المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي قريتين بحائل يشكون من غياب المساعدات الخيرية



ليل الشمري
19-12-08, 11:17
عدد من المواطنين الذين تقدموا بشكوى ضد الجمعية والمستودع
حائل، السليمي: خضير الشريهي، الوطن

يعاني عدد من أهالي قريتي فيضة أثقب والحماد الفقر, وينتظرون اليوم الذي يستفيدون فيه مما تقدمه الجمعيات الخيرية للمحتاجين أمثالهم ويرون أن أسماءهم التي دخلت قائمة المستفيدين في جمعية فيضة أثقب (220 كيلومتراً جنوب حائل) ومستودع الحماد الخيري (190 كيلومترا جنوب حائل) حرمتهم إحسان المحسنين ومنحتهم مزيدا من مشقة العناء والمواعيد التي لا تنتهي منذ أسست الجمعية والمستودع إلى يومنا هذا. وفيما طالبوا بالبحث عن الحقائق وكشف السر الذي يقف حائلا دون استفادتهم مما تقدمه الجمعية والمستودع من إعانة, مازال فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بحائل يصر على أن المشتكين ليسوا ممن تنطبق
عليهم الشروط في تقديم المساعدات والإعانات.
وفي حين نفى مدير مستودع الحماد الخيري رشيد جمعان الرشيدي عدم صرف المساعدات والإعانات، مؤكدا أن لديهم ما يثبت ذلك من وثائق، ومشيرا إلى أن الشكوى لا تعدو كونها كيدية, آثر مدير جمعية فيضة اثقب الخيرية الصمت وعدم الرد على استفسارات "الوطن" بعد أن قطع وعدا الأسبوع الماضي بتقديم كل المعلومات ولكنه لم يرد.
ورأى عدد من الذين تقدموا بشكوى لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بحائل ضد جمعية البر الخيرية بفيضة اثقب والمستودع الخيري بقرية الحماد أن عدم استفادتهم من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الخيرية عائد للمحسوبيات بعيدا عن الأنظمة.
وقال المواطن دخيل بن جدعان المظيبري إنه يعول 30 فردا وإنه من ضمن المستفيدين من المستودع الخيري بالحماد إلا أنه لم يحصل على المساعدات متسائلا عن توزيعها على بعض سكان مدينة السليمي فيما البعض من التابعين للمستودع لم ينالوا شيئا من المستحقات.
وأضاف أنه سبق له ومجموعة من المتضررين أن تقدموا بشكوى للشؤون الاجتماعية بحائل وحولت معاملتهم لرئيس الجمعية بفيضة أثقب, وقال بالرغم من ذلك لم نلمس أي تجاوب.
أما المواطن راشد بن رشيد مناور فانتقد التلاعب من قبل القائمين على الجمعية , وقال إنه يعول 9 أفراد ويسكن في قرية الأشيهب, وإنه من ضمن المستفيدين من المستودع لكنه لم يحصل على مستحقات تذكر خاصة فيما يخص ابنه منصور والذي سبق أن تقدم بتقارير خاصة عن حالته الصحية من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض للجمعية ولكنه هو الآخر لم يحصل على المستحقات العينية والمالية التي تقوم بصرفها الجمعية.
وأضاف مناور أنه سبق لرئيس المستودع أن أنكر المعاملة الخاصة بابنه المذكور رغم أن مندوب الشؤون الاجتماعية بحائل عارف الشمري سبق له أن شرح على المعاملة الخاصة بابنه لمركز مراغان, وقال إن لديه ما يثبت ذلك، مبينا أن مدير الجمعية علق بأن ابنه غير معاق وهذا غير صحيح.
كما قال المواطن معيلي صلاح العويمري إنه يعول 33 فردا ويسكن البادية ورغم ما يتكبده من عناء السفر للحصول على المساعدات التي من المفترض أن يحصل عليها منذ فترة ليستفيد وأسرته منها إلا أنه لم ينل شيئا منها.
ووافقه الرأي المواطن معاود بداح المظيبري (قرية الأشيهب) وقال إنه من ضمن المستفيدين من الجمعية أيضا غير أنه لم يصرف له أي مستحقات سوى مساعدات بسيطة لا تفي بالغرض أمام متطلبات أسرته والبالغ عددها 22 فردا.
وأكد المواطن خلف فندي القلادي (روض بن هادي ) أنه لم يستلم سوى إعانات بسيطة لا تفي أفراد عائلته إذ إنه يعول 7 أفراد وقال إن مسؤولي الجمعية يقومون بتوقيع المسيرات على المستفيدين من خلف النوافذ والبعض منهم أميون يجهلون ما تتضمنه تلك المسيرات.
من جهته، نفى رئيس المستودع الخيري في قرية الحماد رشيد بن جمعان الداموك عدم صرف المساعدات التي يقدمها المستودع للمستفيدين، مؤكدا على أنه تم الصرف للمواطنين المستفيدين من خدمات المستودع من مواد غذائية والكسوة الشتوية والمبالغ المالية. وقال المواطن دخيل بن جدعان استلم خيمة واتضح أنه من المستفيدين من فرع الجمعية بقرية الصخنه التابعة لجمعية الشملي، وعدد من المواطنين اتضح لنا أنهم مستفيدون من فرع الجمعية الخيرية بقرية "اللبانة" واستلموا استحقاقاتهم من المستودع وموثقه لدينا.
وقال: الشكوى كيدية، والمكيفات والثلاجات التي صرفت للمستفيدين كمياتها قليلة وصرفت للمستفيدين في قرية الحماد فقط ولدينا خطة واضحة للتوزيع وأعمالنا موثقة.
وأضاف الداموك: المشتكون غير مستحقين من الدرجة الأولى والدعم يأتينا من أهل الخير والمحسنين فقط ونصرفه حسب الحالات الأولى.
ورفض مدير جمعية فيضة عزيز محسن الرشيدي اثقب الخيرية الرد على اتصالات "الوطن" المتكررة رغم وعده بالرد على استفسارات "الوطن".
وخاطبت "الوطن" إدارة الشؤون الاجتماعية في مدينة حائل والتي تتولى الإشراف على الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ووعد مندوب الشؤون الاجتماعية بحائل عارف الشمري قبل شهر باستقصاء المعلومات وتزويد "الوطن" بتقرير شامل، وعاودت "الوطن" الاتصال به، ووعد بإرسال تقرير مفصل، لكن لم تفلح الاتصالات المتكررة التي أجريت معه للحصول على رد حول الشكوى التي تقدم بها عدد من المواطنين.

ليل الشمري
19-12-08, 11:24
الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل

الهلالي 999
19-12-08, 11:27
لاصحة لما ذكر والدعوه كيدية لا اكثر ومن يريد التاكد فاليراجع الشئون الاجتماعية بحائل وينظر ماذا انتهت علية تلك الشكوى ( كذب في كذب )
وللمعلومية فقد تم تشكيل لجنة من الشئون الاجتماعية وادارة الجمعيات الخيرية بحائل واتضح عدم مصداقية الشكوى ...
نحن نزكي رئيس المستودع الخيري بقرية الحماد / رشيد بن جمعان الداموك ولانزكي على الله احد
وكما قال المثل ( شهود الله بأ رضه )
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا الاله الا انت استغفرك واتوب اليك

ليل الشمري
19-12-08, 11:33
أخ هلالي999 بارك الله فيك

سؤال : لماذا يتهرب عن ردودة مع محرر جريدة الوطن الجهة الاعلامية!!!!!!

لماذا يجعل لنفسه استفهامات مغلقة مع الصحافة السعودية؟؟؟؟؟


الم تسمع بالقول ( واثق الخطوة يمشي ملكا )


أنا لا اتهم ولكن أستفسر!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟




شكرا لك

الهلالي 999
19-12-08, 19:03
اخ ليل الشمري
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته وبعد:

انا بردي السابق اتكلم عن رئيس المستودع الخيري بقرية الحماد
اما بالنسبة لجمعية فيضة اثقب فلا اعلم

ارجوا قراءة ردي بتمعن

تحياتي لك

ليل الشمري
19-12-08, 19:11
لاصحة لما ذكر والدعوه كيدية لا اكثر ومن يريد التاكد فاليراجع الشئون الاجتماعية بحائل وينظر ماذا انتهت علية تلك الشكوى ( كذب في كذب )
وللمعلومية فقد تم تشكيل لجنة من الشئون الاجتماعية وادارة الجمعيات الخيرية بحائل واتضح عدم مصداقية الشكوى ...الكلام هنا عام بارك الله فيك


ورفض مدير جمعية فيضة عزيز محسن الرشيدي اثقب الخيرية الرد على اتصالات "الوطن" المتكررة رغم وعده بالرد على استفسارات "الوطن".
وخاطبت "الوطن" إدارة الشؤون الاجتماعية في مدينة حائل والتي تتولى الإشراف على الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ووعد مندوب الشؤون الاجتماعية بحائل عارف الشمري قبل شهر باستقصاء المعلومات وتزويد "الوطن" بتقرير شامل، وعاودت "الوطن" الاتصال به، ووعد بإرسال تقرير مفصل، لكن لم تفلح الاتصالات المتكررة التي أجريت معه للحصول على رد حول الشكوى التي تقدم بها عدد من المواطنين.



لعل الفكر ة اتضحت لي ولك






تحياتي,,,,,,

الهلالي 999
19-12-08, 20:53
تقبل تحياتي