المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنت ابي اصير تأجر وهذا ماحصل لي !!!!!

كلي قصيدة
09-11-08, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حصل لي هذا اليوم شئ يثير الاستغراب في الزمن الماضي اما في زمننا هذا لاشئ يثير الاستغراب

قبل ست سنوات وبالتحديد عام 1423هـ حالي حال اي مواطن يريد الاستفادة من بطاقة الاحوال وبالنظام طبعا

جلست مع نفسي واقول لها الى متى وانت تلعب هذه المستديرة وبراتب منقطع الا يوجد خلفك زواج وانا مسترسل في حساب نفسي

خطر لي مشروع وهو مقاولات ومباني عامة لحبي الشديد للديكور والهندسة المعمارية

وايضا مدينتنا الحبيبة مقبلة على طفرة عمرانية قوية

فقمت في الصباح الباكر من التالي لكي ارتب الاوضاع لهذا المشروع الضخم بالنسبة لي

وأول مابديت في ترتيب الأمور كدت ان اتراجع عن هذا المشروع لتعقيدي من الدوائر الحكومية ومن القرارات التي اعتبرها

ليست بالمجدية وليست بالحضارية وليست بمواكبة التطور الذي يعيشه العالم بأكمله حتى بنجلاديش

طبعا انا استمريت في استخراج هذه الاوراق الخاصة في مشروعي من الدوائر الحكومية بعد سبع شهور من تعب وشفاعات

جتني المصيبة والأمر المفجع انهم منحوني فقط خمسة عاملين لمشروعي حسيت بعدها ان امالي وتطلعاتي للمستقبل تبخرت

فقلت في نفسي لايأس مع الحياة والحكومة ابخص

طبعا هذه العطية هي من مكتب العمل وهذه العطية هي السبب الاول والرئيسي في تسريح العمالة الوافدة والمساعدة على بيع التأشيرات لانك انت صاحب عمل ماذا يعملون لك خمسة عمال فألطبيعي بيع تأشيرتهم احسن لك وأوفر
وترجع ماخسرت من ضرائب فرضت عليك من الدوائر الحكومية

الكثير يقول لي اكيد بعت التأشيرات بس الجواب لا لم ابيعها بل كافحت واستقدمت العمالة طبعا كل واحد من جنسية مختلفة عن جنسية الثاني لاأعرف السبب

استقدمتهم وقدموا الى السعودية وجتني بلاوي الدوائر الحكومية مرة اخرى وبعون الله وتوفيقة والواسطات قدرت اتعداها

وجلست اعلن عند جماعتنا انا يوجد عندي مؤسسة مقاولات من يريد البناء اسويله تخفيض

فأول عمل استلمه رفض العمالة الشغل

يقولون لي نحن لا نكفي لبناء غرفة وليس فلة فحاولت ولم اقدر على اقناعهم0 فقال لي احدهم انا اعرف عمالة هاربه عن كفلائهم يستلمون العمل معنا فقلت له لا انت مجنون الدوائر الحكومية المختصة تقبض علينا كلنا

قال لي والله انك ماتدري عن شئ انت بالسعودية منذ ولادتك ولاتعرف شئ وانا لي ست شهور اعرف كل شئ عن الدوائر الحكومية المختصة فقلت في نفسي يمكن يريد تشويه سمعت هذه الدوائر

مع العلم انهم عقدوني مسبقا ولكن لايمكن ان اصدق الكلام الذي قاله عنهم0 المهم نفذنا العمل بمساعدت مؤسسة ثانية اخذت النصيب الاكبر من الارباح

وأول قرار صدر من احدهم (يريد نقل كفالة) قلت يارجال انا مثل عمل النملة شوي شوي اجمع وانت تقول ابي انقل يارجال صل استخارة يمكن ترجع عن كلامك قال يارجال الخيرة اني اني افتك من مؤسستك0

طبعا نقلت كفالتة خوفا من هروبه او اني اكسب فيه ذنب وصاروا اربعة 0

والشئ اللي انا خايف منه حصل هرب واحد من الاربعة0 واعلنت عن هروبة قبل سنوات

وكل هذا الكلام في السابق كله على شأن اقول لكم ماحصل معي وهذا ماتقرأونه في السطور القادمة00

بعد سنوات هروب من العامل السوري الجنسية جأني اتصال من شخص وقال لي نريد منك حل مسألة عاملك الهارب

قلت انت من؟

قال لي انا صاحب مكتب خدمات !!!!

قلت انا اعلنت عنه هروب والحكومة ابخص واذا تبي تحله حله من الحكومة مو عندي انا0 واغلقت الجوال

وبعد فترة وبالتحديد في رمضان اعاده الله علينا بالصحة والسلام جأني اتصال من العامل الهارب يقول لي

انا جيت صاحبي في الجوزات وقال لي لازم تدفع 2000 ريال على شأن نلغي لك اعلان الهروب وانا ماعندي شئ فقلت له كيف تدخل الجوازات وانت هارب والاقامة ليست معك قال لي اكثر الجوازات اصحابي فهزيت رأسي!!!!!!

وقلت خلهم يحلون مشكلتك انا سويت اعلان هروب وانت لازلت هارب لازم تسلم نفسك للجوازات على شأن انا اقدر احلها لك

قال لي يطول موضوعي وانا اريد خروج نهائي ولايمكن لي الا في موافقتك انت فقلت انت سلم نفسك ويصير خير

واغلقت الجوال!!!!!!!!!!!

وبعد هذه الفترة جاني اليوم ومعه خطاب حضور لي الى مكتب العمل فسألته:انت كيف تدخل هذه الدوائر الحكومية وانت هارب ولا تحمل اقامة وكيف تتنقل في حائل

قال لي: انا اتنقل مو بس في حائل بل في السعودية كلها في رخصة القيادة فقط

قلت له : كيف جبت هذا الخطاب
قال لي: انا قدمت خطاب على الامارة وقلت في خطابي انا لأقدر على دفع تكاليف سفري الى بلادي

فقلت: يالله الامارة تدخلها وتقدم معروض وانت هارب وهذه الدائرة هي الاكبر في مدينتنا كيف حصل هذا

قلت له: كمل كلامك
قال لي والامارة حولتني الى مكتب العمل وجبت لك الخطاب

قلت له: انت المفروض الآن في سجن الجوازات وليس تتمشى في الدوائر من دون اي تدخل منها

فقلت له: انت ليس خائف اطلب لك دورية الجوازات

قال لي :والله تتعب وتجلس شهر مأحد يسمع بلاغك وسوف تحول من عمليات الشرطة الى عمليات الجوازات والعكس

ولا يمكن لك الخروج بفائدة

انت بس احضر بكرا وخل عنك البلاغات واذا ماحضرت انا احلها بالفلوس مع الموظفين

وخرج من عندي وهو يقول في تمتمه ( شو آل00آل بلاغ) باللهجة السورية

وهل يأترى حضوري لمكتب العمل هل هو قانوني بالطريقة هذه

هل انا احد المذنبين في هذه القصة

اليك ياسمو وزير الداخلية

اليك ياوزير العمل

اليك ايه الموظف

اليكم كلكم ايه الشعب الطيب

ودمتم سالمين

صاح بالسمو
09-11-08, 03:29
وش تشتهي؟!؟!
الديره من طرفه الى طرفه ومن بابه الى محرابه هذي سلعته الا من رحم الله
يعني معك فلوس تمشي امورك لو انت من تل ابيب
مامعك فلوس اقضب الباب لو انت من الأشراف
والله المستعان

الضلع الادهم
09-11-08, 03:31
حرية الحركة التي يتمتع بها هؤلاء العمال دون موافقة كفلائهم سهّل كثيراً هروبهم وتنقلهم من مكان لآخر دون رقيب أو حسيب
والمشكلة ان وزارة العمل ضمنت حقوقها في هذه البلاد ولم تضمن حقوق كفلائها الذين تكبدوا الخسائر الطائلة وتعطلت مصالحهم وتوقفت مشاريعهم وأعمالهم بسبب مشكلة الهروب.

وبصراحة افضل حل بوجهة نظري أن تنشأ مؤسسات كبيرة ويكون لديها عمالة مدربة ومجهزة للعمل في المشاريع الصغيرة ويتاح لكل من أراد أحدا من العمالة أن يستأجر منهم وفق عقود سنوية أو نصف سنوية بينه وبين المؤسسة على أن تتحمل المؤسسة رعاية العمال عند صاحب العمل كما تكون مسؤولة عن حماية الطرف الثاني ( صاحب المحل... الخ

كلي قصيدة
09-11-08, 03:54
وش تشتهي؟!؟!
الديره من طرفه الى طرفه ومن بابه الى محرابه هذي سلعته الا من رحم الله
يعني معك فلوس تمشي امورك لو انت من تل ابيب
مامعك فلوس اقضب الباب لو انت من الأشراف
والله المستعان

والله على ماقلت بس الشكوى لله
وشكرا على مرورك النير

كلي قصيدة
09-11-08, 03:58
حرية الحركة التي يتمتع بها هؤلاء العمال دون موافقة كفلائهم سهّل كثيراً هروبهم وتنقلهم من مكان لآخر دون رقيب أو حسيب
والمشكلة ان وزارة العمل ضمنت حقوقها في هذه البلاد ولم تضمن حقوق كفلائها الذين تكبدوا الخسائر الطائلة وتعطلت مصالحهم وتوقفت مشاريعهم وأعمالهم بسبب مشكلة الهروب.

وبصراحة افضل حل بوجهة نظري أن تنشأ مؤسسات كبيرة ويكون لديها عمالة مدربة ومجهزة للعمل في المشاريع الصغيرة ويتاح لكل من أراد أحدا من العمالة أن يستأجر منهم وفق عقود سنوية أو نصف سنوية بينه وبين المؤسسة على أن تتحمل المؤسسة رعاية العمال عند صاحب العمل كما تكون مسؤولة عن حماية الطرف الثاني ( صاحب المحل... الخ

يأخي والله تتعب وانت تقول فيه اهمال بس المشكلة في حمايتهم للأجانب ليش؟
وحنا الموطنين مهملين
يمكن الاجنبي يعطيهم فلوس ولا يفضحهم ويخلص لهم بعض حوائجهم من البناء والكهرب والسباكة وغيره من الاعمال
وينفعهم

ابورشد
09-11-08, 11:50
الكل يشتكي من سنين ولكن لا حسيب ولا رقيب وهذا مادفع الموظفين لرشاوي واستغلال المواطن وتعقيد المعاملات للكسب الحرام

كلي قصيدة
10-11-08, 19:10
طيب ماهو الحل بنظرك يابو مرشد

وشكرآ على مرورك النير

MR. NICE
10-11-08, 19:56
لا حسيب ولا رقيب

الشكوى لله

كلي قصيدة
10-11-08, 22:08
Mrr.nice
شكرا لك يأخي على مرورك

كلي قصيدة
11-11-08, 05:32
ابشركم لحد الآن مانتهت قضية العامل وغرموني قيمة الاقامة وهو هارب وماهو عندي طول هالفترة ومعلن انا عنه هروب

داماس
11-11-08, 05:38
تووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ماشفت شي

ياما وياما

حنا بلااااااااااانا من ربعنا

روعة خجل
11-11-08, 05:59
ههههههههههههه

ردد ردد ياليل ماطولك

الله يعينك

قداامك مششوار يامالك وانت تبي تدفع
طلعت عليك اغلى من بيعت السوق
لو الله فاكك من هالمشرووع كان منيييح

كآنت هنآ
روعة خجل
:)

ملج لج
11-11-08, 07:44
ألعن أم القهر ... الله يصبرك على ضيمك يالغالي

كلي قصيدة
11-11-08, 23:05
تووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ماشفت شي

ياما وياما

حنا بلااااااااااانا من ربعنا

'طيب وش الحل مع ربعنا

كلي قصيدة
12-11-08, 00:59
ههههههههههههه

ردد ردد ياليل ماطولك

الله يعينك

قداامك مششوار يامالك وانت تبي تدفع
طلعت عليك اغلى من بيعت السوق

طيب انا لحد الان وانا اغني ماطولك يالليل

طيب الى متى هذه الاغنية تستمر معي
لو الله فاكك من هالمشرووع كان منيييح

كآنت هنآ
روعة خجل

ماريو
12-11-08, 04:16
صرنا مثل مصر وسوريا تمشي معاملاتنا بالبخاشيش,,

كلاسيكو
12-11-08, 12:47
الله يعينك
قال ايش قال مكتب عمل وجوازات

كــفــانــي عـــذاب
12-11-08, 14:02
الله يعينك

كلي قصيدة
13-11-08, 01:58
صرنا مثل مصر وسوريا تمشي معاملاتنا بالبخاشيش,,

hالله يعيين الجميع بس اذا حنا ماتساعدنا على الاجانب وعلى الموظف المرتشي

يمكن يتطور الامر الى اكبر من كذا ويصبح الامر هذا عادة بين الموظفين والمراجعين

علي الصالح
13-11-08, 05:32
<<<< انقهههرررر

ام مهندي777
13-11-08, 07:54
لا حسيب ولا رقيب

اشكوي لغير الله مذله

طالبة الثانوية10
14-11-08, 01:21
هذولا السوريين ابلشونا في سماح سنتر ويحاولون ان يشيعون الفساد في بنات المسلمين

واليمنيين مثلهم

طالبة الثانوية10
15-11-08, 07:16
????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

الطفل المدلال
15-11-08, 11:22
هذا الي يبي القصيبي يبيك تبيع التاشيرة . بس س/ ليش ماعرفة من الي يأخذ رشوه لكي تشتكية
والله كلام كثير بس الشكوه لله

عيد 2006
15-11-08, 20:04
الله يعينك على مكتب العمل ورشاوية والمشكلة ان مكتب العمل ماعندة حل لأي مشكلة اهم شي الغرامة ؟؟؟
الله يعيننا على العاملة السائبة والله ضيعتنى ولاحنى قادرين نشتغل او نشغل احد

والله موضوع العاملة صعب جدا لان مافية احد يبالي

الله لايجزاهم بالخير