المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتيتكم من الجوف هذا الاسبوع (الفرق واضح )



nakfik
20-12-08, 11:25
--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

قمت بزيارة لمنطقة الجوف خلال عطلة هذا الأسبوع
حيث كان الهدف زيارة معرض الزيتون المقام بعاصمة الجوف (سكاكا )
وكان الحديث بالطريق مع الزملاء عن أخر زيارة للجوف فكنت أنا أخرهم حيث كانت عام 1413هـ
تجولنا بتك المنطقة الغالية الطيبة بسكانها وكانوا أهلها على درجة من التقدير والاحترام
شوارع فسيحة مضيئة لم نتضايق من سرعة جنونية من شبابها حتى إننا زرنا مواقع تجمع الشباب
ليلة الخميس وعند المبيت بحثنا عن شقق مفروشة بدومة الجندل فوجدنا أفخم فندق هو الجوف بلازا
لا يوجد به إلا ثلاث نزلا فقط وفندق آخر لا يوجد به أي نزيل علما بأن الدومه تقع على طريق دولي
ليس هذا محور حديثا ما قصدته في العنوان ( الفرق واضح )

1- حسب معرفتي البسيطة بأن جامعة حائل وجامعة الجوف تم الموافقة
عليها بمرسوم ملكي واحد
وتم اعتماد مقر الجامعة ومدته تنفيذه فوجد الفرق بين الجامعتين
جامعة حائل لا زلت سور لم ينتهي بناءه وجامعة الجوف أكثر المباني
مشيده من أربعة إلى خمسة ادوار
كلية التقنية بالجوف بمبنى أفخم وأفضل من كلية التقنية بحائل
2- مركز الأمير عبد الإله الحضاري بالجوف يشتمل على ملاعب وساحات مزروعة للرجال والنساء
وملاهي للأطفال وصالات عرض ويقع على ثلاث شوارع رئيسية تحيط به المواقف
من كل جانب ويستحق اسم ( مركز حضاري )
ومركز الأمير سلطان الحضاري بحائل كما تشاهدون على الطريق الدائري بدون مواقف
ولا يوجد به إلا الصالة الخلفية (المقلط )الذي أن حصل به أي معرض من شدة الزحام
يربك سالكي الدائري ويخلوا من المواقف
3- تنفيذ المشاريع والجسور عمل جاد بالجوف حيث مررنا على أكثر من جسر ولاحظنا
أن حديد التسليح للجسور مغطى بالبلاستيك ومعطى دهان واقي باللون الأخضر
لوقايته من التآكل وصدى الحديد
ومشاريع حائل كما تشاهدون الجسور والكباري الحديد له أكثر من عام بالشمس والمطر
مما أدى إلى تغير لونه ومع ذلك تم الصب عليه بوضعه والله المستعان
4- مبنى مجمع المحاكم بالجوف باللمسات الأخيرة وانتم تعلمون بأن لحائل نفس المبنى
ولكن لا يزال محاط بالشينكو ولم نشاهد مبنى
علما بأن حائل لا تقارن بالجوف من ناحية عدد السكان حيث لاحظت أن شوارع الجوف
غير مزدحمة أما شوارع حائل
كما تشاهدون سواء بالدئري أو داخل المدينة ( وليس تقليل بحق منطقة الجوف)

أعضاء وزوار المنتدى ما السبب موضوع للنقاش
هل تم اعتماد المشاريع للجوف قبل حائل ؟
هل الشركات المنفذة للمشاريع بالجوف أنشط من الشركات المنفذة بحائل ؟
هل المسولين بالوزارات ليس بحائل يختارون الشركات النشيطة للجوف ؟
هل المسولين بالجوف أجدر من المسولين بحائل ؟
هل يوجد لدينا فساد إداري في حائل ؟
هل يوجد بحائل موظفين مراقبين مباني في الدوائر الحكومية ؟
وهل وهل أسئلة كثير أود المشاركة لعلنا نخرج بنتيجة يطلع عليها
المسولين بحائل

موضوع للنقاش



منقول من منتديات حائل (محمد الجربوع)

في رائيي ان المسؤلين بالجوف اجدر من اهل حائل ،واعتقد ان اغلب الموظفين بحائل ليس مؤهلين بتاديه
الاعمال المناطبه بهم لانهم دخلو العمل عن طريق الواسطة ولايدركون حجم المسؤولية .
والله يعين ،،،

علي الصالح
20-12-08, 12:20
بكل صراحه .. كلام يوجع اللتسبد ولا حايل المدينه المعروفه وتعد من المدن الكبيره بالمملكه هذا حاله بين المدن الصغيره
الله يعين ويصلح الأحوال

ريان الجفن
20-12-08, 12:23
عزالله انك كفيت وفيت ورايتك بيضا انااخوك وهذ الكلاام كلنا ودنا من زمان انقوله حائل ضايعه وصايعه
كل شي فيها صغير وبسيط تقل يصرفون من جيوبهم الشورع كلها خرسانة الردميه افضل منها بكثير
المباني حجمها صغير حتى المشريع
انظر الى بنده تقل سوبرماركت
على العموم الله يعطيك العافيه

~ سواح ~
20-12-08, 12:28
الشكوى لله وانا اخوك


الله يعين اللي حنا بذمتهم عند سؤال المولى عز وجل


شاكر لك اخي على طرحك الجميل

واصف2002
20-12-08, 12:29
نعم .....هناك فروق اخرى لايتسع المجال الى ذكرها ولكن أخي أن دل هذا فأنما يدل عى همجيه ابناء المنطقه
لماذا يرون المدن تتطور من حولهم وهم مكتفي الأيدي !!!! ؟؟ ثق ثقه تامه لوأتحد ابناء أو وجهاء المنطقه وعرضوا الموضوع على الأمير وبالصور ايضاً لأنحلت المشكله بأذن الله .

ابو ماجد الشمري
20-12-08, 13:12
الف شكر ع الموضوع وهذا ان دل على شي يدل على غيرتك على مدينتك حائل
1 انا في رايي ان القصور الاول من المسؤلين
2 والثاني من وجها المنطقه اذا كان هناك وجهاء

وحقيقه مشاريع حائل صارة تشويه لمنظرها وخراب لشوارعها
لامن جسور ولا من صرف صحي ولامن تجديد الكهرباء و و ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي

زياد العيد
20-12-08, 13:37
اخوي عندي نقطه بقولها لك


سووووووور جامعه حائل تم الانتهاء منه قبل 3 شهوووور

والان جار العمل في المستشفى الجامعي وصلوا الى الدور 4 وكذلك العماده جار العمل فيها




والباقي يفتح الله كباري تمشى ممشى السلحفاه وبقيه المشاريع متوقفه




يذكرني

سمـــو المشـاعر
20-12-08, 15:11
والله فـــــــــــــرق في النقاط اللي ذكرت بس




السبب ان مافي رقابه على المسؤالين < مفكرين انهم ثقه>>



السبب الثاني ان بعض المسؤالين ماعندهم ذمه وماهم حاسين ان بيجي يوم احد يحاسبهم على التاخير او ....... الخ فيقضون مصالحهم اول وبعدين حايل <<< الدنيا ماهي طايره .

...........................

تسلم ايدينك على هالنقله بس ياليت في احد يحس

الساااهر
20-12-08, 15:21
الف شكر ع الموضوع وهذا ان دل على شي يدل على غيرتك على مدينتك حائل
1 انا في رايي ان القصور الاول من المسؤلين
2 والثاني من وجها المنطقه اذا كان هناك وجهاء

وحقيقه مشاريع حائل صارة تشويه لمنظرها وخراب لشوارعها
لامن جسور ولا من صرف صحي ولامن تجديد الكهرباء و و ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي


احسن رد اوافقك على ردك الرائع الله يعطيك العاافيه ابو ماجد الشمري وانار الله دربك بالايمان والطاعه



لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي


تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب

اعز الله مقدااركم جميعااااااااا

كــفــانــي عـــذاب
20-12-08, 15:22
الشكوى لله وانا اخوك

باقي ريال واشتري روج
20-12-08, 16:12
فديــــــــــــــــــــــــت الجوووووووووووووووووف واهلها بس
فديـــــــــــــــت زعبل



لا ازيدكم من الشعر بيت راح يفتحوون صالة لتزلج بالجليد راح تتفتحه سمو الاميره بمنطقة الجوووف



وحنا مجمع سلمى بس بنوه وحطوو ثياااب ابو خمسه وسو سوق حراااااااااااااااااج



وش نقول وش نخلي لو جينا بنقارن بالمناطق الثانيه نزيد قهر


الشكوى لله بس

ليل الشمري
20-12-08, 16:25
حايل بخير



ويكفينا انه سوف ينشأ مدينة كاملة مكتملة وسوف نرى حائل على الوجه الصحيح




تفائلو بالخير تجدوه

صيف 2000
20-12-08, 16:45
سؤال يحتاج اجابه

اين المشروع الذي يفترض ان يكون في ارض الحرس ؟؟!! لاارى الاجزء يسير من مشاريع الراجحي

اين ذهب مشروع اكمال فندق طي ؟؟!!

اين الاراضي التي سيتم منحها للمواطنين من البلديه ؟؟!!

اين المدينه الاقتصاديه ؟؟!!

اين نحن ذاهبون في المستقبل ؟؟!!

مشاريع يفترض ان تنتهي من زمان ولاادري كيف تنتهي ونحن دخلنا في اعتاب الازمه الماليه التي يأن منها الصغير والكبير في كل دول العالم .

هاوي الجبل
21-12-08, 02:35
تسلم على الموضوع وبصراحه خله على الله

داااااايم وحنا الماكووووولين المذمومين وش نقول

العين بصيره والأيد قصيره عسى الله يلطف ويرحم

تحياااااااااااااااااااااااااااااتي دمت بود

الطفل المدلال
21-12-08, 09:49
فديــــــــــــــــــــــــت الجوووووووووووووووووف واهلها بس
فديـــــــــــــــت زعبل
اشكرك وفالك مارد

اما الموضوع في الجوف يقول المثل( من الجوف الى الجوف )
سارة العبد الله ابوها الملك وخواله شيوخ ليش ماتصير الجوف عاروس .
اقول تسمع بالي يقول دورج ,هههههههههههههه

قلبي قبر مايضم أثنين
21-12-08, 15:34
الله يعين