المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ,,,,, صور من كاميرا جوالي داخل المسلخ ليوم الخميس ,,,,,

الطوفان
06-03-08, 13:41
:20:

اخواني الأعزاء :22:

اليوم رحت لسوق الغنم:50: ابشتري ذبيحه للثلاجه << اجل وش تشتري خبز تميز

لكن مو هذا الموضوع انا ابتكلم عن المسلخ اللي على طريق الروضه مقابل شركه الكهرب << تدلونه و اول مادخلت سألت عن الموظف اللي تعطيه الثلاثطعش حقت الذبح مع الشلوطه قالو لي ابو الشباب مهوب موجود << يمكن موجود اكسترا :18: انتظرته إلين جاء اخينا في الله و اعطيته الثلاثطعش ريال اللي قلت لكم عليها قبل شوي و اعطاني رقم السرا و سلسله تنحط على رقبه الذبيحه ( عقد على غفله ):15: بالإضافه إلى كيس تحط فيه اللحم .

طيب الآن نجي لصلب الموضوع ,,,, إذا تقدمت شوي و جيت عند منطقه استلام الأغنام تحصل السرا واقف و مافيه إلا عامل أو اثنين يستقبلون الاغنام

^
^
^
هذي السيارات اللي واقفين خلف سيارتي

^
^
^
وهذي اللي قدامي و تلاحظون إنه مافيه عمال يستلمون الاغنام

:013::013: و بعد شيل و حط و انتظار طالت مدته جاني الدور :016:

وقفت سيارتي و دخلت داخل المسلخ و شفت سياره ددسن لإحد العماله من الجاليه العربيه << مهوب مصري و عنده ذبيحتين يذبحهن بنفسه و فاتح الكبوت و يستخدم ماطور هواء لفصل جلد الذبيحه و إذا مانتم مصدقين

لا احد يجي و يقول هذا جاي ومنزّل ذبايحه و ماشي لأنه لوكان كذا كان وقف السياره بالريوس لكن صدقوني هذا الحاصل و الصور خير دليل .

هذا غير الناس اللي داخلين طالعين و كل واحد واقف عند ذبيحته في منظر مدري كيف جاي تقول في سوبرماركت مهوب في مسلخ كله دم و فرث.

الوكاد ما لكم بالطويله شفت واحد من الجماعه و استحيت لا اترك المجال لكاميرا جوالي الاستمرار بالتصوير و انتم عارفين .

هذا غير المتسولات و البزارين اللي نشبّوا بحلقي

الزبده :

ليش مايعطونك إلا كيس واحد تحط فيه ذبيحتك و الكيس تستلمه من المحاسب بس
ليش العمال البنقاليه اللي بالمسلخ مايمشون إلا إلين تعطيهم بخشيـــــــــــش
ليش يسمحون للمواطنين كل واحد يوقف جنب ذبيحته مايجلس ينتظرها في المكان المخصص
ليش ليش ليش

انتظر الردود

درويش
06-03-08, 13:50
ليش ما ذبحت ذبيحتك بنفسك ..؟

أنا هنا لا أبرر إهمال الأمانة للمسالخ .. بس حبيت اسأل !!

الجماعة
06-03-08, 13:50
يا بعد حيي يا أهل حائل... بعذر المصلخ لا صار زحمة، كلن شايلن ذبيحته : اللي لعياله ووغيدانه واللي لشبته وخوياه واللي لضيوفن جايين عنده... والله لو يحطون ألف قصّاب.. الزحمة بك بك، فأنت بحائل.

الطوفان
06-03-08, 13:58
ليش ما ذبحت ذبيحتك بنفسك ..؟

أنا هنا لا أبرر إهمال الأمانة للمسالخ .. بس حبيت اسأل !!

المشلكه انا ما اعرف اذبح <<<< بس لا تعلم أحد

اخي درويش الف شكر على المرور .

الطوفان
06-03-08, 14:01
يا بعد حيي يا أهل حائل... بعذر المصلخ لا صار زحمة، كلن شايلن ذبيحته : اللي لعياله ووغيدانه واللي لشبته وخوياه واللي لضيوفن جايين عنده... والله لو يحطون ألف قصّاب.. الزحمة بك بك، فأنت بحائل.

يالجماعة الزحمه بكل مكان بالمسجد بالمدرسه بالسوق بالشارع لكن اللي حاصل هنا قلة الإهتمام و الترتيب و النظافه و تقبل تحياتي و شكراً على مرورك

تاج الملك
06-03-08, 14:14
بصرااحه انا احييك وأحيي عدستك الفضية
انت ابدعة في اقتناص ما يحصل خلف الكواليس داخل اروقة هذا المسلخ
اما بنسبة للزحمة بصراااحه انا رحت للمسلخ في القصيم ولم اجد هذه الزحمة ممكن يكون السبب الرئيسي هو زيادة الكرم الحائلي المفرط ولا روح لم القصاصيب عند سوق الخضره شوفهم ينشون ذبانهم بدون زبائن.
اما بنسبة للبنقالية وكلامك عن البخشيش المشكله فيناء حناااااااااااااااااااااااا وليس للمسلخ اي دخل.

بأختصااااااااااار شديد..

تقبل خالص ودي،،،،

الطوفان
06-03-08, 14:28
بصرااحه انا احييك وأحيي عدستك الفضية
انت ابدعة في اقتناص ما يحصل خلف الكواليس داخل اروقة هذا المسلخ
اما بنسبة للزحمة بصراااحه انا رحت للمسلخ في القصيم ولم اجد هذه الزحمة ممكن يكون السبب الرئيسي هو زيادة الكرم الحائلي المفرط ولا روح لم القصاصيب عند سوق الخضره شوفهم ينشون ذبانهم بدون زبائن.
اما بنسبة للبنقالية وكلامك عن البخشيش المشكله فيناء حناااااااااااااااااااااااا وليس للمسلخ اي دخل.

بأختصااااااااااار شديد..

تقبل خالص ودي،،،،

اخي تاج الملك مرورك يشرفني و ردك زادني شرف , أما بالنسبه للصور فهنالك اكثر من صورة تمنيت ان التقطها لكن انت عارف المكان مزدحم بالمواطنين و يصعب فيه التصوير .
أما موضوع البخشيش فأن لم و لن ارضى ان تكون هذه هي وسيله إنجاز اعمالي .

تاج الملك شكراً على المرور .

براهيم الهريش
06-03-08, 14:33
يالجماعة الزحمه بكل مكان بالمسجد بالمدرسه بالسوق بالشارع لكن اللي حاصل هنا قلة الإهتمام و الترتيب و النظافه و تقبل تحياتي و شكراً على مرورك

............................ وتقبل تحيات الجميع

الطوفان
06-03-08, 14:40
............................ وتقبل تحيات الجميع

اخي ابراهيم الهريش مشكور على مرورك و تفاعلك مع الموضوع و لك خالص الأماني بدوام الصحه و العافية

abuomar300
06-03-08, 14:58
يمكن فاهمين النظام الجديد لتسليم طلبات المطعم للزبون خطأ ويحسبونه ينطبق عليهم الدعوى به غرامه
وتظامن مع هذا النظام يجب عليك أخوي القاريء حتى لوجاك رجال عند الباب ما تطلعله وتكتفي ان تاقف عند الباب حتي يقلط هههههههههههههههههههههههههههههههههه

من يدري !!
06-03-08, 15:14
الله يسلمك هذا اللي يسمونه شغل البربسه

أنا أشوف إن الواحد يبربس بالذبيحه بنفسه لين يتعلم أحسن له وأبرك!

صورة مع جلد الذبيحه لأمانة حائل

الطوفان
06-03-08, 23:28
يمكن فاهمين النظام الجديد لتسليم طلبات المطعم للزبون خطأ ويحسبونه ينطبق عليهم الدعوى به غرامه
وتظامن مع هذا النظام يجب عليك أخوي القاريء حتى لوجاك رجال عند الباب ما تطلعله وتكتفي ان تاقف عند الباب حتي يقلط هههههههههههههههههههههههههههههههههه

؟!؟!؟!؟!

الأخ ابو عمر 2003 الف شكر على المرور

الطوفان
06-03-08, 23:31
الله يسلمك هذا اللي يسمونه شغل البربسه

أنا أشوف إن الواحد يبربس بالذبيحه بنفسه لين يتعلم أحسن له وأبرك!

صورة مع جلد الذبيحه لأمانة حائل

من يدري فعلاً هذي البربسه على اصولها .
أما مسأله الواحد يذبح بنفسه هذي صعبه شوي و لا تستخدم إلا في حال الطواري (عيد الأضحى) أما في الحالات العاديه اعتقد انه 10 ريال ماتسوى إنك تتعب نفسك علشانها

ابورشد
07-03-08, 00:13
اولاً احييك على الموضوع

فعلاً هذا ماحصل اليوم في المسلخ من الساعه 9 حتى12 يذكرك بيوم عرفه من الزحمة بس المشكله في عدد

العمال 3 جزارين و 5 بنقال نظافه وطبيب بيطري ومشرف

وعدد الذبائح وصل 350 ذبيحه والله لوهم على كهرب انت حصلت المصري انا ماحصلته يعطيني العقد على قولتك .

تقبل مروري تحياتي لك

الهاترك
07-03-08, 00:35
الطوووووووووووفاااااااااااااان
لقد اصبت الهدف
بصراحه لايوجد هناك اي اهتمام لا من ناحيه التنظيم ولا0000 على قولتهم من سبق لبق
اما البيطري يعتبر ديكور مكمل للمصلخ
ليس كل ذبيحه يبي يطلع عليها البيطري 00 هناك ذبائح تمر مرور الكرام
البخشيش اعتادوا عليها العمال000 اذا ماعطيته عرفك في الايام القادمه ويتحاشاك ويذهب لزبون اخر يعرفه من قبل بانه يدفع له المقسوم 0

الطوفان
07-03-08, 13:41
اولاً احييك على الموضوع

فعلاً هذا ماحصل اليوم في المسلخ من الساعه 9 حتى12 يذكرك بيوم عرفه من الزحمة بس المشكله في عدد

العمال 3 جزارين و 5 بنقال نظافه وطبيب بيطري ومشرف

وعدد الذبائح وصل 350 ذبيحه والله لوهم على كهرب انت حصلت المصري انا ماحصلته يعطيني العقد على قولتك .

تقبل مروري تحياتي لك

:icon27: الأخ ابو راشد الظاهر إنك كنت في المسلخ يوم الخميس الماضي وشفت كل شي !!

لكن شفت الددسن اللي بالصوره ؟ الساعه كانت تقريباً 10 و 45 دقيقه تقريباً .

على العموم شكراً على المرور:icon39:

الطوفان
07-03-08, 13:46
الطوووووووووووفاااااااااااااان
لقد اصبت الهدف
بصراحه لايوجد هناك اي اهتمام لا من ناحيه التنظيم ولا0000 على قولتهم من سبق لبق
اما البيطري يعتبر ديكور مكمل للمصلخ
ليس كل ذبيحه يبي يطلع عليها البيطري 00 هناك ذبائح تمر مرور الكرام
البخشيش اعتادوا عليها العمال000 اذا ماعطيته عرفك في الايام القادمه ويتحاشاك ويذهب لزبون اخر يعرفه من قبل بانه يدفع له المقسوم 0

|--*¨®¨*--|مسائك عسل يا ^ الهاترك ^|--*¨®¨*--|

و الله إنك صادق :icon27: لأنه فعلاً البيطري المصري اللي هناك ناسي شغله الأساسي و قاعد ينظم المواطنين و يتخانق مع العمال و العمال انفسهم يكشفون على الذبائح .

شكراً على مرورك يا هاترك

غريب المجرة
07-03-08, 15:00
الظاهر مافيه أمل يتحسن وضعه هالمسلخ من جرف لدحديره
الله يصلح الحال

الطوفان
07-03-08, 15:08
الظاهر مافيه أمل يتحسن وضعه هالمسلخ من جرف لدحديره
الله يصلح الحال

الأخ غريب المجرة الف شكر على المرور

الرجل القارص
07-03-08, 15:13
:20:

اخواني الأعزاء :22:

اليوم رحت لسوق الغنم:50: ابشتري ذبيحه للثلاجه << اجل وش تشتري خبز تميز

لكن مو هذا الموضوع انا ابتكلم عن المسلخ اللي على طريق الروضه مقابل شركه الكهرب << تدلونه و اول مادخلت سألت عن الموظف اللي تعطيه الثلاثطعش حقت الذبح مع الشلوطه قالو لي ابو الشباب مهوب موجود << يمكن موجود اكسترا :18: انتظرته إلين جاء اخينا في الله و اعطيته الثلاثطعش ريال اللي قلت لكم عليها قبل شوي و اعطاني رقم السرا و سلسله تنحط على رقبه الذبيحه ( عقد على غفله ):15: بالإضافه إلى كيس تحط فيه اللحم .

طيب الآن نجي لصلب الموضوع ,,,, إذا تقدمت شوي و جيت عند منطقه استلام الأغنام تحصل السرا واقف و مافيه إلا عامل أو اثنين يستقبلون الاغنام

^
^
^
هذي السيارات اللي واقفين خلف سيارتي

^
^
^
وهذي اللي قدامي و تلاحظون إنه مافيه عمال يستلمون الاغنام

:013::013: و بعد شيل و حط و انتظار طالت مدته جاني الدور :016:

وقفت سيارتي و دخلت داخل المسلخ و شفت سياره ددسن لإحد العماله من الجاليه العربيه << مهوب مصري و عنده ذبيحتين يذبحهن بنفسه و فاتح الكبوت و يستخدم ماطور هواء لفصل جلد الذبيحه و إذا مانتم مصدقين

لا احد يجي و يقول هذا جاي ومنزّل ذبايحه و ماشي لأنه لوكان كذا كان وقف السياره بالريوس لكن صدقوني هذا الحاصل و الصور خير دليل .

هذا غير الناس اللي داخلين طالعين و كل واحد واقف عند ذبيحته في منظر مدري كيف جاي تقول في سوبرماركت مهوب في مسلخ كله دم و فرث.

الوكاد ما لكم بالطويله شفت واحد من الجماعه و استحيت لا اترك المجال لكاميرا جوالي الاستمرار بالتصوير و انتم عارفين .

هذا غير المتسولات و البزارين اللي نشبّوا بحلقي

الزبده :

ليش مايعطونك إلا كيس واحد تحط فيه ذبيحتك و الكيس تستلمه من المحاسب بس
ليش العمال البنقاليه اللي بالمسلخ مايمشون إلا إلين تعطيهم بخشيـــــــــــش
ليش يسمحون للمواطنين كل واحد يوقف جنب ذبيحته مايجلس ينتظرها في المكان المخصص
ليش ليش ليش

انتظر الردود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اشكرك على هذه الصور 00 البخشيش كما تقول انت هو ليس بخشيش بل هو راتب 00 احد الاخوة يقول عدد الذبائح 350 ذبيحة 00 لو فرضا دفع 200 مواطن بخشيش بمبلغ 5 ريالا سيكون المبلغ 1000 ريالا في ضربها في 4 وهي ايام الخميس في الشهر الواحد سيكون 4000 قسمها على عدد 15 شخص يعمل بالمسلخ تكون النتيجة 266ريالا لكل عامل 00 البنقالي راتبه 400 ريالا اذا هو يحصل راتبه من البخشيش والشركة لا تخسر شىْ 00 طبعا انا فقط حسبت الخميس لو حسبنا ايام الشهر كاملة لاصبح الرقم مضاعا اضعافا ثلاثة 0 هذا اعتقد جواب لسؤالك ( ليش العمال البنقال ما يمشون الا ببخشيش 0) انت تراه بخشيش وهو يراه راتبه والشركة لا ترى في ذلك شيئا !!! اما الامانة فقد فقدت امانتها في مسلخهم 0)
__
الامانة 00 يمثلها صحة البيئة وصحة البيئة لا يرغبها الموضفون لذلك هي اكبر قسم وهي اصغرهم مبنى اقلهم موظفين سيارات للمراقبين لا توجد السيارات مع رؤساء الاقسام الذي يخرج من بيته لمكتبه ومن مكتبه لبيته ويركب سيارة الامانة آخر مديل وموظفين الصحة ( يتخانقون ) على قرنبع ددسن 00 يعني بالعربي الموضف ما هو رايح للمسلخ على سيارته 00 والصحة ما عندهم سيارات 00 ناهيك عن تلفون خاص بشكاوي المسلخ هذه ان شاء الله سوف تراها مع التطوير الاداري الجديد للامانة !!!!!!!00 امزح 0

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
عدم توفر البديل ( مسالخ أهلية ) لدينا مستشفيات أهلية 00 مدارس أهلية 00 مطابخ أهلية 00 ما المانع من وجود مسالخ أهلية تحت رقابة الامانة تدار بواسطة أطباء بيطريين 00 لا اعتقد ان هناك مانع 00 فقط الامانة غير راغبة في ذلك 00 ماهو السبب ؟ الله أعلم 0

اذا اردت أكثر من كيس فلا تأخذ الباقي 00
اكرر لك الشكر لكن الامانة تحتاج الى قسم خاص هناك بين الاغنام والمسلخ 00 عندهم واحد بس همه لا تحرج بالسيارة 00 ليش ما أعرف يمكن الارض نظيفة يبي الغنم توسخه 00

الطوفان
07-03-08, 15:23
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اشكرك على هذه الصور 00 البخشيش كما تقول انت هو ليس بخشيش بل هو راتب 00 احد الاخوة يقول عدد الذبائح 350 ذبيحة 00 لو فرضا دفع 200 مواطن بخشيش بمبلغ 5 ريالا سيكون المبلغ 1000 ريالا في ضربها في 4 وهي ايام الخميس في الشهر الواحد سيكون 4000 قسمها على عدد 15 شخص يعمل بالمسلخ تكون النتيجة 266ريالا لكل عامل 00 البنقالي راتبه 400 ريالا اذا هو يحصل راتبه من البخشيش والشركة لا تخسر شىْ 00 طبعا انا فقط حسبت الخميس لو حسبنا ايام الشهر كاملة لاصبح الرقم مضاعا اضعافا ثلاثة 0 هذا اعتقد جواب لسؤالك ( ليش العمال البنقال ما يمشون الا ببخشيش 0) انت تراه بخشيش وهو يراه راتبه والشركة لا ترى في ذلك شيئا !!! اما الامانة فقد فقدت امانتها في مسلخهم 0)
__
الامانة 00 يمثلها صحة البيئة وصحة البيئة لا يرغبها الموضفون لذلك هي اكبر قسم وهي اصغرهم مبنى اقلهم موظفين سيارات للمراقبين لا توجد السيارات مع رؤساء الاقسام الذي يخرج من بيته لمكتبه ومن مكتبه لبيته ويركب سيارة الامانة آخر مديل وموظفين الصحة ( يتخانقون ) على قرنبع ددسن 00 يعني بالعربي الموضف ما هو رايح للمسلخ على سيارته 00 والصحة ما عندهم سيارات 00 ناهيك عن تلفون خاص بشكاوي المسلخ هذه ان شاء الله سوف تراها مع التطوير الاداري الجديد للامانة !!!!!!!00 امزح 0

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
عدم توفر البديل ( مسالخ أهلية ) لدينا مستشفيات أهلية 00 مدارس أهلية 00 مطابخ أهلية 00 ما المانع من وجود مسالخ أهلية تحت رقابة الامانة تدار بواسطة أطباء بيطريين 00 لا اعتقد ان هناك مانع 00 فقط الامانة غير راغبة في ذلك 00 ماهو السبب ؟ الله أعلم 0

اذا اردت أكثر من كيس فلا تأخذ الباقي 00
اكرر لك الشكر لكن الامانة تحتاج الى قسم خاص هناك بين الاغنام والمسلخ 00 عندهم واحد بس همه لا تحرج بالسيارة 00 ليش ما أعرف يمكن الارض نظيفة يبي الغنم توسخه 00

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°الرجل القارص°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

اسعدني مرورك و تعقيبك على الموضوع الذي زاده تألقاً .
و انا اضم صوتي لصوتك بخصوص المسالخ الأهليه , لأنه لدينا مطاعم و مطابخ كبيره و تستحق ان تخصص جزاًء من مساحتها و لو مامقدار بسيط لجعله للذبح سواء لصالح المطعم او المطبخ و في اوقات الذروه (عيد الأضحى ) .

الطوفان
07-03-08, 23:11
للرفع

سايزز
08-03-08, 13:24

**** المفروض المصلخ يـــكـــون فيـــــة 40 عامل وأخينا راعي المصلخ حاط 14 عامل ونفس الدخل وشوله يكلف على نفــــســـه ويخسر رواتب عمال. 14 عامل والمواطن ينطق ساعة ساعتين عادي أهم شي مصلحة راعي المصلخ ولمواطن بقــريح ****

**

*

عاشق الزعيم
08-03-08, 14:23
هههههههههههههههههههههههههههههههههه