المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معالي مدير جامعة حائل// هكذا فليكن قادة العمل



الإتزان
23-07-08, 13:39
بسم الله الرحمن الرحيم
عذراً أعزائي القرّاء سوف أستطرد في الحديث . وسأطيل الكلام في الإطراء . وذكر المحاسن علّني أظهر القليل مما هو كائن في الممدوح .
مقدمة ...........
(( الجميل كاسمه , والمعروف كرسمه , والخير كطعمه , وأول المستفيدين من إسعاد الناس هم المتفضّلون بهذا الإسعاد , يجنون ثمرته عاجلاً في نفوسهم وأخلاقهم وضمائرهم , فيجدون الانشراح والانبساط والهدوء والسكينة ))
مدخل ............
القلم أمانة , والكلمة يتفوّه بها المرء أو يخطّها قلمه تحسب إمّا له أو عليه , وميداني المدح والذم غالباً ماينشطان في ساحات الإنترنت لاسيما الذم حيث لا رقيب ولا حسيب إلا ما قلّ .
وأنا في موضوعي هذا عنيت جزاء الإحسان بما أستطيعه من إحسان , وراعيت جانب أمانة الكلمة وأمانة القلم والله شاهداً على قولي ...
إلى الموضوع ........معالي الدكتور / أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل . هكذا فليكن قادة في العمل وهكذا فلتكن الأمانة ونبذ المحسوبيات .
منذ الوهلة الأولى لمع بريقه – كما هو حال النفيس من المعادن – وازداد لمعاناً مع تكشّف الحقائق وانسدال الستار أمام مسرحية خفافيش الظلام , فكان "كالسيف " يبتر كل عضو ظهر مرضه , وعجز الأطباء عن علاجه ( والمعنى في بطن الكاتب ) .
لم يتاونً ولم يتكل ولم يسوّف , ولم يترك "الدرعى ترعى ".
صبّ جلّ اهتمامه في اختيار الأنسب , وقطع الطريق على كُل من حاول تدنيس هذا الصرح في منطقتنا , وأبعد كل من هو ليس "نافعاً " , ولم تأخذه بالحق لومة لائم .
ولولا مخافة الغيبة والتجريح لصرحت بما لدي من علم . وكل من هو عادل داخل أسوار الجامعة يعلم صحة ماذكرت.
وما تعيينة لزوجة أحد منسوبي الجامعة الذي توفي – رحمه الله تعالى – والمبادرة في ذلك إلا خير دليل على نزاهة وإنسانية هذا القائد.فلله درك من قائد اكتملت فيه كل صفات القائد الفذ , ولله درك من حازم .
وإني لأخال أبا تمام يعنيه – دون غيره – في يبته المشهور ...
السيف أصدق إنباءً من الكتب ,,,,, في حده الحد بين الجد واللعب.
ماذكرته غيض من فيض لمحاسن الممدوح ويبقى المرء عاجزاً عن إيصال كل مابداخله لاسيما إن كان الممدوح بمثل معاليه .
أسأل الله العلي القدير أن ينير طريقه في الدارين , وأن يجيب دعوات أولئك العجائز رجالاً ونساءً .
وأن يجعل ذلك ظاهراً له في دنياه وأخرته
آآآآآآآآآآآآمين
والله من وراء القصد ....

بَدَويٌ قُحْ ..!
23-07-08, 14:56
نسأل الله أن يجعله خيراً مما تذكر , مراقباً لله في شؤوون عمله ومن هم تحت أمانته


نسأل الله أن يبتعد عن المحسوبيات و أن يكون له عوناً على ذلك , مهيئاً .. له الطاقم الأمين .


.
.

والله قد اعيتنا المحسوبيات , وقد اعيانا التلاعب , بل وقتل حائل باجمعها


.
.

جزاك الله خيراً .. لما كتبت ورغم أني لا أعرفه إلا أنني اتمنى أن يكون افضل حالاً مما ذكرت


.
.


احترامي

سـمـو الأمـيـر ..}
23-07-08, 15:20
الله يجزاك خير الجزاء

OAX2005
24-07-08, 01:44
اصبر بس احصلك بعد فترة جاي بمعرف ثاني وويل السيف منك ,, الركاده زينه وانا اخوك يقول المثل لاتمدح الرجال تحتاج تسبه

زين البدر
24-07-08, 12:06
اقول شكله موظفك عنده في الجامعة يوم تجي تمدحه عندنا

دلهام
24-07-08, 13:10
نسأل الله أن يجعله مراقباً لله في شؤوون عمله ومن هم تحت أمانته


نسأل الله أن يبتعد عن المحسوبيات و أن يكون له عوناً على ذلك


وان لاتُدار الجامعه بموظفي مرتبة 5و6و7و8 ممن لاتبرأ بهم الذمة


ولايعرفون قدر الكبير في السن واحترامه




ودمتم

غريب المجرة
24-07-08, 14:42
من يشوف مدير مكتبه يرجي خير

قدران
24-07-08, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم
عذراً أعزائي القرّاء سوف أستطرد في الحديث . وسأطيل الكلام في الإطراء . وذكر المحاسن علّني أظهر القليل مما هو كائن في الممدوح .
مقدمة ...........
(( الجميل كاسمه , والمعروف كرسمه , والخير كطعمه , وأول المستفيدين من إسعاد الناس هم المتفضّلون بهذا الإسعاد , يجنون ثمرته عاجلاً في نفوسهم وأخلاقهم وضمائرهم , فيجدون الانشراح والانبساط والهدوء والسكينة ))
مدخل ............
القلم أمانة , والكلمة يتفوّه بها المرء أو يخطّها قلمه تحسب إمّا له أو عليه , وميداني المدح والذم غالباً ماينشطان في ساحات الإنترنت لاسيما الذم حيث لا رقيب ولا حسيب إلا ما قلّ .
وأنا في موضوعي هذا عنيت جزاء الإحسان بما أستطيعه من إحسان , وراعيت جانب أمانة الكلمة وأمانة القلم والله شاهداً على قولي ...
إلى الموضوع ........معالي الدكتور / أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل . هكذا فليكن قادة في العمل وهكذا فلتكن الأمانة ونبذ المحسوبيات .
منذ الوهلة الأولى لمع بريقه – كما هو حال النفيس من المعادن – وازداد لمعاناً مع تكشّف الحقائق وانسدال الستار أمام مسرحية خفافيش الظلام , فكان "كالسيف " يبتر كل عضو ظهر مرضه , وعجز الأطباء عن علاجه ( والمعنى في بطن الكاتب ) .
لم يتاونً ولم يتكل ولم يسوّف , ولم يترك "الدرعى ترعى ".
صبّ جلّ اهتمامه في اختيار الأنسب , وقطع الطريق على كُل من حاول تدنيس هذا الصرح في منطقتنا , وأبعد كل من هو ليس "نافعاً " , ولم تأخذه بالحق لومة لائم .
ولولا مخافة الغيبة والتجريح لصرحت بما لدي من علم . وكل من هو عادل داخل أسوار الجامعة يعلم صحة ماذكرت.
وما تعيينة لزوجة أحد منسوبي الجامعة الذي توفي – رحمه الله تعالى – والمبادرة في ذلك إلا خير دليل على نزاهة وإنسانية هذا القائد.فلله درك من قائد اكتملت فيه كل صفات القائد الفذ , ولله درك من حازم .
وإني لأخال أبا تمام يعنيه – دون غيره – في يبته المشهور ...
السيف أصدق إنباءً من الكتب ,,,,, في حده الحد بين الجد واللعب.
ماذكرته غيض من فيض لمحاسن الممدوح ويبقى المرء عاجزاً عن إيصال كل مابداخله لاسيما إن كان الممدوح بمثل معاليه .
أسأل الله العلي القدير أن ينير طريقه في الدارين , وأن يجيب دعوات أولئك العجائز رجالاً ونساءً .
وأن يجعل ذلك ظاهراً له في دنياه وأخرته
آآآآآآآآآآآآمين
والله من وراء القصد ....
وأبعد كل من هو ليس ((نافعا)) أشاراتك واضحه وهذه اول مشاركه لك (أول ماشطح نطح)على العموم
انا اعتقد جازم ان الدكتور محمد النافع موظفك بالجامعه ولكن بنظرتك الضعيفه تعتقد ان أبو عبدالعزيز راحت عليه
فرحت تمدح السيف()يجب على المسلم ان يبتعد عن الغيبه والنميمه والشماته .خاف الله اذا كنت تمدح الدكتور السيف بدون منفعه أو شماته بابو عبدالعزيز فالله يجزاك خير واذا كان العكس صحيح راح تسب السيف وتذمه.

الصقار
24-07-08, 16:13
معالي



انت متأكد انه ((( معالي )))

ابو ريااااان
24-07-08, 23:07
معالي



انت متأكد انه ((( معالي )))

مدام انه في المرتبه الخامسه عشر فأكيد أنه يكون معالي

الصقار
24-07-08, 23:34
مدام انه في المرتبه الخامسه عشر فأكيد أنه يكون معالي



-------------------
اعتقد ان لقب (( معالي )) لا يلقب به الا الوزراء ونواب الوزراء ومن يشغل المرتبه الممتازه

ابو ريااااان
25-07-08, 00:52
طيب وهو مرتبه وزير الخامسه عشر ويعتبر وزير يعني اهو ثاني رجل بحائل بعد طويل العمر الأمير / سعود بن عبدالمحسن

همهام
25-07-08, 14:45
معالي مدير الجامعة السيف له جهود كبيرة في النهوض بالجامعة

فهو انسان عملي جدا واخلاقه عالية جدا

يكفي انه خلال ستة اشهر فقط احدث نقلة كبيرة في الجامعة

-منها افتتاح كلية الطب

-وانها معانات كليات البنات من المباني المنهالكة ونقلهن الى مباني كلية المعلمين سابقا

-توزيع العمل في الجامعة بتعيينه عمدا للكليات والاقسام


اما مايخص المحسوبيات والواسطات فلاسف الشديد المجتمع يفرض عليك ذلك فانت لست بمعزل عن المجتمع وعاداته لكن بما ان معالى مدير الجامعة ليس من اهل حائل ربما تكون المحسوبيات قليلة بخلاف الذي من اهل المنطقة فستكون الضغوط عليه اشد.

ولا ننسى شكر الدكتور النافع الذي ساهم في تاسيس هذه الجامعة

وهو مازال في عمله يؤدي رسالته في النهوض بالجامعة .

مجرد اقتراح
25-07-08, 15:12
الصراحه

لم نسمع عن مدير الجامعه الا كل ما هو طيب
وان شاءالله يدوووم ذكرهـ بالطيب ..

فعلاً هذ من يسحق ان يقال عليه (طيب الذكر )

والنافع خلاص راح بخيرهـ و شرهـ


تقبل تحياتي

اجازهـ سعيدهـ

خالد الصبي
25-07-08, 15:26
نتمنى لمعالي مدير جامعة حائل د احمد السيف كل التوفيق في مهمته الجليلة وان ينهض بجامعة حائل لتحتل مكانة مرموقة بين جامعات المملكة من حيث المستوى العلمي والتخصصات العلمية الجديدة والمتميزة والتي تواكب تطورات العصر واحتياجاته فهو اهل لذلك بمشيئة الله وتوفيقه .
كما يجب ومن باب العرفان والوفاء ان لاننسى جهود الدكتور محمد النافع فهو الذي اسس اللبنات الاولى لهذه الجامعة عندما كانت كلية للمجتمع وقام بجهود كبيرة في بناء اسسها الادارية والمعلوماتية حتى اصبحت جامعة .
بارك الله بجهودهما ووفقهما لم يحبه ويرضاه

haadi
25-07-08, 18:18
اشم رائحه شماته وذم وترميز وتدليس من هالقبيل
المهم ان ابو عبدالعزيز فعل وعمل وجاهد في سبيل خدمه منطقه حائل ولكن على قول المثل مزمار الحي مايطرب مهما قيل او كتب لم ولان احد يستطيع ان يقدم ماقدمه النافع لابناء منطقه حائل ........ !!!!!!!!!!!!


اما الدكتور السيف او غيرة جاء وحصل كل شي جاهز واكيد لازم ان يغير ويبدل ويزيح من كان له الفضل اولاً بالجامعه وهذا من حقه وشي طبيعي لان المجتمع يرغب ذلك فيلزم عليه ان يظهر بصوره اخرى لخدمه الناس الله يوفقه على الخير .....
ولكن لاننسى الرجل الذي ثابر وجاهد وطالب وسافر وسهر اليالي وقدم الشي الكثر الكثير لاجل حائل ونحن نيام ونحن نسهر وناكل ونمرح بالاستراحات .... وفي اخر المطاف نحارب هذا الرجل ياللاسف اين المروة اين الامانه اين الحق والذمه او خلاص نفرح لاننا لم نتمصلح منه بشي وننسى انه قدم شي كبير لابنائنا بشكل عام في المنطقه رغم ولله الحمد لم استفيد او اتمصلح على قول المتمصلحين لامن النافع اولاً ولا من السيف او غيرة بالجامعه ولكن حبيت ان اقول الحق حسب الواقع واخبار الساحه بالمنطقه

ارجو من الجميع تجنب التجريح والذم واجهاض حق الاخرين ان كان النافع او السيف او المسئولين بالمنطقه بغير حق واضح
والمهم ندعو لهم وللجميع بالتوفيق والنجاح
ونسال الله لهم التوفيق والسداد في بناء مجتمع صالح لخدمه الدين والوطن

ودمتم على العز والمحبه والخير ان شاءالله

بَدَويٌ قُحْ ..!
25-07-08, 20:56
.
.
.
ويحي من أبناء قومي , أو تعملون بعمل نبيكم ؟



( قل خيراً أو فاصمت )

.
.

وهذه آفة من آفات القياده والنجاح , يلوكك من لا يستحق ان يتكلم فضلاً عن أن يتشدق بما لا يعي .


صدقت يا محمد بن عبدالله عليك صلاتي وسلامي , بأبي انت وامي



( لا تكن رأساً فالرأس كثير الآفات )

.
.


و آآآآسفي على وعي أبناء قومي , وجهلهم .


.
.

دعوا الناس وشأنهم ومن كان له عريضه فليذهب إليه بنفسه أو لمن فوقه

العصر الحديث
26-07-08, 08:21
بسم الله الرحمن الرحيم
عذراً أعزائي القرّاء سوف أستطرد في الحديث . وسأطيل الكلام في الإطراء . وذكر المحاسن علّني أظهر القليل مما هو كائن في الممدوح .
مقدمة ...........
(( الجميل كاسمه , والمعروف كرسمه , والخير كطعمه , وأول المستفيدين من إسعاد الناس هم المتفضّلون بهذا الإسعاد , يجنون ثمرته عاجلاً في نفوسهم وأخلاقهم وضمائرهم , فيجدون الانشراح والانبساط والهدوء والسكينة ))
مدخل ............
القلم أمانة , والكلمة يتفوّه بها المرء أو يخطّها قلمه تحسب إمّا له أو عليه , وميداني المدح والذم غالباً ماينشطان في ساحات الإنترنت لاسيما الذم حيث لا رقيب ولا حسيب إلا ما قلّ .
وأنا في موضوعي هذا عنيت جزاء الإحسان بما أستطيعه من إحسان , وراعيت جانب أمانة الكلمة وأمانة القلم والله شاهداً على قولي ...
إلى الموضوع ........معالي الدكتور / أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل . هكذا فليكن قادة في العمل وهكذا فلتكن الأمانة ونبذ المحسوبيات .
منذ الوهلة الأولى لمع بريقه – كما هو حال النفيس من المعادن – وازداد لمعاناً مع تكشّف الحقائق وانسدال الستار أمام مسرحية خفافيش الظلام , فكان "كالسيف " يبتر كل عضو ظهر مرضه , وعجز الأطباء عن علاجه ( والمعنى في بطن الكاتب ) .
لم يتاونً ولم يتكل ولم يسوّف , ولم يترك "الدرعى ترعى ".
صبّ جلّ اهتمامه في اختيار الأنسب , وقطع الطريق على كُل من حاول تدنيس هذا الصرح في منطقتنا , وأبعد كل من هو ليس "نافعاً " , ولم تأخذه بالحق لومة لائم .
ولولا مخافة الغيبة والتجريح لصرحت بما لدي من علم . وكل من هو عادل داخل أسوار الجامعة يعلم صحة ماذكرت.
وما تعيينة لزوجة أحد منسوبي الجامعة الذي توفي – رحمه الله تعالى – والمبادرة في ذلك إلا خير دليل على نزاهة وإنسانية هذا القائد.فلله درك من قائد اكتملت فيه كل صفات القائد الفذ , ولله درك من حازم .
وإني لأخال أبا تمام يعنيه – دون غيره – في يبته المشهور ...
السيف أصدق إنباءً من الكتب ,,,,, في حده الحد بين الجد واللعب.
ماذكرته غيض من فيض لمحاسن الممدوح ويبقى المرء عاجزاً عن إيصال كل مابداخله لاسيما إن كان الممدوح بمثل معاليه .
أسأل الله العلي القدير أن ينير طريقه في الدارين , وأن يجيب دعوات أولئك العجائز رجالاً ونساءً .
وأن يجعل ذلك ظاهراً له في دنياه وأخرته
آآآآآآآآآآآآمين
والله من وراء القصد ....




...................................................

والــلــــه مــاعـنــــدكـ ســالــــفـــــة

راعي السبهانية
26-07-08, 13:19
معالي الدكتور السيف رجل مسئولية في منطقة حائل سأوجه له بعض النصائح بدلا من المدح والإطراء الذي ربما ضرره أكبر من فعه:
1- معالي الدكتور البلد متعدد القبائل والأسر والحمائل فخير ما يواجه به الناس هو (أساس الملك ) العدل وهو وضع الشيء في موضعه دون زيادة أو نقص.
2-معالي الدكتور لا بد من العناية التامة بأعضاء المكتب الخاص بكم فهم أسراركم وهم عيونكم وعيون الناس عليكم.
3- الأمور المالية لا تقبل أنصاف الحلول فاحزموا فيها دوتن تشديد وراقبوا دون تزمت.
4- اتركوا سماع الوشايات وكلام الناس بعضهم في بعض، فالمسئول إذا أرخى أذنه لذلك فسوف تنفجر مع مرور الوقت.
5- يقول عمر رضي الله عنه لعماله وأمراءه ( أنا أحملكم) فاحمل عن زملائك و لاتحملهم وذلك لأجل ما أعطاك الله من مسئولية كبيرة
متمنايا لك دوام التوفيق والله يرعاك

دلهام
26-07-08, 13:53
معالي الدكتور السيف رجل مسئولية في منطقة حائل سأوجه له بعض النصائح بدلا من المدح والإطراء الذي ربما ضرره أكبر من فعه:
1- معالي الدكتور البلد متعدد القبائل والأسر والحمائل فخير ما يواجه به الناس هو (أساس الملك ) العدل وهو وضع الشيء في موضعه دون زيادة أو نقص.
2-معالي الدكتور لا بد من العناية التامة بأعضاء المكتب الخاص بكم فهم أسراركم وهم عيونكم وعيون الناس عليكم.
3- الأمور المالية لا تقبل أنصاف الحلول فاحزموا فيها دوتن تشديد وراقبوا دون تزمت.
4- اتركوا سماع الوشايات وكلام الناس بعضهم في بعض، فالمسئول إذا أرخى أذنه لذلك فسوف تنفجر مع مرور الوقت.
5- يقول عمر رضي الله عنه لعماله وأمراءه ( أنا أحملكم) فاحمل عن زملائك و لاتحملهم وذلك لأجل ما أعطاك الله من مسئولية كبيرة
متمنايا لك دوام التوفيق والله يرعاك



نعم كلام صحيح لكن " سيفنا يدار بموظف مرتبة سابعة " مع الاسف الشديد


ودمتم

الإتزان
26-07-08, 15:10
عذراً ... أعزائي القراء ,,, فالاتصالات وبعد أن أنزل موضوعي في المتجمع الحائلي بادروا بفصل الدي اس إل , وإني والله لا أتهمهم ولكن كأن لسان حالهم يأمرني بتمثل بيت إمبراطور الشعر :
أنام ملء جفوني عن شواردها ,,,,,,, ويسهر الناس جراها ويختصم .
سأبدأ بالرد على كل من هم بالرد على مقالتي ,, والله من وراء قصدي .

haadi
27-07-08, 05:32
الله يجزاكم الف خير و ابو عبدالعزيز قليل من الرجال الي مثله الله يوفقه ويسر اموره ويستر عليه في الدنياء والاخرة
ويطول بعمرة ويعافيه ويكفيه شر المنافيقين والاشرار

ودمتم على العز والمحبه يأهل الخير والذمة

L.P.L.H.S
27-07-08, 09:07
الله يجزاه خير