المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف الكتابة بالعربي بالفلاش

ابن حائل المغترب
13-04-02, 15:30
ياشباب عندي برنامج الرسام أكتب الكلام اللي أبيه وأروح للفلاش ألصقه يطلع لي كلام اندنوسي والله مادري وش اللغة المهم كيف أكتب العربي علموني
:11: :79: :11: :79: :11:

امان
13-04-02, 19:44
أهلا أخي راعي السبعان .. كيف الحال
بالنسبة للكتابة بالعربي في الفلاش والسويتش :
هناك برامج مساندة مثل الرسام أو الوسيط وغيرها كثير ممن تستطيع بواسطتها الكتابة ..
بالنسبة لبرنامج الرسام .. ما تطلع الكتابة بالعربي إلا إذا استخدمت نفس خطوط الرسام .. وهي عادة تأتي مع البرنامج وتثبتها مع الخطوط وتجرب وإذا جيتها طلعت الكتابة بالعربي .. وغيرها على قولتك تقل اندنوسي
وكذلك برمامج الوسيط له خطوطة الخاصة .. وقد يدعم خطوط الويندوز ؟؟
لكن جري الطريقة التالية يمكن تنجح معك ( حسب نوع الفلاش أو السويتش ) قم بالكتابة في الوورد اللي عندك .. وبعدين انسخه .. والصقه مكان الكتابة وإن شاء الله تنجح .
وكل التقدير
وفي ( أمان ) الله

ابن حائل المغترب
14-04-02, 14:34
أخوي أمان ذهبت الى الورود ونسخة كلام ووديته الفلاش وألصقته و ورحت لتكست وحطيت الكلام ورحت حطيت الخط عربي وطلعت ممتازه ويوم أبعدت السهم عن التكست و ظغطت على الفراغ الابيض يطلع الكلام معكوس ماهو مشبك ببعض أرجو النصيحه والتوجيه

:11: :79: :11: :79:

امان
15-04-02, 00:01
أخي ابن حائل
المقترب
فيه خطوط حاصة للرسام
ولكن خذ الفونت وحمله على جهازك وبعدين اعمل له تثبيت مع الخطوط
واذا كتبت بالسويتش عن طريق الرسام وعملت لصق مكان (text) اختر هذا الفونت وان شاء الله تنجح .. مؤقتا
الفونت الأول: اضغط عليه :
http://mypage.ayna.com/tajarb2002/playb1/AXTAB___.TTF
الفونت الثاني : ايضا اضغط عليه :
http://mypage.ayna.com/tajarb2002/playb1/AXTKOUFI.TTF
وفي ( أمان ) الله

زيد الخير
18-04-02, 18:33
أكيد انك بلشان بالكتابة بالعربي
بس عندي لك حل ( على كيفك ) اتبع الخطوات التالية :
1- ركب برنامج كوريل درو على جهازك .
2- افتح البرنامج واكتب اللي تبي بأي نوع من أنواع الخط اللي موجودة عندك في الجهاز .
3- اختر من قائمة ملف ( export ) يعني تصدير .
4- يطلع لك مربع حوار اكتب اسم الملف وقبل أوكي حدد نوع الامتداد اللي تبي تحفظ فيه الملف وهو ( wmf) وبعدين اضغط على أو كي .
5- افتح برنامج الفلاش أو سويتش ومن قائمة ملف اختر ( import ) يعني استيراد .
6- اختر الملف اللي حفظته , وستجد الكتابة كاملة بالخط اللي اخترته .
يعني بدون وجع راس من الرسام ولا الوسيط ولا الخرابيط الفاضية عندك برنامج كبير هو الكوريل درو وأنصح كل مستخدم للكمبيوتر وبخاصة برامج التصميم باستعماله مثل الفوتوشوب ، السويتش ، الفلاش ، الثردي زارا ، الثردي ماكس الخ .... .
آمل أن أكون قد أعطيتك بعض الفائدة ولك مني جزيل الشكر والاحترام .
أخوك / زيد الخير .

ابن حائل المغترب
18-04-02, 22:16
مشكور يازيد الخير بس من وين أحمله تكف لاتطنشني جبه لاتنسى وبأسرع وقت

زيد الخير
21-04-02, 00:55
آسف على التأخير
البرنامج ضخم جداً ويكفيك أن الإصدار التاسع على قرصين لذا أنصحك بشرائه من أي محل كمبيوتر أو تودي الجهاز لأي محل ويحمل لك البرنامج بس ( يحملك كامل البرنامج) أي يختار كل الخصائص ولك تحياتي .
محبك / زيد الخير