المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصوووور / سامبا والجامعة وأولياء الأمور وحكاية ألف ليلة وليلة..

طالب الدليل
13-12-07, 05:29

بدأت حكاية ألف ليلة وليلة التي أتقن أدوارها بنك سامبا وما أدراك وما بنك سامبا وكذلك المدقق الأول والأخير على نص الحكاية وهي جامعة حائل ، والمستمع والمتورط الأول والأخير وهم أولياء الأمور الذين بدأت معاناتهم من يوم السبت الماضي والحضور من القرى البعيدة دون فهم أي شي حول فتح الحسابات
في وسط ذلك الزحام ، وتساءلت لماذا تم الإحتكار فقط على بنك سامبا دون غيره ، لماذا لم يتم فتح الحساب على رغبات الطالبات وفك الضغط على تلك الجموع ، و لم يصل الأمر إلى هذا بل تعداه إلى إستئجار إستراحة وتقديم طلبات فتح الحسابات للطالبات عند طريق أولياء الأمور ، ناهيك عما حصل فيها من مغالطات وتلاعبات وواسطات وفتح حسابات لأشخاص معينين ( v.i.b) وإهمال وتضييع طلبات الكبار والمساكين ، فمن المسؤول عن هذه المهاترات التي لم تنضبط وتعطي كل ذي حق حقه ، وتسير
الناس بالأرقام وبهذا يكون النظام قد طال الجميع بكل تيسير وراحة.

يتبع بإذن الله بصور الإستراحة المستأجرة لفتح الحسابات للطالبات

القلب الحنون
13-12-07, 06:10
السلام عليكم
كيف الحال

علي فكرة هناك نظام متخذ من جميع البنوك من ناحية الخدمات المتقدمة
كمثال

انت تقول v.i.b ؟؟؟؟؟؟
تدريي ان هذولا هم يعتبرون لمدير البنك انهم هم سبب رئسي بعد الله بفتح بنك سامبا في حائل
اما السوال ليس اصحاب v.i.b

الواسطة من المحاسب عنها

ونشكرك علي الموضوع الجيد الذي يدل علي اهتمامك لمصالح المجتمع في حائل.

اخوك المحب

القلب الحنون

الياقوت
13-12-07, 07:13
وتساءلت لماذا تم الإحتكار فقط على بنك سامبا دون غيره ، لماذا لم يتم فتح الحساب على رغبات الطالبات وفك الضغط على تلك الجموع ،

امممم اذا تم فتح الحسابات على رغبه الطالبات راح يكون فوووووضه
لكن لو جميع الكليات جمعت اسماءالطالبات الي عندهم من الكمبيوتر<هذا اذا كانوا يستخدم>>
وارسلت بأسماء طالباتها والاوراق للبنك و البنك بدوره يفتح لكل اسم حساب وتعمل كروت الصرافات
وترسل للكليه بظروف مختومه ومعنونه بالاسم ثم توزع ......لكان افضل من تجمع اولياء الامور واستأجار استراحه

الدول المتقدمه دروسهم على الكمبيوتر
وحنا لحد الان نستعمل اوراق
الله يعين

MFrRrFsH
13-12-07, 10:47
الله لايوفقهم بهذلو ا بها الضعوف والمكافأت ماتسوى

حسبي الله عليهم

طالب الدليل
13-12-07, 12:41
السلام عليكم
كيف الحال

علي فكرة هناك نظام متخذ من جميع البنوك من ناحية الخدمات المتقدمة
كمثال

انت تقول v.i.b ؟؟؟؟؟؟
تدريي ان هذولا هم يعتبرون لمدير البنك انهم هم سبب رئسي بعد الله بفتح بنك سامبا في حائل
اما السوال ليس اصحاب v.i.b

الواسطة من المحاسب عنها

ونشكرك علي الموضوع الجيد الذي يدل علي اهتمامك لمصالح المجتمع في حائل.

اخوك المحب

القلب الحنون

مشكور أخي الحبيب على مرورك وتعقيبك

طالب الدليل
13-12-07, 12:43
وتساءلت لماذا تم الإحتكار فقط على بنك سامبا دون غيره ، لماذا لم يتم فتح الحساب على رغبات الطالبات وفك الضغط على تلك الجموع ،

امممم اذا تم فتح الحسابات على رغبه الطالبات راح يكون فوووووضه
لكن لو جميع الكليات جمعت اسماءالطالبات الي عندهم من الكمبيوتر<هذا اذا كانوا يستخدم>>
وارسلت بأسماء طالباتها والاوراق للبنك و البنك بدوره يفتح لكل اسم حساب وتعمل كروت الصرافات
وترسل للكليه بظروف مختومه ومعنونه بالاسم ثم توزع ......لكان افضل من تجمع اولياء الامور واستأجار استراحه

الدول المتقدمه دروسهم على الكمبيوتر
وحنا لحد الان نستعمل اوراق
الله يعين

كان اللهفي عون أهالي حائل بنك سامبا فاشل ومحتكر من قبل فئة معينة من ضمن زمرة موظفية ، ولا نستطيع إلا أن نقول حسبنا الله ونعم والوكيل، ومشكور على مروركم الرائع

طالب الدليل
13-12-07, 12:45
الله لايوفقهم بهذلو ا بها الضعوف والمكافأت ماتسوى

حسبي الله عليهم

الله يعين بس أهالي حائل كل يوم تتجدد عندهم المصائب

الامـــع 909
13-12-07, 13:28
والله ياخوي نظامهم زفت

انا رحت الاستراحه ونظام مافيه وقلة ادب ومايعطون وجه ولا يكلمونك

ومافيه احترام

ورحت بالليل الساعهـ 10 مسكرين

وهم يقولون الساعهـ 12 بس

مانقول الا الله يعين

مشكوراخوي على الموضوع

الـفـارس
13-12-07, 19:42
أخي الكريم

أحد الزملاء يدرس في الجامعة..... وتضرر من وضع المكافأت،،

قالوا له رح افتح حساب ببنك سامبا،،

قال لهم عندي حساب بالراجحي،،

قالوا:- لا لازم ببنك سامبا،،

على أساس أروح افتح حساب وانا عندي أصلاً،،

ما يقدرون يحولون المكافأة على رقم الحساب،،

قبل كانوا يستلمون عن طريق بنك الرياض،،

وألحين سامبا،،

ما فيه أنظمة او قواعد متفق عليها بين الجامعة والبنوك

طيب اللي ما عنده حساب ليش ما ياخذه من عندهم ( من قسم المحاسبة بالجامعة)

لازم يفتح حساب.

لا حياة لمن تنادي،،

الألماس اللامع
13-12-07, 19:45
اشكـرك اخـي طالب الدليل على هذا الموضوع

الحقيقة ان الناظر لما يدور في اروقة بنك سامبا بسبب بطاقات صرف طلاب وطالبات الجامعة ليرى من العجب الشيء الكثير,فيبدا عجبه من سوء التنظيم من البنك ومن عدم تعاونه مع موظفي الجامعة -بحسب ماذكره احد موظفي فرز وتوزيع البطاقات- ,ومن سوء تنظيم موظفي التوزيع التابعين للجامعة وتوزيعهم العشوائي وتأخرهم الكثير ايضا عن البدء باالعمل حيث المفترض يبدا الساعة العاشرة صباحا لكن يتاخرون حتى الساعة الحادية عشرة والنصف ,ومايعقب ذلك من ازدحام وسرقة خاصة لكبار السن وهذا حدث كثير.
لماذا تم تحويله الى بنك سامبا بدل الرياض الذي كان منظم للغاية- لكن اكيد ان ذلك لمصلحة طلاب وطالبات الجامعة-, لماذا لم يقوموا بتوزيع شيكات في المكافات المصروفات حتى يتم ترتيب بطاقات الصرافات لاحقا ترتيب جيد, المفترض ان يكون المكافاة الاولى بشيك توزع بالكليات وبالجامعة ومن ثم توضع الية لتوزيع العدد الكبير من البطاقات, الحقيقة لادري كيف خفيت هذه على الجامعة والبنك الذي تهمه سمعته بالمنطقة ولاسيما بان اعداد طلاب وطالبات الجامعة سوف تضيف له شريحة كبيرة جدا من العملاء ,
وكان لابد للجامعة والبنك من استئجارهم لاستراحة "طيف"طريق جبة والتي كانت متنفس لاولياء امور الطالبات حيث المكان الواسع وعدم الازدحام بصالة صغيرة ,لكن يبقى عدم التنظيم هناك فولي الامر الذي جاء من صلاة العصر ولم يزاحم لم يستلم بطاقته الا بعد الساعة التاسعة مساء لماذا لا يكون هناك نافذة لتسليم صورة من كرت العائلة والاوراق فقط -وسوف يكفيها موظف واحد فقط لا اكثر -بحيث تكون مهمته جمع صور كروت العائلة ويلزمون كل ولي امر بان يؤشر على اسم ابنته في نفس صورة الكرت وان ينتظر مناداته من النافذة الاخرى بحيث ياتي دور التاكد منه باخذ بطاقته او كرت العائلة الاصلي للمطابقة مع اسم الطالبة في الكرت او بورقة التفويض من الكلية وبهذا -ان شاء الله- سوف ينعدم الازدحام وسيذهب الجميع وهو راضي .

مقتطفات من استراحة "طيف" يوم امس الاربعاء
- هناك اولياء امور طالبوا الموظفين بارجاع اوراق تفويض بناتهم لهم لمجيئهم من العصر وتقديم الكثير عليهم بسبب الفوضوية بالتنظيم.
-هناك طالبات جاءن لاستلام بطاقاتهن ولم يراعوا الموظفون حرمة المراءة بحيث وقفن عند الباب الرئيسي بين الرجال ولم يتم تخليص اوراقهن سريعا وكان هناك طالبات على المدخل مكثن لاكثر من ساعتين لايدرين ماذا يفعلن وكيف يزاحمن الرجال.
-هناك رجل طاعن بالسن اعمى وبه اعاقة ياتي للبنك من اسبوع تقريبا والبارحة موجود بالاستراحة لماذا لم ينظر في وضعه تقديرا لظروفه بل يقدم عليه الصغير المتعافي وهو لاينظر له.
-هناك ازدحام شديد للسيارات من امام بوابة الاستراحة مباشرة مما سبب صعوبة في خروج ودخول الاعداد الكبيرة من المراجعين.
-كان هناك تعامل نفسي جيد من قبل موظفي البنك والجامعة رغم تخبطهم التنظيمي السيء .

اتمنى ان نرى تنظيما جديدا لباقي الصرافات التي لم توزع الى الان.

ابو ريااااان
13-12-07, 21:48
اشكرك اخوي طالب الدليل تسلم يمناك على الموضوع

ناصر الشمري
13-12-07, 23:40
ياخوي السالفه ومافيها

امسكلي واقطعلك

يعني بكل سهوله

على كل راس كم الف لمدير الجامعه من سامبا

وربي مفهومه

سامبا وفرع واحد في منطقة حائل سبحان الله قلت البنوك

حسبي الله ونعم الوكيل

طالب الدليل
14-12-07, 04:41
والله ياخوي نظامهم زفت

انا رحت الاستراحه ونظام مافيه وقلة ادب ومايعطون وجه ولا يكلمونك

ومافيه احترام

ورحت بالليل الساعهـ 10 مسكرين

وهم يقولون الساعهـ 12 بس

مانقول الا الله يعين

مشكوراخوي على الموضوع

طالب الدليل
14-12-07, 04:42
أخي الكريم

أحد الزملاء يدرس في الجامعة..... وتضرر من وضع المكافأت،،

قالوا له رح افتح حساب ببنك سامبا،،

قال لهم عندي حساب بالراجحي،،

قالوا:- لا لازم ببنك سامبا،،

على أساس أروح افتح حساب وانا عندي أصلاً،،

ما يقدرون يحولون المكافأة على رقم الحساب،،

قبل كانوا يستلمون عن طريق بنك الرياض،،

وألحين سامبا،،

ما فيه أنظمة او قواعد متفق عليها بين الجامعة والبنوك

طيب اللي ما عنده حساب ليش ما ياخذه من عندهم ( من قسم المحاسبة بالجامعة)

لازم يفتح حساب.

لا حياة لمن تنادي،،

طالب الدليل
14-12-07, 04:43
اشكـرك اخـي طالب الدليل على هذا الموضوع

الحقيقة ان الناظر لما يدور في اروقة بنك سامبا بسبب بطاقات صرف طلاب وطالبات الجامعة ليرى من العجب الشيء الكثير,فيبدا عجبه من سوء التنظيم من البنك ومن عدم تعاونه مع موظفي الجامعة -بحسب ماذكره احد موظفي فرز وتوزيع البطاقات- ,ومن سوء تنظيم موظفي التوزيع التابعين للجامعة وتوزيعهم العشوائي وتأخرهم الكثير ايضا عن البدء باالعمل حيث المفترض يبدا الساعة العاشرة صباحا لكن يتاخرون حتى الساعة الحادية عشرة والنصف ,ومايعقب ذلك من ازدحام وسرقة خاصة لكبار السن وهذا حدث كثير.
لماذا تم تحويله الى بنك سامبا بدل الرياض الذي كان منظم للغاية- لكن اكيد ان ذلك لمصلحة طلاب وطالبات الجامعة-, لماذا لم يقوموا بتوزيع شيكات في المكافات المصروفات حتى يتم ترتيب بطاقات الصرافات لاحقا ترتيب جيد, المفترض ان يكون المكافاة الاولى بشيك توزع بالكليات وبالجامعة ومن ثم توضع الية لتوزيع العدد الكبير من البطاقات, الحقيقة لادري كيف خفيت هذه على الجامعة والبنك الذي تهمه سمعته بالمنطقة ولاسيما بان اعداد طلاب وطالبات الجامعة سوف تضيف له شريحة كبيرة جدا من العملاء ,
وكان لابد للجامعة والبنك من استئجارهم لاستراحة "طيف"طريق جبة والتي كانت متنفس لاولياء امور الطالبات حيث المكان الواسع وعدم الازدحام بصالة صغيرة ,لكن يبقى عدم التنظيم هناك فولي الامر الذي جاء من صلاة العصر ولم يزاحم لم يستلم بطاقته الا بعد الساعة التاسعة مساء لماذا لا يكون هناك نافذة لتسليم صورة من كرت العائلة والاوراق فقط -وسوف يكفيها موظف واحد فقط لا اكثر -بحيث تكون مهمته جمع صور كروت العائلة ويلزمون كل ولي امر بان يؤشر على اسم ابنته في نفس صورة الكرت وان ينتظر مناداته من النافذة الاخرى بحيث ياتي دور التاكد منه باخذ بطاقته او كرت العائلة الاصلي للمطابقة مع اسم الطالبة في الكرت او بورقة التفويض من الكلية وبهذا -ان شاء الله- سوف ينعدم الازدحام وسيذهب الجميع وهو راضي .

مقتطفات من استراحة "طيف" يوم امس الاربعاء
- هناك اولياء امور طالبوا الموظفين بارجاع اوراق تفويض بناتهم لهم لمجيئهم من العصر وتقديم الكثير عليهم بسبب الفوضوية بالتنظيم.
-هناك طالبات جاءن لاستلام بطاقاتهن ولم يراعوا الموظفون حرمة المراءة بحيث وقفن عند الباب الرئيسي بين الرجال ولم يتم تخليص اوراقهن سريعا وكان هناك طالبات على المدخل مكثن لاكثر من ساعتين لايدرين ماذا يفعلن وكيف يزاحمن الرجال.
-هناك رجل طاعن بالسن اعمى وبه اعاقة ياتي للبنك من اسبوع تقريبا والبارحة موجود بالاستراحة لماذا لم ينظر في وضعه تقديرا لظروفه بل يقدم عليه الصغير المتعافي وهو لاينظر له.
-هناك ازدحام شديد للسيارات من امام بوابة الاستراحة مباشرة مما سبب صعوبة في خروج ودخول الاعداد الكبيرة من المراجعين.
-كان هناك تعامل نفسي جيد من قبل موظفي البنك والجامعة رغم تخبطهم التنظيمي السيء .

اتمنى ان نرى تنظيما جديدا لباقي الصرافات التي لم توزع الى الان.

طالب الدليل
14-12-07, 04:44
اشكرك اخوي طالب الدليل تسلم يمناك على الموضوع

طالب الدليل
14-12-07, 04:45
ياخوي السالفه ومافيها

امسكلي واقطعلك

يعني بكل سهوله

على كل راس كم الف لمدير الجامعه من سامبا

وربي مفهومه