المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعبة الأسماء .. هل من ضرورة لها..؟!



ابوشهـــد
01-07-01, 10:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جُلنا إن لم يكن كُلنا لديه أكثر من إسم وأكثر من كنية أو لقب وبعضها قد يكون سيئ ولكن بعضٌ منا يستعذبه عندما يناديه به الخاصة من أصدقاء وأقارب .. وتجده يفقد شيئاً من الإنسجام والتميز عندما ينادونه بغيره...

ولكن في المقابل تجده في المجالس الرسمية يفضل أسم آخر وفي مجال العمل يحرص على أن تضاف مهنته لإسمه وهو حق مشروع كما هو للدكتور والمهندس...

هذا في الحياة العامة .. بينما في عالم النت تجدنا نحن من نختار أسمائنا .. نختفي خلف أقنعتها ونمارس هواياتنا التي نحبها والتي قد يتعذر علينا ممارستها في واقع الحياة العامة .. من مرح وفكاهة وميول أدبية ورغبات علمية .. وخيرنا من حاول أن ينمي مهاراته ويضع جدولاً لتحقيق رغباته .. ومع الزمن تكشف الشخصية ويزول القناع برغبته أو بخطأً أرتكبه .. لذلك تظهر أسماء وترسخ معالم شخصيتها وقد تستمر لسنوات .. وفي المقابل تظهر أسماء ثم تختفي .. تبدع أقلام ثم تذهب .. ولا يملك الإجابة أحدٌ غيرهم...

ولدى الكثير منا عدة أسماء .. فهل هذه ظاهرة صحية أم خلل في الشخصية..؟!

من وجهة نظري الشخصية أجدها صحية جداً وقد تصل للضرورة أحياناً أخرى .. ولكن بشروط..! فماذا ترونها أنتم..؟!

الأباتشي
01-07-01, 13:33
واسطات ..
هذا ليه مايودا يم ( الواق ..واق )
أي التواصل
وشجايبه عندنا بهاه ..
****
أبو شهد ..
ترن أباجيب جلوخ موز _ الكرتون بعشرين _
وابجدعهن قدام فضاء .. ان مانقلتوه
لملتقى التقنية ..
بالنسبة لي .. الاسم لم يكن مدروسا
فقد توارد لذهني عندما سجلت
حيث كانت القوات الاسرائيلية
تضرب ابطال الانتفاضة بالاباتشي
فتمنيت لو أن عندي وحده ..
***
ومعاذ الله أن أكون اسرائيل
ويكون فضاء الانتفاضه
والموقده ( طولكرم )
وانا ( شارون ) اكرم
والهادي ( مروان برغوثي )

آرم سترونق
01-07-01, 23:35
من وجهة نظري الشخصية
هي ضرورة...
لضمان الحياد حول موضوعك أو رأيك...ولا يتأثر باسمك الحقيقي سلبا او ايجابا...
وهي ايضا فن...
فبعض الاسماء لها دلالات معبرة...

واسمي انتم مسؤلين عنه يابوشهد...
يوم اسجل "مبطي" كان نوع العضوية يكتب كذا :
رائد جديد, رائد فضاء, كبير رواد الفضاء...الخ.
فقلت مافيه زي آرم سترونق أول رائد فضاء يهبط على سطح القمر.
وبس...
الين جيتو يابوشهد وقلبتونا نشيطين ومميزين ومحترفين وبنحبكن.:)
[عُدِّل بواسطةآرم سترونق - بتاريخ 01-7 - الساعة 23:49 ]

خيال
01-07-01, 23:44
يظل الانسان يحب احيانا طرح اراء ومشاركات بغض النظر عن :
اسمه، عمله، السن ،
لذلك هذه ظاهره صحيه كما اشار الاخ: بو شهد .
الدليل ان هناك شعراء طرحو انتاجهم عبر اسماء مستعاره مثل دايم السيف ، والسامر ، وغيره لكي يتاكدو من قوة انتاجهم الشعر مثلآ ومدى صلاحيته ليحمل اسمه. وهل يشرفه هذا الانتاج.
وتبقى الهمسه.
http://www.alrasawy.1hwy.com/FALSH/Guest1.gif

الأباتشي
02-07-01, 00:41
كله كوم وحكايتك ياآرم كوم
تعديل بواسطة آرمسترونق ..
ويش الحكايه .. كان به فايده علمنا
والا اصباعك بهن بلا ..

ابوشهـــد
02-07-01, 01:09
الواق واق .. للمويضيعات اللي انت خابر:) والله يكفيك شر الارشيف .. وعزتي للي ما عنده واسطه...

وكرمك الله عن مجرمي الحرب .. لكنك فنان قلم .. تجيد الكر والفر كجلمود...

امممممممممم .. لكنك لم تجب على الشق الأول من سؤالي .. هل تعدد الأسماء للشخص خلل في الشخصية...

ابوشهـــد
02-07-01, 01:15
شكرا للتعقيب ولولا تواجدكم المكثف ودعايات الأباتشي لما وضع هذا الموضوع هنا...

ونحن نتحمل مسؤلية أسمك أخي آرم سترونق فإذا أحببت تغييره فهو ممكن .. وإذا أحببت تغيير العضوية فأيضا ممكن .. اليوم يومك آمر وتدلل...


تحياتي،،،

ابوشهـــد
02-07-01, 01:23
شكرا أخي خيال على المداخلة وما ضربته من أمثله...

ما هو رأيك بتعدد الأسماء للشخص نفسه .. وإن كان الجواب إيجابا فماهي شروط ذلك..؟!


تحياتي،،،

الأباتشي
02-07-01, 02:00
أخوي أبو شهد
انت سألت سؤال وجاوبت
تقول
من وجهة نظري الشخصية أجدها صحية جداً وقد تصل للضرورة أحياناً أخرى .. ولكن بشروط..! فماذا ترونها أنتم..؟!

يعني صرت
مثل فضيلة الشيخ
الدريعي (الله يحفظه)
ينطلق في مقدمة
طويلة عن موضوع
الحلقة في برنامجه
ويتحدث عن محاورها
ويتطرق للاسئلة
ويمينه ضيف ويساره ضيف
ثم بعد أن يوفي الموضوع
حقه ..
يسأ ضيوفه سؤالا ..
وعندما يهم الايمن بالاجابة
ويبدأ بالحركة في كرسيه
يحيل السؤال لمن في الجانب الايسر
وقبل أن يستطر د الضيف
يلتقط الشيخ
المكرفون ويقول
عفوا لقد داهمنا الوقت
واتقد ان الشيخ
أراد كذا وكذا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


( أمزح )

رايي من رأيك ــ يعني الرأي رايك يايبه والشور شورك ــ
أقصد ان الظاهرة ايجابيه وتثري الحوارات
وعلى قولة القائل
واحد يرق واحد يشوت
يعني واحد يرفع والثاني
يكبس ..
وغيرها من الفوائد
منها تكثير الرواد..

سهيل التميمي
02-07-01, 02:28
لاأعتقد أن تعدد الأسماء ظاهرة صحية ....
بل هي ضعف شخصية يحاول من لديه أكثر
من إسم في المنتدى الواحد أن يصنع من نفسه شيء
من لاشيء...‍‍‍‍‍ ( فهمت شيء يالأباتشي)
وأعتقد أن هذا خلل في الشخصية ، يحب أن يضع
نفسه في غير موضعها ....!!!!!!!
توحيد الإسم في كثير من المنتديات أعتقد أنه يجعلك
تثق في شخصية الكاتب ....وليس شرطاً أن تكتب
بإسمك الحقيقي ... لكن اختر إسماً وثبّته واثبت عليه
حتى تكسب الثقة ........
أذكر أنه كان هناك كاتب يكتب في جريدة الرياض
تحت إسم مستعار ... تعود الناس عليه ولفترة
طويلة جداً ... ولكنه فجأة كشف عن إسمه الحقيقي
ومركزه الإجتماعي ...!!!! مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟
صار هناك اعراض عن هذا الكاتب من كثير من القراء
حتى توارى هذا الكاتب تماماً عن الأنظار !!!!!
يعني أنا لست ضد الإسم المستعار....!!! لكن بشرط
ألا يتعدد ....
هناك مثال آخر في عالم النت....
أبو لجين إبراهيم ....هذا الأخ الفاضل جزاه الله خيراً
لاأعرفه شخصياً .. ولكن عرفته عن طريق الساحة
ولكن وجدته في منتديات كثيرة تحت هذا الإسم ...
فهو يتميز بإسلوبه الجميل ... ويجد القبول من الكثيرين...
........... تحياتي .....
الأباتشي ...
وش نوحك على أهل القرايا القبلية ....
أقول يازين العربود!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله ودي أكثر الكتب لماأخلي عيونك تقع لكن
ماش عجزت ...... هذي لغة تعرفه ... هيش....!!!

images/islam/14.gifimages/islam/14.gifimages/islam/14.gifimages/islam/14.gif

الأباتشي
02-07-01, 02:46
ماسمعت ياسهيل بالمثل اللي يقول
( كل جوده على مقروده )
وبعدين ماقلنا شي
بس السياق يقتضي احيانا
الاستشهاد ببعض المواقع
واما العربود .. فهو جمع مذكر سالم
مفرده
ثريده ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين اسافر للجبل الاسود
وارجع على رجليي واروح للقرايا القبليه
ريوس .. واضر بوري عند المهاش
واقمز مطبات الصداعيه
وانام بقاع الحرد ليله كامله
بس أعرف سر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هي خافتن بيدك
والا وراء الأكمة ماوراءها
وهالحين
( أبخليك تعطس )
عكاظ كتبت عن موضوع طريق جبه
لاتقول جبه
أحلفلك انه طرح
بس ماانا جايبه

وشو الموضوع الاصلي

ظاهره صحيه رغم أن ماقال
سهيل أيضا وجيه
( صار رأيي ) رمادي
الا صحيه

سهيل التميمي
02-07-01, 02:57
ياأنت نيم يالأباتشي !!!!!!!
أكيد كتبت الرد هذا وأنت تنود!!!!!!!!
وش دخل الأسماء بطريق جبه!!!!!!! هاه!!!!!!!!!!!!!!!!
أظنه هالمرة جت صح بمكانه!!!!!!!!!
وبعدين أنا هالمرة معك شفته بعكاظ...صح
بس أنا الليلة معزوم بلي استراحة حول الشنيفي
ويوم جيت لاوالله الا هالسيارات بس تدابك...
وانقهرت .. قلت ماهنا إلا الأباتشي خل أتولّجه .....
... شف ترى إذا كتبت هنا شيء عن جبه..وطريقه
والله أن أبو شهد إلا يعطينا كروووت حمر أنا واياك!!!!!
إذا فيه أي شيء خله بالموضوع نفسه.....

..... تحياتي ...


images/islam/14.gifimages/islam/14.gifimages/islam/14.gif

ابوشهـــد
02-07-01, 05:11
والله ما اردها يا سهيل
وهذا إنذار للأباتشي

والأسباب وجيهه :
أولا : كرتون الموز اللي تسبب بحصولي على أول إنذار في مسيرتي الطويلة في عالم المنتديات.

ثانيا : محاولاته لإيقاع الفتنة بيني وبين أخي المستشار الشملاني.

ثالثا : قولته علي ( كباير).

رابعا : فضح بي في الملتقيات .. وكأن الإنذارت لا توجد إلا عند أبوشهـــد.

خامسا : لأنه لم يجب على سؤالي إلا معارضة لأخي المراقب سهيل التميمي.

سادسا : .........................






ولأنني مسافر هذا اليوم وتأخرت على الرحلة .. أكلف الأباتشي مستشارا لمدة يومين ( تماشياً مع الموضة ) وأطالبة بتوزيع الإنذار على كلاً من سهيل التميمي وقبيلة آرم .. وجميع المتعاونين معهم...

آرم سترونق
02-07-01, 05:54
ابو شهد
تدري عاد اني اكتشفت شي!
الاباتشي عكس الناس اللي كل واحد يسجل بكذا اسم...
الاباتشي شلة مسجلين باسم الاباتشي...
بهم الحبّوب
وبهم العلة
وبهم خفيف الدم
وبهم ثقيل الدم (هذاك اللي لاطريت عكاظ هجم عليك)
وبهم النصراوي
وبهم المنتخ (راعي الموز)
وآخرهم شاعر شفه مشارك بحل لغز سهيل!

الاباتشي...
لا ماهو انت
لالا ولا انت
ايه انت
اقول ياانت ماعندك احد...مالقيت غير موضوع المستشار تشطف به...اجل وش دخل طريق جبة!

الأباتشي
02-07-01, 12:14
ياآرم
( هذا وانا ماعلي وضوو )
*******
وبعدين آخر [انذار ]
ترجع يعني ترجع
والا الحقه بالطرد
*******
وبعدين يابو شهد
الشملاني هو قايل شين
كرت اصفر للشملاني
*******
سهيل افوز باللغز
والا والله
لارقعك بثنين صفر جميع
واوديك القرايا القبليه
ياكثر الحساسيه عندك
******
جاكم المستشار الاباتشي
لاتستعجل ياابو شهد
ابط بسفرتك يامال الغنيمه
خلن اكرهم لك
******
ياسهيل انا عيني سهيره ماتذوق المنام
اليوم انا ياسهيل مثل غيري هنا
( يعني مستشــــــــــــــــــــار )
صرنا كلنا مستشارين ومراقبين
منهو عليه
على خيال
وغريس منيره
ولاغايب سبعه من المراقبين
*********
وبعدين ياآرم ماتخلي
طبيعك ..خليتن
(مجموعة انسان ) صرت
شاعر وكاتب وساخر وباهر وماهر
عاد تسمي هذاك شعر
احسن نرجع لموضة الاستراحه
أشوفكم تفرقتوا انت وسهيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعني اننا
******
ابوشهد لك اصفر .. وين انت رايح تأخرت على الرحله
على كيفك رايح انا المستشار لازم تعطينن خبر
****

هالمره موز ــ المره الجايه ــ من يدري

المقنــــع
02-07-01, 13:29
هاااااااااه..... توني فهمت ياشيخ يابوه :)
وانا اقول ليش الردود ماهنات كثرها .. اجل الموضوع فيه مشرفين ومستشارين واللازم منه :)
<-------- قسما بالله امززززززززززح ::pp
وبعدين اعتقد
<---- مانتب سهل ياافلاطون العزيزية :):)
اعتقد ان الاسماء والالقاب المستعارة صارت ضرورة اكثر منها موضة .. لان في هذا الزمن ماتامن رفيقك :p
هذا رائي في القضية ..
<---- الا على فكرة اي قضية ... الله يكفينا الشر :48:

عوض الشملاني
02-07-01, 17:18
تحياتي لأخي الاباتشي (بس عاد اباتشي تنزل بقاع الحرد ولا يهون قاع فرتاج ياعيني على التقدم)

اقر انا الموقع ادناه بانني تنازلت عن لقب المستشار والذي لم اسعى اليه وبصراحة مايهمني بشئ اقول تنازلت للاخ الاباتشي لانني اشوفه مهتم فيه مبروك عليك اخي الكريم .....؟

خيال
02-07-01, 17:51
يؤؤؤؤه .....
ياساتر.... استر....
كروت حمر...
وكرت اصفر....الله يعين..من خذاه..وكرت احمر ..‍‍‍‍! الاباتشي ...!
**************
بوشهد.. بلنسبه لسؤالك ؟ تعدد الاسماء اصبحت مشكله وتحولت الى ظاهره في المنتديات....ويدل على تخبط صاحبه..
السبب :
1-اما ان ايكون الشخص..بنفسه شي يرمي لتحقيقه...من تلاعب...وفتحت جبهتين على شخص معين....مثلآ
2- او الشخص يعيش حالة نفسيه..تلح عليه بتعدد..الاسماء والهويات


..
http://www.alrasawy.1hwy.com/FALSH/Guest1.gif

الأباتشي
02-07-01, 18:07
أخوي الشملاني
جيت كلك ..
مستشار .. لاتقدم ولاتؤخر لدي
ولكن من باب المزح والدعابه ..
ومن هالحين خلاص تبنا وهونا .
مانجيلك طرف .. الله يديم الموده
وبعدين يظهر انك جد في جد احيانا ..
قبل شوي تقول ( الكبير يظل كبيرا )
أخوي( الكبير ) الله ..


ولن أخذلك

___________
الاباتشي .. المستشار الجديد .. متسان الشملاني
اشهد ياسهيل وارمسترونق .



( هذي آخر مزحه معك )

عوض الشملاني
02-07-01, 21:23
اخوي الاباتشي ...

افا ليش مارايح تمزح معي مره ثانية ... صدقني احيانا الظاهر اني مثل ماقلت انت جد جدا ؟ لا وازيدك من الشعر بيت عجل شوي يعني قريت ان مضمون الموضوع جاد وكذلك المنتدى منتدى الوناسة .... ياشيني ياصرت مستعجل معليش .... ابعتذر عن كل شئ الا ؟؟؟

عموما انا عمري ما لمحت الى انني مستشار او احمل اي صفة ادارية بل انا عضو من اقل الاعضاء نشاط ..... ولكن بقدر اعجابي ببعض طروحاتك الصريحة ولكن لاحظت انك دائما تلمح الى مسمى مستشار قد يكون لسبب ما بنفسك ولكن انا اعترف ان هذا المسمى لا يليق باحد قدر الاخ ابوشهد لجهوده وحرصة الدائم على نجاح المنتدى وهذا احيانا ما يجعله يصطدم ببعض وجهات النظر ...

تقبل تحياتي واستشاراتي .....

الأباتشي
02-07-01, 22:00
أخوي الشملاني .. كذا تعجبني
وحكاية الاستشاريه .. نمزح بها
مع ابو شهد والاخوان
وليست مطلبا
ولكنني أحيانا أجد( لزمه ) تناسب
ذلك الحين فاركز عليها لجذب الانتباه
ليس الا ... وابشرك اليوم
دخلت مرحلة الاحتراف
يعني محترف مثل (الدعيع) <== عوزك مار
يبيلها عشا هذي .. بس ماهو من غوزي
ولا غوزك ..
من فضاء
==========
بعدين الربع اليوم خالي
يامضارب بني فضاء .. أينكم
========
انا اليوم محترف فضائي
ماأنساه