المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله أعتبرهم جناة لكن متسترين بلباس ابيض نظيف يوحي بأنهم ليس من قتلوا الكثير..!

برنس12
12-09-07, 23:54
أ

اود أن اطرح بين أيدكم موضوع لابد من مناقشته بالشكل الصحيح بحيث أن الزبون ربما يكون أنا أو أنت أو قريبي أو قريبك أو أي مسلم كان..

اليوم وأنا في طريقي من مدينة الحائط متجه إلى حائل شاهدت مالم أشاهده في حياتي ولكن انشاءلله أن الأمر عدى في خير وسلام ولكن بالتأكيد سوف لن يعدي بسلام المرات القادمة .

كنت أرى الحوادث في الأفلام ومقاطع البلوتوث بين المفحطين والشباب واخذ العبرة والحذر من ذلك ولكن ما رأيته هذا اليوم حوالي الساعة الواحدة ظهراً لم يكن عبر شاشة ولا إرسال ولا محطة فضائية ولا رسالة وسائط بمقطع أو صورة.

ماريته اليوم شي جعل أهلي وهــم معي يغمى عليهم لعدة دقائق من هول ماريناه ..

أنا لله وإنا إليه راجعون

ولأحول ولا قوة إلا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل

سوف اصف ماهذا الفلم الذي كان بطله إنا وليس مديحاً
لنفسي ولكن هذا من عدم تعاون غيري ولملاحظاتي التي سوف اسردها لكم بالتفصيل والله سوف يحاسبني عن أي كلمة زيادة واستغفره أن نسيت شي ..

كنت امشي متجه إلى مدينة حائل وعند اقترابي من قرية البركة بقرب مفرق السليمي على طريق المدينة جنوب حائل وكانت أمامي سيارة من نوع داتسون نيسان غمارة واحدة متوقفة على يمين الطريق بالعرض تقريباً وكأنه يريد أن يقطع الشارع إلى محطة البركة التي في يسار الشارع وهو في يمينه وانا في اتجاه الشمال ..المهم..!

كانت أمامي بحوالي 100م وكان جيب جي اكس أر موديل حديث جاي من جهة مدينة حائل باتجاه الجنوب وكأنه يريد ان يذهب الى المدينة او الحائط وفجأة ودون انتباه لان الداتسون كأنه واقف ينتظر هذا الجيب أن يعبر أمامه واعبر أنا لينتقل من الجهة اليمنى إلى المحطة لكن لابد أن لا نفكر هذا التفكير إذا رئينا سيارة نعتقد انه يرانا وربما لا...!!كما حدث انطلق صاحب الداتسون بسرعة كالبرق وقبل أن يصل نهاية الطريق اصطدم به صاحب الجيب الجي اكس من الوسط تقريباً وثار الغبار أمامي وفوق الغبار رئيت شخصين يعلوان هذا الغبار من غير السيارة واحد يفوق الأخر متتاليين بينهم لحظات والعياذ بالله والسيارة تفر وهي تمشي إلى المحطة والعمال والناس بجوار المحطة والتريلات وكل ماتفر يتطاير أجزاء منها إلى أن ارتطمت برصيف قريب من مكائن البنزين ولكن تجزئت إلى أربع أجزاء والعياذ بالله .

احد الأجزاء بالغمارة والكبوت واحد الأجزاء الحوض أو الصندوق الخلفي وهو متغير عن شكله الاصلى الى شكل كوره صغيرة وجزء يتكون من القير والعمود الذي يكون في الوسط (عمود السرعة) وجزء يتكون من الدفرنش الخلفي وكفر واحد فقط.
إنا لله وإنا إليه راجعون
المهم بعد هاب الغبار وتوقف سيارتي في ثواني أو اقل كالمح البصر رئيت صاحب الجيب الجي اكس الى الآن يمشي بجانب الطريق وطلبت منه ان يتوقف ويبدو في حالة جيدة لكن فيه أثار الصدمة طبعاً لكن لايقارن ب1% من أضرار الداتسون.فتحت الباب وإلا في هذا الجيب شخص يلعن ويشتم ومعه زوجته تأكدت بأنهم في صحة وسلامة ثم اتجهت الى حطام السيارة الأخرى ورئيت شايب هارم بالسن في وسط الإسفلت على وجهه ويسري من تحته الدم ولا اعرف من أين مخرجه بعد ما قلبته على جنبه الأخر وهو يتغرغر بالدم ولا اعرف مايقول وتذكرت إني رئيت اثنان تطايروا من السيارة واحد يلبس ثوب ملون والأخر ثوب ابيض إلا أنني وجدت ابن هذا الهارم وهو بجانب الطريق بزاوية رصيف المحطة لان هيجي شكل مثلث كبير وهو صار بالزاوية الحادة وهو صغير بالسن والحجم ويبدوا أن حالته اخطر .

كما تعرفون حب الاستطلاع عندنا في حائل حدث ولا حرج والمهم صرت أحاول إسعاف الاثنين لكن لم استطع تحديد أيهم يحتاج المساعدة قبل ومن منهم قد فات به الفوات (نظراً لخبرتي البسيطة في الإنعاش) المهم حاولت فتح مجرى الهواء للابن وبعده الهارم بالسن بعد ماجمعتهم كي أسيطر عليهم وتجمعوا الشياب من كل مكان ومنهم الشباب ومنهم الأفغان ومنهم الهنود وإنا بينهم لا اسمع إلا أنا لله وإنا إليه راجعون (طيب أيهم المخطي)

افتقدت الأمل بأن يساعدني احد قلت أرجوكم اتصلوا بالهلال الأحمر قالوا مامعنا جولات وأنا بعيد عن سيارتي الجيب الشاص كوني تتبعت صاحب الجيب الجي اكس إلى أن أوقفته ومن ثم رجعت إلى حطام السيارة والاوادم في الجهة الأخرى ..المهم ركضت مسرعاً إلى سيارتي وحاولت أن أقربها من هؤلاء المصابين وأنا اتصل على الهلال الأحمر ويبدوا إني لا استطيع الاتصال لا اعرف اذا السبب من الجوال ا وان الربكة وبشاعة المنظر هي السبب المهم اقتربت وطلبت من أهلي بعد أن صحو من غيبوبة دامت وقت نزولي يعني حوالي 3 دقائق إلى أربع وأنا أحاول إسعاف هؤلاء المصابين ...

قررت أن أخذهم بصندوق الجيب الشاص وأنا لا أريد ذلك المهم طلبت من الأشخاص المحيطين بهؤلاء المصابين من كل مكان أن يساعدوني بأن احملهم كالخشبة واحدة (بالطريقة الصحيحة ) كي لا الحق الضرر بهم لكن للأسف اعتذروا ولا اعرف ما السبب إلا أني سمعت احدهم يقول قبلهم القبلة واغسل وجهيهم أنهم متوفين ..طلبت من الأفغاني أن يساعدني ومن ثم اقترب احد الشباب وحملتهم وهم هامدين لكن لا زال فيهم نبض سئلت احد الشباب هل يوجد إسعاف أو مستوصف قريب لي اقرب من السليمي البعض يقول نعم يوجد والبعض يول لا انقلهم إلى السليمي والبعض يقول انقلهم إلى المقبرة والبعض يقول يوجد مركز رعاية وعنده إسعاف لكن مقفل ألان مايفتح إلا العصر فقررت أن أمر بالمستوصف لان واحد أخر منهم ذكر بأنه خلف المحطة ولكن للأسف وجدت المستوصف واللوحة المكتوب عليها إسعاف بخط عريض ولكن مقفل وفيه باب وجرس عند الباب توقعت يوجد حارس لكن للأسف أخذت حوالي دقيقة وأنا اركل الباب برجلي ويدي معاً ولكن دون جدوى .
قام الهارم وحاول أن يرمي نفسه من السيارة وهو قد فقد احد عيناه والدماء تخر من وجهه والله ليس مبالغة وإنما يصب الدم من الجروح القطعية في وجهه وحطام أسنانه وعينه الذي يصب منها الدم والدم يصب من أسفل ثوبه بعد تشبع ثوبه بالدم قررت أن اربط مكان النزيف وربطته لكن الألم لا يجعله يحتمل ذلك ويفك الشماغ الذي ربطت بهر اسه.

خفت أن امشي بهم مع الطريق ويحاول أن يرمي نفسه إلى الخارج فطلبت من زوجتي أن تبقى معهم في الصندوق لأنها لاتعرف القيادة بصراحة ورغم أنها خائفة من هذا المنظر لكن وافقت وركبت معهم ومسكتهم والشياب يضحكون بعد ما مريت من عندهم وزوجتي في الصندوق معهم واتصلت زوجتي بالهلال الأحمر وردو ووصفت لهم المكان وقالت هل نوصله إلى مدينة السليمي أو نتجه باتجاه الغزالة قال المسئول لا اتجهوا باتجاهل الغزالة وسوف يقابلكم الهلال الأحمر وأعطته مواصفات السيارة وموديلها وأبلغتني عبر الزجاجة التي تكون خلف السائق وطلبت مني السرعة وهي تضغط على أماكن النزيف بيداها دون حتى واقي .

المهم بالفعل قابلونا الهلال الأحمر وطلعت بجانب الطريق كي نحملهم بالطريقة الصحيحة إلى سيارة الإسعاف ولكن سائق الإسعاف رفض النزول من وعلى أكتاف الطريق مع أن الطريق شبه متساوي مع المكان الذي كنت أقف فيه وطلب مني أن اصعد المهم صعدت ونزل المسعف (المتلف)ونزل قطع من الشاش المعقم ومحلول ملحي 500مل وجلس بصندوق السيارة ينظف الجروح لمدة تفوق 15دقيقة قلت يأخي العزيز (كان سوري الجنسية)أرجوك دعنا ننقلهم بسرعة لان هذا الوقت محسوب على هذه الحالات التي لا تنتظر حتى تنتهي من تنظيفك إلى الجروح الغير مهمة وأنت لا تعرف هل يوجد نزيف داخلي أو لا ولا تعرف علاماتهم الحيوية ولا توجد معك جبائر لان الابن مكسورة يده كسر مضاعف والشاهد اننا عندما حملناه الى صندوق الجيب كانت ملتفه يده بمفصل فوق مفصل الكوع (المرفق) وحاولت أن أضعها في الشكل الطبيعي لكن متأكد 100 % انه كسر وقلت له ذلك قال هل انت طبيب ؟؟ قلت لايهم ماهو عملي أرجوك اذا عندك جبائر انا من سوف يحضرها لأنك مبسوط تحت أشعة الشمس تنظف جروح غير مهم تنظيفها بقدر ماهو مهم إيقاف نزيفها ونقل المصابين بأسرع وقت لكن ضحك قال والله الأخ مثقف ..!
وهو متكي على رجليه يحاول ان ينظفهم بالجيب كي لا يوسخون الإسعاف بالدم والشايب السواق للهلال الأحمر يقول لا تتكلم مع الطبيب كذا يأخ خله يشوف شغله وهم شكلهم ميتين ..قلت له ماهو عملي وارتبك ارتباك شديد جعله يرتعش بكفيه وهو يقول سامحنا يأخي والله نحن لا نعرف من ومن؟
قلت للشايب السائق ارجوك احضر النقالة ونقلناهم الى سيارة الإسعاف (الهلال الأحمر) قلت الى اين قال الى مركز الغزالة قلت تعرف تكفى..؟قال الشايب السائق وهو يضحك نعم ليش قلت تكفى بسرعة اترك عنك تمسيح النظارات والتشخيص قدام المرأة وعلطول لحائل لا تقف في الغزالة لأننا متأخرون عليهم جداً وبالغزالة سوف لن يفعلون لهم شي وانما ضماد ويحولونهم بسيارة أخرى غير سيارة الإسعاف الى مستشفى الملك خالد بحائل وسوف يضرون هؤلاء المصابين بكثرة نقلهم من سيارة الى اخرى دون جدوى صراحة ..قال أزين تعال بالإسعاف انت ماشالله عليك فاهم ..انا لا اعرف اذا قالها بأسلوب الاستهزاء او بأسلوب المديح غسلت انا وزوجتي ومشينا مسرعين الا الاسعاف قد مر بمركز الغزالة ولم يسمعن وانا اقوله تكفى ..تكفى!

نزلوهم واخذوا نص ساعة وهم ممرضة تمسك الشايب الهارم لانه غير مستقر وممرضة تنظف ركب الابن كون يوجد جروح سطحية خفيفة متفرقه بين الساق والركبة وقلت يأخوان ياعالم الناس تموت وانتم تهدئونهم بابا نوم والثانية تنظف جروح غير مهمة وين المحاليل قالت الممرضة تعال على هذا السرير اعتقدت اني انا مصاب لوجود الدم على ثيابي قلت الافضل لي ان ارمي ملابسي واجعلك تغسلينهم قالت تعرف انجليزي؟!!!!
المهم سمعت كلامي وفتحت لهم خط وريدي وجاء الدكتور كان مصري وقال يأخ شكلك تعرف انت لان احد الممرضات اتصلت بي تلفونياً وقالت يوجد طبيب ومعه حالات مصابه بنزيف وجروح وكسور وتعال ساعدنا قلت وماذا لو اني لا لم اتدخل مثلاً لم تحضر ..كان يطلب مني رئيي هل يخيط بعض الجروح المتفرقه في وجهه ام يضمدها ويحولهم قلت يأخي انت الطبيب ارجوك بسرعة بسرعة وجبرت يد المصاب ولم يكن بالإسعاف إلا جبائر كا قطع كراتين مقطعيهم الممرضات على شكل مستطيلات ورابطين عليهم شاش وعندما تربط أربع اثنين تحت اليد واثنين فوق اليد المريض يثني هذا الكرتون وكأن لا جبيرة هناك قلت الا يوجد جبائر وانتم على طريق كاد ان يكون دولي..؟
قالت الممرضة للأسف لا المهم الطبيب قرر بأن لا يخيط وحاولوا نقل المصاب بعد ماحضر المدير الذي لا يفقه شي بصراحة لأنه أول مادخل قال اطلع براء قلت لا سوف لن اخرج الا مع المرضى لاني انا المسعف لهم من والى ..قال باللغة الانجليزية لآ حد يتكلم بالعربي يقصد الدكتور وممرض سعودي كان هناك (وهو يستعمل للغته الانجليزية البسيطه)قالو نعم وهم ينظرون الى المدير وهم ودهم يقولون له اني اتكلم معهم وبطلاقة بالانجليزية بل ان الممرض السعودي الذي كان هناك يطلب مني ان اترجم له مايقولونه له الممرضات ..لا يلام لانه جديد..المهم قال المدير انا شخصتهم يادكتور انهم حالات عمليات لان هذا الشخص المرافق لهم ماسك يد هذا المريض ويحاول تثبيتها يبدوا انه كسر قال الطبيب : هاهي أخ.؟؟يقصدني قال المدير انقلوهم بسرعة ..قالت إحدى الممرضات المفتاح الخاص بلاسعاف فقد ..ثم نقلوهم بسيارة الهلال الأحمر ولم يسمعوا تكفى ولم يفعلوا للمرضى أي شي .

أنا لا أريد التشهير ولكن ماهي الخدمة العلاجية التي قدمت لهؤلاء المصابين..؟

أنا لا أريد حق ولكن إلى متى هذا الاستهزاء بلا رواح البشرية؟؟

أنا لا أريد مشاكل ولكن ماهي حضاراتنا التي تعلمانها من اجل هؤلاء المصابين؟

أنا لا أريد شي ولكن الدولة لم تقصر معكم بإعطائكم رواتب مقابل تعبكم على المريض..؟
ماهو السبب بأن المريض أصيب حوالي الساعة الواحدة إلا ربع وربما انه وصل حائل حوالي 4:30عصراً ؟

سـكون
13-09-07, 00:21
جزاك الله خيرا

على جهودك في مساعدتهم

جعلها في ميزان حسناتك

الله يهدي المسعفين !

موقف يقطع القلب

مواطن شريف
13-09-07, 00:36
جزاك الله خيرا

على جهودك في مساعدتهم

جعلها في ميزان حسناتك

؟ ابو عبدالرحمن ؟
13-09-07, 01:50
لاحول ولاقوة إلا بالله

بارك الله فيك اخي وغفر الله لكم

نسأل الله الشفاء للمصابين

برنس12
13-09-07, 01:52
جزاك الله خيرا

على جهودك في مساعدتهم

جعلها في ميزان حسناتك

الله يهدي المسعفين !

موقف يقطع القلب

شكراً يالذكرى على المرور..

وشكراً للدعاء لي

لو قرئت هذا الكلام قراءة وكأنك تتصفح جريدة او مجلة لن تستشعر هذا الموقف لكن او وضعت نفسك مكاني والله سوف تستشعره وسوف تخط خطوط كثيرة في كلامي وسوف لن تستطيع عدها من مواقع ومواطن الضعف التي مرو بها هؤلاء المريضين (ربي يشفيهم) على فكرة زرتهم والرجاء بالله انهم سوف يكونون بخير.

نجم نجد
13-09-07, 02:06
حسبنا الله ونعم الوكيل
........
فعلاً .., ظرف وموقف مؤلم لك ...... ومخجل لنا
جزاك الله خير على كل جهد بذلته من أجل آسعاف المصابين
لا أعلم السر في تدني النخوة ., وعدم المسارعة بمساعدة الغير في مثل هذة الظروف !!
ربما يأتي اليوم فتطلب من يساعدك .., فلا تجد أحد

نجم نجد
13-09-07, 02:08
عذرا مكرر

nasa232
13-09-07, 02:16
أخي الكريم
تحية أحترام وتقدير لك على مجهودك الرائع
نعلم كل العلم ان البشر ليسو على ديدن واحد
ياما من البشر التي لاتعي ماهو واجبها الوظيفي
وياما من البشر منهم غير مبالين بارواح البشر اما تبلد في الاعمال الموكلة لهم أو عدم المبالاة من الجهات الاشرافية عليهم
كم نحن بحاجة للتدريب على كيفية التعامل
كم نحن بحاجة لمعاقبة المستهتر
كم نحن بحاجة الى اختيار الشخص المسئول بعانية وليس بغاية

املنا بدكتور زكي المدير القادم للشئون الصحية بتشكيل لجنة نزيهة وفعالةبها أطباء سعوديون ولو من مناطق مجاورة للتقييم وضع اقسام الاسعاف بالطرق الرئيسية

عبدالعزيز
13-09-07, 04:55
تحية اعجاب بشهامتك أنت وزوجتك فأنتما والله بألف رجل في زماننا هذا ..

أما المستوصف وردة فعل منسوبيه فهي للأسف ليست بالمرة الاولى التي تحدث مع المسعفين وكثيراً ماسمعنا عن سوء ردة الفعل وكذلك تعطل او فقدان مفاتايح الاسعافات أو ترك المستوصف بلا مشغلين للأسف .. كل هذه الأمور سيسئلون عنها الخونة امام ربهم
وليتك اختلست تسجيلهم بالصوت والصور من هاتفك لما جرى منهم وقمت بفضحهم ليس لإصلاحهم لأن امثالهم غير قابلين للإصلاح وانما لإثارة الرأي العام لهذا الموقف ودفع وزارة الصحة للبذل من أجل الصحة !

برنس12
13-09-07, 05:01
جزاك الله خيرا

على جهودك في مساعدتهم

جعلها في ميزان حسناتك

مواطن شــــــريف

أشكر لك هذا المرور

ونتمنى أن لا نـــــرى مثل مارينا

وعسى المولى يحميكم ويحمينا

من المذنب؟؟

هناء

المسألة فيها أرواح والعمل أمانه

برنس12
13-09-07, 05:13
لاحول ولاقوة إلا بالله

بارك الله فيك اخي وغفر الله لكم

نسأل الله الشفاء للمصابين

ابوعبدالرحمن

أشكر لك هذا المرور

وأنت بعد الله يوفقك

وعسى أن ماجرى وشاهدناه لايحدث لأحد

من المذنب هناء...؟

المسألة فيها أرواح والعمل أمانه

برنس12
13-09-07, 05:22
حسبنا الله ونعم الوكيل
........
فعلاً .., ظرف وموقف مؤلم لك ...... ومخجل لنا
جزاك الله خير على كل جهد بذلته من أجل آسعاف المصابين
لا أعلم السر في تدني النخوة ., وعدم المسارعة بمساعدة الغير في مثل هذة الظروف !!

جزأك الله خير الجزاء

يكفيني ويجبر خاطري ما خطته يمينك..

يعطيك العافية

وعسى أن المولى عز وجل يحمينا وإياكم وجميع المسلمين من حوادث السيارات والتي

كثرت للأسف هذه الأيام وبكل الطرقات

ومن يعمل في هذه المواقف

لا يرجي مكأفاة أو شكر إلا من رب السموات

ولا أتينا هنا بهذه الصفحة لمضرة احد

والله هو الذي يعلم السرائر

برنس12
13-09-07, 05:34
أخي الكريم
نعلم كل العلم ان البشر ليسو على ديدن واحد
ياما من البشر التي لاتعي ماهو واجبها الوظيفي
وياما من البشر منهم غير مبالين بارواح البشر اما تبلد في الاعمال الموكلة لهم أو عدم المبالاة من الجهات الاشرافية عليهم
كم نحن بحاجة للتدريب على كيفية التعامل
كم نحن بحاجة لمعاقبة المستهتر
كم نحن بحاجة الى اختيار الشخص المسئول بعانية وليس بغاية

املنا بدكتور زكي المدير القادم للشئون الصحية بتشكيل لجنة نزيهة وفعالةبها أطباء سعوديون ولو من مناطق مجاورة للتقييم وضع اقسام الاسعاف بالطرق الرئيسية

إذا لم يكن الوظيفي فالإنسانية لها دور

وإذا لم يكن خوف من جزاء أو عقاب في الدنيا

فسوف لن ينجو منه في الآخرة

والله في الدول المتقدمة وهم ليسو مسلمين

يهتمون في حياة البشر

ولا يأخذون عملهم وكأنه روتين بس كالآلة يشتغل بدون حس

ويريد أن ينجز عمله ولا يهمه من هم بين يديه

وكما قلت

نتمنى من مدير عام الشئون الصحية الجديد أن يجدد في خدماته الصحية

التي أكل عليها الدهر وشرب

ونتمنى أن ينظر في هذا الجانب المظلم والمؤلم

جانب فرق الاساعافات

لا نريد خطط وهمية تؤدى في كل حارة

ولا يستفيدون من الأخطاء للأسف لأنهم هم من يقيم أنفسهم؟؟

برنس12
13-09-07, 05:53
تحية اعجاب بشهامتك أنت وزوجتك فأنتما والله بألف رجل في زماننا هذا ..

أما المستوصف وردة فعل منسوبيه فهي للأسف ليست بالمرة الاولى التي تحدث مع المسعفين وكثيراً ماسمعنا عن سوء ردة الفعل وكذلك تعطل او فقدان مفاتايح الاسعافات أو ترك المستوصف بلا مشغلين للأسف .. كل هذه الأمور سيسئلون عنها الخونة امام ربهم
وليتك اختلست تسجيلهم بالصوت والصور من هاتفك لما جرى منهم وقمت بفضحهم ليس لإصلاحهم لأن امثالهم غير قابلين للإصلاح وانما لإثارة الرأي العام لهذا الموقف ودفع وزارة الصحة للبذل من أجل الصحة !

بداية من الرجال والشياب والأبناء الذين هم الشباب والله كأنهم حصى لا يتحرك فيه لا جسد ولا حس ولا مشاعر

كانوا كثير وكانت أرائهم كثرهم لايتفقون على رائي مواحد وهم يعرفون إني لا اعرف في البركة إلا اسمها فقط

ويعلمون أن يد واحده لا تستطيع أن تصفق لكن وعذرنا عليهم هو بشاعة الموقف الذي لم أراه في حياتي.

الأمر يحتاج توجيه لان المسعف لو كان يعرف تقييم الحالات لا اتجه إلى مستشفى الملك خالد مباشرة والله إني قلت

له وللسواق تكفى رح لأني اعرف ماسوف يحصل لكن كان أمامي واستغربت انه اتجه إلى مستوصف الغزالة الأكثر من

ردي بصراحة .

إدارته تحب تهميش الآخرين ويحبون إظهار الخدمة لكن دون معلومات صحية.

وهذا حاصل لان الإداري بالغالب لايكون طبيب لكن من المفترض أن لا يوجهون الأطباء وهم إداريين..؟

لان مدير المستوصف هو الذي شخص المريض بأنه يحتاج عمليات

وما من ناحية التصوير والله كنت وزوجتي نحمل جولات لكن نسينا لبشاعة المظهر ولاعتماد العمل علينا في البداية.

وهذه الصور التقطتها من صندوق الشاص قبل اغسله لأني غسلته في حائل .

والف شكر على تركيزك على نقاط الضعف التي تطرقت لها ..

وهذا يدل على حرصك الدائم

بارك الله فيكم وفي اضافتكم

برنس12
13-09-07, 06:00
بصراحة لا توجد جبائر بكل المقاسات لا في الاسعافات ولا الهلال الاحمر ولا المستوصف نفسه؟

CoNaN
13-09-07, 06:03
بداية اسئل الله ان يبارك فيك و يحميك انت و عائلتك و المسلمين اجمعين

اخي الكريم يجب ان يصل ما شاهدته الى المسئولين في الصحة و الامارة كي لا يتكرر الخطأ مرة أخرى

وتبقى الروح روحي
13-09-07, 06:28
مدري كيف ارد فيه وقفات كثيرة من أولها قبل الحادث

معليش اخوي ولاتزعل من الكلام اللي بقوله اوكي قول تم

نفرض انك قلت تم

بصراحة انا يوم جيت حايل حسيت أغلب اللي يسوقون السيارات لاحظ أغلب يعني مش الكل قسم بالله كأنهم يلعبون بسيارات بليستيشن شي مومعقول انا شفت هالتهور في ابها بس وشفت في حايل عجب العجاب الواحد ماشي ويفتكر انه هو بس في الشارع بلحاله يعني احترام الآخرين معدووووووووووووووووووووووووووووم

الوقفه الثانية ...........

لو أنت ماأسعفت المصابين ونقلتهم تتوقع انه في أحد بيساعدهم ..........طيب شو الحل في هالاماكن اللي ماتتوفر فيها ابسط الخدمات ولاحتى لوحات ارشادية .........

وقفة اخرى

هناك تبلد حسي لدى سائقي سيارات الإسعاف ومن هم موجودين لخدمة المصابين ليس في حايل فقط بل في اغلب مناطق المملكة ...............صراحة اتوقع لابد من تأهيل سائقي سيارات الأسعاف والممرضين لمراعات المصابين مو كل عاطل فاشل داج مالقوا له اهله وظيفة قالوا بس شغلوه بالصحة سواق اسعاف والله يعين من يركب معاه او شايب منتهى مثل اللي ذكرته لنا الله المستعان

وقفة .............

المستشفيات والعاملين فيها ............................حدث ولاحرج قسم بالله عمال النظافة صايرين ينفخون علينا وكأنا نشحد منهم

طيب الحل ...............................

هذا حالنا وماراح يتغيررررررررر

جزاك الله خير الجزاء على ماقمت به وجعله في موازين حسناتك

ودمت في أحسن حال

برنس12
13-09-07, 06:28
بداية اسئل الله ان يبارك فيك و يحميك انت و عائلتك و المسلمين اجمعين

اخي الكريم يجب ان يصل ما شاهدته الى المسئولين في الصحة و الامارة كي لا يتكرر الخطأ مرة أخرى

ربي يحميك بحفظه

والله أتمنى وصوله ليس حباً في المشاكل لهؤلاء المتهاونين ولكن حباً في تطويرهم إذا استطعنا ذلك أو غيرو الى آخرين.

برنس12
13-09-07, 07:01
مدري كيف ارد فيه وقفات كثيرة من أولها قبل الحادث

معليش اخوي ولاتزعل من الكلام اللي بقوله اوكي قول تم

نفرض انك قلت تم

بصراحة انا يوم جيت حايل حسيت أغلب اللي يسوقون السيارات لاحظ أغلب يعني مش الكل قسم بالله كأنهم يلعبون بسيارات بليستيشن شي مومعقول انا شفت هالتهور في ابها بس وشفت في حايل عجب العجاب الواحد ماشي ويفتكر انه هو بس في الشارع بلحاله يعني احترام الآخرين معدووووووووووووووووووووووووووووم

الوقفه الثانية ...........

لو أنت ماأسعفت المصابين ونقلتهم تتوقع انه في أحد بيساعدهم ..........طيب شو الحل في هالاماكن اللي ماتتوفر فيها ابسط الخدمات ولاحتى لوحات ارشادية .........

وقفة اخرى

هناك تبلد حسي لدى سائقي سيارات الإسعاف ومن هم موجودين لخدمة المصابين ليس في حايل فقط بل في اغلب مناطق المملكة ...............صراحة اتوقع لابد من تأهيل سائقي سيارات الأسعاف والممرضين لمراعات المصابين مو كل عاطل فاشل داج مالقوا له اهله وظيفة قالوا بس شغلوه بالصحة سواق اسعاف والله يعين من يركب معاه او شايب منتهى مثل اللي ذكرته لنا الله المستعان

وقفة .............

المستشفيات والعاملين فيها ............................حدث ولاحرج قسم بالله عمال النظافة صايرين ينفخون علينا وكأنا نشحد منهم

طيب الحل ...............................

هذا حالنا وماراح يتغيررررررررر

جزاك الله خير الجزاء على ماقمت به وجعله في موازين حسناتك

ودمت في أحسن حال

بالفعل وكما ذكرني وقفات إلى ذلك المكان لو تخيلنا كثرهم ولاحظناهم كلهم .إما من ناحية تم تفضلي لأني أنا وأنتي لم نضع أصابعنا على الكي بورد إلا نبتغي ذلك أن يرد لنا إذا صرنا بحال شبيه بما كانو فيه.

وأما من ناحية الزعل فأنا لا ازعل لان الأمر أصلاً كما ذكرتي مع أن الرجال الهارم بالسن كان من اهل البادية ولا يعرف حتى الاتاري مو عاد البلستيشن..!

على فكره أنا فاهم

أتمنى أن يتم الاهتمام بالإسعافات أولا ثم الاهتمام بالمسفين بمتابعتهم المستمرة لهم بتحفيزهم لحضور المؤتمرات والندوات والمحاضرات التي دائماً مانسمع عتها ...

ولو لم اسعفهم او اكون سبب في ذلك

الله يضعن بحال كما كانوا ولا أجد من يسعفني

كما تدين تدان

والعمل الإنساني والمساعدة في هذه المواقف لا إرادية أصلا عند الاوادم الذين يملكون حس؟؟

المستشفيات ومن فيها من العاملين مثل الاعضاء هنا بالمنتدى ليسو بالمثل وليسو سواسية ابداً.

والمستشفيات والعاملين فيها مثل الاخوة وهم اخوة تجد بينهم فوارق في التعامل مع ابوهم وهو ابوهم.

وهذا يندرج كامشكلة عامة بصراحة لان الكثير يعاني منه

وبكل القطاعات

ودائماً كما تريد ان يعاملك من سوف تتعامل معه عامله سواء عامل نظافة او استشاري سواء بنت او ولد كبير او صغبر

سعودي او غير سعودي لان هذه الغرائز منذ ان كنا اطفال لابد من ان نكون قد تعلمناها قبل حتى المدرسة.

والحل كما ذكرتي لا تغيييير ولكن لابد من ذلك

وأملنا بمدير عام الشئون الصحية جديد وانشاءلله رايح يجدد

ويعطيك العافية على الوقفات التي مرت وهي تناقش لب الموضوع

بارك الله فيك.

وعسى ربي يحفظك من صواديف الاقدار.

$دام عزنا$
13-09-07, 14:23
كل الشكر والتقد ير لك ولزوجتك وكثر الله من امثالكم

هاي هاي
14-09-07, 00:37
أولاً : اشكرك انت وزوجتك الرائعون بأمانتكم الانسانية القليلة الى شبه معدومه في هذا الزمن.

ثانياً : نتمنى ان ربع من يمرون في الطرقات وحوادثها هم المشرفين الاصليين على العاملين عليها وكيفية طرق اسعافها وماذا اعطي المصاب بالموقع الذي اصيب فيه وداخل السيارة التي تحمله وبعد ماوصل ماذا قدم له.

ثالثاً : الله يوفقك بدنياك واخرتك على استعمالك الخبره بغير مجال عملك لانه يبدوا لي انك شخص يعمل بالمجال الطبي وعندك معلوماتك التي رجعت لها .

اود أن اطرح بين أيدكم موضوع لابد من مناقشته بالشكل الصحيح بحيث أن الزبون ربما يكون أنا أو أنت أو قريبي أو قريبك أو أي مسلم كان..

اليوم وأنا في طريقي من مدينة الحائط متجه إلى حائل شاهدت مالم أشاهده في حياتي ولكن انشاءلله أن الأمر عدى في خير وسلام ولكن بالتأكيد سوف لن يعدي بسلام المرات القادمة .

كنت أرى الحوادث في الأفلام ومقاطع البلوتوث بين المفحطين والشباب واخذ العبرة والحذر من ذلك ولكن ما رأيته هذا اليوم حوالي الساعة الواحدة ظهراً لم يكن عبر شاشة ولا إرسال ولا محطة فضائية ولا رسالة وسائط بمقطع أو صورة.

ماريته اليوم شي جعل أهلي وهــم معي يغمى عليهم لعدة دقائق من هول ماريناه ..

أنا لله وإنا إليه راجعون

ولأحول ولا قوة إلا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل

سوف اصف ماهذا الفلم الذي كان بطله إنا وليس مديحاً
لنفسي ولكن هذا من عدم تعاون غيري ولملاحظاتي التي سوف اسردها لكم بالتفصيل والله سوف يحاسبني عن أي كلمة زيادة واستغفره أن نسيت شي ..

كنت امشي متجه إلى مدينة حائل وعند اقترابي من قرية البركة بقرب مفرق السليمي على طريق المدينة جنوب حائل وكانت أمامي سيارة من نوع داتسون نيسان غمارة واحدة متوقفة على يمين الطريق بالعرض تقريباً وكأنه يريد أن يقطع الشارع إلى محطة البركة التي في يسار الشارع وهو في يمينه وانا في اتجاه الشمال ..المهم..!

كانت أمامي بحوالي 100م وكان جيب جي اكس أر موديل حديث جاي من جهة مدينة حائل باتجاه الجنوب وكأنه يريد ان يذهب الى المدينة او الحائط وفجأة ودون انتباه لان الداتسون كأنه واقف ينتظر هذا الجيب أن يعبر أمامه واعبر أنا لينتقل من الجهة اليمنى إلى المحطة لكن لابد أن لا نفكر هذا التفكير إذا رئينا سيارة نعتقد انه يرانا وربما لا...!!كما حدث انطلق صاحب الداتسون بسرعة كالبرق وقبل أن يصل نهاية الطريق اصطدم به صاحب الجيب الجي اكس من الوسط تقريباً وثار الغبار أمامي وفوق الغبار رئيت شخصين يعلوان هذا الغبار من غير السيارة واحد يفوق الأخر متتاليين بينهم لحظات والعياذ بالله والسيارة تفر وهي تمشي إلى المحطة والعمال والناس بجوار المحطة والتريلات وكل ماتفر يتطاير أجزاء منها إلى أن ارتطمت برصيف قريب من مكائن البنزين ولكن تجزئت إلى أربع أجزاء والعياذ بالله .

احد الأجزاء بالغمارة والكبوت واحد الأجزاء الحوض أو الصندوق الخلفي وهو متغير عن شكله الاصلى الى شكل كوره صغيرة وجزء يتكون من القير والعمود الذي يكون في الوسط (عمود السرعة) وجزء يتكون من الدفرنش الخلفي وكفر واحد فقط.
إنا لله وإنا إليه راجعون
المهم بعد هاب الغبار وتوقف سيارتي في ثواني أو اقل كالمح البصر رئيت صاحب الجيب الجي اكس الى الآن يمشي بجانب الطريق وطلبت منه ان يتوقف ويبدو في حالة جيدة لكن فيه أثار الصدمة طبعاً لكن لايقارن ب1% من أضرار الداتسون.فتحت الباب وإلا في هذا الجيب شخص يلعن ويشتم ومعه زوجته تأكدت بأنهم في صحة وسلامة ثم اتجهت الى حطام السيارة الأخرى ورئيت شايب هارم بالسن في وسط الإسفلت على وجهه ويسري من تحته الدم ولا اعرف من أين مخرجه بعد ما قلبته على جنبه الأخر وهو يتغرغر بالدم ولا اعرف مايقول وتذكرت إني رئيت اثنان تطايروا من السيارة واحد يلبس ثوب ملون والأخر ثوب ابيض إلا أنني وجدت ابن هذا الهارم وهو بجانب الطريق بزاوية رصيف المحطة لان هيجي شكل مثلث كبير وهو صار بالزاوية الحادة وهو صغير بالسن والحجم ويبدوا أن حالته اخطر .

كما تعرفون حب الاستطلاع عندنا في حائل حدث ولا حرج والمهم صرت أحاول إسعاف الاثنين لكن لم استطع تحديد أيهم يحتاج المساعدة قبل ومن منهم قد فات به الفوات (نظراً لخبرتي البسيطة في الإنعاش) المهم حاولت فتح مجرى الهواء للابن وبعده الهارم بالسن بعد ماجمعتهم كي أسيطر عليهم وتجمعوا الشياب من كل مكان ومنهم الشباب ومنهم الأفغان ومنهم الهنود وإنا بينهم لا اسمع إلا أنا لله وإنا إليه راجعون (طيب أيهم المخطي)

افتقدت الأمل بأن يساعدني احد قلت أرجوكم اتصلوا بالهلال الأحمر قالوا مامعنا جولات وأنا بعيد عن سيارتي الجيب الشاص كوني تتبعت صاحب الجيب الجي اكس إلى أن أوقفته ومن ثم رجعت إلى حطام السيارة والاوادم في الجهة الأخرى ..المهم ركضت مسرعاً إلى سيارتي وحاولت أن أقربها من هؤلاء المصابين وأنا اتصل على الهلال الأحمر ويبدوا إني لا استطيع الاتصال لا اعرف اذا السبب من الجوال ا وان الربكة وبشاعة المنظر هي السبب المهم اقتربت وطلبت من أهلي بعد أن صحو من غيبوبة دامت وقت نزولي يعني حوالي 3 دقائق إلى أربع وأنا أحاول إسعاف هؤلاء المصابين ...

قررت أن أخذهم بصندوق الجيب الشاص وأنا لا أريد ذلك المهم طلبت من الأشخاص المحيطين بهؤلاء المصابين من كل مكان أن يساعدوني بأن احملهم كالخشبة واحدة (بالطريقة الصحيحة ) كي لا الحق الضرر بهم لكن للأسف اعتذروا ولا اعرف ما السبب إلا أني سمعت احدهم يقول قبلهم القبلة واغسل وجهيهم أنهم متوفين ..طلبت من الأفغاني أن يساعدني ومن ثم اقترب احد الشباب وحملتهم وهم هامدين لكن لا زال فيهم نبض سئلت احد الشباب هل يوجد إسعاف أو مستوصف قريب لي اقرب من السليمي البعض يقول نعم يوجد والبعض يول لا انقلهم إلى السليمي والبعض يقول انقلهم إلى المقبرة والبعض يقول يوجد مركز رعاية وعنده إسعاف لكن مقفل ألان مايفتح إلا العصر فقررت أن أمر بالمستوصف لان واحد أخر منهم ذكر بأنه خلف المحطة ولكن للأسف وجدت المستوصف واللوحة المكتوب عليها إسعاف بخط عريض ولكن مقفل وفيه باب وجرس عند الباب توقعت يوجد حارس لكن للأسف أخذت حوالي دقيقة وأنا اركل الباب برجلي ويدي معاً ولكن دون جدوى .
قام الهارم وحاول أن يرمي نفسه من السيارة وهو قد فقد احد عيناه والدماء تخر من وجهه والله ليس مبالغة وإنما يصب الدم من الجروح القطعية في وجهه وحطام أسنانه وعينه الذي يصب منها الدم والدم يصب من أسفل ثوبه بعد تشبع ثوبه بالدم قررت أن اربط مكان النزيف وربطته لكن الألم لا يجعله يحتمل ذلك ويفك الشماغ الذي ربطت بهر اسه.

خفت أن امشي بهم مع الطريق ويحاول أن يرمي نفسه إلى الخارج فطلبت من زوجتي أن تبقى معهم في الصندوق لأنها لاتعرف القيادة بصراحة ورغم أنها خائفة من هذا المنظر لكن وافقت وركبت معهم ومسكتهم والشياب يضحكون بعد ما مريت من عندهم وزوجتي في الصندوق معهم واتصلت زوجتي بالهلال الأحمر وردو ووصفت لهم المكان وقالت هل نوصله إلى مدينة السليمي أو نتجه باتجاه الغزالة قال المسئول لا اتجهوا باتجاهل الغزالة وسوف يقابلكم الهلال الأحمر وأعطته مواصفات السيارة وموديلها وأبلغتني عبر الزجاجة التي تكون خلف السائق وطلبت مني السرعة وهي تضغط على أماكن النزيف بيداها دون حتى واقي .

المهم بالفعل قابلونا الهلال الأحمر وطلعت بجانب الطريق كي نحملهم بالطريقة الصحيحة إلى سيارة الإسعاف ولكن سائق الإسعاف رفض النزول من وعلى أكتاف الطريق مع أن الطريق شبه متساوي مع المكان الذي كنت أقف فيه وطلب مني أن اصعد المهم صعدت ونزل المسعف (المتلف)ونزل قطع من الشاش المعقم ومحلول ملحي 500مل وجلس بصندوق السيارة ينظف الجروح لمدة تفوق 15دقيقة قلت يأخي العزيز (كان سوري الجنسية)أرجوك دعنا ننقلهم بسرعة لان هذا الوقت محسوب على هذه الحالات التي لا تنتظر حتى تنتهي من تنظيفك إلى الجروح الغير مهمة وأنت لا تعرف هل يوجد نزيف داخلي أو لا ولا تعرف علاماتهم الحيوية ولا توجد معك جبائر لان الابن مكسورة يده كسر مضاعف والشاهد اننا عندما حملناه الى صندوق الجيب كانت ملتفه يده بمفصل فوق مفصل الكوع (المرفق) وحاولت أن أضعها في الشكل الطبيعي لكن متأكد 100 % انه كسر وقلت له ذلك قال هل انت طبيب ؟؟ قلت لايهم ماهو عملي أرجوك اذا عندك جبائر انا من سوف يحضرها لأنك مبسوط تحت أشعة الشمس تنظف جروح غير مهم تنظيفها بقدر ماهو مهم إيقاف نزيفها ونقل المصابين بأسرع وقت لكن ضحك قال والله الأخ مثقف ..!وهو متكي على رجليه يحاول ان ينظفهم بالجيب كي لا يوسخون الإسعاف بالدم والشايب السواق للهلال الأحمر يقول لا تتكلم مع الطبيب كذا يأخ خله يشوف شغله وهم شكلهم ميتين ..قلت له ماهو عملي وارتبك ارتباك شديد جعله يرتعش بكفيه وهو يقول سامحنا يأخي والله نحن لا نعرف من ومن؟
قلت للشايب السائق ارجوك احضر النقالة ونقلناهم الى سيارة الإسعاف (الهلال الأحمر) قلت الى اين قال الى مركز الغزالة قلت تعرف تكفى..؟قال الشايب السائق وهو يضحك نعم ليش قلت تكفى بسرعة اترك عنك تمسيح النظارات والتشخيص قدام المرأة وعلطول لحائل لا تقف في الغزالة لأننا متأخرون عليهم جداً وبالغزالة سوف لن يفعلون لهم شي وانما ضماد ويحولونهم بسيارة أخرى غير سيارة الإسعاف الى مستشفى الملك خالد بحائل وسوف يضرون هؤلاء المصابين بكثرة نقلهم من سيارة الى اخرى دون جدوى صراحة ..قال أزين تعال بالإسعاف انت ماشالله عليك فاهم ..انا لا اعرف اذا قالها بأسلوب الاستهزاء او بأسلوب المديح غسلت انا وزوجتي ومشينا مسرعين الا الاسعاف قد مر بمركز الغزالة ولم يسمعن وانا اقوله تكفى ..تكفى!

نزلوهم واخذوا نص ساعة وهم ممرضة تمسك الشايب الهارم لانه غير مستقر وممرضة تنظف ركب الابن كون يوجد جروح سطحية خفيفة متفرقه بين الساق والركبة وقلت يأخوان ياعالم الناس تموت وانتم تهدئونهم بابا نوم والثانية تنظف جروح غير مهمة وين المحاليل قالت الممرضة تعال على هذا السرير اعتقدت اني انا مصاب لوجود الدم على ثيابي قلت الافضل لي ان ارمي ملابسي واجعلك تغسلينهم قالت تعرف انجليزي؟!!!!المهم سمعت كلامي وفتحت لهم خط وريدي وجاء الدكتور كان مصري وقال يأخ شكلك تعرف انت لان احد الممرضات اتصلت بي تلفونياً وقالت يوجد طبيب ومعه حالات مصابه بنزيف وجروح وكسور وتعال ساعدنا قلت وماذا لو اني لا لم اتدخل مثلاً لم تحضر ..كان يطلب مني رئيي هل يخيط بعض الجروح المتفرقه في وجهه ام يضمدها ويحولهم قلت يأخي انت الطبيب ارجوك بسرعة بسرعة وجبرت يد المصاب ولم يكن بالإسعاف إلا جبائر كا قطع كراتين مقطعيهم الممرضات على شكل مستطيلات ورابطين عليهم شاش وعندما تربط أربع اثنين تحت اليد واثنين فوق اليد المريض يثني هذا الكرتون وكأن لا جبيرة هناك قلت الا يوجد جبائر وانتم على طريق كاد ان يكون دولي..؟قالت الممرضة للأسف لا المهم الطبيب قرر بأن لا يخيط وحاولوا نقل المصاب بعد ماحضر المدير الذي لا يفقه شي بصراحة لأنه أول مادخل قال اطلع براء قلت لا سوف لن اخرج الا مع المرضى لاني انا المسعف لهم من والى ..قال باللغة الانجليزية لآ حد يتكلم بالعربي يقصد الدكتور وممرض سعودي كان هناك (وهو يستعمل للغته الانجليزية البسيطه)قالو نعم وهم ينظرون الى المدير وهم ودهم يقولون له اني اتكلم معهم وبطلاقة بالانجليزية بل ان الممرض السعودي الذي كان هناك يطلب مني ان اترجم له مايقولونه له الممرضات ..لا يلام لانه جديد..المهم قال المدير انا شخصتهم يادكتور انهم حالات عمليات لان هذا الشخص المرافق لهم ماسك يد هذا المريض ويحاول تثبيتها يبدوا انه كسر قال الطبيب : هاهي أخ.؟؟يقصدني قال المدير انقلوهم بسرعة ..قالت إحدى الممرضات المفتاح الخاص بلاسعاف فقد ..ثم نقلوهم بسيارة الهلال الأحمر ولم يسمعوا تكفى ولم يفعلوا للمرضى أي شي .

أنا لا أريد التشهير ولكن ماهي الخدمة العلاجية التي قدمت لهؤلاء المصابين..؟

أنا لا أريد حق ولكن إلى متى هذا الاستهزاء بلا رواح البشرية؟؟

أنا لا أريد مشاكل ولكن ماهي حضاراتنا التي تعلمانها من اجل هؤلاء المصابين؟

أنا لا أريد شي ولكن الدولة لم تقصر معكم بإعطائكم رواتب مقابل تعبكم على المريض..؟
ماهو السبب بأن المريض أصيب حوالي الساعة الواحدة إلا ربع وربما انه وصل حائل حوالي 4:30عصراً ؟

برنس12 اذا انت منهو كتب ذلك انت الذي قمت بحضور الحادث فخبرتي في هذا المجال قالت لي انك دكتور او مشرف على الاسعافات المقدمه للمصابين والدليل ماحددته بالخط الاحمر لان ليس كل من حضر حادث من الجماهير التي ذكرت يستطيع ان يفعل كما فعلت وهو وكانك تدرس القاري والمشاهد الى الطرق الصحيحة .

كنت تلوم الحضور وتلوم الامكانيات وهذا ليس تقصيراً منهم ابداً ولكن زيادة في معلوماتك.وهنا في منطقتنا ومدينتنا نستعمل قانون كان ابئنا واجدادنا الاولين يستعملونه (مد رجلك على قد لحافك) وهذا اقترح كتابته عند باب كل مستوصف ومستشفى في مدينة حائل لان امكانياتهم على قدهم بس ولو مثلاً جت الامكانيات التي تستعمل في المستشفيات الحديثة للاسف لاحد يستطيع العمل بها لكن نتمنى من المسئولين شرواك عمل خطه للاسعاف ومن هم الذين يقومون به بحيث يتم تدريبهم في المناطق التي درست انت فيها .

ارجوك خذ كلامي من نفس الجانب الذي جعلك وزوجتك تسعف المصابين...

ولاعدمناك.

آفلة
14-09-07, 13:36
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بك و بزوجتك، و جعله في ميزان حسناتكما إلى يوم تُـبعثان.

ركاكة العملية تبدأ و تنتهي أصلا من التخطيط الصحي ثم من الاستقدام، المهم لديه شهادة، لكن هل هذه الشهادة حقيقية أو مزورة لا يهم، المهم سد الأعمال الشاغرة بأي كفاءة متدنية أو غير.
إذا كان الطبيب يعلق لك شهادة مجستير و يكون عاجز حتى عن تخمين أبسط الأمراض فهل تنتظر كفاءة تنقذ حالات أخطر؟

عموما، لو لم أكن أخشى الفساد المالي و التخطيط السيئ لكنت قلت لابد من إنشاء مستشفيات خاصة بإسعاف حالات الحوادث، قريبة من مواقع الطرق.
لو لم أكن أعرف طبيعة العصبية المتأصلة في بعض المواطنين لكنت قلت لابد أن نعي جميعا مسألة الضرورة في اتباع أنظمة المرور كما ذكر أحد الأخوة.

..قلت له ماهو عملي وارتبك ارتباك شديد جعله يرتعش بكفيه وهو يقول سامحنا يأخي والله نحن لا نعرف من ومن؟

هل نستطيع أن نقول لك يا حضرة الضابط؟ عذرا، مجرد تخمين ناهيك عن جهلي في مسألة الرتب.

دمتَ بخير.

برنس12
14-09-07, 23:26
كل الشكر والتقد ير لك ولزوجتك وكثر الله من امثالكم

الشكر لله عزوجل ليس لي ولا لزوجتي لأننا كنا أسباب الله هو من دفعها لعمل ذلك.

لك الشكر على مرورك وأطلب من المولى عزوجل أن لايحدث لك ماحدث.

برنس12
14-09-07, 23:36
أولاً : اشكرك انت وزوجتك الرائعون بأمانتكم الانسانية القليلة الى شبه معدومه في هذا الزمن.

ثانياً : نتمنى ان ربع من يمرون في الطرقات وحوادثها هم المشرفين الاصليين على العاملين عليها وكيفية طرق اسعافها وماذا اعطي المصاب بالموقع الذي اصيب فيه وداخل السيارة التي تحمله وبعد ماوصل ماذا قدم له.

ثالثاً : الله يوفقك بدنياك واخرتك على استعمالك الخبره بغير مجال عملك لانه يبدوا لي انك شخص يعمل بالمجال الطبي وعندك معلوماتك التي رجعت لها .

؟

برنس12 اذا انت منهو كتب ذلك انت الذي قمت بحضور الحادث فخبرتي في هذا المجال قالت لي انك دكتور او مشرف على الاسعافات المقدمه للمصابين والدليل ماحددته بالخط الاحمر لان ليس كل من حضر حادث من الجماهير التي ذكرت يستطيع ان يفعل كما فعلت وهو وكانك تدرس القاري والمشاهد الى الطرق الصحيحة .

كنت تلوم الحضور وتلوم الامكانيات وهذا ليس تقصيراً منهم ابداً ولكن زيادة في معلوماتك.وهنا في منطقتنا ومدينتنا نستعمل قانون كان ابئنا واجدادنا الاولين يستعملونه (مد رجلك على قد لحافك) وهذا اقترح كتابته عند باب كل مستوصف ومستشفى في مدينة حائل لان امكانياتهم على قدهم بس ولو مثلاً جت الامكانيات التي تستعمل في المستشفيات الحديثة للاسف لاحد يستطيع العمل بها لكن نتمنى من المسئولين شرواك عمل خطه للاسعاف ومن هم الذين يقومون به بحيث يتم تدريبهم في المناطق التي درست انت فيها .

ارجوك خذ كلامي من نفس الجانب الذي جعلك وزوجتك تسعف المصابين...

ولاعدمناك.

هاي هاي

لا شكر على واجب

بالفعل كنت ألوم الحضور

وهذا ليس لأنني عالم ولا كما ذكرت دكتور فكم دكتور حمل شهادة لايعرف منها إلا مسماها .

ولا يهم ماهو عملي بقدر ماهو هام ماريته ليس الذي فعلته لأنني لم اكتب ماكتبته كالمدح لي أو كي اوريكم

مافعلت لكن خبرتك جعلتك تعرف أنني لي صلة بالصحة وأنا اعرف ماعرفته كاجتهاد مني ليس عملي إطلاقا.

وربما أن مدرستي هي مدرستك لكن لكل قاعدة شواذ كما يقولون.

أما من ناحية الإمكانيات فأنا أوافقك الرأي

لكن لابد من التحرك من العاملين والمسئولين

بمديرية الشئون الصحية لأننا كلنا معرضون لما تعرض له كبير السن وابنه.

دعونا نعمل من اجل صحتنا

ولو جينا إلى مدير المستوصف وسئلنا هل طلبت جبائر للكسور لأنها غير موجودة وقت الحادث؟؟

والله وأنا لا ادري انه لا يجيب بكلمة لا ادري؟

وهذه مصيبة من المصائب الله لا يجيب لنا المصائب.

على العموم اقف لك احتراماً لما قلت.

برنس12
14-09-07, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بك و بزوجتك، و جعله في ميزان حسناتكما إلى يوم تُـبعثان.

ركاكة العملية تبدأ و تنتهي أصلا من التخطيط الصحي ثم من الاستقدام، المهم لديه شهادة، لكن هل هذه الشهادة حقيقية أو مزورة لا يهم، المهم سد الأعمال الشاغرة بأي كفاءة متدنية أو غير.
إذا كان الطبيب يعلق لك شهادة مجستير و يكون عاجز حتى عن تخمين أبسط الأمراض فهل تنتظر كفاءة تنقذ حالات أخطر؟

عموما، لو لم أكن أخشى الفساد المالي و التخطيط السيئ لكنت قلت لابد من إنشاء مستشفيات خاصة بإسعاف حالات الحوادث، قريبة من مواقع الطرق.
لو لم أكن أعرف طبيعة العصبية المتأصلة في بعض المواطنين لكنت قلت لابد أن نعي جميعا مسألة الضرورة في اتباع أنظمة المرور كما ذكر أحد الأخوة.

هل نستطيع أن نقول لك يا حضرة الضابط؟ عذرا، مجرد تخمين ناهيك عن جهلي في مسألة الرتب.

دمتَ بخير.

أخي والله احترم كلامك ولك التقدير والاحترااام!

أخي للأسف هذا هو الحال ونتمنى ان نجدد عقولنا كاعقلك

ونتمنى ان نستخدم عقولنا وصلاحياتنا في ماهو مفيد من غير عنفوا نية وتسلط بالصلاحيات من غير فائدة نجنيها او يجنيها المواطنين او الوطن.

سلم عقلك وإحساسك بما أحس .

تحياتي لك

وإما ضابط

لا مالك لوا تكفون لا تحدوننا او تحرجوننا وحنا ماجينا عشان هذا الشي.

منال الاصيلين
19-09-07, 09:14
أخي الـــــفاضل:

الحبيب الاول
19-09-07, 11:40
السلام عليكم

جزاك الله اخي الف خير انت وزوجتك وهذه الشهامة ليست غريبة ونأمل من الله ان يكثر من امثالكم واسمحلي ان اسجل بعض الملاحظات في قصتك المحزنه

- الكثير من الحوادث تأتي من مستخدمين للطرق لا يمتلكون المهارة بالسواقة اما اطفال او شياب او عماله في ظل غياب كامل للمحاسبة حتى تقع الكوارث

- كامل القصة قرأتها ولم اجد من ابطالها رجال الامن سواءً المرور او امن الطرق فأين هم من موقع الحدث

- طريق المدينة من الطرق التي يسير عليها اعداد كبيرة من المسافرين بشكل مستمر فأين الخدمات الصحية المفترض ان تنشأ مراكز صحية متكاملة كل خمسين كيلوا مجهزة بكل الاجهزة والكوادر الطبية ويجب ان تقام بها العمليات الصغرى والكبرى

- من المفترض ان يتم تغطية هذا الطريق بخط جوي لنقل المصابين ... ليش لا والله ارواح الناس غالية وكم من روح زهقت او وقعت عاهة كبيرة بسبب التأخير بالاسعاف طبعاً قضاء الله وقدرة فوق كل شيء ولكن نعمل الاسباب

في النهاية اقول اننا نمشي بالبركة هناك عمل طويل وكبير لنعرف المطلوب والمهم الله بس يكون بالعون

همس الربيع
19-09-07, 18:09
لا حول ولا قوة الا بالله

برنس12
19-09-07, 23:26
أخي الـــــفاضل:

الاخت اشكر لكـــــــي مرورك

برنس12
19-09-07, 23:31
السلام عليكم

جزاك الله اخي الف خير انت وزوجتك وهذه الشهامة ليست غريبة ونأمل من الله ان يكثر من امثالكم واسمحلي ان اسجل بعض الملاحظات في قصتك المحزنه

- الكثير من الحوادث تأتي من مستخدمين للطرق لا يمتلكون المهارة بالسواقة اما اطفال او شياب او عماله في ظل غياب كامل للمحاسبة حتى تقع الكوارث

- كامل القصة قرأتها ولم اجد من ابطالها رجال الامن سواءً المرور او امن الطرق فأين هم من موقع الحدث

- طريق المدينة من الطرق التي يسير عليها اعداد كبيرة من المسافرين بشكل مستمر فأين الخدمات الصحية المفترض ان تنشأ مراكز صحية متكاملة كل خمسين كيلوا مجهزة بكل الاجهزة والكوادر الطبية ويجب ان تقام بها العمليات الصغرى والكبرى

- من المفترض ان يتم تغطية هذا الطريق بخط جوي لنقل المصابين ... ليش لا والله ارواح الناس غالية وكم من روح زهقت او وقعت عاهة كبيرة بسبب التأخير بالاسعاف طبعاً قضاء الله وقدرة فوق كل شيء ولكن نعمل الاسباب

في النهاية اقول اننا نمشي بالبركة هناك عمل طويل وكبير لنعرف المطلوب والمهم الله بس يكون بالعون

شكراً

شكراً

بالفعل ملاحظة تشكر عليها (الامن)

ربما انني احد المشاهدين الاوال للحادث وسرعة النقل هي عدم قدرتي للبلاغ لأمن الطرق لكنهم رديئن الى ابعد الحدود وخصوصاً في نقل المصاب او مباشرة الحوادث.

واما الطيران (لاتموت ياحمار ياما يجيك الربيع)

نبي جبائر بس مانبي طيران..ههههههههه

برنس12
20-09-07, 06:43
لا حول ولا قوة الا بالله

الف شكر على هذا المرور الرائع.

يعطيك العافية

واحد غيثي
20-09-07, 07:32
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وإن لله وإن إليه راجعون

حسبي الله ونعم الوكيل
والله امر عجيب غريب طيب دام مايوفرون الرعاية الصحية الصحيحة ليش فاتحين مراكز
او بس عشان ياكلون رواتب دون عمل
فليعلم الجميع ان الله يمهل ولا يهمل
وسوف يحاسب كل واحد على كل هلله اكتسبها

صار التلاعب حتى في ارواح المسلمين

يا صحاب السمو بأذن الله تعالى انك اطلعة وقراءة هذا السرد المؤلم فكيف ترد عليهم وكيف ينظر لهم
نتمنى من الله ثم منك يا صاحب السمو ان تنظر في هذا الموضوع
وجعلك الله ذخراً وسنداً لنا ولجميع المسلمين
ورحم الله والديك ووالدينا وجميع المسلمين

برنس12
24-09-07, 23:04
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وإن لله وإن إليه راجعون

حسبي الله ونعم الوكيل
والله امر عجيب غريب طيب دام مايوفرون الرعاية الصحية الصحيحة ليش فاتحين مراكز
او بس عشان ياكلون رواتب دون عمل
فليعلم الجميع ان الله يمهل ولا يهمل
وسوف يحاسب كل واحد على كل هلله اكتسبها

صار التلاعب حتى في ارواح المسلمين

يا صحاب السمو بأذن الله تعالى انك اطلعة وقراءة هذا السرد المؤلم فكيف ترد عليهم وكيف ينظر لهم
نتمنى من الله ثم منك يا صاحب السمو ان تنظر في هذا الموضوع
وجعلك الله ذخراً وسنداً لنا ولجميع المسلمين
ورحم الله والديك ووالدينا وجميع المسلمين

يالغيثي أشكر لك هذا المرور

وهذا التعليق الرائع

بالفعل هذا استهتار بالارواح البشرية التي هي من اهم اهداف الصحة الي جابت لنا الكحة صراحة.