المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في دائري حائل .. ما يخاف الله هذا ( السائق )



مجبور99
29-10-08, 18:26
أبناءنا أمانه في أعناقنا
يجب العناية والاهتمام بهم
من جميع النواحي
الأسرة هي مدرسة الطفل الأولى
ويجب إن تغرس مفاهيم
الوعي المروري في نفوس أبناءها
وخصوصاً الأطفال
للمحافظة على حياتهم

ويجب على الوالدين تحذير الأبناء
من مخاطر الطريق

كما يجب عليهم إرشادهم ومنعهم
من اللعب في الأماكن الخطرة
أو اللعب في وسط الطريق
بالقرب من المركبات المارة
وتوجيه من يقود بهم السيارة
التوجيه السليم بالمحافظة على الأبناء
خصوصاً إذا كان القائد سائق أجنبي

وكذلك الدور الأخر للمدرسة
التي يجب إن تحرص على
تعليم الطالب قواعد وآداب المرور
وتنمي لديهم الوعي المروري
اللازم لمحافظه على سلامتهم

(( ما دعاني لكتابة هذا الموضوع ))
منظر شاهدته اليوم على دائري حائل
بالقرب من المبنى المتخذ مقراً للرعاية
الصحية الأولية الساعة الواحدة ظهراً

هناك شاب من طلاب المدارس يتراوح
عمره ما بين العاشرة والثانية عشر
يجري على أقدامه وسط الدائري
بمواجهة السيارات القادمة

وعندما واجهته السيارات المسرعة
تورط ووقف في وسط الطريق
لا يستطيع الذهاب لا يمين ولا شمال

لما شاهدته افتكرت انه ( مريض عقلياً )
ولكن اتضح لي إن سيارة
راكنة على اليمين بانتظاره
سائقها أما احد أقاربه الجهلة
أو احد السائقين الأجانب
الغير مبالين بسلامة هذا الشاب

تعرفون سبب نزول
هذا الشاب وسط الدائري؟

للبحث عن احد أغراضه الشخصية
التي سقطت منه في الطريق
بإيعاز من السائق ( الله لا يجزاه خير )
اللي يسمح لهذا الشاب الصغير للبحث
عن أغراضه وسط الطريق وتعريضه للمخاطرة
بحياته وسط ازدحام السيارات
أين الرحمة .. لا حول ولا قوة إلا بالله

والمشكلة إن هذا الغرض
تحركه الرياح يمين وشمال
والولد يتابع الغرض لمحاولة مسكه
وسط السيارات المسرعة
منظر يوجع القلب

توقعت إن يحصل لهذا الشاب مكروه
ولكن الله ستر والحمد لله
ما كل مره تسلم الجره

سـمـو
29-10-08, 18:59
الله يستر على ابنائنا

مجبور99
29-10-08, 20:02
الله يستر على ابنائنا



يا هلا بسمو الألم
اللهم أمين الله يستر على أبناءنا وأبناء
المسلمين .. منظر ينم عن جهل السائق
واللامبالاة منه ومن هذا الولد
ستر الله .. ولا كان اعدم نفسه وبلى غيره

البراق 99
29-10-08, 20:08
الله يستر من الجاي والاهمال من قبل اولياء الامور وهذا يعطس لسائق الاهمال الزائد

تسلم على الموضوع المهم جدا

محب الجنه
29-10-08, 20:18
الله لطيف بعبادة

والله يهدي والدة

مجبور99
29-10-08, 20:28
الله يستر من الجاي والاهمال من قبل اولياء الامور وهذا يعطس لسائق الاهمال الزائد

تسلم على الموضوع المهم جدا



يا هلا بالبراق 99 .. شكراً على المرور
أنا غلطت مشيت على طول
من المفترض إني رجعت وتكلمت مع السائق
بس كان كل تفكيري في هذه اللحظة
هل يسلم أو لا وأنا انظر له بالمرآة الخلفية
أنا أتوقع إن هذا الشاب
مع مجموعه شباب مع احد أسائقين الأجانب
أما رب الأسرة ما يطاوعه قلبه إن يرمي احد أبناءه
أو أخوانه بالخطر
ولكن من الواجب على رب الأسرة متابعه من يقوم
بنقل أبناءه من سائق خاص
أو مؤسسه وحثه على سلامتهم

مجبور99
29-10-08, 20:35
الله لطيف بعبادة

والله يهدي والدة




يا هلا بمحب الجنة .. نعم الله لطيف بعباده .. والحمد لله على سلامته .. أسعدني مرورك

ابن حثلين
29-10-08, 20:55
الله يستر ان شاء الله

algareb99
29-10-08, 22:43
عطفاً على ما قراءته في طرحك الجميل وإحساسك بالمسئولية
تجاه الغير فقد حضرني موقف مقارب لما ذكرته ، كنت أقف
بجوار احد البنوك المحلية وإذا بأصوات كابح السيارات
تتوالى وأحسست بخطر داهم وإذا بأحد الأطفال لا يتجاوز عمره
سبع سنوات يقف بمنتصف الجزيرة الوسطى
مجهشاً بالبكاء فتسللت إليه وأمسكت بيده وأخرجته إلى
بر الأمان وإذا بالكارثة الأخرى بنفس الجو
كوابح السيارات وكنت منشغل بتهدئة الطفل وإذا بأخيه الأصغر
بنفس المشهد يعبر الطريق وأمسكت به وأخرجته
كا سلفه وكنت أهم بتهدئتهم ضنن مني إنهما لم يهتديان إلي منزلهما
أو شي من ذلك وفي هذه الأثناء سئلت الطفل الأول
وإذا به يشير إلى البنك إن والده دخل إلى البنك
وبهذا الأثناء خرج الأب مزمجراً أو كما يقول المثل الدارج
يضرب سلمى بجا من الغضب على نزولهما من السيارة
حتى أرد إن يمسك الطفل ليضربه وأمسكت به
وحاولت تهدئته مذكره بان يحمد الله ويشكره ويثني
عليه بان سلم له طفليه وخرجا من موت محقق
وفي هذا الأثناء ما زال الرجل مصر على تنفيذ تأديبهما مرة أخرى
أمسكت به وقبلت رأسه طالباً منه العفو والصفح
بحكم أنهم أطفال لا يدركون ما يفكر هو فيه
وبالتالي من الحب ما قتل
استلم أطفاله وانصرف
ولهذا أنبه ونحن مع بداية الفصل الدراسي الإخوة أولياء الأمور
والإباء وان لا يتكلوا على السائقين والصغار
ممن يتولون إيصال أشقائهم للمدارس بان يحرصوا
على متابعتهم حتى دخولهم باب المدرسة
مع ملاحظه إنني لاحظت كثيراً من أولياء الأمور
ممن يصطحب أطفاله الصغار ويتركونهم في السيارات
ويقوم بقضاء حوائجهم ومراجعة بعض دوائر الخدمات
والسيارة تعمل وهذا خطاء فادح
وللأسف الشديد كثيراً ما نشاهد مثل هذه المواقف المحزنة
اللهم لا تكلنا على أنفسنا طرفة عين ولا أدنا
من ذلك وهذا الجهد وعليه التكلى

خاطره
أتمنى من الدفاع المدني بحائل الذي أقام تجربه فرضية
الأسبوع الماضي لهزه أرضيه بمشار
والأمر الذي احدث كثير من البلبلة بين أوساط المواطنين
وبخاصة المرجفون بالمدينة الذين يستغلون مثل هذه الأخبار
أسوى استغلال اتمنا إن يسبق مثل هذه التجارب مبادرات
من خلال وسائل الإعلام تسبق مثل هذه الإعمال
التي نحيها ونرحب بها ونشدد على أيدي رجال الدفاع المدني
متمنين لهم كل التوفيق بما يقومون به من جهد

القرنفل
29-10-08, 23:12
منظر ينم عن جهل السائق
واللامبالاة منه ومن هذا الولد

كنداسه
29-10-08, 23:24
الله ستر لان اغلب الشباب طايرين بالدائري الله يهدهم يحسبونها حلبة سباق ..


شكرا اخوي على الموضوع الرائعه و جعله الله من موازين اعمالك ..

تحياتي

الهاموردير
29-10-08, 23:54
بالفعل أخي الفاضل يجب توعية الأبناء لمثل هذه الأمور
والمدرسة تتحمل المسئولية كاملة بإهمال وعدم تطبيق التعليمات فيما يخص مراقبة الطلاب قبل وبعد الدوام لتجنب مثل هذه المخاطر
والتي قد تتجاوز سلامة البدن لإحداث سلوكيات أخرى نتيجة البعد عن الرقابة المنزلية والمدرسية0
تقبل مروري موضوع بصراحة أعجبني لك الشكر وآسف للإطالة

موالف
30-10-08, 00:07
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/1721127362834480637.bmp






الحمد على سلامته

تقبل مروري






http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/10363278251775322311.gif

http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/663071911274958064.gifمــــوالــــفhttp://m002.maktoob.com/alfrasha/up/663071911274958064.gif

مجبور99
30-10-08, 01:11
الله يستر ان شاء الله





هلا والله بــ ابن حثلين .. الله ستر والحمد لله .. شكراً على المرور
وأسف على التأخير كنت في البر .. الليلة خميس .. وليله من ليالي الشتاء

مجبور99
30-10-08, 01:47
عطفاً على ما قراءته في طرحك الجميل وإحساسك بالمسئولية
تجاه الغير فقد حضرني موقف مقارب لما ذكرته ، كنت أقف
بجوار احد البنوك المحلية وإذا بأصوات كابح السيارات
تتوالى وأحسست بخطر داهم وإذا بأحد الأطفال لا يتجاوز عمره
سبع سنوات يقف بمنتصف الجزيرة الوسطى
مجهشاً بالبكاء فتسللت إليه وأمسكت بيده وأخرجته إلى
بر الأمان وإذا بالكارثة الأخرى بنفس الجو
كوابح السيارات وكنت منشغل بتهدئة الطفل وإذا بأخيه الأصغر
بنفس المشهد يعبر الطريق وأمسكت به وأخرجته
كا سلفه وكنت أهم بتهدئتهم ضنن مني إنهما لم يهتديان إلي منزلهما
أو شي من ذلك وفي هذه الأثناء سئلت الطفل الأول
وإذا به يشير إلى البنك إن والده دخل إلى البنك
وبهذا الأثناء خرج الأب مزمجراً أو كما يقول المثل الدارج
يضرب سلمى بجا من الغضب على نزولهما من السيارة
حتى أرد إن يمسك الطفل ليضربه وأمسكت به
وحاولت تهدئته مذكره بان يحمد الله ويشكره ويثني
عليه بان سلم له طفليه وخرجا من موت محقق
وفي هذا الأثناء ما زال الرجل مصر على تنفيذ تأديبهما مرة أخرى
أمسكت به وقبلت رأسه طالباً منه العفو والصفح
بحكم أنهم أطفال لا يدركون ما يفكر هو فيه
وبالتالي من الحب ما قتل
استلم أطفاله وانصرف
ولهذا أنبه ونحن مع بداية الفصل الدراسي الإخوة أولياء الأمور
والإباء وان لا يتكلوا على السائقين والصغار
ممن يتولون إيصال أشقائهم للمدارس بان يحرصوا
على متابعتهم حتى دخولهم باب المدرسة
مع ملاحظه إنني لاحظت كثيراً من أولياء الأمور
ممن يصطحب أطفاله الصغار ويتركونهم في السيارات
ويقوم بقضاء حوائجهم ومراجعة بعض دوائر الخدمات
والسيارة تعمل وهذا خطاء فادح
وللأسف الشديد كثيراً ما نشاهد مثل هذه المواقف المحزنة
اللهم لا تكلنا على أنفسنا طرفة عين ولا أدنا
من ذلك وهذا الجهد وعليه التكلى

خاطره
أتمنى من الدفاع المدني بحائل الذي أقام تجربه فرضية
الأسبوع الماضي لهزه أرضيه بمشار
والأمر الذي احدث كثير من البلبلة بين أوساط المواطنين
وبخاصة المرجفون بالمدينة الذين يستغلون مثل هذه الأخبار
أسوى استغلال اتمنا إن يسبق مثل هذه التجارب مبادرات
من خلال وسائل الإعلام تسبق مثل هذه الإعمال
التي نحيها ونرحب بها ونشدد على أيدي رجال الدفاع المدني
متمنين لهم كل التوفيق بما يقومون به من جهد

يا هلا بالأخ عبدالرحمن .. تشرفت بمرورك .. كفيت ووفيت رد يستأهل يكون موضوع مستقبل بذاته .. نعم جهل أو غفلة من الآباء بترك أبناءهم الصغار بالسيارة والنزول لقضاء حاجتهم وهذا خطر كبير ، والواجب الحرص ولحنيه من الإباء والأمهات على براءة الأطفال ولكن للأسف الكثير من الآباء يفتكرون إن التربية بالضرب فقط ، الله يجزاك خير على عطفك على هؤلاء الأطفال ، وان شاء الله تجد ما عملته في موازين أعمالك .. كل الشكر لك أخي الكريم

مجبور99
30-10-08, 01:54
منظر ينم عن جهل السائق
واللامبالاة منه ومن هذا الولد




هلا اخوي القرنفل .. صدقت جهل وغفلة .. الله يستر على أبناءنا
وأبناء المسلمين .. أسعدني مرورك

~ سواح ~
30-10-08, 02:54
سائق وطفل وامرأه

هذا زمانهم

والمصائب على رأس هالمقرود رب الأسرة

مجبور99
30-10-08, 03:05
الله ستر لان اغلب الشباب طايرين بالدائري الله يهدهم يحسبونها حلبة سباق ..


شكرا اخوي على الموضوع الرائعه و جعله الله من موازين اعمالك ..

تحياتي




هلا والله .. الروعة في مرورك .. صدقت
رغم تشديد المرور والحجز ولكن لا تزال شريحة كبيره
من الشباب تقود السيارة بسرعة جنونية
الله يستر عليهم ويهديهم

مجبور99
30-10-08, 03:17
بالفعل أخي الفاضل يجب توعية الأبناء لمثل هذه الأمور
والمدرسة تتحمل المسئولية كاملة بإهمال وعدم تطبيق التعليمات فيما يخص مراقبة الطلاب قبل وبعد الدوام لتجنب مثل هذه المخاطر
والتي قد تتجاوز سلامة البدن لإحداث سلوكيات أخرى نتيجة البعد عن الرقابة المنزلية والمدرسية0
تقبل مروري موضوع بصراحة أعجبني لك الشكر وآسف للإطالة



يا هلا والله وغلا بالهاموردير .. نعم يجب إن يكون للمدرسة دور فعال بتربية والتوجيه السليم
بمخاطر القيادة وتعرضهم للإخطار .. ليتك أطلت أكثر وأكثر .. شكراً لك على المرور

مجبور99
30-10-08, 03:23
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/1721127362834480637.bmp






الحمد على سلامته

تقبل مروري






http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/10363278251775322311.gif

http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/663071911274958064.gifمــــوالــــفhttp://m002.maktoob.com/alfrasha/up/663071911274958064.gif






يا هلا والله بالشخصيات المهمة .. من رجعت للبيت حتى أذان المغرب
وأنا أفكر هل سلم الولد أو لا .. ولكن الحمد لله لم نسمع
انه أصيب بمكروه .. الحمد لله على سلامته

مجبور99
30-10-08, 03:29
سائق وطفل وامرأه

هذا زمانهم

والمصائب على رأس هالمقرود رب الأسرة






هلا والله بالشخصيات المهمة .. نعم المصائب تقع على رب الأسرة والأم
الله يستر على أبناءنا جميعاً .. شكراً حياة القلوب على المرور

المجرو744وح
30-10-08, 14:49
يعطيك ربي ألــف عافيع على موضوعك .... والله بستر علينا وعلى شباب المسلمين .... تقبل مروري

المجرو744وح
30-10-08, 14:50
يعطيك ربي ألــف عافيه على موضوعك .... والله بستر علينا وعلى شباب المسلمين .... تقبل مروري

مجبور99
30-10-08, 22:17
يعطيك ربي ألــف عافيع على موضوعك .... والله بستر علينا وعلى شباب المسلمين .... تقبل مروري



الله يعافيك .. اخوي .. الله يستر علينا جميعاً .. تشرفت بمرورك

آنين الروح
30-10-08, 23:26
اذا الأب تخلى عن مسؤولياته تجاه أبنائه والقاها على عاتق الأم المسكينة واصبحت هي الأم والأب بنفس الوقت
فماذا يفترض بها ان تفعل في ذلك الوقت سوى ان تستعين بسائق اجنبي ولا تعرف مصير ابنائها مع هذا السائق وماذا
يجري لهم اللهم اننا استودعناك ذرياتنا وانت خير الحافظين وأسال الله ان يحفظ ذريتي وذرية المسلمين اللهم امين

مجبور99
31-10-08, 01:57
اذا الأب تخلى عن مسؤولياته تجاه أبنائه والقاها على عاتق الأم المسكينة واصبحت هي الأم والأب بنفس الوقت
فماذا يفترض بها ان تفعل في ذلك الوقت سوى ان تستعين بسائق اجنبي ولا تعرف مصير ابنائها مع هذا السائق وماذا
يجري لهم اللهم اننا استودعناك ذرياتنا وانت خير الحافظين وأسال الله ان يحفظ ذريتي وذرية المسلمين اللهم امين




كثير من الأباء أشغلتهم مصالح
الدنيا عن واجبهم تجاه الأبناء
أما العمالة المنزلية من خدم وسائق
منتشرة بشكل كبير بالخليج
والسعودية بسبب الترف وهي شر لا بد منه
ولكن واجب الأب والأم على الأقل
الحرص والمتابعة .. شكراً على المرور
والله يحفظ أبناءك من كل مكروه

asd4500
31-10-08, 02:33
لاحول ولاقوة الا بالله

مجبور99
31-10-08, 16:17
لاحول ولاقوة الا بالله



يا هلا بــــ asd4500 .. نعم لا حول ولا قوة إلا بالله
شكراً لك على المرور .. والشكر موصول لجميع
المتداخلين الذين اثروا هذا الموضوع بردودهم
القيمة التي تنم عن الوعي بمخاطر إلا مبالاة من قبل
السائق الأجنبي أو حتى السائق الشاب الجاهل
الله يحفظ أبناءنا وأبناءكم من كل مكروه

%المحبوب%
31-10-08, 19:57
الله يستر من الجاي والاهمال من قبل اولياء الامور وهذا يعطس لسائق الاهمال الزائد

تسلم على الموضوع المهم جدا

مجبور99
01-11-08, 16:14
الله يستر من الجاي والاهمال من قبل اولياء الامور وهذا يعطس لسائق الاهمال الزائد

تسلم على الموضوع المهم جدا



الله يسلمك .. شكراً على المرور