المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألاستراحات بين الافراط والتفريط



يوسف اللويش
20-05-08, 02:46
[[سلاح ذو حدين عبارة أخذت مجراها في حياتنا كمثل دارج على السنتنا وهذا المثل قد رأيت بأن الاستراحات الشبابيه هي من أكثر الاشياء التي يطابقها هذا المثل فهي قد تكون نعمة تروح عن نفسك في بعض الاوقات وتجمعك برجال صالحين يعينوك على امور دينك ودنياك ولكن ماذا إذا دخل المثل القائل (مازاد عن حده أنقلب ضده) هنالك سوف تنقلب الموازين راساً على عقب فكثير من شبابنا صار يجلس أغلب وقته إن لم يكن كل وقته في الاستراحه ناسياً خلفه شؤونه العائليه وأمور اهله لاتجد من يراعيها مهملا حقوقه الزوجيه وتاركاً أبنائه لايجدون من يراعيهم فمن هنا صارت الاستراحات بين احتمالين ومفترق طريقين فهي إما أن تعين على الهدى والصلاح وإما أن تضيعك وتضيع من معك وكل ذالك ليس من الاستراحة نفسها ولكن من الصحبة الذين يجلسون بها فهم إما ان يكونو مفتاح خبر وسعادة وإما محط إنحراف وضياع فعليكم أخوتي بالصحبةالصالحة التي تعينكم إذا جهلتم وتذكركم إذا نسيتم ودمتم ][

بنيخلف
21-05-08, 08:45
الأستراحه يا اخي بوضعها الحالي مزعجه جدا لأنها اخذت وقت فراغ صاحبها على حساب عائلته فلو قنن الأنسان وقته بحيث يكون الذهاب لها بع صلات العشاء الى الساعه الحا د يه عشر لكان ذالك افضل وبهذا التحديد لا يحسوا عائلته بغيابه طالما شاركهم وجبات غذائهم ولبا طلباتهم قبل ذهابه لها بذالك من و جهة نضري الشخصيه انه براء وضميره مرتاح * فيااخواني من تتضعون مشاكل مجتمعنا لماذا لا تضعوا حلول لها من وجهة نضركم تكسبون بها الآجر والمثوبه

سلام 123
21-05-08, 11:09
بارك الله فيك وبرئيك فأنت غيور على شباب البلد واحيي فيك طهارتك وحرصك والحمد لله عندنا امثالك غيورين سلامي لك وبطرحك النير فالاستراحات كما رويت تحياتي..........................

ابواحمد6260
22-05-08, 05:25
لا إفراط ولا تفريط

دعوني اتكلم
22-05-08, 13:23
لا تقل أخي الكريم الاستراحه سلاح ذو حدين فهذا خطأ عظيم الاستراحات سرطان ينتشر في المجتمع فماذا كسب الشباب الحايلي من الاسترحات غيرالفساد وتضيع الوقت والعمر وتضيع الاهل كم من أسر تعاني الامرين من هذه الاستراحات .......فما جنا شبابنا منها

ابو الشلاليم
22-05-08, 13:41
كلامك فيه نوع من الصحه وانا اول واحد مدمن الاستراحه على حساب اولادي ولكن ليس بالدرجه القصوى ولكن ارى بعض الناس يجلس الى قريب الفجر ثم بعد ذلك يكلم اولاده تراي ابغى انا بالاستراحه لاني عجز؟؟؟؟ هل يعقل هذا والاستراحه بشكل عام ضررها اكثر من نفعها.......... والف شكر على الموضوع