المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين << طريق القصيم--الجوف >>



ياعزوتي يابعدحيي
31-10-08, 02:54
بسم الله الرحم الرحيم



















ان المتأمل لهذا الطريق والذي يقال عنه طريق القصيم--حائل-- الجوف
لقد تلاعب المتلاعبون بهذا الطريق لا لشيء وانما لشيء في قلوبهم تجاه هذه المدينه (حائل )
وهم الذين توقفو لكثير من المشاريع في حائل واما ان يفشلوها او يعيقوها اويؤخروها بأي شكل من الاشكال المهم
ان تبقى هذه المدينه اقل من مدينتهم بكثير !!! ولعل اسمنت حائل شاهد على ذلك فهذا المشروع من المفترض انه قائم من أكثر من عشر سنوات الا انهم تصدو له وأوقفوه بقدرة قادر !!
لعلك اخي الحبيب سلكت هذا الطريق ورأيت كيف يتلاعبون بهذه المدينه كيف ماارادو ونحن المغلوب على امرنا كما هي عادتنا (انا شمري وانا عنزي وانا رشيدي وانا حضري ) هذا اكبر ماعندنا !!
طبعا الطريق له قيمه اقتصاديه كبرى لمدينه بحجم حائل تحتاج الى الكثير حتى تصل الى ماوصلت اليه كثير من مناطق المملكه ولكن هيهات لكي ايه المسكينه !!
لايريدون ان يكون هذا الطريق يصب في مصلحتك ياحائل !!
وفعلو ماارادو بمكرهم وجعلو هذا الطريق لايمت اليك بصله !!
عندما يأتي المسافر قادما من القصيم متجها الى حائل وبعد ان يتبقى للوصول الى حائل مايقارب 60 او 50 كيلو ماذا يحصل حينها سيكون هناك مخرج لهذه المدينه المسكينه !!
كان من المفترض ان يصل هذا الطريق السريع الى ان يدخل المدينه حائل لا ان يكون هناك مخرج لماذا المخرج اذا !!
المخرج بكل بساطه لقاصدي الجوف ومن ثم خارج المملكه ان لايصلو الى حائل ليس الا واتحدى من قال غير ذلك
سؤال لمن لم يقتنع بذلك هل هذا المخرج او الكبري الذي سيؤدي الى طريق الجوف سيختصر المسافه بالتأكيد لا
اذا مالمراد بأن يقسم الطريق الى قسمين ولمسافة 50 كيلو قبل ان يصل الى حائل وبرغم تكاليف هذا التقسيم وبرغم انه لايختصر من المسافة شيء !!
وايضا القادم من الجوف لايدخل الطريق السريع الى مدينة حائل بل يمر باطرافها مرور الكرام !!
لم ارى طريقا سريعا الى منطقه بهذا الشكل الا هذا الطريق !!
طيب نحن نسافر الى الرياض كثيرا يااهل حائل وحتى اهل الشمال لما لايوضع لنا قبل ان نصل القصيم بعشره او عشرين او خمسين كيلو مخرجا الى الرياض دون ان ندخل القصيم مطلب مشروع مادام ان قد صارت علينا !!
فعلا هذه الفعله الشنيعه حرمت حائل الكثير من الخير الاقتصادي لان هناك الكثير لايعرف اصلا ماهي حائل وماذا تكون فاذا مر على هذا الطريق ورأى هذه المخارج الى هذه المدينه فسيعتقد انها قريه ولن يكلف نفسه المسير الى هذا المخرج فيفضل مواصلة السير على ان يتجشم الى هذا الطريق ويكلف نفسه وهو لايعلم اين ينتهي به المطاف ولكن لو كان هذا الطريق سواء طريق القصيم ان يصل الى داخل هذه المدينه او القادمين من الجوف ولكن للاسف
اعرف انه سيخرج الكثير علي بعد هذا الموضوع وربما حذف الموضوع من جذوره ومن يقول احمد ربك حصل لنا طريق
ومن هذا الكلام ولكن هذه هي الحقيقه رضي من رضي وسخط من سخط

تصدقون ما عرفتكم
31-10-08, 04:23
بالنسبة للطرق فأنا لست مع اللي يقف حاجز ضد ايقامتها
اما بالنسبه لشركة الاسمنت فاقول والله مو من صالحكم اقامتها والدليل شوفو جنوب الرياض وشلون صاير من مصنع الاسمنت اللي به
انواع الامراض التنفسيه

طربيش
31-10-08, 05:07
أنا معك 100&#37;
ولكن تطور حائل شمال( الجامعة والتقنية والمدينة الإقتصادية،، و،و،و،وووووو، )
إن الله أحيانا عام ( 1450 هـ)
الجميع سيرى أن السريع في محله 100% ( حائل الجديدة )

تحياتي لك

طربيش

ريان الجفن
31-10-08, 10:43
لقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي اغلب اهل حائل لايطالبون بشي بس خايفين يرجال وشهولوه يابعد حيي نطالب
ولاتجد منهم من يتكلم عند المسولين ويطالب مثل القصمان واهل الجنوب الي كل شي عندهم الكباري لها اكثر من ثلاثين سنة والطرق جديده ماتجد فيها مثل الطرق عندنا حفر ونسبة الخرسان ثمنين بالميه

غالي الأثمان
31-10-08, 15:39
الغريب ان طريق القصيم السريع مفتتح من سنة والآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن تجري به عمليات الصيانه واعادة السفلته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الضمير من المسؤؤل

ياعزوتي يابعدحيي
01-11-08, 20:15
بالنسبة للطرق فأنا لست مع اللي يقف حاجز ضد ايقامتها
اما بالنسبه لشركة الاسمنت فاقول والله مو من صالحكم اقامتها والدليل شوفو جنوب الرياض وشلون صاير من مصنع الاسمنت اللي به
انواع الامراض التنفسيه

حياك الله ياعزوتي بالنسبه للامراض فابالامكان ان يكون المصنع
بعيد عن المدينه سواء كان بالرياض اوغيرها المهم في الموضوع
انه تم ايقافه من قبل ضعاف النفوس المعروفين بعدائهم للمنطقه

ياعزوتي يابعدحيي
01-11-08, 20:19
أنا معك 100%
ولكن تطور حائل شمال( الجامعة والتقنية والمدينة الإقتصادية،، و،و،و،وووووو، )
إن الله أحيانا عام ( 1450 هـ)
الجميع سيرى أن السريع في محله 100% ( حائل الجديدة )

تحياتي لك

طربيش
حياك الله طربيش
والله المدينه الاقتصاديه حلم تبخر من زمن بعيد وعاد فيه
مدينه ولاهم يحزنون والتطور اللي تقول عنه جايز على قولتك
بعد 30 سنه توصل حايل وتحتضن الطريق السريع!!

ياعزوتي يابعدحيي
01-11-08, 20:24
لقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي اغلب اهل حائل لايطالبون بشي بس خايفين يرجال وشهولوه يابعد حيي نطالب
ولاتجد منهم من يتكلم عند المسولين ويطالب مثل القصمان واهل الجنوب الي كل شي عندهم الكباري لها اكثر من ثلاثين سنة والطرق جديده ماتجد فيها مثل الطرق عندنا حفر ونسبة الخرسان ثمنين بالميه

الله المستعان ماعندنا الا الخرط الفاضي لاوابشرك صرنا مصخره عند بعض الناس قبل فتره شفتلي
قصيمي يقول ماشاءالله تطورتو يااهل حايل صار عندكم كباري !!!
الله يكفيني شر عينك قلت اشوفه هالكباري متوقفه ولاراح تنجر اثري عيونكم عليهم خوذهون مانبيهن
خوذو كل شي وفكونا من شكرهم !!

مضيف برزان
01-11-08, 20:24
ون ليماء تدوخ ماحولك احد

ياعزوتي يابعدحيي
01-11-08, 20:29
الغريب ان طريق القصيم السريع مفتتح من سنة والآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن تجري به عمليات الصيانه واعادة السفلته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الضمير من المسؤؤل
صادق اخوي واين الضمير بمن فعل هذه الفعله المشينه !!!

وعيني عينك والله عيب عيب عيب طريق ينقسم الى قسمين لمسافة خمسين كيلو او اكثر
(ماني ضابط المسافه ) وآخرتها يمر شمال حايل بعشره كيلو !!!
ليه طيب !! لاجل عين تكرم 700 الف عين !!!

ياعزوتي يابعدحيي
01-11-08, 20:31
ون ليماء تدوخ ماحولك احد

ادري ماحولي احد
بس خل الواحد يطلع اللي بقلبه

ابواحمد6260
01-11-08, 23:21
اخوي شكرا لغيرتك على بلدك لكن لابد من دائري يكون محيطا بالمدينة انظر مثلا للقصيم التي ضربت المثال عليها او كأنك لمحت في موضوعك عنها الدائري يكون مثل الحزام حولها ولم يضر المنطقة أبدا بل بالعكس هذا الشي يفك من الاختناقات المرورية الحاصلة في حائل

مرة اخرى شكرا لك واغيرتك على بلدنا ومدينتا

ابو عبد العزيــــــز
01-11-08, 23:31
الله المستعان

البرررررررنس
01-11-08, 23:37
انا معك بالكلام


بس يارجل مابالحمض احد

saud821
02-11-08, 01:09
من يعني يبي يستفيد إذا مر الطريق داخل حائل إلاَّ تجار حائل وتجار حائل ما نفعوا حائل ولا أهلها بالعربي (( جلد ويستاهلون )) .

سكر حائل
02-11-08, 01:30
ياحبيبين ياشركات القصيم مهتمين باالخطوط السريعة واهم شي عندهم وضع الخطوط الابيض والصفر


اما حائل موقع واحد يشتغلون فيه سنه وبعد مايخلصون يتروكونه سنه ثانيه بدون اعيون القطط ولا الخطوط البيض


الله يخلف علينا اداره فاشله

سايزز
02-11-08, 09:01
======================================
======================================


=== كــــــــــــــــــــــــلام منطقي 100% ===



===



==





=

راعي الدمام
02-11-08, 21:51
اقتباس من كلام الكاتب :
وايضا القادم من الجوف لايدخل الطريق السريع الى مدينة حائل بل يمر باطرافها مرور الكرام !!
لم ارى طريقا سريعا الى منطقه بهذا الشكل الا هذا الطريق !!


رأيي :
اتفق معك لغيرتك على مدينتنا الغالية والحرص على صب المشارع في قلب حائل
ولكن مسألة طريق الجوف اعتقد انه بهذا الوضع بغض النظر عن الهدف من رسم الطريق بهذا المسار ان ذلك أصلح لحائل وضواحيها بحيث يخدم جميع البلدات والقرى التي يمر بها وكذلك يخدم مدينتنا من جهة الجنوب ومن جهة الشرق ومن جهة الشمال حيث يكون لهذا الطريق الحيوي مخارج الى حائل من جميع الجهات الثلاث وكذلك يخدم المدينة الاقتصادية

أشكر كاتب الموضوع على هذا الاهتمام والطرح

ياعزوتي يابعدحيي
02-11-08, 22:06
اخوي شكرا لغيرتك على بلدك لكن لابد من دائري يكون محيطا بالمدينة انظر مثلا للقصيم التي ضربت المثال عليها او كأنك لمحت في موضوعك عنها الدائري يكون مثل الحزام حولها ولم يضر المنطقة أبدا بل بالعكس هذا الشي يفك من الاختناقات المرورية الحاصلة في حائل

مرة اخرى شكرا لك واغيرتك على بلدنا ومدينتا
هلا وغلا ابواحمد
الدااااائري هذا قصته قصه !!
والله مساكين اهل حايل تفرجو على الديار الثانيه
وتعرفون وشي حايل فعلا مهظوم حقها
مشكور ابواحمد

ياعزوتي يابعدحيي
02-11-08, 22:07
الله المستعان
شكوانا للي ماتنام عينه
وحسبي الله على كل ظالم

ياعزوتي يابعدحيي
02-11-08, 22:10
انا معك بالكلام


بس يارجل مابالحمض احد
ربك ينتقم من كل ظالم

ابو صاهود
02-11-08, 23:38
التعقيب الوحيد واللي لوسمح لي ا؟لأ خ العزير ان اضيفه ان وضع الخط بهذا الأسلوب تدخلت عدة عوامل اليه وهي الأقمار الصناعيه وحهات دوليه لاداعي بهذه العجاله ذكرها فهذا الطريق لااهل القصيم ولااهل حائل اختارو مساره ولاتدخلو ا بقراره بل اتفاقيات دوليه لاالقصيم ولاحائل ولا الجوف لهم رأي بل موقع المدن والمسافات الشاسعه وسكلا سكل تبيل تصبح على خير:icon25:

راكد
02-11-08, 23:41
الله يعين

ريح بالك بس ولا تتعب نفسك

الوايليـــه
02-11-08, 23:41
لا حول ولا قوة الا بالله ...كان الله بعون الجميع

المجرو744وح
02-11-08, 23:42
مافيه أمل تطور مدينة حايل قصدي قرية حايل حتى عام 1450هـ

ابو صالح1
03-11-08, 00:01
0الله يعين ويصلح الحال


هذا خطأ فادح

أبو سارة 100
03-11-08, 00:06
والله إنك صادق بكل كلمة قلتها


أنا أشوف أن حائل مغضوب عليها وهناك أيادي خفية لمنع تطويرها

مساكين أكثر الأهالي يفرحون بكبري صغير ولا يشوفون المشاريع الهائلة في المنطاق الأخرى

سـمـو
03-11-08, 01:00
ماعندك احد

ياعزوتي يابعدحيي
09-11-08, 21:16
من يعني يبي يستفيد إذا مر الطريق داخل حائل إلاَّ تجار حائل وتجار حائل ما نفعوا حائل ولا أهلها بالعربي (( جلد ويستاهلون )) .

الكل يستفيد صاحب البقاله وصاحب المغسله ووووو الجميع يستفيد
بالتأكيد يتحرك الاقتصاد بالمدينه ككل ولاتستصغرو الفائده من كون الطريق يمر
بداخل المدينه فهناك الآلاف يعبرون هذا الطريق يوميا

ياعزوتي يابعدحيي
09-11-08, 21:19
ياحبيبين ياشركات القصيم مهتمين باالخطوط السريعة واهم شي عندهم وضع الخطوط الابيض والصفر


اما حائل موقع واحد يشتغلون فيه سنه وبعد مايخلصون يتروكونه سنه ثانيه بدون اعيون القطط ولا الخطوط البيض


الله يخلف علينا اداره فاشله

خلها على ربك كل شي فاشل
بهالديره
ولاكباري لهن ثلاث سنوات للحين بنص الطريق يعني يالله
يخلصون بعد ثلااث سنوات المجموع ست سنين على كبري مايسوى !!

ياعزوتي يابعدحيي
09-11-08, 21:21
======================================
======================================


=== كــــــــــــــــــــــــلام منطقي 100% ===



===



==





=

الشكوى لله
على فكره الكل داري وعلى رأسهم هيئة التطوير !!!

ملج لج
10-11-08, 12:08
انا معك 100%

ومن ليس معك فهو ضد مصلحة حائل

تقبل مروري

و

لك تحياتي وإعجابي

ملجـ لجـ

! الحوت !
10-11-08, 13:38
لعلك اخي الحبيب سلكت هذا الطريق ورأيت كيف يتلاعبون بهذه المدينه كيف ماارادو ونحن المغلوب على امرنا كما هي عادتنا (انا شمري وانا عنزي وانا رشيدي وانا حضري ) هذا اكبر ماعندنا !!


الله أكبر

ياعزوتي يابعدحيي
12-11-08, 23:43
انا معك 100%

ومن ليس معك فهو ضد مصلحة حائل

تقبل مروري

و

لك تحياتي وإعجابي

ملجـ لجـ

حياك الله اخوي
شرفني حضورك الكريم

ياعزوتي يابعدحيي
12-11-08, 23:44
الله أكبر

الله أكبر على كل ظالم

حمودالسليمان
14-11-08, 01:00
أخي كثير المشاكل في تخطيط الطرق بمدينة حائل وقراها بل هو تخطيط بدائي
لاحظ المخططات للمدينة مثل مخطط الوادي والمصيف مخطط واحد مطبق على موقعين والدخلات الأمنية الفاشلة
كذلك المنتزه الغربي مقسم قسمين ينصفهما الملاحق مطبق عليهما مخطط واحد والخطأ مكرر في الموقعين
كذلك نزول الأوديه من الجبال ليس لها مجرى مخصص فأنتظر ستجد كل شيء عندنا متهالك والأخطأ حدث ولا حرج
لا حظ الشارع العام والذي أمر فيه الملك أن يكون مائة متر ضيقوه وممكن أن لاينفذ ووووووووووووووووووووووو
لاأدري لماذا أهو حضنا أو .............
الله أعلم ..............
أين المهندسين أين الفنيين دهاليز دخلات شوارع مسكره المفروض تقص يد هذا المهنس والذي أخطأ في مدينة كاملة
أين رقابة تخطيط المدن عن من صمم هذه المخططات المتهالكة والتى ستبقي زمنا ليس بالقريب والناس يعانون من أخطائهم .....
ولو ما كتبنا هذا الكلام وأطلع عليه الآخرون ........ فهو حديث الناس في حائل دائما نسمعه في كل مكان
وما يحدث تحت إدارتهم وتصرفهم يحسبون انه خفي على البشر قدوصل 0
فتنفيذ الطرق وبعد الإنتهاء منها بدؤا بالصيانة بها والحدائق المهملة والحدائق التي تنفذ أمام أو قريب من المسؤلين في البلديه
والكثير الكثير من الأخطأ بحائل وإلى الآن يتوقعون أن لانفهم ماحدث 0
او لماذا تغاضا المهندسين المشرفين عن تنفيذ كامل المشروع أو جودته ولماذا لم تستكمل جميع شروط هذا المشروع ...........
كثير ماتلاحظه وألاحظه ويلاحظه الآخرون لكن المشتكا على الله0

الـعـايـد
14-11-08, 01:24
لاحيات لمن تنادي ويعطيك العافيه
وازيدك من الشعر بيت
وفي طريق طالع من الجبيل الصناعيه دايركت الى ينبع والمفروض انه يمر حائل ومن حائل الى ينبع على تخطيط ارامكو
بس كتبوها خيره وقالوا عندنا عيال بارامكو في الشرقيه من القصيم حرام يمشون عشر ساعات من الشرقيه للقصيم
وعدلوه للقصيم حوالي 400 كيلو متر يالله يستاهلون البركه فيهم قصروا على المسافه حوالى 500 كيلو
وعلى فكره موجود بخريطة المواصلات طريق حائل رفحاء وش صار عليه
يابعد حيي انتم

asd4500
14-11-08, 03:28
اخوي العزيز ياعزوتي يابعد حيي كلامك صحيح مليار بالمليار ولاكن !!!!! اخواننا القصمان الله يجزاهم خير ماعندهم سالفة ( انا شمري وانا عنزي وجدي فلان وخالي علنتان وانا حضري وانت بدوي )
انشغلنا بالعنصرية البغيضة وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
انشغلنا بحسد بعضنا البعض وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
انشغلنا باكل لحوم الغير وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم ) .
ودمـــــــتـــــــم ..

dsl dawn
14-11-08, 10:59
أبد يالغالي ....... ماااعتقد ان هناك من وقف عثرة طريق بمرور الطريق السريع من شمال حائل بعدة مترات .. اسمح لي تفكيرك غير موفق للبته ...
هذا تفكير عقيم ... ذكرني بالمثل اللي يقول ... عذر البليد مسح السبوره ... لماذا نرمي بقصورنا على الأخرين وننعت عيوبنا بتكالب الأخرين ... الحقيقه المره والمؤلمه بما ذكرته انت ... انت شمري وانت عنزي وانت رشيدي وانت حضري .. والحمد لله ان قبيلتي ماهي معهم ...
عموما المشكله هي بالمطالبه ومحاوله .... إزاحه النار على قريصتي ... رغم انه بااااعتقدي أن النار ستغطي وتفي لجميع القريصات ... هههههههههههههههه

لكن هي العله بنا .... اهل القصيم جلهم حاضره ويعرفون الإصول الحضاريه .. وكيف يتكاتفون للمطالبه بحقوقهم بطرق علميه وحضاريه ونظاميه ...
أما نحن هنا واقصد المجتمع الحائلي ليس لدينا الا النواح والعويل ... اذا اتانا مشروع بدانا بالإنتقادات واظهار العيوب .. وان حصل عليه الأخرون ندبنا حظنا بتكالب ومؤامرات الأخرين ...

هذا هو الموضوع باااختصار ... هم حضر مجتمعون ونحن بدوٍ متفرقون لما بيننا شامتون وحاسدون وللأخرين ناقدون وعليهم ناااقدون ..

تحياتي

ياعزوتي يابعدحيي
17-11-08, 23:16
أخي كثير المشاكل في تخطيط الطرق بمدينة حائل وقراها بل هو تخطيط بدائي
لاحظ المخططات للمدينة مثل مخطط الوادي والمصيف مخطط واحد مطبق على موقعين والدخلات الأمنية الفاشلة
كذلك المنتزه الغربي مقسم قسمين ينصفهما الملاحق مطبق عليهما مخطط واحد والخطأ مكرر في الموقعين
كذلك نزول الأوديه من الجبال ليس لها مجرى مخصص فأنتظر ستجد كل شيء عندنا متهالك والأخطأ حدث ولا حرج
لا حظ الشارع العام والذي أمر فيه الملك أن يكون مائة متر ضيقوه وممكن أن لاينفذ ووووووووووووووووووووووو
لاأدري لماذا أهو حضنا أو .............
الله أعلم ..............
أين المهندسين أين الفنيين دهاليز دخلات شوارع مسكره المفروض تقص يد هذا المهنس والذي أخطأ في مدينة كاملة
أين رقابة تخطيط المدن عن من صمم هذه المخططات المتهالكة والتى ستبقي زمنا ليس بالقريب والناس يعانون من أخطائهم .....
ولو ما كتبنا هذا الكلام وأطلع عليه الآخرون ........ فهو حديث الناس في حائل دائما نسمعه في كل مكان
وما يحدث تحت إدارتهم وتصرفهم يحسبون انه خفي على البشر قدوصل 0
فتنفيذ الطرق وبعد الإنتهاء منها بدؤا بالصيانة بها والحدائق المهملة والحدائق التي تنفذ أمام أو قريب من المسؤلين في البلديه
والكثير الكثير من الأخطأ بحائل وإلى الآن يتوقعون أن لانفهم ماحدث 0
او لماذا تغاضا المهندسين المشرفين عن تنفيذ كامل المشروع أو جودته ولماذا لم تستكمل جميع شروط هذا المشروع ...........
كثير ماتلاحظه وألاحظه ويلاحظه الآخرون لكن المشتكا على الله0




هلا وغلا بالاخ حمود السليمان
صحيح كما ذكرت اخي الكريم سوء التخطيط هو المرض المستشري بحائل ولاحول ولاقوة الابالله
ولانعلم الى متى هذه التخبطات التي احبطت المدينه ومن فيها !!!
لك مني الشكر اخي حمود السليمان

زيـزوم
18-11-08, 01:41
ا عزوتي السلام عليك

اولا/
ليه يالغالي كل مشكله حنى السبب فيها قلنا لقصمان والقصمان ياخي ليتنا مثل القصمان اهل دين واخلاق واهل ماده واهل كلمه

انت ماتدري ياعزوتي ان القصمان كل بعد فتره يجون لحايل ويسددون عن الناس المديونه حسب قدرتهم والكلام سامعه من واحد ثقه !!

وانت تتهمهم بتغيير مسار الطريق عشان محطه وشقق مفروشه !!


ثانيا /

انا معك ان فيه خساره اقتصاديه ولكن لاتقارن بالفائده من حيث الجانب المروري ياخي هل شوارع حايل قادره على استيعاب آلاف

المسافرين ياخي شف الحوادث الي صارت بنفس الخط السريع فما بالك بما سوف يحدث لو مر الخط داخل البلد وانت تعرف ان الطريق مليان

تريلات ودينات وغيرها اترك لك تخيل المنظر !!

على فكره ترا ماني قصيمي ههههههههههاي انا من اهل حايل ومصلصل حايليه ومن القبايل الي انت ذكرت ولكن ليست لدي العنصريه

التي اعتقد انك مبالغ فيها ولدي علاقات واصدقاء كثر من جميع اطياف حايل .

وا اخيرا اشكر الاخ زيزوم على الاتاحه بالرد على موضوعك وانا اقوم بإستعارت معرفه عندما اقرأ مواضيع مهمه كموضوعك .

والسلام ختام

حكيم العرب
18-11-08, 20:44
واذا عرفتم المزيد من الالتواءات فانظرو الى طريق 0 الجوف - حائل- القصيم 0 فالذى ياتى من الجوف ومن

الدول المجاوره او غير الجاوره للمملكه شمالا وسلك الطريق عليه ان يتجه شرقا الى القصيم وهو ياتى بهدف الحج ا

او العمره بدلا من ان يهيا الطريق من حائل الى المدينه ومكه 000 تتبعوا اللوحات على الطريق 0 فبدلا من ان

يكون الاتجا ه من حا ئل باتجاه الجنوب الغربى نحو الحجاز 0 نرى سالك الطريق يتجه شرقا باتجاه القصيم دون

مراعة لطول المسافه فكما يقول المثل الشعبى (وين اذنك ياحبشى ) 0 وهذ اهم من الاسمنت 0 هذا المقصود

منه اماتت المنطقه 0 فهل من مجيب 0

ياعزوتي يابعدحيي
23-11-08, 23:35
لاحيات لمن تنادي ويعطيك العافيه
وازيدك من الشعر بيت
وفي طريق طالع من الجبيل الصناعيه دايركت الى ينبع والمفروض انه يمر حائل ومن حائل الى ينبع على تخطيط ارامكو
بس كتبوها خيره وقالوا عندنا عيال بارامكو في الشرقيه من القصيم حرام يمشون عشر ساعات من الشرقيه للقصيم
وعدلوه للقصيم حوالي 400 كيلو متر يالله يستاهلون البركه فيهم قصروا على المسافه حوالى 500 كيلو
وعلى فكره موجود بخريطة المواصلات طريق حائل رفحاء وش صار عليه
يابعد حيي انتم

مصيبه اذا كان هذا الكلام صحيح
والله مصيبه حسبي الله ونعم الوكيل !!!

المـــــــاس
23-11-08, 23:51
اترك كلام الناس وخذ الكلام من اخوك
هذي الخطط كلها خطط قصيمية واكبر دليل طريق القصيم الي يشتل بنا يم شري 200 كم كلو تغذية لمدينة شري على حساب اهل حايل .

أسد الحب
24-11-08, 00:06
الله يصلحك قلبك شكله اسود الله لا يبلنا .. ياخي توقع النيه الطيبه مو الشينه وبعدين طريق الجوف راح يكون من وسط مدينة حائل الاقتصاديه اذا ماتدري ولا تقول متى بتصير ترا المسأله مسأله وقت ولعلمك من الكبري التحويله اختصار للمسافه بشيء كبير لكن صحيح الي راح يتأثر هم اهل العدوه لأن الطريق راح يتجنبهم

ياعزوتي يابعدحيي
27-11-08, 00:53
اخوي العزيز ياعزوتي يابعد حيي كلامك صحيح مليار بالمليار ولاكن !!!!! اخواننا القصمان الله يجزاهم خير ماعندهم سالفة ( انا شمري وانا عنزي وجدي فلان وخالي علنتان وانا حضري وانت بدوي )
انشغلنا بالعنصرية البغيضة وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
انشغلنا بحسد بعضنا البعض وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
انشغلنا باكل لحوم الغير وتجاهلنا مدينتنا الحبيبة .
( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم ) .
ودمـــــــتـــــــم ..

كلامك سليم
وياليت نترفع عن الامور اللي ماوراها
الا الخراب للديره واهلها
تسلم يالغالي

عابر القلوب
02-12-08, 19:51
احسن لايمر بحائل ماوراه الا الزحمه

لو يمر كان نبلش شايفين فيه كباري ودوارات

كان نجلس بالساعات

لكن الخف رحمه


تحياتي

Microsoft_1_2007
02-12-08, 19:57
أنا معك 100%

MAF
02-12-08, 21:39
تدري انهم يقولون
ان فيه خط مباشر وسريع مابين مكه والقصيم
وطريق اخر سريع يربطهم بالمنطقه الشرقيه
والجاي كثير
وما نقول إلا ياقلب لاتحزن
وخط حائل المدينه السريع كان سيربط بخط المدينه القصيم
لولا فزعت ابو متعب واصراره على ان يكون خط مباشر بين حائل والمدينه
وهالوزراء سوف يحاسبون لأنهم استغلوا صلاحياتهم لنفع منطقتهم على حساب المناطق الاخر

ياعزوتي يابعدحيي
03-12-08, 21:33
أبد يالغالي ....... ماااعتقد ان هناك من وقف عثرة طريق بمرور الطريق السريع من شمال حائل بعدة مترات .. اسمح لي تفكيرك غير موفق للبته ...
هذا تفكير عقيم ... ذكرني بالمثل اللي يقول ... عذر البليد مسح السبوره ... لماذا نرمي بقصورنا على الأخرين وننعت عيوبنا بتكالب الأخرين ... الحقيقه المره والمؤلمه بما ذكرته انت ... انت شمري وانت عنزي وانت رشيدي وانت حضري .. والحمد لله ان قبيلتي ماهي معهم ...
عموما المشكله هي بالمطالبه ومحاوله .... إزاحه النار على قريصتي ... رغم انه بااااعتقدي أن النار ستغطي وتفي لجميع القريصات ... هههههههههههههههه

لكن هي العله بنا .... اهل القصيم جلهم حاضره ويعرفون الإصول الحضاريه .. وكيف يتكاتفون للمطالبه بحقوقهم بطرق علميه وحضاريه ونظاميه ...
أما نحن هنا واقصد المجتمع الحائلي ليس لدينا الا النواح والعويل ... اذا اتانا مشروع بدانا بالإنتقادات واظهار العيوب .. وان حصل عليه الأخرون ندبنا حظنا بتكالب ومؤامرات الأخرين ...

هذا هو الموضوع باااختصار ... هم حضر مجتمعون ونحن بدوٍ متفرقون لما بيننا شامتون وحاسدون وللأخرين ناقدون وعليهم ناااقدون ..

تحياتي

تفكير عقيم !!
اتدري الفكر العقيم اين يكون بمن يسلك هذا الطريق ولايعرف مغزى
انقسام الطريق الى طريقين لمسافة 60 كيلا وفي النهايه الطريق يمر بجوار حائل ولايبعد عنها سوى عشرة كيلومترات !! هل يوجد تفسير آخر ايها النابغه ؟؟

ياعزوتي يابعدحيي
03-12-08, 21:37
أبد يالغالي ....... ماااعتقد ان هناك من وقف عثرة طريق بمرور الطريق السريع من شمال حائل بعدة مترات .. اسمح لي تفكيرك غير موفق للبته ...
هذا تفكير عقيم ... ذكرني بالمثل اللي يقول ... عذر البليد مسح السبوره ... لماذا نرمي بقصورنا على الأخرين وننعت عيوبنا بتكالب الأخرين ... الحقيقه المره والمؤلمه بما ذكرته انت ... انت شمري وانت عنزي وانت رشيدي وانت حضري .. والحمد لله ان قبيلتي ماهي معهم ...
عموما المشكله هي بالمطالبه ومحاوله .... إزاحه النار على قريصتي ... رغم انه بااااعتقدي أن النار ستغطي وتفي لجميع القريصات ... هههههههههههههههه

لكن هي العله بنا .... اهل القصيم جلهم حاضره ويعرفون الإصول الحضاريه .. وكيف يتكاتفون للمطالبه بحقوقهم بطرق علميه وحضاريه ونظاميه ...
أما نحن هنا واقصد المجتمع الحائلي ليس لدينا الا النواح والعويل ... اذا اتانا مشروع بدانا بالإنتقادات واظهار العيوب .. وان حصل عليه الأخرون ندبنا حظنا بتكالب ومؤامرات الأخرين ...

هذا هو الموضوع باااختصار ... هم حضر مجتمعون ونحن بدوٍ متفرقون لما بيننا شامتون وحاسدون وللأخرين ناقدون وعليهم ناااقدون ..

تحياتي
تفكير عقيم !!
اتدري الفكر العقيم اين يكون بمن يسلك هذا الطريق ولايعرف مغزى
انقسام الطريق الى طريقين لمسافة 60 كيلا وفي النهايه الطريق يمر بجوار حائل ولايبعد عنها سوى عشرة كيلومترات !! هل يوجد تفسير آخر ايها النابغه ؟؟

العطر القمري
04-12-08, 02:27
هي واقفة على الكبري والمخرج
يارجال شف التقاطعات الخطرة على الطريق سواءً كنت ذاهباً للقصيم أو عائداً إلى حائل،عائلة بكاملها ذهبت ضحيةً لهذه التقاطعات في العام الماضي تحديدًا.
نعم هناك من يقف وبكلّ قوة في سبل منع حائل وأهلها من التقدم والإزدهار وأخذ حقوقها أسوةً بغيرها من مدن المملكة الأخرى .
لكن أملنا بالله سبحانه وتعالى كبير ثم بصاحب السمو الملكي أمير المنطقة بالرقي بخدمات المنطقة وتنفيذ المشاريع المعتمدة للمنطقة على أكمل وجه وبأسرع وقت ممكن .

ياعزوتي يابعدحيي
14-12-08, 22:11
ا عزوتي السلام عليك

اولا/
ليه يالغالي كل مشكله حنى السبب فيها قلنا لقصمان والقصمان ياخي ليتنا مثل القصمان اهل دين واخلاق واهل ماده واهل كلمه

انت ماتدري ياعزوتي ان القصمان كل بعد فتره يجون لحايل ويسددون عن الناس المديونه حسب قدرتهم والكلام سامعه من واحد ثقه !!

وانت تتهمهم بتغيير مسار الطريق عشان محطه وشقق مفروشه !!


ثانيا /

انا معك ان فيه خساره اقتصاديه ولكن لاتقارن بالفائده من حيث الجانب المروري ياخي هل شوارع حايل قادره على استيعاب آلاف

المسافرين ياخي شف الحوادث الي صارت بنفس الخط السريع فما بالك بما سوف يحدث لو مر الخط داخل البلد وانت تعرف ان الطريق مليان

تريلات ودينات وغيرها اترك لك تخيل المنظر !!

على فكره ترا ماني قصيمي ههههههههههاي انا من اهل حايل ومصلصل حايليه ومن القبايل الي انت ذكرت ولكن ليست لدي العنصريه

التي اعتقد انك مبالغ فيها ولدي علاقات واصدقاء كثر من جميع اطياف حايل .

وا اخيرا اشكر الاخ زيزوم على الاتاحه بالرد على موضوعك وانا اقوم بإستعارت معرفه عندما اقرأ مواضيع مهمه كموضوعك .

والسلام ختام

هلا والله بالغالي
بداية اخي وعزيزي انا ماسبيت القصمان وحالهم حال اهل حايل واي مدينه اخرى فيها
الصالح والطالح
ثانيا اخي العزيز انا اخالفك الرأي وبالعكس انا والله لاني راعي شقق ولااملك ولامحل تجاري عايشن على
الوظيفه لكن المدينه سيتعزز اقتصادها سواء بالشقق او المحلات التجاريه او جميع مايتعلق بالنواحي
الاقتصاديه الاخرى فمردودها سينتفع به ابناء المنطقه سواء بشكل مباشر او غير مباشر
طيب ممكن تفسرلي انقسام الطريق الى جزئين لمسافة 60 كيلو وبالنهايه الطريق يمر بجوار حائل
بمسافة 10 كيلو !!!
اذكر لي طريق سريع واحد بس لايدخل نفس المدينه في اي منطقه من مناطق المملكه لااعتقد انه يوجد
سوى هذا الطريق الاعجوبه بكل شي !!وبعدين خلها تزدحم اي مدينه تطور وتزدهر لابد من ايجاد حلول للزحمه وغيرها تبون حايل على ماهي
مايحصل لازم نواكب التطور الحاصل في شتى انحاء المملكه
وفي الاخير حبيت اعقب على قولك مافيه عنصريه معليش اخوي انا شايف العكس
وصدقني حتى الاطفال الصغار اصبحو يتعايرون بينهم وذلك بسبب مايسمعونه من اهلم وقرابتهم
شكرا لك عزيزي

هاوي الجبل
15-12-08, 12:55
ياعزوتي يابعد حييييي وربي هذا اللي نشوفه وكلامك عسل

وربي من شفت الخط وانا أقول ياللقهر يطلع من وسط القصيم

ويتجه مباشره للجوف وألأسم لحايل وحنا لاجينا من الرياض او

رحنا تلولسنا بهاللي ماااااني قايل مووو خوف لاوالله عند خشومهم

وبديرتهم مااايقولووو برم بس أحترام لك ياعزوتي يابعد حييي

وللقراء الكرام الشرفاء وتسلم ياااااابعدي على الموضوع اللي

بجد كلنا معك نطالب بخط مايمر القصيم وخصوص بريده

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي دمت بود

الطفل المدلال
15-12-08, 13:55
والله ماضيع حائل الى انتم تقل مابه الى هي في السعودية

بالله اتركو المزبلة رح اسكن بيت شعر احسن هذه ماهي مدينة مزبلة

ابو لميس العبدي
15-12-08, 14:52
اانــــا معـك وكلامــك في محله ولكن لاحياة لمن تنادي ورجال حائل الذين تسمع كلمتهم كلن مندس ويقول تجي من غيري
احسن,,,,,,,,,,,,,,

جيت متحيزم
15-12-08, 18:15
صدقت في كل ماقلت..
أملنا في سمو الأمير سعود ـ حفظه الله ـ كبير.

ياعزوتي يابعدحيي
16-12-08, 20:17
واذا عرفتم المزيد من الالتواءات فانظرو الى طريق 0 الجوف - حائل- القصيم 0 فالذى ياتى من الجوف ومن

الدول المجاوره او غير الجاوره للمملكه شمالا وسلك الطريق عليه ان يتجه شرقا الى القصيم وهو ياتى بهدف الحج ا

او العمره بدلا من ان يهيا الطريق من حائل الى المدينه ومكه 000 تتبعوا اللوحات على الطريق 0 فبدلا من ان

يكون الاتجا ه من حا ئل باتجاه الجنوب الغربى نحو الحجاز 0 نرى سالك الطريق يتجه شرقا باتجاه القصيم دون

مراعة لطول المسافه فكما يقول المثل الشعبى (وين اذنك ياحبشى ) 0 وهذ اهم من الاسمنت 0 هذا المقصود

منه اماتت المنطقه 0 فهل من مجيب 0

لله درك ياحكيم العرب
اجدت وافدت
ولانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل
على من قام بهذه المكيده !!!

ياعزوتي يابعدحيي
19-01-09, 23:19
اترك كلام الناس وخذ الكلام من اخوك
هذي الخطط كلها خطط قصيمية واكبر دليل طريق القصيم الي يشتل بنا يم شري 200 كم كلو تغذية لمدينة شري على حساب اهل حايل .

حسبي الله ونعم الوكيل

ياعزوتي يابعدحيي
19-01-09, 23:27
الله يصلحك قلبك شكله اسود الله لا يبلنا .. ياخي توقع النيه الطيبه مو الشينه وبعدين طريق الجوف راح يكون من وسط مدينة حائل الاقتصاديه اذا ماتدري ولا تقول متى بتصير ترا المسأله مسأله وقت ولعلمك من الكبري التحويله اختصار للمسافه بشيء كبير لكن صحيح الي راح يتأثر هم اهل العدوه لأن الطريق راح يتجنبهم


قلبي اسود:icon7:
الله يهديك بس نسكت ومانقول شي عشان تصير قلوبنا بيض !!!
مدينه اقتصاديه اي مدينه تقصد اللوحه المركوزه من ثلاث سنوات
احسب المسافه زين واذا فيها اختصار لك اللي تبي !!
اي اختصار اللي يرحم والديك المفرق اللي قبل حايل بـ 60 كيلو يمر
بجنب المدينه على بعد 10 كيلو !!!!!!!!!
هدر كبير للاموال كم كلف الطريق الموازي للطريق السريع !!!
لو ان هذه الاموال صرفت على الطريق الرئيسي لنحلت المشاكل الكبيره التي
لازال يعاني منها الطريق الاساسي
على العموم مشكور يابو قلب ابيض

مكلوم
19-01-09, 23:32
احسنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!11

عطر الشام
19-01-09, 23:38
الله كريم تتعدل الاحوال

لاتيئسوا من رحمة الله

روح الشنان
20-01-09, 00:18
اخوي نفذ هذا المشروع بعد عناية ودراية وانا اعتقد ان مافعلوه هو عين الصواب لأنهم يفكرون للمستقبل وليس للحاضر لأن اذا الله احياك الطريق الدولي الذي تتحدث عنه بعد مايقارب عشرين سنة اذا الله اعطانا طولة عمر راح تشوفه يقسم حائل الى قسمين لأن مثل ماتشوف الجامعة والتقنية واغلب المشاريع التطويرية لمنطقة حائل متجهة بهذا الاتجاه .
وبعدين لاتقول انه تعصب لمحافظتي انا اقول الطريق ضرب عصفورين بحجر منها انه راح يقدم لحائل تطورا عظيما انشاءالله
ويخدم محافظة الشنان التابعة لمنطقة حائل لأنه ضربها من عند النص وقسمها الى قسمين .
وأسأل الله ان يعطينا خير مافي هذا الطريق ويكفينا شره .
ولك مني كل الود الاحترم .