المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين الأمانة يا مسلمين ..



مقص الرقيب
26-05-08, 04:15
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الإمام
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يا شعب يا أمه الإسلام .. أين العدل أين المواساة أين الأمانة في العمل والإخلاص .. أين الوازع الديني الكل يريد أن يسرق من الدولة في المشاريع الغير مجدية مثل ترميم المدارس شراء الأراضي من المواطنيين رغم وجود ممتلكات لدولة في نفس المنطقة المراد البناء عليها .. ولكن ليكون الربح بالنصيفة .. معقولة زيارة وزير التربية والتعليم لمناطق المملكة تكلف الدولة من بيت مال المسلميين 500 ألف ريال أين الأمانة يا وزير التربية والتعليم هل أنت نائم في سبات .. وبعدين ماهي الفائدة من الزيارات التعليم كل يوم في تدهور من قرارات الوزارة الأرتجالية من التخطيط السيء في المناهج .. من سبات المعلمين والتدريس الفاشل في كليات المعلمين الفاشلة وعدم توظيف أصحاب الكفاءات المناسبة من خريجي الجامعات الشرعية وأصول الدين واللغة العربية هم المتخصصين فعلاً وليس كليات المعلمين الذين همهم ضرب الزقائر عند أبواب المدرسة ..

أنصحك يا وزير التربية والتعليم بالتخلي عن منصبك وإعطائة شخص يفعل التعليم ورجالاته وأقترح عليك بتغيير طاقم الوزارة من موظفين واستبدالهم بموظفين من الحجاز لأن عندهم شوي أمانه في العمل :

هناك بعض الإقتراحات في تعيين المعلمين أرجوا الأخذ بها :
1/ أن يكون الخريج جامعي وحاصل على تقدير إمتياز مع مرتبة الشرف .
2/ أن يكون حافظ للقرأن الكريم يعني لو جزء .. لأن المعلمين الآن 75% لا يحفظون ولو جزء والدليل واضح .
3/ أن يكون متقن للحاسب الألي .
4/ أن يكون متقن للغة الإنجليزية .. والمعلمين الآن ميح ماعندهم لا حاسب ولا لغة ..
5/ أن يكون غير مدخن لأن المعلم قدوة ويراه الطلاب عند الباب وفي الشارع وفي كل مكان ( فقال المثل .. إذا رأيت رب البيت للدف ضارباً فشيمت أهل البيت الرقص )
6/ أن يعمل لكل معلم إختبار وقياس كل سته شهور وفحص عن المخدرات .
7/ وإذا تبي التعليم صح إستبدل كل المعلميين في وقتنا هذا بأجانب من الدول العربية بــ 3000 وشف الإبداع .

.................................................................................................... .................................................................................................... ............................................................

والسلام .. كلام ليل يمحوةُ النهار

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك إني كنت من الظالمين

ابواحمد6260
26-05-08, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته اخوي مقص الرقيب يشرفني أكون اول من رد على موضوعك الجميل والهادف

معك في أغلب النقاط التي ذكرت لكن الشرط بأن يكون الخريج حاصل على أمتياز مع مرتبة الشرف الأولى أرى أنه سوف يكون نقص كبير جدا في عدد المعلمين المعينين على وظائف تعليمية ولا يخفاك النقص الحاصل في التعليم على مستوياته الثلاث إبتدائي متوسط ثانوي فمثلا يتخرج في الغالب من الدفعة الواحدة تجد خمسة أو ستة أشخاص حاصلين على على ممتاز من غير مرتبة الشرف وتجد إثنين أو ثلاثة حاصلين على مرتبة الشرف هذا في جامعة واحدة فأذا جمعنا الحاصلين على مراتب الشرف في كل الجامعات السعودية لن نحصل إلا على نسبة قليلة من المعلمين فلو قلنا أن العدد الذي سوف نحصل عليه من جميع الحاصلين على مراتب الشرف حتى لو كانوا مائة شخص فياترى هل يكفون لسد النقص الحاصل في التعليم من البديهي والمنطقي جدا أنهم لا يكفون أطلاقا كم مدرسة في أرجاء المملكة ثانيا ليس من السهل أن تحصل على ممتاز ناهيك عن مرتبة الشرف في الجامعة وأسأل مجرب . هذا ما أرت توضيحه ولك جزيل الشكر وفق الله الجميع