المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كتابة العدل بحائل مع التحية

الشقاوي
30-07-02, 10:28
سؤال موجه الى رئيس كتابة العدل بحائل

اولا وقبل السؤال اود ان اعرف القارىء الكريم عن اجراءات افراغ الصكوك المباعة وهي كالتالي :-

1- الحضور الى مقر كتابة العدل بحائل قبل ايام من الافراغ لأخذ موعد وتحديد كاتب العدل الموجه له .

2- الحضور في الموعد المحدد ومعك ورقة التحويل واذا لم تحضر بموعدك او الورقة ليست معك لايمكن استقبالك الا اذا انت تعرف كاتب العدل طبعاً .

3- يتم الافراغ من قبل كاتب العدل وبعدها تسلم الى التسجيل .

4- موظف التسجيل بلهجه رقيقة جدا جدا يعطيك موعد بعد يومين على الاقل .

5- اذا تعرف كاتب العدل ترجع له ويعطيك ورقة للمسجل لارجاع الصك بعد التسجيل الذي يستغرق دقائق فقط واذا لا تعرف كاتب العدل تلتزم بالنظام والرجوع بعد يومين والله الذي يشهد انني امام عيني حدث ذلك ناس رجعوا وناس احضروا ورقه من كاتب العدل الذي اسمه من مسمى وظيفته بس ااااه لو عدل .

المشكلة ان البقية حضروا بعد يومين للمسجل وافادهم ان الصك عند كاتب العدل وبالسؤال عن الكاتب افاد موظف مكتبه ان الصك بمكتبه وانه خرج اجازه طيب انا دافع مئات الالوف اين صكي ماهو مصيره .

السؤال هنا انا اشتريت ارض من فلان من الناس بمبلغ كبير دفعت له المبلغ وذهب البائع الى بلد بعيد ومعه نقودي الصك يمكن يكون عليه مشكله اي مشكلة ماذا افعل ؟ لماذا لايكون الافراغ بنفس اليوم ليمكن تدارك اي مشكله ؟ لماذا نحن نتقيد بالموعد ولا يمكن قبولك بغير الموعد وكتابة العدل على كيفهم ؟ لماذا كاتب العدل يضع الصكوك بمكتبه ويقفل المكتب ويذهب اجازه؟ لماذا كاتب العدل يكيل بمكيالين ناس تخلص بعد ساعة وناس بعد ايام اين العدل يا..........؟ والله الموفق .

:41: :41: :41: :41: :41:

عبدالكريم التميمي
01-08-02, 04:25
والحل...
الجميع يظنون بهم الخير وهم أهل لذلك بمشيئة الله
تحياتي

أخو من طاع الله
01-08-02, 23:43
أنت يوم تحط هالأسئلة هنا :

أنت خابر بيننا رئيس كتابة العدل ويتندح بين الأعضاء هنا ، والا بس تبي تورينا إنه لك أرض ، وتبي تفرغها ودافع به ملااااااين .

ياأخي مافيه دائرة تسلم من العيوب ...

أنت بس قلي وين تشتغل وبأي دائرة وأنا أطلع لك ألف عيب بهالدائرة الي تشتغل به .

هذولا مشائخ ان شاء الله بهم الخير والبركة .

بدر الأثري
02-08-02, 00:17
تريب الذلال :76:

مالك بن أنس
02-08-02, 00:34
الأخ المحترم الشقاوي

مهما كنا نريد الإصلاح الإداري لا نريد أحد أن يقف حجر عثرة أمام طريقنا ومصالحنا ، ولا فيه مكان يخلو من واسطة .ولكن كلامك منصب على أن الصك قد ضاع منك ، كأنهم سلبوا أموالك أو أرضك عشان كذا أقول لك عين خير وكل شي راح يجيك .
مسألتك ماراح تكون أعظم من مسألتي أبد ، فأقولك لا تشكتي اكثر من ما أنا أشتكي منه بالبلدية ، ( وكل يوم ياحمد بكرا ) .

الشقاوي
03-08-02, 13:38
اخوي العزيز عبد الكريم انا اتفق معك انهم بهم الخير والبركة هم وغيرهم من موظفي الدوائر الحكومية الشرفاء ولكن انا عرضت الموضوع لمشاهدة خطأ رأيته امامي وليس من باب يقولون .... وانا اكرر وحسب منظوري الشخصي ان هناك خطأ في الاجراءات المتبعة في افراغ الصكوك ويجب التنبيه عليه واجزم بان الكثير يعاني من هذه المشكلة المشتري يدفع كامل المبلغ للبائع ويسلمه الصك قبل الافراغ بعدها المشتري يسلم الصك للتسجيل مناوله وامام عينك يضع الصك على الطاوله ويقول لك بعد يومين ينتهي الصك يعني موظف التسجيل يأخذ الصك بدون ورقة استلام فلو فرضنا ان الصك فقد او عليه مشكلة من اي نوع كيف نجد الحل ..اليس الاجدى ان ينهى بنفس اليوم وبدون واسطه ولا ورق توصيه . والله الموفق .

:41: :41: :41: :41: :41:

متفائل؟؟؟
03-08-02, 13:49
شكرا اخوى الشقاوى على طرح الموضوع

انا لست اهل للعقار فبعدى عنه بعد المشرق عن المغرب
لكن اصدقاء لى فى العدل يشكون من ظغط الشغل عندهم

وايضا من الملاحظ قلة المشائخ هناك............. وجميع شغل اهل المنطقة عليهم

ولو يغط احدهم بنوم فى ذاك اليوم تعطلت اراضى المنطقه

تحياتى :41:

متفائل :41:

مشتاق لها
03-08-02, 15:09
شف عاد الا كتابة العدل لاتجيبون له طارئ وبعدين ياخي من حق الموظف ان يمشي اللي يبي

بمعنى

لو جاء المراجع قبل نهاية الدوام يحق للموظف زحلقته ويحق له أن يمشيه يعني كلنا بالهوى سوى وفي جميع الدوائر سوف تجد هذه العله

صوت الحياة
03-08-02, 23:23
السلام عليكم ..
يحق لنا جميعا أن نطرح همومنا الاجتماعية .والادارية. بل والسياسية .ولكن بشفافية الصدق والصراحة المقرونة بالمحبة وإرادة الخير لعموم الناس ... ولأني من أهل البيع والشراء بل ولله الحمد هي شغلي الدي استرزق منه ...أود أن اضيف على ما تفضلت به :
1- تحديد مواعيد الافراغ هومن مكتب الاحالات لدى كتابات العدل .وتعطى مدكرة احالة بدلك .مع مراعاة أن المواعيد تختلف باختلاف المواسم فهي عرض وطلب.فيوم تجد المواعيد بعد يومين من مراجعة الادارة ويوم اخر تجده في نفس اليوم .
2-هده الورقة هى المستند الرسمي لك لايحق لأي أحد لا كاتب عدل ولا غيره أن يسحبها منك حتى تستلم صك الأرض وهدا الكلام مدون على نفس الاحالة فارجع اليه .
3- ينبغي مراعاة جانب مهم في مثل الجوازات والأحوال وكتابات العدل وغيرها من مما له التصاق بالجمهور وهي ( أن الناس يطلبون منك خدمة ما في وقت ما لابد من تنفيدها ) وهي مشكلة ان ينتظر الناس منك ان تقدم لهم خدمة في وقت يطلب الكثير منك فعل دلك .أليس كدلك ؟!!!
4- ان بعض الدوائر تعاني النقص فعلى حسب علمي من بعض موظفي العدل ان رواتبهم جدا قليلة ، وقد رفضت الوزارة تعيين موظفين جدد وكاتب عدل جديد وقد رفعنا برقية مع مجموعة من مكاتب العقار الأخرى للوزير ....والبقية معلومة لديهم.
5- فلنحاول ان نبين ما نلاحظه على الموظفين ,لاسيما من يلبسون ثوب العلم والفكر .فهم أهل لأن يتقبلوا اقتراحاتنا وأرائنا . وان قابلونا بغير دلك فلنا ان نصرح في المنتديات .....وتحياتي اليك ..

ابوفهد
04-08-02, 01:20
معليش مداخلة شااااااطفة

الوكاد يا اخواني
ان الناس هم بلى الناس
ولو سلم الناس من الناس لاستراح
الناس

دايم يسووون تعقيد لاي شي يدخل به
بيع

انعدمة الثقة يالله لا تخسف بنا.....

الكريم
04-08-02, 07:51
الأخ الشقاوي:
الموجودين فيهم الخير والبركة والنظام الروتيني في جميع الدوائر.....يكفيك الشيخ سعود التويم الأبن البار لهذه المنطقة يعلم الله لوجاءه البعيد قبل القريب وأخبره بظرفه لقدر ذلك وهم بمساعدته وعلى فكره ...الله يذكر الشيخ عيسى الهقص بالخير الى الأن والناس تدعوله..أتمنى أن أراه عضواً في مجلس المنطقة:41:

الكريم
04-08-02, 07:56
الله يذكر الشيخ عيسى الهقص بالخير والبركه بالشيخ التويم ورفاقه....الله يعينهم على صكوك هذه المنطقة:41:

الكريم
04-08-02, 07:58
الأخ الشقاوي:
الموجودين فيهم الخير والبركة والنظام الروتيني في جميع الدوائر.....يكفيك الشيخ سعود التويم الأبن البار لهذه المنطقة يعلم الله لوجاءه البعيد قبل القريب وأخبره بظرفه لقدر ذلك وهم بمساعدته وعلى فكره ...الله يذكر الشيخ عيسى الهقص بالخير الى الأن والناس تدعوله..أتمنى أن أراه عضواً في مجلس المنطقة