المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ندااااااااااء الى رئاسه تعليم البنات بحائل

نوادر
07-05-07, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارفع ندائي الى الرئاسه العامه لتعليم البنات بحائل والى اداره التعليم بالمنطقه

عن ضرب المعلمات للطالبات بالمسطره على ايديهن هل يحق لمعلمه او مشرفه تربويه او

مديره مدرسه بضرب الطالبات؟؟؟؟؟؟

وهل يوجد تعميم ينص على ذلك ؟؟؟

وماهو الجزاءءءءء المترتب على ذلك ؟؟؟

ذلك رفع للاهميه وشكرا

الوايلي2007
07-05-07, 22:54
ياأخت الكرام انا لما قريت موضوعك حسيت انك انتي من الناس الذين اطاحوا بالتعليم ..... هل لضرب المعلمات للطالبات انقاص من قيمتهن .... بل هو تأديب اذا كان الضرب غير مبرح..... اذا ذهبنا للنظام فالنظااام ممنوع الضرب ... لكن صدقيني اوخيتي لو طبق النظام بحذافيره بكل شيء لما نجح المجتمع واصبح التعقيد ينم بنا .... الضرب وسيلة تأديبية امر الشرع بها ....وعندما منعنا الضرب خالفنا الشريعة ....وعندما خالفنا الشريعة اصبح طلابنا وطالباتنا يميلون الى الميوعة اكثر والاستهتار وعدم المبالاة والتأخر الدراسي و و و الى غير ذلك الا من رحم الله ... اتمنى ان تقبلي وجهه نظري بكل حب واحترام ولك خالص احترامي وتقديري

نوادر
10-05-07, 20:38
اخي الكريم شكرا لتعليقك على الموضوع ولاكن اخي الضرب ليست وسيله تأديبيه وانما هي وسيله تحطيميه للطالب امام اقرانه من الطلاب وان رجعنا للشرع فالشرع جعل الضرب اخر الحلول
وحين اجازه لم يجيزه بالضرب المبرح بالعصا او المسطره
ولاكن معلمات هذا الوقت لايضربن بدافع التأديب وانما الانتقام وانا اتكلم بما شاهدته بأم عيني من المعلمات ولا اقول كلهن بل هن قله ...

قادم
11-05-07, 20:39
اختي نوادر انا من منظومة التعليم
اذا الذي شاهدتيه يكون تحطيم للبنت او الولد عن طريق الضرب
فانا الذي اعيشه بالمدرسة يندى له الجبين مما تفعله البنت او الولد بسبب غياب الضرب
يااختي انا ممن نالهم الضرب ايام اول ولكن خرجت بوظيفة واخلاق مهنية عالية بعكس الان تخلينا عن ضرب طلابنا وبماذا خرجو لنا ؟ لاشي
وما كان الضرب اخر الحلول ( واضربوهم عليها لعشر) وليس وهو يرفل بعمر المراهقة
تطلع عينك حتى يؤدي لك واجبا او حتى يراجع لك مسألة
بل اريد منك ان تخبريني ما الرادع اذا تطاول بلسانه على معلمه او ما نفعت اي طريقة من ان تجلبينه للمذاكرة والحفظ او اللامبالاة والتزمت والتأفف والتكشير والسرحان والتوهان ووووو؟
ما الرادع؟
وانا والله لأضم صوتي مع عودة المعايير الماضية للتعليم فكان الاب يرسل مع اول يوم دراسي لأبنه عصا أو فلقة حتى يرى الحقيقة بأم عينه
وليس الأن لو اقول انت قليل ادب قامت قيامة اولياء الأمور بالتهديد والوعيد وكأنني ما وضعت لأربي
آآآآآآآآآآآآآآه
يازين زمان اول !!!!!!!!!!

ضاري*
12-05-07, 00:02
إذا كان الضرب لتعديل سلوك خاطئ فــلا بأس!!
أما إذا كان لعدم إتقان مهارة أو معلومة فهذا خطــأ !!

vib
12-05-07, 17:00
السلام عليكم :
مشكلتنا نلجا للضرب لاتفه الاسباب ...يعني المعلم لحضر للدوام وهو متكدر شوي ...او ضايق صدره من اي شي ..حط الحره بالطلاب ...ونخبر اساليب بعض المعلمين ..يايفشلك قدام الطلاب
او يحوس مريرك بحجة انه مدرس ... ...
ومع احترامي لاي معلم يلجا للضرب يعتبر معلم فاشل ...يعني ماتقدر توصل المعلومه الا بالضرب ..والي يقول ان الضرب نفعنا قديما اقوله ماضنيت ...وشنفعنا به .....
والعلاج ان المعلم ينزل مخيخته شوي لمستوى مخيخه الطلاب ..ويسايرهم ويضحك معهم .
ويمزح معهم ..وانا واثق ان الطالب اذا شاف الشي من المعلم انه يبي يتقبل اي شي يقوله المعلم ...صعبه تجي لواحد وتبيه يفهم غصب عليه ...
والعيب بالمعلمين ماعندهم وساعه صدر على اي شي ..
وجهة نظر ولايزعلون علي المدرسين ...

يوسف الزهير
13-05-07, 02:33
الموضوع يرجع لشخصية المعلمة

اما الضرب ما ضرنا قبل .

هذا حنا طلع منا الصاحي المتعلم وطلع الضايع

عموماً انا ضد الضرب بجميع اشكاله ، وانا خايف من يوم راح يأتي يتم فيه توقيف الطالب او الطالبه لمدة (24) لسوء سلوكه او لغير ذلك .او يتم تحرير مخالفه (مدرسيه) ويصبح التعليم بمسار واحد مع ادارة المرور .

الله يوفق طلابنا وطالباتنا ويهديهم .

يامووو
14-05-07, 13:50
وين المعلم والمعلمه اللي يستخدمون الضرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا اقل حق للمعلم (مع انه اسلوب المفترض استخدامه في وقتنا الحالي)
لكن اصبح الطالب هو الذي يراعى رايه والمعلم اداه فقط لتنفيذ التعاميم بكل حذافيره وهذا واقعنا مع الاسف

vib
14-05-07, 15:11
لايوجد شي اسمه احترام وتقدير بين المعلم والطالب ..والاحترام والتقدير مايجي بالضرب ..
وماضنيت ان الخوف من الضرب يولد الاحترام ...ابد.
بالله عليكم مدرس يوم يداوم ويوم مايداوم وان داوم ماتاكل الحصه معه الا ربع ساعه وباقي الحصه قاعد مثل قله ..ومثل الشخصيه تخلونه يحوف عيالكم ويجلدهم عشان انه ماحفظ او ماجاب واجب..والاغلبيه من المعلمين كذا...

سفانة
16-05-07, 11:44
حسب سبب الضرب هل هو تربية اوتعليم
اذا كان تربية مراح يضر اما اذا كان تعليم فستكون عوقبه غير سارة
فنحن الى الان كل ماتذكرن من قامن بضربن علشان التعليم ندعو عليهن بعدم التوفيق