المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحة حائل ( إلى متى هذا العبث بصحة المواطن) + أخبار الإستقالات الجديدة !!

Aja Alarabi
08-03-08, 14:26
....

مساء الخير جميعاً

...

من أهم متطلبات المواطن في أي بلد هو الحصول على الخدمات التعليمية ، وكذلك الحصول على الخدمات الصحية بصورة مرضية ..

وفي كثير من دول العالم – وخصوصاً الديموقراطية – تبقى الخدمات الصحية الورقة الأهم التي يلوح بها (المرشح) لكسب أصوات الناخبين ..

وفي السعودية – ينص الدستور السعودي – على أن (الدولة مسئولة عن تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين )

وفي حائل – لا يزال الجدل مستمراً حول عدم رضى المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة لهم – يحدث ذلك في بلد يعد الأغنى في العالم من حيث إيرادات البترول – وفي وقت وصل فيه سعر النفط لمستوى قياسي لم يسجله من قبل .. وفي تاريخ السعودي هذا العام – يعد الأعلى من حيث الميزانية الحالية – وعلى مستوى وزارة الصحة فهي حضيت بالنصيب الأعلى لها في تاريخها هذا العام بمبلغ يتجاوز 44 مليار ريال …

ومع كل المعطيات السابقة – لايزال الوضع الصحي في حائل متردي جداً ، وللأسف هناك إنحدار مستمر في نوعية وكمية الخدمات الموجودة – رغم كرم ميزانية الدولة في هذا المجال ..

الناس تتساءل … هل ذلك بسبب مركزية مقدم الخدمة ( وزارة الصحة ) ؟؟؟ أو بسبب المسئول عن الصحة بالمنطقة ؟؟ أو بسبب تقاعس موظفي الخطوط الأمامية ؟؟ أو بسبب جهل المواطن في حقه للحصول على الخدمة الصحية المثلى ؟؟؟ قد تكون هذه من الأسباب … بالإضافة إلى أسباب أخرى ..

في حائل – لم يأتي الشخص القيادي الذي يجمع الجميع ( الموظفين .. ومتلقي الخدمة من المواطنين) على مثاليته .. للأسف .. منذ تاريخ طويل – تعاقب على المنطقة عدد من مدراء عموم الشئون الصحية من مختلف المناطق والخلفيات والخبرات العملية والشهادات .. لكن لا يزال البحث عن الرجل (القوي الأمين) الذي طال إنتظاره …

تعاقب على كرسي (مدير عام الشئون الصحية بحائل) أكثر من شخص – في البداية يستبشر الناس خيراً بقدومه … لكن يتلاشى الأمل ويضمحل عندما يكون محملاً بأجندة معينه ومحاطاً بحزب مؤثر .. ومحاصراً بقنوات من مجموعات الضغط (الإجتماعية – والمهنية – وأصحاب المصالح الخاصة) .. ومطالباً بتحمل التركة المتعثرة من سلفه …

المواطنون في حائل – والمخلصين من الموظفين – لا يزالون في إنتظار ذلك الرجل ( المخلص) الذي قد يكون إنتظاره كإنتظار أصحاب كربلاء لصاحب السرداب …

آسف على هذا الإسهاب والإطالة – لكن سأفتح هذه الصفحة لمناقشة الوضع الصحي في حائل – وسيستمر النقاش بهدف المصلحة العامة بعيداُ عن التجريح الشخصي لأحد بذاته ، بل للنقاش الفعلي الجدي بهدف البحث عن حلول – لو أمكن – للنهوض بمستوى الخدمات الصحية في المنطقة بما يحقق الهدف المنشود ويستحوذ على رضى متلقي الخدمة من المراجعين والمخلصين من الموظفين …

إلى هنا … ولنا لقاء لمواصلة النقاش ..

وأخيراً – آخر الأخبار من داخل الشئون الصحية تؤكد مجموعة من الإعتذارات ( طلبات إعفاء) بسبب عدم رضاهم عن الوضع الصحي بالمنطقة :
مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية ..
مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة …
مدير مستشفى الملك خالد ..
مساعد المدير العام للمستشفيات…

ونتيجة لذلك – سيقف على هذا الأمر – صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل بنفسة خلال هذا الأسبوع .. وكذلك سيكون وزير الصحة في حائل خلال هذا الأسبوع … لمناقشة الوضع المتردي لصحة حائل ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة ...

وختاماً : آمال المواطنين في ( قرارات جوهرية) تساعد في تحسين الوضع الصحي بالمنطقة بغض النظر عن الأشخاص …

تحياتي لكم جميعا

أخوكم

العربي

صريــح جــدا"
08-03-08, 17:15
افاا وش القصة؟؟؟

ليش كل هالاعتذارات؟؟

وش الهدف منها؟؟؟

زعزعة الوضع الصحي؟؟؟

او فيه امور اخرى؟؟؟

بصراحه جيت الدكتور زكي شكلها كشفت امور كثيره

وتساقطت اقنعه عدة

مانقول الا عسى بالامر خيره

والله يزين الحال ويزين صحتنا

وشكرا اخي لطرح هذا الموضوع الحساس

بارق53
08-03-08, 18:14
هذي مشكله نعاني وتعاني منها الحبيبه حائل .

لكن الى الله المشتكا .

مشكور اخي الفاضل على طرح الموضوع

المستعصم بالله
09-03-08, 00:41
الله يصلح الحال والله إنها مشكلة كبيرة أذا كانت صحة المواطن وهي بالدرجة الأولى فما بالك بباقي الخدمات

( الله يصلح الحال )

يوسف الزهير
09-03-08, 01:54
لا يوجد مشاكل ابداً

يعتذرون بسبب عدم امكانية توفير متطلبات صحيه تليق بحائل واهلها

المشكله بمن يستطيع حل جميع مشاكل صحة حائل وهمومها ولكن لم يتسنى له الظهور الى الان .

حائل ومشاكلها الصحيه معروفه منذ سنين

وانا اطالب من الامير / سعود بن عبدالمحسن ان يقف على جميع المستشفيات بحائل ويتفقد الاجهزه القديمه الرديئه والاقسام الموحشه حتى يتم الاستعانه بمن يستطيعون تأمين الاحتياجات لاهل حائل .

وهنا ايضاً اطلب منه ان يتفقد الصيدليات التي لا توفر غير ( الفيفادول ) فقط والمستشفيات الحكومية خارج المنطقة لديها كل انواع الادويه .

الله يصلح الحال

مشكور اخوي على الموضوع

والله يعطيك العافيه

Aja Alarabi
09-03-08, 04:34
افاا وش القصة؟؟؟
ليش كل هالاعتذارات؟؟
وش الهدف منها؟؟؟
زعزعة الوضع الصحي؟؟؟
او فيه امور اخرى؟؟؟
بصراحه جيت الدكتور زكي شكلها كشفت امور كثيره
وتساقطت اقنعه عدة
مانقول الا عسى بالامر خيره
والله يزين الحال ويزين صحتنا
وشكرا اخي لطرح هذا الموضوع الحساس

الاخ الصريح جداً

الإعتذارات غالباً تكون نتيجة لسخط وعدم رضى (المعتذر) عن الوضع العام

يعني كنوع من الإحتجاج - أو بسبب أنه لا يستطيع القيام بمسئولياته على الوجه المطلوب

قد يعتقد أن صلاحياته (قُلّصت) إلى الحد الذي أصبح محاصراً بطلبات لا يستطيع الوفاء بها ...

عموما - هذه الإعتذارات - إن صدقت - فهي مؤشرات إيجابية في سبيل (الرغبة) في الإصلاح...

...

شكراً لمرورك أخي صريح جداً ...

تقبل تحياتي

Aja Alarabi
09-03-08, 13:29
لكن الى الله المشتكا .

الأخ بارق

مساء الخير

نعم الكثير يوافقك الرأي بأن المنطقة تعاني منذ زمن من مشكلة الخدمات الصحية (نقص، وسؤ) ...

تقول : ( إلى الله المشتكى ...) سبحانه - الجميع شكواهم لله وحده ... لكن أتمنى أن لا يكون

ذلك استسلام ورضوخ للواقع .. دون أن تعلق الأجراس إنذاراً بالخطر المستمر من تردي الوضع الصحي ...

ألف شكر أخي الفاضل بارق على تواجدك ...

تقبل تحياتي

..

..

Aja Alarabi
10-03-08, 15:11
الله يصلح الحال والله إنها مشكلة كبيرة أذا كانت صحة المواطن وهي بالدرجة الأولى فما بالك بباقي الخدمات
( الله يصلح الحال )

المواطن بحاجة إلى ماسة إلى الجهات الخدمية التي تمس حياته مباشرة ، وعلى الخصوص الخدمات الصحية..

قد لا نبالي بوجود قصور من بعض الجهات الحكومية التي لا ترتبط بحياة المواطن أو بإحتياجاته المباشرة ، لكن

الوضع يختلف مع الخدمات الصحية ...

أخي المعتصم بالله - شكراً لمرورك وتقبل تحياتي ..

..

ابومشعل فهد
10-03-08, 15:19
عساهم يطلعون بشئ مفيد من الاجتماع القادم

.. الله يصلح الحال..

عاشق جبة
10-03-08, 18:20
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اخي الكريم اجا ..
احييك على طرح هذا الموضوع والذي هو بصورة أو باخرى فتح للملف الصحي بحائل . وقد سبق أن قمت بطرح موضوع للنقاش عن المؤسسات الصحية الخاصة بحائل منوها عن بعض السلبيات التي اتمنى اصلاحها لأن الهدف هو الحصول على خدمة صحية على اسس سليمة ، وللأسف فان هذا الموضوع لم يجد أي اهتمام مع العلم ان النقاش لو فتح في هذا الموضوع لاكتشفنا أشياء خطيرة تخالف الشرع والنظام وتمارس علينا واهلنا والغالبية لاتعلم مكمن الخطر .
آمل ان كان ذلك الموضوع يهمنا أن نناقشة أو نغلق الموضوع . ولكم خالص تحياتي

اعفيني
10-03-08, 21:27
بصراحه جيت الدكتور زكي الشمري شكلها كشفت امور كثيره ومنها المستور

وتساقطت اقنعه عدة

عموما - هذه الإعتذارات - إن صدقت - فهي مؤشرات إيجابية في سبيل (الرغبة) في الإصلاح الصحي بحائل...

Aja Alarabi
11-03-08, 11:42
لا يوجد مشاكل ابداً
يعتذرون بسبب عدم امكانية توفير متطلبات صحيه تليق بحائل واهلها
المشكله بمن يستطيع حل جميع مشاكل صحة حائل وهمومها ولكن لم يتسنى له الظهور الى الان .
حائل ومشاكلها الصحيه معروفه منذ سنين
وانا اطالب من الامير / سعود بن عبدالمحسن ان يقف على جميع المستشفيات بحائل ويتفقد الاجهزه القديمه الرديئه والاقسام الموحشه حتى يتم الاستعانه بمن يستطيعون تأمين الاحتياجات لاهل حائل .
وهنا ايضاً اطلب منه ان يتفقد الصيدليات التي لا توفر غير ( الفيفادول ) فقط والمستشفيات الحكومية خارج المنطقة لديها كل انواع الادويه .
الله يصلح الحال
مشكور اخوي على الموضوع
والله يعطيك العافيه

شكرا جزيلا لتواجدك أخي يوسف ، وأشكرك على إضافتك ...

نأمل أن يكون هناك تغير جذري إيجابي في الخدمات الصحية بالمنطة ...

شكرا أخ يوسف

ولد برزان
11-03-08, 12:47
وسقطت الورقةالأولى 00 !!
مساعدالمدير العام للرعاية
حمود المطرفي
يقدم ( أعتذاره ... !) ويستقبل المودعين
في مكتبه صبيحة هذا اليوم الثلاثاء 3 / 3 / 1429هـ

فهد99
11-03-08, 15:36
اخي الفاضل مشكور على الطرح الجيد .

عفواً : اصارت ادارة صحة حائل على قولة احد الاخوان . مثل ادارة نادي النصر رئاسات جديده
وستقالات جماعيه ولافيه نتيجه . لله المشتكى.

Aja Alarabi
11-03-08, 15:55
وسقطت الورقةالأولى 00 !!
مساعدالمدير العام للرعاية
حمود المطرفي
يقدم ( أعتذاره ... !) ويستقبل المودعين
في مكتبه صبيحة هذا اليوم الثلاثاء 3 / 3 / 1429هـ

عفوا لمن تجاوزت مداخلاتهم مؤقتاً ... لكن من يعرف شخص (مساعدالمدير العام للرعاية) وحرصه على

التواجد الوظيفي في منصب قيادي - خصوصاً وهو يتمتع بخبرة إدارية تمتد لأكثر من 20 عام ، ومع ذلك

يقدم إعتذاره عن منصب يعتبر (رأس الهرم) بالنسبة للرعاية الصحية في المنطقة ،

لذا ... هذه مؤشرات توحي بتردي الوضع لدرجة كبيرة ...

شكراً أخي ولد برزان على مشاركتك وإيراد هذا الخبر ...

تقبل تحياتي ..

إقتباس سابق ((وأخيراً – آخر الأخبار من داخل الشئون الصحية تؤكد مجموعة من الإعتذارات ( طلبات إعفاء) بسبب عدم رضاهم عن الوضع الصحي بالمنطقة :
مساعد المدير العام للمستشفيات…))

Aja Alarabi
12-03-08, 04:13
عساهم يطلعون بشئ مفيد من الاجتماع القادم
.. الله يصلح الحال..

الاخ أبو مشعل

أشطر لك مرورك -

الجميع يتمنى مستقبل أفضل للخدمات الصحية بالمنطقة ... كفى تجارب على حساب صحة المواطن ..

تحياتي لك

صاحب نظر
12-03-08, 09:50
بسم الله السلام عليكم
اشكر اخي العربي على هذا الموضع حيث انا سبب هذه الأعتذارات هو عدم اعطاء الصلاحيات الخاصه الممنوحه الى مدراء الأقسام وعدم الثقه بهم من قبل مدير عام الشؤن الصحيه وذلك يرجع لعدم معرفة المدير العام بالأمور الأداريه وليس لديه الخبره في هذا المجال وعتقد اننا فقدنا في هذه المنطقه استشاري عيون من الدرجه الممتازه في مجال تخصصه وقسم بالله اننا الى الخلف ياصحة حائل واطلب صاحب السمو الملكي/الأمير سعود بن عبدالمحسن ان يقف على هذا الموضوع ووضع من هو قد المسؤليه ومتابعته بماتم عمله على تطوير صحة حائل وللأسف اننا لم نرى اي تقدم او اي شي من قبل مدير عام الشؤون الصحيه الحالي
اسف على هذه المشاركه وعتقد هذا هو وجهة نطري وشكرا

اكابر
12-03-08, 09:58
المشكله ماهي هذي ...................... اكثر ماشفت في الشؤون الصحيه ( كلمة مدير )

الله يعييين الجميع الا على فكره مدير شؤون الموظفين أعتذر واستقال او لا

وهااج حايل
12-03-08, 16:04
اشكر اخي العربي على هذا الموضع حيث انا سبب هذه الأعتذارات هو عدم اعطاء الصلاحيات الخاصه الممنوحه الى مدراء الأقسام وعدم الثقه بهم من قبل مدير عام الشؤن الصحيه وذلك يرجع لعدم معرفة المدير العام بالأمور الأداريه وليس لديه الخبره في هذا المجال وعتقد اننا فقدنا في هذه المنطقه استشاري عيون من الدرجه الممتازه في مجال تخصصه وقسم بالله اننا الى الخلف ياصحة حائل واطلب صاحب السمو الملكي/الأمير سعود بن عبدالمحسن ان يقف على هذا الموضوع ووضع من هو قد المسؤليه ومتابعته بماتم عمله على تطوير صحة حائل وللأسف اننا لم نرى اي تقدم او اي شي من قبل مدير عام الشؤون الصحيه الحالي

الله يذكر الدكتور المزيني بالخير

لن تشعر بقيمة الشخص إلا إذا فقدته

يمهل ولا يهمل

سري
12-03-08, 18:24
اخواني في فضاء اشوف كلام كثير وفلسفه كلام وعن الصحه وماء الصحه ومترديه ومدري ايش هل فيه
صحه على شان يدور النقاش حولها ايذا مرضانا اللي ماقدرو يفرون الى مستشفيات ثانيه ماتو ومن وصل
منهم الى مستشفيات حي قالو لازم بالاول نعالجك عن علاج اهل حلئل وش بعد هاذا وش النقاش عليه
ايذا نتناقش على شي لاوجود له خير الكلام ماقل ودل

Aja Alarabi
13-03-08, 11:21
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اخي الكريم اجا ..
احييك على طرح هذا الموضوع والذي هو بصورة أو باخرى فتح للملف الصحي بحائل . وقد سبق أن قمت بطرح موضوع للنقاش عن المؤسسات الصحية الخاصة بحائل منوها عن بعض السلبيات التي اتمنى اصلاحها لأن الهدف هو الحصول على خدمة صحية على اسس سليمة ، وللأسف فان هذا الموضوع لم يجد أي اهتمام مع العلم ان النقاش لو فتح في هذا الموضوع لاكتشفنا أشياء خطيرة تخالف الشرع والنظام وتمارس علينا واهلنا والغالبية لاتعلم مكمن الخطر .
آمل ان كان ذلك الموضوع يهمنا أن نناقشة أو نغلق الموضوع . ولكم خالص تحياتي

الاخ العزيز عاشق جبة ...

أشكرك عزيزي على تواجدك وإضافتك المميزة خلال هذه المشاركة ...

أخي الكريم - فتح الملف الصحي في حائل - مؤلم ، لذا لم تجد النقاش حول هذا الموضوع ، فالكثير

يعاني من آلام الوضع الصحي ،، لكن يحاول أن يتجنب تجدد فتح الجرح مرة أخرى ومعاودة الألم التي

تم تهدئته بالمسكنات المؤقته ...

تحياتي لك ...

بصراحه جيت الدكتور زكي الشمري شكلها كشفت امور كثيره ومنها المستور

وتساقطت اقنعه عدة

عموما - هذه الإعتذارات - إن صدقت - فهي مؤشرات إيجابية في سبيل (الرغبة) في الإصلاح الصحي بحائل...

أعفيني
أشكرك على تواجدك أخي العزيز ...

أصيل الشمري
13-03-08, 11:26

لكن الى الله المشتكا .

هو بنفسه
13-03-08, 12:24
وانهدم الهرم ولله الحمد وافضل الا ينهض

haadi
14-03-08, 01:57
الله يصلح الحال ويختار الصالح

برنس12
14-03-08, 04:46
الصحة في مدينة حائل تحناج الى ترميم من عاليها الى سافلها وهذا هو مايحبط العاملين فيها....

الصحة في حائل تحتاج كثير من الاطباء والتمريض لان كثير من الاطباء والتمريض يعملون خلف مكاتب ولا يرون المريض ابداً

الصحة في حائل تحتاج الى اخلاص بالعمل لكن عملها لا يخلص لسوء حاله.

Aja Alarabi
15-03-08, 16:29
اخي الفاضل مشكور على الطرح الجيد .
عفواً : اصارت ادارة صحة حائل على قولة احد الاخوان . مثل ادارة نادي النصر رئاسات جديده
وستقالات جماعيه ولافيه نتيجه . لله المشتكى.

ألاخ الفاضل فهد
أشكر لك مرورك وتعليقك ...

...

بسم الله السلام عليكم
اسف على هذه المشاركه وعتقد هذا هو وجهة نطري وشكرا

((فقدنا في هذه المنطقه استشاري عيون من الدرجه الممتازه في مجال تخصصه ))

نعم أوافقك الرأي بأن المنطقة خسرت استشاري أمضى وقته لدراسة الطب والتخصص ، ولم تكن دراسته
وتدريبه وخبراته السابقة مجالاً للتطبيق في النواحي الإدارية ...

ألف شكر أخي الكريم - صاحب نظر - على تكرمك بالتعليق المباشر على هذا الموضوع

تقبل تحياتي

..

المشكله ماهي هذي ...................... اكثر ماشفت في الشؤون الصحيه ( كلمة مدير )
الله يعييين الجميع
الا على فكره مدير شؤون الموظفين أعتذر واستقال او لا

شكرا أكابر ...

بالنسبة لسؤالك - لا أعتقد ذلك ...

تقبل تحياتي

Aja Alarabi
16-03-08, 13:05

الله يذكر الدكتور المزيني بالخير
لن تشعر بقيمة الشخص إلا إذا فقدته
يمهل ولا يهمل

الأخ وهاج حائل - أشكرك على مشاركتك ، وبغض النظر عن اسم المدير العام السابق أو الأسبق أو الحالي أو القادم ، المنطقة تحتاج إلى مدير عام يعرف إحتياجات المنطقة ويعرف كيف يحصل عليها بكل إخلاص وأمانه ...

شكرا لك..

اخواني في فضاء اشوف كلام كثير وفلسفه كلام وعن الصحه وماء الصحه ومترديه ومدري ايش هل فيه
صحه على شان يدور النقاش حولها ايذا مرضانا اللي ماقدرو يفرون الى مستشفيات ثانيه ماتو ومن وصل
منهم الى مستشفيات حي قالو لازم بالاول نعالجك عن علاج اهل حلئل وش بعد هاذا وش النقاش عليه
ايذا نتناقش على شي لاوجود له خير الكلام ماقل ودل

الأخ سري : هل الرضى بالواقع والاستسلام له هو الحل ؟
شكرا لك

لكن الى الله المشتكا .

ومشكور أخي أصيل على تواجدك ...

Aja Alarabi
17-03-08, 14:18
وانهدم الهرم ولله الحمد وافضل الا ينهض

اخي الكريم - أتمنى أن لا يكون إنهيار للهرم الصحي - بل إعادة ترميم - لإن الصحة ليست سلعة

كمالية - بل هي أحد أهم الإحتياجات الفعلية المهمة للجميع ...

الله يصلح الحال ويختار الصالح

هادي - شكرا لوجودك ودعواتنا جميعاً بأن يصل مستوى الخدمات الصحية إلى الحد المرضي للجميع ...

تحياتي لكم جميعاً

Aja Alarabi
17-03-08, 14:29
...

مساء الخير جميعاً:

من المتوقع أن يصل إلى حائل يوم (غد الثلاثاء 10-3-1429هـ) وزير الصحة لمعالجة الوضع القائم - خصوصاً بعد موجة طلبات

الإعفاء (الإحتجاجية) التي إجتاحت صحة حائل - وكان آخرها تلميح مدير التموين الطبي بالمنطقة بطلب إعفائه نظراً لعدم

قدرته على العمل في ظل الوضع الغير مستقر ...

الجميع ينتظر هذه الزيارة رغبةً في إصلاح الوضع الصحي بما ينعكس إيجاباً على أداء العاملين في المنطقة ويحقق

تطلعات المواطنين ...

وكل (زيارة) والجميع بخير ...

الطوفان
17-03-08, 14:53
انا سمعت و العهدة على الراويإنه خلال الشهر الماضي تم توضيف اكثر من عشرين موظف جديد في الشؤون الصحيه جميعهم من مدينه موقق (قفار ) إذا الكلام صحيح فهذا الطوفان الكبير قادم

وهااج حايل
17-03-08, 15:24
الله المستعان

واحدفاهم
17-03-08, 23:02
نصيحه خالصه لوجه الله لدكتور زكى

1-ابعد من حولك المطبلين فهم افة هذا الزمان ويجب ان يكون من ضمن فريق عملك صاحب النقد الاذع حتى وان ازعجك نقده

2-المحافظه على سير العمل فهى اساس القطاع الخدماتى حتى وان لم يعجبك اداءه والتغير يجب ان لايخل بنظام العمل

3-الاستعانه ببعض الخبرات الاداريه المتميزه من المتقاعدون ومن هو على رأس العمل وتكون مهامهم استشاريه فقط فهم كثر
مثل الاستاذ سعود الطريفى والواكد وغيرهم كثير

4-ايكال المهام للجان عمل لمتابعه والتقيم لجميع المرافق الصحيه شريطه ان تكون هذه اللجان متعددة وخبراتها كبيره

5-اعمال البناء والترميم للمرافق الصحيه توكل الى قسم المشاريع والصياته وباشراف احدى اللجان

وكل يوم وانتم اقرب الى الله

Aja Alarabi
18-03-08, 10:50
الصحة في مدينة حائل تحناج الى ترميم من عاليها الى سافلها وهذا هو مايحبط العاملين فيها....
الصحة في حائل تحتاج كثير من الاطباء والتمريض لان كثير من الاطباء والتمريض يعملون خلف مكاتب ولا يرون المريض ابداً
الصحة في حائل تحتاج الى اخلاص بالعمل لكن عملها لا يخلص لسوء حاله.

أخوي برنس :

أشكرك لتواجد قلمك ، أخي العزيز ،

وجود قائد إداري متمرس يستطيع أن يحـفّز العاملين ويضع

(الموظف) المناسب في المكان المناسب ...

تحية لك أخي الكريم

Aja Alarabi
18-03-08, 15:30
الله المستعان

وهاج حايل:

الله المستعان على كل حال -

شكرا لك أخي العزيز ...

....................................

...

مساء الخير جميعاً:

من المتوقع أن يصل إلى حائل يوم (غد الثلاثاء 10-3-1429هـ) وزير الصحة لمعالجة الوضع القائم - خصوصاً بعد موجة طلبات

الإعفاء (الإحتجاجية) التي إجتاحت صحة حائل - وكان آخرها تلميح مدير التموين الطبي بالمنطقة بطلب إعفائه نظراً لعدم

قدرته على العمل في ظل الوضع الغير مستقر ...

الجميع ينتظر هذه الزيارة رغبةً في إصلاح الوضع الصحي بما ينعكس إيجاباً على أداء العاملين في المنطقة ويحقق

تطلعات المواطنين ...

وكل (زيارة) والجميع بخير ...

...

ترى ماذا سيتمخض عن هذه الزيارة ...!!!

تحياتي للجميع

واحدفاهم
18-03-08, 21:57
من خطب عمر بن عبد العزيز بن مروان رحمه الله

--------------------------------------------------------------------------------

-أول خطبة له رحمه الله :

أول خطبة له : حمد الله وأثنى عليه ثم قال : أيها الناس من صحبنا فليصحبنا بخمس وإلا فليفارقنا ،
يرفع إلينا حاجة من لا يستطيع رفعها ،
ويعيننا على الخير بجهده ،
ويدلنا على الخير ما نهتدي إليه
ولا يغتابنّ عندنا أحداً
ولا يعرضن فيما لا يعنيه .
فانقشع عنه الشعراء … وثبت معه الفقهاء والزهاد

Aja Alarabi
19-03-08, 11:43
نصيحه خالصه لوجه الله لدكتور زكى

1-ابعد من حولك المطبلين فهم افة هذا الزمان ويجب ان يكون من ضمن فريق عملك صاحب النقد الاذع حتى وان ازعجك نقده
2-المحافظه على سير العمل فهى اساس القطاع الخدماتى حتى وان لم يعجبك اداءه والتغير يجب ان لايخل بنظام العمل
3-الاستعانه ببعض الخبرات الاداريه المتميزه من المتقاعدون ومن هو على رأس العمل وتكون مهامهم استشاريه فقط فهم كثر
مثل الاستاذ سعود الطريفى والواكد وغيرهم كثير

4-ايكال المهام للجان عمل لمتابعه والتقيم لجميع المرافق الصحيه شريطه ان تكون هذه اللجان متعددة وخبراتها كبيره
5-اعمال البناء والترميم للمرافق الصحيه توكل الى قسم المشاريع والصياته وباشراف احدى اللجان

وكل يوم وانتم اقرب الى الله

الاخ العزيز واحد فاهم :

أشكرك على سردك للنقاط السابقة في توجيه هذه النصائح للمسئول الأول ، نصائح قد لا يختلف معك الكثير

حول أهميتها كلها أو بعضها :

أخي العزيز :

المطبلين هم آفة المسئول ، والقيادي الكفؤ هو من لا يسمح لتواجد المطبلين ، لكن إذا كان صاحب المنصب

عديم خبرة في (الإدارة) فأنه يبحث (وبكل أسف) عن عقول مؤجرة ، والمصيبة أن يكون (صاحب الرأي) المستشار

قليل فهم ، أو ذو مصالح خاصة ...

أشكرك أخي العزيز وتقبل تحياتي

....

المتلولــس
19-03-08, 14:53
رسالتي للدكتور زكي والدكتور احمد

( مابُني على باطل فهو باطل )

انتظرو عوده المزيني قريباً :icon25:

المهند س
19-03-08, 16:09
الصراحه لا بعهد الدكتور سليمان المزيني ولا الحين بعهد الدكتور زكي الصحه في وضح منحدر .
وجهة نظري..
ودمتم

Aja Alarabi
20-03-08, 15:43
رسالتي للدكتور زكي والدكتور احمد

( مابُني على باطل فهو باطل )

انتظرو عوده المزيني قريباً :icon25:

أخي المتلولس

تحية لك لتواجدك هنا ...

بغض النظر عن الأسماء - فقط نحتاج الأصلح ..

أما بالنسبة لعودة المدير العام السابق - فهذا من ضمن الإحتمالات المطروحة على طاولة الوزير ...

علماً أن المدير العام السابق - لا يزال في إجازة ولم يباشر عمله حتى الآن ..

...

تقبل تحياتي

abuomar300
20-03-08, 16:35
....

مساء الخير جميعاً

...

من أهم متطلبات المواطن في أي بلد هو الحصول على الخدمات التعليمية ، وكذلك الحصول على الخدمات الصحية بصورة مرضية ..

وفي كثير من دول العالم – وخصوصاً الديموقراطية – تبقى الخدمات الصحية الورقة الأهم التي يلوح بها (المرشح) لكسب أصوات الناخبين ..

وفي السعودية – ينص الدستور السعودي – على أن (الدولة مسئولة عن تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين )

وفي حائل – لا يزال الجدل مستمراً حول عدم رضى المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة لهم – يحدث ذلك في بلد يعد الأغنى في العالم من حيث إيرادات البترول – وفي وقت وصل فيه سعر النفط لمستوى قياسي لم يسجله من قبل .. وفي تاريخ السعودي هذا العام – يعد الأعلى من حيث الميزانية الحالية – وعلى مستوى وزارة الصحة فهي حضيت بالنصيب الأعلى لها في تاريخها هذا العام بمبلغ يتجاوز 44 مليار ريال …

ومع كل المعطيات السابقة – لايزال الوضع الصحي في حائل متردي جداً ، وللأسف هناك إنحدار مستمر في نوعية وكمية الخدمات الموجودة – رغم كرم ميزانية الدولة في هذا المجال ..

الناس تتساءل … هل ذلك بسبب مركزية مقدم الخدمة ( وزارة الصحة ) ؟؟؟ أو بسبب المسئول عن الصحة بالمنطقة ؟؟ أو بسبب تقاعس موظفي الخطوط الأمامية ؟؟ أو بسبب جهل المواطن في حقه للحصول على الخدمة الصحية المثلى ؟؟؟ قد تكون هذه من الأسباب … بالإضافة إلى أسباب أخرى ..

في حائل – لم يأتي الشخص القيادي الذي يجمع الجميع ( الموظفين .. ومتلقي الخدمة من المواطنين) على مثاليته .. للأسف .. منذ تاريخ طويل – تعاقب على المنطقة عدد من مدراء عموم الشئون الصحية من مختلف المناطق والخلفيات والخبرات العملية والشهادات .. لكن لا يزال البحث عن الرجل (القوي الأمين) الذي طال إنتظاره …

تعاقب على كرسي (مدير عام الشئون الصحية بحائل) أكثر من شخص – في البداية يستبشر الناس خيراً بقدومه … لكن يتلاشى الأمل ويضمحل عندما يكون محملاً بأجندة معينه ومحاطاً بحزب مؤثر .. ومحاصراً بقنوات من مجموعات الضغط (الإجتماعية – والمهنية – وأصحاب المصالح الخاصة) .. ومطالباً بتحمل التركة المتعثرة من سلفه …

المواطنون في حائل – والمخلصين من الموظفين – لا يزالون في إنتظار ذلك الرجل ( المخلص) الذي قد يكون إنتظاره كإنتظار أصحاب كربلاء لصاحب السرداب …

آسف على هذا الإسهاب والإطالة – لكن سأفتح هذه الصفحة لمناقشة الوضع الصحي في حائل – وسيستمر النقاش بهدف المصلحة العامة بعيداُ عن التجريح الشخصي لأحد بذاته ، بل للنقاش الفعلي الجدي بهدف البحث عن حلول – لو أمكن – للنهوض بمستوى الخدمات الصحية في المنطقة بما يحقق الهدف المنشود ويستحوذ على رضى متلقي الخدمة من المراجعين والمخلصين من الموظفين …

إلى هنا … ولنا لقاء لمواصلة النقاش ..

وأخيراً – آخر الأخبار من داخل الشئون الصحية تؤكد مجموعة من الإعتذارات ( طلبات إعفاء) بسبب عدم رضاهم عن الوضع الصحي بالمنطقة :
مساعد المدير العام للمستشفيات…

ونتيجة لذلك – سيقف على هذا الأمر – صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل بنفسة خلال هذا الأسبوع .. وكذلك سيكون وزير الصحة في حائل خلال هذا الأسبوع … لمناقشة الوضع المتردي لصحة حائل ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة ...

وختاماً : آمال المواطنين في ( قرارات جوهرية) تساعد في تحسين الوضع الصحي بالمنطقة بغض النظر عن الأشخاص …

تحياتي لكم جميعا

أخوكم

العربي

كلام في محله وجزاك الله خير

سرداب الحربي
20-03-08, 17:08
شكرااخي الفاضل ونرجوامن وجه السعد الامير سعود بن عبدالمحسن التدخل العاجل في الوضع الصحي في المنطقة وايقاف النقل المستمر لمرضاهاالى المدن الكبرى.
امر اخر لووجد في كل مستشفى ثلاث من الاستشاريين في كل قسم لاستغنينا عن عشرات الاطباء الذين لايعرف من اين تخرجوا ولااين درسوا زنتمنى لكم العافية

سرداب الحربي
20-03-08, 17:12
شكرالك أخي ونرجوا من امير الخير التدخل العاجل

Aja Alarabi
22-03-08, 03:17
الصراحه لا بعهد الدكتور سليمان المزيني ولا الحين بعهد الدكتور زكي الصحه في وضح منحدر .
وجهة نظري..
ودمتم

أخي المهندس: أشكرك على مشاركتك - وجهة نظرك ترمي باللائمة على وزارة الصحة وليس

على شخص المدير العام ... شكرا لك أخي المهندس

كلام في محله وجزاك الله خير

أبو عمر - وأنت أيضاً جزاك الله خيراً

شكرا لك

Aja Alarabi
22-03-08, 17:46
شكرااخي الفاضل ونرجوامن وجه السعد الامير سعود بن عبدالمحسن التدخل العاجل في الوضع الصحي في المنطقة وايقاف النقل المستمر لمرضاهاالى المدن الكبرى.
امر اخر لووجد في كل مستشفى ثلاث من الاستشاريين في كل قسم لاستغنينا عن عشرات الاطباء الذين لايعرف من اين تخرجوا ولااين درسوا زنتمنى لكم العافية

شكرا لك أخي سرداب على إضافتك

نعم - نحن بحاجة إلى مضاعفة الجهد من سمو الأمير لإنقاذ تهميش الوضع الصحي

بالمنطقة ، نعم أوافقك الرأي يجب أن يكون لدى المنطقة إكتفاء ذاتي بكفاءات طبية وإدارية (قيادية)

تفي بإحتياجات المواطنين وتكفيهم عناء البحث عن الطبيب ( شمالاً) خارج الحدود أو جنوبا داخل الوطن ...

تحياتي لك

الفيصل 1
22-03-08, 18:00
عودة المزيني !!!!
ماهي هي .

Aja Alarabi
23-03-08, 15:36
عودة المزيني !!!!
ماهي هي .

هذا من ضمن الحلول المطروحة ... لكن أيضاً هناك خيارات أخرى منها بقاء المدير العام الحالي

ومنها اسم آخر من خارج المنطقة ...

شكرا لك أخي سعاد على البال

تحياتي

وهااج حايل
25-03-08, 13:45
ليته يرجع المزيني

محب حائل-1
25-03-08, 16:39
المسئولية كبيرة والاعمال الادارية لها ناسها لابد عطاء فرصة سنتين. تلاتة......عشرة