المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرام حرام حرام ولاتحمد عقباه

سري
04-11-08, 09:55
اخواني امس في حراج الخرفان واقيامهن وصلت الى 500 الف 60 كيلو لحم في نصف مليون لايكون هذا الفعل
والتفاخر بهاذي الطريقه تبذير وقهر الفقرا وهناك مؤيدون وجمهور لماذا هذا الفعل ليش ايذا التاجر عنده فلوس
ويحب يبذرها ليش ماريحم المساكين بدل من الخروف هل هذا الخروف نزل من سدره المنتها ليس من انعام الدنيا
الناس فيهم محتاجون ناس تبيع اعراضها من الجوع وناس تهاجر من بلدانها من الجوع وناس تصبر على المرض
ماتقدر على العلاج وهاذا الفاسق خروف في نصف مليون وفحل ابل في 12 مليون هذا الفعل من انتفع به
نعرف ان حلاله وحر فيه ولاكن المبذرين اخوان الشياطين وهذول مسرفين ومبذرين لماذا لايحمدو الله على انعم اللي الله اعطاهم اياها ويترفهو فيها والزياده اللي مايحتاجونها يحسنو بها مساكن للفقرا او اجهزه للمرضاءاو علاج
او معيشه للمحتاج وين رجال الدين وين المسؤل اللي يستطيع منع هذه البذخ وهذا القهر للمحتاج والله ان الجميع
محاسب عنها اناء ليس مفتي ولاكن اظن ان المشايخ لو قالو الحق ايدو كلامي قبلنا دول عمل هكذا بالبذخ
وصارت عواقبها عليهم مجاعه ودمار الله يستر من عاقبتها وانا واثق ان اللي يتفاخر بالخروف في نصف مليون
لو طلبت منه عشره الاف ريال سلف مايعطيك شي ولاكن يبي بس يرفع اسمه عن طريق الخروف ترفع اسمك
بالخروف وتنزل عملك عند الله احسن لوجه الله ويرتفع اسمك وتقدم للاخره مايرفع عملك واسمك بالاخره
وإذا ماتبي من الاخره شي سلف الناس وعطهم ويرتفع اسمك بالدنياء وتكسب محبه البشر اخواني ماهو رايكم
حول الموضو علمن ان في الجريده قبل امس المتقدم الضمان 10000 حاله محتاجه تجب عليها الزكات والسجون
مليانه من المديونيين ........ اسف على الاطاله والرجو عدم المواخذه ايذا كنت مخطئ بكلامي

سلمى حبي
04-11-08, 10:02
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ويلومننا ليش المطر ماينزل الله المستعان لو تسأل احدهم هل دفعت زكاتك سوف ترى عينه تخرج من حجلها غضبا عليك.....
تقبل مروري اخوي

سري
04-11-08, 10:29
سلمى حبي الف شكر على مرورك وعساك دايم من من ينكر المنكر ويكره الباطل

~ سواح ~
04-11-08, 11:58
الله يعين

مالنا الدجاج :icon736:

Microsoft_1_2007
04-11-08, 15:00
اخواني امس في حراج الخرفان واقيامهن وصلت الى 500 الف 60 كيلو لحم في نصف مليون لايكون هذا الفعل
والتفاخر بهاذي الطريقه تبذير وقهر الفقرا وهناك مؤيدون وجمهور لماذا هذا الفعل ليش ايذا التاجر عنده فلوس
ويحب يبذرها ليش ماريحم المساكين بدل من الخروف هل هذا الخروف نزل من سدره المنتها ليس من انعام الدنيا
الناس فيهم محتاجون ناس تبيع اعراضها من الجوع وناس تهاجر من بلدانها من الجوع وناس تصبر على المرض
ماتقدر على العلاج وهاذا الفاسق خروف في نصف مليون وفحل ابل في 12 مليون هذا الفعل من انتفع به
نعرف ان حلاله وحر فيه ولاكن المبذرين اخوان الشياطين وهذول مسرفين ومبذرين لماذا لايحمدو الله على انعم اللي الله اعطاهم اياها ويترفهو فيها والزياده اللي مايحتاجونها يحسنو بها مساكن للفقرا او اجهزه للمرضاءاو علاج
او معيشه للمحتاج وين رجال الدين وين المسؤل اللي يستطيع منع هذه البذخ وهذا القهر للمحتاج والله ان الجميع
محاسب عنها اناء ليس مفتي ولاكن اظن ان المشايخ لو قالو الحق ايدو كلامي قبلنا دول عمل هكذا بالبذخ
وصارت عواقبها عليهم مجاعه ودمار الله يستر من عاقبتها وانا واثق ان اللي يتفاخر بالخروف في نصف مليون
لو طلبت منه عشره الاف ريال سلف مايعطيك شي ولاكن يبي بس يرفع اسمه عن طريق الخروف ترفع اسمك
بالخروف وتنزل عملك عند الله احسن لوجه الله ويرتفع اسمك وتقدم للاخره مايرفع عملك واسمك بالاخره
وإذا ماتبي من الاخره شي سلف الناس وعطهم ويرتفع اسمك بالدنياء وتكسب محبه البشر اخواني ماهو رايكم
حول الموضو علمن ان في الجريده قبل امس المتقدم الضمان 10000 حاله محتاجه تجب عليها الزكات والسجون
مليانه من المديونيين ........ اسف على الاطاله والرجو عدم المواخذه ايذا كنت مخطئ بكلامي

الجزيرة العربية مهد النبوة والدين وقد كانو قبل البترول افقر بلاد العالم ولم يبيعو اعراضهم تقاتلو من اجل لقمة العيش ولم يبيعو اعراضهم كان بهم حنشل وقطاع طرق ولم يبيعو اعراضهم ؟ الذي يبيع عرضه الديوث الذي ليس له دين ولا يدخل الجنة ؟ وهذه تجدها في بعض البلاد العربية تبيع عرضها من اجل جوال او فستان فالله المستعان

سري
04-11-08, 15:51
الجزيرة العربية مهد النبوة والدين وقد كانو قبل البترول افقر بلاد العالم ولم يبيعو اعراضهم تقاتلو من اجل لقمة العيش ولم يبيعو اعراضهم كان بهم حنشل وقطاع طرق ولم يبيعو اعراضهم ؟ الذي يبيع عرضه الديوث الذي ليس له دين ولا يدخل الجنة ؟ وهذه تجدها في بعض البلاد العربية تبيع عرضها من اجل جوال او فستان فالله المستعان

اخي مكروسفت مشكور على مرورك وانا لم احدد اقول فيه ناس تفعل كذا من المسلمون والسبب
الحا جه وليش بياعه الخرفان مايكسبو اجرهم ولماذا مايساعدو المرضاء هل عملهم هذا جايز دينيين
وفكريين وماهو مردوده او الاستفاده منه للمخلوقين في هذه الدنيا من انسان وحيوان

IIIxIII
04-11-08, 16:00
هذولا خبول طاحن بيديهم قروش, وتلقاه من شده البخل يلبس له ثوب له اكثر من سنه حتى ما غسله وجاي ينذخ بتيس !!
أنا كل ما أشوف ناس كذا أقول الله يجعله يتمنى يحط ببطنه الخبزه وما يلقاه

سـمـو
04-11-08, 16:19
ربك يعين

سري
04-11-08, 16:59
هذولا خبول طاحن بيديهم قروش, وتلقاه من شده البخل يلبس له ثوب له اكثر من سنه حتى ما غسله وجاي ينذخ بتيس !!
أنا كل ما أشوف ناس كذا أقول الله يجعله يتمنى يحط ببطنه الخبزه وما يلقاهشكرن لك والله ماهم خبول ولاكن ولاكن المال نساهم مخافت الله ونساهم مشاعر البشر

سري
04-11-08, 17:05
ربك يعين

سمو الالم انت من اللي نقتبس منهم الراي السديد ماهو رايك حول الموضوع

Microsoft_1_2007
04-11-08, 18:20

اخي مكروسفت مشكور على مرورك وانا لم احدد اقول فيه ناس تفعل كذا من المسلمون والسبب
الحا جه وليش بياعه الخرفان مايكسبو اجرهم ولماذا مايساعدو المرضاء هل عملهم هذا جايز دينيين
وفكريين وماهو مردوده او الاستفاده منه للمخلوقين في هذه الدنيا من انسان وحيوان

صدقت لكن من يبيع عرضه من اجل الدنيا لا تقل عليهم مسلمون ولا هؤلاء الذين يبذرون فالمبذرين اخوان الشياطين

سري
04-11-08, 18:27
صدقت لكن من يبيع عرضه من اجل الدنيا لا تقل عليهم مسلمون ولا هؤلاء الذين يبذرون فالمبذرين اخوان الشياطين

اخي العزيز كثير من المسلمين مايعملون به ولاكن انا لاخص احد ولاكن نت تعرف ماحوالينا

سكون القايله
04-11-08, 18:35
اللي عنده ريال ومحيره يشري حمام ويطيره,,
تيوس تشري تيوس

درب درب
05-11-08, 02:23
الله يعين

اسمي شايفك
05-11-08, 05:19
جزاك الله خير على غيرتك
وانا اذكر قبل اسبوعين جلست مع واحد متخصص بسوق الغنم وسالته عن سر الارقام العالية التي تدفع في التيوس قال ياحبيبي التيوس اللي ياصلن الى هذه الارقام معه كتيب يثبت انها من نسل راقي وموقعين فيه شهود كبار ماهم لعب قلت بخير الله يسلم حالك .

الناصح لله
05-11-08, 06:10
لاحول ولاقوة الابالله الاثم يلحق الجميع مابه شك البايع والشاري والجمهور والي اقام الحفل ولاكن حب الدنيا راس كل خطيئة اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا يارحيم

التيار
05-11-08, 09:07
والله حرام بشر ماتقدر النعمه

المفروض يحجر عليهم

التيار

سري
05-11-08, 10:05
جزاك الله خير على غيرتك
وانا اذكر قبل اسبوعين جلست مع واحد متخصص بسوق الغنم وسالته عن سر الارقام العالية التي تدفع في التيوس قال ياحبيبي التيوس اللي ياصلن الى هذه الارقام معه كتيب يثبت انها من نسل راقي وموقعين فيه شهود كبار ماهم لعب قلت بخير الله يسلم حالك .

مشكور والحمدالله الدنياء بخير دام فيه من يقول الحق قلت الحقيقه ياخي > السمي شايفك <

سري
05-11-08, 10:07
لاحول ولاقوة الابالله الاثم يلحق الجميع مابه شك البايع والشاري والجمهور والي اقام الحفل ولاكن حب الدنيا راس كل خطيئة اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا يارحيم

جزاك الله خير وشكرن على مرورك ونصحت الوجه الله

سري
05-11-08, 10:09
والله حرام بشر ماتقدر النعمه

المفروض يحجر عليهم

التيار

االتيار مشكور على مرورك وقلت كلمه حق

(( الــgافـي)
05-11-08, 13:48
الي ما معووش مايلزمووش

ملج لج
05-11-08, 14:00
موضوعك راقي وحساس لأنه يلمس طبقه حساسه بالمجتمع

عزيزي الفاضل ... أرجو أن تفهم قصدي من جميع الإتجاهات وأرجو أن تتجاهل قائمة الاسعار المعروضه أمامك

أنا معك في كلامك ... ومؤيد لفكرة 60 كيلو لحم ما تسوى 500 ألف ولكن أبي ابين لك بحكم مجالستي لتجار الماشية أسباب غلاء الماشيه

هناك عزيزي سببين لا ثالث لهما في شراء الماشية باهضة الثمن

الأول / وهو بنظري الشخصي ما أسميه الشراء المحمود وهو ينقسم على شقين
1- وهو التي تأتي صورته مشابهه لصورة الإستثمار فالشخص الذي عادة ما يشتري مثل هذا النوع والنادر من الماشية فهو لا يشتري الماشية بحد ذاتها ولكن يشتري نسلها أي بإختصار يشتريها اليوم واحده مثلا بقيمه 50 ألف وبعد سنه الواحده هذه تتكاثر وتصبح 4 فيبدا بالبيع ب 20 ألف مثلا ((فيطلع)) كاسب خلال سنه 80 زائدا راس المال الـ 50 فيصبح مجموع ما كسبه خلال سنه 130 ألف وعادة في مثل هذا الإستثمار بالعرق الدابي لا تتجاوز قيمة اعلى ماشيه فيه من الــ60 إلى 80 ألف
2-أما النوع الثاني المحمود فهي هجن السباق التي تشارك بالسباقات وتحوز على المراكز الاولى وتحصل
على الجوائز فبدون شك أن أسعارها تصل عادة لأقيام خياليه وهذا شي طبيعي علما بانه كل ما نزلت قيمة الجائزه المطروحة للسباق نزلت قيمة الهجن وهكذا فالعملية نسبية في هذه الحالة

أما السبب الثاني / وهو الذي لا يختلف إثنان على أنه الجزء المنبوذ أو بالأحرى الشراء المحرم الذي غالبا ما تدخل نواياه بغسيل الأموال كإدراج بيع مخدرات في الصفقه وتكون الماشية هي المظهر الخارجي للبيعة أو مثلا بيع ماشية زائد مخطط اراضي والسبب للمشتري هو رفع سعر الماشية لكي يبيعها بينفس سعر تكلفة مخطط الاراضي وفيصبح كاسبا المخطط برأس ماله والماشية كذلك مضاعفتا لماله كونها رأس ماله الوهمي وهنالك عدة أسباب مشابهه كما ذكرت أنت منها التباهي بالأموال وخلافه

عموما عزيزي بالنسبة لنا كدفاعين هنالك أمور كثيرة في حياتنا وفي مجتمعنا هي حقيقة غالية ويتشابه البعض منها بسعره لسعر الماشية المذكورة ولكن لغفلتنا نضطر لدفع مثلا 60 ألف ريال لشراء دتتسن ونحن نعلم أن سعر تكلفتها لا يتجاوز ال 25 ألف وأنها تباع في الأسواق الاوربيه والأمريكيه بقيمة لا تتجاوز ال35 الف ومع ذلك تجد البعض منا يصر على صمته ويقصدها ب 90 ألف أو يمكن تزود

عموما أخوي

ان أحببت ان اضيف لأفيد

وأحببت أن اكتب في موضوعك لأسمتمع فهو حقا موضوع يستحق النقاش فيه

مشكور اخوي

وأرجو ان تتقبل مروري وإعجابي بنصك وبحرصك

أخوك

ـملج لــجـ

ابو عكش
05-11-08, 14:09
((فيهم محتاجون ناس تبيع اعراضها من الجوع )) من هم بائعي اعراضهم لانعرف احد ولله الحمد((شكرا لمقاللك وشكر لمايكروسفت على التعليق)) قال الشاعر:

تمسك بالتقى،حتى تموتا،،،،،،،،،،،،،،،،،، ولاتدع الكلام ولا السكوتا
فقل حسنا وأمسك عن قبيحِ ،،،،،،،،،،،،،،،ولاتنفك عن سوءِ صموتا

ريمـــا
05-11-08, 14:41
عندهم فلوووووووووووس ما يدرون وين يحطونهااا
هذا السالفه كلهاااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سري
05-11-08, 17:29
((فيهم محتاجون ناس تبيع اعراضها من الجوع )) من هم بائعي اعراضهم لانعرف احد ولله الحمد((شكرا لمقاللك وشكر لمايكروسفت على التعليق)) قال الشاعر:

تمسك بالتقى،حتى تموتا،،،،،،،،،،،،،،،،،، ولاتدع الكلام ولا السكوتا
فقل حسنا وأمسك عن قبيحِ ،،،،،،،،،،،،،،،ولاتنفك عن سوءِ صموتا

ابو عكش مشكور على مرورك وسوالك منهم بائعي اعراضهم السال الهئيه وكم من جريمه ضبطت
من السباب هذه الجرائم الحاجه

سري
05-11-08, 17:34
عندهم فلوووووووووووس ما يدرون وين يحطونهااا
هذا السالفه كلهاااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ريما مشكوره على مرورك وقوله مايعرفو وين يودونها ماهي صحيح يودونها الى السجن بس مساجين الدين مايكفيهم
مليارات

سري
06-11-08, 11:29
موضوعك راقي وحساس لأنه يلمس طبقه حساسه بالمجتمع

عزيزي الفاضل ... أرجو أن تفهم قصدي من جميع الإتجاهات وأرجو أن تتجاهل قائمة الاسعار المعروضه أمامك

أنا معك في كلامك ... ومؤيد لفكرة 60 كيلو لحم ما تسوى 500 ألف ولكن أبي ابين لك بحكم مجالستي لتجار الماشية أسباب غلاء الماشيه

هناك عزيزي سببين لا ثالث لهما في شراء الماشية باهضة الثمن

الأول / وهو بنظري الشخصي ما أسميه الشراء المحمود وهو ينقسم على شقين
1- وهو التي تأتي صورته مشابهه لصورة الإستثمار فالشخص الذي عادة ما يشتري مثل هذا النوع والنادر من الماشية فهو لا يشتري الماشية بحد ذاتها ولكن يشتري نسلها أي بإختصار يشتريها اليوم واحده مثلا بقيمه 50 ألف وبعد سنه الواحده هذه تتكاثر وتصبح 4 فيبدا بالبيع ب 20 ألف مثلا ((فيطلع)) كاسب خلال سنه 80 زائدا راس المال الـ 50 فيصبح مجموع ما كسبه خلال سنه 130 ألف وعادة في مثل هذا الإستثمار بالعرق الدابي لا تتجاوز قيمة اعلى ماشيه فيه من الــ60 إلى 80 ألف
2-أما النوع الثاني المحمود فهي هجن السباق التي تشارك بالسباقات وتحوز على المراكز الاولى وتحصل
على الجوائز فبدون شك أن أسعارها تصل عادة لأقيام خياليه وهذا شي طبيعي علما بانه كل ما نزلت قيمة الجائزه المطروحة للسباق نزلت قيمة الهجن وهكذا فالعملية نسبية في هذه الحالة

أما السبب الثاني / وهو الذي لا يختلف إثنان على أنه الجزء المنبوذ أو بالأحرى الشراء المحرم الذي غالبا ما تدخل نواياه بغسيل الأموال كإدراج بيع مخدرات في الصفقه وتكون الماشية هي المظهر الخارجي للبيعة أو مثلا بيع ماشية زائد مخطط اراضي والسبب للمشتري هو رفع سعر الماشية لكي يبيعها بينفس سعر تكلفة مخطط الاراضي وفيصبح كاسبا المخطط برأس ماله والماشية كذلك مضاعفتا لماله كونها رأس ماله الوهمي وهنالك عدة أسباب مشابهه كما ذكرت أنت منها التباهي بالأموال وخلافه

عموما عزيزي بالنسبة لنا كدفاعين هنالك أمور كثيرة في حياتنا وفي مجتمعنا هي حقيقة غالية ويتشابه البعض منها بسعره لسعر الماشية المذكورة ولكن لغفلتنا نضطر لدفع مثلا 60 ألف ريال لشراء دتتسن ونحن نعلم أن سعر تكلفتها لا يتجاوز ال 25 ألف وأنها تباع في الأسواق الاوربيه والأمريكيه بقيمة لا تتجاوز ال35 الف ومع ذلك تجد البعض منا يصر على صمته ويقصدها ب 90 ألف أو يمكن تزود

عموما أخوي

ان أحببت ان اضيف لأفيد

وأحببت أن اكتب في موضوعك لأسمتمع فهو حقا موضوع يستحق النقاش فيه

مشكور اخوي

وأرجو ان تتقبل مروري وإعجابي بنصك وبحرصك

أخوك

ـملج لــجـ

ملج الف شكر على مرورك اخي العزيز ودي ارد على كلامك بالاسباب واللتي قلتها وهي انه من اجل اربح
تقول انها تلد ماهو السباب اللي يفرقها عن الخرفان العاديه اول العرض اللي شفته لخرفان ثاني هل هذه الغنم
تلد بالشكل الليومي ولامثل غيرها على سته شهور ومن ناحيه الهجن هل يتستفيد من السباق احد وهل هن اسبق
من الطائرات ولايشتري السابق الا تاجر ويبعها الا تاجر وماهو مردودها على البشر ولك مني تحيه وشكر

أبو ريالين
06-11-08, 11:35
الشيخ الفوزان أفتى بتحريم مزايين الابل

سري
07-11-08, 17:11
الشيخ الفوزان أفتى بتحريم مزايين الابل

ابو ريالين الف شكر على مرورك وهذا دلليل كبير دام الفوزان حرم مزاين الابل فانا اقول مزاين الخرفان
حرام الف مره وين رجال الدين وين اهل الصدق وين اللي يقولو كلمه الحق مايتكلمون بالموضوع
والله تارونه بسيط ولاكن اثره عليكم سئ ايذا سكتو على هذا الفعل

البر والبحر
07-11-08, 17:38
أخي لا تجزع يمهل ولا يهمل وجزاك الله خيراً

قلبي قبر مايضم أثنين
07-11-08, 18:43

مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .........

سري
08-11-08, 16:32
أخي لا تجزع يمهل ولا يهمل وجزاك الله خيراً

البر والبحر مشكور على مرورك واللي نتاءمله ان المسؤل اللي له القدره في منع هذا البذخ
والفعل ان يمنعه ويجب على رجال الدين النصح عنه وشكر للجميع

سري
08-11-08, 16:38
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .........

اختي العزيزه العز لابوها مشكوره على مرورك ويجب علينا التناهي عن هذا العمل حناء
مسلمون ويجب علينا قول الحق ولك الشكر

الطوفان
08-11-08, 16:51
الله يعين

أسامه 2
08-11-08, 17:00
سري
كتب الله أجرك ورحم الله والديك

همك هم مؤمن مسلم ويحب لأخيه مايحب لنفسه
جزاك الله خير

رجل من اقصى المدينة