المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يرضيكم هذا يأدارة التربية والتعليم



هدوء..!
20-05-08, 05:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه الرسالة موجهة إلى من يهمة أمر التعليم وتطوير ابناءنا لا لتعقيدهم
إليكم ماحصل ببعض التفاصيل

حدث هذا لطفل طالب أعرفة في الصف الثاني الإبتدائي في إحدى المدارس الحكومية
بنقل خاص حيث أن المدرس قام بعقابة بسبب أنه لم يحفظ جدول الضرب
اتدرون ماذا قال له سأقول لكم ولكن بعد ان أخبركم ماحصل بأهلة


ذهب أحد الاطفال الذي معه في نفس النقل من قرابتة وطرق باب منزلة وأخبر أمه أن ابنها لم يأتي
معهم وبحثوا عنة ولم يجدوه
طبعاً كل منكم يعرف ماذا كان موقف الأم وهي تسمع هذا الخبر عن ابنها (مايحتاج)
فلبست عبائتها وذهبت مسرعةً كالمجنونة الى بيت اهل زوجها فهم قريبين منهاودخلت عليهم تصرخ فتحول المنزل إلى بكاء وصراخ والدوران من شارع إلى شارع
ناهيك عن شعور الأب وهو يركض في الشارع إلى مدرسة آبنة نسي أن له سيارة وراح يركض إلى المدرسة
وذهبت جدت الولد هي الإخرى لتلبس عبائتها متوجهتاً إلى المدرسة فأشار إليها آبنها بالرجوع فأخذت تدور المسكينة حول نفسها فدخل الأب المدرسة وسأل الأداريين والمدير عن ابنه لا جواب...........
فأخذ هو بالبحث عن ابنه داخل المدرسة أتدرون ماذا وجد وجد ابنة










في نهاية الفصل واقف مع اثنين من زملاءه أتدرون ماذا كان عقاب المدرس






امرهم بالوقوف في نهاية الفصل وقال ستقفون الى غداً الصباح وما كان منه ومن زملاءه الأ ان
خافوا من هذا التهديد(حسبنا الله ونعم الوكيل)
تخيلوا معي لو أن الاب لم يبحث وقاموا بتسكير المدرسة ماذا سيحصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ووقفوا بالله هل يرضيكم هذه الاساليب في ترشيد الابناء لصواب وحل واجباتهم بالخوف والرعب
وحل الواجبات دون فهم بل لأجل الأستاذ لا لأجل تطوير نفسه
لا
ولما رجع الى أمة وقالت لما لم تقوم بفتح الباب والخروج قال خفنا أن يكون الأستاذ خلف الباب فيضربنا
أسألكم بالله يأدارة التربية والتعليم هل يرضيكم هذا
فإلى متــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى هذا السكوت عن مثل هؤلاء

معشوقه اورفليم
20-05-08, 05:34
لاحول ولا قوة الا بالله
حسبي الله عليهم وين المسوليه وين الاداره عن هالمدرس
صراحه شي يرفع الضغط مااقول إلى ردد ياليل ماطولك مااحد راح يسمعك واذا سمعوك ماهم محركين شي
هالتصرفات هذي من يوم اني وغد والحين تخرجت من الثانويه ومااحد تحرك

هدوء..!
20-05-08, 05:44
قال تعالى: (فذكر أن الذكرى تنفع المؤمنين))
شكراً على التعليق ولايأس مع الحياة
لا اله الا الله محمد رسول الله

عادل الـهـمـزاني
20-05-08, 06:08
انا لله وانا اليه راجعون ....

مازالت ثقافة الرعب ( في الفصول ) ... رغم مرور الفصول والسنين ... !!

عصير جبن
20-05-08, 06:37
رسالة الي مسؤلي التعليم

ابواحمد6260
20-05-08, 08:43
العقاب ليس بهذه الطريقة

حبي حائل
20-05-08, 10:18
إذا كان الخبر صحيح فلا يجب السكوت عنه ........ فليذهب والد الطفل إلى إدارة التعليم وليقدم شكوى ....

بيرق حائل
20-05-08, 11:19
يعني من القصة ان الطلاب طالعين الى اهلهم والطالب باقي بالفصل
وين المدير وين حارس المدرسة شي يعقل وشي لا يعقل
الظاهر ان القصة ملفقه
لوسمحت اسم المدرسة حتى تظهر الحقيقه

راعي الخلفات
20-05-08, 11:49
ما أسم المدرسة لو سمحت .؟؟
ومتى حدثت هذه الحادثة ؟

aboo_saad
20-05-08, 13:11
القصة وهمية من واقع الخيال ولو كانت حقيقية لكتب اسم المعلم واسم المدرسة ولا يبالي0

هدوء..!
20-05-08, 13:37
أقسم بالله العظيم القصة حقيقية حدثت لأبن أختي
حتى تصدقوا وما ألومكم لو ما صدقتو لأن مايحدث في هذا الزمن شيء
لايـــــــــــــــــــــــــــعقل أعذروني لا أستطيع كتابة أسم المدرس والمدرسةلأســــــــــــــــبـــــــــــــــاااااب خااااااااااصة شكراً على تفاعلكم تمنياتي للجميع بالتوفيق

abuomar300
20-05-08, 13:38
اخي ان كانت القصة حقيقية فيجب ان يسرح المعلم او يحول للعمل الاداري لانه خالف نظام التربية والتعليم وليكن عبرة لمن خلفه من المعلمين الذين اخذوا التعليم عنتريه على خلق الله
حسبنا الله ونعم الوكيل البصير بعباده
ارجو كتابة اسم المعلم والمدرسه لان في ذلك التشهير مصلحه عامه ...وجهة نظر

خطأ إملائي
20-05-08, 13:56
الشيء الثاني العقاب مطلوب وضروري هالزمن لازم يعاقب الطفل كثر الدلع بالبيت والمدرسة مايربي ((العقاب ليس التخويف الهمجي المستخدم في التعليم في السنين الماضيه بس عقاب بدني ونفسي يتناسب مع الموقف))

وهذا الحاصل الحين متدلعين ببيوتهم اكثر دلع ولا يؤمر ولا ينهى , وبالمدرسه يناطح بقرون من حديد عسى احد يقول له كلمه لان الضرب ممنوع بأي حال من الاحوال

انا هنا ما اشد على الطالب وولي الامر على وجه الخصوص بالتفهم بل حتى على المدرسين اللي مع الاسف الشديد اكثر ما اضاع هيبتهم انهم هم اضاعوا انفسهم وطاروا بالعجه في ظل الفضائيات والانحلال الذي يكتسح مجتمعنا عبر الشاشات وهذا واقع مؤلم اين هو ((المعلم القدوه))

اعتقد ان هؤلاء الاطفال الذين التزموا بالعقوبه حتى بعد خروج الطلاب لهو شيء جيد بتقبلهم للعقاب لكن الخطأ من المعلم الذي تركهم واقفين حتى بعد صوت الجرس لانهم صغار بالسن وهم كالعجين بين يدي المعلم فمخافة الله مطلوبه

أسأل الله لي ولكم الهدايه وحسن القول والعمل في كل مكان وزمان وان نكون خير خلف لخير اسلاف فنحن أشد ما نكون بحاجه للألفه على كل ما هو خير في ظل شرع الله ديننا الإسلام

ولكم احترامي وتقديري ..

هدوء..!
20-05-08, 14:21
أنا معك لابد من وجود عقاب يناسب سن كل طالب بحدود المعقول
وشكراً على هذا التعليق الأكثر من رائع بااااااارك الله فيـــــــــك وشكراً للجميع على المرور

ابوفهدmf
21-05-08, 01:46
حاقد على المعلمين

مجنون الطواري
21-05-08, 01:55
لا حول ولا قوة الا بالله

عرار700
21-05-08, 02:19
ان لكم في داخل جزء كبير ومحبة لا توصف ولكن اكره فيكم التخاذل والإنهزاميه !!!!!!!!!!!!!
لماذا لا يذهب ولي امر الطالب الى الجهات المسؤله ويرفع شكوى رسميه ضد من كان السبب .
حتى لو أُضطر لرفعها الى جمعية حقوق الطفل ( فهم الان في كل قناه وإذاعه اشغلونا بحقوق الطفل )
هذه قضية إضطهاد ضد طفل (اين من يتشدقون بالألفاظ امام شاشات التلفزيون ومن وراء سماعات الإذاعات)
ارونا ماذا لديكم .

هدوء..!
21-05-08, 02:26
يأخي هذا الجهد وعلى الله التكلان لم يقصر ولي الأمر بهم
ولكن خوفاً من أن يقوم بتقديم شكوى ثم لا تسمع منة وبالتالي
يرجع الضرر على ابنة تجاه هذا المعلم وخوفاًمن أن يترصد لـــه
لا نقول ســـــــوى
حسبنا الله ونعم الوكيل

حقانيه وخوفي من ربي
21-05-08, 13:03
أنا ممن يصدق هذه القصص في مدارسنا الكريمه ولكن لو أفصح عن إسم المدرسه أو إسم المدرس لإنضم موضوعه لسلسلة



المواضيع







المحذوفه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حقانيه وخوفي من ربي
21-05-08, 13:25
أنا ممن يصدق هذه الفعايل في مدارسنا الكريمه ولكن لو صرح عن إسم المدرسه وإسم المدرس لإنضم موضوعه




لسلسلة المواضيع


المحذوووووووووووووفه

معــــــــــالي
21-05-08, 14:04
حسبي الله ونعم الوكيل

بصراجه اذا كانت القصة صحيحه فاللوم على المعلم وعلى الوكيل وعلى المدير فلابد من الوكيل التاكد من ان جميع الطلاب قد خرجو

من المدرسه هذا اولا ثم ان كل مدرسه لابد ان تضع معلم مشرف يومي عن خروج الطلاب

فاعيد واكرر لابد من معاقبة المعلم على تصرفه الغير تربوي ودمتم بخير

هدوء..!
21-05-08, 14:59
رددو المثل الذي يقول :
(أن حكينا ندمنا ون سكتنا قهر)
ااااااااااالف شكر للجميع على التفــــــــــــــــــــــــــااااااعل
تمنياتي للجميع بسعاااااادة الدارين
مع فائق احترامي وتقديري لجميع المتفاااااااااااااااااااااعلين

بشروه إني برحل
21-05-08, 15:27
اقوووووووول سمعت اللي يقول (( وش دراك انهاااااااا كذبة قال من (كبرهااا) ...........

لاتعليق
واذا كانت فعلا" حقيقة ربي مايضيع حق احد ......

ونقول حسبي الله ونعم الوكيل ........

تحيااااااااتي للي دمر حياااااااااتي ............

هدوء..!
21-05-08, 15:38
الله يعـــــــــــــــطيك العــــــــــافية يابشروه اني أبرحل !!!!
هل تعرف حديث الرسول صلى الله علية وسلم (وأذا حلف لكم بالله فصدقوا) فيما معناه..
وانا سبق وأقسمت بالله أنها حقيقية وسوف يشهد كلامي هذا لي أماااام الله ......
ولك الشكر على هذا المرور