المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مستشفى حائل العام تصرفات تقشعر منها الابدان يادكتور زكي

الأفق1
02-03-08, 11:18
عندما تراجع مستشفى حائل العام نشاهد الكثير من الملاحظات السيئه في ردهات هذا المستشفى ونقول لأنفسنا ان غدا لناظره لقريب وانشاء الله الدوله لم تقصر سياتي يوم ونرى هذا المرفق بحاله افضل وبتكاتف المخلصين، ولكن الشىء الذي تقشعر منه الابدان هو مشاهد الاختلاط بين الرجال والنساء بحضور ابليس هذا المشهد المروع الذي اذا ترك على وضعه فإن الامور ستزداد سوء وكأننا في ديار كفر ومن لايصدق يذهب ويرى ، خاصة بعد أمر الدكتور / النخيلان بإغلاق مدخل النساء الى العيادات الخارجيه واجبارهن على الدخول مع مدخل الرجال ، لكي تعم الفوضى داخل دهاليز قسم الرجال التي تشبه جحر النمل بالممرات الضيقه المليئه بكراسي الإنتظار .
هل يعلم النخيلان ان ابليس يتربص بنا ويقعد لنا كل مقعد وانه شريك له في فعلته هذه قال الله تعالى (قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ*) وإنما نهى رسول الله عن ذلك لئلا؛ يرخي لهم الشيطان عنان الغواية، ويمشي بينهم بالفساد، ويوسوس لهم، ويزين لهم المعصية. وقد ثبت عنه أنه قال: « لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما » [رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه].هل يعلم الدكتور زكي اننا ناتي للمستشفى مجبرون ونتعرض للاختلاط ونحن مكرهون ، نستطيع ان نستغني عن الذهاب للرالي وسوق سماح سنتر وأي تجمع يدعوا إلى مايسمى بالإنفتاح ولكن المستشفى صعبة جداً
قرأت يوما من الايام تعميما ملصقا جوار احد العيادات في نفس المستشفى وهذا التعميم يحذر من الاختلاط والخلوه غير الشرعيه بين المرضى أو العاملين من اطباء وغيرهم ويستندون على فتوى احد المشائخ اين هم من شعاراتهم الكاذبه ومن المسؤل عن متابعة مثل هذه التصرفات .
نحن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على من تسبب بهذا العمل ومن يسعى في الأرض فساداً يجب ان يعاقب ويحاسب أشد حساب ،وانا اتسآل اين دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهل لها تدخل في المستشفيات.
وليعلم القائمين بهذا المستشفي وبغيره من المرافق ان المنكر يجب ان تنهى عنه ولو بقلبك وذلك اضعف الإيمان
سوف اتحقق من الموضوع بالتفاصيل وكيف حدثت هذه الأمور وسابحث عن الأدله ولن يثنيني الا مكتب وزير الداخليه اطال الله في عمره لانه هو الذي يستطيع ان يفصل في مثل هذه الأمور لان سمعة اي مسلم وخاصة ابناء حائل هي سمعة لي وما يشوهها يشوه سمعتي .
تقبلوا تحياتي .............

asdf
02-03-08, 13:30
عزيزي الأفق

أشكرك على غيرتك المتفانية والتي تدعوني للاعجاب.. فبارك الله فيك ..

بالنسبة لموضوع الخلط ايها الفاضل فهو أمر محرم بلاشك فيه .. وكل المحاولات جاريه لفك هذا الاختناق والفصل الكلي بين الرجال والنساء .. ولكن المباني المتهالكه ترفض لنا حرية التصرف ..

لقد عرض موضوع قفل ذلك الباب كما تفضلتم على بعض المسؤولين في الشؤون وقد أبدو إقرارهم الكامل لهذه الفكره لما فيها من المصلحة العامة ..

ومن وجهت نظري الشخصية ان إدارة التوعية الدينية بالمستشفى وفي الشؤون على علم تام بهذه الخطوه ولم يقوموا بكاتبة أي تقرير حول هذا الموضوع .. وانت تعلم أن الدكتور الفاضل زكي والأخ النخيلان لن يترددوا بإلغاء أي قرار قد يمس ديننا الحنيف وهذه هي السمع والطاعة لولي الأمر من المشائخ وأهل العلم وعرض ماتقتضيه المصلحة ..

لقد كنت مع الشيخ الفاضل سعود الزرم في أحد اللقائات وتكلم حول بعض المواضيع والتي تدور بمجملها حول مستشفى حائل العام .. لقد أخبرني بالتطورات والتي بشرتني بخير .. ولم يتطرق لهذا الموضوع مما يعني اجمالاً انه لايمانع..

في الحقيقة كان هناك بعض الكلام في الشؤون نقلاً عن بعض الزملاء عن عزم الدكتور النخيلان لافتتاح عيادة نظامية في المستشفى مختصة بالرقية الشرعية .. لقد أسرتني هذه الفكرة كثيراً .. بارك الله في جهود العاملين .. وبارك الله في جهود زميلي وأخي أبو حاتم على حرصه وإشرافة وتكالبه في عمله ..

أبو صالح

ابوها
02-03-08, 13:53
والله مشكله
يعني تدخل العيادات وكل يلاخسك
عادة اهل حايل مايخلونه (((الشفايه))) والمشكله حتى حريمنا يبون يتشفون منهن والله خربت
طيب والحل وين نروح وين ننهج وين ندوي وين نذلف وين ننقلع وين نغدي
شوي شوي ويقولون ماتدخل المره الا وهي كاشفه وشوي ونزلي العباة وشوي وطقي الجنز وشوي ورأصني ياقدع
انا اتوقع ان غازي القصيبي له دخل بالسالفه
وبعدين من أول خربانه انتم ماشفتوا بعض هالممرضات وش يلبسن وشلون الضحك والسوالف واذا قلت شي قالوا هذا متخلف هالفساوي (ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا) يالله حسن الخاتمه

asdf
02-03-08, 13:59
العجيب أن جميع من كتبوا هذه الردود هم من اصحاب الاسماء الجديده !!

هل لهذا معنى ؟!!!

أبو صالح

صريــح جــدا"
02-03-08, 23:13
مستشفى جديد

وترميمات جديده في المستشفى القديم

وتغيرات جذريه وتأمل للافضل

ابس اسأل

وين المستشفى الجديد؟؟؟ وش اخباره؟؟؟

ومدام فيه مستشفى جديد وشوله هالتغير والحوسه والضجه؟؟؟

تخبطات واضحه

وضجه اعلاميه على المستشفى الجديد

وماشفنا شي

اتقوا ربكم يامسؤولين وبلاش لعب على الذقون

بحوور القلب
03-03-08, 01:07
[size=5]في البداية فعلاً انا مستغرب أن كل اللي يتكلمون على مستشفى حائل العام

اعضاء جدد وتاريخ التسجيل واضح لهم .............. يعني وش المقصد من ذلك

بس احب اقوووووولكم أنه تم أغلاق بوابة الجهة الشرقية لعدة أسباب منها لا يجود مكان يقي الناس من هطول الأمطار أو في حرارة الشمس الحارقة .....

وتم إجتماع بهذا الخصوص وبعد مشاوات دامة أكثر من خسمة أشهر وبإتفاقيه بين إدارة المستشفى والشؤن الصيحة بالمنطقة تم أفتتاح البوابة في الممر الجنوبي للمستشفى ووضع أستراحه خارجية في الممر للرجال ......

ويا عالم أتكروا الكلام الفاضي وأهتموا بالأهم واتركوا العالم تشتغل وتشووووووووووف شغلها

ولا تأخذكم العزة بالأثم ............ أو لأهداف شخصية وربي عيب عليك .... [

تكلموا عن العالم اللي هضمت حقها ولا يكون لها نصيب في الترسيم بالوزارة اقصد العاملين في الشركات ذهبت جميعها بالواسطة وانا اعرف شخصياً أناس يعملون لهم أكثر من عشر سنوات ولكن للأسف الشديد لم يوفقوا بسبب الواسطة يعني هضمت حقوقهم ..... حسبي الله ونعم الوكيل
/size]

منصور المغير
03-03-08, 01:30
الجميع ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير

صاحب الموضوع

أتمنى أولا أن لايكون وجودي فيه ثقلاً على احد ولا أخرب بقدر ما أريد أن أوضح بعض وجهات النظر التي تختلف لكن النتيجة بالأخير لابد أن ينظر لها وتوضع بالاعتبار مع مراعاة تعثر الطريق للصول لهذه النتيجة التي أتوقع أن تكون مرضية كون من يعمل ببطء بمراعاة الأنظمة ومحاولة تطبيقها وإفهامها وتدريسها من يجهلها سوف يكون يهودي بدوله مسلمه الكل يحاربه وأسف على التشبيه الذي لايليق بمدير مستشفى يتحمل كثيراً ويعامل كل عقلية على ماتحوي من تفكير أو تمكن من إدراك .

أخوان الخير أنا ممن يكتب باسمي الصريح ولا أخاف ولا أراعي إلا الله واملك عيون واعمل في نفس المستشفى الذي أراه يكبر بكفاءاته لا بمبناه ومسماه القديم . اذكر احد الزملاء جزاه الله خير قال عندما جدد الدكتور مدير المستشفى الاسره للمستشفى ..منصور وش نسوي(( بالقرنبعات حقاتنا الاولات !!)) ههههههه والله إلى الآن لم أنساها
كون المستشفى فعلاً(( قرنبعه)) وكأنه مخزن لهذه الاجهزة بعدم تناسبها مع مبناه الذي يعرفه الجميع لكن بدئت أرى الأجهزة الجديدة داخل هذا(( القرنبعه))وبدئت أرى أطباء يفهمون ماكانوا يجهلونه القدامى ورئيت متابعه بشكل دوري ومستمر على مايطلب لتصليحه أو إحضار بديل له بشكل سريع ويروح ضحية التأخير موظفين . بصراحة كنا كاتمريض نعمل بهدر شديد من حقوقنا والآن نقارن بغيرنا من المستشفيات ومما دعى الكثير بمضاعفة الجهد والانضباط بالعمل . وش نقول وش نخلي بس لكن وجهة نظري لاتحكمون إلا عندما ترون نتائج التحديث المستمر في أشياء أصلا مستحال تحديثها .

وانا على قل خبرتي بتكوين مستشفى الا اني اكتسبت بعض الخبره من مايفعله مدير المستشفى بمساعدة ودعم مدير عام الشئون الصحية ومساعديه الله يسدد خطاهم ويعينهم جميعاً على اعادة انشاء هذه المنشاة التي اكل عليها الزمان وشرب.

يأخوان الخير حتى لو كل الكلام صحيح لماذا لم يذهب الغيورين إلى مدير المستشفى ومناقشته حول وجهات النظر كي يعطيكم المتاح له ويطلب لكم التوعية الدينية عندنا بالمستشفى وتجلسون سويا حتى يتبين مايجهله صاحب الموضوع..

أنا قلت أرجو أن لا أكون ضايقت احد لان هذا لا أريده وسوف انتظر رد صاحب الموضوع كي اصرف نفسي واحتفظ بوجهة نظري لمن يريدها أو أوضح له ما استطيع

سايزز
03-03-08, 10:11
00000 أحــــــــسنوا النــــيـــــــه 000000

الأفق1
03-03-08, 21:48
السلام عليكم
الاخوان الاعزاء
انا ماكتبت الموضوع علشان اتهجم على احد او ان لي مقاصد اخرى والله مااعرف الدكتور النخيلان والله مادريت انه مدير المستشفى الا بعد كتابتي للموضوع
انا شفت الفوضى بالمستشفى قبل يومين وسألت عن المسؤل قال لي واحد اثق في كلامه وهو محل ثقه ولا يكذب ولو كذب الجميع قال انه الدكتو ر نخيلان وتوقعت انه مسؤل بالمستشفى وليس مدير عام وجيت وكتبت الموضوع وكنت وقته زعلان وحبيت افضفض عند اخواني بالمنتدى خاصه وان الموضوع يهم الجميع ويمس كرامة كل من راجع المستشفى .
بخصوص ان اللي شاركوا بالموضوع كلهم جدد هذا لايهم لان المقصد من الموضوع واضح ولا ينفع تبريرات لسبب الجمع بين الرجال والنساء لان الاختلاط حرام بشرع الله
فلو مثلا اغلق المستشفى ليوم اوشهر فهناك مبررات كثيره لو اقفل قسم كذلك هناك مبررات كثيره , الموضوع فيه حلال وحرام ولا يحتمل النقاش
يااخوان الاجهزه حديثة والاطباء اكفاء هذا لايعني موضوعنا ولا يخصه وبعدين هذا بفضل الله ثم بفضل الحكومه التي تصرف الملايين ولم يدفع المدير من رصيده او اجتهاده الشخصي اي شيء
واذا كان المبنى متهالك وقديم لايعني ان نجمع الرجال والنساء ونزيد الطين بله
المهم ياشباب اللي ماهو مقتنع بكلامي يروح للمستشفى يشوف بنفسه ولا يقعد يشكك بكلامي
طبعا اي تصرفات تحصل في اي دائره هي مسئولية مدير هذه الدائره
اخوي بحوور القلب انا اتكلم عن موضوع يهم الجميع ولاهو كلام فاضي عندي اذا انت تشوفه كلام فاضي

الدائم
04-03-08, 07:23
[b]السلام عليكم
اضم صوتي الى صوت الاخ/ الافق ارجو من الاخوان الذين كتبو في هذا الموضوع عدم الجلوس على مكاتبهم والرد على هذا الموضوع اتمنى منهم ان يقفوا على ارض الواقع وينظروا باعينهم....شكراً

فرخ الصناديد
04-03-08, 13:18
السلام عليكم

اخوي افق اذا تبي تصير عضو مميز فكر في موضوع يهم حائل مو تقول لي المستشفى والمدير والهياط الفاضي المستشفى اذا كنت تتكلم عن الاختلاط لا تنسون وش صار بالرالي واللي حضر عرف وبعدين انا وقفت على ارض الواقع وشفت الحراس المساكين اللي كانوا اول يجلسون عند البوابة الشرقيه الخاصة بالعيادات لقسم النساء يجلس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً وتحمسه الشمس صار قهوة وعقب الظهر من الساعة 1.30 ظهراً الى الساعة 5 مساءً ويلحفه السموم الحارقة ويمقرصه البرد ياخي يقولون ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء انا الحين ودي اسئلك لو حدتك الدنيا على انك تكون بالموقف هذا ما كنت تتمنى انه يسكرون الباب ..؟؟
لكن اللي شفته مجرد خطوة ايجابية على الاقل رحمة للحراس والشي الثاني اللي تقول اختلاط سيب النساء لحاله وسيب الرجال ومدخل الرجال لحاله وين الاختلاط
الاختلاط اللي تتكلم عنه شف عندك برزان وسماح سنتر والمستوصفات الخاصة والسوق الشعبي واحداث الرالي
ياخي الوحدة تدخل هي ومحرمها معاها ويوصلها الى مدخل النساء ويرجع يدخل من سيب الرجال
ويكون في معلومك اني علمت من اشخاص يعملون في المستشفى ان هناك خطة لإزالة بعض المرافق من اجل توسعة المبني
اذا عندك اهداف ايجابية وملاحظات جادة ليه ما رحت لمدير المستشفى وتقدمه له وباب المدير مفتوح انا دخلت على المدير اليوم واستقبلني وسلمت عليه بدون حواجز واذا ما عندك جرأة على مواجهة مدير المستشفى توجه للتوعية الدينية في المستشفى استحيت توجه للتوعية الدينية بالشئون الصحية
واتفق مع كلام بحووووووووووور القلب

الأفق1
05-03-08, 11:02
اخوي فرخ الصناديد
اقرأ الموضوع زين وبعدين احكم ، الواضح من ردك انك جهزت الكلام قبل قراءة الموضوع
انا ماني مجبر اروح لبرزان وقت الزحمه ولا سماح سنتر والرالي ندري انه قلت حيا، بس المستشفى الضروف تجبرنا لزيارته ويهمنا ان يكون فيه تنظيم اكثر ، وسالفة اني اكلم المدير شخصيا هذي بدري شوي لان المدراء عندنا اكثر مايعرفون الكلام والتصريف والمبررات مثل مايحصل في ردود هذا الموضوع انا قلت اسوي هاله اعلاميه حول الموضوع علشان كل الناس تعرف هالشي حتى اللي مايجي المستشفى نخليه يدري
وذا فكرت اني اتصرف مااروح للمدير انا اروح واقدم فيه شكوى
ولو سمحتوا انا ماعندي هياط وخرابيط واللي مايعجبه الموضوع لا يرد والمدير يقدر يدافع عن نفسه هالحين وراح يلقى ناس واجد يدافعون عنه بس يوم الحساب والله راح يتوهق ولا ينفعه الا ماقدم
ومسألة الحراس هذي خارج موضوعنا ولكن ودي اجيب لهم حل وهو انه يحطون لهم كشك مكيف قدام الباب لا حر ولا برد مثلهم مثل بقية الحراس في كل مكان .

hgh001
05-03-08, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبدو لي مما قرأت في هذا الموضوع أن الهدف منه ليس الحرص على المصلحة العامة وإنما هي مصلحة شخصية والدلالات على ذلك كثيرة .

بالنسبة لموضوع الاختلاط فأنا أؤكد انه لا يوجد اي اختلاط في المستشفى وأن باب العيادات النسائي هو باب منعزل وكما ذكر الأخ فرخ الصناديد بإمكان المرأة الذهاب مع محرمها حتى باب النساء للعيادات الخارجية مع المدخل الجنوبي بدون أن يكون هناك أي اختلاط ولكن يبدو لي ان الاخ افق وجد الفرصة في هذا الموضوع للتهجم على شخص الدكتور النخيلان بدون أي سبب أو مبرر.
والدلالة على ذلك ان قلت في ردك على الأخ فرخ الصناديد " اذا فكرت اني اتصرف ماروح للمدير...انا اروح واقدم فيه شكوى"
كيف تبدأ بتقديم شكوى بدون عرض مسألتك على المسئول واللي بابة مفتوح للجميع؟؟؟؟؟
- ماهو ذلك الشيء الذي اثار حفيظتك لدرجة ان تبدأ في التهجم على الأشخاص بدون معرفة وجهة نظرهم؟
- اذا كنت لا تريد الذهاب للدكتور النخيلان .... فلماذا لم تذهب إلى الشئون الدينية ... واللي معروف عنهم أنهم لا يتهاونون أبدا في هذا الشأن؟
_ نقطة أخيرة احب التطرق إليها وهي وجود حارس أمن على مدخل العيادات للنساء للحرص على عدم حصول أي تجاوزات وهو مالم يحصل من قبل؟

الاخ الكريم افق...قبل ان تذكر الناس بأنه سوف تتم محاسبتهم....حاسب نفسك أنت فيما تفعل؟

طائي الجبل
06-03-08, 00:53
كثرت الأنتقادات المستهدفة بالدرجة الأولى شخص الدكتور زكي
هذة حالة مستشفيات حائل منذ زمن دكتوركم المزيني
وهذي مداخل وممرات تؤدي الى أقسام الرجال والنساء لايوجد بها ذئاب ووحوش مفترسة
أجل ماذا تقول عن ممرات المستشفيات والمستوصفات الأهلية اللي تتصادم بها النساء والرجال
تعديل وتوجيه الناس ونصحهم ليس من أختصاص الدكتور زكي
أحسنوا النيه فيما تقولون