المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسمع جعجعة ولا نرى طحناً

haili
12-07-01, 22:04
نثر الأمل أزهاره النديه في قلوب أهالي حائل وهو يسمعون خبر تعيين الأمير سعود أمير لمنطقتهم ،، كان شيئا من التفاؤل يتسلل ليضىء في عتمة الواقع المرير التي تتخبط فيه منطقتهم ،،
هذه المنطقة الغالية حتما على قلوب أولي الأمر منا ،،
أو هكذا يقولون ؟
ويصل سموه ،، تحفه أفئدة متعطشة إلى غد أفضل
إلى تعليم أفضل
إلى صحة أفضل
إلى مواصلات أفضل
إلى .............
إلى ...............
وهم يرقبون خطواته الأولى بكل شغف المشتاق .
فالتركة التي خلفها سلفه ثقيلة ،، وحجم الانعطاف يجعل من عملية إعادة المسار إلى طريقه الصحيح ليست سهلة ،، بعبارة أوضح مهمة عسيرة تنتظر الفارس الجديد .
كانت خطواته الأولى مطمئنة على مستوى العمل في إمارة المنطقة ،، نستطيع تسميتها عملية تطهير منظمة لبعض المكاتب التي عشش فيها الخمول وتمدد فيها الروتين ليستحوذ على كل المساحات فيها .
كان الجميع ينتظر الخطوات القادمة ،، ماذا بعد ؟
أقـــــــــر طريق الجوف ؟ سمعنا الخبر المبهم وما من جديد .
أنشأت شركة حائل القابضة ،، والعمل فيها على قدم وساق
أسست شركة حائل للتعدين ،، وساهم فيها من ساهم ويده على قلبه لكي لا تلقى مصير سابقاتها من شركات حائل المنهارة ..
يقولون هذه المرة لن تتكر الحكاية فالفارس الجديد ،، آخذ بزمام الأمر متوقد الحس لأولئك الذين الذين أدمنوا النهب .
ثم ماذا بعد خطوات كلها وليدة ولا زلنا ننتظر الكثير ،،
لا زالت بعض الدوائر الحكومية تعاني عجز فاضح في أجهزتها الادارية
فساد ضارب بجذوره في أعماق أعماقها
وأيد ملطخة بالمال العام الحرام .
ولا زالت تعبث .

موضوع أفتحه للنقاش بين الأخوة .
كيف تقيمون مسيرة الفارس الجديد : سعود بن عبدالمحسن ؟
في ضوء ما تحقق من انجازات وماهو مأمول منه .

والسلام عليكم

الطنيان
13-07-01, 03:35
من وجهه نضري بدري على التقييم وفيه موضوعات مهمه نتحراه وعلى سبيل المثال وليس الحصر اذهب الي موضوع انتحار الحلم 000images/islam/10.gif

haili
14-07-01, 14:30
التقييم عملية مستمرة قبل العمل وأثناءه وبعده

الطنيان
14-07-01, 16:25
التقييم يفرق من شخص لشخص واعتقد انك قرات انتحار الحلم وفهمت ما ارمى اليه images/islam/18.gifimages/islam/18.gifimages/islam/18.gifimages/islam/18.gifimages/islam/17.gif

هجرس
14-07-01, 22:55
مرحبا أخوي حايلي إذا ماني واهم بس بالاسم :)

على مستولى العمل في إمارة المنطقة ما قصر وبيض الله وجهه
عز الله انه كرشهم كرش ,,,, وأنت تعرف من أعني ؟
والموجودين هالحين الواحد منهم يمشي على العجين ما يلخبطوووش
لكن ما أدري هو ما تاصله تقارير عن المهازل اللي تحصل في مستشفى الملك خالد ،،،، عن المهازل اللي تحصل في بعض الدوائر الحكومية والمخالفات الصريحة اللي تبي تدخل سريع لوقفها ومحاسبة المسئولين عنها
ليه المسئولين عندنا دائما ما يحاسبون
طيب وضع الشركات التعيس طي ومدخلات والزراعية ومياه حايل وغيرها وغيرها ,,,,, ليه ما تشكل لجان للتحقيق في اسباب افلاسها الغريب
والله يا حايلي فيه أسئلة كثيرة واستفهامات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:confused: :confused: :confused:

بازوكة
15-07-01, 03:14
الاميرغيرأشياء يجب ان تتغير وانت عارف قصدي زين بارك الله فيه والله يهديه لما فيه الصالح العام

الطنيان
15-07-01, 03:38
اميــــــــــــن

منصور
15-07-01, 14:42
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم حايلي اسمك غالي على الجميع وله تأثيره الجارف علي انا شخصيا

وموضوعك هادف وفي مكانه و في و قته بصراحه

لان الامير سعود صار له هالحين قريب من السنتين و صار ممكن الواحد يشوف انجازات لان السنتين ماهي سهله

اللي ابقولوه انا بهالموضوع ان الامير سعود كما هو ملاحظ مجتهد و خصوصا في ما يتعلق باالسياحه وتطوير المنطقه ، لجان واجتماعات واستقطاب لرؤس الاموال من داخل المنطقه و خارجه و خطط لو تسمعه ياحايلي مره طموحه ، بس السؤال اللي يفرض نفسه هنا هل السياحه منا سبه لنا حنا ياهل حايل ، اقصد اجتماعيا تأثيره على البلد ، يعني تحريك السوق والوضع الاقتصادي مهم ، لكن هل هو الاهم ، يعني شف و ش صاير بالجنوب و ش صاير بجده مثلا سياحه و عالم من كل مكان والسوق شغال بس وشلون وضع اهل البلد اللي ماهم داخلين ولا مستفيدين مباشرة من السياحه ، وهم اكثريه بالمناسبه هل الوضع مناسب لهم هل هم مرتاحين ولا "مندقين" ، هل السياحه هي افضل السبل لتطوير حايل ولا اسواء السبل ، يعني نجاح السياحه في مكان ما لا يعني نجاحه في مكان اخر.

هذا من ناحيه الناحيه الثانيه من ناحية المشاريع برضه نقدر نقول ان الامير مجتهد لو ان البعض ممكن يقول ان اكثر هالمشاريع موجوده قبل يجي الامير نقول صحيح لكن الامير عجل بجيته ولاّ كان مت ياحمار ، لان علاقاته جيده مع الوزراء واصحاب القرار فوق و هذا مهم جدا كما تعلم في كل مجال .

ثالثا موضوع تنظيف الاماره و الادارات الاخرى في المنطقه من الفساد و التسيب هذا اعتقد من نقاط القوه عنده هو والفريق اللي معه من نائب ووكيل
، و كونهم بد أوا بالاماره هذا لا يعني انهم سيقفون هناك ، وانا سمعت ان كل ادارات حايل يبي يجيه الدور بس على نار هاديه ، والله يعين و يوفق لانه موضوع مهم و حساس و يحتاج الى حزم .

يبقى لي ملاحظه هنا يجب ان تقال لو اني انا شخصيا ما اوافق معه ميه بالميه و لكن الكثير يتكلمون به وينتقدون الا مير به ، الا وهي عدم تواجده في حايل بشكل دايم وانه دايم بعيد عن المنطقه و هموم المنطقه اليوميه ، قد تكون هالملاحظه وجيهه شيأ ما لكن انا اقول قد تكون هذي ايجابيه اذ و ش الفايده من القعده هنا دايم والشغل والمشتغلين كلهم هناك من وزرا وغيرهم وهذولا يبيلهم علاقات و عزايم و اقناع و مجاملات ، و هنا فيه من يقوم بالعمل اليومي ، الا اذا كان فيه فايده رح بس رح وجب لنا جامعات و مستشفيات وخطوط سريعه الخ..

هذا اللي اشوفه وقد اكون غلطان

والسلام ياحايلي السلام

الطنيان
15-07-01, 19:10
الاخ منصور لك منى احلى التحايا واذا كانت اول مشاركاتك بهذه القوه ففعلا المنتدي يسير بالشكل الصحيح منه00
واما بخصوص ردك انا اتوقع انا اخر كلمه من موضوعك نسفت الموضوع كاملا وبقي فقط الاطلال والبكاء عليها
تقول ( الخ ) معناها ان الحتياجات المنطقه لازالات قائمه وهى كثيره وما مافعله طويل العمر من الامور الاداريه اتوقع انها مساله عاديه ولا تستحق تلك الهاله
فحائل تحتاج الكثير الكثير من الاهتمام

haili
16-07-01, 18:32
منصور
تحياتي

تعجبني فيك الشفافية وعدم الحساسية من الحديث في مثل هذه المواضيع
الذي أعرفه شخصيا أن سمو الأمير سعود في غاية الانفتاح وسعة الصدر في سماع النقد والتوجيه ، وهذا معروف عنه منذ كان نائباً لأمير مكة المكرمة ، وبالتالي فلا أرى معنى لهذا التحفظ عند بعض الأعضاء في الدخول في هذا النقاش .
على مستوى الآمال والتطلعات لأبناء هذه المنطقة الانجازات لا زالت قليلة وإن كانت تحمل دلالة معينة لقوتها ..
سأضرب على ذلك مثالاً :
شركة طي ( ولي عودة إلى هذه القضية في موضوع منفصل ) تعاني من انهيار مريع وأصبحت في وضع متأزم لا يمكن الخروج منه إلا بقرارات حاسمة تنهي هذه المهزلة التي أضحكت علينا القاصي والداني ، فكان قرار سموه أن يتولى بنفسه الاشراف على انهاء هذه القضية بما يحفظ حقوق المساهمين وكانت خطوته الأولى الحصول على وكالات شرعية من أغلب المساهمين ليتولى بنفسه التفاوض مع مجلس إدارة الشركة لبحث السبل في النهوض بها أو تصفيتها وكانت أول الخطوات تكليف مكتب استشاري مرموق : مكتب سجيني للاستشارات المالية .. بدراسة وضع الشركة المالي رؤوس الأموال والديون المترتبة عليها لايجاد الحل المناسب ، وسيتم تقدير الدراسة إلى سموه في غضون شهر من الآن .
هذه المبادرة الشجاعة تعكس شعور الأمير الصادق في وضع حد لكل هذه الاختلالات في شركاتنا المساهمة ، وأنا متأكد أن الدور سيأتي على البقية .

وربما أن انشغال سموه في هذه الأوضاع المختلة والتي تراكت أزماتها بفعل التراخي والتسيب في ادارتها ربما هو الذي اشغله عن متابعة عمل الدوائر الحكومية ، ولكن تبقى الثقة في سموه مطلقة في تحقيق آمال وتطلعات أهالي حائل .

دمتم جميعا أخوة الفضاء
ومزيدا من النقد بروح المواطنة الخالص

منصور
17-07-01, 13:38
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الطنيان شكرا لك اخي

ومن ناحية ان حايل محتاجه للكثير من الاشياء المهمه والضروريه التي قد يملل القاريء سردها و الاسهاب في عرضها فهذا واقع لا يختلف عليه اثنان ، وانا اعتقد انه لمثل هذه الحاله اصلا اخترع مصطلح الخ...

اما انت ياخ haili فاشكرك ايضا و لكني من ردك الاخير احسست و قد اكون مخطيء انك تتكلم عن هذا الموضوع و دافعك الاساسي قد يكون شخصي في غالبه ويمكن تكون احد المساهمين المكلومين في شركة طي ،

وكأن اكبر همك هو ان تحل مشاكل الشركات المساهمه المفلسه ويعوض المساهمين بها عن خسايرهم ، وهذا من حقك وحق كل مساهم ولا الومك فيه

ولكن يأخي اولوية المصلحه العامه للمنطقه تفرض ترتيب مختلف عن ما ترمي اليه ، فالاحتياجات الانسانيه بجميع تدرجاتها في الاهميه هي الاهم الان ،
ثم يأتي دور الشركات و حقوقها.

وبعدين سؤال بالله يالحايلي ، انا الاحظ في اخر ردك تاريخ 16/7 وشلون دخلت على الانترنت بهاليوم وهي عطلانه وما احد قدر يدخل " شفايه بس ، تخبر اصلي"

وشكرا والسلام
[عُدِّل بواسطةمنصور - بتاريخ 17-7 - الساعة 13:58 ]

haili
17-07-01, 15:00
هلا منصور
ما تلاحظ أنك بديت تدخل بالنيات ، وهذا مخالف لأصول الحوار والنقاش
وبعدين لا تظن ترى بعض الظن أثم .
وبعدين لو كنت تعرف منهم المساهمين في شركة طي لاستبعدت كوني منهم
لا يابن الحلال أنا حال حالك فقير وعلى باب الله .
لكن وضع شركة طي يعكس حالة متردية من العمل الاداري إذا فهمت أبعاده عرفت ليه حنا بحايل وصلنا إلى هذا المستوى .

ذكرت في ردك الآتي : ولكن يأخي اولوية المصلحه العامه للمنطقه تفرض ترتيب مختلف عن ما ترمي اليه ، فالاحتياجات الانسانيه بجميع تدرجاتها في الاهميه هي الاهم الان ،
ثم يأتي دور الشركات و حقوقها .
وهذا الكلام صحيح وأوافقك عليه ، ولو تمعنت في موضوعي الأول :
لوجدت الأتي :
ويصل سموه ،، تحفه أفئدة متعطشة إلى غد أفضل
إلى تعليم أفضل
إلى صحة أفضل
إلى مواصلات أفضل
إلى .............
إلى ...............

أما عن السؤال فما دريبك شر والشبكة ما كانت عطلانه راجع إعدادات الاتصال في جهازك قد يكون العطل عندك .

مع تحياتي والسلام .

منصور
20-07-01, 01:40
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي حايلي اسعد الله اوقاتك بكل خير

بس بصراحه فاجأتن بقولك " ما تلاحظ انك بديت تدخل بالنيات ، وهذا مخالف لاصول الحوار و النقاش و بعدين لا تظن ترى بعض الظن اثم "

وشلون يعني ما فهمت ؟؟؟

يعني قولي " احسست و قد اكون مخطيء انك تتكلم... " ، وقولي " وكأن اكبر همك... ولاحظ كأن "

هذا تدخل بالنيات وظن اثم و مخالف لاصول الحوار و النقاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله غريب ياحايلي

وشلون تبينا نتناقش ، انت بردك الاول كنت تكلم عن الشفافيه وعن عدم الحساسيه في النقاش

ومن هالكلمتين اللي قلتهن اشوف الدنيا صارت غبار و حساسيه عندك

ياخي اسفين اذا كنا اخطينا وهالمره امسحه بدقني ، واوعدك اني اروح اخذ دوره في اصول الحوار و النقاش وبعدين ارجع انا قشك.

سلام

هجرس
20-07-01, 02:31
صباح الخير

الغبار يثيره من لا يستطيع السير بشكل متوازن فتلقاه يجنح لليمين مره ولليسار مره أخرى
ليتنا نتعلم كيف نمشي في خط معتدل دائما نحو الهدف مباشرة

وبعدين كلنا يا منصور هنا نتعلم ونتدرب على فن الجدال والمحاورة ، وترى وأنا أخوك ما فيه أحد كامل .
عذرا للمداخلة
بس الموضوع بدأ حليل وأشوف هالحين عجاج والرؤية متدينة :)

الطنيان
20-07-01, 03:10
والله مادرا عنكم حسن كرانى000
عادي شباب الغبار والعجاج ماهى لهل حائل
يمال السيل يا حائل
لاتهون موقق ههههههههههههههه
باختصار حائل تحتاج الكثير الكثير

وبعدين على طاري الاحوال الجويه كلنا يخبر ايام الشتا الي تفقعت به المواصير والدينموات والمكياين الي تجمدت قالو حائل خمسه تحت الصفر وهى 14 عشان وشو لانه اذا فوق السبعه ( الضاهر ) ماتروح الدوام

خلو العالم بالبرد تداوم وهى تقرقع سنيناتهم

ولد حايل
20-07-01, 10:29
شكراً لكم وأتمنى من الأخ حايلي أن مايبخل علينا في مثل هذه مواضيع حتى نتناقش بكل صدر رحب ...

... وديرتنا أولى بنا

الأباتشي
20-07-01, 23:43
أيها الحائلي .. كم أنت جميل وقوي بهذا الطرح المتميز
نعم حائل تنتظر الكثير من الامير .. حائل تنتظر لتلبية
طموحات ابنائها .. آمالهم تطلعاتهم أمانيهم همومهم
احتياجاتهم ...

يا اخوان ... أقل القليل الذي نحتاجه .. التشجير .. التنظيم
التحسين .. التطوير .. بالامكانات المتاحة .
فضلا عن الاحتياجات الحيوية والهامة ..
في الصحة .. التعليم .. الطرق .. المياه .. الخدمات البلدية
المشاريع التنموية .. والبنى التحتية

يوسف الشمري
21-07-01, 00:50
السلام عليكم

الاخ / الحائلي

شكراً لهذا الطرح المتميز .. عن الجوهرة واميرها .. سعود بن عبدالمحسن واعتقد ان الامير حريص للغاية على ان تنال حائل على يديه بعض من حقوقها الضائعة ومساواتها بباقي مناطق المملكة .. رغم ان اي منطقة اخرى لو سألت احد ساكنيها عن مدى الاهتمام بمنطقته لأخذ يعدد ويردد عن احتياجاتهم .. فكل يريد لمنطقته ان تكون الافضل بين المناطق .. . ولكن بالنسبة لحائل .. اعتقد ان مقياس الحكم على اي امير لها هو انهاء مبنى مستشفى الولادة والاطفال والذي لايزال كما كان .. تخيل لو يبنون كل يوم بلكة واحدة لستطاعوا مع مرور هذه الاعوام الطويلة انهائه .. ولكن ... رغم (السنين اللي مضن ) وراحن بقي عدم اكمال هذا المستشفى لغزاً لاحد يستطيع فك طلاسمه ومن يأسنا لا احد يمني نفسه باافتتاحه يوماً .. ما ....
ملاحظة اخيرة وهي انك اخي الحائلي طلبت من الجميع ابدأ الرأي رغم انك حكمت على مدى نجاح الامير قبل اخذ الرأي ... من الجميع .. واعتقد ان عنوان موضوعك والذي يقول [[ نسمع جعجعة ولا نرى طحناً]] يجب على سؤالك ....

هجرس
22-07-01, 22:50
مداخلة

أخوي وسمي الله يهديك والله ما أتمنى يفتحون مستشفى الولادة والأطفال لأنه بهذا الوضع الاداري الفاسد والمتعفن ستكون هذه المستشفى مقبرة لنسائنا وأولادنا .

والله أقوله بكل صدق ولا أبالغ
والله سبحانه يشهد علي .