمستشفى تكتبين عنه انتي بنت او ولد الظاهر لو يصير شي عن الأمن تكلمتي عنه بعد مستحيل تكونين بنت ومستحيل تكونين بأحد الأقسام انتي يامن مكتب التمريض او لست ممرضه بالأصل .بعدين اذا انتي صادقه بكلامك وماعندك مشكله باي طرح موضوع لماذا لا تكتبين اسمك الحقيقي بدل سب ولعن وشتم الناس والكلام من وراء الظهور سواء فلان عمل علان الله يقويك خوذي طلبات صحة حائل وطالبي فيها ...
بالنهاية الدنيا فانيه ولا تستاهل الكلام هذا كله بس انا مليت من كثر كتاباتك ولومك الي لا مبرر له .
مثل : كلامك عن العناية المركزه بأن رئيسة القسم رفضت استقبال المريضة فكيف تستقبل مريضة ولديها 11 مريض وانتي تعرفين كم يستوعب القسم وغير ذلك كان هناك مريضة بها عدوى في قسم العزل بالعناية هل تريدين بأن رئيسة قسم العناية تستقبل الحاله وتصاب المريضة بعدوى والله عليك كلام .
لكن الواضح انك من مكتب التمريض وأنك ذكر لست انثى ...........
المسيفر

مهلاً أخوووي … ترى الزعل مرفوض على مواضيعي وإذا زعلان لا سمح الله من أحد ممكن تقولي عاد وشلون لو كنت أنا من زعلتك بكلامها ..
مستحيل ازعل أحد وأنا اقصد أن أزعله وأأأحلف بربي
هذه المداخلة التي تظهر على شكل رد أعتبرها من أجمل المداخلات التي قرأت بشأن النوايا وكيفية التعامل معها .

بطبيعة الحال لن تستطيع عضوة صغيرة مثلي أن تحظى بكل التأييد أو الإجماع لأن هناك من يؤيد وهناك من يُعارض , هناك دائماً من يًشجع وهناك من يُحبط , هناك ما يأتي لمناقشة العقل وهناك من يأتي فقط للتشطيح بالقضية إلى ما وراء الشمس ...

ممكن سؤال
سجل حضوره بسؤال؟
أتعلمون ماهو السؤال؟

بأي قسم تشتغلين انتي
السؤال : بأي قسم أشتغل أنا...؟
وش رايكم أقوله أو أنتظره لين يقول الخيارات إلي قالها لي!!

الاحظ اي شي يصير بالمستشفى تكتبين عنه انتي بنت او ولد الظاهر لو يصير شي عن الأمن تكلمتي عنه بعد مستحيل تكونين بنت ومستحيل تكونين بأحد الأقسام انتي يامن مكتب التمريض او لست ممرضه بالأصل
قبل الخيارات لمحت بشي لا يدل على منووولة بكثر ماهو شهادة أعتز بها بأني أكتب ما أرى من أخطاء في المستشفى وبأي قسم يروح ضحيتها أهالي مدينة حائل أي أهلي (عزوووتي) وأهاليكم جميعاً... ما يدل على السائل الكريم من تلميحه ومساعدتي على الإجابة قائلاً :
أنتي تعملين بأحد هذه الأقسام :
1 – مكتب التمريض.؟؟؟
2 – لست ممرضه أصلاً.؟؟؟

بعدين اذا انتي صادقه بكلامك وماعندك مشكله باي طرح موضوع لماذا لا تكتبين اسمك الحقيقي بدل سب ولعن وشتم الناس والكلام من وراء الظهور سواء فلان عمل علان الله يقويك خوذي طلبات صحة حائل وطالبي فيها
أخوي أرى بأنك متناقض مادري وشلون أفهمك إذا أنت بردك فعلاً لم تفهمني
أتعلم لماذا؟
لأنك ..في بداية ردك توضح بأنك مشتبه فيني أي همك بطرحك هو معرفة منال عندما ذكرت أشتباهك وتحليلك على هيئة رد ..
بعد الاشتباه أنت بنفسك صادقت وأكدت بأني صادقه
الأن
تقول : بعدين إذا أنتي صادقه ؟؟؟
الكذب وانا أختك حبله قصير وإذا تكذبني أثبت ذلك ! ولك الحق إذ متضرر من أي كلمة تنزل بمعرف منال .

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا ..هنا ألزم حدودك !!
مين الصادقه ومين الكذاب...
متى سبيت وشتمت أحد؟متى تطاولت على أحد؟متى تكلمت وراء الظهور؟
هيه هيه يه وش صار فيك بعد ماكنت مؤدب قبل شوي في سؤالك لي!
حسبي الله ونعم الوكيل.

يعني يا اقول أو أكتب أسمي وإلا أكذب!!
الله يهديك هذا ما تقوله منال..

ما باقي الا وجهه سبحانه وتعالى .. إذا أنت مليت فهذه مشكلتك أنت وبقوووة كسرت خاطري !!
لومي المبرر له المرضى وإنعدام حقوقهم وكثرة ضحاياهم والتستر بين المخطئين وأقرانهم وهذا ما يملل
من يريد أن يوادع الدنيا لو بشي صح ..

رئيسة العناية : لو على مسماها رئيسة مايصير عندها عدوى بجرثومة تكلمت عنها ولمت الجرثومه نفسها في مواضيع لي سابقه لكن أكتشفت بأن ضعف العناية بالمرضى تسبب تواجد مثل هذه الجراثيم التي تساعد على تضاعف مرض المرضى .

فكيف تستقبل مريضة ولديها 11 مريض
ليس شأني وربما ليس شأنك إلا إذا كنت من أصحاب الشأن!!
المريضة رقم 12 على سبيل المثال ماذنبها التي اقترفته بحياتها لو ما يوجد لها مكان!!
هذا شي!!
الشي الثاني
في سالف العصر والاوان تدربت بقسم العناية مع 13 مريض ومريضه .. ايام المدير الاول ( ابو عادل )
أي أني أعرف ما تستوعب مثل ما ذكرت اخوي الكريم 13 وليس 12 او 10 او 8 وهذا بحد ذاته ليس عذر عن مريض ذنبه بأنه صار مريض وأتي كي يمنعونه موظفين الصحه من دخول قسم العناية وهو يحتاجها بعد تقصيرهم عليه بمحتوياتها كعناية مركزه!!

وأخر ردك تقول :

لكن الواضح انك من مكتب التمريض وأنك ذكر لست انثى
نفسي أفهم بس أنت متعب نفسك ومتعبنا معاك وبالاخير انثى مادري ذكر!!
بذمتك أنا اسئلت وش جنسي بموضوعي؟

أعتقد طالما أن الإنسان موقن بهدفه وبحسن نيته فعليه المضي قدماً إلى حيث يجب أن يكون بعيداً عن ما يقول الناس ولا مانع من أن تجعل نصب عينيها منال مقوله
( رضاء الناس غايةٌ لن تدرك )...
أخي الكريم..
في هذا المنتدى باالنسبه لي أتعامل مع عقول وأفكار الأشخاص التي يكتبونها وأتفق وأختلف مع البعض .. أما باالنسبه للنوايا فليس لي الحق بأن أحكم عليها لو تعاملت معها .. لأن النوايا لا يعلمها إلا الله .. ففي النهايه لاتهمني نوايا العالم .. وهذا رأيي الشخصي ولا ألزم به أحداً ..

منال الاصيلين
26-12-08, 21:23
مع اني مافهمت وش تقصد كالعاده

بس زي ماقالو الأخوان الدكاتره والأجهزه مهي بيد المدراء مهي شورما بس أنت أطلب ويجيك اللي تبي يعني مهي مصخره

أنت أبخص أخوي

شاكره لك مرورك وتشريفك صفحتي !!

سري
27-12-08, 10:40
ياجماعه الموضوع ماهو هجوم ودفاع اللي تقوله منال تقصير نواجهه يومين وصفحات فضاء
مليانه من الشكاوي والتقصير ياجماعه قولو الحق مستشفى الملك خالد من انشي قبل 29 سنه
لم يوسع ولم يتغير فيه اي تطور والجهزه تنقص والكادر الطبي ينقص والمواطنين يزودون عدد كل شهر
ومن دافع والله ضلم نفسه الخدمه الصحيه عندنا في حائل تعبانه مهماء دافعتو عنها كل مريض التجه الى
الرياض يعالجونه عن علاج مستشفيات حائل والله حرام الدفاع عن الصحه ومن دافع عنها منافق يقول
غير الحقيقه ويتكلم غير الصحيح اللي في ضميره

منال الاصيلين
27-12-08, 17:45
اختي منال انا ممرض بااحد المستشفيات بحائل اشوف الممرضين يقومون بواجباتهم بااحسن مايمكن بس الدكاترة لكي عليهم صراحه المشكلة ثمانين بالمئة من الدكاترة والاداراة

شفى الله مريضك وجميع مرضى المسلمين

أخوي البرنس السعودي

مرحباًاً اً بزميل المهنة

التمريض إذا مرض رئيسه لا يمكن ان يتداوى حتى يداوي الم المريضات.

سري
27-12-08, 18:47
اخواني الممرضين في مستشفى خالد والقديم سوال ايذا سمحتو ونبي الاجابه في امانه حنا لانقول
في جهودكم شي وتشكرون عليها ونفرح لماء نشوف واحد منكم ابناء جلدتنا ومن دمناء ومن دينناء
ولاكن السوال بختصار 1 الايكون عددكم قليل وعملكم متعب 2 هل الاطباء فيهم كفائه بالتشخيص
3 هل اجهزه التشخيص موتوفره 4 كم تعطون نسبه مقارنه في مستشفيات الرياض 5 هل مر عليكم
حالات قلتو لو فيه الجهاز الفلاني كان تدخلنا بالطريقه الفلاني مثل الجلطات والذبحات الصدريه والنزيف
الشديد والقصدره والعماليات السريعه ونرجو الاجابه بذمه وسوف يسالكم الله عن هذه الاجابه يوم القيامه
على شان نعرف هل حناء على خطاء ولا هناك شي يستوجب الكلام هذا المطلوب بالاضاف الى نزاهه
الاداره ولانصاف ولاجتهاد ونزاهه التموين الطبي ايذا لم يوجد تقصير في هذه الاشياء فنحناء على خطاء
صريح والسوال موجه لكل ممرض وامانه كذالك كل ممرض يقراء هذا الطلب يجيب بماء عنده من التقصير
اوعدمه وليس السوال مختصر على منال او زميلها الحقيقه نور لكم في الدنياء ولاخره ولكم جزيل الشكر

سري
28-12-08, 10:45
افيدوناء ياخواني الممرضين

منال الاصيلين
28-12-08, 19:03
اخواني الممرضين في مستشفى خالد والقديم سوال ايذا سمحتو ونبي الاجابه في امانه حنا لانقول
في جهودكم شي وتشكرون عليها ونفرح لماء نشوف واحد منكم ابناء جلدتنا ومن دمناء ومن دينناء
ولاكن السوال بختصار 1 الايكون عددكم قليل وعملكم متعب 2 هل الاطباء فيهم كفائه بالتشخيص
3 هل اجهزه التشخيص موتوفره 4 كم تعطون نسبه مقارنه في مستشفيات الرياض 5 هل مر عليكم
حالات قلتو لو فيه الجهاز الفلاني كان تدخلنا بالطريقه الفلاني مثل الجلطات والذبحات الصدريه والنزيف
الشديد والقصدره والعماليات السريعه ونرجو الاجابه بذمه وسوف يسالكم الله عن هذه الاجابه يوم القيامه
على شان نعرف هل حناء على خطاء ولا هناك شي يستوجب الكلام هذا المطلوب بالاضاف الى نزاهه
الاداره ولانصاف ولاجتهاد ونزاهه التموين الطبي ايذا لم يوجد تقصير في هذه الاشياء فنحناء على خطاء
صريح والسوال موجه لكل ممرض وامانه كذالك كل ممرض يقراء هذا الطلب يجيب بماء عنده من التقصير
اوعدمه وليس السوال مختصر على منال او زميلها الحقيقه نور لكم في الدنياء ولاخره ولكم جزيل الشكر

س سري ري
أخوي // صدقني بأن الهرم الصحي لا يجب أن نلومه من الأسفل صاعدين للأعلى حتى لا يظلم أحد .. بل علينا لؤم المقصر سوى في الأسفل أو الوسط كلاً ومسئوليته وماذا فعل بصلاحياته ؟!!
كما أنتم تفقدون غاليين لكم أنا بنفسي افتقدت كثير من مريضاتي والسبب عدم وجود مسئولين يعرفون ما يحتاجون من أجهزه .. لو وجدت الأجهزة مازلنا تفتقد الأيادي العاملة لكن بوجود الأيادي العاملة سوف لن نكتفي وسوف لن نؤدي مسئوليتنا تجاه هذه الشريحة المحتاجه لمضاعفة الهمة وتكريس الاهتمام حولها لا حول النفس .. ربي لا توا خذنا !

إذا الباحث عن مصلحة المريض ناقص كيف تجد شي يهم المريض موجود؟

المسيفر
28-12-08, 19:42
رئيسة العناية : لو على مسماها رئيسة مايصير عندها عدوى بجرثومة تكلمت عنها ولمت الجرثومه نفسها في مواضيع لي سابقه لكن أكتشفت بأن ضعف العناية بالمرضى تسبب تواجد مثل هذه الجراثيم التي تساعد على تضاعف مرض المرضى .

عاد بالله هذا جواب وحده ممرضه اشتغلت بالعناية ولاتعرف عن هذه الجرثومه الي تكلمتي عنه ......؟
سؤال / الا يوجد جرثومه تتطور بسبب طول فترة وجود المريض على السرير .....؟
أعتقد معروف عالمياً عن هذه الجرثومه وموجوده بأفضل مستشفيات العالم وخاصة بالعناية .
اذا ماتعرفين عن هذه الجرثومه فالله يخلف على مرضانا الي انتي على كثر كلامك ومثالياتك وعلمك ونقدك ومدح نفسك ماتعرفين عنه شي فهنا نقف عن الرد ..
لو سمحتي اذا لك عداوات شخصيه مع اي شخص واجهيه وجهاً لوجه وليس من وراء الكواليس أو اسلوب النقد بخطاب رسمي فأعتقد الادارة على أكمل وجه بالترحيب بالنقد وإن كان بخطابات او شفوياً وإذا انك كتبتي عن العناية بكلام غير لائق طبياً دون علم من قبلك فالمعنى واضح انها شخصيه .وأرى ان تنتبهي لنفسك وكلامك ولا يجي يوم تسبين نفسك بعد .
أنتي مشكلتك شخصيه وليست عامة وإن كنتي ممرضه فعلاً وتعملين بأمانه عليك أمانه حفظ أسرار المرضى وعدم الجهر بهم نقول انك لم تذكري اسماء ولكن يوجد من يبحث فأرى أخذ رأي أهالي المرضى قبل الكتابة وأجعلي معلوماتك لنفسك وإن اردتي التغيير والتحسين علا مايرضيك انتي يوجد اساليب كثيره وأعتقد ما ينقص المستشفى ورق رسمي وأقلام مع أنني ترددت بكتابة ورق رسمي وأقلام أخاف يكون موضوعك القادم .
بعدين سؤال .الاحظ جميع كتاباتك في فترات المساء والليل وانتي ذكرتي انك تعملين في قسم الطوارئ .
يدل ذلك على انك في فترة الصباح منذ بداية كتاباتك .

منال الاصيلين
28-12-08, 21:04

عاد بالله هذا جواب وحده ممرضه اشتغلت بالعناية ولاتعرف عن هذه الجرثومه الي تكلمتي عنه ......؟
سؤال / الا يوجد جرثومه تتطور بسبب طول فترة وجود المريض على السرير .....؟
أعتقد معروف عالمياً عن هذه الجرثومه وموجوده بأفضل مستشفيات العالم وخاصة بالعناية .
اذا ماتعرفين عن هذه الجرثومه فالله يخلف على مرضانا الي انتي على كثر كلامك ومثالياتك وعلمك ونقدك ومدح نفسك ماتعرفين عنه شي فهنا نقف عن الرد ..
لو سمحتي اذا لك عداوات شخصيه مع اي شخص واجهيه وجهاً لوجه وليس من وراء الكواليس أو اسلوب النقد بخطاب رسمي فأعتقد الادارة على أكمل وجه بالترحيب بالنقد وإن كان بخطابات او شفوياً وإذا انك كتبتي عن العناية بكلام غير لائق طبياً دون علم من قبلك فالمعنى واضح انها شخصيه .وأرى ان تنتبهي لنفسك وكلامك ولا يجي يوم تسبين نفسك بعد .
أنتي مشكلتك شخصيه وليست عامة وإن كنتي ممرضه فعلاً وتعملين بأمانه عليك أمانه حفظ أسرار المرضى وعدم الجهر بهم نقول انك لم تذكري اسماء ولكن يوجد من يبحث فأرى أخذ رأي أهالي المرضى قبل الكتابة وأجعلي معلوماتك لنفسك وإن اردتي التغيير والتحسين علا مايرضيك انتي يوجد اساليب كثيره وأعتقد ما ينقص المستشفى ورق رسمي وأقلام مع أنني ترددت بكتابة ورق رسمي وأقلام أخاف يكون موضوعك القادم .
بعدين سؤال .الاحظ جميع كتاباتك في فترات المساء والليل وانتي ذكرتي انك تعملين في قسم الطوارئ .
يدل ذلك على انك في فترة الصباح منذ بداية كتاباتك .

أخوووي / المسيفر
وشلون عرفت بأني أعمل بقسم الطواري؟
في ردك السابق كنت تسأل عن قسمي!!
لو يهمك ذلك أنا يهمن بعد أعرف مدى اهتمامك بمكان عملي
والفائدة لو عرفته !
فترة عملي طيب لو مهمة لذكرتها
فترة صباحية
مسائية
فترة مابين وبين
سهر
أنت ليش مهتم !! أقصد لو كنت مسئول مثلاً ويهمك أمري أرى بأن تهتم بنفسك بالتطوير الذاتي لنفسك وتعترف بتقصيرك بدلاً من أنتي ولد ولا بنت أو بأي قسم أو الفترة !!
فعلاً ياليت لو تتعبون قصدكم المرضى!
أسرار المرضى التي تكلمت عنها أنت : أنا لم أتطرق لها ابداً..
من كلام منال لا يتضرر مرضى بقدر ما هم يستفيدون ومسئولة أمام الله إذا أفشت سراً واحداً
لكن من كلام منال نتمنى بأن لا يتضرر مسئولين بقدر ما يستوعبون بأنهم مقصرين بما يملكون لو أرادوا!!
ربما نسيت أن أوضح أن ما ذكرته في ردي لا يعدو أن يكون وجهه نظر ورأي شخصي قد أُصيب فيه وقد أخطئ ولكن يظل مني ولي ولا يُمثل أحداً غيري من الناس وللجميع الحق في قبوله أو رفضه جمله وتفصيلا

الا تلاحظ بأنك شطحت بهذا الموضوع؟
ارجو العوده

الــتوقيع :
اللهم يا سامع الصوت مُجيب الدعاء أرنا في اليهود عجائب قدرتك وبأسك الشديد , اللهم يا سامع الصوت مُجيب الدعاء انصر إخواننا في غزة وخفف عنهم ..

المهاجر2009
28-12-08, 21:13
النية مطيه

سري
29-12-08, 12:40
ياخوان الدفاع عن الصحه هذا شي ماله داعي التقصير حناء مواطنين مراجعين نواجه كل التقصير
من الصحه والنقص في الاجهزه وفي الخدمه ومهماء دافعتو عنها حناء نقول الخدمه الصحيه في
حائل مهزله وتحت درجه الصفر 100/100 وكلها كذب بكذب مافيه شؤن صحيه مجرد مباني فقط
لاجهزه ولاطباء وش الموجود ايذا العنصرين هذول مافيه لهم وجود هل تسميها صحيه

طيور الحب
29-12-08, 14:32
أصلآ الصحة بحائل تحتضر

الصحة بحائل تحتاج من ينعشهااا ويفيقها من غيبوبتها المستدامة

سري
29-12-08, 18:05
أصلآ الصحة بحائل تحتضر

الصحة بحائل تحتاج من ينعشهااا ويفيقها من غيبوبتها المستدامة

والله مشكله ايذا ماعندنا في هادنياء اهم من الصحه والصحه في حائل تحتضر الله يقوم بعوننا

doos
29-12-08, 18:11
الله يعين

واحد من حائل
29-12-08, 22:15
مع التحية و الاحترام للجميع وكاتبة / كاتب الموضوع
ان العين لتدمع وان القلب يتفطر لحال خالتنا بسبب هذا الجهاز ولكن هل كل ما يحدث داخل اي مستشفي
ينسب لمديره لماذ هناك مدير طبي و مدير تمريض ورئيس و رئيسة قسم لماذ لايحاسبون و يحاسب من يخطي
بعمله وحتى وان كان العقاب سجن ودية و طرد اذ ثبت خطاء من اخطاء وازهق حياة مريض هذ النقاش المفترض يتم النقاش عليه لا ان يتم تمليس الامور بشكل دوائر ومربعات كاننا نلعب لعبة ما اقول هناك مقصر ولكن ( هل من عقاب صارم لكل من يخطى خطاء
وهذ الضاهرة سوف تاتي بالبعد البعيد )(اما الاجهزة فهناك ادارة المشتروات اين هم من الاجهزة وقت استلامها هل هي اصليه ام تجارية )
لست معك ولا ضدك ولكن ( عندما تهب الرياح وتطير القراطيس )
هذا ودمتم باحلا ود وعبق العود

سري
30-12-08, 10:52
ان العين لتدمع وان القلب يتفطر لحال خالتنا بسبب هذا الجهاز ولكن هل كل ما يحدث داخل اي مستشفي
ينسب لمديره لماذ هناك مدير طبي و مدير تمريض ورئيس و رئيسة قسم لماذ لايحاسبون و يحاسب من يخطي
بعمله وحتى وان كان العقاب سجن ودية و طرد اذ ثبت خطاء من اخطاء وازهق حياة مريض هذ النقاش المفترض يتم النقاش عليه لا ان يتم تمليس الامور بشكل دوائر ومربعات كاننا نلعب لعبة ما اقول هناك مقصر ولكن ( هل من عقاب صارم لكل من يخطى خطاء
وهذ الضاهرة سوف تاتي بالبعد البعيد )(اما الاجهزة فهناك ادارة المشتروات اين هم من الاجهزة وقت استلامها هل هي اصليه ام تجارية )

اخي العزيز نشيط من حائل سوال نقص الاجهزه بالمستشفى ونقص الكادر الطبي وختيار الاطباء
اللي يفهون في الطب صحيح واتخاذل بالعمل وتدهور بالانضمه داخل المستشفى وسو التعليمات
ونقص الجاهزيه ونقص المتابعه ولاطلاع على العمل ومحاسبه المتخاذل او المتسبب وكشف الاخطاء
الطبيه الاتكون من اختصاص الثلاثه وهم مدير الشؤون الصحيه ومدير المستشفى والمدير الطبي
الله كريم

منال الاصيلين
30-12-08, 17:54

نعم لمديره لأنه إذا مدير فعّال لخدمة المرضى سوف يضع مدير طبي يخدم المرضى لا يخدمه هو
ويضع الشخص المناسب في المكان الانسب حتى يرى أماكن الضعف من اين ؟

ومدير التمريض يفترض بأن يكون عنصر فعّال وهذا لا يمكن أن يكون بمستشفى حائل العام لأن مدير التمريض دبلوم فقط ومساعده ماجستير من استراليا ..لا يمكن للمساعد أن يكون مديراً لأنه لا يخدم المدير وحتى لو هو مؤهل وسوف يفيد المريض المدير يريد تنويمه مغنطيسياً حتى يتمكن من مبتغياته .

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

سري
31-12-08, 11:26
والله كلام فاضي / يبشروننا ان هناك فرقه السعافيه مجهزه مكونه من 37 فرد طيب المهم الاسعاف وش قدامه
هل هو قدامه مستشفى مجهز ولا قدامه خيبه امل ياليتهم وحده من سيارات جابو بدلها جهاز قسطره
لناس اللي يتوافدون يومين الى المستشفى مصابين بالجلطات ويموتون بدون تدخل طبي والمشكله كان 37
من المستشفيات ومن الكادر الطبي الاول معناه مافيه احد بالمستشفى هم يعانون من نقص الكادر الطبي
وراح 37 مابقاء احد / كريم

سعودحمود
31-12-08, 14:55
أخوي البرنس السعودي

مرحباًاً اً بزميل المهنة

التمريض إذا مرض رئيسه لا يمكن ان يتداوى حتى يداوي الم المريضات.

الــتوقيع :
اللهم يا سامع الصوت مُجيب الدعاء أرنا في اليهود عجائب قدرتك وبأسك الشديد , اللهم يا سامع الصوت مُجيب الدعاء انصر إخواننا في غزة وخفف عنهم ..

منال فيه شي واحد اقسم انك اخترعتيه واثبتيه بل بثيتيه وزرعتيه بقوة وبنشاط وبهمة وبحماس لايوصف
الشك بين العاملين بالمستشفى .... منال انتي قائدة ماهرة بتوزيع الفتن بكل زاوية من جدران المستشفى المتهالك
انتي ضعيفة لانك تعرفين وهذا واضح من كلامك الخفايا التى تحدث بالمستشفى ...ان السبب ليس نواف او نائبه او حتى المدير الذي تكلم بوضوح بوجه الوزير ...المسئول عن كوارثنا الصحية انتي تعرفيه جيدآ

سري
31-12-08, 16:40
يعني شهد شاهد من اهلها يعني صحيح ان هناك نقص وكوارث وتقصير

منال الاصيلين
31-12-08, 20:47
منال فيه شي واحد اقسم انك اخترعتيه واثبتيه بل بثيتيه وزرعتيه بقوة وبنشاط وبهمة وبحماس لايوصف
الشك بين العاملين بالمستشفى .... منال انتي قائدة ماهرة بتوزيع الفتن بكل زاوية من جدران المستشفى المتهالك
انتي ضعيفة لانك تعرفين وهذا واضح من كلامك الخفايا التى تحدث بالمستشفى ...ان السبب ليس نواف او نائبه او حتى المدير الذي تكلم بوضوح بوجه الوزير ...المسئول عن كوارثنا الصحية انتي تعرفيه جيدآ

جبتها الله يلبسك ثوب العافية جبتها !!!!

من وجهة نظري الشخصية والمتواضعة دائماً أمامكم أن الاعتماد على التهميش للكاتبة أو الكاتب عندما يطرح موضوعه أسلوب أكل عليه الزمن بعد ما شرب ... !

عندما تنتقد منال مستشفاها الذي هو نفسه يعتبر مستشفى الجميع هذا لا يعني بأني أوزع الفتن .. سامحك! الله ! وهداك ! إلى ! طريق ! الصح !!

نقد ممرضه للمستشفى الذي تتواجد فيه أكثر من ما تتواجد بين أخواتها وإخوانها ليس إلا حباً لهذا المكان وحباً لتطويره وعذراً عن التقصير الملاحظ بعيون جميع من احتاجوه وسوف يحتاجونه شفاهم الله . ونقد عاملة صحية يعتبر هو الأصدق نظراً لإشارات القلوب للعقل بدفع الحواس أن تكتب ... فـالنقد الذي نكتبه أو حتى نراه ماهو إلا لما وراء الحقيقة أيا كانت ..

وأنا لم أحاكم أحداً بمواضيعي التي يعتبرها كثير من المنقودين بأنها توزيع فتن , سامحهم الله !!

كتباتي دائماً دقيقة وفق رؤية وممارسة للنقد بالذات في مجالنا الصحي أخووي وأخص مستشفى حائل العام حتى أدعو مسئوليه للتطوير والارتقاء بعيداً عن الجمود والكسل والسطحية التي يعرفها المريض قبل الموظفة أو الموظف في هذا المستشفى!!

كثير من القراء ولله الحمد يعرف بأني لم أضغط زر كيبوردي ناويه نشر الغسيل أو تعبئة عقول من اللاءات والمعارضات المرصوصة دون وعي بل ما انوي عليه هو أن أسيطر على صادقين وصادقات الأقلام حتى أتوسطهم واحذوا حذوهم وفي بالي الآن وليس مهونة بغيره لكن يوسف عبدالرحمن و س سري ري جزأهم الله خير الجزاء أعتبرهم من ينطقون الأقلام حتى لو حاولت الصمت!!.
ودائماً هدفي في نقدي التطوير
ودائماً لا انتقد مشكلة أنا ليست متمكنة من جذورها وأسبابها وفروعها وهذا أن كان خطاء فأنا من راسي إلى رجليني أخطاء بأخطاء.

سري
01-01-09, 11:04
اخواني التقصير والنقص الحاصل ميحتاج نقاش موجود ونواجهه يومين ولاكن هل هناك من يبشرناء
انه سوف تتغير الامور بالاحسن ولا من المستوى الموجود اللي حناء فيه وتحت والدليل على التقصير
عدم رد المسؤلين لانهم يعرفو عملهم انه مايبيض الوجه ويعرفو مستوى الطباءهم انهم بيطريه
ويتعلمون فينا والصحه في حائل لتعليم الوافدين وتنميه مواهبهم وتغير تخصصاتهم من بيطريه الى
الطب البشري

الــحــزيــن
01-01-09, 12:28
يعطيك العافية

مشكور على الموضوع

بروفيشنال
01-01-09, 16:11
لي عــــــــــــــــــــــــودة . . .

سعودحمود
01-01-09, 18:36
س سري ري
عضو متألق تاريخ التسجيل: 24/09/2007

منال ماشاء الله لست بحاجة لمن يتكلم عنك...؟؟

منال انا معك في بعض ما تريدين الوصول اليه

انا تعرضت لضلم واضح من هذا- الخرابة - اقصد المستشفى

لكن انا اشجب بكل قوة همزك ولمزك بالعاملين وخاصة نواف..

اقسم لك يا منال لو انتي موضوعية بكتاباتك كان الاغلبية بل الجميع معك
لكن انتي تبنين من جهة بمهارة - وتهدي من الجهة الاخرى

منال

اسئلك بالله

من اول موضوع طرحتيه هنا عن المستشفى ..... هل تغير شي ..؟؟
سئلتك بالله

منال الاصيلين
01-01-09, 21:58
منال ماشاء الله لست بحاجة لمن يتكلم عنك...؟؟

منال انا معك في بعض ما تريدين الوصول اليه

انا تعرضت لضلم واضح من هذا- الخرابة - اقصد المستشفى

لكن انا اشجب بكل قوة همزك ولمزك بالعاملين وخاصة نواف..

اقسم لك يا منال لو انتي موضوعية بكتاباتك كان الاغلبية بل الجميع معك
لكن انتي تبنين من جهة بمهارة - وتهدي من الجهة الاخرى

منال

اسئلك بالله

من اول موضوع طرحتيه هنا عن المستشفى ..... هل تغير شي ..؟؟
سئلتك بالله

أخوي إذا أنت فعلاً معي في بعض ما اريد الوصول إليه هذا لأنك أنت تعرف بعض من الحقائق وبسبب ما تعرفه أنت معي لكن لو عرفت ما تتيقن منه منال لصرت معي بكل ما اقوله صدقني إذا أنت تريد الصدق.

أتقبل نقدك وعلى راسي وعيني يأخوي بأنك تراني لست موضوعية في مواضيعي وأتمنى لو أتطور وارتقي حتى أنال على اعجابك في اطروحاتي التي ينقدها قلة ويعجب بها ايضاً أعضاء لهم رائيهم مثل مالي رائيي ولك رائيك .

ولا تنسى يأخوي بأن الكامل وجهه سبحانه وتعالى ومافيه بشر كامل من جميع النواحي.

بما أنك سئلتني بالله سوف أجيبك
نعم تغير الكثير ولله الحمد ..
والطموح بالافضل دائماً!!

شاكرة ومقدرة لك هذا التواجد

منال الاصيلين
01-01-09, 22:00
لي عــــــــــــــــــــــــودة . . .

أنتظرك

منال الاصيلين
01-01-09, 22:03
يعطيك العافية

مشكور على الموضوع

الشكر موصول لك أخوي الحزين على وجودك على متصفحي!

منال الاصيلين
01-01-09, 22:07
اخواني التقصير والنقص الحاصل ميحتاج نقاش موجود ونواجهه يومين ولاكن هل هناك من يبشرناء
انه سوف تتغير الامور بالاحسن ولا من المستوى الموجود اللي حناء فيه وتحت والدليل على التقصير
عدم رد المسؤلين لانهم يعرفو عملهم انه مايبيض الوجه ويعرفو مستوى الطباءهم انهم بيطريه
ويتعلمون فينا والصحه في حائل لتعليم الوافدين وتنميه مواهبهم وتغير تخصصاتهم من بيطريه الى
الطب البشري

تتمحور المسئولية تحت أقدام مقتحمها دون دراية بما له وما عليه!!
والضحية هؤلاء المرضى .. والمضحى به هنا هو الضمير المعدوم للاسف

الضيم
01-01-09, 22:25
نعم لمديره لأنه إذا مدير فعّال لخدمة المرضى سوف يضع مدير طبي يخدم المرضى لا يخدمه هو
ويضع الشخص المناسب في المكان الانسب حتى يرى أماكن الضعف من اين ؟

ومدير التمريض يفترض بأن يكون عنصر فعّال وهذا لا يمكن أن يكون بمستشفى حائل العام لأن مدير التمريض دبلوم فقط ومساعده ماجستير من استراليا ..لا يمكن للمساعد أن يكون مديراً لأنه لا يخدم المدير وحتى لو هو مؤهل وسوف يفيد المريض المدير يريد تنويمه مغنطيسياً حتى يتمكن من مبتغياته .

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

كيف ,, كيف ,, كيف ؟؟؟؟؟!!!!!!!

منال الاصيلين
01-01-09, 22:36
كيف ,, كيف ,, كيف ؟؟؟؟؟!!!!!!!

لا ... تتعجب أخوي الضيم!!
من يعرف مايجري بأوساط المستشفى من هدر بطاقات الاقويا علمياً يتعجب فقط من سبب تلاعب الادارات بموظفيها ويجعل ذلك من اهم اسباب ضعف الامكانيات بمنطقتنا ومستشفانا مستشفى حائل العام.

مدير المستشفى له الصلاحية بوضع من يريد هو ويخدمه شخصياً وليس الاكفاء ؟؟ والدليل ما ذكرت!

صدقني مدير التمريض الحالي هو اقل من هم معه كفائه ومع ذلك هو المدير ..ويالله هي كذا أحيان الدنيا تجبرنا على الضحك ولا اعرف لما لا نضحك!!

سعودحمود
01-01-09, 23:12
اضحكي يامنال على قدر الحزن الذي بقلوبنا

اضحكي
لعل طيب النية التي كتبتها ورجوتك ان تخرجي من عباءة الهمز فقط وتركزي على الخراب

منال
المستشفى هل العاملين فيه فقط تمريض ..؟؟؟

سوال ياليت نجد اجابة شافية لكي
نهدي رووعك

منال الاصيلين
01-01-09, 23:22
اضحكي يامنال على قدر الحزن الذي بقلوبنا

اضحكي
لعل طيب النية التي كتبتها ورجوتك ان تخرجي من عباءة الهمز فقط وتركزي على الخراب

منال
المستشفى هل العاملين فيه فقط تمريض ..؟؟؟

سوال ياليت نجد اجابة شافية لكي
نهدي رووعك

حزن من شو لو تكرمت..؟!؟!

أخوي أتوقع بأنك لا تتفهم تركيزي على الخراب الموجود في التمريض بشكل عام ومن جميع النواحي التي تطراء على بالك ...إذا الرئيس مثل ما ذكرت ومساعده فما بالك عاد برئيسات ورؤساء الاقسام ؟ سيم سيم وهذا من أسباب قتل المرضى دون حق ..انا لله وانا اليه راجعون..
تركيزي على التمريض بسبب أن التمريض مهنتي وإلا المستشفى مليان بلاوي بالمختبر والاشعة وغيرها من الاقسام ..
انا لا اتكلم عن ما لا افهم فيه ابداً ..
إذا تعرف شي تفضل مشكوراً

صريح مايهمني
02-01-09, 16:58
منال الأصيلين
انتي اصلية المعدن
وكتاباتك تجد متابعين مهما قالوا عنها لأنها حقيقية
وقدراتك الكتابية في وصول ما لا يصله أحد جعلت الكثير ممن هم يعشقون حروفك.
ابقي كما انتي .
حفظك الله ورعاكِ

منال الاصيلين
02-01-09, 19:03
منال الأصيلين
انتي اصلية المعدن
وكتاباتك تجد متابعين مهما قالوا عنها لأنها حقيقية
وقدراتك الكتابية في وصول ما لا يصله أحد جعلت الكثير ممن هم يعشقون حروفك.
ابقي كما انتي .
حفظك الله ورعاكِ

صريح ما يهمـني

أشكر لحضرت جنابك تواجدك!!؟

أما عن نصيحتك الثمينة عندما قلت أبقي كما أنتي فهي عندي غالية وسأكرس جهدي القادم أن شاء الله للتنبه لنفسي ولأموري الخاصة ولعملي وللمنتدى أيضاً بحكم أني أؤمن بدورة في إيصال الرسالة ... أما العالم وما يقوله عن منال فلا شأن لي به فأنا لي عالمي الخاص بالحياة وعالمي الخاص بالمهنة وعالمي الخاص بحب الخير ولا يوجد ما يمنع أن أحاول الإصلاح بالطريقة التي أراها مناسبة طالما أنها لا تمس أشخاصاً بعينهم فإن استطعت تغيير شيء إلى الأفضل فهذا رائع لأنه هو ما اريد الوصول اليه وإن لم أستطع سأقول كان لي شرف المحاولة ..
أما من الناحية الثانية فأنا أوافقك أن الكلام الجاد ما يجي منه إلا وجع الراس بل وأبصم لك بالعشرة على صحة ما ذكرت ولكن صدقني ياصريح وأنت اعلم مني وأخبر بأنه لو انسحب الجميع عن النقاش الجاد سنعيش في متاهة التسطيح الفكري .

سري
03-01-09, 12:16
الاخوان كل من شارك في الموضوع سوا نتج عنه فايد ه ام لم ينتج انا اقول انتم تتكلمون عن خدمه
مهمه اللانسان لروح اللي انزلها الله سبحانه وتعالى وصدقوني انكم انشالله لكم الاجر في كل كلمه تكتبونها
بصدق بخصوص التقصير في هذه الخدمه والله يوفقكم

صريح مايهمني
03-01-09, 20:23
أنا لم أكتب هذا الرد على موضوعكِ يامنال -- إلا بأني أرتجي حل لو بعد حين !!

الكل صار يشم رائحة زخم ممرات مستشفيات المنطقة التي تناقشينها من فترة إلى أخرى لأنها لا توضح السلامة للجميع !

الكل صار يرى يامنال الإهمال برعاية المرضى الرعاية السليمة أو بالنفوس الأليمة!

الكل صار يحس يا منال معاناتهم حتى لو لم يكن احدهم أو أحد زوارهم !

والكل
يعلم يا منال ويفهم بأن مستشفيات المنطقة صارت لا تمثل أسم المستشفيات الحقيقية أو لاتوضح عندما تتعاملين مع منسوبيها أو عندما يجبركِ القدر على أحد أسرتها البنية بدلاً من قول المستشفيات بالمناطق الأخرى عنها بأنها بيضاء و بأحد أقسامها بأنك منوم أيها المواطن بمستشفى يقال عنه مستشفى . هذا إذا لم يأتي في بالك حتى لو لم تجرب ذلك بالحقيقة بأنها تشبه السجون التي يطبقون فيها الأعمال الشاقة كالنجارة والحدادة وغيرها من الأعمال التي تؤدب المسجون وتقوم بدورها بتخفيف الحكم على المساجين .
نعم والله هذا ما يجري وهذا "واقع" مستشفياتنا ياربي لك الحمد والشكر كل مدير مستشفى يترزز بكونه مدير ويدير ما يقولون بأنها مستنقعات بأسم مستشفيات على مزاجه تاركاً وراء ظهره المصلحة العامة التي يفترض أن تخدم بدورها شريحة كبيرة جداً من قاصدين هذه الكتائب العسكرية الغير متهيئة بأن يقطنها المرضى باعتقادي وأنتم ربما أكثر مني تعقلاً إذا كنت مخطيء . لكن لا أكون مخطيء إذا قلت لا يوجد بالمملكة مستشفى كمستشفياتنا التي لا يقبلها البنقال لو كانت عندهم!

هل بإمكاني الاستفسار منكي ومن الجميع عن شي يخص الجميع ؟

المستشفى هل هو للمدير أو للمراجعين؟ أو الاثنين معاً ؟
سبب السؤال هو على سبيل المثال :: لماذا تم إقفال بوابة الزيارة الشمالية لمستشفى حائل العام ؟
إذا سائلتي أنتي أو سئل سائل وقال وماذا لو تم إقفالها !!
إذا يحق لي السؤال حينها عندما أقول وما فائدة إقفالها؟
عن السؤال الذي اخترته وتوقعته أجيب

وأقول الأتي :

1-المريض صار يحتاج بأن يقطع مسافات خيالية تقدر بـ3كيلو مترا لو راجع الطواري وأعطي وصفه الفيفادول
والامكسسالين حتى يقدمها للصيدلية الداخلية التي تتطلب منه الخروج من قسم الإسعاف وقطع الساحة التي بين الطواري ومدخل العيادات الخارجية ثم يذهب مع الممر الطويل الذي يكون "غرب" العيادات الخارجية حتى يصل ويتقاطع مع الممر القديم الذي أمام الباطنية نساء وحتى الآن فهو مازال مع "بداية" الدهليز حيث يتجه إلى البوابة القديمة من الداخل متجهاً لجهة الشمال باعتقادي حتى يصل إلى نهاية الممر القديم ثم يتوجه لجهة اليسار حتى يجد الصيدلية على يمينه وبعدها قسم الأشعة . ويابخت منهو ذهب وحين ما يصل لنهاية المطاف لم يجد الموظف "هنا المصيبة العظمى" الله لا يجيب المصايب! بصراحة بعض المارة يقول بأن الصيادلة انتقلوا إلى الطواري بعد هذه الساعة والبعض الأخر يقول الموظف في دورة المياه أو يقولون الموظفين في دورة المياه والبعض الأخر يقول أنا أصلا قبلك لي نص ساعة وأنا انتظر وربك هو فقط من يستطيع أن يعيننا على الصبر. ثم يقول أحدهم أصبر وش مطيرك الدنيا ما خلقت بيوم وليلة !! ما يدري بأني اخذ حساب أني بضيع الطريق وأنا راجع ويحصل تهزي بكل قسم أمر مع وسطه بزعمي دليله أو خزعل زماني لأني لا ادري منين جيت !!

2-بزعمي من حق المواطن على وطنه أن يجد من يهتم فيه إذا مرض ومن حقوقه أيضا أن يجد ما يفيده في المستشفيات الحكومية من الأدوية والأجهزة المخبرية والاشعات التشخيصية لكن ماذا بحق المواطن لو صار ضحية لانتقال الإمراض المعدية له جراء مزاجيات مدير مستشفى له الحق في تعديل أي نظام داخل منشئته الصحية بشرط أن يكون التعديل يخدم المواطن .
ما حصل من خدمة للمواطن للأسف ( خدمه مقرفه ) بأن كثير من المرضى يوجد في أكلهم تكرمون (صراصير) ياربي لك الحمد عاد يا أكلهم لو هو نظيف ما ينهضم عاد وشلون لصار السلطة دواب وجراثيم تجيب الطاعون ماهو بس البكتيريا والقاذورات !
هذا من جانب ومن جانب أخر
هل بعض المواطنين مواطنين وبعضهم مثل القاذورات التي توجد بالأكل مثلاً ؟ لأن أقسام الولادة لناس وناس ومنهم من يجد خدمة نجمتين وبها منه ومنهم من لا يجد حتى غيمه أو أي شي !! لأنهم ما يقدرون يوزعون خدمة النجمتين على جميع غرف قسم الولادة بل يصبونها في مكان على حساب الأخر!
ناس بغرف خاصة وناس ما يلقون حتى ستاره تستر حريمهم بالممرات!!
ناس على هيتر ينفخ هواء دافي وش زينه وناس تصاب بلفحة برد بأول أيام النفاس بعد الولادة ولا يجهل احد أعراض البرد التي يعتبر أن لا يتسبب بها المستشفى بقدرما يقوم بعلاجها .
ومن جانب أخر أيضا
لماذا ممرضات قسم الكشك وكأنهن يتقمصن مهنة الجلاد والحاكم يوم وقع الحظ والحكم على الزوجة التي تعاني من "الطلق" من الداخل والضرب من الخارج حتى الولادة ؟
عمركم بالله عليكم شفتوا ممرضات يضربن الحريم لين تلد من وجع الضرب ؟ وين حقوق الحيوانات إذا حقوق الإنسان ما شفنا لهم عينه؟
ومن جانب أخر
لماذا المريضة وكأنها جاية تشحد بكل يديها عاملين المستشفى لو قالت ليش هذا كذا أو ليش هذا كذا وتقييمي للخدمة عندما ترد عليها احد الممرضات هذا الموجود معجبك وإلا .. وكأنها تطردها من صالتهم .. ياربي لك الحمد !! وين الشكاوي والاقتراحات التي تدون بمستشفيات راقيه ويعمل على تلاشيها بعد خروج المريضات !!

3-قسم العزل بالمستشفى إلي براء المستشفى
فكره حلوه بأن يكون قسم العزل براء المستشفى وأؤيد هذه الفكرة لكن يوم قلعتوا قسم العزل عن المستشفى ليه ما كبرتوه بحيث لا يجمع مريض معزول بأخر معزول بمرض أخر!!
مريض السل الرئوي ربي يحمانا وإياكم ليش يجمع بمريض الحصبة ومن ثم يختلط السل بالحصبة وبعدها على الدنيا السلام.
طيب!!
مريض الايدز ليش يجمعونه بمريض الطفح الجلدي مجهول المصدر ؟
اخبص وأربص ويا مواطن ارفع يدينك للسماء وقل ليش أنا تحت ظلم خدمات سجون صحية منطقة حائل التي تعاني من مسئوليها .
طيب!!
وليش قسم باطنية الرجال يجمع المريض المشتبه بأمره والمريض الغير مشتبه بأمره "من ناحية الإمراض المعدية " بغرفه واحده وبعده يقال وش سبب انتشار الأمراض في المناطق !!
وين إجراءات العزل التي يعمل بها بمستشفيات مواطنين المدن الأخرى وطبقوها بدون اختراعات ولا تهيئات تفقد المنشئة مصداقيتها عندما تقول المنشئة بلسان المسئولين عنها نحن نعمل على راحة المرضى .
ما يبغى لكم راحة إذا راحتكم ألي نشوفه بعيوننا !!

4-طيب ليش قسم الولادة بقاع المستشفى وقسم الحضانة براء المستشفى؟
ليه وش السالفة كل هذا عدم اهتمام بالمريضة وحديثين الولادة ؟ ووش رايك بنقل الممرضات لهم مروراً بساحة الي بين الاطفال والمستشفى تحت تأثير موجات البرد القارص؟
أجل ليش يفتحون مكان تتواجد فيه المرضى؟
ودي افهم ليش العمليات بجهة بعيده عن الولادة والحضانة بجهة بعيده عن الثنتين؟
مين المهندس ألي مشير عليكم بالتصميم الفاشل وإلا تصنيفات مسئول طرت عليه وأمر بالتنفيذ؟
مرضى الكلى الصناعية وشبلاهم صاروا تقل بعنبر من عنابر سجون الغنتناموا ؟
قدر الله عليهم بهذا المرض وبدل عونتهم على بلواهم صرتوا يالمستشفى تعطونهم التهاب كبدي وبائي عندما تستعملون أجهزة غسيل كلى بهم الالتهاب الكبدي الوبائي؟
وش هالشخبطة أو أللخبطة بالعناية بالمرضى يامنال !!

تقبلي مروري العابر

ضوي ستار
03-01-09, 22:57
×?° اقول يامنال الاصيلين تراكي زودتيها

وحناعارفين من انت يا 0000

خسارة عليك المنصب وانت مسوي نفسك حرمة×?°

ريّون
03-01-09, 23:15
موضوعك بكل صرآحه رآئع وأكثر ماشدني فيه قصة اللي ينادي على الدكاتره :) ؟

أبقولكم قصه حصلت لي في مقبرة الملك خالد أو عفوا ً مستشفى الملك خالد :

( مره بأحد طلعاتنا مع العيال تليقف حدا الشباب وطلع رجله من السياره وهي تمشي المهم رجله دخلت تحت الكفر وطاح من السياره
شلنا الرجال ورحنا به لمقبرة الملك خالد أو ماجينا كان فيه دكتو رمصري قلت هذا خويي ورجله منكسره قال طيب رح لم الاستقبال وعطه بطاقتك للمعروميه خويي يعرج على رجله ومستند على العيال لان مافيه كراسي متحركه المهم دخلت على الدكتور قال لو سمحت اطلع برا وانتظر دوركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا فيه تقريبا 4 مرضى قبلي لكن حالتنا اخطر حاله والمفروض تكون اول تشخيص لكن لاحياة لمن تنادي ؟؟؟

طبعا القصه بسييييطه جدا مقارنه بالقصص الاخرى وخصوصا الوفيات !!

كنت اتمنى لو اختصرتي الموضوع لتسهل قرآئته يعطيك العافيه ...

سري
04-01-09, 11:22
والله مدري يضحكون على الناس ولا على النفسهم في مستشفى الملك خالد وانت داخل لطواري
ومعك حرمه تمر بين صفين وكانهم يلعبون سامري وتدخل المراءه داخل على تكاتره رجال لماء تدخل تبي
تشوف حاله مريضك ممنوع حريم حريم ياجماعه مريضي مايفهم الطبيب ابي افهمه ممنوع حريم ياجماعه
المغازل ماهو هناء محله البلا في وسط الاسياب اما ناس واقفين وحالتهم طارئه ماهو وقت مغازله الى
متى هذا التخلف وتخبط

منال الاصيلين
04-01-09, 18:04
أنا لم أكتب هذا الرد على موضوعكِ يامنال -- إلا بأني أرتجي حل لو بعد حين !!

الكل صار يشم رائحة زخم ممرات مستشفيات المنطقة التي تناقشينها من فترة إلى أخرى لأنها لا توضح السلامة للجميع !

الكل صار يرى يامنال الإهمال برعاية المرضى الرعاية السليمة أو بالنفوس الأليمة!

الكل صار يحس يا منال معاناتهم حتى لو لم يكن احدهم أو أحد زوارهم !

والكل
يعلم يا منال ويفهم بأن مستشفيات المنطقة صارت لا تمثل أسم المستشفيات الحقيقية أو لاتوضح عندما تتعاملين مع منسوبيها أو عندما يجبركِ القدر على أحد أسرتها البنية بدلاً من قول المستشفيات بالمناطق الأخرى عنها بأنها بيضاء و بأحد أقسامها بأنك منوم أيها المواطن بمستشفى يقال عنه مستشفى . هذا إذا لم يأتي في بالك حتى لو لم تجرب ذلك بالحقيقة بأنها تشبه السجون التي يطبقون فيها الأعمال الشاقة كالنجارة والحدادة وغيرها من الأعمال التي تؤدب المسجون وتقوم بدورها بتخفيف الحكم على المساجين .
نعم والله هذا ما يجري وهذا "واقع" مستشفياتنا ياربي لك الحمد والشكر كل مدير مستشفى يترزز بكونه مدير ويدير ما يقولون بأنها مستنقعات بأسم مستشفيات على مزاجه تاركاً وراء ظهره المصلحة العامة التي يفترض أن تخدم بدورها شريحة كبيرة جداً من قاصدين هذه الكتائب العسكرية الغير متهيئة بأن يقطنها المرضى باعتقادي وأنتم ربما أكثر مني تعقلاً إذا كنت مخطيء . لكن لا أكون مخطيء إذا قلت لا يوجد بالمملكة مستشفى كمستشفياتنا التي لا يقبلها البنقال لو كانت عندهم!

هل بإمكاني الاستفسار منكي ومن الجميع عن شي يخص الجميع ؟

المستشفى هل هو للمدير أو للمراجعين؟ أو الاثنين معاً ؟
سبب السؤال هو على سبيل المثال :: لماذا تم إقفال بوابة الزيارة الشمالية لمستشفى حائل العام ؟
إذا سائلتي أنتي أو سئل سائل وقال وماذا لو تم إقفالها !!
إذا يحق لي السؤال حينها عندما أقول وما فائدة إقفالها؟
عن السؤال الذي اخترته وتوقعته أجيب

وأقول الأتي :

1-المريض صار يحتاج بأن يقطع مسافات خيالية تقدر بـ3كيلو مترا لو راجع الطواري وأعطي وصفه الفيفادول
والامكسسالين حتى يقدمها للصيدلية الداخلية التي تتطلب منه الخروج من قسم الإسعاف وقطع الساحة التي بين الطواري ومدخل العيادات الخارجية ثم يذهب مع الممر الطويل الذي يكون "غرب" العيادات الخارجية حتى يصل ويتقاطع مع الممر القديم الذي أمام الباطنية نساء وحتى الآن فهو مازال مع "بداية" الدهليز حيث يتجه إلى البوابة القديمة من الداخل متجهاً لجهة الشمال باعتقادي حتى يصل إلى نهاية الممر القديم ثم يتوجه لجهة اليسار حتى يجد الصيدلية على يمينه وبعدها قسم الأشعة . ويابخت منهو ذهب وحين ما يصل لنهاية المطاف لم يجد الموظف "هنا المصيبة العظمى" الله لا يجيب المصايب! بصراحة بعض المارة يقول بأن الصيادلة انتقلوا إلى الطواري بعد هذه الساعة والبعض الأخر يقول الموظف في دورة المياه أو يقولون الموظفين في دورة المياه والبعض الأخر يقول أنا أصلا قبلك لي نص ساعة وأنا انتظر وربك هو فقط من يستطيع أن يعيننا على الصبر. ثم يقول أحدهم أصبر وش مطيرك الدنيا ما خلقت بيوم وليلة !! ما يدري بأني اخذ حساب أني بضيع الطريق وأنا راجع ويحصل تهزي بكل قسم أمر مع وسطه بزعمي دليله أو خزعل زماني لأني لا ادري منين جيت !!

2-بزعمي من حق المواطن على وطنه أن يجد من يهتم فيه إذا مرض ومن حقوقه أيضا أن يجد ما يفيده في المستشفيات الحكومية من الأدوية والأجهزة المخبرية والاشعات التشخيصية لكن ماذا بحق المواطن لو صار ضحية لانتقال الإمراض المعدية له جراء مزاجيات مدير مستشفى له الحق في تعديل أي نظام داخل منشئته الصحية بشرط أن يكون التعديل يخدم المواطن .
ما حصل من خدمة للمواطن للأسف ( خدمه مقرفه ) بأن كثير من المرضى يوجد في أكلهم تكرمون (صراصير) ياربي لك الحمد عاد يا أكلهم لو هو نظيف ما ينهضم عاد وشلون لصار السلطة دواب وجراثيم تجيب الطاعون ماهو بس البكتيريا والقاذورات !
هذا من جانب ومن جانب أخر
هل بعض المواطنين مواطنين وبعضهم مثل القاذورات التي توجد بالأكل مثلاً ؟ لأن أقسام الولادة لناس وناس ومنهم من يجد خدمة نجمتين وبها منه ومنهم من لا يجد حتى غيمه أو أي شي !! لأنهم ما يقدرون يوزعون خدمة النجمتين على جميع غرف قسم الولادة بل يصبونها في مكان على حساب الأخر!
ناس بغرف خاصة وناس ما يلقون حتى ستاره تستر حريمهم بالممرات!!
ناس على هيتر ينفخ هواء دافي وش زينه وناس تصاب بلفحة برد بأول أيام النفاس بعد الولادة ولا يجهل احد أعراض البرد التي يعتبر أن لا يتسبب بها المستشفى بقدرما يقوم بعلاجها .
ومن جانب أخر أيضا
لماذا ممرضات قسم الكشك وكأنهن يتقمصن مهنة الجلاد والحاكم يوم وقع الحظ والحكم على الزوجة التي تعاني من "الطلق" من الداخل والضرب من الخارج حتى الولادة ؟
عمركم بالله عليكم شفتوا ممرضات يضربن الحريم لين تلد من وجع الضرب ؟ وين حقوق الحيوانات إذا حقوق الإنسان ما شفنا لهم عينه؟
ومن جانب أخر
لماذا المريضة وكأنها جاية تشحد بكل يديها عاملين المستشفى لو قالت ليش هذا كذا أو ليش هذا كذا وتقييمي للخدمة عندما ترد عليها احد الممرضات هذا الموجود معجبك وإلا .. وكأنها تطردها من صالتهم .. ياربي لك الحمد !! وين الشكاوي والاقتراحات التي تدون بمستشفيات راقيه ويعمل على تلاشيها بعد خروج المريضات !!

3-قسم العزل بالمستشفى إلي براء المستشفى
فكره حلوه بأن يكون قسم العزل براء المستشفى وأؤيد هذه الفكرة لكن يوم قلعتوا قسم العزل عن المستشفى ليه ما كبرتوه بحيث لا يجمع مريض معزول بأخر معزول بمرض أخر!!
مريض السل الرئوي ربي يحمانا وإياكم ليش يجمع بمريض الحصبة ومن ثم يختلط السل بالحصبة وبعدها على الدنيا السلام.
طيب!!
مريض الايدز ليش يجمعونه بمريض الطفح الجلدي مجهول المصدر ؟
اخبص وأربص ويا مواطن ارفع يدينك للسماء وقل ليش أنا تحت ظلم خدمات سجون صحية منطقة حائل التي تعاني من مسئوليها .
طيب!!
وليش قسم باطنية الرجال يجمع المريض المشتبه بأمره والمريض الغير مشتبه بأمره "من ناحية الإمراض المعدية " بغرفه واحده وبعده يقال وش سبب انتشار الأمراض في المناطق !!
وين إجراءات العزل التي يعمل بها بمستشفيات مواطنين المدن الأخرى وطبقوها بدون اختراعات ولا تهيئات تفقد المنشئة مصداقيتها عندما تقول المنشئة بلسان المسئولين عنها نحن نعمل على راحة المرضى .
ما يبغى لكم راحة إذا راحتكم ألي نشوفه بعيوننا !!

4-طيب ليش قسم الولادة بقاع المستشفى وقسم الحضانة براء المستشفى؟
ليه وش السالفة كل هذا عدم اهتمام بالمريضة وحديثين الولادة ؟ ووش رايك بنقل الممرضات لهم مروراً بساحة الي بين الاطفال والمستشفى تحت تأثير موجات البرد القارص؟
أجل ليش يفتحون مكان تتواجد فيه المرضى؟
ودي افهم ليش العمليات بجهة بعيده عن الولادة والحضانة بجهة بعيده عن الثنتين؟
مين المهندس ألي مشير عليكم بالتصميم الفاشل وإلا تصنيفات مسئول طرت عليه وأمر بالتنفيذ؟
مرضى الكلى الصناعية وشبلاهم صاروا تقل بعنبر من عنابر سجون الغنتناموا ؟
قدر الله عليهم بهذا المرض وبدل عونتهم على بلواهم صرتوا يالمستشفى تعطونهم التهاب كبدي وبائي عندما تستعملون أجهزة غسيل كلى بهم الالتهاب الكبدي الوبائي؟
وش هالشخبطة أو أللخبطة بالعناية بالمرضى يامنال !!

تقبلي مروري العابر

أخوي صريح
عفيه
عفيه
عفيه
عفيه
عفيه

أقولك أنا أيضا شي

أنت تناولت مالم تتناوله منال في مواضيعها ربي يعطيك الصحة والعافية!

أحد الأسباب الرئيسية في هذه المشكلة التي دعمتنا بعينات منها ومن أشياء متفرقة قام بها مدير المستشفى هو سوء توزيع الموارد البشرية على المناصب وفقاً للتخصص
ووفقاً للقدرة العلمية والمهنية ....

القاعدة ياصريح تُشير إلى انه من الصعب أن يكون الطبيب على سبيل المثال بارعاً في التخطيط طويل المدى لأن تأهيله العلمي يختلف تماماً عن هذا التخصص كما لا يمكن لخريج الإدارة والاقتصاد أن يكون عضواً فنياً للتحقيق في خطأ طبي بحت لأن التخصص هنا بعيد كل البعد عن القضية المراد التحقيق فيها كما لا يُمكن للممرض أن يكون مديراً ناجحاً بكل ما تحمله كلمة نجاح من معاني للمستشفى او للمنشأة الصحية لاختلاف مفردات التأهيل في كِلا التخصصين ....
بقي أن أذكر أن لكل القواعد استثناءات ويوجد لدينا القليل من الاستثناءات الناجحة لأشخاص في غير تخصصاتهم بفضل الله أولاً أن منحهم موهبة قل ما توجد عند غيرهم وثانياً وهذا الأهم حرصهم على تطوير أنفسهم عن طريق الإلمام بمبادئ أساسية في تخصصات أُخرى لها أولوية الاحتياج في سوق العمل الصحي مثل الجودة والإدارة والتخطيط ....

ومثل ما أنت شايف يا خوي صريح
عمر ألجوده ماكانت بشغل المحسوبيات على حساب المرضى
عمر الإدارة ما صارت بالوقوف بصف المنفتحين والمنفتحات على حساب المرضى
عمر التخطيط طويل المدى لم يكن ركضاً وراء الإعلام وفلاشات الكمرات

والنتيجة
كما ترى وارى ويرون في مستشفى حائل العام

حقيقة بأني أحييك على تعليقك المُدعم بالحقائق
لا تقاطع الموضوع فهو مازال بالبداية م

منال الاصيلين
04-01-09, 18:07
×?° اقول يامنال الاصيلين تراكي زودتيها

وحناعارفين من انت يا 0000

خسارة عليك المنصب وانت مسوي نفسك حرمة×?°

شاكره لك المرور المليء بالفوائد؟؟؟؟

صريح مايهمني
04-01-09, 20:57
الى هذا الحد وصل بنا الحال؟

ما فائدة الجولات على المستشفى؟

متى بس يعمل المسئول بضميره؟

هل يوجد مستشفى بالقصيم زي كذا؟

قل أيش قال مسئولين؟؟؟

وهذا خير شاهد على كلامي!!
تقبلي مروري

سري
05-01-09, 12:18
اخواني الكرام في فضاء نبي فزعتكم حتى نسمع من الصحه اماء يوفرون اجهزه وكادر طبي ونسميه مستشفى
ولا يقدمو اعتذار بعدم القدر ونعتبر ان مدينة حائل تفقد الصحه ونسميها المدينه المريضه بدل عروس الشمال

منال الاصيلين
05-01-09, 17:31
الى هذا الحد وصل بنا الحال؟

ما فائدة الجولات على المستشفى؟

متى بس يعمل المسئول بضميره؟

هل يوجد مستشفى بالقصيم زي كذا؟

قل أيش قال مسئولين؟؟؟

وهذا خير شاهد على كلامي!!
تقبلي مروري

:icon25::icon25: بعيون العدوا للحق :icon25::icon25: يازين الصور كوثيقه لمنال ياصريح ..الله يجزاك خير والله يكثر من امثالك ...وياشينها كصور مصورة بمستشفى أصله لعلاج المرضى...؟

عاد الاطفال وش مناعتهم ---الله لا يوفق العدوا الظالم ..اللهم أمين!

أنا داريه والله والشي الوسخ والعفن -- لو فيه مسئول يقدر يدخل بكشك الولاده أو حتى يقدر يغطي به لو يوم ويشوف البلاوي...يكرم القاري عنها سوف لن أذكرها ....

فعلاً أشياء تنسيك بأنك في مستشفى حكومي!!

حسبي الله ونعم الوكيل

اشكر معدنك مثل ما شكرت معدني

لن أقول الى اللقاء

لأني مازلت اتمنى عودتك!

سري
06-01-09, 10:26
الصحه في حائل مريضه الدعو لها بالشفاء

منال الاصيلين
19-01-09, 17:06
الصحه في حائل مريضه الدعو لها بالشفاء

كــــــــــلنا أمل
وكــــــــــلنا رجاء بالله ثم بـــسعادة المدير العام الجديد
وتمنياتي له بالتوفيق !!!!

وسوف يكون هناك موضوع مفصل عن وضع المستشفى إذا لم يتحسن حاله !!

أشكرك أخوي س سرس ري