المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غريبه

أم معاذ
12-07-01, 21:19
images/bgb/1.jpgغريبه لماذا لم أجد اعلان عن وجود الاخوين عيد وهاني القبل في حائل [ebgb]

هجرس
12-07-01, 21:26
والله يا أختي مافهمت وش قصدك
بالأخوين عيد وهاني ؟

الطنيان
13-07-01, 03:54
مافهمت شي الموضوع مختصر او ان هناك الغاز بين ناس معينه او هي نكته
واذا هى نكته هى ماهى هلووووون يقولك فيه سعيد وعيد مات سعيد من بقى بقى عيد طيب فيه سعيد وعيد مات سعيد من بقي بقى عيد طيب فيه سعيد وعيد مات سعيد من بقى بقي عيد تعبت مانى عايد خلاص
وام معاذ ربي يحفض لك معاذ وش السالفه ؟؟؟
images/islam/16.gifimages/islam/16.gifimages/islam/17.gifimages/islam/16.gifimages/islam/16.gif

أم معاذ
13-07-01, 15:35
السالفه هي
ان الممثلان والمنشدان الاسلاميان الاخ عيد الدوسري والاخ هاني المقبل قد استضاهما مركز الشيخ سليمان العامر البارحه وقد عملوا لذلك برنامجا جميلا وتساؤلي
اني لم اجد اي اعلان عنهما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاشف
13-07-01, 18:35
إلى الداعية : أم معاذ .....

وهل حائل اكتفت من استقبال العلماء والدعاة والمشائخ ولم يتبقى لنا إلا المنشدين ، أرجووووووا أن لا تظنين أني ضد الأناشيد بل أنا معها لكن في وقتها .
فإن أخي الذي في الثانوي قد أصبح (مدمن) أناشيد إسلامية ، وأنا لاأمنعه لكن أنهاه عن الإفراط فيها .

ثم إن مثل ذلك لا تحتاج المسألة إلى إعلان ، لقد أتى إلى حائل العلامة فهد حجاب الحربي ولم أعلم به حتى رأيته عند أحد الأخوة .

من هو فهد حجاب ؟ أعلم علم اليقين أنكم لا تعرفونه كلكم ، لكن الجواب هو:

الشيخ فهد حجاب هوالذي تتلمذ عليه الشيخ سلمان العوده حفظه الله ورعاه وغيره من دعاة القصيم ، إذا رأيته تقول هذا من ((البادية)) وسيارته قديمة جدا جدا ، ليس لشماغه مرزاب ، لكن ألقى كلمة لن أنسى هذه الكلمة مدى الحياة ففيها من الفوائد والنقولات والسيرة لا يعلمها إلا الله ، والكلمة أتت في ظرف ما يقارب ربع ساعة .

حائل محتاجة لمثل هؤلاء ، وأرجو أن يفهم كلامي واضحاً ......

وجزاكم الله خيراً......

أم معاذ
13-07-01, 23:38
بارك الله فيك اخي على ماقدمت وهاهو رأيي بين يديك
أولا قلت "الداعيه"فلسنا كذلك بارك الله فيك ووالله خاب وخسر قوم كنت انا داعيته وان كان الذي جعلك تقول ذلك ما فعلناه مع العاملات في المشغل كان عملا الكل يعمل به أولسنا"كنتم خير أمه اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر" وحتى ولو بالقليل نحاول أن نكون اوفياء لهذا الدين
ثانيا:اعتقد انك اطلعة على الاعلانات التي ملأة شوارع حائل عن قدوم من يدعى فهد الحيان لذا كان عتبي ان يكون مثل هؤلاء يعلن لهم ومن نتكلم عنهم بالهامش ومنهاجهم نحسبه خير انشاء الله
ثالثا:ان عامة الناس يااخي ليسة كاصالحين الا من رحم الله فهم لايريدون المحاضره بقدر ما يريدون الضحك فكيف نجذبهم عن طريق الضحك الى الحق اذا بالترويح والضحك المباح حتى يفهموا طريقهم وهذا فن واسلوب من اساليب الدعوه علنا نتطرق اليه لاحقا
رابعا:قضية الاعلان عن المشائح فانا ولله الحمد تصلني اغلب الاعلانات عن وجود المشائخ المدعوين بشكل رسمي لالقاء الدروس وكان اخرها اليوم اعلن حضور شيخان كريمان لااذكر اسمائهما لان اوراق الاعلانات نفدت قبل ان تصلني نسخه ولكن هكذا قيل لي وباذن الله ساعلن عن ذلك غدا وسأعلن عن شيخين جليلين سيأتيان لحائل قريبا وبشكل رسمي الاوهما
_الشيخ الدكتور ابراهيم الدويش
_الشيخ الدكتور محمد العريفي حفظهما الله ورعاهما
ارجو ان اكون قد اوضحت ولو بالقليل

الكاشف
13-07-01, 23:51
(أم معاذ) :

أولا: ((عاملات المشغل)) هذه الكلام لم أسمع به من قبل وإن كان الموضوع فيه عمل دعوي فلم أعلم به إلا الآن ، وعلى العموم جزاك الله خيراً .

ثانياً:كلمتي ( داعية) ، قلتها لكِ مجازفة ، لأني أستغربت جدا هذا الكلام منكِ .

ثالثاً : أعلن عن وجود فاسق أو ماجن في الشوارع أنا لا علي ، عليَّ مما أنا أدعوا إليه هل فيه فائدة للناس أم لا ؟ طيب إذا أتيت بابن عمٍ لي وهوغير ملتزم ورآى هؤلاء الأشخاص الذين ذكرتيهم يمثلون وينشدون وأشبعوه هو وغيره ضحكاً ، أسألكِ بالله الذي خلقك وشق سمعكِ وبصركِ يا أم معاذ هل في هذا العمل ا رتفاع للإيمان أو زيادة حسنات أو رفع لهمة العبادة أو همة الدعوة ..

ياأم معاذ ... الإيمان والعلم والدعوة شئ وأشخاصه المتمثلون فيه شئ آخر ..

وشكراً

الطنيان
14-07-01, 02:38
والله تفسقون الناس وتمجنونهم وفي دول ثانيه تكفير الناس عادي جدا يا اخوان المساله خطيره ماهى كلمه تطلع والسلام لا انتم محاسبين على كلامكم images/islam/13.gif

الكاشف
14-07-01, 05:01
أخي الطنيان ، بارك الله فيك على هذا التعقيب النابع من رجل يخاف الله نحسبك كذلك ، لكن لا بد أن تعلم علم يقين أني لم أفسق أحداً بعينه ولم أسم أحداً ، إنما أنا أضرب للأخت أم معاذ أنه لو أعلن حتى عن فسقه وماجنين لا يجعلنا نقابل ذلك بأن نعلن عن أناس ليس فيهم فائدة للناس من المنشدين حتى ولو كانوا من أهل الخير والصلاح ، فمثلا الإعلان الأخير عن مهرجان القصيدة هذا الإعلان طيب ونافع ، لكن أن نعلن في الشوارع عن قدوم المنشد والممثل الإسلامي فلان بن فلان هكذا للناس وبهذه التسمية ، حقيقة أن المسألة ليس فيها نفع للناس ولنجعل جهدنا منصب على الذي فيه فائدة .

ثم اعلم حفظك الله ورعاك ، وجعل الجنة مثواي ومثواك ، أن هذا المدعو (فهد الحيان) أني لا أعرفه لا من قريب ولا من بعيد ولاأعلم عنه لا خير ولا شر ، ولم أقصده بالتفسيق والعياذ بالله ، إنما أنا ذكرت التفسيق والتمجين على سبيل المغالات ، والله يشهد وملائكته أني لم أقصد هذا الرجل بعينه ولا أحدا من الناس إنما كانت كلمتي هذه عابرة ولاأقصد فيها أحد، وربي وربك واحد أخي الطنيان.
وأرجو أن تحمل الناس على المحمل الطيب دائما ، والنقاش ياأخي ليس على أمر فيه تحليل أو تحريم إنما النقاش على المهم والأهم الفاضل والمفضول .
اللهم اغفر لنا جميعا اللهم إننا نسألك كلمة الحق في الغضب والرضا.
[عُدِّل بواسطةالكاشف - بتاريخ 14-7 - الساعة 05:20 ]

الطنيان
14-07-01, 06:07
جزاك الله خير وبارك الله فيك اخوي الكاشف