المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة من فضايح قسم الجغرافيا للبنات (ورقة الأفادة)

ررائد
05-03-08, 23:02
لاني متضرر اكتب
اختراع شي يسمونة ورقة افااااااااااااااااااااادة
وشي ورقه الافادة ؟
اعلمكم
هاذا سلمكم الله لنفرض ان طالبة مرضت لاسمح الله وكتب لها الدكتور في ذالك اليوم اجازة
فماهي الاجراءت حتى لايحسب عليها الغياب؟
الطبيعي انها تاخذ ورقة من الكلية لدكتور ويعطيها الاجازة
لكن ابتدعن اخواتنا الاداريات في قسم الجغرافيا اسلوبا جديدا لبهذلت الطالبات واولياء امورهن
كيف؟؟؟؟ لاتاخذ ورقة من الكلية حتى تاتي بورقة افادة تثبت مراجعتك لدكتور ثم تعطيك الادارية بقسم الجغرافيا اسف القرافياء من القرف تطلب من الدكتور التقرير وتذهب بهاء لدكتور ثم ترجع بها للكلية
يعني مراجعة طويلة عريضة عشان حاجة بسيط والمقصد تعذيبنا
ولايوجد تعميم بورقة الافادة
تعسف وتعقيد وبهذلة وتسلط وجهل وتكبر
ليش!!!!!!!!!
الى الله المشتكى

الرحوم
06-03-08, 02:37
يقولون زود على الحمى مليلة بالإضافة للمعاناة الصحية والتي تحتاج الى راحة مشورة مالها داعي الإفادة فقط لإثبات المراجعة لمن لدية موعد وتستخدم للخروج من موقع العمل او الدراسة ثم العودة في نفس اليوم بينما الإجازة حق مشروع يقررة الطبيب المعالج وليس هناك علاقة بين خطاب طلب الإجازة والإفادة ولكن مشورة وتمليل لكي تعاني الطالبة وتتحامل على نفسها لحين أن تسقط من المرض ويستدعى لها الهلال الأحمر والذي يكسر كل الحواجز ويدخل الى حرم الجامعة او الكلية رجال مسعفين !!!!!

الوااايلي
06-03-08, 10:39
المفروض مايحتاج حتى ورقه طلب اجازه مراجعه الطبيب واخذ اشعار بلاجازه اراء انه كافي كما هو معمول به في بقيه مدن المملكه المريض ماهو اخذ الاجازه الى يبي الفكه من الروحه للكليه او العمل يوم يرووح ويجي الى منتهي يوم اجازته المرضيه وتقبل مرررررررررررروري

سلام 123
06-03-08, 11:01
غابت الامانه فأنتزعت الثقه من الجميع الاسلام امرنا ولكن من مستجيب للاسلام وتعاليمه لم ولن يطبق في بلاد المسلمين بينما هو مطبق بحذافيره بالغرب ياللعجب!!!!!!!!!! لو كان الضمان عندنا مطبق ترى العجب يأاختى الاسلام هو الحل لا غيرة الكذب والغش رغم ما تدعوا لتجنبه الا هو السائد في بلاد المسلمين لا حول ولا قوة الا بالله

كاسر خشم الأسد
06-03-08, 11:42
لا حول ولا قوة الا بالله

الراقي
06-03-08, 15:46
يعني مراجعة طويلة عريضة عشان حاجة بسيط والمقصد تعذيبنا
ولايوجد تعميم بورقة الافادة
تعسف وتعقيد وبهذلة وتسلط وجهل وتكبر
ليش!!!!!!!!!
الى الله المشتكى

يخوووي

السالفه مو محتاجه كل هاذي العبارات المتشنجه

والأهم

ليش أحنا لا نرضى بالنظااام .؟.

وكل أمورنا نبيها تتم عن طريق التساهل وعدم الأنضباط !!

يعني شفيها إن كان من تكتب عن مشكلتها قد راجعت الدكتور ونصحها بالراحه

أن تأتي بورقة مراجعة للكليه حتى تكون في السليم

!!

ررائد
06-03-08, 21:05
يخوووي

السالفه مو محتاجه كل هاذي العبارات المتشنجه

والأهم

ليش أحنا لا نرضى بالنظااام .؟.

وكل أمورنا نبيها تتم عن طريق التساهل وعدم الأنضباط !!

يعني شفيها إن كان من تكتب عن مشكلتها قد راجعت الدكتور ونصحها بالراحه

أن تأتي بورقة مراجعة للكليه حتى تكون في السليم

!!

فيه انها راحت وجت مشوار
وايضا انتظار عند الدكتور نص ساعة
ولايوجد تعميم بذالك
لكن اللي أيدة بالمياء مو مثا اللي أيدة بالنار
الله يعين

قنش
06-03-08, 21:08
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بس هذي بصراحه ماشفتوا شي للحين .....

زين جت على هذي والخافي اعظم

مغترب في عـذاب
06-03-08, 23:00
الله يكون بعونهن
فعلاً معاناة
ابتكار القوانين الفاشلة من قبل الموظفين
هي التي تعطل سير العمل وتجلب قلة الإنجاز
في دوائرنا الحكومية
فلماذل لا يكون هناك رقابة فقط تكون للتأكد من أن القوانين
الخاصة بتلك الوزارة هي نفسها التي تطبق أم لا

تحياتي

ترانيم
07-03-08, 00:25
الله يعين الطالبات

الهاترك
07-03-08, 01:12
الامر بسيط
كلها 30 ريال تدفعها للمستوصف
وتدخل على الدكتور وتقول عندي مغص
وبعد مايخلص من الكشفيه
اطلب منه اجازه
وانتهيناااااااااا

نبض القلب
07-03-08, 10:57
أخي الكريم
من الممكن انت تكون متضرر
لهذا الاختراع الذي يسمونة ورقة افااااااااااااااااااااادة
ورقة الافادة هذه اخترعت بسبب تلاعب بعض الطالبات بعدة أمور
هذا لانك خارج الحرم الجامعي فلا تعرف ببعض الامور التي تحدث من قبل الطالبات
فكما يقال " الشر يعم والخير يخص " حفاظاً على سمعة الطالبه اتخذ هذا الاجراء ليثبت مصدقية ما أفادت به الطالبة من سبب لغيابها .

" لكن بقولك ابتدعن اخواتنا الاداريات في قسم الجغرافيا اسلوبا جديدا لبهذلت الطالبات واولياء امورهن كيف "

هذ النظام من المفروض ان يكون بجميع الكليات . وهذا ليس بجديد وانما قديم .
بأنها لاتاخذ ورقة من الكلية حتى تاتي بورقة افادة تثبت مراجعتها للدكتور ثم تعطيك الادارية تحويل للجهة المطلوبه ومن ثم ترجع بالتقرير عن حالة الطالبة للكلية .
وهذا ليس بتعسف ولاتعقيد ولابهذلة ولاتسلط ولاجهل ولاتكبر.
مع الاسف أخي الكريم انتم بطبيعتكم لاتؤيدون تطبيق الانظمة بكثير من الامور.

العلياني696
07-03-08, 18:30
انا بصراحة ما اشوف بها شي بأن الطالبة تاخذ اشعار او افادة مراجعه وبعدين تاخذ اجازة مرضية رسميه . وترى ولي امرها يقدر يخلص الموضوع عنها .
والدعوا مهي بيوم وليله تبي تخلص امورك فيها ذمه ومسئولية على الطبيب وعميدة الكلية .
وانا اشوف بان بعض الطالبات لا تستحق الاجازه لانها تغيب ولا تعلم شي الا اذا نزل لها حرمان وبعدها تدور الاجازات .واشغلت خلق الله.

ررائد
07-03-08, 22:25
أخي الكريم
من الممكن انت تكون متضرر
لهذا الاختراع الذي يسمونة ورقة افااااااااااااااااااااادة
ورقة الافادة هذه اخترعت بسبب تلاعب بعض الطالبات بعدة أمور
هذا لانك خارج الحرم الجامعي فلا تعرف ببعض الامور التي تحدث من قبل الطالبات
فكما يقال " الشر يعم والخير يخص " حفاظاً على سمعة الطالبه اتخذ هذا الاجراء ليثبت مصدقية ما أفادت به الطالبة من سبب لغيابها .

" لكن بقولك ابتدعن اخواتنا الاداريات في قسم الجغرافيا اسلوبا جديدا لبهذلت الطالبات واولياء امورهن كيف "

هذ النظام من المفروض ان يكون بجميع الكليات . وهذا ليس بجديد وانما قديم .
بأنها لاتاخذ ورقة من الكلية حتى تاتي بورقة افادة تثبت مراجعتها للدكتور ثم تعطيك الادارية تحويل للجهة المطلوبه ومن ثم ترجع بالتقرير عن حالة الطالبة للكلية .
وهذا ليس بتعسف ولاتعقيد ولابهذلة ولاتسلط ولاجهل ولاتكبر.
مع الاسف أخي الكريم انتم بطبيعتكم لاتؤيدون تطبيق الانظمة بكثير من الامور.

هااااااااااااااااات صور التعميم

ررائد
07-03-08, 22:28
انا بصراحة ما اشوف بها شي بأن الطالبة تاخذ اشعار او افادة مراجعه وبعدين تاخذ اجازة مرضية رسميه . وترى ولي امرها يقدر يخلص الموضوع عنها .
والدعوا مهي بيوم وليله تبي تخلص امورك فيها ذمه ومسئولية على الطبيب وعميدة الكلية .
وانا اشوف بان بعض الطالبات لا تستحق الاجازه لانها تغيب ولا تعلم شي الا اذا نزل لها حرمان وبعدها تدور الاجازات .واشغلت خلق الله.

يابن الحلال ما تاخذ ورقة طلب تقرير من الكلية حتى تاخذ تقرير من الدكتور ( افادة) ثم ترجع للكلية ثم ترجع لدكتور
!!!!!!!!!!!!!!!!!1

نبض القلب
08-03-08, 11:37
هااااااااااااااااات صور التعميم
أخي الكريم
أنا لم أفيد بأن هناك تعميم
وانما في اغلب الاحيان يقوم الرئيس بوضع أنظمة او اسس لكي ينظم سير عملة .
فمن المؤكد هذا نظام دخلي من قبل الادرة
هل يعقل انك تنتظر من شخص مااااااااااا ان يرسل اليك تعميم لكي تنظم كيفية التعامل مع افراد اسرتك
أم انك انت الذي تصدر هذه القرارت والانظمة بمعرفة أوقات الدخول والخروج من المنزل .
ومعرفة الاماكن التي يذهبون اليها أفراد اسرتك .
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

الدائم
08-03-08, 12:06
اخواني
اولاً احسنو الظن بالناس
ثانياً القطاعات الصحيه الحكوميه لا يمكن ان تعطيك تقرير طبي بدون خطاب من المرجع الذي تعمل فيه الا اذا كان هناك فيتامين
ثالثاً : انا كنت اتابع موضوع لزوجتي مع احد موظفي الدوله وقال لي بالحرف الواحد انا استطيع ان افصلها ؟!!!!!!!!!!!
رابعاً: ابشركم ان ديوان المظالم اعتمد في حائل وراح ان شاء الله ناخذ حقوقنا من هؤلاء الموظفين الذين يعتقدون ان هذه الوظيفه ملك له والذين يعملون بتعاميم من نسج الخيال.

الفيصل 1
08-03-08, 14:17
روتين والله ذبحنا الروتين بحائل بجميع الادارات

الفيصل 1
08-03-08, 18:26
اخواني
اولاً احسنو الظن بالناس
ثانياً القطاعات الصحيه الحكوميه لا يمكن ان تعطيك تقرير طبي بدون خطاب من المرجع الذي تعمل فيه الا اذا كان هناك فيتامين
ثالثاً : انا كنت اتابع موضوع لزوجتي مع احد موظفي الدوله وقال لي بالحرف الواحد انا استطيع ان افصلها ؟!!!!!!!!!!!
رابعاً: ابشركم ان ديوان المظالم اعتمد في حائل وراح ان شاء الله ناخذ حقوقنا من هؤلاء الموظفين الذين يعتقدون ان هذه الوظيفه ملك له والذين يعملون بتعاميم من نسج الخيال.

اولاً متناقض مع رابعاً !!!!
النظام حسب المسئول عنة .
وحدة غايت وتريد ورقة طلب تقرير طبي لسبب غيابها النظام يعطيها الحق في ان تاتي بعذر .
الكلية او المدرسة لها الحق في الطعن او عدم قبول التقرير اذا كان هناك شك .
يتم بعد ذلك ارسال التقرير المشكوك بصحتة الى الشئون الصحية لتصديق التقرير . ( طبعاً عن طريق الكلية يرسل ) .
اما موضوع ان يطلب افادة من المستوصف ان الطالبة راجعتها ومن ثم تعطي خطاب طلب تقرير هذا تعسف .
في بعض مدارس البنات المديرة ترفض اعطاء المعلمة اكثر من تحويلين في الشهر !!!!
جميع الادارات النسوية ما عليهن رقيب لانة ينخاف منهن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الدائم
09-03-08, 09:15
للمعلوميه انا اتكلم عن المراكز الحكوميه اما المراكز الخاصه فانه فعلاً يتم تصديق التقرير الطبي من الرخص الطبيه بالشئون الصحيه
اما ان بعض مديرات المدارس ترفض ان تعطي المعلمه اكثر من تحويلين في الشهر فهذا كما ذكرت لايوجد فيه تعميم معين بل هو من نسج الخيال وحب للادارة والسيطرة ..
في الاخير اقول ان مسئولي الادارات في حائل يستغلون جهل اغلب اهل حائل في الانظمه انا اتوقع يجي يوم من الايام يقولك البواب انت مفصول وللمعلوميه هذه الانظمه موجودة في كتب للاسف غير متوفرة في مكتبات حائل
شكراً للنقد

وردة الجوري
09-03-08, 18:28
أنا أحب أوضح لك الموضوع أكثر
الطالبة تعطى ورقة عادي لكن يشترط أن تأتي وتأخذ الورقة في نفس اليوم
أما إذا كان في اليوم التالي ممنوع ولاتعطى إلا بوجود إفادة

لكن يبدو أن هذه الطالبة لم تذهب في نفس اليوم

هذا ماكان معمول به وقت دراستي في الكلية الأدبية

ولا يقبل العذر من مستوصف خاص على حد علمي وعلى ماكان معمول به في السابق

فعلاً تعاميم مكذوبه مختلقة

لأن من تكون متعبة أو لا تستطيع الحضور للدراسة هي بالأولى لاتستطيع الحضور من أجل ورقة للمستشفى
فلماذا تمنع من أخذها في اليوم التالي

ولا أوصيكم أنا كنت أخذ الوصفة تبع العلاج على أنها إفادة أرجع وأخذ فيها ورقة ثاني يوم

مع حبي ،،
10-03-08, 00:48
حنا بالدوام كذا مثلهن

لازم نجيب تقرير من المستوصف اول بعدين نطلب نموذج افاده من الدوام بعدين نرجع للمستوصف ونعطيه الافاده ويعطينا الإجازه

يعني العالم مهم مثلنا ؟

اوريك بهم باتسر <<<حنتش

سلسله
10-03-08, 08:30
اعتقد ان الموضوع فعلا يمكن التعبير عنه بكلمة ( بهدله ) و ( قلة وعي )

بهدله من قبل الاداريات للطالبة او الموظفه او ولي امرها في المشاوير وروحه ورجعة وهي اصلان مريضه ويجب ان ترتاح ويرتاح اللي عندها

وقلة وعي من بعض اولاياء الامور لان اللي ماشي عليك ما شي علي غيرك انا اشوف ان جميع الادارات والكليات تنتهج هذا النهج

عموما ما تشوفون شر يارب

الدزعه
10-03-08, 15:10
:icon25:

الدزعه
10-03-08, 15:14
والله قهر يحافضون عليكم انتم وبناتكم وتقلون عذبوناااااااااااااا
اي يعذبونا يارجل احمدك ربك علي كل حاال
وخلهم من كذاااااااا وزود
ا
واذا تبيها علي قولتك ورقه وتكفي انا بمكاني اجيب لي وحد تغيب عذار من اي مستشفاء تبيه
وياريت تفهمني
خلهم علي حالهم ولا تحرك ساكن
مع احترامي لطرحك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هموسه
10-03-08, 17:09
الله يعيننا بس من هالمبنى الخايس حسبي الله عليهم ....

ررائد
10-03-08, 23:45
والله قهر يحافضون عليكم انتم وبناتكم وتقلون عذبوناااااااااااااا
اي يعذبونا يارجل احمدك ربك علي كل حاال
وخلهم من كذاااااااا وزود
ا
واذا تبيها علي قولتك ورقه وتكفي انا بمكاني اجيب لي وحد تغيب عذار من اي مستشفاء تبيه
وياريت تفهمني
خلهم علي حالهم ولا تحرك ساكن
مع احترامي لطرحك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبصم بالعشرة ان مالك احد بالكلية
يارجل يكفيك ان المشرفات اذا خلص دوامهن وولى امر البنات ما جاهن طردنهن الشارع تفهم كيف طردنهن الشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارع
وتقول يحافظن على بناتنا
عجبي

الفيصل 1
12-03-08, 07:22
المشكلة في خطاب موجة من الكلية الى المستشفى لطلب تقرير من المستشفى يفيد بمراجعة المريض لة ويصف حالة المريض وهل يحتاج راحة ...
حسب موضوع الاخ انة يطلب من الطالبة تحضر ورقة من المستشفى تفيد انها راجعتة ومن ثم تعطى خطاب طلب تقرير .
وهذا غلط !!!!
وكثير من مدارس البنات . لا بد من اخذ خطاب طلب التقرير من المدرسة في نفس اليوم الذي غابت فية . وهذا غلط &#215; غلط .
من المفترض ان الطالبةاو المعلمة تعبت في ذلك اليوم وذهبت الى المستشفى واعطيت راحة لذلك اليوم .
عند عودتها الى الكلية او المدرسة في اليوم الذي يلية لها الحق في طلب خطاب طلب تقرير طبي من المستشفى الذي راجعتة .
الانظمة واضحة بس المسئولات لدينا في المجال التعليمي بجميع مستوياتة كل واحدة لها نظام وحسب ما تريد .

قلم الصراحة
18-03-08, 14:56
غلطانين

واولهم انت يرائد

وضع هذا التعقيد من شان اللي مو مريض مايتعود للحركات لان كل اللي ياخذن الافادة زي الحصان والمريض يقول بالبيت انا ماقدرت اروح
احسن لاتهربن عن الامتحانات وتقولن تعقيد

الطوفان
18-03-08, 15:37
طيب البنات اللي تخرجن قبل خمس سنوات ما لقن تعيين ,,,, الحين الي توهن مقبولات بالكليه يقبلونهن ؟

تبي النصيحه خل (بنتك , اختك , زوجتك ) تفصل من الكليه و تجلس بالبيت احسن إلا إذا كان الغرض من الدراسه هو المكافئه فهذا شي آخر